مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

جزاك الله خير ام حميده وبارك فيك
بس بغيت اسال عن الشاهي الاخضر انا في بدايه حملي (الشهر الاول ) وعندي فقر دم بس احب الشاهي الاخضر هل شربه يزيد فقر الدم عندي ولا عادي
وايش ممكن اكل يزيد دمي
وجزاك الله خير
أختي الغالية :

لا لا لا تشربي الشاهي الأخضر ولا الشاهي العادي ،،، نعم ممكن يزيدون لك فقر الدم

وممكن يعرض من يكثر منه أيضا للإجهاض
وأيضا الشاهي الأخضر تحتوي على مادة تؤثر على انتفاع جسمك من حمض الفوليك
ومعلوم أن حمض الفوليك مهم للجسم لمنع تشوهات خلقية في الجهاز العصبي ( العمود الفقري )

والأطعمة التي تزيد من دمك :
الخضار الخضراء ،مثل البقل ،،
مثل الجرجير لكنه يسبب حرقان في الحمل
والطماطم وعصير الطماطم ، وعصير الكوكتيل ، والزبيب ، والبيض ، والسمك ( سمك السلمون بالذات ) ، الكبدة لا تكثري منها ، والتمر كلي فقط ثلاث حبات منها يرفع دمك
ولو أكلت ثلاث حبات تمر مع اللبن
الموز

أم حميدة

السلام عليكم
جزاك الله خير يا ام حميده
انا حامل بلاسبوع الثلاثين لما ابذل مجهود او امشي حتى لو كانت مسافه قصيره ينزل سائل مخاطي ابيض وانتي بكرامه فهل هذا طبيعي؟
وجزاك الله الف خير
هذا طبيعي بسبب الثقل ،،ياعزيزتي
لكن العبرة برائحة الافرازات هذه ووصفه لأنه ممكن تكون هناك افرازات عادية وهناك افرازات بسبب التهابات
هل عندك حكة ،، أو رائحة كريهة من أسفل أو ألم في الجماع ،،
فإن اشتكيت واحد من هذا فيمكن أخذ فص صغيرة ثوم وتقطعيه صغير وبلعه مع الماء ، فقط ثلاث أيام ،، وإن لم تتقبليه هكذا ،، يمكنك وضعه مع الزبادي وأكله مع الزبادي أو وضعه في سلطه وأكله لمدة ثلاث أيام
وتكوني في الثلاث أيام لابد من تجنب الجماع ، وتعقيم الملابس الداخلية بطريقة معينة ،، لها طرق أخرة بالغلي لكن الأسهل ( خل مع ماء لمدة ساعة ثم تنقيعه بالكلوركس ثم غسله بالصابون )
وإن كان فيك حكة خارجية ادهنيه بكريم بانديرم ثلاث مرات في اليوم
فلو كان فيك حكة أيضا أعطي زوجك من الكريم ليدهن به ( ....) مرتين او ثلاث مرات في اليوم
ولو حصل له حرقان في ( ....) خليه يبلع ثوم مع ماء
الثوم مضاد للجراثيم والفطريات واسع المدى

فعلى العموم كثري من شرب الماء ( 6-8 كاسات في اليوم )

أم حميدة

صباحك سكررر
ام حميدة حبيبتي والله اني خايفة الدكتورة تقولي رحمك راجع لوراء وتقول عندى بداية تكيس الله يسعدك
قوليلي ايش يعني رحمي راجع لوراء وتمريخ يفيدني
اكثر البنات قلولي روحي للمرخة انتي ايش رايك
الله يجزاك الجنة..

رحمك وراء يعني مائل للوراء مائل إلى الظهر والطبيعي مائل للأمام إلى البطن

وممكن بالتمريخ يتحسن وضعه وممكن بدون تمريخ إن جعلت الجماع بوضع معين إذا أردتيه أرسلي على الخاص أقوله لك
وبعد الجماع نامي على بطنك

صبـاح الخير أم حميده

حبيبتي يمكن تذكرين لمن سألتك عن الالتهابات المهبليه اللي اعااني منها لوقتي ذا بس بشكل اقل وفي ردود قالوا انه الافرازات تزيد بشكل كبير في الشهور الوسطى

انا استخدمت الثوم مثل ماقلت لي بس اللي ذا انه الالتهابات خفت بس مااختفت

والافرازات الله يكرمك قلت وانا الحين بالشهر السادس هل في مشكله عندي اذا قلت الافرازات؟؟؟!!

أم حميدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
عزيزتي .

المرأة الوالدة طبيعي متى تبدأ بالمشي وكم مدة المشي ؟؟

ومتى تبدأ بممارسة الرياضة للبطن وغيرة ؟؟

وأنا يصيبني بالحمل انتفاخ فضيع بجسمي وأعرف انة املاح .. لكن ماذا يساعد على اخراجه من الجسم لاني اخلص النفاس وانا مازلت منتفخه .. ؟؟
أختي الحبيبة :
ابدئي بالمشي بعد الأربعين
وممكن تمشين مقدار نصف ساعة يوميا
والانتفاخ في الجيسم طبيعي يحصل مع الحمل ، لكن لو كان قصدك انتفاخ شديد في الساقين حتى لو أدخلتي صبعك تدخل وتسوي علامة فهذا أمر مختلف ،، والسبب هو قلة شرب الماء فيسبب ارتفاع الضغط وووووووو

هل النفاخ الي معك الآن في الساقين وإذا ضغطتي بصبعك تطلع علامة ؟؟؟؟
هل لاحظتيه زاد بعد الولادة ؟؟؟
أنت كم بقي لك وتخلصي الأربعين ؟؟؟

أم حميدة

صبـاح الخير أم حميده
السلام عليكم ورحمة الله ،، الله يسعد أيامك

حبيبتي يمكن تذكرين لمن سألتك عن الالتهابات المهبليه اللي اعااني منها لوقتي ذا بس بشكل اقل وفي ردود قالوا انه الافرازات تزيد بشكل كبير في الشهور الوسطى

انا استخدمت الثوم مثل ماقلت لي بس اللي ذا انه الالتهابات خفت بس مااختفت

والافرازات الله يكرمك قلت وانا الحين بالشهر السادس هل في مشكله عندي اذا قلت الافرازات؟؟؟!!
هلا فيك أختي الحبيبة :
تزيد الافرازات مع الثقل فلو كان بطنك مثلا صغير ووزن الطفل قليل فلا يزيد
وفي الغالب يزيد عندهم الافرازات في الشهر الثامن والتاسع وفي التاسع أكثر بكثير من ذي قبل .

وإن لاحظت التهابات رجعت لك ،، عودي للثوم مرة أخرى وتجنبي الأسباب التي تسبب الالتهابات
لأن في الحمل تتغير حموضة المهبل فتعرضها لأقل الأسباب إلى التهابات
فممكن من الزوج إن لم ينظف نفسه بعد العرق وجاءك
وكذلك لو أهملت الاستحام مرتين في اليوم إن كان الجو صيفا
وكذلك لو كثرت من أكل السكريات
وكذلك استعمال صابون مضاد للبكتريا مثل صابون ديتول ،، وغيره تعرضك للإلتهابات الفطرية
وكذلك لو قللتي من شرب الماء( يعني لو استعملت علاجات كثيرة للإلأتهاب وأنت لا تشربين الماء إلأا قليل فتأكدي أن الالتهاب المهبل يرجع بعد العلاج )
فمهم شرب الماء كثير .....

كم كاسة تشربين حاليا ؟؟؟

الف شكر لاريسيا
وأم حميده إن شاءالله ماتقصر مع البنات
بس ياليت تعرفينا فيك أكثر أم حميده علشان الأسئله تكون محدوده على حسب معرفتكـ ولانحملك فوق طاقتكـ

وسؤالي لو تكرمتي

أنا طايحه في الأعشاب من 6 شهور وأكثر وخايفه يعني لايأثر فيني أستعملت عشبة المدينه وخلطة بنت الجدوع
والله يستر

حلا2008

اهلين اختي ام حميدة الله يجزاكي الجنة ويكثر خيرك يارب.....

انا قالت لي الدكتورة عندك ضعف تبيوض وطلع هرمون الحليب مرتفع والحين الحمدلله تعدل وعندي هرمون الغدة خامل واخذ ثيروكسين والحين الحمدلله متعدل ...

ابي اعرف الميرامية تنشط ؟ ابي استخدم شي طبيعي ومنشط ومالة اثار جانبية ممكن تدليني

ثاني شي ..انا عندي الدورة ماتنزل بسرعة تنزل قبل بيوم خفيييييييييييييييف من بكرا تنزل بقوة وبعد ما اطهر ينزل دم خفيييييف وبعد خمس ايام من الطهر ينزل دم خفيييييف الحالة هاذي الي بعد الطهر تصير لي بس صايرة من 6 او 7 شهور جديدة علي قالت الدكتورة ممكن ان بطانة الرحم مو سميكة وعطتني ديفاستون 21 يوم من بعد الطهر من الدورة بيوم حبتين باليوم

الديفاستون ينشط التبويض ؟ وهل فعلا الحالة الي تصير لي سببها بطانة الرحم ؟

اسفة على الكلام الكثير

الله يعطيك الف الف عافية

ارز

لاعزيزتي الانتفاخ بجسمي كلة

ومتى ابدأ بالرياضة؟؟

وبسألك بالنسبة للصوم في هذه العشر هل هو مضر للجنين لان النهار قصير وتسحر سحور متكامل ولا اشعر بالجوع هل ابطل الصوم والا لا؟

أم حميدة

الف شكر لاريسيا

وأم حميده إن شاءالله ماتقصر مع البنات
بس ياليت تعرفينا فيك أكثر أم حميده علشان الأسئله تكون محدوده على حسب معرفتكـ ولانحملك فوق طاقتكـ

وسؤالي لو تكرمتي

أنا طايحه في الأعشاب من 6 شهور وأكثر وخايفه يعني لايأثر فيني أستعملت عشبة المدينه وخلطة بنت الجدوع

والله يستر
أختي العزيزة :

العقم وأطفال الأنابيب ليس مجالي لكن ممكن أساعد فيها بما أعرفه وقرأته على وجه العموم .
والتثقيف الصحي عن الحمل والولادة هو أكثر شيء ممكن أفيد فيه .:23:
يقول د. جابر القحطاني ورفاقه في كتابهم بعنوان Medicinal Plants of Saud Arabia الجزء الثاني عام 2000م: نظراً لأن نبات المسيكا يحتوي على عدد كبير من القلويدات والفلافونيدات فقد وجد أن لهذه المركبات تأثير على علاج الدوخة والإمساك ومغص الامعاء وحمي الملاريا كما ثبت أن له تأثيراً مدراً للبول والطمث معاً وتخفيف آلام الروماتيزم كما ثبت أن مسحوق الاوراق الجافة عند خلطها بالماء وعمل لبخة على لدغ العقارب فانها تشفيها تماما

أم حميدة

اهلين اختي ام حميدة الله يجزاكي الجنة ويكثر خيرك يارب....
هلا وغلا يا أختي ،، ويجزاك ربي كل خير .

انا قالت لي الدكتورة عندك ضعف تبيوض وطلع هرمون الحليب مرتفع والحين الحمدلله تعدل وعندي هرمون الغدة خامل واخذ ثيروكسين والحين الحمدلله متعدل ...

ابي اعرف الميرامية تنشط ؟ ابي استخدم شي طبيعي ومنشط ومالة اثار جانبية ممكن تدليني
نعم المرامية تنشط وبدون أضرار
وـاخذين منه ملعقة صغيرة وتضعينه في كاسة ماء مغلي وتعطينه وتنتظرين 20 دقيقة ثم تشربين منه صباح ومساء لمدة عشرين يوم ( هكذا وصف الدكتور جابر القحطاني )

ثاني شي ..انا عندي الدورة ماتنزل بسرعة تنزل قبل بيوم خفيييييييييييييييف من بكرا تنزل بقوة وبعد ما اطهر ينزل دم خفيييييف وبعد خمس ايام من الطهر ينزل دم خفيييييف الحالة هاذي الي بعد الطهر تصير لي بس صايرة من 6 او 7 شهور جديدة علي قالت الدكتورة ممكن ان بطانة الرحم مو سميكة وعطتني ديفاستون 21 يوم من بعد الطهر من الدورة بيوم حبتين باليوم

الديفاستون ينشط التبويض ؟ وهل فعلا الحالة الي تصير لي سببها بطانة الرحم ؟
الديفاستون يقوم كمثبت للحمل إن حصل حمل ، وإنزال الدورة إن لم يحصل حمل
اسفة على الكلام الكثير

الله يعطيك الف الف عافية

والي عنده خمول في الغدة الدرقية يصير عنده أيضا ارتفاع الحليب ومشاكل في بطانة الرحم ولخبطة في الهرموانات
وتأخر الحمل ،، وبمجرد أن تعالجي الغدة وتتحسن فخلاص هرمون الحليب ينزل ويحصل حمل بإذن الله

وربي يعافيك ياعزيزتي ويرزقك بالذرية الصالحة التي تقرعينك بهم

أم حميدة

لاعزيزتي الانتفاخ بجسمي كلة

ومتى ابدأ بالرياضة؟؟

وبسألك بالنسبة للصوم في هذه العشر هل هو مضر للجنين لان النهار قصير وتسحر سحور متكامل ولا اشعر بالجوع هل ابطل الصوم والا لا؟
إذن هذا طبيعي بعد الولادة وسيزول تدريجيا إن شاء الله أهم شيء تكثري من شرب الماء،،
وتمشي كما قلت بعد الأربعين نصف ساعة

وإذا أنت حامل الآن ،، عادي الصيام ، أهم شيء تسحري جيدا

والنفاخ عادي يحصل في الحمل أهم شيء وزنك يزيد بشكل طبيعي قارني وزنك أول حدوث الحمل والآن
وامشي من الثامن كل يوم خمس دقائق ولما توصلي التسع ابدئي خمس دقائق ثم حوليهاعشر دقائق ثم ربع ساعة ثم نصف ساعة ثم ساعة تقريبا ،،( كل أسبوع أكثر من الثاني )

الله يجزاك الفردوس الاعلى من الجنه
ويسعدك دنيا واخره
بس الشاهي الاخضر لغير الحامل مفيد صح

ام هباوي

شكرا اختي على الرد والله طمنتيني الله يطمن قلبك انا كشفت قبل فتره الحمد لله مافي التهابات والدكتوره قالت افرازات طبيعيه مع الحمل بس انا كنت خايفه ما اقتنعت بكلامها لان هذا ثاني حمل وما صار معي كذا باول حمل

أم حميدة

شكرا اختي على الرد والله طمنتيني الله يطمن قلبك انا كشفت قبل فتره الحمد لله مافي التهابات والدكتوره قالت افرازات طبيعيه مع الحمل بس انا كنت خايفه ما اقتنعت بكلامها لان هذا ثاني حمل وما صار معي كذا باول حمل
العفو يا أختي الغالية
نعم كل حمل يختلف عن الثانية ليس شرط أن تتشابه كل حملة في متاعبها
الله يسهل عليك

#سهارى#

غاليتنا ام حميده
ولله الحمد والمنه رزفني الله بطفل سليم
اود ان استفسر عن تحاميل البوثيل هل تنصحين بها في الفتره الاخيره من النفاس
مارايك بالبخور للنفاس
ما افضل شي للتضييق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى