مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

خطه ( تأهيل الزوج ) أتحدى بها الجميع(زوجات ناجحات)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

حياتي0000

الله يجزاكي خير

اسم الله عليك يااستاذه ندى الله يوفقك دنيا واخره

استفدت كثير حبيبتي

وخاصة الدرس السادس اللي هو الاخير الله يبارك فيك ياعسل

كنت مادري من وين ابدا معاه لما افاتحه بس سبحان اللي سخرك لي عشان ارتب افكاري

الله يهديهم كنت متذبذبه مررره والا ن حددت اهدافي الله يسعدك وين ماكنتي ويفتحها بوجهك

وجعل كل من دخل هالمنتدى ونفع واستنفع ان نتقابل على الآرائك في الفردوس الاعلى ان شاء الله

*^*^*ReEmA*^*^*

رااااااااااااااااااااااااااااااااااائعة رااااااااااااااااااااااائعة استاذة ندى..
كتاباتك درر..
أعجبتني حكاية التلفزيون..من جد هذولا هم..
الله يسخر زوجك ويصلح لك أولادك..
من جد الزواج والاولاد جهاد ومسوؤلية نحاول نقرأوتعلم عشان نفهم أزواجنا ونعرف كيف نتعامل معهم.. وكيف نفهم أطفالنا ونربيهم بالطريقة الصح ..ونساعد أزواجنا عشان يكونوا قدوة حسنة لأطفالنا..
وما لنيا الا دعاء رب العالمين لان وحده القادر على كل شيء.

اللهم اهدي ازواجنا وسخرهم لنا واجعلنا قرة عينٍ لهم واجعلهم قرة عين لنا ..واصلح اولادنا واعنا على تربيتهم واعنهم على برنا ..

شاكرة لكي على ماخطته أناملك..

ليه الجفآ

الله يجزااك كل خير من جد دروووس رووعه بحاااول اطبقها
وان شاء الله تتحسن الامور بيني وبين زوجي لان بعد ماكشفت ان عنده خيانات بالفواتير وان عنده رقم ثاني يكلم سوريه ومغربيه غير الي من ديرتنا هذا وغير انه صار ماينام معي كثير مثل قبل مع اني ولله الحمد اتجمل والبس واغير بحياتي قد ماقدر وصرت انا الي ابادر دائما في المعاشره ومانتظرها منه يعني احاول احلبه حلب مثل ماقالت دكتوره ناعمه بس مافي فايده الرجال لاهي بالخيانات حقته يمكن اكون سبب بس مو رئيسي لاني كنت بعيده انا وعيال عنه مو بنفس مكان عمله لمدة سنه وغير كذ1 بعد مارجعت عنده احيان انام واخليه سهران لحاله عند التيفي بس وش اسوي ماينااام زوجي الا على ثلاث او اربع الفجر وانا ماقدر اتحمل كل هالوقت وانا صاحيه معه هذا غير الملل لا يسولف معي و ع الصاامت كنه يقول متى تنامين واذا قال بيروح ينام احيان ادخل الغرفه والقاه ماسك جواله يقلب فيه اذا جلست معه طول الوقت اكييد بيقول لزقه واذا رحت وراه لا راح ينام بيقول نشبه مدرري وش السوااة دليني تكفيين مع اني صارحته وانكررررر ويوم قلت له عندي ادله تثبت خيانتك قال هذول مرسولات علي وانا ابي اشوف وش عندهم << أي هين صدقتك وبعد ماحشرته بالأسأله وانه يكلمهم اخر الليل ومن هالحكي قال انا غلطت وكانت نزوه ومدري وشو وترا عادي كنت اسولف معهم سوالف عاديه مافيها أي شي << كثر منها اجل روح وحاكي رجال ,, طبعا ياغاليتي الحوار بيني وبينه شبه معدووم مدري وش السبب حاولت اكون محاوره جيده معه ونسولف في امور كثير بس للأسف ماقدرت ودي اكون صديقه له لاني حسيت انه محتاج للشي هذ1بس يدوره بمكان ثاني ويوم سألته ليش تسوي كذ1 وليش تخون يقولي انتي ماعندك غير هات وابغى وجيب ؟؟ عادي كل الحريم يطلبون مافيها شي وفيه شغله استغربتها منه يوم قلت له وشوله تكلمهم وش تبي فيهم ومن هالحكي قالي ليه ماتصلتي عليها ( الي يكلمها) وتقولين لها لو سمحتي هذ1 زوجي ياليت تبعدين عنه ومن هالكلام ؟؟ فيه رجال عاقل يقول الكلام هذ1 ومره يقولي انتي اخواتي ماتبيني اسولف معهم وش اسوي رحت ادور الحنان بمكان ثاني ؟؟ مدري كلامه احسه متناقض بس يدور عذر عشان يطلع من الي سوااه ,, عيبي اني بكل هوشه اذكره بالي قاعد يسويه قد ماحااول اني ماتكلم بموضوع الخيانه الاقي نفسي ارجع واتكلم فيها بكل هوشه وهوشاتنا دائما تستمراسبوعين واحيان شهر واحيان اكثر وحنا بنفس البيت ولا يجي يصالحني ولا حتى يكلمني :( استغفر الله يارب تسخر لي زوجي وتهديه لي ,,
آآآآســفه جدااااا طولت عليك بكلامي بس تكفين قولي لي وش اسوي معه

*روعه*

احس تجربه من الواقع في الدرس السادس ما تناسب الكل .. ما اعرف ليش .. احس انها ممكن تنقلب الامور خاصه الزوج العنيد اللي ما يفيد معاه العناد .. يعني ممكن ينقلب ضدك ويعاند اكتر .. صح ؟؟؟؟؟؟؟

فديت عمررررررج حياتوووو

انتي رووووعه حبيبتي و كلامج اروع

يااسلااام دوره جنانوو وببلاااش

امووووووااااااااح استاذه ندى :32:

الله يجزاج خير و ينولج اللي فبالج يااارب

اللهم ارضى عني و عن زوجي حبيبي

نسيم القلوب

~◦ღ( مشرفة قسم الزوج والزواج )ღ
يا الله يا أستاذه ندى كنت قاعدة أدور على موضوع زي كذا يفيد زميلتي اللي في العمل لأن عندها نفس المشكلة
بس كشفته وطربقة الدنيا على راسه وأخذت رقمها وكلمتها وردت عليها بكلام جدا وقح وتقول هزئتني بعد طبعا مو غريب000 مو قاعده تكلم رجال غريب وهي متزوجه!!!!!!!!!
وتقول ما لاحظت عليه غير المكالمات ولمن سألتها أمس كيف الوضع قالت عاااااادي ومضطره أمشي الوضع علشان عيالي
الله يوفقك ياندى ويسخر لك كل اللي في بالك
بس أنا وعدتها أساعدها وإذا فيه شي يمكن تنفعينها فيه
فياريت تقولي لي إذا مافيه كلفه عليك
لأن زوجها أصلا طيب وتقول بعد ما واجهته وضربني
صالحني بعدها وأضطريت أرضى ووداني ثلاث أيام أبها يراضيني وتكاليف الرحله كلها علي بس يالاااااااااا
وش نسوي

princess mana

موضوع رااااااااااااااااااااائع جدا بطريقة أروع من استاذه فنانة

جزاكي الله خير فيما تقدمينه لنا

انا مخطوبه وبحاول استفيد من موضوعك عشان ما اخربط في حياتي ان شاء الله

الله يوفقك ويستر عليك وين ماتروحين

اجمل شعور

قبل يوم اشوف العرايس على الكوشه كنت اتمنى اكون بدالها ( اذكر ايام عرسي) بس الحييييييين , وما ادراااااااااااك ما الحييييين ؟؟؟؟ اقووووووووووول الله يعينهن من عرايس ؟؟؟

عافانا الله , ريياييل ما عندهم لا شعور ولا احساس , اي رياييييل , هذيلا ريايييل؟؟؟؟ منقود عند العرب .

واحيانا اقول هذا امتحان من رب العالمين , سبحان الله , عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم

(( اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء لك بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت))

اخيتي استادة ندي .انا زوجي بده يتزوج علي بس مو هلا يعني لما ربي ييسرله اموره الماديه .انا اعتبر نفسي صراحة غبيه في هالموضوع لانه كان خايف من مصارحتي بهالموضوع وكان يكثر المزح معاي وانا كنت اخد الموضوع بحساسيه زياده لدرجة البكاء .وضليت انبش الموضوع معاه واتحقق من صدقه معاي ولا اعلم اني سهلت عليه المهمه باخباري برغبته في التعدد ومنها بدا بشن هجومه عليا امام اهله ايضا بالممازحه لانه اهلله ماعندهم سالفة التعدد من اجدادهم .هدا الامر يؤلمني كثيرا بالدات امام اهله فهو يجمع الشائعات حتي اتسهله امره.في رئيك استاده ندي ما هو الحل الامثل لمعالجة هدا الامر؟ .خاصة انه لاتوجد لديه واحده معينه ولكن مجرد رغبه.مع العلم انه شمالي غربي وانا جنوبيه شرقيه واحب زوجي كثيرا ولا احب ان اراه مع امراه غيري .ارجوك تردي عليا لان هدا الموضوع منغص عليا عيشتي ومسبب لي الم نفسي طول الوقت .وشكرا

تمالكت أعصابها واخذت تضحك وقالت : لايهم حتى وان كنت زوجته انا أعتبرك كاذبه واغلقت الهاتف .... وظلت تعامله بحب وحنان واهتمام أكثر من قبل ... عندما سألتها لماذا ؟ قالت : لو سلمت بالأمر سيجعل لها يوما ولي يوم وسيعطيها حقوقها كامله كما يعطيني ... كلا سأتظاهر بأني لا أعرف شيئا حتى انغص عليها عيشها ويذهب اليها عندما لا أكون بحاجه له سأظل الزوجه التي يحسب لها حساب أفضل بينما تبقى هي زوجه بالمسيار ... سأعلج نقصي وسأضاعف حبي ... لتموت كمدا وتكون لها فضلة الوقت والجهد والإهتمام

:32:​

:c011::c011::c011::c011::c011::c011::c011:
راااااااااااااااااااااااااااااااا\ااااااااااااائع هكذا الحريم والا فلا​

د. ميمونه

احس تجربه من الواقع في الدرس السادس ما تناسب الكل .. ما اعرف ليش .. احس انها ممكن تنقلب الامور خاصه الزوج العنيد اللي ما يفيد معاه العناد .. يعني ممكن ينقلب ضدك ويعاند اكتر .. صح ؟؟؟؟؟؟؟

^
صحيح .. انا اؤيدكـ .. هالحل راح يثيرغضبه
وممكن توصل لنقاش حاد والطلاق عند بعض الرجال لانه في لحظه غضب
،،

في قولها ( اريد تجربه الحب العذري )
الرجل يعرف ماذا تقصد وموقن ومتأكد انها جالسه تقول الكلام مو من قلبها ’ يعني مستحيل تجرب الحب فقط لتوصله معلومه انه على خطأ ’..
يااختي مافيه رجل يسوي مثل هالحركات ولا يحس بالغلط ..
لمذا هذه الجمله ؟ لتثير غضبه !
الحل الافضل اخيتي
النقاش معه بهدوء وبجديه وبجو مناسب وعرض المساعدهـ
كما قالت استاذه ندى ..فهذا يظهر رزانه وحكمه المرأهـ .

( أستاذه ندى )
جزآك الله خير ..
وجعلكى الله
دائما عونا للمسلمين على الخير

ومن الفائزين بالجنه
لاحرمك الله الاجر

الله يحفظك ويسخرك لزوجك ويسخر زوجك لك
عن جد استفدت وحسيت نفسي انسانه جدبده
فجزاك الله الف خير

استاذه ندى

الله يجزااك كل خير من جد دروووس رووعه بحاااول اطبقها

وان شاء الله تتحسن الامور بيني وبين زوجي لان بعد ماكشفت ان عنده خيانات بالفواتير وان عنده رقم ثاني يكلم سوريه ومغربيه غير الي من ديرتنا هذا وغير انه صار ماينام معي كثير مثل قبل مع اني ولله الحمد اتجمل والبس واغير بحياتي قد ماقدر وصرت انا الي ابادر دائما في المعاشره ومانتظرها منه يعني احاول احلبه حلب مثل ماقالت دكتوره ناعمه بس مافي فايده الرجال لاهي بالخيانات حقته يمكن اكون سبب بس مو رئيسي لاني كنت بعيده انا وعيال عنه مو بنفس مكان عمله لمدة سنه وغير كذ1 بعد مارجعت عنده احيان انام واخليه سهران لحاله عند التيفي بس وش اسوي ماينااام زوجي الا على ثلاث او اربع الفجر وانا ماقدر اتحمل كل هالوقت وانا صاحيه معه هذا غير الملل لا يسولف معي و ع الصاامت كنه يقول متى تنامين واذا قال بيروح ينام احيان ادخل الغرفه والقاه ماسك جواله يقلب فيه اذا جلست معه طول الوقت اكييد بيقول لزقه واذا رحت وراه لا راح ينام بيقول نشبه مدرري وش السوااة دليني تكفيين مع اني صارحته وانكررررر ويوم قلت له عندي ادله تثبت خيانتك قال هذول مرسولات علي وانا ابي اشوف وش عندهم << أي هين صدقتك وبعد ماحشرته بالأسأله وانه يكلمهم اخر الليل ومن هالحكي قال انا غلطت وكانت نزوه ومدري وشو وترا عادي كنت اسولف معهم سوالف عاديه مافيها أي شي << كثر منها اجل روح وحاكي رجال ,, طبعا ياغاليتي الحوار بيني وبينه شبه معدووم مدري وش السبب حاولت اكون محاوره جيده معه ونسولف في امور كثير بس للأسف ماقدرت ودي اكون صديقه له لاني حسيت انه محتاج للشي هذ1بس يدوره بمكان ثاني ويوم سألته ليش تسوي كذ1 وليش تخون يقولي انتي ماعندك غير هات وابغى وجيب ؟؟ عادي كل الحريم يطلبون مافيها شي وفيه شغله استغربتها منه يوم قلت له وشوله تكلمهم وش تبي فيهم ومن هالحكي قالي ليه ماتصلتي عليها ( الي يكلمها) وتقولين لها لو سمحتي هذ1 زوجي ياليت تبعدين عنه ومن هالكلام ؟؟ فيه رجال عاقل يقول الكلام هذ1 ومره يقولي انتي اخواتي ماتبيني اسولف معهم وش اسوي رحت ادور الحنان بمكان ثاني ؟؟ مدري كلامه احسه متناقض بس يدور عذر عشان يطلع من الي سوااه ,, عيبي اني بكل هوشه اذكره بالي قاعد يسويه قد ماحااول اني ماتكلم بموضوع الخيانه الاقي نفسي ارجع واتكلم فيها بكل هوشه وهوشاتنا دائما تستمراسبوعين واحيان شهر واحيان اكثر وحنا بنفس البيت ولا يجي يصالحني ولا حتى يكلمني :( استغفر الله يارب تسخر لي زوجي وتهديه لي ,,

آآآآســفه جدااااا طولت عليك بكلامي بس تكفين قولي لي وش اسوي معه

على ايه الأسف ... احنا هنا نسمع لبعض..
أعتقد حبيبتي ان المشكله تكمن في :
1/ زوجك محتاج حب وحنان بلا حدود ... لاحظي تصرفاته المتذبذبه يبي يلفت نظرك لشي فاقده معاك
يبي غيره يبي عتاب يبي يحس انك مستعده تضحين في الدنيا عشانه .... وانتي للأسف تحسين انه مايستاهل لأنه يخونك .
2/ انتي محتاجه حب واستقرار بلا حدود ... زوجك بعيد عنك جسديا ومعنويا .. بس بالوقت نفسه يطلبك الغيره والدفاع عنه ومتابعته .
معادله صعبه بس انتي قدها وقدود ... غيري تعاملك معاه ابعدي يوم وقربي يوم ... عاتبيه بدون عصبيه صح انه غلطان بس وش تسوين بعد بتبتلين على هالحال ... غيري من اسلوبك شوي يعني اضبطي اعصابك اقرأي عن التصرفات الإيجابيه وقت الغضب ... فن الحوار الإيجابي .. ولا يمنع انك تلبين طلبه وتطبين في بنات ابليس اللي يكلمهم فرغي شحنات غضبك فيهم أفضل ووافينا بالأخبار .

دمتي في أحسن حال .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى