مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

خطه ( تأهيل الزوج ) أتحدى بها الجميع(زوجات ناجحات)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

monamimonami

هيييييييييييييييييييييييييه خلصت الموضوع كله
ربنا يشفيلك بنتك وبنتي يارا يارب
بصي انا بنتي كده
هاتيلها مضاد حيوي اسمه كلافوكس
واديهولها كل 12 ساعه ومعاه التحميله فيفادول برده
واديها بروفين شراب خافض للسخنيه احسن من فيفادول كل 4 ساعات
وان شاء الله تكون كويسه

ولما نطمن ع بنتك راح احكي معاكي عن مشكلتي
ان شاء الله
ربنا يجعله في ميزان حسناتك باذن الله

جيل الملح

الله يسعد قلبك ويخليك لزوجك وعيالك
يااااااااااااااااااااااااحريم قولوا مشاء الله تبارك الله
الله يحفظك ويحميك انتي وزوجك من الحسد والعين

ومشكوووووووووووووووووره على النصايح من جد نصيحه تبني حياه وتجلب السعاده .......

ليه الجفآ

تسلميــن ياقلبي ماقصرتي معنا
والله يشافي بنوتك ويحفظها لك من كل سوء ويبعد عنكم الضر
اعطيها تحميله وروشيها واذا مانزلت الحراره لاازم مستشفى ترا الحراره ماهيب زينه للأطفال

جزاك الله خيـــــــــر..الله يجعل بموازين حسناتك..اتمنى اتمنى اتمنى...الموضوع ينزل تاني بدون ردود..يااااااااريت...
نستمتع اكثر بقرائته..
وياريت يثبت الموضوع..
جزاكم الله خير

نسيم القلوب

~◦ღ( مشرفة قسم الزوج والزواج )ღ
صبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاح الورد
لكل ال 29 اللي يتابعون ألحين هذا الموضوع
وصبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاح الورد لك أستاذه ندى وكل الشكر لك على هذا الموضوع الرائع
والدرس السادس طبعته لزميلتي وإن شاء الله يفيدها مشكوووووووووووووووره
وجــــــاري إنتظـــــار القــــادم
وتستـــــــــاهلين بوســـــه على الــــــراس

om abad

يارب يشافي ويعافي بنتج ياكريم

وجزاك الله خير على الموضوع المفيد جدا واني بانتظار جزئية الخيانه وكيف التصرف معه فيها

MNR2008

الله يعافي بنتك ويشفيها ان شاء الله يااااارب
وديها للطبيب يشوف وش فيها ويعطيك الدواء المناسب افضل حل..

جسدبلاروح

مرحبا استاذتي الغاليه وييييينك ؟؟؟؟؟؟
انتظر ردك على احر من الجمر
فرج الله همي وهمك وهم كل المهمومين

استاذه ندى

:clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap:

:a084::a084::a084::a084::a084::a084::a084::a084:

يسلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عليكم

من جد ياسلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عليكم

وش هالسنع وش هالحلول وش هالزين ... ماشاء الله عشره على عشره .... صراحه أثلجتوا صدري بإجاباتكم عن الحلول لعلاج بنتي اللي مانزلت حرارتها .... يعني نجحتوا في الإختبار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:e136:

أحسكم مافهمتوا شي ؟؟؟؟؟؟؟؟ ياااااااااااااااااااااااااي خايفه منكم ؟؟؟؟ بس خذوا السالفه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سلمكم الله أنا سألتكم عن موضوع حرارة بنتي كإختبار قبل الدرس السابع ( اشهد الله انها كانت فعلا تعبااااااااااانه وحرارتها عليه جدا بس كنت ناويه احط اختبار في بالي لكن حسيت ان موضوع الحراره أفضل وبتفهمون أكثر في الدرس السابع ) فكانت اجاباتكم تنم عن وعي كبير وتفهم للمشكلات اللي حولكم كمان لديكم استعداد رائع للمساعده بلا مقابل باختصار انتي صاحبة قلب كبير لا أملك الا أن اعجب بكم واحبكم .

:a200::a200:

اجمل شعور

خخخخخخخخخخخخخ , حلوه هذي , وناسه,,,
طلعنا شششششششششششوطاااااااااااار.
ربات بيييييييييييوت .

همسة ليال

يحليلك استده ندى تراني اشوفك في الصفحه وحبيت اسلم عليك واتحمدلك السلامه في بنتك خخخخخخخخخخخخ

**ريمــا**

انا كنت مثلج تماما نفس معاناتي سابقا اولا: لاتنطرينة بالليل نامي قبل لا يجي وريحي اعصابك ترى مادرى عنج بس اهم شي تكوني متنضفة قبل لاتنامين عدل ومتعطرة كل يوم ماتدرين شيصيرخخخخخخخخ وصدقيني راح يحتر لانج ماعد عطيتيه اهتمام بس اذا توعيتي وهو جاي متاخر اضحكي بوجةة ادري انها مو من قلب بس تلزمج علشان يتغير يعني بالعربي خليج مبتسمة 24ساعة ولا تعاتبينة عالتاخير وضمية ضمة شوق واذا كان يبي يجامعج خليية بس قولي لة انا اذا فيني النوم مااقدر استمتع عدل بالجماع حاول انك ما تحرش فيني وانا نايمة لاني مراح استانس معك كثر لما اكون صاحية بس مو من اول مرة فهمتي ولا تقولين تعال مبكر فاهمة خليج على هالحال لفترة وبعدين اذا حسيتي انهة يبي يجامع وضحي له انج ما تحمليين السهر اذا تبي شي تعال مبكر شوي وزهبي حالج الضحكة وونسيه بالفراش خليه يحس بالفرق لما يجيج وانتي نايمة واني قايمة معلوووووم .
ودايما قولي له شكلك تعبان وجهك قالب ناقصك راحة ريح عمرك محد نافعك ....
ثانيا: انا ما ادري شنو طبيعة عيشتكم انتو بشقة او بيت الحمولة انا زوجي ماكان ياكل معاي وجبة وحدة في اليوم تخيلي كلة تحت بالدوانية يقوم من النوم مايصعد الا اذا نمت يعي ما اشوفة كلششششششش تحت المهم شسويت قمت اطلب من محل حلويات واناديه يتقهوة طبعا يجي بعد 5ساعت من انادية يعني صار عشا بس تحملت واذا جا اضحك بوجهه لا وياكل وهو كانه مقروص من مكانة بس ما اعاتبة اسكت وصرت كل يوم اسوي شي ياكلة العصر واجبرة يجي لاني اقولة مسةي شي على شانك بس خمس دقايق وانزل لين الحمداللة تعود على قعدتي طبعا كنت اسولف علية بسوالف الدوام وخليت لي يوميات وهمية في الدوام يعني اخذ واعطكي بالكلام الشيق بدون اي طلبات ولا تشره يعني بدون تعكير مزاج ولا تنسين البوسة في الطالعة والنازلة بس ان اقولج راح تتعبيين وانت تحاوليين والسلفة يبيلها شهور ليين يتحسن انشاللة ودي اكمل بس تعبت
ادعيلي بالحمل السليم والتوفيق

أبله ندى

رائعه بمعني الكلمه .. بارك الله فيج

والله يشافي بنتج ان شا الله

أحبك فالله ^_^ .. دمتي بود أبله ندى

=)

om abad

الحمدلله على سلامة بنتك ههههههه
ياليت اختي لو تلخصين الدروس بجمل او نقاط عشان نستفيد منهم ونتذكرهم
جزاك الله خير

استاذه ندى

الدرس السابع

أساس الدرس :

يقول الله تعالى : " .. إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم وإذا أراد الله بقومٍ سوءً فلا مرد له ومالهم من دونه من والٍ"

إن لله تعالى سنناً لاتتغير وقوانين لاتتبدل : ( سنة الله التي قد خلت من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلاً) .

وهذه سنة وقاعدة اجتماعية سنها الله تعالى ليسير عليها الكون وتنتظم عليها أسس البنيان
: (إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم)
: أي أن الله تبارك وتعالى إذا أنعم على قوم بالأمن والعزة والرزق والتمكين في الأرض فإنه سبحانه وتعالى لايزيل نعمه عنهم ولايسلبهم إياها إلا إذا بدلوا أحوالهم وكفروا بأنعم الله ونقضوا عهده وارتكبوا ماحرم عليهم. هذا عهد الله .

(ومن أوفى بعهده من الله) ؟

وهذه القاعده تنطبق على كل من لديه لرغبه في التغيير للخير ... الله يعدنا بمد العون اذا صدقنا النيه واردنا التغيير لمر فيه مرضاة الله .... ومنها تغير سلوك الزوج السلبي فهذا فيه الخير الكثير للرجلوالمرأه والاسره المسلمه .

طريقة التنفيذ :

بداية عليك بالنيه الصادقه والدعاء وطلب العو من الله عزوجل لاتركني لنفسك وعملك وتنسين قوة الله فهو المعين الاول والبقيه بعده تأتي ..
تقول ناعمه ( أن عليك تغير نفسك حتى يعشقك الرجل فيتقبل ماتقومين به ) باختصار اذا عشقك راح يطبق( من اجل عين تكرم مدينه ) ....
وقد لاحظت من خلال اجاباتكم عن سؤالي حول موضوع تعب ابنتي تفاوت كبيييييييير في الإجابات مما يعني اختلاف الشخصيه والتجارب ومستوى الوعي ...
بعضكم ركزت على علاج الحراره يعني علاج يكافح الحراره فقط
( تعالج علاج سطحي يعني تغيير خارجي إنسانه مندفعه بعض الشي )
بعضكم اقترحت علاج للحراه لكن طبيعي بعيدا عن الكيماويات فهي حتما لها وجهة نظر
(تغييرها فيه أصاله وهي انسانه واضحه وبسيطه ممكن تغير وتتغير بسهوله )
بعضكم اقترحت نوعين من العلاج
( لديها قدره على التحدي ومواجهة الصعاب وربما تكون ضعيفه لكن قوتها في قبول التجربه )
بعضكم اقترحت الماء البارد ( وهذا منهج الرسول لعلاج الحمى )
( انسانه حنونه وحساسه غالبا )
بعضكم اقترحت استخدام الخافض مع المضاد
( عقلانيه ذات وعي كبير تغيرها من الداخل والخارج وهذا هو المطلوب )
بعضكم اقترحت الذهاب للمستشفى
( انسانه عمليه تؤمن مبدأ اعطي الخبز خبازة لو اكل نصفه )
والبعض اكتفى بالدعاء
( انسانه مشاركه محبه للخير )

أسأل الله أن يبارك فيكن بلا استثناء .... وهذا الأختبار ليس قرآن منزل اي انه تحليل وضعه مختصين بناء على تجارب ودراسات مستفيضه طبقته لكن مع تغيير التجربه
كذلك حبيباتي تغير المرأه لنفسها وزوجها ..يعتمد على شخصيتها وتجاربها .. وكيفية نظرتها للموضوع .

وهناك قواعد للتغير سأضع بين يديك شيئا منها ... دورك انتي اختيار مايناسب شخصيتك وزوجك وحياتكما لأ كل بيت له خصوصيته ...

1/ تغيير الشكل العام لك من تغير ستايل وتغيير الأسلوب والألفاظ والحركات والإيماءات والاهتمام بالغنج والدلال والثقه بالنفس واحترام الذات حتى يحترمنا الآخرون ( الآن الأطار الخارجي جاهز للعمل )
2/ حب الطرف الثاني والتضحيه من اجل التغيير والصبر الصبر الصبر لأن التغيير قد يطول ولن يأتي بين يوم وليله .
3/ هل سمعتي بقصة الرجل الذي جاء الى النبي يطلب رخصه في الزنا ؟؟؟؟؟؟ كيف تعامل معه الرسول وهو يطلب الزنا ؟؟؟؟ ( قربه اليه والصق ركبته في ركبة الرجل وبدأ يحدثه ) لاحظي انه ابتعد عن العصبيه والصراخ والصوت العالي لنتعلم منهدي النبي صلى الله عليه وسلم في بضع نقاط هي :

اللين والرفق :

في شخصية المسلم يجمع الشدة والرحمة ومن الحكمة مراعاة كل ظرف بما يناسبه
والتعامل مع كل حالة بما تقتضي من الأخذ بقوة أو الرفق واللين غير أنه
يبقى الأصل في التعامل الاجتماعي اللين والرِّقة مالم يقم مايقتضي خلاف
ذلك ....وإذا كان قصدنا الفوز برضى الله والنجاة من النار فلنعلم أن
المسلم لينال باللين مالايناله بالعنف والشِّدة .

التحبب إلى الزوج :

لاشك
أن مقصود المسلم رضا الله قبل رضا سواه كم لاشك أننا حين نتسم بالفظاظة
وغلظة القلب ننفّر الناس ,والجمع بين ما يحبه الله والتحبب إلى الناس أمر
ليس بعسير إذا تخلق المسلم بمجموعة من الصفات الرفيقة الودودة مثل :
اللقيا بالترحيب والاستقبال بالبشاشة واستدامة التبسم وهذه تجعل القلوب
تهفو إليه .كما وصف صحابي رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله : " ما
رأيتُ أحداً أكثر تبسماً من رسول الله صلى الله عليه وسلم " .

لن أطيل عليكم نكتفي بهذا المنهج ونكمل :

صفات لا تعجبنا في أزواجنا، نصطدم بها فنعيش حالة من انعدام التوافق أو التعايش السلمي، الذي من أهم شروطه التقارب والإنسجام. فهل في إمكانك سيدتي أن تغيري صفات أو طباع زوجك السلبية؟ وما أكثر الصفات التي تعتقدين أنه لا يطولها التغيير أو التعديل؟
"سبحان من يغير ولا يتغير".
هل ترددين هذه العبارة سيدتي، وأنت تلحظين تغيرات في طباع وصفات زوجك؟ أم أنك من أصحاب القناعة القائلة:

من شب على شيء شاب عليه!

يقال إنه وراء كل رجل عظيم امرأة وبغض النظر عن عظمة هذا الرجل فالمعضلة في هذه الحكمة وجود تأثير من قبل النساء على الرجال وإن كان هذا التأثير نسبيا, فالتجارب في الحياة تؤكد أن المرأة استطاعت أن تغير الرجل للأحسن وأن تقوم سلوكه كزوج وأب وإنسان.

وحتى يصل الزوجان إلى التعديل في السلوك والتغيير في الأفكار لا بد من توافر الانسجام بينهما فلو لم يكن الانسجام قائماً لانعدمت الحلول وبقيت مشاعر الكره والبغض هي السائدة لأن أحدهما لا يصغي إلى الطرف الآخر"، وشدد أبو هين على أن الحب المتبادل بين الطرفين وسيادة الانسجام والاحترام بينهما تؤدي إلى تيسير الحلول وبالتالي تسهيل عملية تعديل السلوكيات والأفكار والقناعات بثوب من التفاهم والفعالية".

اذن لابد من الإنسجام قد تقول احداكن ( حاولت معه مافيه فايده ) أقول حاولي ثانيه وثالثه لأن قطرات المطر الخفيفه تفكك الصخر الجامد فكوني له كزخات المطر الندي حتى يسعبل على حلاوتك ويتفكك غصب عنه :30:

القاعده باختصار كالتالي :

تغيير الذات+ حب ورحمه+ الصبر + اللين في النصح + الاستمرار = زوج وصديق رائع :32:

تجربه من الواقع :

ذكرت لي قصتها التي لم أساعدها الا بجمله بسيطه سأذكره لكن في سياق الكلام ... حيث ساهمت تلك الجمله - العاديه - جدا في تغيير زوجها للأفضل ...
تقول :
زوجنا وكنا لمده عام سمن على عسل ... لدي طفل هو ثمرة هذا العام.. لكن بعد عام ونصف تقريبا اصبح لامبالي وانطوائي لايخرج من المنزل لكن يحسرني طول ماهو معاي ... صامت ممل عصبي حتى ولده جاف معاه ... تطورت السالفه صار يسهر مع ربعه في الإستراحه كثيرا .. الى أن وصلنا للشات والبنات والعذاب الذي يهد جبال فما بالك بإمرأه ضعيفه ... تقول حاولت معه كثيرا بكيت شكيت صارخت عاندت ملييييييييييييييييييييييييييييت مافيه أمل تقول :
لايمكن ان تتخيلي قد ايه كان حبيب وعاطفي وحنون بس مدري وش اللي غيره والله اني اتذكر الماضي وابكي الم .. ودي نرجع مثل أول قلت لها - هذي هي الجمله - قلت :

قالت انا ماتغيرت والله نفس اللبس ونفس الاسلوب واحبه واهتم بالبيت وبأموره الخاصه بس هو عينه زايغه وماخذينه بنات الشات ؟؟؟؟ تعبت ماخليت لانجري ولا حركات ولا اسلوب بس مافيه أمل .
بعد فتره طويله امتدت الى 6أشهر تقريبا تقابلنا وجدتها انسانه ثانيه ( المرأه السعيده دائما تبدو جميله )سألتها عن احوالها ووصلنا لمربط الفرس وسألتها عنه كيف ابو الشباب كان ردها حرفيا :

ياحبي له ... أنا طارت عيون وناسه ودهشه ... نزلت راسي ومابقى بينه وبين الطاوله شي وتلف يمين ويسار ( خايفه أحد يسمعنا )هههههه وسألت ( سحر والا وشو ) ؟
قالت ههههههههههههههههه:
للأسف الحل سهل جدا بس ماكنت ادري عنه !!!!!!!!
قالت : ركزت على كلمتك الأخيره -طيب دوري على شي كان يحبه منك وسويه -
وقعدت في يوم انتظره وجا من برى كالعاده جلس عالنت ساعه وانا في غرفتي ... وجا على أساس يبي ينام ( ولدي وقتها كان نايم ببيت أختي ) نام بدون أي كلمه او حتى نظره والله ماكني بالغرفه ...
جيت من وراه واتكأت على ايدي اليسار وباليمين حطيت كفي اليمين على راسه وقعدت أقرى الأذكار بترتيل يسمعه ( هذي الحركه كنت أسويها له من تزوجنا بس مع البيبي ماصار عندي وقت ) تصدقين الرجال كان تحت يدي قمه في الهدوء .. وفجأه لف علي وبنظره كلها حنان قالي :
الله من زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان ماسوتيها أحبها هالحركه :7:
تقول :حطيت اصبعي عى شفته عشان يسكت وكملت اذكاري وان خانقتني العبره وبعدين بكيت ماقدرت اتحمل ..
تحلف الله انه ضممها وقعدوا يعاتبون بعض ويسولفون بهدوء لين طلع عليهم الصبح والحمد لله كانت بداية التغيير وبركة القرآن .

انتهى ملخص الدرس السابع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى