مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مو راضي يقتنع انه طلقني ويكلم بنات من وراي ايش اسوي وشكله متزوج مسيااااااااار ساعدوني

DayS

حبوبهـ ..

أهم ما في الرجل .. والاخص زوجج .. يكون خايف ربـــه

واللي ما يصلي كيف يخاف ربه !!! طلـق ولا اعترف بـ الطلاق لانه ما يعرف عن الدين شي

استخيري ربكـ ,, وما خاب من استخار ربـه ..

وربي يهدي سركـ ان شا الله ..

رمش هيمانة

بيتغير ............

اذا كان في امل يرجعك ارجعي له .......دامه يحبك موووت على كلامك

الرجال بيتغير ....صدقيني يتغير لاصار له اطفال ..........ولاتنسين بعدك عنه ..... بيأدبه وبيعرف قدرك فيه

بس انتي اجلسي عند اهلك كمان شهر ..........والله بيعقل زين زين

الطــــــــــــلاق مو حل ابدا

&دانتيلا&

(إنك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء)

الرسول صلي الله عليه وسلم تعب وهو يحاول في عموه ابوطالب انو يسلم وماقدر برغم المحبة الكبيرة بينهم!

فلا تضيعي حياتك باسم الحب.. اذا هو فعلا مقتنع بخطأة وعند العزيمة القوية للتغيير والمحافظة على الصلاة فأهلا به..

الله ينورلك دربك ويسهلك امرك.

ام اسارين

يافرشاةاسنان صراااااحه مادري شلون تقولين يحبن وهوبعيدعنك كل البعد ليش نعلق انفسنا بناس ماتخاف الله ليش اجلس عنده وهواصلامايصلي الرسول عليه السلام يقول(العهدالذي بيننا وبينهم الصلاةفمن تركهافقدكفر)ليش احنامانفكرزين اذاخانواأزواجنا زعلنا واذاصارمايصلي ماقلنا شي صرااااااحه الدنيا غربيه اعانك الله على ماابتلاك ورجائي الخاص انك ترجعين الى الله وتراجعي نفسك لاتقولي (ام اسارين قاسيه)بس والله ياختي خوفا عليك من الفتن.يسرالله امرك

smile moon

قرأت فتوى تقول ان الشخص الذي لا يصلي كاااافر !!!
والمرأه المسلمه لا يصح ان ينكحها شخص كاافر .

لا يجوز لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخِر أن تبقى مع زوج لا يُصلي .
ذلك أن ترك الصلاة كُفرٌ ، وإن كان العقد تم وهو لا يُصلي فهذا النِّكاح باطل ، وما يقع فيه يَعتبره العلماء من الزنا .
وهنا تفصيل لشيخنا العلامة ابن عثيمين رحمه الله
http://www.salafi.net/books/htarik.html

يقول الشيخ رحمه الله في هذه المسألة :
فيما يترتب على الردة بترك الصلاة أو غيره
يترتب على الردة أحكام دنيوية وأخروية:
أولا: من الأحكام الدنيوية:
1. سقوط ولايته:
فلا يجوز أن يولى شيئاً يشترط في الولاية عليه الإسلام، وعلى هذا فلا يولى على القاصرين من أولاده وغيرهم، ولا يزوج أحدا من مولياته من بناته وغيرهن.
. سقوط إرثه من أقاربه:
لأن الكافر لا يرث المسلم، والمسلم لا يرث الكافر، لحديث أسامة بن زيد رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: [لا يرث المسلم الكافر، ولا الكافر المسلم]. أخرجه البخاري ومسلم وغيرهما.
3. تحريم دخوله مكة وحرمهما:
لقوله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا}
4. تحريم ما ذكاه من بهيمة الأنعام:
(الإبل والبقر والغنم) وغيرها مما يشترط لحله الزكاة.
5. تحريم الصلاة عليه بعد موته، وتحريم الدعاء له بالمغفرة والرحمة:
6. تحريم نكاحه المرأة المسلمة:
لأنه كافر والكافر لا تحل له المرأة المسلمة بالنص والإجماع.
والبقية ذكرها الشيخ في ذلك الموضع .

وذلك لأن ترك الصلاة أعظم من الربا والزنا والموبقات .
فلو أن إنساناً زنا وشرب الخمر وتعامل بالربا لكان أهون من ترك الصلاة .
لأن هذه معاصي وكبائر ، وترك الصلاة كُفر .

وعليك الآن عدم تمكينه من نفسك ، إلا أن يتوب ويُصلي .
فإذا أصر على ترك الصلاة فعليك مُغادرة بيته فليس له عليك ولاية .

وتقدم كلام الشيخ رحمه الله في ذلك .

والله تعالى أعلم .

الى اين؟؟

لا قولي له تكلقت انا ولا ابيك بشوف حياتي

بسم الله عليك وش تبين فيه

خير ان شاء الله

والله ولا فيه سبب واحد يخليك تتمسكين فيه

لا تظلمي نفسك معه

مشكووووووووووووووره عالردود بس ابي بعد احس ردودكم غيرت اشياء كثير فيني

الله لا يحرمني منكم

hadifa

انت تقولين لا صلاة ولا خلق ولا معاملة حسنة ويضربك وتقولين انه يحبك موت
حتى الفراش انت تروحي له والا لما فعل أين الحب يا أختي
أنا ما أقول لك تطلقي وخصوصا عندك بنت لكن ضعي له شروط أن يحترمك كزوجة وأول
شرط الصلاة وأن ـطلبي منه أن ينام معك فى غرفة النوم والا هدديه بعدم الرجوع
شكلك مستعجلة ان ترجعي له
والله يكتب لك الخير ويهدي زوجك
امييييييييييين

قبيلية

1. أختي فرشاة أسنان كان الله في عونك وفرج كربتك أولا الجيء الى الله عز وجل وماخاب من أستجار بالله ثانيا أكثري من الاستغفار ففيها تفريج للهموم عن تجربه .عزيزتي أنا أستغرب تحملك لهذه المشكله وحدك مافي أحد حكيم من أهلك أو أهله تدخل في الوقت المناسب كذلك أستغرب أستسلامك للاحداث اللي صارت ليه ماحولت تجذبيه لك بكل الطرق يعني بنات أبليس أيش عندهم زود عنك أكيد أنت أحلى وأنظف أطهر ومملكه بلقيس مدرسه في فنون جذب الزوج بالنسبه لطلاقك ياأختي يعتمد بشكل مباشر على النيه أن كان ناوي تهديد بس عليه كفاره والله أعلم فكري في أطفالك فهم الضحيه أن كان فيه أمل وحابه ترجعي أفرضي شروطك والان جاء دورك لتغيريه وبعد ذلك باذن الله تغيري حياتك ,,اتمنى أني افدتك موفقه اختي

عندي أمل12

لاحول ولاقوة الا بالله
الله يعينك يارب

الي ما يخاف الله خافي منه

بعدين وين يحبك فية وش الدليل تعبنا من رجالنا حب الكلام وبس

متحطمه

السلام عليكم
شوفي انتي الحين لاتقرري ولاشيء اصبري فتره عشان تفكري زين وتأخذي قرارك وماتندمي عليه تعالي نفكر بالمنطق اولا زوجك مايصلي في ناس ماتصلي ماتصلي مره وفي ناس لوتابعتيه وذكريته بالصلاه يقوم يصلي انا مدري زوجك اي منهم بس اللي تذكرينه بيكون حاله افضل وممكن مع الوقت بيصير يصلي
ثانيا: زوجك عديم المسؤليه والدليل ترك وظيفته و يخليك عند اهلك ولايسأل عنك والطلاق عنده زي السلام عليكم كل كلمه والثانيه انتي طالق وانتي طالق اول حاجه نفسيا انتي ماراح تكوني مستقره لانو بأي لحظه ممكن يطلقك ومصيبه اذا انتي عايشه في بيتك وانتي منتي حاسه بالامان مع هذا الرجال بعدين حطي في بالك بنتك بتكبر واكيد بتحملي بعد فتره وبيكبر الثاني وبيدخلو مدارس وزوجك مو حق مسؤوليه وانتي عارفه الاطفال مسؤوليه كبييييييره اش بتسوي وقتها لازم تفكري لبعيد
ثالثا زوجك يكلم بنات ومستمر بالرغم انك قد كشفتيه هذا دليله انو مايقدرك ومومحترمك وليش تضيع عمرك وانتي باقي صغيره ومااشالله جميله حرام يروح شبابك على واحد مايستاهلك الف من يتمناك ادري بتقولي طيب وبنتي انا لاني عشت في جو كله مشاكل بين ابوي وامي تعقدت مره وانا صغيره فليش تدخلي بنت في تعقيدات ومشاكل تأثر عليها وليه تخلي اطفالك يشوفوك وانتي تنهاني وتنضربي والله بيتعبون نفسيا اسألي مجرب وبعدين انتي غلطت لانك سكتي له من اول مره لمن ضربك واللي يتعود يضرب زوجته ماراح يتووب عن ضربها وربي يشهد علي اني اعتبرك اختي لي واقولك الكلام ذا من قلبي ترى ابوي الى الان يمد يده على امي لانه سكتتله عشاننا انا واخوي وربي كنت اتعذب لمن اشوفه يضربها ادافع عنها ويضربني معاه ويقول هي حرشتكم عليه وكرهتكم فيني طبعا هذا كلام زوجة الثانيه الله لايقومها بالسلامه لمن تحرشه علينا وعليها ويجي زي المجنون يضرب يضرب بدون رحمه وانا ادافع لاني اشوفها مظلومه يااااااااااللله صورتها ماتروح عن بالي وهي خايفه منه لمن يضربها حسبي الله على جدتي وزوجته اللي كانو السبب في كل شيء حسبي الله الله لايسامحهم وبالذات زوجة الله يحرق قلبها على عيالها واللي سوته فينا ينرد فيها وبعيالها المهم اختي لاتعيشي بنتك في هذي الاجواء ترى نفسية الاطفال رهيفه وتتأثر من اي شيء الى الان وعلى الرغم انو ربي رحمني واعطني زوجي ينحط على الجرح يبرئ بس لسه فيني حساسيه مفرطه خوف وفيني حزن ودايم ابكي بسبب لو تافه و بدون سبب من فتره لفتره بنتك امانتك والله ماحب انها تذوق اللي ذقته
واخيرا. انتي استخيري الله ومدام انو العده انتهت طولي عند اهلك لين تأخذي القرار السليم لاتستعجلي الحب في زي حالتك ماراح يأكل عيش ضرب واهانة ونوم بالمجلس ويكلم بنات كل هذا وتقولي يحبك اجل لو كرهك وشو يسوي فيك
الله يعطيك على قد نيتك ويوفقك

ربي هب لي من لدنك ذرية طيبه انك سميع مجيد

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
لاحول ولاقوة الا بالله ---زوجك من تزوجتيه وهو مايصلي ---ليش ماطلعتي من البدايه قبل لاترتبطين باطفااال

ليش ماناصحتيه وخرجتي لبيت اهلك من اول مااكتشفتي انه مفرط في الصلاة 000

انتي الان جلستي معه وهو مايصلي ويوم شعرتي انه خانك وتزوج طلعتي لبيت اهلك وكأن امر الخيانه وشعورك مقدم على حقوق الله تعالى000

المفروض من البدايه كنتي حازمه معه وقويه الان الوضع صعب جدا بعد الاطفال الان حاولي واصري على اصلاح زوجك حتى لو جلستي اكثر من سنه اصري وكوني اكثر قوة وحزم من ذي قبل ان يصلح مابينه وبين ربه اولا واخيرا ثم يحصن نفسه ويغض بصره عن الحرام وملاحقة النساء

واصري على ان يقطع صلته بصديقه واصدقاء السوء جميعا لازم ترجعين وانتي مستقره ومطمئنه ولكن الوعود التي لاتسمن ولاتغني من جوع لاتصلح تماما000

ان اصر على وضعه وضياعه وتفريطه بحق الله استخيري الله في بقائك معه واسئلي الله ان يعوضك بالزوج الصالح وسيعوضك الله
اذا لزمتي قيام الليل واكثرتي الاستغفار وتلاوة القران بتدبر واصلحتي مابينك وبين الله من تفريط ومعاصي وذنوب 00

فري الى الله وتمسكي بحبله المتين والزمي رضاه وطاعته وسيجعل من امرك فرجا ومخرجا واستعيني بالله والله المستعان000

RedRose

Active member
عفوا يا اخووااات ,, رجاء لا تفتون ,, لان هذه المسائل فيها اختلاف ولا يصح ان ننظر الى رأي واحد فقط
فبالنسبة لمسألة حكم تارك الصلاة ، ففيها تفصيل فإن تارك الصلاة على قسمين :
الأول : من ترك الصلاة منكراً لوجوبها ، فهذا كافر خارج عن دائرة الإسلام يقتل ردة باتفاق العلماء .
الثاني : من ترك الصلاة تهاوناً وكسلاً ، وهذا قد اختلف فيه العلماء على قولين :
القول الأول : أنه لا يكفر كفراً مخرجاً عن الإسلام ، وهو مذهب أكثر العلماء .
القول الثاني : أنه يكفر كفرأ مخرجاً عن الإسلام ، وهو المشهور من مذهب الإمام أحمد

والافضل للأخت ان تسأل احد الشيوخ لتتأكد من الحكم

وايضا مسألة الطلاق ,,, يجب ان تستفتي فيها شيخ ,, لاني سمعت اكثر من شيخ يقول ان الطلاق الذي يحصل بالصورة التي ذكريتها , يرجعون فيها الى نية الزوج ,, هل كان يعني الطلاق فعلا او انه يهدد فقط ,, لانه اذا كان يهدد فقط , فلا يقع الطلاق ,, وربما لهذا هو يقول انا ما طلقتك ,,, ايضا اسألي شيخ في هذا الموضوع

اما بالنسبة رأي الشخصي ,, فاذا كنت تريدين الرجوع لهذا الزوج , فلا ترجعي الا بشروط , منها انه ينام معاك في الغرفة , انه يشتغل , الخ من الشروط اللي تشوفيها مناسبة لك

اذا كنت تعتقدين انه ممكن ينصلح حاله وانه ممكن يكون زوج واب على قد المسؤولية ,, وتشوفين ان حياتك ممكن تتعدل معاه ,, جربي ,, واعطيه فرصة ثانية , اذا لقيتي انه زي ماهو ما تغير ,, استخيري واتركيه اذا كنت تعتقدين ان هذا افضل لك

ولكن رأي تجربي تعطيه فرصة ثانية , لان بينكم بنت ,, حرام تعيش بعيدة عن امها او ابوها ,, بعدها قرري تبقين معاه او لا

والله يسخرلك اللي فيه الخير لك

حبيتي ارجعي بشروط وشهود

اهمها عمود الاسلام الصلاه فانها تنهي عن الفحشاء والمنكر اذا حافظ عليها مع الرجال في المسجدوصار رجل بوظيفه يقوم ببيت وعيال وبعد عن بنات ابليس
كوني له عون
ولا مع السلامه للي مايخاف من الله

صدق العطاء

حسبي الله ونعم الوكيل

قصتك قريبة من قصتي

الله يكون في العون

بكل صراحة ما عندي حل لاني ما لقيت حل لمشكلتي

دمتي بحفظ الرحمن

كلام اخت nona
كلام رائع بكل ماتحمله هذه الكلمه من معنى
وان مؤيده لكلامها
100%