مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

خطه ( تأهيل الزوج ) أتحدى بها الجميع(زوجات ناجحات)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

استاذه ندى

احس تجربه من الواقع في الدرس السادس ما تناسب الكل .. ما اعرف ليش .. احس انها ممكن تنقلب الامور خاصه الزوج العنيد اللي ما يفيد معاه العناد .. يعني ممكن ينقلب ضدك ويعاند اكتر .. صح ؟؟؟؟؟؟؟
وكل الصح كمان ................
انا ذكرت حبيبتي ان الأزواج مو زي بعض وكل وحده أخبر بالأسلوب اللي يناسب زوجها .. لامي وشكري العميق .

استاذه ندى

يا الله يا أستاذه ندى كنت قاعدة أدور على موضوع زي كذا يفيد زميلتي اللي في العمل لأن عندها نفس المشكلة
بس كشفته وطربقة الدنيا على راسه وأخذت رقمها وكلمتها وردت عليها بكلام جدا وقح وتقول هزئتني بعد طبعا مو غريب000 مو قاعده تكلم رجال غريب وهي متزوجه!!!!!!!!!
وتقول ما لاحظت عليه غير المكالمات ولمن سألتها أمس كيف الوضع قالت عاااااادي ومضطره أمشي الوضع علشان عيالي
الله يوفقك ياندى ويسخر لك كل اللي في بالك
بس أنا وعدتها أساعدها وإذا فيه شي يمكن تنفعينها فيه
فياريت تقولي لي إذا مافيه كلفه عليك
لأن زوجها أصلا طيب وتقول بعد ما واجهته وضربني
صالحني بعدها وأضطريت أرضى ووداني ثلاث أيام أبها يراضيني وتكاليف الرحله كلها علي بس يالاااااااااا
وش نسوي

اهلا بك وبمن تحبين :
مارأيك أن تعرضي عليها الدرس السادس وانظري كيف تكون ردة فعل زوجها .
هل هو طيب حقا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أشك في ذلك بل انني شعرت من خلال قراءتي لما كتبتي انه لئييييييييييم
ولا يمت للطيبه بصله ... لكن دعيها تحاول ربما تنجح وأسأل الله أن تنجح .

استاذه ندى

قبل يوم اشوف العرايس على الكوشه كنت اتمنى اكون بدالها ( اذكر ايام عرسي) بس الحييييييين , وما ادراااااااااااك ما الحييييين ؟؟؟؟ اقووووووووووول الله يعينهن من عرايس ؟؟؟

عافانا الله , ريياييل ما عندهم لا شعور ولا احساس , اي رياييييل , هذيلا ريايييل؟؟؟؟ منقود عند العرب .

واحيانا اقول هذا امتحان من رب العالمين , سبحان الله , عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم

(( اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء لك بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت))

في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم للسيدة أسماء بنت يزيد الأنصارية رضي الله عنها،
عندما جاءت تسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عما يعدل الجهاد والحج والنفقة، تلك الأمور التي يقوم بها الرجال دون النساء؛ فقال لها النبي أن تخبر النساء بأن حسن تبعلها لزوجها يعدل ذلك كله.

أرأيت ؟؟؟؟
نحن في جهاد لاتخافي ولا تحزني إن الله معنا .

استاذه ندى

اخيتي استادة ندي .انا زوجي بده يتزوج علي بس مو هلا يعني لما ربي ييسرله اموره الماديه .انا اعتبر نفسي صراحة غبيه في هالموضوع لانه كان خايف من مصارحتي بهالموضوع وكان يكثر المزح معاي وانا كنت اخد الموضوع بحساسيه زياده لدرجة البكاء .وضليت انبش الموضوع معاه واتحقق من صدقه معاي ولا اعلم اني سهلت عليه المهمه باخباري برغبته في التعدد ومنها بدا بشن هجومه عليا امام اهله ايضا بالممازحه لانه اهلله ماعندهم سالفة التعدد من اجدادهم .هدا الامر يؤلمني كثيرا بالدات امام اهله فهو يجمع الشائعات حتي اتسهله امره.في رئيك استاده ندي ما هو الحل الامثل لمعالجة هدا الامر؟ .خاصة انه لاتوجد لديه واحده معينه ولكن مجرد رغبه.مع العلم انه شمالي غربي وانا جنوبيه شرقيه واحب زوجي كثيرا ولا احب ان اراه مع امراه غيري .ارجوك تردي عليا لان هدا الموضوع منغص عليا عيشتي ومسبب لي الم نفسي طول الوقت .وشكرا

دع المقادير تجري في أعنتهـــــا .....
ولا تبيتنَ إلا خــالِ البـــــالِ
مابين غمضة عيناً وانتباهتهـــــا .......

يغير الله من حالِ إلى حالِ

حبيبتي لكل حادث حديث ... عيشي حياتك الله يخليك واستمتعي ويوم مايسويها وريه الشغل ...... غالبا الرجال يتفاخرون بهالسيره بس مو الكل جاد فيها لاتنكدين على نفسك وعليه فيلقى سبب قوي للزواج .... عامليه بالحسنى وطنشي خرابيطه وخلك واثقه من نفسك واله راح تغلين بعينه بس لايشوفك ضعيفه وخايفه يصدق روحه .

جزاك الله خيرا الجزآء اختي الغالية على الموضوع المميز والمفيد كملي متابعين معاكي

جعله الله في ميزان حسناتك

الحياة الزوجية لازم نعيشها بحلوها ومرها وبذكاء المرأة تعرف كيف تتصرف فيها الله يكتب لنا الأجر ان شاءالله

وه اقول بس فديتك على هالموضوع في الصمييييم بصراحه

الله يسعدك ماشاء الله تبارك الله ولاحول ولاقوه الا بالله

موضوع رائع ومتعوب عليه وفعلا أنت أستاذة ماشاء الله تبارك الرحمن
قرأته بشغف وهدوء وتركيز كبير...
موضوووع شامل يربط الدين بالدنيا

بارك الله فيك وفي عملك وجعله في ميزان حسناتك
ووفقك ورزقك الجنة........

لكن أردت سؤالك عندما يكون الزوج طيب ولا يوجد
مايشكك به ومحافظ على الصلاة ولكن تخافين من النت والفتن المنتشرة آخر الزمان؟؟؟
هل تبحثين وراءه ام تتركينه الى ان يخطأ
يعني تفتشي وراه او تتركينه لربه علما بانه لايوجد
مايثير الشك الا بعض الافلام الاجنبية في الشوتايم
ولايعارض جلوس زوجته معه أبدا بل يرغب ذلك
هذه حال صديقتي ولقد احترت في نصحها

آسفة على الاطالة عزيزتي .....

عمر جديد

احسن الله اليك وبارك فيك برنامج رااااااائع جدا واسلوب حلو مره
ان شاء الله نطبق والله استفدت كثير والله يسخر لك ولزوجك ما تحبين
والحياة حلوه لكن نفهمها ونعيش يومنا بكل تفائل وحب لنفسنا اول
مشششششششششششششششكوره

salmaa

اليك الطريقه أسأل الله أن ينفع بها طبقيها حسب ترتيبها :

1/ جلسه مصارحه أخبريه بمتطلباتك الرئيسيه وبيني له حاجتك دون التطرق الى مايعطي أهله .
2/ انتقي الفاظا مناسبه مثل ( أنت كريم ولكن حاجاتنا كثيره ) ( ماقصرت علينا بس هالحياه تبي )
( الله لايخلينا من كرمك ) ( الله يعوض الريال بعشره ) يعني اثني عليه بعدين اطلبي .
3/ حاجاتك الثانويه ممكن تتأجل لوقت أطول بينما الأساسيه لاتتنازلين عنها .
4/ إذا تمادى في بخله خاطبيه بحزم وافهميه أن ماتطلبينه هو حق شرعي ليس له منة فيها ... وانك تؤدين حقوقه فعليه أن يؤدي حقوقك كامله ...( لاأدري ان كانت الرجليعلم ان من حقها أن تتقاضى أجرا على ارضاع اطفالها ) أجزم أنهم لايعرفون من الشرع إلا أنه حلل لهم أربع الا من رحم ربي .!!!!!!
5/ لاتقارني كثيرا بين مايعطيه لك ومايعطيه لأهله فالله ينظر اليكما لكن لا تتهاوني في حقوقك الماديه وطالبيه بها .

6/ إذا أعطاك مصروفك وقبضتيه بيدك فقولي ( اللهم قنعني فيما رزقتني وبارك لي فيه واخلف علي كل غائبة عني خير ) كررريها دائما وستكونين بإذن الله أغنى مما تتصورين وبتقولين أستاذه ندى قالت .:e094:
عزيزتي شكرا ع الرد لكن لا يصلح لزوجي الشمالي
جلسه المصارحه تجيب مشاكل وليس حلول لانه ببساطه لايري اي خطا في تصرفاته ابدا فينقلب الوضع علي
الكلمات بطلتها لاني شعرت انه ينفر منها ويحسسني اني اتملقه
الحاجات الاساسيه متوفره ولكني احب الادخار حتي اذا عجبني شئ غالي اشتريه دون وجع دماغ وتحقيق
هو ليس بخيل لكن حريص ان لايكون معي كاش
رقم 6 ساجربها
تعرفي انه اعطاني المصروف اليوم دون ان اساله
لاني لم اعد اطلب ولم ازعل لانه طنش الاسبوع اللي فات بل العكس كنت عادي ومبسوطه
هل يكره الرجل المراه لمجرد تمسكها بحقوقها الماديه؟

* شروق *

مرحبا انا عضوه سجلت اليوم بصراحه امس قريت الموضوع وجلست عليه الى اخر صفحه وبعدها سجلت ابي المساعده بعد الله سبحانه وتعالى معليش بطول
انا متزوجه صار لي سنه وخمس اشهر كان متزوج علي من وحده انا متاكده انه كان يحبها برغم اللي سوته طلقها علشان امه طلبت لانها ما كانت كويسه
هو يقول انه يحبني ووو المهم ان بعد زواجي ب 25 يوم قريت له محادثه مع وحده تساله متى زواجك قال لها اني ما اعرف ولا ابي اعرف لان صوره الاوله ما تفارق خيالي ووو واخاف اظلم الثانيه وان الاوله تكلمه بين كل فتره والثانيه تبي ترجع المهم توالت المشاكل بعد هذا اكتشفته وهو يناظر افلام اباحيه مره اوربيه كنت حامل في الشهر الثاني رحت لاهلي وزعلت وعصبت وذكرته بربه المهم قالي انه دينه له وطبعا هو ما يصلي ما ادري عنه في الدوام بس عندي لا
في الناحيه الدينيه هو مهمل مره مره يمارس العاده السريه من اول زواجي حتى وانا جنبه اسوي نفسي نايمه وعرفت انه يسويها بخيل علي يحس اني اخذ الفلوس بدون حاجه ودايم يسمعني اياها ويقولي انت وش متوقعه رصيدي في البنك
بصراحه زوجي طايش لابعد حد سهر وطلعات سويت مشكله على هذي الشغله وتعهدت لي امه انه بيتعدل بعد مواجهه بيننا المهم تعدل الحمد لله
المهم اللحين انا صرت ما عاد اتحمل لظروف ولدي الله يشفيه تعبان عمره 7 اشهر واحس ان اللي فيه من سوايا ابوه
لا تلوموني وغير كذا انا اعترف معاملتي معاه جافه شوي مو شوي كثير بس بسببه من اول زواجي وانا اكتم غير هاجس الاولى اللي ما يفارقني احسه يبيها صراحه كل يوم بدون مبالغه افكر في الطلاق اقسم بالله ما ادري وش اسوي تكففففففففففففين ساعديني ابي حل الله يخليك ويرزقك ويحقق اللي في بالك

الـغـلآ

يزاج الله خير على الافاده اللي تفيدينا اياها
الله يجعله في ميزان حسناتج
في انتظارج

MNR2008

بصراحه من اجمل المواضيع اللي قريتها في المنتدى موضوعك يأستادة ندى على مدى عدة سنوات
موضوعك مرتب وبنقاط مدروسه ومتعوب عليها وليس مجرد كلام انماااااا حككككككم
مااااااشاءالله تبارك الله عليك اللهم اجعل ماتكتبينه في ميزان حسناتك :clap:
وانا اول مره اكتب مع اني مشتركه في المنتدى من زمان مشكلتي مع زوجي من 16 سنة وهي الخيانة لو بقول قصتي احتاج لصفحات علشان اكتبها بس احس لما قريت موضوعك ان هناك بصيص امل يمكن لما احاول اطبق النقاط اللي دكرتيها يتعدل حاله اللهم كن معي ومع كل من عانت من هدا المرض الدي يسمى الخيانه ......اللهم آميييين
اكملييي ياستادتنا ونحن في انتظااااااااااارك:32:

NOUARA81

السلام عليكم شكرا لك ولمجهودك معنا جعله الله في ميزان حسناتك اذا سمحت ممكن تقوليلي شخصية زوجي شو لانني ما كتير متأكدة هو طيب كريم يحب عمل الخير بس حريص وليس بخيل ابدا ابدا بيعطيني مصروف منيح والحمد لله
ما مقصر معي ابدا بس مرة كنا نتكلم سوا قلي عيشي حياتك ما لازم تلتصقي فيني وبينبسط كتير اذا مشيت اموري لحالي يعني دبرت نفسي وما اعتمدت عليه اسفة طولت عليك بس حابة اعرف شو هو او احد من البنات يخبرني بعتثد هو شمالي صح؟والله يعطيكون الف عافية

استاذه ندى

عزيزتي شكرا ع الرد لكن لا يصلح لزوجي الشمالي
جلسه المصارحه تجيب مشاكل وليس حلول لانه ببساطه لايري اي خطا في تصرفاته ابدا فينقلب الوضع علي
الكلمات بطلتها لاني شعرت انه ينفر منها ويحسسني اني اتملقه
الحاجات الاساسيه متوفره ولكني احب الادخار حتي اذا عجبني شئ غالي اشتريه دون وجع دماغ وتحقيق
هو ليس بخيل لكن حريص ان لايكون معي كاش

رقم 6 ساجربها
تعرفي انه اعطاني المصروف اليوم دون ان اساله
لاني لم اعد اطلب ولم ازعل لانه طنش الاسبوع اللي فات بل العكس كنت عادي ومبسوطه
هل يكره الرجل المراه لمجرد تمسكها بحقوقها الماديه؟

كلنا نخطئ ولا نحب الإعتراف بالخطأ واذا اعترفنالانحب ان يشير الآخرون الى أخطائنا نحن بشر ... لاتيأسي ... ولكن لاتقسي أيضا .. طالبي بحقك في النفقه كاش او غيره لا تتنازلين عنه ... هذا شرع ربنا مو دلع حريم أو يد سايبه .. وطالما انك مقره انه حاجاتك الأساسيه متوفره والرجل غير بخيل نصيحتي اشتري راحة بالك والتوفير يكون منك على حساب حاجاتك مثلا قولي له هالشهر( مابي كذا وكذا وكذا ) اللي هي حاجاتك الأساسيه بس ابي مبلغها علشان اجمعه... للشهر الجاي ... واذا رفض بحجة انه مايبي يبقى معك كاش قولي له اذن الشهر الجاي راح تضاعف لي المصروف ,, وقوليه بحزم وثقه لاتخافي .
وسوف اتطرق الى ذلك بشكل موسع قريبا ان شاء الله .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى