مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الشمالي و الشمـالية؟ هدوء و استقرار؟ ام عاصفة و انهيار؟ تفضلي ياشمالية

elegant

الموضوع مررره جنـــــــااااان تسلمين ياااقلبي لي تجاارب وخبرات بالموضووووع ولي اكيييد عوووده ..

تسجيييييييييييل حضوووووورررر ...

elegant

بااااك ...

طبعا أنا نفسك بالضبط زوجي شمالي شرررقي وانا شماليه غربيه ..

بالنسبه لزوجي ..

انساان منظم جدا جدا .. يحب النظاافه في شكلي او مكاااني .. يحب التغيير سواء بستايلي او بغرفتي ..
كثيييييير الانتقااد .. لما ينتقدني كنت ازعل بس لما تعودت وقريت عن نمط شخصيته عرفت ان هذا جزء لا يتجزأ من شخصية الشمالي .. يعني العيب مو فيني ..

وقت السفر يتنرررفز .. وده الاغراض والشنط تجهز قبلها بيومين ..

مايحبني اشتكي ابدا ابدا .. خاصه لو كان يرتجي من وراي ليله ورديه خخخخ يعني ياويلي لو قلت راسي يعورني او ظهري او .... يكرهني ساعتها .. خخخ

مايحبني انااام .. وانا انسااانه نوااااااامه .. صرررت اعدل من نومي بسبته .. لكن لما يساافررر انام بذمه وضميييير ههههههههه

امممممم انتقادي درررجه اولى .. احيان ينتقد بطريقه تجرررح .. بس اسكت ما اررد عليه ..

المظلومه39

حبيبتي البعد جفا
جربت معه مدة البعد و انت شو شفتي ؟ زاد رغبة فيك و الا اهملك زيادة ؟ 8 شهور و الله تنسي الرضيع حليب امه
يا بنات لا تخلوا الانماط هي الحاكم ..يعني انتوا فقط اخذتوا رؤوس اقلام عن الانماط و قاعدين ما شاء اله تخلوها تتحكم بحياتكم ؟
للمعلومات ان كانت استاذتنا ناعمة تستعملها فلانها درست عنها و تعمقت فيها مو بس قرات زينا مقال عن البوصلة !! :busted_red:
انا قريت لها تنبيه ان كتاب البوصلة الشخصية يختلف عن اللي هي تعتمد عليه و ليس دقيق ..و انتوا نسيتوا الدين و خليتوا دستوركم البوصلة الشخصية ! :busted_red: لهيك ربنا ما وفقنا ..و من اعرض عن ذكري فان له عيشة ضنكا
يا بنات الشماالي القائد بالعقل يعني شو يعمل القائد لما يتمرد عليه جندي و يرفض اوامره ؟ يقول له اسف تراك افهم مني بالقيادة تعال خد مكاني ؟ و الا يعاقبه و ان ما انعدل يخلعه عن الجيش؟ و خاصة انه في غيره جنود بلاوي ؟؟؟؟؟
التحدي ماااااااا ينفع مع الشمالي و انتوا صريتوا الاستاذة ناعمة بالفهم الخاطيء لمفهوم المراة القوية
قالت قوية مو غبية !! و قالت مراة مو رجل احنا نتصرف كالرجل القوي مو كالمراة ..لهيك التحدي مع الشمالي ما يجيب الا الخساير
اختي ارجعي بيتك و كرامتك في بيتك مو عند اهلك و زوجك و الله ثم و الله ما يخليه خدامك الا ترفعك عن القبيح و معاملتك الحسنة قلنا معاملة مو تنازلات انتوا تخلطون بين التنازل و المعاملة الحسنة
يعني من التنازل اني اسكت عن مصروف بيتي لكن من المعاملة الحسنة ان ابين لزوجي رفضي لانقطاع المصروف بكل ضعف و حزن و هدووووووء و ادخل في كلامي اخاف عليك غضب الله لو ما عدلت و انا لو ما احبك ما اطلب و تكرري طلبك مو بالحاح و لا بامر و لا باي نوع من انواع الرضوخ او الانكساار ..طالبي بحقك بس بالحسنى ..احنا نتنازل و نقول عشان الله ..كيف عشان الله و الله اللي فرض حقك عليه ؟ مو عشان الله عشان انت ضعيفة و عبدت زوجك و نسيت ربك فكان لك الجزاء الاوفى من زوجك مو من ربك
او جاهلة ما عرفت تاخدي حقك قمت لزقتيها بالاجر من الله :busted_red:
طيب انت رايك اني ارجع له . صعبه ارجع له وهو مطلعني من البيت وانا سمعت انه يقول هي مسكينه تلقينها تحسفت على عيالها . يكذب هو اللي مطلعني والله اني ساكته وكان لا يعدل بيننا وصبرت كله علشان عيالي وانا الان مستعده ارجع بس بشرط هو اللي يرجعني . عطيني حل ارسل له رساله واقوله ابي ارجع لعيالي ويمكن يذلني زياده لاني رجعت من نفسي وش اسوي اهلي ساكتين ولا يبون المحاكم وهو ساكت الى متى .

كاندي 2001

طيب انت رايك اني ارجع له . صعبه ارجع له وهو مطلعني من البيت وانا سمعت انه يقول هي مسكينه تلقينها تحسفت على عيالها . يكذب هو اللي مطلعني والله اني ساكته وكان لا يعدل بيننا وصبرت كله علشان عيالي وانا الان مستعده ارجع بس بشرط هو اللي يرجعني . عطيني حل ارسل له رساله واقوله ابي ارجع لعيالي ويمكن يذلني زياده لاني رجعت من نفسي وش اسوي اهلي ساكتين ولا يبون المحاكم وهو ساكت الى متى .

شو يعني ميقول مسكينة تحسفت على العيال وين المشكلة ؟
مو انت ام ؟ وين الغرابة في الموضوع؟
انت فهميه انه رحتي لاهلك حتى تريحي نفسيتك اللي تعبت من الوضع معه و مع زوجته ..و ان اهلك حطوك على راسهم ..و انت الحين نفسيتك جيدة و استفدت من الاجازة و كنت مبسووطة وايد و معتنية بحالك لانك كنت تحسي انك حرة
وين الغلط ؟
و بعدين بعد ما ترجعي بيتك لمحي له انك ما تنسين الايام الحلوة عند الاهل و ما عندك العيال و انه كتيير مشكور اللي تحملهم عشانك :icon30: (تخويت بس ينفع :icon30:) يعني فهميه انك فاهمة هو ليه تاخر و السبب انه حب ترتاحي من تعب العيال و انه حاسس انه سبب لك ضغط و ندم و حب انك ترتاحي نفسيا (الغشمنة احسن شيء اعملي حالك هيك ظنيت سبب تاخيره عنك )
انا لو منك اخلي ابوي يتصل فيه و يخبره انه راح يرجعني البيت اليوم مثلا و روحوا انت و ابوك في وقت هو يكون رجع من الشغل و راق و بس :shiny:

هواجسهـ

صباح التووووت

انا شماليه غربيه ... وزوجي شمالي شرقي >> فترة ملكه .. فقط

صاحبة الموضوع كلامك مررررآآ روعه .. وصح 100%

وبجد مووضوعك ,, اعتبره .. طمأنينه للشماليات اكثررر من معرفه ومعلومااات

اما بالنسبه لماا كتبت الاخت كاااندي

فأكثر نقطه اعجبتني

لا بد لابد من التنازل عن القيادة و اعطائها للرجل

صح كلامك مهما كااان نمطي ونمطك لابد من ان نعيييد صياغة انفسنا لتتأقلم .. مع النمط الذي امامنا سواء كان شمالي و جنوبي

ولكن .. مالا يعجبني .. نقطتين .. اولاً .. ( التعميم ) في ردك الأول ..

أن الزوجات يلتفتن للانماااط وتركن الدين ..!!

التعميم لايصح .. والظاهر لنا ان (كل) المواضيع وانا هنا اعمم بثقه .. لابد من وجود رد ين وأكثر تذكر (بالدين)

ولكن الانسااان لابد يعمل بالاسباب

مثلك ..

تعلمتي ماهي شخصيتك وشخصية زوجك وعلى اساسها كانت مواضيعك

صح او لا ؟؟

يعني بالعربي المشرمح

الأنماااط الشخصيه (علم) أنصح كلل فتــــــاة قبل ان تبدأ حياتها الزوجيه

ان تتعلمه مثل الطبخ والغسيل لابل هو أهم منها احياناً

>> وجهة نظرر

أنا شماليه وزوجي شماالي وأختي جنوبيه راح تزوج أخوهـ

أفكر احيان لو اختي كان نصيبها زوجي

بجد رااح تتعب في البدايه .. جدا جدا جدا

اما انا شماليه .. فقط عليّ( انا اعامله مثل مااحب ان يعاملني الناس)

وجميييع مقالات الاستاذه ناعمه ( من منظر ديني ولاتبتعد عن الدين )

أكرر قولي ان الانمااط الشخصيه والبوصله (علم ) كغيره من العلوم

وكل وااعيه تحرص عليه

وفقنا الله وياكن

ومتاابعين

: )

هواجسهـ

ســـؤال
الشمالي .. يكره الألتصاااق

حسياً او معنوياً ؟؟

واذا كان حسياً

كيف أربط بينه وبين من تشجعني على ضم الزوج قبل وبعد الخروج وعند النوم حتى يتعود عليك ....الخ ؟

جواب شااافي طال عمركم >> حيرانه : )

سكة تايهين

هلا بكم ياشماليات ....

أنا شماليه غربيه ....

وخطيبي احس انه جنوبي غربي <<<< على اني ماقد كلمته ولاشي بســـ حسيت من شكله ومن اللي سمعت عنه ....:icon26::icon26:

مثلاً يهتم بنفسه وبشكله .... يحب الكشخه ومبذر في الفلوس وأكبر دليل دايم طفران ...

يحب سياراته موت ومايحب احد يوسخها ابد ابد

يحب السفريات كثير ...

هادي يحب النوم واحس انه كسول نوع ما ...

اما انا الحمدلله متعوده على الجنوبيين من اللي حولي صح يطفرون دمي ويرفعون الضغط ببرودهم في كل شي بس صرت استهبل زيهم ...
ووماصرت اهتم كثير لبعض الامور ...

على اني مرة افكر بكل شي ودقيقه وسريعه الحركه .....:showoff:

والميزة اللي فيني اكره اذا صار بيدي شغل احد يشغلني ولايدق علي يقعد يهذر <<<< يرتفع ضغطي منه ابي اخلص شغلي

بنسبه للألتصاق ... اكره اللي يتلصق فيني ابد ما اميل له ابد ابد:sadwalk:
واوكي يحب ويعبر ويتكلم بس مو عاد لدرجه تنكتم انفاسي اطفش بقووووووووووووووووة:schmoll:

وعني امووووووووووووووووووووووووووت في الضمه بقوووووووووووووووووووووووة ...:blush-anim-cl:

لي عودة ...

Glitzy Grl

الموضوع مررره جنـــــــااااان تسلمين ياااقلبي لي تجاارب وخبرات بالموضووووع ولي اكيييد عوووده ..

تسجيييييييييييل حضوووووورررر ...

حياج الله .. و احنا بالانتظار :icon30:

Glitzy Grl

بااااك ...

طبعا أنا نفسك بالضبط زوجي شمالي شرررقي وانا شماليه غربيه ..

بالنسبه لزوجي ..

انساان منظم جدا جدا .. يحب النظاافه في شكلي او مكاااني .. يحب التغيير سواء بستايلي او بغرفتي ..
كثيييييير الانتقااد .. لما ينتقدني كنت ازعل بس لما تعودت وقريت عن نمط شخصيته عرفت ان هذا جزء لا يتجزأ من شخصية الشمالي .. يعني العيب مو فيني ..
خلج واثقة بنفسج و لايهمج .. مع الوقت بيقل انتقاده :icon30:​

وقت السفر يتنرررفز .. وده الاغراض والشنط تجهز قبلها بيومين ..
بالضبط .. لانه حار و يبي كل شي بيرفكت و ماينقصه شي <<<< سيم سيم انا :biggrin:
مايحبني اشتكي ابدا ابدا .. خاصه لو كان يرتجي من وراي ليله ورديه خخخخ يعني ياويلي لو قلت راسي يعورني او ظهري او .... يكرهني ساعتها .. خخخ
صح كلامج .. و منو فينا تحب التشكي .. تخيليها وحدة من رفيجاتج و ما عندها سالفة غير التشكي اكييييد بتملينها و بتشوفينها نكدية :busted_red: ... لا للشكوى يا متزوجات :surrender:​
مايحبني انااام .. وانا انسااانه نوااااااامه .. صرررت اعدل من نومي بسبته .. لكن لما يساافررر انام بذمه وضميييير ههههههههه
لووووووول زين تسوين عوضي .. انا لما كان يدق علي و اهو بالديرة يقولي للحين ناااااايمة :eek: !! و انا بداخلي اتحلطم اقول ياربي نايمين الصبح متى مداك شبعت نوووووم :busted_red: ..بس فعلا انا ملاحظة نومهم قليييييييييييييييل جدا
امممممم انتقادي درررجه اولى .. احيان ينتقد بطريقه تجرررح .. بس اسكت ما اررد عليه ..[/
QUOTE]

:cool:

برافووووووووووووو :c011::c011: من ردة فعلج على افعاله امبين انه فهمتيه عدل :c014:​

Glitzy Grl

ســـؤال
الشمالي .. يكره الألتصاااق

حسياً او معنوياً ؟؟

واذا كان حسياً

كيف أربط بينه وبين من تشجعني على ضم الزوج قبل وبعد الخروج وعند النوم حتى يتعود عليك ....الخ ؟

جواب شااافي طال عمركم >> حيرانه : )

حبيبتي الشمالي ما يحب تتابعين بجنووون .. خليه على راحته يعيش حياته .. اما ان ما يحب الالتصاق حسيا .. انا ضد هالنقطة .. للعلم انا لما اطلع معاه يحب يمسك ايدي .. يلمني و احنا نمشي .. يحبني انا ابادر و امسك ايديه .. بالمطعم يحبني اقعد يمه و ليس مقابله .. يداعب و يتغشمر و يتحرش باللمس .. اذا فهو يحب هالشي .. و لكن اكييد بحدود عشان لا يمل منج :icon30: يعني مو تلزقين ماتعطينه مجال اهو يبدي و يسويلج شي :busted_red: .. لا متعيه و عطيه فرصة يمتعج :icon30: يعني قربي و بعدي بدلال و انشغال

Glitzy Grl

هلا بكم ياشماليات ....

أنا شماليه غربيه ....

وخطيبي احس انه جنوبي غربي <<<< على اني ماقد كلمته ولاشي بســـ حسيت من شكله ومن اللي سمعت عنه ....:icon26::icon26:

مثلاً يهتم بنفسه وبشكله .... يحب الكشخه ومبذر في الفلوس وأكبر دليل دايم طفران ...

يحب سياراته موت ومايحب احد يوسخها ابد ابد

يحب السفريات كثير ...

هادي يحب النوم واحس انه كسول نوع ما ...

اما انا الحمدلله متعوده على الجنوبيين من اللي حولي صح يطفرون دمي ويرفعون الضغط ببرودهم في كل شي بس صرت استهبل زيهم ...
ووماصرت اهتم كثير لبعض الامور ...

على اني مرة افكر بكل شي ودقيقه وسريعه الحركه .....:showoff:

والميزة اللي فيني اكره اذا صار بيدي شغل احد يشغلني ولايدق علي يقعد يهذر <<<< يرتفع ضغطي منه ابي اخلص شغلي

بنسبه للألتصاق ... اكره اللي يتلصق فيني ابد ما اميل له ابد ابد:sadwalk:
واوكي يحب ويعبر ويتكلم بس مو عاد لدرجه تنكتم انفاسي اطفش بقووووووووووووووووة:schmoll:
تعلموا من هالنقطة يا زوجات الشماليين :cool:

وعني امووووووووووووووووووووووووووت في الضمه بقوووووووووووووووووووووووة ...:blush-anim-cl:

لي عودة ...
حبيبتي مادري احس الصفات اللي حطيتيها عن زوجج موجودة بكل نمط .. دوري صفات ادق عشان تكتشفينه عدل :icon30: بس الكسل هذي مو تبعنا ابدا ابدا :biggrin:
ناطرينج حبيبتي :a200:​

كاندي 2001

صباح التووووت

الموضوع كلامك مررررآآ روعه .. وصح 100%

فأكثر نقطه اعجبتني

صح كلامك مهما كااان نمطي ونمطك لابد من ان نعيييد صياغة انفسنا لتتأقلم .. مع النمط الذي امامنا سواء كان شمالي و جنوبي

التعميم لايصح .. والظاهر لنا ان (كل) المواضيع وانا هنا اعمم بثقه .. لابد من وجود رد ين وأكثر تذكر (بالدين)
مثلك ..

صح او لا ؟؟

يعني بالعربي المشرمح

>> وجهة نظرر
وكل وااعيه تحرص عليه
وفقنا الله وياكن
ومتاابعين

هلا اختي
انت ثاني واحدة تقول لي نفس الكلام ..رجعت قريت ردي قلت يمكن ما عبرت كويس عن اللي اردت اوصله
انا علقت على رد الاخت مظلومة
تقول انها صار لها 8 شهور و قرات الانماط و زوجها يتمادى لانه من داخله يعرف شو هي و الى اي حد هي متضايقة و هون الخطا ..انا نتظاهر اننا اقوياء لكن تاريخنا معه يبين العكس ..كم مرة تنازلنا هو هيك يحسبها ..و يقول تتقاوى عشان اهلها جنبها ..احنا ان ما غيرنا نفسنا من الداخل لا من الخارج ما نستفيد
اللي علقت عليه انه لا ناخد قرار مصيري في حياتنا اعتمادا على الانماط ..السبب ليس طعنا في الانماط ..انما ما عنا كامل الخبرة فيها او بتطبيقها ..و قلت ان الاستاذة ناعمة نبهت انه كتاب الانماط اللي نتداوله بينا ما هو اللي تعتمد عليه مية مية و مو دقيق لانها و الله اعلم حولته ما يناسب شرقيتنا لان المؤلف غربي فالقوية اللي يحبها الغربي مو ذاتها الللي يحبها الشرقي
و حسب خبرتها بالناس اللي تعاملت معهم
قلت الرجوع الى الدين و احنا غلط فهمنا الدين يعني نفكر من طاعة الزوج ان اتنازل له عن حقي اللي ربنا فرضه عليه من بينها مثلا المصروف ..و ربنا اللي شدد على الرجل في ايات المهر ان ما يسترد مهرها بعد الزواج و وصفه بالبهتان فكيف يرضى لنا نعيش حياة مهانة مع من ما يصرف علينا؟
و هاي هي المراة القوية اللي تتكلم عنها ناعمة اللي تعرف انه هالشيء من حقها و ما تتنازل عنه هذه قوة
لكن احنا ما عرفنا كيف استعمل القوة او اعبر عنها ؟ نحن فجاة نتحول من ضعيفة الى قوية مما لا يقنع الزوج انك صرت قوية في يوم و ليلة ..
الاخت مظلومة ان ما كانت تقوي نفسها بجد و تشغل نفسها بدورات تعليمية لاي مجال و ترتقي بنفسها ما راح تستفيد من قعدة بيت اهلها ..لانها هي هي ما تغيرت ..لا و الله ترجع لزوجها افضل حتى ما تتعب مع اولادها اللي تاثروا بغيابها
لكن بعد ما ترجع تبدا تتغير تدريجيا مو مرة واحدة ..
احنا ما فهمنا القصص اللي قريناها
ليه الاستاذة تحطها بتفاصيل حتى نعرف شو اللي ضر المراة و شو الي غيرها و فادها
مو قعدتها عند الاهل هي السبب لا
السبب انها بدات ترقى بنفسها بالتعليم و الاهتمام ..هذا يولد فضول عند الجميع مو بس الزوج ان حابب اعرف هل غير فيها التعليم شيء في شخصيتها امما فادها و لسه هي ضعيفة؟

ارجع و اقول
اللي ما تمشي بالنماط مع خبيرة لا تاخد قرار مصيري في حياتها اعتمادا على الانماط
لما حطيت موضوع السكينة تفاجات من البعض فهموا اني الغي اهمية التزين و الدلع و حركات الاغراء من الحياة الزوجية:sad_1::sad_1:
كيف و الرسول قال ان نظر اليها اسرته؟
انا قلت انا وضعنا اساس خطا ..الاساس مو اللبس و الاغراء ..الاساس سكينة و هي مثل صبة الحديد و الاسمنت اللي توضع قبل ما نبني البيت و نزيد عليه اللبنات و ما يزينه مثل المكياج و الدلع و الاغراء و الانماط ايضا ما اقدر ابني بيت اخلي اساسه من الطوب وحده ..راح ينهدم صح؟
كله مهم و لا بد من وجوده مع بعض لكن الاولويات لها دور

انا على فكرة استفدت من الانماط فقط في معرفة انه زوجي طبع موجود عند الكثير ..

وقدرت اغير فيه كثير من الاشياء قبل ما اعرف الانماط اعتمادا انه رجل و انا امراة ما اقدر اكون رجل ..و ان تعاملت معه كرجل سيعاملني كما يتعامل مع الرجال
و من باب جزاء الاحسان الاحسان كان اكثر باب ينفع معه
ايضا كنت اسمع نصيحته لي لما يقول : ان عصبت لا تزعلي مني لاني ما ادري شو اقول و انا معصب
اثق فيه و اصدقه . ما اناقش ساعة الزعل لكن اعطيه فرصة حتى يعتذر او يصحح و يعدل هو كان يحب يطلعني مشاوير ان عصب علي مثلا ..
طبعا هذه اشيا ما اجت بيوم و ليلة الى ان صار بفضل الله تحول من عصبي الى هاديء و مثل الكاتبة هو صار يقول الحياة حلوة ليه نخليها نكدة ما في شيء يستاهل التعصيب على التفاهات:shiny:
على فكرة انت تقولي مرتاحة لانك فهمت شخصية زوجك لكن بكرة لما تتزوجوا مع فهمه لطبعه راح تزعلي لما ينتقدك و لما يعصب و لما يمشي رايه و لما و لما الخ
يعني الشعور الداخلي نفسه سواء فهمنا الانماط ام لا لكن الطريقة الا تجديها تتفق مع ما كانت تنصحنا به امهاتنا من ان عصب لا تكلميه لحين يروق ؟ و طنشي تعليقاته و عيشي و انبسطي ؟
حتى كثر من الزوجات لما نسالها كيف ساكتة تقول مطنشة ..يعني بخبرتها عرفت شو هو اكثر دوا ينفع مع الزوج ابو لسان سليط دون انماط
تعالي له مثل الصغير و الرجل طفل صغير كلمة قالت لي اياها امي ما عمري انساها
ان زعلت ابكي وريه دموعك لا تخبيها نصيحة كثير فادتني بزواجي و لو ما اقتنع كان يتاثر بالدموع و يعرف مدى انزعاجي من موضوع ما
اللبس و الترتيب ما في ام ما وصت بنتها فيه

Glitzy Grl

يا خبيرات الشمالي الشرقي :cool: .. ممكن تعطوني طريقة في طلب الفلوس من زوجي و انا بفترة الملجة ؟؟؟ شي يناسب خجلي منه من هالناحية لوووووووووووول :bleh:​

كاندي 2001

صباح التووووت

صاحبة الموضوع كلامك مررررآآ روعه .. وصح 100%

فأكثر نقطه اعجبتني

مثلك ..

صح او لا ؟؟

يعني بالعربي المشرمح

>> وجهة نظرر

وكل وااعيه تحرص عليه

وفقنا الله وياكن

ومتاابعين

: )

هلا اختي
انت ثاني واحدة تقول لي نفس الكلام ..رجعت قريت ردي قلت يمكن ما عبرت كويس عن اللي اردت اوصله
انا علقت على رد الاخت مظلومة
تقول انها صار لها 8 شهور و قرات الانماط و زوجها يتمادى لانه من داخله يعرف شو هي و الى اي حد هي متضايقة و هون الخطا ..انا نتظاهر اننا اقوياء لكن تاريخنا معه يبين العكس ..كم مرة تنازلنا هو هيك يحسبها ..و يقول تتقاوى عشان اهلها جنبها ..احنا ان ما غيرنا نفسنا من الداخل لا من الخارج ما نستفيد
اللي علقت عليه انه لا ناخد قرار مصيري في حياتنا اعتمادا على الانماط ..السبب ليس طعنا في الانماط ..انما ما عنا كامل الخبرة فيها او بتطبيقها ..و قلت ان الاستاذة ناعمة نبهت انه كتاب الانماط اللي نتداوله بينا ما هو اللي تعتمد عليه مية مية و مو دقيق لانها و الله اعلم حولته ما يناسب شرقيتنا لان المؤلف غربي فالقوية اللي يحبها الغربي مو ذاتها الللي يحبها الشرقي
و حسب خبرتها بالناس اللي تعاملت معهم
قلت الرجوع الى الدين و احنا غلط فهمنا الدين يعني نفكر من طاعة الزوج ان اتنازل له عن حقي اللي ربنا فرضه عليه من بينها مثلا المصروف ..و ربنا اللي شدد على الرجل في ايات المهر ان ما يسترد مهرها بعد الزواج و وصفه بالبهتان فكيف يرضى لنا نعيش حياة مهانة مع من ما يصرف علينا؟
و هاي هي المراة القوية اللي تتكلم عنها ناعمة اللي تعرف انه هالشيء من حقها و ما تتنازل عنه هذه قوة
لكن احنا ما عرفنا كيف استعمل القوة او اعبر عنها ؟ نحن فجاة نتحول من ضعيفة الى قوية مما لا يقنع الزوج انك صرت قوية في يوم و ليلة ..
الاخت مظلومة ان ما كانت تقوي نفسها بجد و تشغل نفسها بدورات تعليمية لاي مجال و ترتقي بنفسها ما راح تستفيد من قعدة بيت اهلها ..لانها هي هي ما تغيرت ..لا و الله ترجع لزوجها افضل حتى ما تتعب مع اولادها اللي تاثروا بغيابها
لكن بعد ما ترجع تبدا تتغير تدريجيا مو مرة واحدة ..
احنا ما فهمنا القصص اللي قريناها
ليه الاستاذة تحطها بتفاصيل حتى نعرف شو اللي ضر المراة و شو الي غيرها و فادها
مو قعدتها عند الاهل هي السبب لا
السبب انها بدات ترقى بنفسها بالتعليم و الاهتمام ..هذا يولد فضول عند الجميع مو بس الزوج ان حابب اعرف هل غير فيها التعليم شيء في شخصيتها امما فادها و لسه هي ضعيفة؟

ارجع و اقول
اللي ما تمشي بالنماط مع خبيرة لا تاخد قرار مصيري في حياتها اعتمادا على الانماط
لما حطيت موضوع السكينة تفاجات من البعض فهموا اني الغي اهمية التزين و الدلع و حركات الاغراء من الحياة الزوجية:sad_1::sad_1:
كيف و الرسول قال ان نظر اليها اسرته؟
انا قلت انا وضعنا اساس خطا ..الاساس مو اللبس و الاغراء ..الاساس سكينة و هي مثل صبة الحديد و الاسمنت اللي توضع قبل ما نبني البيت و نزيد عليه اللبنات و ما يزينه مثل المكياج و الدلع و الاغراء و الانماط ايضا ما اقدر ابني بيت اخلي اساسه من الطوب وحده ..راح ينهدم صح؟
كله مهم و لا بد من وجوده مع بعض لكن الاولويات لها دور

انا على فكرة استفدت من الانماط فقط في معرفة انه زوجي طبع موجود عند الكثير ..

وقدرت اغير فيه كثير من الاشياء قبل ما اعرف الانماط اعتمادا انه رجل و انا امراة ما اقدر اكون رجل ..و ان تعاملت معه كرجل سيعاملني كما يتعامل مع الرجال
و من باب جزاء الاحسان الاحسان كان اكثر باب ينفع معه
ايضا كنت اسمع نصيحته لي لما يقول : ان عصبت لا تزعلي مني لاني ما ادري شو اقول و انا معصب
اثق فيه و اصدقه . ما اناقش ساعة الزعل لكن اعطيه فرصة حتى يعتذر او يصحح و يعدل هو كان يحب يطلعني مشاوير ان عصب علي مثلا ..
طبعا هذه اشيا ما اجت بيوم و ليلة الى ان صار بفضل الله تحول من عصبي الى هاديء و مثل الكاتبة هو صار يقول الحياة حلوة ليه نخليها نكدة ما في شيء يستاهل التعصيب على التفاهات:shiny:

حبيبتي لو ما الامل و التفاؤل و الثقة بالله جان احنا ميتين و بخبر كااااااااااان :c045:

لا تيأسين حاول تعالجين الثغرات اللي بحياتج ... و كل ما تحققين شي قولي بينج و بين نفسج 1/0 لووووووووول لما تحقيقين هدف ورا هدف .. طبعا مافي شي ايي بالساهل ابدا .. الصبر و طولة البال .. و راح تنسين كل التعب و المعاناة و انتي تجنين ثمار انتصارج بأذن الله :a084:
و اي مساعدة احنا حاضرين .. تعلمي و استفيدي :icon30:
بعد عمري مشكورة على اطرائج الحلو .. والله يسعدج و يهنيج و تعيشين الاستقرار مثل ما اتمنيتي لي :icon26:
والله شجعتيني بكلامك الله يسعدك وناويه اطبق النصايح يللا انا وانتي وزوجات الشماليين كلهم شعارنا(حياة أفضل مع الشمالي بإذن الله:bigsmile:)لوووووووووول
على فكره احس الشماليين يموتوا بشي اسمه ((مدح)) ينفش ريشهم هههههههههاااي:showoff:

Glitzy Grl

والله شجعتيني بكلامك الله يسعدك وناويه اطبق النصايح يللا انا وانتي وزوجات الشماليين كلهم شعارنا(حياة أفضل مع الشمالي بإذن الله:bigsmile:)لوووووووووول
على فكره احس الشماليين يموتوا بشي اسمه ((مدح)) ينفش ريشهم هههههههههاااي:showoff:
اييييي رفعي معنوياتج و ارتاحي .. والله مافي احلى من عشرة الشمالي :icon26:
بس طلعتي مو هينه تعرفين حق الشمالي هاااا لووووووووووول :bleh: اي صح يحبون المدح .. كل ما مدحتيه يزيد عطاءه .. فاستغلي هالشي و لاتبخلين عليه حتى لا يبخل عليج :icon30:

أعلى