مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الشمالي و الشمـالية؟ هدوء و استقرار؟ ام عاصفة و انهيار؟ تفضلي ياشمالية

Glitzy Grl

ماشاء الله انا للحين ماني عارفه انا شنو وزوجي شنو ؟

اشناطرة حبيبتي :eek: ؟؟ تفضلي هذا الرابط و استفيدي

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=109230&highlight=%C8%E6%D5%E1%C9+%C7%E1%D4%CE%D5%ED%C9

وراح يسهلج التعامل مع زوجج و يصير كتاب مفتوح جدامج :a115: عن تجربة والله :a084:

روتـــانا

قوليله اصلا لو ماعندك ذوق جان مااخترتني زوجة :harhar1: لووووووووول <<<< شمالية ماكو فايدة فيني :bleh:

رغم اني جنوبيه بس دايما اقوله هالجمله :harhar1:..

بس بجرب باقي افكارك وان شاء الله في نتيجه ...

تسلميلي حبيبتي ..

واااااااااااااااي Glitzy Grl اسلوبك مرة يجنن الصراحة عجبتني طريقة أقناعة مشاركة بسوق انا شاء الله أجرب وأقول لكم النتيجة

ساعات يقط عليج كلمة تغثج بأسلوب غشمرة بس ديري بالج ترى قاصدها .. طبعا خلج واثقة بنفسج و جنج مو مهتمة بس هاااااااااا حطيها في بالج و اهتمي بهالجانب

فعلا ذكرتي نقطة مهمة هذي العلاج لأسلوب الأستفزاز من مجربية نفس الشي ضابطة معي

بدل ما أكتب اب خلينا نتناقش في الموضوع طرحي صفة ماتحبيها في الشمالي نبي نغيرها للأفضل يالله وين التفاعل
:clap::clap::clap::clap:

salmaa

يالهوي علي الشمالي شعري راح من راسي منه
مش عارفه حل لمشكله السب وقت الغضب
يسب بتحقير وخاصه في السياره
دلوني هل لها علاج لاننا تقريبا اتطلقنا
:tears:

حبتي مايزيد الغضب هو لما يكون يصارخ وتردي علية بصراخ
بشكل عام ا لرجل أذا كان غاضب لا تناقشية خلية لين يهدى
ثاني شي أذا استفزك ما تتأثري بكلام وتزعلي وتسبية لا بالعكس مدحي نفسك بأسلوب واثقة وما تستفزية لجل ما يزيد في الاستفزاز بالمختصر حسسية انك مو مبالية باستفزاز وانك ياجبل ما يهزك ريح
وحاولي أنك ما تسمحيله يسبك يعني مو أذا سبك تردي علية بسبة لا قوليلة ما اسمحلك تسب بس لما يهدى كلمه لان اذا كلمتية وقت الغضب تصير النتيجة عكسية وكلمية وأنتي واثقة من نفسك مو مترددة ونقط واضحة يعني ما تلفي وتدوري ولا تبرر هذا يحسسة أنك قوية لان القوة ماهي بالصراخ
ولا شو يابنات هل حد عندها تعليق

Glitzy Grl

بدل ما أكتب اب خلينا نتناقش في الموضوع طرحي صفة ماتحبيها في الشمالي نبي نغيرها للأفضل يالله وين التفاعل
:clap::clap::clap::clap:

انا بستفيد من تجاربكم مع الشمالي الشرقي بالفلوس ؟؟؟؟؟؟ هل تعتقدين انه بخيل ..؟؟؟؟
انا لاحظت شغله فيه عقب ما سافر (للدراسة) مكالماته قليلة جدا بس يبيني انا اللي ادق و اهتم و اسأل و اذا طنشته يزعل و ساعات يعصب ؟! :e136:
و اذا دق يقولي دقي علي صراحة كنت اطفر و اعصب بيني و بين نفسي بس ادق .. بعدين انقطع خطي و رديته و لما يقولي دقي اقول ما اقدر علي مكالمات .. عاد اهني يقوم يحاجيني من رصيده !! يعني يبببببببببببببببببببط جبدي بهالسالفة .. و مع العلم انا للحين استحي منه بحكم فترة الملجة ... وكنت دازتله مسج دق علي ... الحين رد علي يقولي دقي علي واااااااااااااااااااااااااااااي لااااااااااااااااااا بهالشي بالذات ينرفزني :a043:و انا حيييل عزيزة نفس و استحي من ناحية الفلوس و لا اعرف اطلب ابدا حتى لو انا مزنوءة ماديا :frown:
علموني شلون اتصرف معاه بسالفة المكالمات مع ان لما كان بالديرة يكسر تلفوني من كثر ما يدق يعني مالاحظت عليه سالفة البخل :crazy: ؟؟؟ و اشلون اقدر اطلب منه اذا محتاجة فلوس ؟؟؟

Glitzy Grl

حبتي مايزيد الغضب هو لما يكون يصارخ وتردي علية بصراخ
بشكل عام ا لرجل أذا كان غاضب لا تناقشية خلية لين يهدى
ثاني شي أذا استفزك ما تتأثري بكلام وتزعلي وتسبية لا بالعكس مدحي نفسك بأسلوب واثقة وما تستفزية لجل ما يزيد في الاستفزاز بالمختصر حسسية انك مو مبالية باستفزاز وانك ياجبل ما يهزك ريح
وحاولي أنك ما تسمحيله يسبك يعني مو أذا سبك تردي علية بسبة لا قوليلة ما اسمحلك تسب بس لما يهدى كلمه لان اذا كلمتية وقت الغضب تصير النتيجة عكسية وكلمية وأنتي واثقة من نفسك مو مترددة ونقط واضحة يعني ما تلفي وتدوري ولا تبرر هذا يحسسة أنك قوية لان القوة ماهي بالصراخ
ولا شو يابنات هل حد عندها تعليق

انا معاها بكل اللي قالته .. و معلومة جدا مهمة : على فكرة الشمالي لما يشتط حييل و ينفعل منج على اي سبب و يصارخ عليج معناته ان مو بس الموضوع اللي صار اهو السبب .. اتلاقينه شايل عليج من كذا موقف صار و ساكت .. و لما ايي موقف ينفجر مرة وحدة .. فديري بالج .. الشمالي يطوف مرات بس لا تضغطينه وايد .. يهستر :tears:

انا بستفيد من تجاربكم مع الشمالي الشرقي بالفلوس ؟؟؟؟؟؟ هل تعتقدين انه بخيل ..؟؟؟؟

انا لاحظت شغله فيه عقب ما سافر (للدراسة) مكالماته قليلة جدا بس يبيني انا اللي ادق و اهتم و اسأل و اذا طنشته يزعل و ساعات يعصب ؟! :e136:

و اذا دق يقولي دقي علي صراحة كنت اطفر و اعصب بيني و بين نفسي بس ادق .. بعدين انقطع خطي و رديته و لما يقولي دقي اقول ما اقدر علي مكالمات .. عاد اهني يقوم يحاجيني من رصيده !! يعني يبببببببببببببببببببط جبدي بهالسالفة .. و مع العلم انا للحين استحي منه بحكم فترة الملجة ... وكنت دازتله مسج دق علي ... الحين رد علي يقولي دقي علي واااااااااااااااااااااااااااااي لااااااااااااااااااا بهالشي بالذات ينرفزني :a043:و انا حيييل عزيزة نفس و استحي من ناحية الفلوس و لا اعرف اطلب ابدا حتى لو انا مزنوءة ماديا :frown:

علموني شلون اتصرف معاه بسالفة المكالمات مع ان لما كان بالديرة يكسر تلفوني من كثر ما يدق يعني مالاحظت عليه سالفة البخل :crazy: ؟؟؟ و اشلون اقدر اطلب منه اذا محتاجة فلوس ؟؟؟

هلا حبيبتي أني زوجي شمالي غربي يعني مسرف لابعد حدود بس الي قريتة عن الشمالي الشرقي أنه حريص على المال مش بخيل ولاحضت الكل ينعية بالصفة

Glitzy Grl

هلا حبيبتي أني زوجي شمالي غربي يعني مسرف لابعد حدود بس الي قريتة عن الشمالي الشرقي أنه حريص على المال مش بخيل ولاحضت الكل ينعية بالصفة

اييي والله انا شمالية غربية حدي مسرفة :e136:

بس ياريت تعلموني طريقة اطلب فيها فلوس ؟؟؟؟؟؟؟ خصوصا ان يدري اني ماني موظفة و لا عندي راتب ... ! و المشكلة عندي مشاكل مع اهلي الله يصلحهم و ما يعطوني فلوس ؟؟؟ فاشلون ابينله هالشي بدون لا احسسه ان اهلي شينين معاي :tears::tears:

كاندي 2001

انا ماارسلت له رساله الا بعد ثمان شهور وانا عند اهلي وساكته واقعد اكثر من شهرين ماارسل الحين اخر رساله لها شهرين ولا تحرك ولا يفكر يكلم انا بس ابي اعرف وضعي الى متى وعمري يمشي حرام عليه عايش مع حريمه وشغله ولاهي بالدنيا وش اسوي ودي اشتكي عليه بس ابوي رافض واهلي يقولون القرار بيده انا تعبت من وضعي وعيالي نفسياتهم تعبانه وفيه احد يقول يبيك انت تتطلبين الورقه علشان يقول انا ماظلمته ووحده تقولي خوذي عفشك وارجعي حطيه باامر الواقع وشوفي وش يسوي قلت صعبه ارجع من نفسي وهو مطلعني ليه اذل نفسي له انا الحمد لله عايشه بيت اهلي معززه ومكرمه وصعبه اطالب بالطلاق لان عندي عيال اصلا هو مايتصل ابدا واذا اتصلت مايرد يقول ارسلي رساله بس انا ماارسل الا قليل مطنشته بس الى متى لي سنه وثلاث شهور وش الحل معه ياعسل الله يوفقك ويفرج كربتي يارب

حبيبتي البعد جفا
جربت معه مدة البعد و انت شو شفتي ؟ زاد رغبة فيك و الا اهملك زيادة ؟ 8 شهور و الله تنسي الرضيع حليب امه
يا بنات لا تخلوا الانماط هي الحاكم ..يعني انتوا فقط اخذتوا رؤوس اقلام عن الانماط و قاعدين ما شاء اله تخلوها تتحكم بحياتكم ؟
للمعلومات ان كانت استاذتنا ناعمة تستعملها فلانها درست عنها و تعمقت فيها مو بس قرات زينا مقال عن البوصلة !! :busted_red:
انا قريت لها تنبيه ان كتاب البوصلة الشخصية يختلف عن اللي هي تعتمد عليه و ليس دقيق ..و انتوا نسيتوا الدين و خليتوا دستوركم البوصلة الشخصية ! :busted_red: لهيك ربنا ما وفقنا ..و من اعرض عن ذكري فان له عيشة ضنكا
يا بنات الشماالي القائد بالعقل يعني شو يعمل القائد لما يتمرد عليه جندي و يرفض اوامره ؟ يقول له اسف تراك افهم مني بالقيادة تعال خد مكاني ؟ و الا يعاقبه و ان ما انعدل يخلعه عن الجيش؟ و خاصة انه في غيره جنود بلاوي ؟؟؟؟؟
التحدي ماااااااا ينفع مع الشمالي و انتوا صريتوا الاستاذة ناعمة بالفهم الخاطيء لمفهوم المراة القوية
قالت قوية مو غبية !! و قالت مراة مو رجل احنا نتصرف كالرجل القوي مو كالمراة ..لهيك التحدي مع الشمالي ما يجيب الا الخساير
اختي ارجعي بيتك و كرامتك في بيتك مو عند اهلك و زوجك و الله ثم و الله ما يخليه خدامك الا ترفعك عن القبيح و معاملتك الحسنة قلنا معاملة مو تنازلات انتوا تخلطون بين التنازل و المعاملة الحسنة
يعني من التنازل اني اسكت عن مصروف بيتي لكن من المعاملة الحسنة ان ابين لزوجي رفضي لانقطاع المصروف بكل ضعف و حزن و هدووووووء و ادخل في كلامي اخاف عليك غضب الله لو ما عدلت و انا لو ما احبك ما اطلب و تكرري طلبك مو بالحاح و لا بامر و لا باي نوع من انواع الرضوخ او الانكساار ..طالبي بحقك بس بالحسنى ..احنا نتنازل و نقول عشان الله ..كيف عشان الله و الله اللي فرض حقك عليه ؟ مو عشان الله عشان انت ضعيفة و عبدت زوجك و نسيت ربك فكان لك الجزاء الاوفى من زوجك مو من ربك
او جاهلة ما عرفت تاخدي حقك قمت لزقتيها بالاجر من الله :busted_red:

كاندي 2001

طبعا لها علاج شو تقريبا تطلقتوا ؟

يا الغالية الرجل لما يعصب ما يكون في وعيه و الشيطان يسيطر عليه
انت اسكتي و لا كلمة
لكن لما ينتهي من التعصيب لحاله يندم انت استغلي فرصة ندمه معك لا ضدك
راح اتكلم عن الغضب في سلسلة طوق الماس تابعينا بس لا تفكري بالطلاق ما الك غيره . صدقيني الامور بتتضلح لو فهمنا الاساس و السبب و المسبب صدقيني راح تضحكي على حالك لانك كنت تزعلي من تفاهات :tears:

Glitzy Grl

طبعا لها علاج شو تقريبا تطلقتوا ؟

يا الغالية الرجل لما يعصب ما يكون في وعيه و الشيطان يسيطر عليه
انت اسكتي و لا كلمة
لكن لما ينتهي من التعصيب لحاله يندم انت استغلي فرصة ندمه معك لا ضدك
راح اتكلم عن الغضب في سلسلة طوق الماس تابعينا بس لا تفكري بالطلاق ما الك غيره . صدقيني الامور بتتضلح لو فهمنا الاساس و السبب و المسبب صدقيني راح تضحكي على حالك لانك كنت تزعلي من تفاهات :tears:

عزيزتي كلامج عين العقل ... انا ضد ان المرأة تزعل على اتفه الاشياء :busted_red: ... ترى في اشياء وايد ما تستحق منه الزعل عليها .. بالعكس اخذيها بغشمرة و ضحكة و بساطة و تشوفين الحياة اشلون اتصير حلوة :icon30:

كاندي 2001

اذا حبج يصير كتاب مفتوح جدامج

وايد فينا اشياء مشتركة و الحمدالله احس هالشي خلينا بينا توافق كبير .. الشمالي مو بهالصعوبة اللي شايفينها .. عطيه يعطيج .. حبيه بيحبج .. كسبيه بهدوئج و سنعج .. يحب المرأة اللي تقوم بواجبتها بدون لحد يذكرها .. و هالشي انا بعد احبه .. لا تغرقينه برومانسيتج ترى بيمل ! كافئيه على كل موقف اعجبج منه .. تلاقينه يكرره عشان ينطر المدح منج و المكافئة
لاااااااا للنقد
النقد بالنسبة لنا احنا الشماليين = احباط + مو كفو عطاء + لا عطاء بعد اليوم + لامبالاة
الاسلوب الراقي مهم جدا جدا بالطلب و بالحياة عموما له تأثير سحري على الشمالي
ساعات يقط عليج كلمة تغثج بأسلوب غشمرة بس ديري بالج ترى قاصدها .. طبعا خلج واثقة بنفسج و جنج مو مهتمة بس هاااااااااا حطيها في بالج و اهتمي بهالجانب

التعامل مع الشمالي علمني الهدوووء و طولة البال وقت الغضب .. و صرت احب هالشي و ابي اتعود عليه .. و اهو حب فيني هالطبع ..
اتعامل معاه بذكاء و دهاء و كل شي اخذه منه بالحيله و الدلع .. و طبعا اهو حاب هالشي و قالي شيطانة اتعرفين اشلون اتعاملين الريال
ما ازعل على كل شي و اصلا نادر ما ازعل .. كل مفهمته ان الدنيا ماتسوى ليش نكدر نفسنا عشانها .. وهذا اللي اهو يبيه يدور المرأة الناضجة ..و يكره المرأة الطفلة
و لاني شمالية اقوم بكل واجباتي ولا انطر شكر و مدح ورايه ( واثقة من نفسي ) .. و صدقيني اهو يحب هالشي .. تلاقينه يطالعج باعجاب .. يعني لا تسألين شعري حلو ؟ جسمي حلو ؟ لا لا ابدا
ساعات اسأله تحبني بطفره و بغشمرة فيرد علي يقولي لا .. اضحك بعيارة واقوله مو كيفك غصبا عليك تحبني .. عيونك فاضحتك يضحك و يهز ايده لووووول

باختصار احس حياة الشمالي مع الشمالية انشالله تكون نجاح و استقرار .. اذا تنازلت الشمالية اشوي عن عنادها و كبريائها و عصبيتها .. بالعكس هالشي راح يحسن من شخصيتها عموما .. و لازم نقتنع ان مافي انسان كامل بالدنيا مثل ما احنا نبي ! .. كل واحد له عيوبه و مميزاته .. بس بذكائج و شطارتج و كيد النساء تحولين هذي العيوب الى مزايا .. و حب و عطاء بلا حدود
وطبعا لا تنسين الدعاء و الاستغفار و حسن الظن بالله

هذي طبعا بالنسبة حق تجربتي و حياتي
الحين اترك المايك لكم
نبي نفيد و نستفيد

غاليتي موضوعك رووعة و رااقي جدا كنت انتظره من زمان :blush-anim-cl:
اللي حابة اثبته للجميع انه مو شرط لتنجحي مع الشمالي تكوني شمالية او تتطبعي بطبع الشمالي
كل الامر مقتصر انك فيك عيوب عامة صلحيها
الغالية كاتبة الموضوع علقت على عيوبها انها عصبية و قدرت تتحكم بنفسها و قت غضب زوجها و اقنعت نفسها و هو ان ما في شيء يستاهل الزعل فليه ازعل ؟
تفتكرون انه الجنوبية ما تقدر على هالسواة ؟
بالعكس هي اقدر بكثير لان كل ما عليها فعله هي انها تقلل الصفة الكويسة فيها مثل الرومانسية و تشغل مخها بان تتصيد نظرات حبه و اهتمامه و تطلعها من فمه مثل الاخت ارووعة الكاتبة
يعني بشكل عام مين من الرجال ما يحب هذي المعاملة من زوجته ؟
مين يحب زوجة تسبه وقت عصبيته او ما تتعامل معه بذكاء غير نكدية ؟ كاشخة على اخر طرز ؟
الكل هيك ..كل رجل هيك ..شمالي و الا جنوبي ..بالعكس الشمالي مفيد للجنوبية لانها خالمة فيوريها ان الحياة فعل لا حلم و عمل لا كسل
اما للشمالية ما يزيد من ثقافتها شيء ..صح اختي Glitzy Grl؟

أعلى