مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

خطه ( تأهيل الزوج ) أتحدى بها الجميع(زوجات ناجحات)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

salmaa

احفظه في الكمبيوتر
مشكلتي هي المصروف الشخصي
زوجي يماطل ويلغي المصروف بمزاجه وحجج تظهر فجاه وتختفي فجاه
مع اني لست مسرفه بل العكس
احيانا احس توفيري لمصروفي الشخصي شئ يضايقه هل هذا صحيح؟
وما الحل
مشكوره علي وقتك وجهدك معنا
الله يرضي عنك

استاذه ندى

أنا زوجي ما يجلس معي خمس دقايق على بعضها ودائما يرجع البيت متأخر كل يوم سهران مع ربعه

ويومني أقوله ليش ما تجلس معي يقولي عطيني مصاص وقفلي علي الباب مثل الياهل

تعبت من تصرفاته وأنا من أمس ما أكلمه زين

عزيزتي ماذا عن وقت الفراغ ... هل تشغلين وقتك بما ينفع ويصرفك عنه ؟

عزيزتي يعلم الله أني لاأجلس معه في اليوم من السادسه صباحا الى 12 ليلا الا ساعتان فقط وقد تمتد للأمانه الى 3أو 4 ساعات في الويك إند... ونشتاق لبعضنا ولله الحمد لأن كل منا لديه جدول أعمال من صنعه فلا نمل ولا نلتقي 24 ساعه فيدب الملل والطفش بيننا ... لطالما انه انسان يقدرك ويحترمك أشغلي وقتك حتى يرى ابتعادك عنه فيقترب .

عزيزتي ندى ابدعتي مشالله تبارك الله وكلامك لا ينم الا عن شخصية واعية ترى الجانب المشرق من الحياة
لكن لدي عدة نقاط حيرني اود ان توضحيها لي اذا سمحتي وسمح وقتك الثمين
1- موضوع الميانة بين الزوجين الذي حذرتنا منه أ.نـــاعمة لأنه يؤدي الى عدم الاحترام
والخيانة غالبا .. أليس بين الاصدقاء في اغلب الحالات شيء من الميانة او حتى الكثير منها ؟!
هل اذا وصلت احاديثه معي الى ان يخبرني عن البنات اللاتي يحدثهن ..هل اتقبل بصدر رحب ام اظهر استيائي ؟!

2- في الكثير من مواضيع أ.نــاعمة ذكرت انه في حالة اكتشاف خيانة الزوج لابد من جمع الادلة ومراقبته لمعرفة ما يدور بينهما والتصرف على اساسه وحتى اواجهه بالادلة لكن بالطبع بعد الفوز بقلبه ..هل هذا يتعارض مع ما قلتي في دروسك؟!
اسفة لااقصد مضايقتك او المقارنة لكني اصبني شي من الحيرة واحسست بالتناقض

ارجو منك التوضيح

3- هل تنفع دروسك مع رجل يتعاطى الحشيش ؟!! علما انني كشفته سابقا واتفقنا ان اساعده على تركه لكنه للأسف استغلني واصبح يتعاطاه في المنزل حتى ذهبت لأهلي وفعلا تركه
لكن عاد اليه الان واكيد بدون علمي ..يخاف الان مني ويحسب لي حساب
لا اريد ان اواجهه حتى لا يعيد الماضي نفسه واحافظ على احترامي .. بما تنصحينني

جزااااك الله الف خير

يعطيل الف عافيه يا استاذه ندى ع هالكلام الحلو
انا اسيفه ع الموبايل او اللاب توب

استاذه ندى

جزاك االله خير استاده ندى كلامك درر

زوجي كريم(حاتم الطائي) مع اهله والناس
معاي بخيل مع ان مرتبه ممتاز ينقص علينا عشان الغير

كيف اتعامل معه؟؟؟؟؟؟؟؟
اليك الطريقه أسأل الله أن ينفع بها طبقيها حسب ترتيبها :

1/ جلسه مصارحه أخبريه بمتطلباتك الرئيسيه وبيني له حاجتك دون التطرق الى مايعطي أهله .
2/ انتقي الفاظا مناسبه مثل ( أنت كريم ولكن حاجاتنا كثيره ) ( ماقصرت علينا بس هالحياه تبي )
( الله لايخلينا من كرمك ) ( الله يعوض الريال بعشره ) يعني اثني عليه بعدين اطلبي .
3/ حاجاتك الثانويه ممكن تتأجل لوقت أطول بينما الأساسيه لاتتنازلين عنها .
4/ إذا تمادى في بخله خاطبيه بحزم وافهميه أن ماتطلبينه هو حق شرعي ليس له منة فيها ... وانك تؤدين حقوقه فعليه أن يؤدي حقوقك كامله ...( لاأدري ان كانت الرجليعلم ان من حقها أن تتقاضى أجرا على ارضاع اطفالها ) أجزم أنهم لايعرفون من الشرع إلا أنه حلل لهم أربع الا من رحم ربي .!!!!!!
5/ لاتقارني كثيرا بين مايعطيه لك ومايعطيه لأهله فالله ينظر اليكما لكن لا تتهاوني في حقوقك الماديه وطالبيه بها .
6/ إذا أعطاك مصروفك وقبضتيه بيدك فقولي ( اللهم قنعني فيما رزقتني وبارك لي فيه واخلف علي كل غائبة عني خير ) كررريها دائما وستكونين بإذن الله أغنى مما تتصورين وبتقولين أستاذه ندى قالت .:e094:

استاذه ندى

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

الله يوفقك استاذه ندى كلامك كله حلو بس انا عندي مشكله زوجي مسافر وبيقعد ثلاث شهور بعيد عنا في دوله خليجية وعنده وحده من ثلاث سنوات في دوله خليجيه مرات يتركها ومرات يرجع لها و أكيد في هلسفره بيسافر لها في الاجازات؟؟؟؟ وهي مستعده تسافر له ...بموت من الغيظ هو توه مسافر صار له يومين كيف اتصرف معاه ؟؟ حاولت أقوله اترك بطاقتك رفض .. لانه لما يسافر بهذي الطريق مارح أعرف مثل جواز السفر.. كيف أتعامل معاه أنا ألحين متاثقله عليه ما أتصل له هو اللي يتصل في وقت الظهر علشان بالليل يكلمها قلت له سكر جوالك الثاني مالك حاجه فيه .. قال زين لكن لو ابي بطلع غيره عشره ... كيف أتعمل معاه هل أتصل فيه؟؟ أو اتركه ما أرد عليه أخلي باله ينشغل كيف أتصرف؟؟؟ أنا متأكه أنه يحبي ويحب عياله السوال الثاني :::: ما أبغي اعلمه اني قد المسؤليه وتحمل غيابه عني لشهور بعدين بيكررها ....هو أول ما تزوجني كان يشوفني قويه ترك المسووليه عليه ...هل كل ما يتصل اشكي له الحال من المسووليه ..هو يحب أني أكون قويه لكن كذا يعتمد على مرات احسه صار يشوفني غبيه وكسوله بصراحه هو علمني الكسل وهو ألحين صار قوي ..

أرجو الرد جعله ربي في ميزان أعمالك

سأسألك :
1/ هل سفراته كثيره ؟ اذا كانت كثيره وش اللي يمعنك تروحين من فتره للثانيه معاه ؟
2/ هل انتي متأكده من علاقته بها أو يمكن شكوك بس ؟ اذا تأكدت ماينفع يسكر جواله ... لازم تتصارحون وتحطين حد للي قاعد يصير ... يروح لها ويكلمها ويسافر معاها هذا شي ماينسكت عليه خاصة انه يحبك .. بس أنا اتمنى انه مجرد شك من طرفك اذا ماكنتي متأكده اطردي الشك ولاتذكرينه بعلاقته السابقه يمكن تتحننينه لها بدون قصد .
3/ تحملك للمسؤوليه ماهو عيب بالعكس شرف لك ...اهم شي مايقصر في مصروفهم ويعطيك اللي يكفيك عن حاجه اهلك ... اما الإتصال فكلميه كل 3ايام مره بس خلي مكالماتك أروع مايكون من همس وغزل وعبارت شوق بدهاء وطريقه المكالمات كالتالي
مره دخلي في سواليفك عبارات غزل مثل ( ياعمري عليك ... ياويلي منك .. ياحو كلامك ... يحبي لك تشرح الصدر سوايفك ... ياحليلك أنسى نفسي معك ... يوووووووه مر الوقت ماحيت ) بس هاه مو كلها مره وحده شوي شوي وعبارت شوق مثل ( يالله وحشني صوتك .... الله لايخلينا من هالصوت ... تصدق اليوم كني سمعت صوتك وانا ماشيه لحالي ... الأماكن مشتاقه لك ... هلا بالغالي .. هلا والله باليي مكانه خالي يحتريه ) وعبارات وله ( يوة ياروحي تصدق امس ماعرفت انام والله ميته عليك ....
ذبحني غيابك مدري شسوي بروحي .... ياربيييييييي متى بترجع ماعاد أصبر على غيابك .... وعبارات جدا حميميه أستحي أكتبها بس الكل يعرفها ) بس اهم شي نعطي بالقطاره عوبته في عذابه .... خليه قبل مايكلم يسأل نفسه وش بتسمعني اليوم ؟ ؟؟؟ عسى الله يحفظه لك ويرده سالم غانم رافع راسه وتفتخرين فيه يارب .

استاذه ندى

متااااااااابعه للنهايه قرأت من الصفحه الاولى الى هذه الصفحه ولم اشعر بملل
بعد كل درس وتعليق من اي اخت يدفعني الحماس للقرآءة اكثر
اسأل الله العظيم ان يزيدك رشداً للمستضعفات من النساء ...

غاليتي :

مشكلتي مع زوجي انه كتوم , هو متزوج بأمرأه ثانيه , واريد ان اتحسس من اكثر وحده يحبها
وش التصرفات اللي تثبت انه يحبني ,,, وهذا مشغلني كثير رغم اني ماسأله ابيها تطلع منه ...؟

ياليت ربي يبعد عننا دروب اهل الحسد

من جدك انتي ؟؟؟؟؟
وش اللي تبين تسوينه في نفسك؟؟؟؟ زوجك متزوج غيرك لاتحرقين أعصابك عليه ... يحب اللي يحب لاتفنين شبابك عشان تعرفين يحب مين أكثر ... قلبه بيد الله مالكم شغل فيه أهم شي يعدل بينكم ... الرسول ماقدر يمنع نفسه عن حب عائشه دون عن بقية زوجاته ... غير كذا الشيطان راح يلعب فيك لو يحبك أكثر ليش تزوج ؟؟؟ ولو يحبها هي أكثر ليش مخليك على ذمته ؟؟؟؟ تعوذي من ابليس وشوفي حياتك ولاتقصرين معه بس لاتعطينه أكبر من حجمه .

استاذه ندى

عزيزتي استادة ندى انا اعاني من زوجي كثيرا في كثرة علاقاته بالنساء سواء بالنت او الجوال

فمادا افعل لانني اشعر احيانا بالضعف واحيانا اريد ان اتركه ... فاخبريني جزاكي الله خير ماذا افعل

وانا فكرت كثيرا في استشارة اختصاصيين لعل هناك مشكلة في شخصيته استطيع فهمها .

صبرا ان الله معك ..... لكن هل سبق وصارحتيه ؟

استاذه ندى

احفظه في الكمبيوتر
مشكلتي هي المصروف الشخصي
زوجي يماطل ويلغي المصروف بمزاجه وحجج تظهر فجاه وتختفي فجاه
مع اني لست مسرفه بل العكس
احيانا احس توفيري لمصروفي الشخصي شئ يضايقه هل هذا صحيح؟
وما الحل
مشكوره علي وقتك وجهدك معنا
الله يرضي عنك

ينطبق عليك ماكتبته لحبر الألم ولآه ... هلا تكرمتي وقرأتيه ... فالمشكله متقاربه ... اذا لم تقتنعي أو أحسستي أن وضعك مختلف ..آمريني وراح أفيدك باللي أقدر إن شاء الله .

استاذه ندى

عزيزتي ندى ابدعتي مشالله تبارك الله وكلامك لا ينم الا عن شخصية واعية ترى الجانب المشرق من الحياة

لكن لدي عدة نقاط حيرني اود ان توضحيها لي اذا سمحتي وسمح وقتك الثمين
1- موضوع الميانة بين الزوجين الذي حذرتنا منه أ.نـــاعمة لأنه يؤدي الى عدم الاحترام
والخيانة غالبا .. أليس بين الاصدقاء في اغلب الحالات شيء من الميانة او حتى الكثير منها ؟!
هل اذا وصلت احاديثه معي الى ان يخبرني عن البنات اللاتي يحدثهن ..هل اتقبل بصدر رحب ام اظهر استيائي ؟!

2- في الكثير من مواضيع أ.نــاعمة ذكرت انه في حالة اكتشاف خيانة الزوج لابد من جمع الادلة ومراقبته لمعرفة ما يدور بينهما والتصرف على اساسه وحتى اواجهه بالادلة لكن بالطبع بعد الفوز بقلبه ..هل هذا يتعارض مع ما قلتي في دروسك؟!
اسفة لااقصد مضايقتك او المقارنة لكني اصبني شي من الحيرة واحسست بالتناقض

ارجو منك التوضيح

3- هل تنفع دروسك مع رجل يتعاطى الحشيش ؟!! علما انني كشفته سابقا واتفقنا ان اساعده على تركه لكنه للأسف استغلني واصبح يتعاطاه في المنزل حتى ذهبت لأهلي وفعلا تركه
لكن عاد اليه الان واكيد بدون علمي ..يخاف الان مني ويحسب لي حساب
لا اريد ان اواجهه حتى لا يعيد الماضي نفسه واحافظ على احترامي .. بما تنصحينني

جزااااك الله الف خير

عزيزتي :
أ / ناعمه استاذتنا جميعا ... فما أنا الا طالبه أدرس في مدرستها ... انا لم أتطرق الى الآن الى مسألة الخيانه صبرك علي وراح نوصلها .... لكن اخافني ماكتبتي كثيرا ... حول مسألة البنات اللاتي يتحدث عنهن ( لااااااااااااااااااااا اياك والتقبل حتى شرعا الأمر مرفوض ) ياحلاته يسولف عن البنات وانا اتقبل جعله الصلاح لا أختي عليك بالسياسه ثم السياسه وانتظريني في الدروس القادمه .

أما مسألة الحشيش فعذرا خليها عالخاص لأسباب قويه وخاصه اريد أن أسألك عنها .

استاذه ندى

نجيب على السؤال الخاص بالمقطع الصوتي :
معظمكم اختار الموبايل أو اللاب توب ....وقلييييييييييييييييييييييييييل وضحوا السبب ... مو مهم لكن ماعلاقة السؤال والإجابه بالدروس التي نتعلمها ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حبيبتي الزوجه :

الرجل ليس كالموبايل وليس كاللاب توب انه ( TV ) انه شيء قديم واصيل ... لايواكب التطور والسرعه وتغير الاتصالات السمعيه والبصريه .... نعم عزيزتي الرجل دقه قديمه !!!!!!!!!!!!!
الرجل ليس كما تريدين متى ماأردت سماع صوته وجدتيه ... ليس قريبا وملاصقا لك ...له مكان ثابت نوعا ما تحتاجين لقوة حتى تغيري مكانه .... الرجل كالتلفزيون لاتجلسين أمامه الا اذا كنتي متحرره من مسؤولياتك ولديك فراغ مناسب للجلوس أمامه .... الرجل ايضا حتى تنجحي في تأهيله تخلصي من مهامك واعمالك ثم اجلسي اليه وهنا سؤال ( هل تفرطين في اعمالك واهتمامتك وتقصرين فيها من اجل التلفزيون ..؟؟؟ ايضا التلفزيون لايستشيرك فيما يعرض وماعليك الا تقبل الموجود او الصبر حتى تجدي ماده معروضه تناسبك ولك اذا لم تجدي مبتغاك ....ماذا تفعلين ؟؟؟ اما تتقبلين شي مما يعرض وتتصنعين الأهتمام به أو تشغلين نفسك بشيء اخر ولكن تبقينه مفتوحا تسترقين النظر اليه من حين لآخر .... كذلك الرجل تقبلي مايعرضه عليك تقبلك للتلفاز او اشغلي نفسك بشي اخر وابتسمي له من حين للآخر حتى تشجعيه على الاستمرار في العرض وقد يكون عرضه مملا لأنه منشغل بجريده او تلفاز او نت ... كل ماعليك فعله ان تحرصي على ابقائه مفتوحا اثناء انشغالك عنه والا فإنه سيتوقف عن البحث ثم تقلبين الريموت كنترول بين يدديك
فيظهر لك عباره مقيته ( لاتوجد إشاره ) او ( الإشاره ضعيفه )

استاذه ندى

لحظه لنبتسم :

بالأمس ذهبت الى ( محل كوافير ) لم أتعامل معه من قبل ولكن دلتني عليه صديقه لي أعتز برأيها .. العاملات من الجنسيه ( التركيه ) يتمتعن بجمال رباني عظيم لكن غير متزوجات ... سبحان الخالق ... تبادلت معهن حديث عابر - يتكلمن العربيه بلهجه سوريه - فتطرقنا للمسلسلات التركيه ... نظرت لهن نظره متفحصه وسألت : هل المسلسلات التركيه تحكي الواقع التركي ... تغامزن واكدن لي ان هذا هو الواقع .. انا كنت ارقب اصغرهن ويبدو انها بريئه للغايه لأنها كانت تضحك وتعلن في صمت كذب الباقيات.... ابتسمت وقلت وانا أشير لهن : يكذبن؟ قالت : نعم .
اعتذرن لي عن تصرفهن ولكن اثنتين منهن ( اختين ) أكدن لي ان والديهما يعيشان قصة حب عظيمه وان والدهما لاينسى اي مناسبه تفرح والدتهما .. وانه يغدق عليها الهدايا ويتودد لها ويحبها بينما هي لاتبادله الحب بحب اذ أنها قاسيه عليه ولا تتودد له كثيرا .. قلت لهن لماذا : قلن لي أن الرجل كالمسمار بعد ضربه على الرأس لايغادر مكانه أبدا !!!!!
تذكرت على الفور ( الكره المربوطه ) التي ذكرناها سابقا .

دووووووووووووووووم هالبسمه

ترنيمة مطر

الله يسعد قلبك ياستاذة ندى انا بصراحة لمن اقراء موضوعك اتحسن مع زوجي لمدة نص اوربع يوم وهذا بحد عينو انجاز .........
لكن انا عندي قناعات ان العين بالعين والسن بالسن والحرمات قصاص ،،،،،،،،،،،(طلاق )
جايز اكون غلطانة وهذا إلي مسبب الفجوة بيني وبينو........ كلاً له رائيو ومقتنع فيه ويسوي الي يبغاه من وراء الثاني ،،،،،،،،،،
اتمنى لمن اكمل معاكي الدروس اتغير( الله كريم)

دلوعهـ..

ذكرني اسلوبك بوحده أسمها كاندي الله يذكرها بالخير
كانت مثلك..كلامها مثل البلسم يداوي الجرح ويعطينا القوة

واصلي ياقلبي
أنا من المتابعات المستمتعات............

استاذه ندى

الدرس السادس

أساس الدرس :

قوله تعالى (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصنعون ) النور 30

تؤكد دراسة هولندية جديدة أجراها أحد الباحثين على طلاب وطالبات في الجامعة أن مجرد حضور النساء الفاتنات والحديث معهن يسبب التشويش للرجال ويضعف الذاكرة لديهم ويخفض أداءهم العقلي بشكل كبير.

ويقول العلماء كلما كانت زينة المرأة وفتنتها أكبر كلما كان التأثر أكبر، ويفسر العلماء هذه الظاهرة بأن خلايا الدماغ التي تقوم بمعالجة المعلومات واتخاذ القرار تتأثر بحضور المرأة والنظر إليها والحديث معها. وركزت هذه الدراسة على موضوع الجاذبية والفتنة والتبرج. فالنظر إلى المرأة المتبرجة يفقد الرجل صوابه وبالتالي لا يتمكن من اتخاذ قرار صائب، على الأقل خلال وبعد النظر بفترة قصيرة حتى يزول التأثير.
وانظروا معي إلى هذه العبارة الرائعة: (ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ)، فالنظر إلى المرأة يفسد التفكير والعقل ويعكر خلايا الدماغ ويشوش العمليات الفكرية فيه، ولكن عندما ينتهي الإنسان عن النظر إلى هذه المحرمات فإن دماغه يعمل بطريقة أكثر كفاءة ويستطيع اتخاذ القرار الصحيح بسهولة.

وقال تعالى (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) [الأحزاب: 32].

طريقة التنفيذ:

عزيزتي الزوجه :
استغلي الحرام وابدليه حلال .... فالله نهانا عن النظر الى الحرام ( رجلا وامرأه ) ونهى المرأه عن ابداء الزينه لغير المحارم والخضوع بالقول ايضا ... لماذا لأنها أمور تذهب عقل الرجل وتورده المهالك ... الحل اذن أن تستهلك في الحلال ... تجملي وشوشي عقل زوجك دائما أفقديه صوابه بحلاوة منظرك وجمالك لو لم تكوني جميله ... تفنني في الملبس في الرائحه في الغنج وعليك به اللي مايخاف الله ويطالع الحرام ... فكثير من الزوجات تشتكي الخينه الزوجيه وسأركز هنا على الخيانه التي لاتتجاوز المحادثات والنظر للحرام كلمواقع والأفلام الإباحيه الجنسيه أو الشات او المغازل بالجوال ( يعني تونا ماوصلنا للزنا والعياذ بالله ) لأن الزنا سالفه أعظم تبي فترات عمل طويله بعد حمع الأدله والإثبات والمصارحه الخ ..... وبهذا الخصوص فخير طريقه للتعامل مع الزوج الذي يخون خيانه تصل الى حد الزنا هي الطريقه التي أشار لها القران والسنه وسوف نأتي عليها بإذن الله ....
نرجع للمكالمات والمواقع والشات والماسنجر ......إذا اكتشفتي ان زوجك يمارس اي نوع مما سبق ماذا تفعلين وفق خطة التأهيل الجديده ؟؟؟؟؟
أعيدي معي السؤا ل ذا اكتشفتي ان صديقتك تمارس اي نوع مما سبق ماذا تفعلين ؟؟ لاحظي انه صديقتك وليس زوجك ..... انتي واحده من ثلاث :
1/ تساعدينها على التخلص مما تفعل وهذا مايمليه عليك حق الصداقه .
2/ تقطعين علاقتك بها نهائيا .... فهي قد تؤثر على سمعتك .
3/ تتألمين وتكتمين الأمر وتراقبينها لين تترك هالشي من نفسها ... ويمكن ماتتركه .
4/ تتقبلين والأمر لايعنيك ... حريه شخصيه .

الآن اختاري الاجابه باعتبار ان المخطئ زوجك وانتي صديقته المخلصه فماذا ستختارين :

اذا اخترت1فهذا عين الصواب ولن يضيع أجرك بإذن الله فأنتي منعتي الحرام وانقذتيه وسترتي عليه وحفظتي منزلك وحياتك وكرامة أبنائك وسمعة الأسره .

اذا اخترتي 2فأنتي حره لكن الم تفكري في خسارة ابنائك وحياتك واسرتك الا تستحق قليل من التضحيه لماذا نفرض الشتات على انفسنا ومن نحب سريعا ... ابذلي محاولاتك حتى تيأسي وعندها لكل حادث حديث .

اذا اخترتي 3ستتعبين وتتألمين في انتظار امر قد يحدث وقد لايحدث عندها ستجدين نفسك قد عدت لنقطة البدايه فاذا لم يترك هذا الأمر سيكون عليك ان تختاري من جديد فماذا ستختارين .؟؟؟

اذا اخترتي 4 اسمحي لي أنتي في حكم الديوث لست مؤهله لتأسيس اسره مسلمه يفخر بها الأسلام فليس لنا بك حاجه .

ماأريد ايصاله ان نعطي انفسنا ومن نحب فرصه لمد يد العون واعاده المهاجر الى عشه من جديد
ستسأل احداكن ماذا أفعل كي اساعده على اعتبار انه صديق ..... سأمد يدي لك واشد على يدك وانا أقول هكذا الزوجه العاقله فهنيئا لصديقك صداقتك وسأضع امامك مجموعه من الحلول اختاري منها مايناسب صديقك وشخصيته فلكل انسان شخصيه تقبل يختلف عن الآخرين وهي كالتالي :

1/ اذا جلس عالنت او هالماسنجر خليك معه بس مو على الجهاز لا بنفس الغرفه لكن اشغلي نفسك بحاجه ثانيه بحيث ماياخذ راحته وكثري قومه وقعده بس لاتقربين منه المطلوب ارباكه وتشويش ذهنه واياك والنوم حاصريه لين يمل وينام .

2/ اذا قام بعد ماتنامين ... نغصي عليه قومي للحمام ومري عليه بلا مبالاه ( وش مصحيك ؟ )
( تبي شي ) ( شكل النوم طار بأجلس معك ) ( حلمت حلم شين طير نومي ) ( فيني أرق ) ( يالله كني نايمه من سنه ) حطي كل مره عذر شكل بس لاتبينين انك تراقبينه هو متأكد انك تراقبينه بس مايقدر يطردك ولو سواها قولي ببراءه ليش وش تشوف ؟؟؟ اي رد يعطيك اياه سوي نفسك غبيه مافهمتي وحريه لين ينبط وينام .

3/ اذا كان نوعا ما ملتزم أو مطوع او راعي دين ويخاف الله يعني يشوف افلام اباحيه .. بدون ماسنجر وبنات يعني افلام بس الوقت اللي بيفتح جهازه اكتبي ايت وعيد وعذاب واحاديث عن الزنا والنظر الحرام طبع انتي مجهزتها من قبل وعندك مجموعه .. حطي داخل جهازه بحيث اذا جا يفتح يشوفها واذا سألك عنها قولي مدري طبعا بينهبل لأنه متأكد انه انتي مافيه غيرك قولي له بدهاء ( الله يحبك فيسر من يذكرك بها ) انس اوجن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

4/ اساليه قولي زميلتي زوجها يطالع افلام وتقول انها محتاره معاه ساعدني تكفى قولي على حل عشان اساعدها عطني وجهة نظرك كرجل ... أكيد حلك بيكون منطقي وعملي- وبعدين بدلع وانت ماسكه يده - هاه حبيبي ساعدها الله يخليك شلون تتعامل مع هالحقير - قوليها ببراءه - !!!!

5/ بعض الرجال تهده المواجهه بس بشرط تكونين جمعتي أدله كافيه مو بس شكوك وكلام لا لابد من ادله قويه مايقدر ينكرها واجهيه مواجهة انسان يحبه ويخاف عليه ... مو مواجهة عدو بيتشفى فيه وهذا مثال ( فلان حبيبي ممكن نتكلم شوي ... أنا من زمان ودي افتح معك هالموضوع ... قبل كل شي ابيك تعرف اني بأفت الموضوع لسبب واحد هو اني احبك.. ولو ماتهمني اقول بستين داهيه لكن حبي لك اكبر من اني اتفرج عليك وانت تضيع .... السالفه باختصار أنا عرفت انك .....وارجوك لاتنكر عشان ماتعقد السالفه أنا اكلمك عشان نبي حل مو عشان احاسبك اللي صار صار وانت اول مره تخونني وادري انه لو كنت انا مكانك ماكان رحمتني بالعكس يمكن تموتني او اقل شي ترميني برى البيت وتطلقني لكن انا ماحطيت هذا ببالي انا ابيك وابي اساعدك واعرف ان اللي سويته جرحني وطعن كرامتي بس طعنه ماتموتني لان حبك مثل الغذايه اللي بتشفي طعنتي ....وامسكي يده وقولي انا مستعده انسى وابدا صفحه جديده بس انت مستعد تبدا ) ؟؟؟؟ وحاولي كل ماجا يقاطعك تلتزمين الهدوء وتمسكين يدينه عشان تكملين لأن ثورتك ممكن تنقلب ثواره وتخربين كل شي لا الهدوء مطلوب عشان تكسرين عينه ويستحي على دمه من تماسكك رغم الجرح اللي سببه عكس اللي تصارخ تبرد حرتها في اهانته بس تخليه يصد زياده وابليس يقول له والله ماتنلام يوم تخونها مب صاحيه !!!!!!!!!!!!!!

6/ اذا كان من النوع الوقح اللي يخش في العين ويمارس الحرام تعالي له من آآآآآخرها وقولي واخرتها مع هالوضع انت عاجبك هاللي تسويه ؟؟؟ بيقول ايه واعلى مافي خيلك اركبي ... ساعتها قولي انت مقتنع باللي تسويه ؟؟؟ اذا قال : لا .... قولي اجل عطيني فرصه اساعدك تتخلص من هالحال حط ايدك بيدي ومن هالكلام اللي يدل على روح التعاون ....أما اذا قال : ايه مقتنع !!!
اسأليه بحزم وعينك في عينه : تسمح أمارس نفس الشي .. تسمح ادردش مع شباب ؟؟؟ او ادخل ماسنجر مع خوي ؟؟؟ او اطالع افلام جنس بس بشرط أكون لحالي ؟؟؟ اتحدى اي رجل يقول ايه بالعكس اسألي السؤال وانتي بعيده لايجيك طراق !!!!!!!!!

7/ دائما اسالي الله المعونه واستغفري واصدقيه النيه .. فلن يخيبك الله أبدا .

معينات على نجاح الخطوات السابقه :
* التجمل والتطيب والتودد قبل المكاشفه باسبوع على الأقل اكسبيه عاطفيا بعدين كاشفيه وصارحيه حتى وقت المصارحه خلك على سنقة عشره لأنهم يقولون في المثل ( الزين مرحوم ) يعني الزين حظه من التعاطف والتأييد اكثر من الشين لأن زينه يشفع له .

* حتى تسهل عليك العمليه ممكن تتخيلي زوجك لحظة اكتشافك للخيانه انه مش زوجك ولا صديقك لا ..... تخيليه ابنك .... كيف راح تقسين عليه ...؟؟؟ مستحيل راح يكون همك تسترين عليه وتساعدينه صح والا انا غلطانه ؟؟؟؟؟؟

* اياك والنوم قبل زوجك ... اياك وترك الحبل على الغارب .... اياك وكثرة الخروج من المنزل بلا هدف ... اياك والجفا المستمر او التغلي او الالحاح واللزقه في حتى لاينف منك ثم تقع الفأس بالرأس .... من البدايه اهتمي في صديقك لايضيع منك ثم تبكين عليه .

تجربه من الواقع :

تقول اكتشفت انه يحادث فتاة وبينهم رسائل واتصالات على جوال يخفيه عني اكتشفته بطريق الصدفه البحته ... تقول جن جنوني وقررت طربقة البيت على راسه .. وكنت انتظر جيته على احر من الجمر بس من رحمة ربي فيني صادته زحمة في الشارع لمدة ساعه ... ركدت فيها واسترجعت الله واستغفرت حسيت بهدوء نسبي مش كثير .... المه جا الرجال ومدري ليش تمنيته مايرجع ابد ... اريح ليوله بس قدر الله ورجع للأسف ناقشته على طول وهو توه خالص من الزحمه
انفجرت بهدوء يعني اشوى ماجا على طول كان علوم .... المهم الرجال من شدة الضيق والتضييق اخذته العزه بالإثم وما أنكر قال ايه اكلم بنت واراسلها من شهور تعرفت عليها وماني خايف منك
تقول سالته وانا ابكي : ماتخاف الله ؟ تخيلوا وش قال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قال : أنا أحبها حب عذري
وصفق الباب بوجهها وطلع ... تقول غاب عني الى الليل كانت فتره كافيه ارتب اوراقي بس تقول حسيت اني ماغلطت لأنه يخونني ولو ذبحته ماحد يلومني وقتها دقت علي وعلمتني السالفه من باب الفضفضه لأنها حست ان الرجال ضاع خلاص بعد ماعاندها ولاخاف منها انتظرتها لين تخلص كلام وقلت لها : وش رايك في اللي صار ؟ قالت انتي وش رايك ؟؟ قلت لها هو غلطان مليون في الميه وانتي غلطانه 80%بغت تاكلني بس ربي ستر ...
قلت لها على تصرف تسويه معاه وتوافيني بالنتيجه .... والحمد لله تقول طلعت هذي نقطة حساسه عنده ماعرفتها الا من تالي ....
لمارجع بالليل قالت له بعد مادخل غرفة الضيوف عشان ينام بعيد عنها : ابوفلان ابي استأذنك في أمر ؟؟؟؟ طالعها بدون مايرد ...رجعت تسأله تسمح ؟؟؟؟ طالعاها بضيق وسألها : خير ؟؟؟؟؟؟؟؟ قالت : ابي أمارس الحب العذري !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ابو فلان وهو بينطق من الزعل : انتي انهبلتي
ام فلان : لا
ابو فلان : على بالك تأدبيني ؟
ام فلان رفعت صوتها وبكل غضب الأنثى المجروحه : انت ماتهمني تتأدب والا ما تتأدب شي يخص انا ابي الحب العذري اللي تقره لنفسك ابي اجربه بس الفرق انا بأجربه هنا ..قدامك مومثلك بجوال ثاني انا ابي احب الحب العذري .. ولمعلوماتك ماعندي اي مانع ان ............( بنتها الوحيده على4 أولاد ) بكره تحب اللي تبي حب عذري صدقني ماراح امنعها لأن هالحب اللي يخليك تتحمل هالمعناة اكيد له لذه انا و...........محرومين منها وانت قدوتنا !!!!!!!

للأمانه الرجال قعد بعيد عنها 3اسبيع هي خلالها اهتمت بنفسها اكثر وعدلت اسلوبها وقامت بواجباتها على اكمل وجه وكان جزاها ( رجع لها والله والله والله افضل من اول والسبب حطته امام الأمر الواقع وواجهته بالحق ) وبالأخير مايصح الا الصحيح.

انتهى ملخص الدرس السادس:32:

sara_jor

موضوع اكثر من رائع اطبقه احيانا لطننا نحتاج الى التذكير و انا مثلك لا ارى زوجي الا بضع ساعات في اليوم بسبب طبيعة عمله المتأخر
زوجي يريد التسجيل في نادي رياضي و لكنه يريد التسجيل في نادي مختلط و انا اخشى ذلك ,وهو يعرف ان الاختلاط حرام و ان الدين لا يسمح و لكن لا ادري ما العمل او انسب طريقة لمنعه وفانى اخشى ان امنعه و جكرا فيي ان يسجل فيه ارجوك ساعديني

الغزاله68

الله يجزاك الف خير يا اختى العزيزه ندى
اود ان اسالك سؤال ,
كيف تتعامل الزوجه مع زوجها صاحب العلاقات عن طريق النت والجوال فقط, للاننى لاحظت من كثييير من قريباتى يعانين من هذى المشكله بل قرأت لبعض الشباب المتزوج بأنهم يتفاخرون بذلك أمام بعضهم البعض في الإستراحات ويرون أنه لاباس بذلك مادام انهم لايقابلون تلك الفتيات ولا يمارسون معم العلاقه المحرمه,

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى