مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اسمعوا عن حكم قراءة سورة البقرة للحمل وللرقية !!!

أم حميدة

New member
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
5,889


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي العزيزات
الحمد لله الذي هداني لفتوى صوتيه لحكم قراءة البقرة بنية أي شي
وحكم قراءتها بغرض الرقية واسمعوا معي هنا
( أتمنى من المشرفات عدم حذف الرابط لأنه ليس رابط لمنتدى بل هو يوتوب نقي ) :






وهذه فتوى أخرى للشيخ /الشيخ العلامة عبدالله بن غنيمان حفظه الله

نقل من موقع صيد الفوائد ...
س4/ إذا عمل العامل عملاً ابتغى به ثواب الله تعالى في الدنيا،مثل حصول طول العمر بصلة الرحم،وسعة الرزق،ولم يرد ثواب الآخرة،ولكنه أيضاً لم يرد ثواب المخلوقين،فهل يعد هنا من الشرك،وهل له ثواب في الآخرة؟

ج4/ من عمل عملاً مما هو عبادة يراد به وجه الله،وليست له رغبة في الآخرة وإنما رغبته ومقصوده ونيته الدنيا،فإن ذلك من الشرك،كما قال تعالى: {من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوفِ إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون أولئك الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار وحبط ما صنعوا فيها وباطل ما كانوا يعملون}.




وللإمام عبد الرحمن بن سعدي رحمه الله قال :

وأما العمل لأجل الدنيا وتحصيل أعراضها فإن كانت إرادة العبد كلها لهذا القصد ولم يكن له إرادة لوجه الله والدار الآخرة فهذا ليس له في الآخرة من نصيب ، وهذا العمل على هذا الوصف لا يصدر من مؤمن فإن المؤمن وإن كان ضعيف الإيمان لابد أن يريد الله والدار الآخرة .
وأما من عمل العمل لوجه الله ولأجل الدنيا والقصدان متساويان أو متقاربان فهذا وإن كان مؤمناً فإنه ناقص الإيمان والتوحيد والإخلاص ، وعمله ناقص لفقده كمال الإخلاص



اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتبعاه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ولا تجعله يلتبس علينا فنضل

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب
 

نجمة مضيئة

New member
إنضم
5 أكتوبر 2008
المشاركات
777
قال تعالى ،، وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين،،

صدق الله العلي العظيم ومن اصدق من الله قيلا
 

أم حميدة

New member
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
5,889
حياك الله أختي ،،،،،،

وهذا رابط االفتوى مرة أخرى: أتمنى من المشرفات استبدال الرابط المرفق بهذا الرابط إذا ما عجبهم الرابط الأول ، لا أعرف طريقة لتحميل رابط الفيديو هنا غير هذا فسامحوني :
http://www.youtube.com/watch?v=xn3I2ZXpZks

<
 
إنضم
30 أغسطس 2008
المشاركات
896
ام حميده الله يهداك مره لاتستغفرون عشان الحمل وامور دنيويه ومره لاتقرون سورة البقره اجل وش نسوي مالنا الا الله وذكره واياته
 

أم حميدة

New member
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
5,889
ام حميده الله يهداك مره لاتستغفرون عشان الحمل وامور دنيويه ومره لاتقرون سورة البقره اجل وش نسوي مالنا الا الله وذكره واياته
أختي الحبيبة :
اقرئوا البقرة فقط خالصا لله كما أمرك الله من أجل هم الآخرة
وثواب الدنيا تأتيك تبعا له
استغفري خالصا لله عشان إحساسك بالذنب ورغبة فيما عند الله وخوفا منه سبحانه
وكل عمل صالح له بركته وثوابه في الدنيا والآخرة ، ولا يعني هذا أن يكون دافعنا لعملنا هو الثواب الدنيوي



لذلك قال الله تعالى ( من كان يريد العاجلة عجلنا له فيها ما نشاء لمن نريد ثم جعلنا له جهنم يصلاها مذموما مدحورا ) ثم ماذا قال الله ( ومن أراد الآخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن فأؤلئك كان سعيهم مشكورا ) سورة الاسراء



والنبي صلى الله عليه وسلم سحر وكان يرقي هل عندك دليل يدل أن الرسول كان يرقي بالبقرة كلها أو كان يقرأ البقرة بنية شيء ؟؟؟؟!!!!!!!
وكذلك الاستغفار ،،،،،،،،،؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!




أخواتي ،، اتبعوا ولا تبتدعوا فقد كفيتم

قال أبو هلال عن قنادة عن عبد الله ين مسعود قال: أتبعوا آثارنا ولا تبتدعوا فقد كفيتم.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد )

قال نا عبد الله بن خالد عن أبي عبد السلام قال سمعت بكر بن عبد الله المزني أن النبي قال حلت شفاعتي لأمتي إلا صاحب بدعة.




فمن شروط قبول العمل :
1) الإخلاص ، قال تعالى ( فمن كان يرجوا لقاء ربه فليعمل عملا صالحاولا يشرك بعبادة ربه أحدا )
2) المتابعة ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي )



وتقولين ماذا نفعل ؟؟

الدعاء ،،

الدعاء

الدعاء


إذا نريد شيء من الله ندعوه، ونسأله في قضاء حوائجنا مع عدم نسيان الدعاء للآخرة وطلب ثواب الآخرة أيضا ( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم ) ( فمن الناس من يقول ربنا آتنا في الدنيا وماله في الآخرة من خلاق)
( ومنهم من يقول ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار . أولئك لهم نصيب مما كسبوا والله سريع الحساب )سورة البقرة
أما قراءة سورة البقرة وقراءة القرآن
وسائر الأعمال هي عبادات نتقرب بها إلى الله نرجو به مغفرته ورضاه والجنة وهربا من عذابه وسخطه،، هذا هو الاخلاص

( ألا لله الدين الخالص )
( فاعبدوا الله مخلصين له الدين ) خالص من الشوائب مثل العسل الخالص من الشوائب فلا يقبل الله دين فيه رياء ولا دين فيه أشياء لم يأمر بها ( مبتدعة ) ،ولا يقبل دين فيه شوائب ،


حياك الله أختي ونور بصيرتك إلى الحق
سررت بمرورك
 

سوووكرة

New member
إنضم
10 أغسطس 2010
المشاركات
217
لاحول ولاقوة الابالله

حبيبتي انا مو مفتيه بس الله عطاني عقل

اذا مالجات لربي وبكلامه وبقرآنه لمين الجا

واكييد ابقراها خالصه لوجه الله بس مايمنع ان تكون نيتي باللي ابيه بعد قراتها سواء حمل او رقيه او غيره

يعني لالجات لسحر ولاغيره لجات للقران

ومع احترامي طيب في مشاايخ كثير افتو بجواز قراتهم للغرض هذا

يعني المشايخ صارو على كيفهم بالتحليل والتحريم

لكن العقل والمنطق يقول انا لجات للقران وماراح الجا لغيره

وجزاكي الله خير
 

أم حميدة

New member
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
5,889
لاحول ولاقوة الابالله

حبيبتي انا مو مفتيه بس الله عطاني عقل

بل أفتيت ،ياعزيزتي

الدين لايؤخذ بالعقل بل يؤخذ بقال الله وقال رسوله وبالرجوع إلى العلماء الكبار أهل الاستباط
قال تعلى ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ) وقال تعالى في الرجوع للعلماء أهل الاستباط ( ولو ردوه إلى الله وإلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا )
ولو كان الدين يؤخذ بالعقل لكان باطن القدم أولى بالمسح من أعلاه في المسح على الخفين
عن علي رضي الله عنه لو كان الدين بالرأي لكان أسفل الخف أولى بالمسح من أعلاه وقد { رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسح على ظاهر خفيه }


اذا مالجات لربي وبكلامه وبقرآنه لمين الجا

إلجأي إلى الله كما أمرك الله وليس بإحداث طريقة لم يأمرك الله بذلك وتقولين أتقرب بها إلى الله وألجأ إليه بهذا ،،،،،،،
لايقبل الله من العمل إلا ما كان صوابا موافق لما كان عليه رسوله صلى الله عليه وسلم
( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم )
وقال صلى الله عليه وسلم ( وإياكم ومحدثات الأمور فكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار )
وقال ( من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد )

فهل أنت خير من النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه حتى تطلبين حوائجك من الله بهذه الطريقة ؟؟؟!!!!!!!!

أم النبي صلى الله عليه وسلم قصر في اعلام الناس عن هذا ،، ؟؟؟!!
( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت لكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا )

واكييد ابقراها خالصه لوجه الله بس مايمنع ان تكون نيتي باللي ابيه بعد قراتها سواء حمل او رقيه او غيره


أين دليلك من القرآن والسنة يأمر الله فيه أن تجعلي في نيتك شيء آخر ؟؟؟؟؟



والله تعالى يقول ( من كان يريد العاجلة عجلنا له فيها ما نشاء لمن نريد ثم جعلنا له جهنم يصلاها مذموما مدحورا )
قال الطبري في تفسيره :
عن قتادة ، قوله ( من كان يريد العاجلة عجلنا له فيها ما نشاء لمن نريد ) يقول : من كانت الدنيا همه وسدمه وطلبته ونيته ، عجل الله له فيها ما يشاء ، ثم اضطره إلى جهنم ، قال ( ثم جعلنا له جهنم يصلاها مذموما مدحورا )

يعني لالجات لسحر ولاغيره لجات للقران
نلجأ إلى الله في طلب الحوائج بالدعاء والدعاء سلاح المؤمن ، (وقال ربكم ادعوني أستجب لكم )
( أمن يجيب المضطر إذا داعاه ويكشف السوء )

نلجأ إلى الله كما أمرنا وليس بإحداث طريقة في الدين ،،

ومع احترامي طيب في مشاايخ كثير افتو بجواز قراتهم للغرض هذا

مع احترامي لك العلماء الكبار ما أفتوا بذلك

( العلماء الكبار مثل الشيخ صالح الفوزان ، الشيخ ابن باز رحمه الله ، ابن عثيمين ، الشيخ اللحيدان ، الشيخ الغنيمان ، الشيخ الغديان ،،،،)

ولا يؤخذ في علم العقائد من المشايخ إن خالف كلامهم كلام العلماء الكبار
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن من أشراط الساعة أن يلتمس العلم من الأصاغر )

يعني المشايخ صارو على كيفهم بالتحليل والتحريم

نأخذ كلام عالم بأدلته الصحيحة ، وتبرأ ذمتك أمام الله لو أخذت فتواك من عالم كبير أما أن تأخذ فتواك من أي واحد اسمه شيخ أو يتصدر للفتوى ، فلا تبرأ ذمتك أمام الله ، ولا تبرأ ذمتك أمام الله
وإن كنت تتبعين الرخص في الفتاوى وتأخذين الفتوى من الشيخ الذي يماشي هواك أيضا لا تبرأ ذمتك بل وتؤثمين على تتبع الرخص .



أتمنى أن يكون الأمر اتضحك لك ياغالية ......






لكن العقل والمنطق يقول انا لجات للقران وماراح الجا لغيره

الحكم هو كتاب الله ورسوله وليس العقل ياحبيبة

وجزاكي الله خير
وجزاك الله خيرا على مرورك يا عزيزتي أسأ ل الله أن يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه ويريك الباطل باطل ويرزقك اجتنابه
 

ترايفل

New member
إنضم
10 يوليو 2010
المشاركات
802
حبيبتي أم حميدة ،،، أشكر حرصك على اتباع الحق

لكن ،،،،
ماذا تقولين بهذه الحالات :

أنت تعلمين أن الرسول صلى الله عليه و سلم و أصحابه كانوا يستشفون بالقرآن و يقرؤون الرقية
فهل نقول إن عملهم شرك و العياذ بالله ؟

ثانيا : بالنسبة للدكتور الذي يعمل مثلا بكلية الشريعة و أصول الدين و يتقاضى راتبا ،، فهل نقول له
اترك الراتب و عش فقيرا تتكفف الناس لأن أخذك للراتب يعتبر تشريك بالنية ؟


الشرك المنهي عنه هو عبادة و دعاء غير الله أو الرياء المقصود به التعظيم

أما الاستشفاء بالقرآن طلبا للثواب الأخروي بالأصل ثم طلبا لبركة القرآن و شفاوه تبعا ،،، فهذا مما تناقلته الأمة بالقبول من عهد النبي صلى الله عليه و سلم

و اسمحيلي

أقوال بن غنيمان و السعدي على عيني و راسي

لكن مالها علاقة بموضوع الاستشفاء بالقرآن

الرقية ثابتة و معروفة و لم أسمع احد نهى عنها لأن فيها

طلب لشيء آخر غير أخروي
 

هيلينا

New member
إنضم
25 يونيو 2010
المشاركات
849
جزاك الله خيرا لي فتره وانا ادور على فتوة قراءة سورة البقره كل يوم
لان هلفتوه جديده والحين ارتحت لمن سمعت فتوة الشيخ
الله يهدينا ويثبتنا ]
 

أم حميدة

New member
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
5,889
حبيبتي أم حميدة ،،، أشكر حرصك على اتباع الحق

لكن ،،،،
اللهم اهدنا إلى صراطك المستقيم

ماذا تقولين بهذه الحالات :

أنت تعلمين أن الرسول صلى الله عليه و سلم و أصحابه كانوا يستشفون بالقرآن و يقرؤون الرقية
فهل نقول إن عملهم شرك و العياذ بالله ؟
لم أقل الرقية شرك ، بل هناك أحاديث تدل على الرقية بالقرآن و بالأدعية

كان الكلام عن الرقية بالبقرة ، تخصيص بدون دليل
ولو كان الرقية بالبقرة للسحر والعين ووو، لكان الرسول صلى الله عليه وسلم فعلها عندما سحر
اسمعي شرح الشيخ في الفتوى الصوتية جيدا ياعزيزتي


ثانيا : بالنسبة للدكتور الذي

يعمل مثلا بكلية الشريعة و أصول الدين و يتقاضى راتبا ،، فهل نقول له
اترك الراتب و عش فقيرا تتكفف الناس لأن أخذك للراتب يعتبر تشريك بالنية ؟
المسألة هنا مالذي دفعه لتعليم الناس ، هل من أجل الراتب ؟؟فيكون شرك في الارادة والقصد
وإإن كان قصده هو التقرب إلى الله بعمله هذا والذي يدفعه أيضا هو هم الآخرة ، وجاءته الراتب وحصل عليها فهذا العمل صحيح .

لذلك قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في القول المفيد :
فإن قيل : هل يدخل فيه من يتعلمون في الكليات أو غيرها يريدون شهادة أو مرتبة بتعلمهم ؟
فالجواب : أنهم يدخلون في ذلك إذا لم يريدوا غرضاَ شرعياَ ، فنقول لهم :
أولاً : لا تقصدوا بذلك المرتبة الدنيوية ، بل اتخذوا هذه الشهادات وسيلة للعمل في الحقول النافعة للخلق ، لأن الأعمال في الوقت الحاضر مبنية على الشهادات ، والناس لا يستطعون الوصول إلى منفعة الخلق إلا بهذه الوسيلة ، وبذلك تكون النية سليمة .
ثانياً : أن من أراد العلم لذاته قد لا يجده إلا في الكليات ، فيدخل الكلية أو نحوها لهذا الغرض ، وأما بالنسبة للمرتبة ، فإنها لا تهمه .





الشرك المنهي عنه هو عبادة و دعاء غير الله أو الرياء المقصود به التعظيم

ألم تعلمي ياغالية عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يقول : ( من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك )
فهناك شرط لفظي وشرك في الأعمال وشرك في النيات

فالحلف بغير الله هو شرك باللألفاظ
وقول ما شاء الله وشئت كما جاء في الحديث شرك في اللألفاظ
وهناك شرك أكبر وشرك أصغر
هذه عقيدة أهل السنة والجماعة ، واقرئي إعانة المستفيد للشيخ صالح الفوزان ( رائع ويفيدك )

أما الرياء :


وعن أبي سعيد مرفوعاً : " ألا أخبركم بما هو أخوف عليكم عندي من المسيح الدجال ؟ " . قالوا : بلي . قال : " الشرك الخفي ، يقوم الرجل فيصلي فيزين صلاته ، لما يري من نظر رجل إليه " رواه أحمد (1


(1) الإمام أحمد ( 3/ 30 ) ، وابن ماجة : كتاب الزهد / باب الرياء والسمعة ، والحاكم ( 4/ 329) وصححه.







قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في شرحه نفس الكتاب :
: الرياء من الشرك الأصغر ، لأن الإنسان قصد بعبادته غير الله وقد يصل إلى الأكبر ، وقد مثل ابن القيم للشرك الأصغر ، فقال : " مثل يسير الرياء " ، وهذا يدل على أن الرياء كثير قد يصل إلى الأكبر .


أما الاستشفاء بالقرآن طلبا للثواب الأخروي بالأصل ثم طلبا لبركة القرآن و شفاوه تبعا ،،، فهذا مما تناقلته الأمة بالقبول من عهد النبي صلى الله عليه و سلم

وقال ابن تيمية رحمه الله " الرقى بمعنى التعويذ والاسترقاء طلب الرقية وهو من أنواع الدعاء "

الرقية ياغالية هو طلب الدعاء من الله ( فهو طلب الشفاء من الله بقراءة آيات ، او بقراءة الأدعية الواردة ) والذي أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن نرقي بالقرآن والأدعية النبوية الواردة
ولها شروط :
أن تكون من القرآن أو السنة
أن تكون بلسان عربي
أن لا يعتقد أن الرقية مؤثرة بذاتها





و اسمحيلي

أقوال بن غنيمان و السعدي على عيني و راسي

لكن مالها علاقة بموضوع الاستشفاء بالقرآن

الرقية ثابتة و معروفة و لم أسمع احد نهى عنها لأن فيها

طلب لشيء آخر غير أخروي
الموضوع ياغالية عن الرقية بالبقرة وقراءة البقرة بنية شيء ،،، مثل نية الحمل ونية الزواج ونية ....

وأتمنى أن تكوني سمعت فتوى الشيخ

فوضعت فتوى الشيخ الغنيمان والشيخ السعدي لأوضح أمر النيات ياغالية



واقرئي هنا كلام ابن القيم رحمه الله :
وأما الشرك في الإرادات والنيات فذلك البحر الذي لا ساحل له وقل من ينجو منه، فمن أراد بعمله غير وجه الله ونوى شيئاً من غير التقرّب إليه وطلب الجزاء منه فقد أشرك في نيته وإرادته - والإخلاص أن يخلص لله في أفعاله وأقواله وإرادته ونيته.


( يوم تبلى السرائر ) [ الطارق : 9 ] ، لأن الحساب يوم القيامة على السرائر ،

واقرئي هنا كلام الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في القول المفيد:
فإن قيل : من أراد بعمله الدنيا كيف يقال إنه مخلص مع أنه أراد المال مثلاً ؟
أجيب : إنه أخلص العبادة ولم يرد بها الخلق إطلاقاً ، فلم يقصد مراءاة الناس ومدحهم ، بل قصد أمراً مادياً ، فإخلاصه ليس كاملاً لأن فيه شركاً ، ولكن ليس كشرك الرياء يريد أن يمدح بالتقريب إلى الله ، وهذا لم يرد مدح الناس بذلك ، بل أراد شيئاً دنيئاً غيره .
ولا مانع أن يدعو الإنسان في صلاته ويطلب أن يرزقه الله المال ، ولكن لا يصلي من أجل هذا الشيء ، فهذه مرتبة دنيئة .

--------------------------





بارك الله فيك ياأختي ،،، أسأل الله أن يفتح عليك ويشرح صدرك إنه هو الفتاح ،، وهو سبحانه وتعالى هادي الحيارى ،( اهدنا الصراط المستقيم )
 
أعلى