مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ابوح همي فهل من اذن تسمعني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أجد صعوبة في البوح بهمي
ولكن أرجو من الله ان يلهمني الحل ويفرج علي ببوحي لاختي الاستاذة ناعمة جزاها الله عني كل خير وكل القائمين على المنتدى والمركز
للعلم محدثتكي اختي ناعمة بالغة من العمر 30 تزوجت سابقا وحينها عمري 20 سنة وتوفي زوجي بعد شهر من زواجي
فلكن تتخيل عروس حزينة وتمادى استحكام الحزن والكآبة في لدرجة احببت الموت على الحياة وتساوى الليل والنهار عندي ولولا رحمة الله وفضله وامتنانه لكنت من الخاسرين ولكني تشبث ببقايا الايمان وتشبثت بالقرآن الكريم واحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
اذكر ان لم اضع كحل في عيني بعد وفاة زوجي قرابة اربعه سنين فكنت وان وضعته فقد وضعت باصرار من اهلي ولكن كان الحزن وكانت الفاجعة

لم اعلم اني ساكون وحيدة اواجهي الحياة بمفردي واواجه اطماع الرجال واهواء النفس
لم اعلم اني سواجه شماتة الشامتين من النساء واني انا فال سيء على زوجي ووووووو كلام جارح
وخفت بعدها ان تزوجت يصير ما صار
فيقول المثل لا تتزوج الارملة

ولكن اراد الله عزوجل امر وكان امره مفعول من سنتين تزوجت ولكني اجد صعوبة في الـتألف مع زوجي واجد صعوبه في أن اسامحه عند هجره لي وخاصة اني الزوجة الثانية في حياته
فهو شخصية شمال شرقي وانا شمال غربي
حضرت الدورات عده وهي سري جدا وشكوليت حضرتها مرتين وحضرت همس البوصلة وحاليا بحضر الدورة اللعبة الخطرة أن شاء الله واشتركت في دورات المنتدى الحب للابد ودورة اليوم فلتبدأ الحياة
وولولا الله ورحمته ومن ثم دوراتك ونصايحك مدري وشو بيكون حالي
اصبحت احب الحياة ولكن اخاف من الطلاق وهجر زوجي

وخاصة الان صار له اكثرر من اسبوعين زعلان وتارك بيتي مع اني اتبع نصايحج مع ان السبب تافه
  1. فهل أمن على روحي مع رجل يهجر كلما زعل
  2. وهل اعماله بالمثل
علما ان ثالث مرة يسؤيها ولكن يرجع مشتاق ومتوله

ادعو الله ان يلهمك الحل فانت اختصاصية في هذا المجال وهل توجد فرصة في الدورة اقعد معاج ههههه شكل يبالي عصا صح

وفقك الله

التعديل الأخير:

رسم الروح

الله يعينك حاولي اختي تعرفين وش الي يزعله ؟؟؟؟
ولا تخلين له مجال يزعل من دون ما تهينين كرامتك ,,,,وطالما انه يرجع مشتاق فهذا معناه انه عارف مكانته عندك وعارف انك ولهانه عليه !!
خليك اكثر قوة بضعف يعني حسسيه انك تبينه بس بحد معين !!
واضهري له ان لك اهتمامات اخرى علشان يدورك وانه موهو شغلتك بس

حبيبتي الوفا
الله يزييج خير على الدعوة الطيبة ويحفظج من كل سؤ

حبيبتي حزن اذاب الجليد
وياج يالغلا

حبيبتي رسم الروح
انا اتجنب الزعل واتعامل بعقل اكبر وبقلب محب ولكن مرات يزعل وحتى مرات يستوي الهجر بدون زعلان ويغيب بحجة انه مشغول فترة قد تكون شهر وايام تقارب عشرة ايام وهذا بدون سبب
احيانا من شدة احباطي اطالب بطلاقي مع اللي تحضر دورة سري جدا وشكوليت ما تسؤي هالسواة بس شو اسؤي
اتمنى من استاذتنا تنظر في مشكلتي بعين الاعتبار

shorian

أختى الحبيبة
أولا الله يأجرك فى كل ما تعانين به خيرا ان شاء الله
فعلا حبيبتى بداية تجربة الواج التى انتهت بسرعة بوفاة زوجك السابق رحمه الله تجربة مؤلمة ولكنها اختبار وامتحان من الله لابد من المرور به ولعل فيه خير
بالنسبة للناس غاليتى فهذا طبعهم شئت أم أبيت يتكلمون ويتكلمون لا تضعى أحد فى حسبانك مادمت تتقى الله فلا يشغلك شخص آخر
بالنسبة لزوجك الحالى
الله يديم عشرتك بالمعروف فاسمحى لى
انت الآن أكثر نضجا من قبل ، نعم بوصلة الشخصية مهمة لأنها تعلمك معالم هذا الشخص ما يحب وما يكره - أوجه التقابل والتنفار والتجاذب بينكما
ولكنها ليست كل شئ
ما أقصده أننا سنتعامل مع البوصلة على أنها دليل نهدف منه رسم خطوط واضحة لنبنى بناء عليها خطوط أكثر عمقا لحياة أكثر استقرارا ان شاء الله
ما قلت أنك شمالية غربية وهو شمالى شرقى من أسباب اختلاف بينكما لحد ما
ولكن لابد أن تدركى أن الطباع يمكن أن تتطبع بمعنى أنه يمكنك التعامل مع شخصية زوجك بذكاء
استخدمى تحرر الغربية ولكن لصالح هدف أقوى وهو جذب الشرقية التى فى زوجك
استخدمى أنوثتك بشكل أعمق - ولك غاليتى إذا سمحتى المرأة الذكية هى من تعرف كيف تقود الموقف وتحول الدفة الى صالحها أنت زوجة ثانية هذا ليس بعيب للأولى حقها الذى شرعه الله بكل الاحترام ولكن يجب أن تستثمرى وقتك انت معه فتكونى كل شئ له وتناسى الأخرى ولا تذكرى الا أنك زوجته وهو زوجك ويجب عليك التعامل مع الخلاف بفن وذكاء
وأحيانا أنوووووووووثة وهذا على حسب الموقف
أحيانا المقولة لجدتى تكون صحيحة ( كونى له أمة يكن لك عبدا)
بس تعاملى مع الموقف بعقلانية وذكااااااااااااء وأنت أعلم بزوجك طبعا وما يصلحه
أختى أعتذر لك أن أطلت ولكنى أسأل الله لك حياة كلها استقرار وراحة وسعادة
ونعمة من الله أكبر
تقبلى مرورى بكل الود و الحب
أختك فى الله
شوريان (shorian)
دمت بخير

التعديل الأخير:
حبيبتي شوريان ارتحت لكلاامج وايد
فالله يجزيج عني كل خير ويحفظج من كل سؤ
حبيبتي المقلقني هجره الدائم بسبب ومرات بدون سبب
حبيبتي شوريان الحياة صعبة بدون رجل اقولها وقد يعارضني الكثير من الاخوات ولكنها الحقيقة المرة
وتجربة ارملة تحملت المسؤلية من الصغر وتحملت الآلام وكافحت حتى تحافظ على شرفها وكرامتها
واردت في حياتي رجل يخفف عني الوحدة لا المسؤلية اردت رجل يواصلني مب يقطعني شرات زوجي الحالي اردت الدعم
الحين شو اسؤي اقاطعه بالمثل واهجره بالمثل؟
والا اسمح بالتواصل كالمعتاد واعاتبه مع ان العتاب لم يؤثر فيه سابقا

حبيبتي شوريان انا انثى قبل ان اتعرف على زوجي وزدت انوثة وجمال عندما دخل في حياتي
وطبقت الكثير من نصائح المجلة فانا مشتركة لاربعة اعداد فيها
ولكن انصدم من الهجر وغيابه
لو هو غايب وعلى الاقل واصلني بالتلفون لو مرة بالاسبوع لكفاني ولكن هذا مب موجود
انا زعلانه عليه وايد واشعر بعدم فائدة المحاولات
وفوق هذا امضي قدما في حضور الدورات و تصفح المنتدى وقرات الكتب
واتعجب لم لم استطع حل وفك لغز زوجي وهل سأظل انادي باسم زوجي او طليقي بعد هذا الهجر

علما انه انسان متدين وراحنا العمرة مرتين وهو يحبني ويشتاق لي من خلال لقائنا بعد الغياب ونطلع طلعات حلوة بس يوم يغيب يطووول واايد وخلال غيابه لا يتصل ولا يرد على المسحات ولا على المكالمات وحتى لو قطعت التصال اسبوع شهر
انا متعبة نفسيا
ومحطمة
خايفة من شبح الطلاق
ومرتعبة من الوحدة
وحزينة من شماتة الاخرين

لا لا تقابليه بالمثل بالعكس زيدي دلالاك وغنجك عليه دلعيه اككتر خليكي المويه الى يشربها والهواء الى يتنفسه خليه يدمن عليكي عارفه ايش معنى يدددددددددددددددددددددددددددمن
ريحيه واهتمى كثير بحالك وفي لحظة رواق قوليله الى مضايقك وقوليله كتر البعد يولد الجفا واخاف على قلبي الى حبك انه يجفا عليك وسبحان الله مقلب القلوب الله لا يغير علينا يا عمري ابي اخذ منك عهد ما ننام واحنا متواعلين او متضايقين من بعض سامحنى واسامحك بمجرد نحط راسنا على المخده ول بخاطرك منى شي صارحنى وما بتلقى مني الا الى يسرك متل ماراح القى منك الى يسرني يا بعد روحي

فهمتى لا تبعدي بيبعد اكثر ولا تهجريه بيهجرك وتصيرالسالفه عاااااااااااادي وبتزيد على راسك انت وحدك

shorian

حبيبتي شوريان ارتحت لكلاامج وايد
فالله يجزيج عني كل خير ويحفظج من كل سؤ
حبيبتي المقلقني هجره الدائم بسبب ومرات بدون سبب
حبيبتي شوريان الحياة صعبة بدون رجل اقولها وقد يعارضني الكثير من الاخوات ولكنها الحقيقة المرة
وتجربة ارملة تحملت المسؤلية من الصغر وتحملت الآلام وكافحت حتى تحافظ على شرفها وكرامتها
واردت في حياتي رجل يخفف عني الوحدة لا المسؤلية اردت رجل يواصلني مب يقطعني شرات زوجي الحالي اردت الدعم
الحين شو اسؤي اقاطعه بالمثل واهجره بالمثل؟
والا اسمح بالتواصل كالمعتاد واعاتبه مع ان العتاب لم يؤثر فيه سابقا

حبيبتي شوريان انا انثى قبل ان اتعرف على زوجي وزدت انوثة وجمال عندما دخل في حياتي
وطبقت الكثير من نصائح المجلة فانا مشتركة لاربعة اعداد فيها
ولكن انصدم من الهجر وغيابه
لو هو غايب وعلى الاقل واصلني بالتلفون لو مرة بالاسبوع لكفاني ولكن هذا مب موجود
انا زعلانه عليه وايد واشعر بعدم فائدة المحاولات
وفوق هذا امضي قدما في حضور الدورات و تصفح المنتدى وقرات الكتب
واتعجب لم لم استطع حل وفك لغز زوجي وهل سأظل انادي باسم زوجي او طليقي بعد هذا الهجر

علما انه انسان متدين وراحنا العمرة مرتين وهو يحبني ويشتاق لي من خلال لقائنا بعد الغياب ونطلع طلعات حلوة بس يوم يغيب يطووول واايد وخلال غيابه لا يتصل ولا يرد على المسحات ولا على المكالمات وحتى لو قطعت التصال اسبوع شهر
انا متعبة نفسيا
ومحطمة
خايفة من شبح الطلاق
ومرتعبة من الوحدة
وحزينة من شماتة الاخرين
ان شاء الله ربنا مش هيشمت فيك حد
استعينى بالله وخلى ثقتك فى الله بداية قوية وأحسنى الظن بربك فالله عند حسن ظن عبده به
اهدى حبيبتى واوعى تتسرعى فى أى خطوة تأخديها خليك حذرة وذكية
بداية تقربى لله أكتر علشان تشعرى بالراحة شوية والجأى لربنا خاصة فى النصف الأخير من الليل وارفعى له حاجتك وهو أرحم الراحمين
بالنسبة حبيبتى للدوارات جميل جدا انك تستفيد لكن الأجمل انك تطبقى اللى عرفتيه فى الوقت المناسب وبالطريقة الصحيحة
أوعى تعاملى زوجك بالمثل وإلا هيكون دة لا قدر الله طريق لخسارته
انتى قلتى ان زوجك شمالى شرقى ودة معناه انه يتخذ القرارات المدروسة وكمان منظم
بصى طبيبعة الشمالى الشرقى اللى جمعتها من خلال بوصلة الشخصية للأستاذة ناعمة ان النصف الشرقى يجعله شخص يعتمد عليه - يتحمل المسئولية - حساس - رقيق المشاعر
الجزء دة مهم بمعنى ان النوع دة أعتقد انك لازم تتعاملى معاه بحذر وأنوثة عشان تكسبى مشاعره ولازم تستفيدى من شماليتك فى كونك وقت احتياجه لعقلك تكونى أفضل ما يكون
حبيبتى شوفى ايه سبب الخلاف عشان تقدرى تعالجيه واياك اياك من الندية واوعى تنسى ان فيه بيت تانى بمعنى انك لازم تثبتى نفسك كأنثى مستقلة بدون ضغط عليه أو مقارنة مع أى شخص فأنت ذاتك فقط ولابد تكونى فى أفضل صورة
فأنت
أمرأة ناضجة
عاقلة
أنثى
أنثى
أنثى
عاطفية حتى لو دربتى نفسك على الجزء دة كتير عشان غربيتك

شوفى قلب جوزك وطبيعته وحلى المشكلة من هنا وتانى بأكد عليك عقلك سفينة تجعلك تمرى فى بحر الحياة بسلام
أنوثتك وعواطفك شراع يحمى حياتك الزوجية من العواصف

شئ نسيت أقولك عليه حبيبتى خوفك من الطلاق وشبحه لاقدر الله الله ما يكتبه عليك ممكن يكون عامل نفسى بيخلى لك ردود أفعال انتى مش مستوعباها وتعمليا بدون قصد وممكن تكن من أسباب الخلاف والله اعلم
أبدا متنسيش جزء الحساسية فى المشاعر
ربنا معاك ويبدل حالك لأفضل حال ان شاء الله
كل أمنياتى لك يارب بصلاح حالك وهدوء بالك ودوام عشرته لك بالمعروف
الله يبعد عنك السوء ويديمه عليك ويحنن قلبه عليك ويريح بالك يارب

فى أمان الله حبيبتى
وطمنينى دايما عليك

التعديل الأخير:
غاليتي فلاورز
جزيتي كل خير على هذي الدعوة الطيبة ولج بالمثل وزوود

غاليتي اخصائية ادارة من قريت كلامممج بغيت اسؤي لان هذا في خاطري وهذا اللي اميل له ولكن اليس الهجر مرض انا تعودت على ان اسامحه واقول بكرة يحس ويتغير
والله البارحة بكيت لين تورمت عيوني وشعرت بخيبة الامل
في رأيج مب مشتاقة واحن له وراغبة فيه لابعد الحدود ؟
انا اموت كل لحظة في غيابه واعلم لو اتصلت ما راح يرد علي مسؤي نفسه شمالي قاسي الطباع مع انه قلبه طيب ورقيق وحساس

انا ما اريد اقدم على اي خطوة الا وانا بحصل نتيجة طيبة تعالج مرض الهجر
شكرا لتواجدج الجميل والرائع

حبيبتي وغاليتي شوريان شكرا للعودة الرائعة المحلمة بالمسك والعنبر
لا حرمج الله الأجر
اريد اسؤي مثل ما أشرتي ولكني متأكدة انه راح يعيدها تعرفين ليش؟ لانه تعود على أن اسامحه
ولاني اشعر بعدم احترام لذاتي ان عددت
شو رايج انتظر لين هو يبدأ ويتصل ...وبعدين اعاتبه حينها واقول كل اللي في خاطري
والا اكون قويه واسؤي نفسي ما طلبت طلاق واحتفي فيه وهنيه ساعتها بيقول في نفسه ( أدبتها) وسيتأخذه كسوط لمعاقبتي! لو زعل في يوم او رغب بالتغلي علي

مرة وبعد كل مرة اشكر لج تواصلج الجميل ونصائحج الذهبية لا حرمت الاجر ولج بمثل ما دعووتي لي وزووود

shorian

حبيبتي وغاليتي شوريان شكرا للعودة الرائعة المحلمة بالمسك والعنبر
لا حرمج الله الأجر
اريد اسؤي مثل ما أشرتي ولكني متأكدة انه راح يعيدها تعرفين ليش؟ لانه تعود على أن اسامحه
ولاني اشعر بعدم احترام لذاتي ان عددت
شو رايج انتظر لين هو يبدأ ويتصل ...وبعدين اعاتبه حينها واقول كل اللي في خاطري
والا اكون قويه واسؤي نفسي ما طلبت طلاق واحتفي فيه وهنيه ساعتها بيقول في نفسه ( أدبتها) وسيتأخذه كسوط لمعاقبتي! لو زعل في يوم او رغب بالتغلي علي

مرة وبعد كل مرة اشكر لج تواصلج الجميل ونصائحج الذهبية لا حرمت الاجر ولج بمثل ما دعووتي لي وزووود

اختى الحبيبة عسولة بنت دلوعة
أولا ربنا يبارك فيك يارب على دعائك الطيب وحق الأخوة فى الله أننا نكون جنبا لجنب مع بعض وال لا تكون أخوة أبدا
فهذا حقك لا أستحق عليه الشكر الا أن أرجو أن يجعله الله خالصا لوجهه ويرزقنى به خيرا فى الدنيا والاخرة ويقضى حوائجى
ثانيا يا حبيبتى
لو استطعت ان ارسال تفاصيل عن خلافك الأخير فى رسالة خاصة يكون أكثر وقعا للكلام وواقعية ولكن على أى حال
فيه فرق أو خط رفيع جدا بين التسامح فى ضعف والتسامح بقوة
ما قصدته سابقا معك هو التسامح بقوة بمعنى انك تكون ذكية فى ابدا التسامح والتقرب له وليس الاذلال بمعنى انك متترجيش ( مقدرش أعيش بدونك انت الدنيا والموت اهون على من بعدك و..... الخ ) هذه العبارات دة بيكون رد فعله زى ما قلتى انه يعتبر انه أدبك وعرف نقطة ضعفك وخلاص
لكن الذكاء ازاى تحققى هدفك وانت بكامل كبريائك وكرامتك
بكرر لك أنتى أعلم بزوجك عندنا فى مصر بيقولوا كل راجل له مفتاح يعنى نقطة ضعف ادخلى له من خلالها
وحتى الشمالية القاسية تحوى داخلها قلب حنون ومشاعر طيبة للطبيعة الانسانية البشرية وكمان الجزء الشرقى فيه
اعرفى مداخل زوجك وتعاملى معاه بذكاء تعيديه لحضنك
اياك اياك وأول مرة مقابلة معه فيها تتعاملى مثل الطفل شديد الغضب والصراخ أو الطفل الضائع اللى وجد ضالته
خليييييييييييييييييييييييييييييكى ذكية
اللهفة والمودة والحب بدون ضعف بكرامة وسمو
استخدمى الأنثى
ولا تنسى يا حبيبتى ان فقد الراحة عندك ووجدها فى مكان آخر فلن تجديه مرة تانية ( هيشترى دماغه منك )
بالله اهدى فكرى بواقعية أكتر فى الموقف وشوفى سبب الزعل عشان توصلى لحل مناسب ولا تنسى كلمات من قلبى لك

الله الله فى زوجك فهو جنتك ونارك
أنت أنثى وخير ما يكنز المرء المرأة الصالحة
كونى له أمة يكن لك عبدا
تعااااااااااااااااااااااااااملى على أوتار طبيعته حتى لو تصنعت فترة بالآخر هتوصلى ان شاء الله
لا تلقى بكل خيوطك فتخسرى وانما الحذر والحرص مع انوثة وذكاء سيكون سبيل النجاة ان شاء الله
وربنا يهديلك الحال ويحفظه لك ومتفكريش فى الطلاق دة آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخر الحلول لا قدر الله

فى أمان الله وحفظه

lovely1

الله يفرج همك ويسخر لك زوجك

عليك بالدعاء فسهام الليل لاتخطيء

shorian

أختى الغالية عسولة بنت دلوعة
ياريت تطمنينا عليك
أرجو الله أن يكون قد تبدل حالك لأفضل حال وأتمنى أن يهبك الله من فضله السكينة والاستقرار والسعادة فى الدارين

رمز العطاء

اختي العزيزه كل وحده فى ها الدنياء ماتخذ غير نصيبها وانا الايمان بلقدرخيره وشره يخفف عليك همك انا واحده من المات من كان الي حياه سعيده بكل معناالكلمه ولاكن اراده الله فوق كل شي والحمد لله على كل حال

حبيبتي وزيرة الله يزج خير وياااج يعسل
:
:
:
:
:
حبيبتي شوريان ازاح الله همك وفرج كربتك ولا حرمك من الاحبة والغالين واسعد الله قلبج بذكره ورضائه عنج
والسموحة كنت جدا مشغولة وتوي لقيت فرصة
حبيبتي تعمدت بارسال رسالةالى اختي وقلت فيها" اخبارج عيوني امس الساعة 12 اتصلت ولا ررديت انا سهرانة مع البنات ونتابع فيلم يروع "
قمت بارسال المسج الى زوجي:msn-wink: اواني مغلطة
وهو من قراء المسج صار يحاول يكلمني ويترجاني اررد وان نفتح صفحة جديدة وووو
ثقلت عليه ثلاث ايام وبعدين رديت عليه بمسج عتاب ...ووووو تعدلت الاحوال

هههههههههههه مدري كيف طرأت الفكرة علي هل هي الهام قصص الاستاذة ناعمة هل هي بسبب الدورات صار عندي هذا الدهاء:cupidarrow:
وشكرا لج من القلب حبيبتي على وصلج وشل همي والسؤال عني جزاج الله عني كل خير
:
:
:
:
:
lovely1 هلا وغلا
كلامج صحيح والله يجزيج خير
:
:
:
:
:
عزيزتي شخبالي
صدقتي الحمدالله على كل حال
:
:
:
:
حبيبتي رمز العطاء
اسعدج الله ووفقج في حياتج

shorian

حبيبة قلبى عسولة بنت دلوعة
الله يسعد أيامك بكل خير يارب ويملأ حياتك بالهنا يارب
والله أسعدتى قلبى جدا الله يهدى سرك يارب ويبارك لك فى زوجك ويبارك له فيك ولا يحرمكم من بعض أبدا
حبيبتى الحمد لله الذى حفظه لك
حافظى يا قلبى عليه وربنا يسعد عمرك ويديم عليك الهنا ويتقبل دعائك لى الذى أشهد الله على احتياجى له ويجازيك خير الجزاء ويتقبل منا ومنك يارب
فى أمان الله وحفظه
وأتمنى أطمن على حالك وتكونى دايما فى سعادة وهنا يارب

الشكماني

الله يعينج ويهديه .....خليه يشتلقلج اكثر واكثر الزوج لما يجوف زوجته متعلقه فيه ما يهتم فيها اهمليه لو اشوي هذي تجربتي مع زوجي وبين فتره وفترة غيري من شكلج عسى خير الله يسخره لج وحنن قلبه عليجز و ألف بين قلبج وقلبه كما الف بين قلوب عبادة,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,و

التعديل الأخير:
أعلى