مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

السلام عليكم ورحمة الله
كيفك أختي أم حميدة,,
أنا حامل في بداية الشهر الثالث’’
أعاني من زيادة ضربات القلب’’بالرغم أن صحتي تمام لا أمراض مزمنة ولا شيء,,الحمد لله
ومو عارفة أيش السبب هذا طبيعي ولا لا
وما أدري هل لتغيير نوعية الأكل لها دور
تعرفين فترة الوحم معاناة’’
كل أكلي بدون دهون
وأي أكل فيه حلى أكرهه
أكل أشياء مسلوقة
خضار مسلوقة
مكرونة مسلوقة’’الخ
حاليآ أستخدم حامض الفوليك فقط,,

جزاك الله الجنة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله أخيتي
وجزاك الله خيرا
إما أن يكون عندك نقص ماء فاشربي 6-8 كاسات موية
أو بسبب نقص الحديد فأكثري أيضا من السلطة واشربي ممكن عصير كوتيل يوميا يرفع من دمك
حياك الله ياحبيبة

أم حميدة

2_ هل تنصحين بإستخدام البيتادين في الحمل .. علما بأن افرازاتي شفافه ولكن احيانا ارى افرازات باللون الأخضر الفاتح
حامل بأي شهر ؟؟

في الشهر السابع

الله يجزاك الجنه يارب ويرزقك من حيث تحتسبي ومن حيث لاتحتسبي
ممكن تستعملي تحاميل البيتادين نعم ممتاز ،،، قبل النوم و تتركي ست ساعات دون حراك من الفراش ثم عادي بعدها تقومي ،،، لكن لا تستعمليها بغير حاجة ،،

وأعطي زوجك بانديرم يدهن به ( .....) لأنه ممكن التقط منك العدوى فحتى لا تعاودك الالتهاب منه بعد تحسنك ،، الله .
أو تأخذي فصة ثوم وتقطعيه صغيرا وتبلعيه كالحبوب مع الماء أو مع زبادي واستمري مرة واحدة ثلاث أيام وسترين النتيجة
أو تأخذي ملعقة صغيرة أو ربع ملعقة صغيرة من الحبة السوداء وابلعيها مع عسل أو ماء ثلاث مرات في اليوم أو مرتين في اليوم أيضا ممكن لمدة خمسة أيام
ويجزاك ربي خيرا يا حبيبة

اقرئي هنا لتعرفي عن الالتهابات وكيفية الحماية منها والعلاج ووو:
http://blqees.com/vb/showthread.php?t=257762

أم حميدة

غاليتي ام حميدة
كـــــــــــل عام وانتي بخير أعاده المولى على الجميع بصحة وعافية
أنا حامل في نهاية الشهر الرابع ومعايا امساك رهيب
الجو عندنا مررررررة برد فما في مجال للعطش>>أحاول اشرب حليب 3 كاسات في اليوم وكاستين موية وأكلي مو مرة لأني في غربة ومو كل شي اشتهيه الاقيه >>بأطبخ الاكلات اللي نفسي فيها بس العصيرات واللبن الرايب مافي زي اللي في السعودية مع اني حاولت بس مو نفس الطعم ابدا:8:
بأنوع في السلطات والخضار والفواكه ومازال الامساك موجود
فهل ممكن اخد ملعقة زيت زيتون على الريق كعلاج للإمساك؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله
وأنت بخير وصحة وعافية ،،،،
الماء ليس للعطش بل لأن الجسم نفسه يحتاج بسبب الحمل وإن كان في الصيف تزيدي أكثر
المفروض تشربي أقل شيء ست كاسات موية مهم ، قسميها من أول النهار واشربيها ،، الله يعينك لأن نقص الموية يسبب تسمم الحمل وزيادة الأملاح في الكلى ن وارتفاع في الضغط ، وصداع ، وحموضة ،، كل هذا في الحمل يظهر بنقص الماء
ممكن تأخذي زيت الزيتون على الريق
وأيضا ممكن تأخذي ماء دافيء مذوب فيه عسل علىالريق أيضا يلين البطن
وفي الحمل تقل حركة الأمعاء لذلك تتعرض الحامل للأمساك فتحتاج إلى طعام فيه سلطات وسوائل وأشياء تساعدها على الاخراج بسهولة ،، وممكن تشربي عصير كوكتيل
وكلي ملوخية أيضا تلين البطن
والبرتقال أيضا تلين ،، ممكن تسوي عصير البرتقال لتلين البطن
ووقت الاخراج انتبهي من التعصير لا تعصري حتى لا يتكون لك بواسير ، بل يمكنك بضغط الجزء الخلفي من الشرج فيسهل نزول البراز ،، يعني ساعدي خروجها بضغط خارج الشرج بهدوء ،،،، أتمنى فهمتي ياحبيبة

ومن الشهر السادس كلي فيروز لأنه حبوب حديد يلين البطن عند الغالبية ، ولا تستعملي فيفول لأنه عند الغالية ييبس البطن

الله يعينك في غربتك ويثبتك وييسر أمرك إلى أن تعودي سالمة غانمة
ننتظرك في السعودية :32: بلادك ترحب بك وننتظرك أحر من الجمر

ماشاء الله تبارك الله الله يسعدك ويوفقك يا ام حميده

وشكرا لك لاريسيا على الفكره الحلوه

انا فيني كل اعراض نقص الكالسيوم اللي قراتها في النت من تشنج في الساق والام في الحوض لكن خفت لا استعمل حبوب الكالسيوم لاني سمعت انها ماتصلح من بعد الشهر السادس تقسي راس الجنين وتصعب الولاده فهل ها الكلام صحيح

مع اني احب منتجات الالبان خاصه الزبادي والجبن واللبنه فطوري فيه جبن وغداي فيه زبادي ومستغربه كيف عندي نقص

السؤال لثاني حبيبتي
الان الطلق فائدته توسع عنق الرحم صح طيب لو شربت شي يفتح الرحم بسرعه مثلا ورق الزيتون او الزعفران
هل يقصر فعلا وقت الولاده يعني هل ممكن وحده تولد في ساعه اذا شربت هالاشياء ياليت تتكلمين عن هالنقطه بشكل موسع لاني الاحظ بعض الحريم ماشاء الله ماتطول في الولاده وبعضهم حتى لو ثاني طفل تاخذ عشر ساعات

وياليت نعرف كيف نقصر وقت الولاده وايش الاشياء اللي تطول بالولاده علشان نتجنبها

ارجو ان لا اكون اثقلت عليك وربي يجعل كل حرف تكتبينه في ميززان حسناتك يالغاليه

بحة غياب

جزاك الله كل خير اختي الغاليه ..

بسألك عن الإمساك ( وانتي بكرامه ) مرره متعبني

ومثل منتي عارفه توي نفاس لي اسبوع ..

والغازات متعبتني .. مع اني ماشرب غازيات ولا بارد

ادفي نفسي واشرب كل شي داافي .. والبس شرابات ..

واشرب يانسون وشمر وقرفه .. ياليت اذا تعرفي وش حلهاا

تنقذيني لإني تفشلت من نفسي وربي من الغازات ..

ولكي جزيل الشكر حبيبتي ..

أم حميدة

ماشاء الله تبارك الله الله يسعدك ويوفقك يا ام حميده

وشكرا لك لاريسيا على الفكره الحلوه

انا فيني كل اعراض نقص الكالسيوم اللي قراتها في النت من تشنج في الساق والام في الحوض لكن خفت لا استعمل حبوب الكالسيوم لاني سمعت انها ماتصلح من بعد الشهر السادس تقسي راس الجنين وتصعب الولاده فهل ها الكلام صحيح
تكبر الرأس لكن لو كان أكلك فيه نقص فتحتاجين إلى الحبوب مهم ولا تأخذينه بشكل يومي وليكن في اوقاتالتي لا تستطيعين توفيرها في غذاءك

مع اني احب منتجات الالبان خاصه الزبادي والجبن واللبنه فطوري فيه جبن وغداي فيه زبادي ومستغربه كيف عندي نقص

أهم شيء كم تتناولين منها ؟؟ المطلوب لكفاية الجسم للحامل ثلاث كاسات حليب أو بالمبادلة مع اللبن + بيض أربع حبات في الأسبوع بالاضافة إلى جبن أو زبادي أو ......

السؤال لثاني حبيبتي
الان الطلق فائدته توسع عنق الرحم صح طيب لو شربت شي يفتح الرحم بسرعه مثلا ورق الزيتون او الزعفران
توسع عنق الرحم يمر على ثلاث مراحل
هل يقصر فعلا وقت الولاده يعني هل ممكن وحده تولد في ساعه اذا شربت هالاشياء ياليت تتكلمين عن هالنقطه بشكل موسع لاني الاحظ بعض الحريم ماشاء الله ماتطول في الولاده وبعضهم حتى لو ثاني طفل تاخذ عشر ساعات
وبعض النساء ممكن تكون عندها الرحم متهيأ ولين وممكن بعض الأعشاب تحولها من المرحلة الأولى إلى الثانية لكن هل تلك الأعشاب تسرع من المرحلة الثانية إلى الثالثة الأمر يحتاج دراسة جيدة لها ولمعرفة هل هذه الأعشاب أيضا تضر بعد الولادة ؟؟؟؟؟
الله المستعان

وياليت نعرف كيف نقصر وقت الولاده وايش الاشياء اللي تطول بالولاده علشان نتجنبها

تطول فترة الولادة في البكرية
وإن كان وزن الطفل كبير
وتطول أيضا مع نقص الكالسيوم من خلال بحثي في الأمر
وإن كانت لا تمشي أيضا تطول الفترة
ولو كانت الوجحدة أنجبت عدة أطفال لكن باعدت كثير بينهم فما أنجبت إلا بعد خمس سنين مثلا فممكن يسبب لها حالة شبيه بحالة البكرية
وأنا سمعت وحدة من العضوات تقول بعد استعمالها للكبو جاءتها الطلق ،، والسبب لأن التبخر بأي شيء ينفخ المكان من داخل كردة فعل فيرخيها ويلينها فيحصل الطلق ولكن الأبخرة المتصاعدة هو ثاني أكسيد الكربون ؟؟؟؟؟

ارجو ان لا اكون اثقلت عليك وربي يجعل كل حرف تكتبينه في ميززان حسناتك يالغاليه
خذي راحتك ياغالية
الأمر تحت البحث وممكن أأخذ وحدة من العضوات التي تقول ولدت في ساعة وأحقق معها ههههه والله المستعان

أم حميدة

جزاك الله كل خير اختي الغاليه ..

بسألك عن الإمساك ( وانتي بكرامه ) مرره متعبني

ومثل منتي عارفه توي نفاس لي اسبوع ..

والغازات متعبتني .. مع اني ماشرب غازيات ولا بارد

ادفي نفسي واشرب كل شي داافي .. والبس شرابات ..

واشرب يانسون وشمر وقرفه .. ياليت اذا تعرفي وش حلهاا

تنقذيني لإني تفشلت من نفسي وربي من الغازات ..

ولكي جزيل الشكر حبيبتي ..
وجزاك الله خير ياحبيبة ،، طبيعي أيضا يكون هناك قلة حركة الأمعاء في النفاس لذلك تحاولين أن تأكلي أطعمة تلين البطن وتسرع هضمها
والرشاد في أول أسبوعين أو أول عشرة أيام لا يجعلك تحسي بالإمساك لأنه ملين للبطن أيضا ومنظف للأرحام .
والاكثار من السلطات مساعد أيضا على تليين البطن و حبوب الحديد فيروز أيضا يلين البطن للغالبية
والغازات في بطنك هو بسبب الامساك أولا
وثانيا يأتي الغازات أيضا بسبب بعض الأطعمة من الدقيق ،والحلبة والفول والعدس و،،،،
كا أن الحلبة يزيدالامساك فأخريها إلى بعد العشرة أيام أو بعد الأسبوعين واستعملي بدل منها الماش مع أنه يسبب غازات أيضا لكن لا يسبب امساك
لذا عليك بتقليل أكل الدقيق ولو أردت استعملي فقط الأسمر في طعامك والاكثار من السلطات
واستمري على شرب الشمر
واشربي كاسة ماء دافي بالعسل على الريق ليساعد على حركة الأمعاء
وأكثري من شرب الماء لأن الوالد تحتاج 15 كاسة ماء فلو قلت عن هذا يسبب لها امساك
والمرأة النفساء لو كانت مقللة من الماء فهذا يجعل الطفل نفسه يعاني من الامساك وبالتالي زيادة المغص
و تبلغ المغص عند الأطفال ذروتها بعد أسبوعين من الولادة حيث تصل ذروتها
فتعطيهم من الشمر المغلي لتخفيف المغص وطرد تلك الغازات مع الحرص على تعكريع الطفل جيدا بعد الرضاعة والحليب الصناعي يزيد من المغص للأطفال .

أم حميدة

خذي راحتك ياغالية
الأمر تحت البحث وممكن أأخذ وحدة من العضوات التي تقول ولدت في ساعة وأحقق معها ههههه والله المستعان
حياك الله أم فيصل ودانة ،،،،
ويسعدك ربي ويوفقك ياغالية

nathaleel

السلام عليك أم حميدة و كل عام وانتي بخير :)

أم حميدة انا باقي على دورتي 3 أيام بس مافي اعراض الدورة
و من اسبوعين وانا أشرب الماي بكثرة واذا ما شربت ساعتين احس ان حلقي يحترق من العطش و نفس الشي فيني اجهاد غير طبيعي ما اقدر اشتغل في البيت لا تنظيف ولا طبخ و شي
هل ممكن أكون حامل

السلام عليكم ياخت ام حميييد الله يجزاك عنا خير الجزاء
بدخل في الموضوع انا ولدت من ثلاث شهور ونص خلال هذي الفترة تجيني الام في نهاية البطن اتوقع عند الرحم الام مو طبيعي مررة توجعني ورحت لدكتور وكشفت علية وقالت مافية شئ الرحم مافي اكياس ولاشئ ورجع لحجمة الطبيعي
وعطتني دواؤ للمغص بس اخذتوا مافادني واللحين مرررررررة بطني يوجعني واحس زي اضغط على تحت وعند منطقة الشرج (الله يكرمك).يروح وياجي وانا قبل فترة نزل علية دم بسيط بقعة حجمها وسط تقريبا .
بلييييز اذا عندك خبرة فيديني الله يجزاك خير .:33:

أم حميدة

السلام عليك أم حميدة و كل عام وانتي بخير :)

أم حميدة انا باقي على دورتي 3 أيام بس مافي اعراض الدورة
و من اسبوعين وانا أشرب الماي بكثرة واذا ما شربت ساعتين احس ان حلقي يحترق من العطش و نفس الشي فيني اجهاد غير طبيعي ما اقدر اشتغل في البيت لا تنظيف ولا طبخ و شي

هل ممكن أكون حامل

وأنت بخيروبعافية ياحبيبة
أختي أعراض الحمل تتشابه قليلا مع أعراض الدورة
لكن الحامل لا تشعر بالعطش مع شدة حاجة جسمها ولكن لو قللت من شرب الماء يظهر جفاف في شفايفها واضح
وبالنسبة لعدم تحملك للإجهاد ولا طبخ أيضا ولا شغل بيت ولاشيء ممكن يرجع هذا لنفسيتك أو ممكن فقر في الدم ( كم دمك هل تعرفين ؟)

لكن لهذا العطش الذي عندك منذ أسبوعين أريد أن أسألك كم عمرك ؟؟؟ هل البول يصحيك كثيرا وأنت نائمة وكم مرة ؟؟
هل عندك أحد من أفراد العائلة مصاب بالسكر ؟؟ هل أنت سمينة ( كم وزنك بالنسبة لطولك ممكن ترسلي لي على الخاص )
ماذا تشعرين بعد الأكل ؟؟؟

nathaleel

أم حميدة جزاك الله خيراً

أنا كااان عندي فقر دم بس الحين الحمدلله أحسن وآخر مرة شيكت فيها كان دمي 10.8
عمري 22 سنة والبول يصحيني اذا شربت ماي قبل النوم فقط
أمي مصابة بالسكر
وأنا نحيييفة وزني 45 وطولي مامتأكدة بصراحة بس انا طويلة يعني

nathaleel

اذا كنت جااائعة جداً أحس بالشبع بسرررعة بعد ما أبدأ الأكل حتى زوجي لاحظ هالشي علي

أم حميدة

السلام عليكم ياخت ام حميييد الله يجزاك عنا خير الجزاء
بدخل في الموضوع انا ولدت من ثلاث شهور ونص خلال هذي الفترة تجيني الام في نهاية البطن اتوقع عند الرحم الام مو طبيعي مررة توجعني ورحت لدكتور وكشفت علية وقالت مافية شئ الرحم مافي اكياس ولاشئ ورجع لحجمة الطبيعي
وعطتني دواؤ للمغص بس اخذتوا مافادني واللحين مرررررررة بطني يوجعني واحس زي اضغط على تحت وعند منطقة الشرج (الله يكرمك).يروح وياجي وانا قبل فترة نزل علية دم بسيط بقعة حجمها وسط تقريبا .
بلييييز اذا عندك خبرة فيديني الله يجزاك خير .:33:

وجزاك أيضا
حياك الله
هل الآلام متواصلة معك ؟؟
هل يزيد بعد الأكل ؟؟
وأين موقع الألأم من بطنك حددي أكثر ؟؟
هل عندك امساك أو صعوبة في التبرز ؟؟ كل كم يكون عندك الاخراج ؟؟

متى رأيت بقعة الدم أقصد بعد الدورة بكم ؟؟ أو هذه البقعه قبل الدورة بكم ،، ياريت توضحي ياغالية ؟
وما هو لون الدم الذي شاهدتيه واستمر كم منقطع ولا نزل بعدها شيء ؟؟
هل تستعملين مانع من موانع الحمل ؟؟
كيف دورتك بعد النفاس هل جاءتك منتظمة ؟؟وهل مستمرة بالرضاعة ؟؟

أجيبيني على الأسئلة ممكن ياحبيبة ؟؟؟

أم حميدة

أم حميدة جزاك الله خيراً
وجزاك الله خيرا

أنا كااان عندي فقر دم بس الحين الحمدلله أحسن وآخر مرة شيكت فيها كان دمي 10.8
مازال هذا الرقم يعني فقر الدم
واحتمال قل أكثر عندك حاليا لذا ممكن هو الذي يسبب لك الفتور ونقص الدم أيضا يسبب نوم كثير
عمري 22 سنة والبول يصحيني اذا شربت ماي قبل النوم فقط
كم مرة يصحيك من النوم إن شربتي وهل لاحظتي نفسك أنها تصحيك من نومك لو أكلت السكريات كثير في ذلك اليوم ،،؟؟؟ راقبي نفسك وردي علي
أمي مصابة بالسكر

وأنا نحيييفة وزني 45 وطولي مامتأكدة بصراحة بس انا طويلة يعني
كيف نفسيتك هذه الآيام ؟؟هل تحصسين نفسك زايدة في العصبية أم زايدة في حب الانعزال وعدم الاهتمام في نفسك وعدم حب الاستحمام أيضا ؟؟

nathaleel

والله لأ يا أم حميدة أصحى مرة واحدة خلال النوم للحمام

ونفسيتي عادية و مرحة الحمدلله

بس فيني خمول غير طبيعي و خاصة لصنع الطعام لنفسي و التنظيف

بس يمكن الخمول جاء من قلة الأكل ؟

أم حميدة

والله لأ يا أم حميدة أصحى مرة واحدة خلال النوم للحمام

ونفسيتي عادية و مرحة الحمدلله

بس فيني خمول غير طبيعي و خاصة لصنع الطعام لنفسي و التنظيف

بس يمكن الخمول جاء من قلة الأكل ؟

إذن ممكن هذا من فقر الدم
اشربي عصير كوكتيل يوميا إذا تقدرين
أو كلي سلطات كثير ، وعصير الطماطم يوميل لرفع الدم أو كم حبة تمرة من غير اكثار
والزبيب أيضا يرفع الدم
أما لعطشك الكثير ؟ ممكن بسبب هرمون يجمع الماء قبل موعد الدورة والله أعلم
هل أكلت سمك كثير في الاسبوعين ؟؟ لأن السمك أيضا يشعر بالعطش كثير
أو هل عندك حر كثير فتعرقين فتشعرين بالعطش بسبب ذلك
وأما الدورة إن كانت ستأتي فهي ستأتي لا تفكري فيها الآن وإن كانت لن تأتي وكتب الله لك حمل فسيكون ذلك ،،، كل أمر الله خير
لأن كثر التفكير تسبب أعراض عضوية نفسية

nathaleel

جزاك الله ألف خير ياأم حميدة إن شاء الله رح أتبع نصيحتك الغالية

هلا ام حميد
هل الآلام متواصلة معك ؟؟
لاليست متواصلة ولكن تأتي كل بعد فترة واذا بدأت تاخذ يوم كامل ماترووح ولما اضغط على بطني من تحت توجعني مرررة تعرفي زي الجرح اذا لمستية يألمك
هل يزيد بعد الأكل ؟؟
لا يزيد بعد الاكل ولكن احسة يزيد بعد الجماع اذا كانت فية قوة كبيرة في الجماع (اكيد فهمتيني )
وأين موقع الألأم من بطنك حددي أكثر ؟؟
في اسفل البطن مرررة من بدايت السرة والي اسفل (اتوقع انة مكات الرحم اذا ماكنت غلطانة )

هل عندك امساك أو صعوبة في التبرز ؟؟ كل كم يكون عندك الاخراج
لا توجد صعوبة في التبرز والاخراج تقريبا يوميا او يوم بعد يوم
متى رأيت بقعة الدم أقصد بعد الدورة بكم ؟؟ أو هذه البقعه قبل الدورة بكم ،، ياريت توضحي ياغالية ؟
الدور لم تأتيني ابدا بعد الولادة لذا لااعرف متى تأتيني يعني مو عارفة احدد هذة البقعه قبل الدورة بكم لكن في ذالك اليوم اللي نزلت علية البقعة رحت لسوبر ماركت ومشيت كثييير ولما رجعت البيت شلت بعض الكراتين وطلعت بها الدررج
وما هو لون الدم الذي شاهدتيه واستمر كم منقطع ولا نزل بعدها شيء ؟؟
لون الدم مثل لون الدم في نهايتة الدورة على بني لا لم يسمر مرة وحدة فقط وانقطع
هل تستعملين مانع من موانع الحمل ؟
استعمل تحاميل فقط ولكن هذي الام من قبل ان استعمل التحاميل ومرتين استعملتها فقط استعمل العزل فقط
كيف دورتك بعد النفاس هل جاءتك منتظمة ؟؟وهل مستمرة بالرضاعة ؟؟
لم تاتيني الدورة بعد الولادة ,نعم مستمرة

مشكووورة مقدما :32:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى