مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

【★】نقـاشات النمــط الغـــربي【★】

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Lady Nada

~◦ღ( عمدة النمط الغربي )ღ◦~

11) أنت واقعي ولا تحلم كثيرا الا بما ستحققه بالمستقبل / حالم كثير السرحان والخيال
جنوبي(شمالي)
صادقه بالنقطه هذي كانت احلامه مره كثيره وفوووق لكن اللحين كيف اقولك يمكن صارت امنياته على قد طموحه
حاليا ههههه ما صارمنها ولا صفر بالميه لكن ان شاء الله على طريق تحقيقها لكن باقي المشوار طويل
ممكن يصير شمالي

12) تتخذ قراراتك دون حاجة لاستشارة أحد فانت / متردد فعند الخيارات تزداد حيرتك وتحتاج الى مشورة
جنوبي
<< بالاخير ياخذ بقراراه هو لكن يحب يسأل ويشاور حتى لو مقرر>>

امممم هو متردد مره يسأل ويشاور ويرجع يتردد ويسأل اكثر ,ما يخلي احد ما يستشيره لكن بالاخير مو شرط ياخذ رايهم يمكن فضول وعلشان يتطمن نتيجة اختياره انه صح

13) مرهف الاحساس ولا تسمح لاحد بجرحك وتاخذ حقك بنفسك لكنك عجول لذلك تتعرض للخطأ في الحكم على الآخرين/
حساس ويسهل جرحك ولا تأخذ حقك بالرد على من يجرحك وتحس ان الدنيا لم تنصفك
شمالي

14) طموح فلا تكتفي بنجاح واحد فالنجاح يدفعك لنجاح آخر ولا تستطيع التوقف / غيرطموح ولاتستطيع المواصلة او الاستمرار
شمالي

15) لا تميل الى تكوين الصداقات الكثيرة / تقدس الصداقات ولا تستطيع أن ترفض لهم طلبا ودائم المجاملة ولو على حساب وقتك او مشاعرك
جنوبي
يقدس الصداقات صح يعشقهم وما يعيش من دونهم ,لكن حاليا ما الاحظ انه يجاملهم على حساب راحته ووقته ومشاعره صاير عادي يتناساهم ويكيفهم حسب الوقت اللي يناسبه هو

16) تحب الحصول على مبتغاك من مجهودك الشخصي لتستمتع بالنتائج / تحلم بالحصول دائما على الأشياء الثمينة والمستويات العالية بلا مجهود وتحب الهدايا المصنوعة يدويا
شمالي
هنا فيه كل الصفتين
لاحظت بدراسته ان كثير من اصدقائه يخلون احد يشتغل معهم ويعطونه فلوس كان مره عاجبه اللي يسون وانه مرتاحين وما يتعبون جرب مره يسوي كذا كان على اعصابه مره ومن بعدها حرم يقول ما اثق بشغله واحب اخذ نتيجه حلوه من تعبي ومجهودي علشان افرح فيها كذا مالها فرحة ابد
دايما يقول اتمنى لو ابوي له منصب فمجال شغلي علشان اخذ منصب كويس من البدايه ويكون عنده املاك اكثر واكون مرتاح ودايما يحسد اللي عندهم الاشياء هذي بدون مجهود لكن الهدايا المصنوعه يدويا ما لاحظت
لكن حسيت الاولى تغلب على الثانية

عُلم
:22:

17) تميل الى الملابس المتكلف فيها او الرسمية وتحب الالوان الغامقه / تميل الى الأزياء الهادئة والنقوش الصغيرة والحريريه او البسيطه بدون تكلف أوالعملية وتحب الالوان الفاتحة والدافئة وتعشق الجوده والفخامه والماركات المشهورة
<<متعادله>>>
صح عليك هو هيك

18) تواجه مشاكلك وتبحث عن الحلول / لاتحل مشاكلك وتلجأ للهروب عنها بتسلية نفسك
شمالي

19) لاتحب الانغماس في الملذات وجاد في قولك وعملك / تعشق الرومانسيه قولا وفعلا
جنوبي>>>شمالي
لا ابدا هو يمشي فجهه والرومانسية فجهه هو يرفق على الكل ويهتم ويحن مره لكن ما يبين هيك , لاحظت ان خواله القراب منه واخوه اللي اكبر مره قراب لبعض واسلوبهم مره دفش وكلامهم كله تريقه وسخريه يحبوا يمزحوا مزح على اللي قدامهم ثقيل وبايخ يمكن تأثر منهم لأنه بعد فتره من الزواج خف طبعه شوي هذا بالنسبه لأهله
هههههههه حاولت اقنع نفسي بالعباره هذي
هل كلمات زوجك معك ومع الجميع فيها كلمات حب ورفق وحنية ورومانسية ؟ ابغى اقول نعم مو قادره
ممكن نقول شمالي

20) لا تتك
لم كثيرا عن نفسك وتحب القراءة / تحب أن تتكلم كثيرا عن نفسك وغامض في خصوصياتك
جنوبي
يكره القراءه صار يقرا كثير بعد دراسته لكن برضوا مو متقبلها مع انه يجذبه فيني اني احب اقرا ويتعجب من نفسه كيف يخلص كم كتاب فيوم وهو ما يطيق القرايه,يحب مره يتكلم عن نفسه وغامض جدا جدا بخصوصياته

---------------------------
جزاك ربي ألف خير
امممم اتمنى جاوبت منيح اذا عندك اي ملاحظه عادي اعدلها فأسرع وقت افدتيني كثير حبوبه

بالعكس ساعدتيني إكثير ..
هللا النقاط صارت :
شمالي = 14
جنوبي = 7

lavie

حبيبتي ليدي انا اتصلت به بس الموبايل مغلق يا حظي ههههه و بعت له اميل بس مارد علي يا خيبتي وغدا عيد ميلادو شو اعمل نوريني الله ينورك

Lady Nada

هل انت شرقي أكثر أم غربي

1) انت بطيء الغضب بطيء الرضا / انت سريع الغضب بطيء الرضا

2) أنت شخص مرتب وتحب أن يكون كل شئ في مكانه / فوضوي فانت تراكم اعمالك وتهمل ترتيب خزانة ملابسك وتضيع اوراقك الثبوتيه
غربي
هو مره فوضوي لكن يهتم بالنظافة كثير يتوقع مني الترتيب لكن اوقات يتظايق اذا رتبت اغراضه يقول ارتاح بالفوضى

ما أقدر أكتم ضحكتي :31:

3) أنت منظم في حياتك فوقت الاكل بميعاده ووقت النوم كذلك/ تتأخر بالمواعيد أو لا تحضرها
غربي

4) هادئ بالحديث وتمهد بالحديث عند التنقل من قضية لقضية اخرى / تنفعل بسرعة و حديثك غير مرتب تدخل في مناقشة قضية ثم تنتقل لقضية اخرى دون تمهيد لها
شرقي

5) حكيم باختياراتك فمثلا تشتري ملابس الاطفال أكبر برقم ليبقى أكثر/ تفوم بالشراء دون التفكير عن مدى حاجتك له او حتى ملائمته لقطعة أخرى قد تشتري قميصين وجاكيت وتنسى البنطلون وقد تشتري تحف لان شكلها غريب
غربي

6) بطيء بالاختيار واتخاذ القرارات / مستعجل ومغامر باتخاذ القرارات وتحب الخوض في تجارب جديده
غربي
<<تقريبا متعادله مثلا باختيار التخصص او الجامعه ياخذ كم شهر علشان يختار ويشاور ويسأل لكن موضوع السفر او مشروع ياخذ قراره بنفس الوقت وما يهمه لو خسر او فشل المخطط>>

صادقه تهمه نظرت الناس له
لكن سؤاله على الغالب اشباع فضول وعلشان يلم بكل الامور وما يتفاجأ بالوضع الجديد لكن الكفاءه صدق بعد ماجرب كم جامعه كان يدرو السهله علشان همه يخلص باسرع وقت اللحين يقول ابي جامعه قويه وكفائتها عاليه

قلتي بنفسك وراح أحط عليها خط "إشباع فضوله" .. وبرافو عليكي أم علالالاوي
إذا شفتي الإنسان فضولي فضولي لدرجة تتذكري هالمثل "الفضول قتلت قطة" .. اعرفي إنه غربي

7) تستطيع التركيز على شئ واحد وبعد الانتهاء منه تبدأ بما يليه/ تستطيع القيام بأكثر من عمل لذلك احيانا لاتنهي ايا منها
غربي
صحيح 100% غالبا ما يتأخر عليه يوصل الى هناك على اخر لحظه

8) غالبا ماتكون محلل وتتكلم كثيرا بيجب والمفروض / لاتركزعلى تصرفات من حولك فكل شخص له حرية الرأي والتصرف
غربي(شرقي)
<<على اصدقائه ما يدقق ويكره احد ينتقدهم>>
امممم ما قدرت اجيب موقف معين لكن قبل كم يوم رحت ازور بيت قريبة زوجي ساكنه بيت جديد وهي زوجها منصبه مره كويس قالي زوجي الناس هذي تحب الاشياء اللي كذا قلت له كيف قال عازمتكم بتوريكم انها ساكنه بيت ماتقدرون تسكنون مثله :33: المفروض تبطل الحركات هذي وانها تحب تستعرض
والمفروض عمتي تربي بناتها كويس ماتخليهم يروحوا ويجوا على راحتهم

دايما يحب يحدد لكل شخص كيف يتصرف ودايما يفهم نواياهم خطأ

طيب ..
يواجههم بانتفاداته ؟
ممكن أي واحد يعلق ويقول ليش وليش ؟ بس النقد فيها مواجهة ..
زوجك لما ما يعجبه مثلا لبس حد من خواته .. يواجهها ويقولها وبتحسي كلامه كإنو "مفروض" أو "إجباري" ؟؟
ولا عادي إذا شاف أخته ما سوت اللي قاله وتركها براحتها ؟؟
ممكن يصير هالشي معاكي ؟ يقولك ليش ما اتساوي هيك وليش وليش .. بس تعالي لما ما تعمليه باللي يطلبه منك يتركك براحتك

9) متأن بأداء عملك ومشيتك وتناول طعامك / مستعجل في أداء أكثرمن عمل وفي مشيك وتناول طعامك
شرقي
ألاحظ انه بس بالاكل متأني والمشي لكن انجاو الاعمال مستعجل بالمره

إذا متعادلة جواب هالسؤال ..
يعني 50% شرقي لإنو متأني بأكله ومشيه ..
و 50% غربي لإنو مستعجل في أموره ثانية ..

10) إنطوائي لا تحب الاكثار من الصداقات/ متعدد العلاقات والصداقات وتحب التباسط مع من تعرف ومن لاتعرف حتى في اماكن الانتظار
غربي

11) تحب الروتين ولاتحب تغيير عاداتك اليومية/ متجدد فلا تظل على ستايل واحد طوال السنة تلبس كل غريب وجديد تحب ملابس ذات طابع غربي كالجنزات والكاجوال
غربي

12) تقليدي واصيل تعمل حسب العادات والتقاليد والدين والاصول وتلبس الملابس المحتشمة / منفتح ومتحرر سواء عمليا او عقليا وتهوى التقدم
غربي
<<<بهذي النقطة بس علي وعلى خواته دايم يبي لبسنا محتشم وخاصة العبايةلكن اللبس متفاوت >>

دايما يتوقع من اللي حوله يمشون حسب العادات والتقاليد لكن على نفسه لا

اممم
برضو سبحان الله أشوف هالسؤال شفرة ..

تعتقدي زوجك انسان بصري ؟ يعني يشوف ويفهم العالم بالنظر
تعتقدي زوجك إذا سافرتو مثلا لبرة البلد وشافك مو لابسة العباية ، عادي عنده ؟ لإنو البلد عاداته تسمح للمرأة ما تلبس العباية دايما ..

13) متأمل ومنصت أكثر من كونك متحدثا/ أنت تحب التحدث كثيرا
غربي

ومع اهله اذا كان رايق يستلم المجلس وما يسكت اذا جاء متعكر مزاجه ولا حرف يطلع من فمه
مع اصحابه كمان يحب يتكلم كثير لكن مع اللي مايرتاح له صامت
معي انا على حسب مزاجه يوم ويوم

اها :35:

14) غامض لا تتكلم كثيرا او لاتحب التعمق/ لايوجد لديك مكان للغموض فأنت كتاب مفتوح
غربي
<<غامض اذا قابل احد غريب او احد ما يعرفه مره يمكن يظل رسمي معه فكم مره يلاقيه بعدين ياخذ عليه لكن على اهله واصحابه كل شي نسويه يعرفونه ما يقدر يخبي شي او يسكت>>

15) خجول لاتبادر بالتحدث أولاً بين الجماعة/أنت جرئ وتحب المبادرة بالحديث وغيره
شرقي
اذا كان فيه احد غريب او مجتمع كبير اذا كان المكان اصحابه او اقاربه ياخذ راحته على الاخر وما يسكت
لكن اذا كان مجتمع كبير او ناس اغراب يميل للصمت والاستماع خجول شوي
اذا رحنا اجتماع كبير وسألته تعرفت على فلان ووو زوج صاحبتي او قريب يقولي شفت احد يشبهه لكن كان بعيد شوي او يقول ما تكلمت مع احد بس مع صاحبي ودايما يقول احب
بس اتكلم مع اللي يكون قريب مني

أظني الجواب هون متعادل ..
بيعتمد الجلسة عند زوجك بمعرفته للناس ..
فمعناته هو 50% شرقي لإنو ما ببادر أو يكون عفوي للناس اللي يقابلهم أول مرة ،
و 50% غربي لإنو بكون عفوي مع أصحابه ولو صاحب واحد والبقية كلهم أغراب عنه ..

16) تتطرق لإنتقاد الناس عندما لايعجبك رأي أو تصرف ما/ أنت مرن وفعال تقبل وجهة نظر غيرك وإقتراحاتهم
شرقي
لكن انتقاداته مو علنيه يعني ما يواجه الشخص ويوجه له انتقاد علني الا اذا كان من اصحابه او اهله اذا كان رأي او تصرف
مره يحب ينتقد اللي حوله مثلا مايعجبه لبس بنات خالته مره ينتقدهم وليه خالتي تسمح لبناتها يسوون كذا
وبنات خالتك وبنات عمك وووو
ودايما ينتقد خواتي ليه لابسين كذا ليه رايحه اختك مشوار لحالها
تعين مدير جديد طبعا ماراح يعجبه وانهم لازم يبدلونه واللي وظفه ما يعرف يوظف ولا يختار مدير دايما ما يعجبه اللي حوله وينتقد كثيييير

نفس الحكي اللي حكيته في سؤال رقم (12) ..
عادي وهذا شي طبيعي إنو كل شخص يعلق بالحسنات والسيئات ..
بس زوجك مثلا يحرض بقوة لخواته ويقولهم الموت أهونلكم ولا تطلعوا باللبس هذا ؟؟
ولا ممكن إذا شاف إنهم اتربوا وعادي عندهم هاللبس .. فيتقبل منهم ؟؟
كمان قيسي هالسؤال في المجتمعات غيركم وخصوصا المجتمعات المتحررة .. يرفض زوجك النقاش أو اتجيبوا سيرة هالمجتمعات ؟
ولا عادي عنده ؟

مثال آخر بس بذكرلك موقف وإن شاء الله تفهميني أكثر ..
بعرف واحد شرقي بيمنع بنته اتروح لبنت أخته لإنها متحررة وما بتلبس عباية .. أما بنت هالشرقي بتلبس عباية ..
يشوف إنو هذا عيب والمفروض ولا واحد يزور بيت بنت أخته لإنها ما بتعمل بالعادات والتقاليد اللي أمهاتنا وجداتنا بيعملوها ..
هون الصفة "الأصالة" للشرقي .. عكس تماما الغربي بكون مرن وممكن يحط احتمالات ويقول لأ برضو هذي بنت أختي والحمد لله بتصلي ومطيعة لأهلها (بحط احتمالات وتبريرات لإلها )

فهمتي علي ؟

17) حريص في حفظ حاجياتك وفي توصياتك / غالبا ما تضيع أغراضك وتوصيات الناس لديك
غربي

18) اقتصادي في مالك ولا تضعه الا في محله/ تحب صرف المال لاسعادك واسعاد من حولك
غربي

19) على طبيعتك رائق فنفسك طويل وبالك مرتاح/ انت سريع الملل وتبتكر الطرق الجديده للسعاده
غربي

20) تتحول الى موسوس بعض الاحيان من الحرص ودقة التفكير/ أنت فضولي لانك ذكي وعبقري ومخترع وتحب الابتكار
غربي
اممم هنا حسيته شرقي
بقولك على مواقف وانتي شوفي اذا السؤال يعني كذا او لا زوجي مره موسوس بتفكيره اممم يعني ما يبغى نجيب بنات يقول الولد اسهل تربيه والولد لو اخطأ يشيل عيبه بجيبه والبنت تربيتها صعبه والبنت اذا انحرفت فضيحه تفكيره من العصر الحجري شكله يخاف من اللي يسويه
وعلى خواته يرفض يشترون اي فون او اي باد يقول يمكن يفتوحون هوزهير والبرامج حقت التعارف وانه يمكن تكون لحالها بالغرفه او واحد من اخواني مزعلها وبعدين يقولها واحد ايش فيك وهيك شوي وشوي يعجبها الموضوع وتنجرف بعلاقه:35: مدري من وين يجيب التفكير
وما يحب خواته تجلس وحده لحالها بالبيت يقول يوسوس لها الشيطان ومن الكلام الفاضي اللي يقوله

هذا للأسف موضوع ثاني ما إله خص في السؤال ..
للأسف هذا ناتج من فضول الغربي لما يشوف الشغلات المتحررة برة البلد وعادة بتكون عن طريق التعارف عبر النت ..
فغصبا عنه يفكر هالتفكير ..

السؤال بيقصد هون وراح أعطيكي مثال ..
أنا المفروض علي أعمل بحث عن ايطاليا كبلد سياحي .. والدكتور عطاني الورقة بشو المفروض البحث يكون فيه
أوكي ؟
إذا كنت شرقية فأنا بكون موسوسة وبظلي أسأل الدكتور شو أكتب في الصفحة الأولى ؟؟ ووين أحط الفهرس ؟؟ كم بتحط العلامات على الأخطاء الإملائية ؟؟
لإني شرقية فبظلي موسوسة هل بحثي بيرفكت وهل راح آخذ العلامة اللي بدي ياه ...

أما إذا كنت غربية .. فباخذ وبحلم وبخلي خيالي يسرح في ايطاليا
دايما بفتح مواقع عن ايطاليا .. وبفتح يوتيوب عن ايطاليا
وبفتح مواضيع عن ايطاليا بكون الدكتور نفسه ما طلبها مني مثل الأكلات في ايطاليا .. وبوجدها علاقة (وبتكون مقبولة) بين الأكلات في ايطاليا وبين السياحة نفسها .. حتى ممكن أتحمس إذا شفت بالصدفة في الشارع أو في أي مكان وحدة ايطالية وأسألها أسئلة
:10:
لإني فضولية كغربية والبحث في الآخر بكون يمكن 100 صفحة (فوق ما يطلبها الدكتور) ومليان مواضيع وبتحسيها متعة ..
عكس الشرقي ممكن يعمل البحث ب10 صفحات مثل ما طلبه الدكتور بالزبط وكل شي بالقياس وبالمتر ..
-------------------------------------
اممم مره نعست وجاني النوم شكلي هنا خبطت شوي بكرى برجع اعيد عليه اكن 16 و8 مره لخبطت بينهم وبرضوا اي ملاحظه خبريني خيتو وارجع اضبطها

طيب حبيبتي ..
لا اتغلبي حالك وخذي راحتك
شو ورانا

أنا حليت وعرفت نمط زوجك في جزئية الشمالي أم الجنوبي ..
بس هون في هالجزئية بدي ياكي تقرئيها تاني واتضيفي أي شي ممكن نفهم ونعرف نمط زوجك سوا ..

دمتي بود قلبو
:32:

Lady Nada

" سارونة الأمورة " :

هلا حبيبتي ..

لي زعلانة إنك غربية شمالية ؟؟

خبريني :24: <<< لإني أنا كمان غربية شمالية

ولو يا حبيبتي .. حياكي في أي وقت عندنا

Take your time ..

Lady Nada

" عذنبي غلااك " :

بالعكس يا حبيبتي .. ما قرقرتي إكثير

لإني بعرف إنك بعد ما كتبتي ارتحتي ، صح ؟ :32:

ما شاء الله عليكي بلشتي تفهمي على زوجك إشوي إشوي .. وبشوفها في كلامك

بتسألي لي هو بحب يراضيكي قبل ما يسافر ؟؟
لإنو حنون !!

لي هو ما طلع بدل الخدامة لياخذ أغراضه ؟؟
لإنو جنوبي ما بحب المواجهات العاطفية !!

وهو أعطاكي شغلتين تعمليها معاه وكإنها أحد الحلول بينك وبينه ..

1) التلفون لطمأنة الحال وكان هو عنجد لما كلمك بعد السفر بدو يقولك ويشوف أخبارك ..
بدك اتقولي شغلات ما بيعجبك فيه ،
face to face ..

2) هو مو مسؤول عن سعادتك ..
بدك اتفجري غضبك واتبدلي بدل غضبك بمرحك وانبساطك في الدنيا مثله .. اطلعي !!
روحي لبيت أهلك خصوصا إنو ما في واحد يجامل روحه في بيت أهله

عندي حكي لإلك .. بس بدي الصراحة منك
وخايفة تتحسي لو بتحكي عن خصوصياتك
فإن شاء الله أكلمك باللي بدي ياه علخاص يا اليوم كمان إشوي أو بكرة

وإذا هللا اتصل فيكي ردي عليه ..
ما تعملي باللي انتي مخططة عليه ..

انبسطي في نفسك واطلعي مثل ما قالك
وخلي التلفون بس للحكي ويتطمن عليكي .. هو مسؤول عنك
كيف تمنعيه من هالشي ؟؟

Lady Nada

" lavie " :

بعده في كهفه ؟؟؟؟؟؟

الله يلطف بس أموركم <<< آآآآآآآآآآآآآمين

فرصة إنو بكرة عيد ميلاده مشان تعطيه ولو رسالة بكون من تعبيرك الخاص عن مشاعرك ناحيته ..

وشو تتمني سنته الجديدة اتكون ..

واكتبيله بتعرف لو كان عيد الملاد بكرة إلي أنا مو انت شو راح أتمنى ؟؟ بتمنى ........ (اكتبي اللي نفسك فيه)

وبعدين ولأطلب منك الصراحة ..
اكتبي في آخر الرسالة خاطرة أو تلميح إنو الأشخاص اللي بيبعدوا عني .. أنا ببعدهم عن قلبي لا شعوريا
وبخاف أصحى يوم وما ألاقي هالشعور اللي بحسه يوم أشوف اسمك أو أسمع صوتك الخ.

خليه يفهمها إنك جدية معاه ..
وإنو هو زودها إكثير .. حتى لو كان مشغول وعنده ظروف ، أضعف الإيمان يرد عليك يا بالمسج أو بالإيميل

نصيحة مني إلك ..
لا تتصلي عليه تاني ..

انتي عملتي اللي عليكي واتصلتي فيه ..
أوقفي اتصالاتك معاه .. لإنو راح يفهمها ضعف منك وما بتقدري اتعيشي بلاه -أستغفر الله-

برضو الغربي يحب من أنثاه اتكون مستقلة بذاتها وبكرامتها :22:

lavie

شكرا لك كثير الله يكثر خيرك ما قصرتي بس لو تكتب لي شوي كلمات من عندك لان تعبيري مش كويس و انتي تفهمي اكثر في الغربي و جزاك الله خير

Lady Nada

" Lavie " :

حبيبتي .. أنا بفضل تكتبي الرسالة من تعبيرك بكون أحلى و "أشد فتكا" :22:

حتى لو حسيتي إنو ما راح يكون حلو .. هو لما يقرأها حينبسط ويفرح إكثير

وإذا بدك مساعدتي .. اكتبي اللي بدك ياه وابعتيلي ياه ولو عالخاص

وبقولك رأيي في كلامك ..

بس عالعموم وسواء هيك ولا هيك .. الشمالي الغربي بيفرح من الكلام الخاص الطالع من القلب للقلب

الله يسعدك دنيااااا واخره

انا اهلي بعيد عني ياليتهم قربي كان اشياء كثيره تغيرت وهو قالي جذي بمعناه اذا تبين تزعلين زعلي انا مو مهتم وانا وضع الحالي مايسمح بسفر
هو دق لاني انا قتله رد ابي لاتقهرني ههههههه اتوقع اخاف على البيبي فرد وسكره بوجهي فانا دزيت مسج وخلااااااص ولاهو رد علي ولادق

اممممممممم احس احتاج فرصه اني اكون بعيده ولاسمع منه شي انا متاكده انه ماراح يدق ولايسال واذا بيسال عني بيدق على اهله ويسالهم
اتوقع جذي احسسن ها فتره

انا حاسه بتعب معاه ودي بفترة نقاهه بعيد شلووون اسوي جذي من غير ما اكووون بعيده عنه او من غير ما اعطيه المجال لخيانه

انا جاهزه حق اي سؤال دام فنهايه في مصلحه لي وانطرتج

حطيت اظافتي بال purple
هل انت شرقي أكثر أم غربي

2) أنت شخص مرتب وتحب أن يكون كل شئ في مكانه / فوضوي فانت تراكم اعمالك وتهمل ترتيب خزانة ملابسك وتضيع اوراقك الثبوتيه
غربي
هو مره فوضوي لكن يهتم بالنظافة كثير يتوقع مني الترتيب لكن اوقات يتظايق اذا رتبت اغراضه يقول ارتاح بالفوضى

ما أقدر أكتم ضحكتي :31:
كأنه احد تكلم عنك مووووو:24:
3) أنت منظم في حياتك فوقت الاكل بميعاده ووقت النوم كذلك/ تتأخر بالمواعيد أو لا تحضرها
غربي

4) هادئ بالحديث وتمهد بالحديث عند التنقل من قضية لقضية اخرى / تنفعل بسرعة و حديثك غير مرتب تدخل في مناقشة قضية ثم تنتقل لقضية اخرى دون تمهيد لها
شرقي

5) حكيم باختياراتك فمثلا تشتري ملابس الاطفال أكبر برقم ليبقى أكثر/ تفوم بالشراء دون التفكير عن مدى حاجتك له او حتى ملائمته لقطعة أخرى قد تشتري قميصين وجاكيت وتنسى البنطلون وقد تشتري تحف لان شكلها غريب
غربي

6) بطيء بالاختيار واتخاذ القرارات / مستعجل ومغامر باتخاذ القرارات وتحب الخوض في تجارب جديده
غربي
<<تقريبا متعادله مثلا باختيار التخصص او الجامعه ياخذ كم شهر علشان يختار ويشاور ويسأل لكن موضوع السفر او مشروع ياخذ قراره بنفس الوقت وما يهمه لو خسر او فشل المخطط>>

صادقه تهمه نظرت الناس له
لكن سؤاله على الغالب اشباع فضول وعلشان يلم بكل الامور وما يتفاجأ بالوضع الجديد لكن الكفاءه صدق بعد ماجرب كم جامعه كان يدرو السهله علشان همه يخلص باسرع وقت اللحين يقول ابي جامعه قويه وكفائتها عاليه

قلتي بنفسك وراح أحط عليها خط "إشباع فضوله" .. وبرافو عليكي أم علالالاوي
إذا شفتي الإنسان فضولي فضولي لدرجة تتذكري هالمثل "الفضول قتلت قطة" .. اعرفي إنه غربي

7) تستطيع التركيز على شئ واحد وبعد الانتهاء منه تبدأ بما يليه/ تستطيع القيام بأكثر من عمل لذلك احيانا لاتنهي ايا منها
غربي
صحيح 100% غالبا ما يتأخر عليه يوصل الى هناك على اخر لحظه

8) غالبا ماتكون محلل وتتكلم كثيرا بيجب والمفروض / لاتركزعلى تصرفات من حولك فكل شخص له حرية الرأي والتصرف
غربي(شرقي)
امممم ما قدرت اجيب موقف معين لكن قبل كم يوم رحت ازور بيت قريبة زوجي ساكنه بيت جديد وهي زوجها منصبه مره كويس قالي زوجي الناس هذي تحب الاشياء اللي كذا قلت له كيف قال عازمتكم بتوريكم انها ساكنه بيت ماتقدرون تسكنون مثله :33: المفروض تبطل الحركات هذي وانها تحب تستعرض
والمفروض عمتي تربي بناتها كويس ماتخليهم يروحوا ويجوا على راحتهم

دايما يحب يحدد لكل شخص كيف يتصرف ودايما يفهم نواياهم خطأ

طيب ..
يواجههم بانتفاداته ؟ لا ما لاحظت انه يواجه احد الا اهله خاصه خواته لأنه مره مسؤل عنهم مع انه ابوه موجود واخوانه كثار لكن هو يحط نفسه بالواجه ولازم رايه اللي يتم ومحد يحكي بعد كلمته
زوجك لما ما يعجبه مثلا لبس حد من خواته .. يواجهها ويقولها وبتحسي كلامه كإنو "مفروض" أو "إجباري" ؟؟
خواته مستحيل وحده تطلع من البيت اذا كان شايفها وما عجبه لبسها تبدل ملابسها والا تبطل الطلعه وقريب كنا رايحين السوق لما نزلت اخته كانت لابسه عبايه ضيقه مره وهو عنده قوانين فلبس العبايه رفض تنزل وجلسها فالسياره وقال تعرفين طبعي واني ما ارضى تلبسين كذا خالتي مره زعلت وانها خلاص لبستها خلها تنزل وتنبسط لا تضايقها رفض ومشى رايه وانه لازم تتعلم وهيك
ممكن يصير هالشي معاكي ؟ يقولك ليش ما اتساوي هيك وليش وليش .. بس تعالي لما ما تعمليه باللي يطلبه منك يتركك براحتك

دايما تصير ولو ما سويت اللي يبغى بيزعل احيانا ما يتكلم لكن يقول انتي الخسرانه ويصير كل الوقت ساكت وزعلان لحد ما اسوي اللي يرضيه
9) متأن بأداء عملك ومشيتك وتناول طعامك / مستعجل في أداء أكثرمن عمل وفي مشيك وتناول طعامك
شرقي

إذا متعادلة جواب هالسؤال ..
يعني 50% شرقي لإنو متأني بأكله ومشيه ..
و 50% غربي لإنو مستعجل في أموره ثانية ..

10) إنطوائي لا تحب الاكثار من الصداقات/ متعدد العلاقات والصداقات وتحب التباسط مع من تعرف ومن لاتعرف حتى في اماكن الانتظار
غربي

11) تحب الروتين ولاتحب تغيير عاداتك اليومية/ متجدد فلا تظل على ستايل واحد طوال السنة تلبس كل غريب وجديد تحب ملابس ذات طابع غربي كالجنزات والكاجوال
غربي

12) تقليدي واصيل تعمل حسب العادات والتقاليد والدين والاصول وتلبس الملابس المحتشمة / منفتح ومتحرر سواء عمليا او عقليا وتهوى التقدم
غربي
<<<بهذي النقطة بس علي وعلى خواته دايم يبي لبسنا محتشم وخاصة العبايةلكن اللبس متفاوت >>

اممم

انا اتوقع والاحظ انه بصري بعدين سمعي لكن بسوي له الاخبار من جديد
تعتقدي زوجك إذا سافرتو مثلا لبرة البلد وشافك مو لابسة العباية ، عادي عنده ؟ لإنو البلد عاداته تسمح للمرأة ما تلبس العباية دايما ..

لاااااا ابدا تخيلي انو جلسنا برا كم سنه مصر اني ألبس عبايه ونقاب وعبايه سودا أو حجاب اسود وانا رفضت اني البس عبايه سودا ولبست حجابات ملونه ومو عاجبه الوضع دايما يعلق علي ماقال انو اشتريتهم وخلاص قالي بتشترين جدد لأنه ما عجبوني وهيك ورحنا السوق نشتري رفض اشتري إلا ألوان غامقة مره واذا شافني متمسكه بحجابي ينبسط كثير ويحاول يكافئني بأي شي من دون ما يبين لي انه علشان حجابي
ويرفض اني اتعلم تعليم مختلط ادرس فالمعاهد النسائيه

لكن على نفسه لا العكس مره متفتح وعايش حياته بالطول والعرض عادي يختلط مع البنات فالكلاس وياخذ ايميلاتهم ويكلمهم ويسأل عن شغلهم ودراستهم حتى فتطبيق المستشفى يجلس كثير مع بنات ويحب انه يطبق مع بنات اكثر من اولاد يمكن فضول لأنه مجال عمله قبل مافيه اختلاط حتى لاحظت انه اذا تكلم عن تطبيقه خاصه اخر واحد من قريب كان مقابل مع موظفات وكان يتكلم معي عن المقابله وقايل لي انهم رجال استغربت ليه ما قال لي انهم بنات مع اني ما انتقده عرفت وانا ارتب اوراقه , ولو قلت له كيف عادي عندك تكلم البنات بترضاها لي يقول لي انتي غير انتي بنت, اصحابه يسوو اشياء غلط دايما يقول انهم تربوا على كذا وهذا طبعهم ويعجب بالبنات اللي منفتحين وتعجبه كثير ستايلاتهم لكن يرفض اني اكون زيهم ولو يعرف اني تعرفت على بنت ما تتحجب ومتحرره مره يتضايق ويحاول انه يخليني ابعد عنها وانها راح تأثر علي
غربي

ومع اهله اذا كان رايق يستلم المجلس وما يسكت اذا جاء متعكر مزاجه ولا حرف يطلع من فمه
مع اصحابه كمان يحب يتكلم كثير لكن مع اللي مايرتاح له صامت
معي انا على حسب مزاجه يوم ويوم

اها :35:

14) غامض لا تتكلم كثيرا او لاتحب التعمق/ لايوجد لديك مكان للغموض فأنت كتاب مفتوح
غربي
<<غامض اذا قابل احد غريب او احد ما يعرفه مره يمكن يظل رسمي معه فكم مره يلاقيه بعدين ياخذ عليه لكن على اهله واصحابه كل شي نسويه يعرفونه ما يقدر يخبي شي او يسكت>>

شرقي
اذا كان فيه احد غريب او مجتمع كبير اذا كان المكان اصحابه او اقاربه ياخذ راحته على الاخر وما يسكت
اذا رحنا اجتماع كبير وسألته تعرفت على فلان ووو زوج صاحبتي او قريب يقولي شفت احد يشبهه لكن كان بعيد شوي او يقول ما تكلمت مع احد بس مع صاحبي ودايما يقول احب

أظني الجواب هون متعادل ..
بيعتمد الجلسة عند زوجك بمعرفته للناس ..
فمعناته هو 50% شرقي لإنو ما ببادر أو يكون عفوي للناس اللي يقابلهم أول مرة ،
و 50% غربي لإنو بكون عفوي مع أصحابه ولو صاحب واحد والبقية كلهم أغراب عنه ..

16) تتطرق لإنتقاد الناس عندما لايعجبك رأي أو تصرف ما/ أنت مرن وفعال تقبل وجهة نظر غيرك وإقتراحاتهم
شرقي
لكن انتقاداته مو علنيه يعني ما يواجه الشخص ويوجه له انتقاد علني الا اذا كان من اصحابه او اهله اذا كان رأي او تصرف
مره يحب ينتقد اللي حوله مثلا مايعجبه لبس بنات خالته مره ينتقدهم وليه خالتي تسمح لبناتها يسوون كذا
تعين مدير جديد طبعا ماراح يعجبه وانهم لازم يبدلونه واللي وظفه ما يعرف يوظف ولا يختار مدير دايما ما يعجبه اللي حوله وينتقد كثيييير

عادي وهذا شي طبيعي إنو كل شخص يعلق بالحسنات والسيئات .
.زوجي تعليقه زايد عن الحد ما احد بعجبه حتى اللي حوله يلاحظا عليه
بس زوجك مثلا يحرض بقوة لخواته ويقولهم الموت أهونلكم ولا تطلعوا باللبس هذا ؟ ؟ ا
يوه
كمان قيسي هالسؤال في المجتمعات غيركم وخصوصا المجتمعات المتحررة .. يرفض زوجك النقاش أو اتجيبوا سيرة هالمجتمعات ؟
ولا عادي عنده ؟
امممم فيه مجتمع خالاته مره متفتحين ومجتمع ثاني كمان زوجي مره يتضايق منهم وانه خواته ماتغيروا الا لما اختلطوا فيهم وما يحط اللوم على خواته لا على الناس اللي تعرفوا عليهم
لكن كمجتمع اجنبي ومو مسلمين لو بنتكلم عن صاحباتي او ناس تعرفت عليهم او اختلطت فيهم ما يرفظ بالعكس يعجبه و بيقول هو دينهم كذا وعاداتهم

بعرف واحد شرقي بيمنع بنته اتروح لبنت أخته لإنها متحررة وما بتلبس عباية .. أما بنت هالشرقي بتلبس عباية ..
يشوف إنو هذا عيب والمفروض ولا واحد يزور بيت بنت أخته لإنها ما بتعمل بالعادات والتقاليد اللي أمهاتنا وجداتنا بيعملوها ..
هون الصفة "الأصالة" للشرقي .. عكس تماما الغربي بكون مرن وممكن يحط احتمالات ويقول لأ برضو هذي بنت أختي والحمد لله بتصلي ومطيعة لأهلها (بحط احتمالات وتبريرات لإلها )
امممم قلت لك انا عن خواته وكيف يتضايق من صاحباتهم ويرفض يروحون عندهم لكن بالاخير يرضي ويوديهم لكن بشروط انه هو اللي يوديهم ويحدد مدة الزياره (الحمد لله اني مو اخته كان انتحرت من زماااان)
فهمتي علي ؟ :22:
لكن بالنسبة لي اغلب زياراتي مع اهلي فيكون متطمن وما عمره دقق على معارفي اذا متحررين او لا ولا اشوف انه يشكل له اهتمام كبير
(لكن على صاحباتي احس انه يغار منهم :35: بالموت اروح عندهم اغلبهم متحررين ومتفتحين لكن مو هامه الموضوع ولا مره علق على الموضوع هذا او سألني عنهم لكنه يبغى يفصلني عنهم باي طريقه ويستفرد فيني لوحده واصفى من دون صاحبات بالموت ازورهم لكن لو بيزوروني اهلا وسهلا )

غربي

غربي

19) على طبيعتك رائق فنفسك طويل وبالك مرتاح/ انت سريع الملل وتبتكر الطرق الجديده للسعاده
غربي

20) تتحول الى موسوس بعض الاحيان من الحرص ودقة التفكير/ أنت فضولي لانك ذكي وعبقري ومخترع وتحب الابتكار
غربي
اممم هنا حسيته شرقي
بقولك على مواقف وانتي شوفي اذا السؤال يعني كذا او لا زوجي مره موسوس بتفكيره اممم يعني ما يبغى نجيب بنات يقول الولد اسهل تربيه والولد لو اخطأ يشيل عيبه بجيبه والبنت تربيتها صعبه والبنت اذا انحرفت فضيحه تفكيره من العصر الحجري شكله يخاف من اللي يسويه
وعلى خواته يرفض يشترون اي فون او اي باد يقول يمكن يفتوحون هوزهير والبرامج حقت التعارف وانه يمكن تكون لحالها بالغرفه او واحد من اخواني مزعلها وبعدين يقولها واحد ايش فيك وهيك شوي وشوي يعجبها الموضوع وتنجرف بعلاقه:35: مدري من وين يجيب التفكير
وما يحب خواته تجلس وحده لحالها بالبيت يقول يوسوس لها الشيطان ومن الكلام الفاضي اللي يقوله

للأسف هذا ناتج من فضول الغربي لما يشوف الشغلات المتحررة برة البلد وعادة بتكون عن طريق التعارف عبر النت ..

أنا المفروض علي أعمل بحث عن ايطاليا كبلد سياحي .. والدكتور عطاني الورقة بشو المفروض البحث يكون فيه
أوكي ؟
إذا كنت شرقية فأنا بكون موسوسة وبظلي أسأل الدكتور شو أكتب في الصفحة الأولى ؟؟ ووين أحط الفهرس ؟؟ كم بتحط العلامات على الأخطاء الإملائية ؟؟
اول كان شرقي زي كلامك بالضبط او ممكن لأنه طريقة الدراسة جديدة وطرق البحث تغيرت عليه
كان كذا برضوا
وبفتح مواضيع عن ايطاليا بكون الدكتور نفسه ما طلبها مني مثل الأكلات في ايطاليا .. وبوجدها علاقة (وبتكون مقبولة) بين الأكلات في ايطاليا وبين السياحة نفسها .. حتى ممكن أتحمس إذا شفت بالصدفة في الشارع أو في أي مكان وحدة ايطالية وأسألها أسئلة
لإني فضولية كغربية والبحث في الآخر بكون يمكن 100 صفحة (فوق ما يطلبها الدكتور) ومليان مواضيع وبتحسيها متعة ..
عكس الشرقي ممكن يعمل البحث ب10 صفحات مثل ما طلبه الدكتور بالزبط وكل شي بالقياس وبالمتر ..

امممم هنا حسيته (غربي )اذا كان عنده بحث بيروح يسرح فيه بيجيب اشياء جديده مالها علاقه كبيره لكن تدعم بحثه وممتعه مره وبيروح يدور البحوث اللي قبله علشان يتميز عنها ويجمع اكبر قدر من الافكار يدور اشياء ممتعه وغريبه وجديده وبالاخير يكتشف انه زاد كم ألف كلمه وكم من الصفحات وراح تنقص الدرجات اذا تعدى العدد المطلوب ويجلس كم يوم محتار ايش يقلل لأنه معجب ببحثه وكل معلوماته مبهره وساعات ما يهمه لو نقص على الزياده قد ما ان بحثه مميز
لكنه يمووت من القلق لحد مايستلم نتيجه الاختبار

شو ورانا
ياروحييييييييييييييييييي انتي قد قلت لك من قبل انك روعه
شوفي كيف اختباري اذا ما عجبك عادي شو وراي بزبط

حبيت اخذ رايك بشغله لكن ارسلتها على الخاص اذا ما عندك مانع

التعديل الأخير:

lavie

شكرا حبيبتي ليدي ميرقي كثييييييير دعواتك معي ربي يوفقني

السلام عليكن

مشكورات على الموضوع الجميل, كنت أبحث عنه منذ زمن لأن صديقة عمري (جنوبية شرقية) تزوجت من إنسان غرررررررررررررررررررررررربي إلى أبعد الحدود , ولا أظن له نمط غير غالب, أظنه غربي غربي:30:
وللأسف منذ بداية زواجهم(برغم أن فترة الخطبة كانت طويلة تزيد على العام ونصف) إلا أن صفاته العجيبة بدأت تظهر وهي لم تستطع فهمه ولا التعامل معه, ومشكلتها الأساسية أنها استرخااااااااااااااااااائية جدا ولا تحب مواجهة الواقع, قد تعيش في جو كاذب هي خلقته لنفسها وتغمض عيونها عن المشكلة حتى لا تراها فتكتئب!!! وطبعا هذا الأمر يؤدي بها إلى عدم حل أي مشكلة من جذورها

والآن من أسوأ ما حدث من هذا الغربي انه في أول شهر زواج خرجوا مع صاحب له وخطيبته, وكانت هذه الفتاة رائعة الطلة, لا أعني بذلك الجمال الشكلي فحسب بل الأناقة والعيون الناعسات التي يعشقهااااااااا من كل قلبه والصوت المتغنج وإحساسه أنها طفلة يجب أن يرعاها أحد , برغم أنها حينما يتعلق الأمر بملذاتها أو احتياجاتها النفسية فإنها تدافع عنها بشراسة !! فيما عدا ذلك هي ساكنة وديعة تنظر لكل ما حولها بعيون ناعسة شهية!!

الغربي تبع صاحبتي طبعا طوال الجلسة كانت عيناه معلقة عليها بشغف وااااااضح, وبعدما عادوا إلى المنزل لم يستطع الاقتراب من صديقتي ولا لمسها حتى فترة لا بأس بها ودائم الشرود والسرحان والنظر لصور تجمعهم هم الاربع!!!!

كادت صديقتي أن تموت قهرا بسببه:30:

هذا ليس كل شئ, ولكني أتساءل ماذا يجذب هذا الرجل؟؟؟؟ وهو دااااااااااااااائم الخروج مع الشباب لما بعد نصف الليل وكل هذا من أول أيام الزواج, يمل من كلللللللللل شئ, ومشكلة صديقتي أنها جنوبية جداااااااا لا تحب إلا أن تكون نفسها...... وكثيرا ما تقول لي(أريده أن يحبني أنا... كما أنا)...... أشعر انها لا تريد أن تكون إلا التي اعتادت عليها!!!

لا أدري هل المشكلة عنده أم عندها؟؟؟؟...... وأحاول كثيرا مساعدتها ولكنها دائما ما تقول لي (انه لا يحب شئ معين ولا يثبت رأيه على شئ!)
كذلك هو لا يحب الفوضى ويثقل عليها كثيرا بهذا الأمر لأنه فوضوي, وهي تدرس وقاربت على الامتحانات وحامل في بدايات شهورها وهو كثيرا ما يقسو عليها

أرجو أن تساعدوني فأنا أتمنى أن أراها سعيدة وزوجها يعشقها.... فكل ما تحكيه هي عنه يقول أنه لا يحبها :33:

جزاكن الله خيرا

Lady Nada

حطيت اظافتي بال purple
هل انت شرقي أكثر أم غربي

غربي

غربي

شرقي

غربي

غربي

غربي

غربي(شرقي)

طيب ..
يواجههم بانتفاداته ؟ لا ما لاحظت انه يواجه احد الا اهله خاصه خواته لأنه مره مسؤل عنهم مع انه ابوه موجود واخوانه كثار لكن هو يحط نفسه بالواجه ولازم رايه اللي يتم ومحد يحكي بعد كلمته
خواته مستحيل وحده تطلع من البيت اذا كان شايفها وما عجبه لبسها تبدل ملابسها والا تبطل الطلعه وقريب كنا رايحين السوق لما نزلت اخته كانت لابسه عبايه ضيقه مره وهو عنده قوانين فلبس العبايه رفض تنزل وجلسها فالسياره وقال تعرفين طبعي واني ما ارضى تلبسين كذا خالتي مره زعلت وانها خلاص لبستها خلها تنزل وتنبسط لا تضايقها رفض ومشى رايه وانه لازم تتعلم وهيك

دايما تصير ولو ما سويت اللي يبغى بيزعل احيانا ما يتكلم لكن يقول انتي الخسرانه ويصير كل الوقت ساكت وزعلان لحد ما اسوي اللي يرضيه

اممممم
أشوفه غربــــــــــــــــــــي بتصرفاته معكم ..
بس اللي يساويه ناتج عن تأثيره بمجتمعه +
عادات وتقاليد عاشها وشربها
عنده صفة تملكية كمان .. وهي مرات بتكون حلوة ومرات بتكون أوفر
:4:
بخليها متعادلة هالجواب ..

شرقي

متعادلة ..

غربي

غربي

غربي

اممم

انا اتوقع والاحظ انه بصري بعدين سمعي لكن بسوي له الاخبار من جديد

لاااااا ابدا تخيلي انو جلسنا برا كم سنه مصر اني ألبس عبايه ونقاب وعبايه سودا أو حجاب اسود وانا رفضت اني البس عبايه سودا ولبست حجابات ملونه ومو عاجبه الوضع دايما يعلق علي ماقال انو اشتريتهم وخلاص قالي بتشترين جدد لأنه ما عجبوني وهيك ورحنا السوق نشتري رفض اشتري إلا ألوان غامقة مره واذا شافني متمسكه بحجابي ينبسط كثير ويحاول يكافئني بأي شي من دون ما يبين لي انه علشان حجابي
ويرفض اني اتعلم تعليم مختلط ادرس فالمعاهد النسائيه

لكن على نفسه لا العكس مره متفتح وعايش حياته بالطول والعرض عادي يختلط مع البنات فالكلاس وياخذ ايميلاتهم ويكلمهم ويسأل عن شغلهم ودراستهم حتى فتطبيق المستشفى يجلس كثير مع بنات ويحب انه يطبق مع بنات اكثر من اولاد يمكن فضول لأنه مجال عمله قبل مافيه اختلاط حتى لاحظت انه اذا تكلم عن تطبيقه خاصه اخر واحد من قريب كان مقابل مع موظفات وكان يتكلم معي عن المقابله وقايل لي انهم رجال استغربت ليه ما قال لي انهم بنات مع اني ما انتقده عرفت وانا ارتب اوراقه , ولو قلت له كيف عادي عندك تكلم البنات بترضاها لي يقول لي انتي غير انتي بنت, اصحابه يسوو اشياء غلط دايما يقول انهم تربوا على كذا وهذا طبعهم ويعجب بالبنات اللي منفتحين وتعجبه كثير ستايلاتهم لكن يرفض اني اكون زيهم ولو يعرف اني تعرفت على بنت ما تتحجب ومتحرره مره يتضايق ويحاول انه يخليني ابعد عنها وانها راح تأثر علي

نفس ردي لسؤال رقم (8) ..
متعادلة ..
حاولي من هللا ورايح اتبينيله إنو كل انسان مسؤول عن عمله .. وربك وحده راح يحاسبك لحالك
فمو حلو اتخلي شخص غيرك يقولك شو الصح وشو الغلط ..
وهل الوحدة إذا ما لبست الحجاب ومتحررة راح اتكون عاطلة من جوة ؟؟
اعطيه أسئلة مو أجوبة لهو يقدر يجاوبهم لحاله ..

غربي

غربي

شرقي

متعادلة ..

شرقي

عادي وهذا شي طبيعي إنو كل شخص يعلق بالحسنات والسيئات .
.زوجي تعليقه زايد عن الحد ما احد بعجبه حتى اللي حوله يلاحظا عليه
بس زوجك مثلا يحرض بقوة لخواته ويقولهم الموت أهونلكم ولا تطلعوا باللبس هذا ؟ ؟ ا
يوه
ولا عادي عنده ؟
امممم فيه مجتمع خالاته مره متفتحين ومجتمع ثاني كمان زوجي مره يتضايق منهم وانه خواته ماتغيروا الا لما اختلطوا فيهم وما يحط اللوم على خواته لا على الناس اللي تعرفوا عليهم
لكن كمجتمع اجنبي ومو مسلمين لو بنتكلم عن صاحباتي او ناس تعرفت عليهم او اختلطت فيهم ما يرفظ بالعكس يعجبه و بيقول هو دينهم كذا وعاداتهم

امممم قلت لك انا عن خواته وكيف يتضايق من صاحباتهم ويرفض يروحون عندهم لكن بالاخير يرضي ويوديهم لكن بشروط انه هو اللي يوديهم ويحدد مدة الزياره (الحمد لله اني مو اخته كان انتحرت من زماااان)
فهمتي علي ؟ :22:
لكن بالنسبة لي اغلب زياراتي مع اهلي فيكون متطمن وما عمره دقق على معارفي اذا متحررين او لا ولا اشوف انه يشكل له اهتمام كبير
(لكن على صاحباتي احس انه يغار منهم :35: بالموت اروح عندهم اغلبهم متحررين ومتفتحين لكن مو هامه الموضوع ولا مره علق على الموضوع هذا او سألني عنهم لكنه يبغى يفصلني عنهم باي طريقه ويستفرد فيني لوحده واصفى من دون صاحبات بالموت ازورهم لكن لو بيزوروني اهلا وسهلا )

فهمت عليكي ..
بس بر
ضو متعادلة

صحيح ممكن اتحسي من زوجك الغيرة عليكي لما اتروحي لبيت صحباتك ..
بس صدقيني إنو راح يفتخر فيكي من جواه على أساس إنو زوجته محبوبة والكل يحبوا وجودها

أبدا لا تقطعي صلتك مع صحباتك ومعارفك واتعرفي كمان .. بتكوني وقتها بتطبقي نظرية القريب البعيد
ويشتاقلك إكثيييييييير ويتقرب منك أكثر وأكثر..

إذا شفتيه يدقق معك ويقولك ويسألك عن الزيارات لصحباتك اضحكي بشقاوة ودلع وقوليله
"أنا هيك ولا هيك كلي لك وبرجع للبيت ولقلبي "

غربي

غربي

غربي

غربي
اممم هنا حسيته شرقي

أوكي ؟
اول كان شرقي زي كلامك بالضبط او ممكن لأنه طريقة الدراسة جديدة وطرق البحث تغيرت عليه
كان كذا برضوا

امممم هنا حسيته (غربي )اذا كان عنده بحث بيروح يسرح فيه بيجيب اشياء جديده مالها علاقه كبيره لكن تدعم بحثه وممتعه مره وبيروح يدور البحوث اللي قبله علشان يتميز عنها ويجمع اكبر قدر من الافكار يدور اشياء ممتعه وغريبه وجديده وبالاخير يكتشف انه زاد كم ألف كلمه وكم من الصفحات وراح تنقص الدرجات اذا تعدى العدد المطلوب ويجلس كم يوم محتار ايش يقلل لأنه معجب ببحثه وكل معلوماته مبهره وساعات ما يهمه لو نقص على الزياده قد ما ان بحثه مميز
لكنه يمووت من القلق لحد مايستلم نتيجه الاختبار

هو غربي في هالنقطة أكثر من شرقي ..
ومثل ما قلتي وفعلا معك حق .. لإنو الدراسة جديدة عليه أو طرق البحث فغصبا عنه يتصرف بتصرفات الشرقيين ..
بس مع ذلك وهللا مثل ما بتشوفيه هو غربي في دراسته وبحوثاته واختباراته ..

شو ورانا
ياروحييييييييييييييييييي انتي قد قلت لك من قبل انك روعه
شوفي كيف اختباري اذا ما عجبك عادي شو وراي بزبط

بالعكس حبيبتي .. هون أنا فهمت أكثر وأكثر ومتطمنة من الأجوبة إن شاء الله

بعد التوفيق من الله ..
ومثل ما بقولو "إن أصبنا فمن الله .. وإن أخطأنا فمن الشيطان"

نقاط الشرقي لزوجك = 7
ونقاط الغربي لزوجك = 18
:33:

بسم الله الرحمن الرحيم ..
قاعدة بقرأ على نفسي الفاتحة ..
إكثير في "الغربي" في زوجك أكثر من "الشرقي"

وأظني اكتساب زوجك لصفات الشرقيين نابع من عمره وتجاربه اللي خلاه يكتسب هالصفات ..

هللا خلينا انحط النقاط كلها مع بعض ..
الشمالي = 14
الجنوبي = 7
الشرقي = 7
الغربي = 18

يعني لو بدنا انصيغ الترتيب والنمط لزوجك فبكون
"غربي شمالي شرقي جنوبي"

صحيح نقاط للجنوبي والشرقي متساوية (عددهم كل واحد منهم 7)

بس ما بينفع انقول
"غربي شمالي جنوبي شرقي"

لازم كل نمط له مقابله ..
زي الشمالي مقابله الجنوبي
والشرقي مقابله الغربي ..

فهمتي علي ؟

هللا بفكر طبعا بعد موافقتك ..
إنو نبعت كل اللي كتبناه وحللناه لخبيرات الأنماط
مثل الأخت "هذا رأيي"
ونطلب رأيها وصحيح النمط اللي صار في النهاية ..

شو رأيك ؟

Lady Nada

" lavie " :

إلــــــــــهي ينولك باللي في بالك يا رب ..

طمنيني يا قلبي .. لهللا ما طليتي علينا >_<

Lady Nada

" عروس البحر " :

هلا فيكي حبيبتي ..

وكيفها صحبيتك الجنوبية لهللا ؟ سلميلي عليها وقوليها Welcome فيكي بأي وقت هون ..

الصراحة ..

أنا أشوف إنها صحبيتك غلطت بشي وهو زوجها الغربي برضو غلط بشي ..

بس صدقيني .. ساعات المشاكل بتساعدنا لنفهم الناس اللي انحبهم أكثر وأكثر :22:

صديقتك اعترفت إنها استرخائية وصفة خطيرة من الجنوبي إنهم يستغرقوا ويعمو عيونهم عن الواقع لحد ما تتكوم المشكلات وتطلب وقتها الحل

أكبر غلط والله :30:

بالنسبة لصورة خطيبة صديقه اللي في بال الغربي زوجة الجنوبية .. فبتقدر وبأساليب مختلفة اتقوله حرام اللي اتساويه ..

هذي مهما كانت حتكون زوجة صديقك .. انت هيك قاعد اتخونه

المعروف عن الغربي إنهم بقدسوا روابط الصداقة وخصوصا في الشرف والأخلاق الخ.

والواضح إنو زوجها قاعد يرسلها رسايل لتفهمها واتبلش اتغير من شخصيتها على الأقل يصير في مواءمة بينها وبين زوجها ..

مثل : هو غربي لا يستقر على رأي واحد
هي لازم اتحاول اتساعده من هالناحية إنو اتكون حازمة أو تتصف وتتدرب على شخصيات شمالية

وهكذا ..

فوفي

اذا سمحتوا ممكن الرابط تبع موضوع كيفية تحديد النمط
تعبت وانا ادور مو ملاقية الموضوع الاساسي لتحديد النمط!!:8:

lavie

حبيبتي ليدي بعت له اميل بس ما وصلني منو و لا مسج يمكن السيد غير رآيو و مو حاب يحكي معي خليه على راحتو

يعني لو بدنا انصيغ الترتيب والنمط لزوجك فبكون
"غربي شمالي شرقي جنوبي"

صحيح نقاط للجنوبي والشرقي متساوية (عددهم كل واحد منهم 7)

بس ما بينفع انقول
"غربي شمالي جنوبي شرقي"

واااااااو اخيرا :32:

لازم كل نمط له مقابله ..
زي الشمالي مقابله الجنوبي
والشرقي مقابله الغربي ..

فهمتي علي ؟

حبه حبه بتعلم منك
هللا بفكر طبعا بعد موافقتك ..
إنو نبعت كل اللي كتبناه وحللناه لخبيرات الأنماط
مثل الأخت "هذا رأيي"
ونطلب رأيها وصحيح النمط اللي صار في النهاية ..

شو رأيك ؟
اكيد بعطيك كل الضؤ الاخضر بتفيديني اكبر فايده حبيبتي انتي :3:

نفسي اعرف شي واحد انا كل شخص اقابله افهم شخصيته وكل شي فيه حتى اتنبئ بردة فعله والكلام اللي بيقوله قبل ينطقه الا زوجي صدق نفسي اعرف ليه المشكله فيه والا فيني :35:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى