مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف ... ملف ... ملف ... زوجة اولى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم خالد99

مشاء الله اختي وجدان كل يوم ادخل ملفك الاقي فيه درر لا اله الا الله
اهنيك على صبر وطول بالك
ونظرتك للزوجه الثانيه على انها اخت ويمكن تعاني مثل الزوجه الاولى او اكثر

كلامك يذكرني بامي الله يخليها تاج على راسي
بعد زواج ابوي الله يسامح

جرحنا جرح كبير لا يمكن يتعالج او يبرى
كلنا انهرنا وتعبت نفسيتنا رغم اننا متزوجات وعندنا عيال لكن المصيبه كانت عظيمه
وامي الله يحفظها من كل شر كان هي الي تصبرنا وتواسينا
رغم البلى الي هي فيه
والمصيبه ان هالزوجه الثانيه كان امي قبل اربعه شهور وعشر ايام تواسيها وتعزيها في زوجها وفتحت لها بيتها
وكانت لها مثل الام والاخت
لكن هالكلبه بنت الكلب مابان فيها المعروف
خلصت العدة وتزوجت الوالد في السر ولا درينا الا بعد ما حملت
صحيح هي زعلت وبكت وحست بالغدر
بكانت دايم تقول هو الي راح لها
انا ما احملها المسؤليه
لنا خمس سنوات ما شفناها بعد زواجها بالوالد
ولا شفنا اولاده منها
ومع كل هذا ما تذكرها الوالدة الا بالخير او ما تجيب طاريها بالمره
انا للحين زعلانه من ابوي ولا يمكن اغفر له هالجريمه الي سواها في امي
مع انه دايم يردد انا ابي اخذالاجر فيها وفي ايتامها يمكن يجيهم واحد قاسي عليهم ومن باب الرحمه تزوجها

الحقيقه انه اب حنون وعطوف ولا في الدنيا اب مثله
لكنه بنسبه لي كان مثل الجبل الي انهار ولا عاد له وجود
رغم مرور كل هالسنوات قلبي مو راضي يصفح عنه واحس بحاجز كبير بيني وبينه
لو اقولك وش الي صار فيني انا وخواتي
لكن مابي اطولها

اكيد صدعتكم

من عندها اسبرين

عمود البيت

شكر اختي وجدان على الملف بس اللي صار لنا مو هين ابدا خصوصا اننا مخلصات حيل
بس هذا المكتوب الله يصبرنا
انالي اربع سنوات والى الحين دمعي على خدي
عجزت اتصور انه ينام مع وحده ثانيه
وكل ماذكرت وش لون يتصرف معها مثلي اموووووووووووووووووووت من القهر
تخيلو موظف له عشرين سنه خدمه ويجي موظف له سنه اوسنتين وياخذ نفس الصلاحيات
مو عدل والله ابد
اختي العطا الله يكون بعونك
انا احس فيك
بس ترى الرجال كلهم كذا
نصابين على اعلى درجه
يبي يسكتك الحين علشان ما تفسدين عليه فرحته
وبعدين يطلع على حقيقته
واذا حبيتي ترسلين لي على الخاص
انا مستعده لمساعدتك
الله معك

نبع الحنان

يااخيتى وجدان فعلتى خير بحسن نيه طبعاً الاخت مشرفة زوجه الاول يافرحتى حاولت الاتصال بالدكتور ماقدرت ردت عليه احد الاخوات به رد مافهمت قصدي حثتنى على الصبر هو في احسن من الصبر لكن انااريد تطوير نفسى في كل المجالات
....... عندكم حل تساعدوني به...........؟؟؟

إذا عندكم حل رجاء لاتبخلوا علي

موج شرقي

الأخت الغالية سارة أم وجدان

جعل الله فتح هذا الملف في ميزان أعمالك ، ها هن الأخوات يغتسلن من آلامهن و همومهن و يتحررن من الآهات التي أحرقت أكبادهن، يحتسبن أجر الصبر عند المولى الكريم.
أنا منذ اللحظة التي عرفت أن زوجي سيتزوج أمطرت السماء علي علامات استفهام و مازالت تمطر حتى اليوم ، لماذا؟ و كيف ؟و ما السبب؟ و مع أن الأسباب قد تكون في مكان ما تتاورى داخل ذاتنا ، نظل نبحث عن سبب يعلق شجوننا.
وهنا على صفحات هذا المنتدى سأستكمل باقي استفهاماتي؟
لماذا بعض الأخوات اللاتي يمررن بصفحاتنا يولولن و يصرخن بأن لو أصابهن ما أصابنا، فأنهن سيطلبن الطلاق؟؟!
لماذا لم نطلب نحن الطلاق ؟ هل هن أكثر منا أنوثة و كبرياء و عزة و أنفة ؟ فهن لا يستسلمن ، و نحن نخضع و نستسلم ؟ أو كما يعلق البعض بأن غيرتنا ليست شديدة ، وعليه نقبل الوضع.
أتمنى أن أعرف منكن الأسباب بالفعل ؟
لماذا نثور في بداية الأمر و نطلب الطلاق و بعده نتراجع عنه بالرغم من شعورنا بعدم الراحة و الأمن و حتى الحب في احيان كثيرة؟؟
.

حبيبتى ام خالد يابخنها امك صابرة وعاقلة يليتى مثلها وصدقينى حكمتها بتكون من صالحها والايام جاية ربى يطول بعمرها
الاخت عمود البيت اى ولله صدقتى الموظف القديم والجديد لهم نفس الصلاحيات وهنك نكلمين ويليتهم عطونا مكافئة انهاء خدمة ( رظاوة تشرف )
الاخت موج شرقى فية زوجات فعلا يطلبون الطلاق بس وش ذمبهم الاولاد يعيشون مع زوج ام او زوجة اب وحنا بادينا نخليهم يعيشون مع والديهم بس بصراحة اذا زاد الالم عن حدة وما عدل انا مع الى تطلب الطلاق لا يكلف الله نفسا الا وسعها وتسلمون على ردودكم خواتى جميعا

hnooood

خواتي الله يكون في عونا جميع
صحيح الكلام يا اختي موج شرقي من انه علامات الاستفهام بتظل تنزل على روسنا حتى لو لا قدر الله وطلقوا بعدنا بنيلس نستفهم ؟؟؟حريم غاويات استفهام
وعن الطلاق انا طلبت مرتين. اول مرة لما بغى يتزوج وامه ما خلتني وانا كنت متاكدة اني ما ابغي الطلاق بعد, وثاني مرة كنت عن قناعه ومتاكدة من الامر لكن ربي وحكمته

حاليا انا اعقل شويه والله يعطينى الصبر على ما بلانا والله كل ما اشوف اولادي شكثر فراحنين يوم يشوفونها حتى ولو لحظات اقول حرام احرمهم هالحظه الله يحفظهم وما يكونون مثل ابهاتهم

ام شوق

اختي وجدان ام ساره احس انج انسانه طيبه
الله يعطيج على قد نيتك ويفرج همج وهم كل المسلمين يارب العالمين ويعوضج خير بعيالج

خواتى شكرا على الردود وجزاكم الله خير وماننسى ان لنا اجر عظيم عند الصبر الله لمستعان

وعندى سؤال للجميع؟؟؟؟؟؟؟؟

مين منكم تجاوزت الازمة ؟؟؟؟؟؟؟؟

وكيف اتجاوزتها ؟؟؟؟؟؟؟؟

ويريت تقولنا كيف يمضى يومها وكيف تستغل وقتها باليوم الى مايكون عندها ابو الشباب ؟؟؟؟؟؟؟

وكل وحدة تقول لها كم سنة متزوجة ؟؟؟ ومتى تزوج عليها زوجها ؟؟؟

على انا متزوجة لى ربع قرن ههههههههههههههه ومتزوج لة سنتين وعندة بنت

الملف للجميع بس نبى نوك عضوات مين حابة تشترك بالعضوية علشان نكون اسرة واحدة ودايما تجمعنا فى هالملف وش رايكم ؟؟؟؟؟

أم خالد99

انا معك وجدان
مع ان مالي ناقه ولا جمل
بقولك يوميات امي
كيف تجاوزةت الازمه بالصبر والدعاء ومحاولت تجنب الزوجه الثانيه حتى بذكرها
ثم بقراءة القران الكريم
الوالده الله يحفظها ويطول بعمرها حافظه ست اجزاء من القران ومشتركه في دار القران الكريم
وبالخير
كانت تقول اذا تبين قلبك يبرد على شخص عدوا لك ادعي له بالهدايه
وطبعا كانت تقصد الزوجه الثانيه

موج شرقي

الأخت العزيزةhnooood شكرا على ردك و ربط الله على قلبك بالصبر و جزاك به أحسن و أفضل الجزاء ، لكني سأظل أطرح استفهامتي و اجعلها مرة مطراً و أخرى عاصفة و أخرى رذاذاً ، لكني سأظل أسأل ، سأسأل :
*هل زواج الرجل الثاني يحل مشاكله مع الزوجة الأولى ؟
*هل الزوجة الأولى تحل مشاكلها مع الزوج عندما يتزوج و تهنئ لها الحياة افضل من ذي قبل؟
*عندما يتزوج الرجل و هو حامل بيديه صحيفة تمتد من بيته إلى بيت التي تزوجها و قد سودت بنقائص و عيوب الزوجة الأولى و برغبات و شهوات لم ترويها له و لم تبرد خاطره بعد العمر الذي قضاه معها ، قد يطول بالبعض و يقصر لدى البعض الاخر ، لكن بالنهاية كامل الأوصاف يرى أنه يستحق الأفضل :icon31: ، مقابل هذا كله هل تسأل المرأه إذا ما كانت هي الأخرى ترى أن بالفعل الزوجة الثانية هي الحل لهذه المشاكل ؟
هل تسأل الزوجة الأولى هي ايضاً إذا ما كان هذا الزوج ايضاً به عيوب و نقائص ؟
هل تعطى الزوجة أو المرأه عموماً حق الشعور بأنها تستحق هي الأخرى وضعاً أفضل ؟
هل فكر الزوج و هو يتزوج بأنه يشكل أفضل الرجال و أفضل الأزواج لزوجته الأولى؟
لماذا تتحمل الزوجة الأولى نزق و خرق و جهالة الزوج و قلة خبرته و سذاجته في بداية حياته و فوق هذا ضيق يده و محدودية مستواه:shutup: ، ؟
و عندما تنضجه السنون و الأيام و ينضجه حلم و صبر و دعم و مؤازارة الزوجة الأولى و ينبت ريشه و ينمو عرفه و يزهو ذيله بألوان الخبرة في الحب و الخبرة في الحياة و ينفش صدره بالمنصب و الجاه و المال ، يبدأ في الصياح ليلاحق دجاجة أخرى :a200: ، دجاجة أخرى لم تراه و هو ما زال فرخاً منتف الريش ، تبدو ساقاه كقائمتي خشب من فرط نحفاتهما.

الآن اصبح الرجل كامل الأوصاف الذي لم تعد الدجاجة التي نتف ريشها من كثر طلباته و نزقه و خرقه أن تناسبه، فيلحق بدجاجة أخرى ، تراه رجل حنوناً ، خبيرا بالحب ،:cupidarrow: رومانسياً ، يعرف كيف يجعل المرآة أن تتهادى و تذوب و تتلوى أمامه كشمعة يحرقها لهيب الحب ، الحب الذي تعلمه في حضن الزوجة و نمى فيه تلميذاً غبيا ، صبرت عليه و بلعت غصاتها احايين كثيرة ، حتى عرف يكتب كلمة حب و بعده بالسنين اصبح يكتب حب برومانسية ، و الآن ها هو يعمل بحث التخرج في حضن الزوجة الثانية ، التي تتسآل بكل استغراب و استعلاء كيف لم تعرف تلك الساذجة أي الزوجة الاولى أن تستخرج من كهف حبه ماس الرومانسية و لآلئ الحنان و سلاسل الكلام العذب؟

سأظل أطرح استفهاماتي أمطارا ً حيناً و عواصف حيناً آخر و حيناً قد أنشرها رذاذاً في فضاءاتي لكني سأظل آسئل؟

وسأضيف لآسئلتك ايتها الغالية سارة:
هل بالفعل هذا واقعي الذي لن يتغير؟
وهل سأحمل لقب الزوجة الأولى طوال حياتي؟
ألن استيقظ ذات يوماَ لآرى أن هذا كابوس و قد انتهى؟
هل سأظل طوال عمري هو ينعم براحة البال و أنا أشقى بالقهر؟
إذا كان الزواج الثاني حل له مشاكله ، فمن يجزم أنه حل مشاكلي أنا؟
إذا قبلت هي بأن تكون الزوجة الثانية فهذا خيارها ، لأنها تعلم في اللحظة التي تزوجها أنه متزوج، لكن أنا عندما خطبني من أهلي لم أكن أعلم أنه سيتزوج علي، فلماذا يتخذ قرار في حياة نحن مرتبطين بها ؟
لماذا الزواج اشبه ما يكون بغرفة يدخلها الزوجان و يبقى مفتاحها في يد الرجل ؟
فتشعر الزوجة أنها سجينة في سجن كبير اسمه الزواج للزوج أن ينهيه وقتما شاء و أن يفرج عنها لمدة ما و يغير رأيه فيعودها فيه، و يتلاعب بالمفتاح فيدخل في الغرفة من يشاء حتى بدون علم و لامشورة و لا حتى أدنى اهتمام لشريك قبل أن يبقى في هذالغرفة و سلم بأن يبقى المفتاح بيد الزوج ثقة و آمانا.

فمن أين أشعر بالثقة و الأمان و قد سحب بساط راحة البال من تحتي و شاركتني وسادتي زوجة أخرى؟

ما زالت الأسئلة تتزاحم و تدق جدران رأسي ، يصارع بعضها بعضاً للخروج، لكني تعبت :sad_1:

موج شرقي

الغالية وجدان أم سارة
اسم الله على قلبك و قلب كل وحدة مبتلاه من الآه .

الأخوات العزيزات

وينكم ، ليكون زعلتم من الأسئلة و الأستفهامات !:sadwalk:
و الله ما مطلوب منكم تردوا عليها؟
ع بالكم امتحان ؟؟ لا و الله
و الله ايش رايكم نعطيها للرجال امتحان ، و الله لكلهم يرسبون؟

اجبروا بخاطر سارة أم وجدان الي ما قصرت و فتحت لنا هالملف نفضفض فيه، ترى و الله هالشكل يعالجون بالعيادة النفسية

موج شرقى تصدقين احيانا احس انى نايمة وحلم ؟
وقول فى بالى اية انا احلم وبصى الحين بس للاسف اكتشف انة مو حلم الا واقع مرير وعجبنى كلامك ربى يسعدك

موج شرقي

الأخوات الغاليات الوردة الحمراء و وجدان أم سارة

أشكر لكم إطرائكم الجميل

و آتسآل هل عدم تصديقنا للأمر و شعورنا بأنه حلم هو نوع من الحيل النفسية التي نهرب بها من الواقع ؟
كم سيمضي من الوقت لنشعر أنه بالفعل واقع و نتكيف معه؟
وهل نحن مجبروات على قبول هذا الواقع؟
ما هي البدائل المتاحة لنا في حالة عدم القبول؟
ماذا سنربح و ماذا سنخسر في حالة قبلنا أو رفضنا واقعنا؟
أليست حياتنا هي مجموعة قراراتنا؟
فأي نوع من الحياة سنعيش أن قبلنا أو رفضنا؟
كيف ينبغي أن نكون مع أزواجنا في حالة قبولنا؟
هل الحب بيننا و بين أزواجنا سيوؤد في هذه المرحلة أم أن هناك احتمال لأن ينمو و يزداد؟
من تشعر أنها حبت زوجها أكثر بعد زواجه أو شعرت بأنه أحبها أكثر بعد زواجه؟
في جعبتي طوفان من الأسئلة سيغرق المنتدى ، لذا سأتوقف الآن لكني سأعود حاملة مزيد من علامات الأستفهام؟

أعود و أسأل سؤال أختي وجدان أم سارة : متى أستطاعت كل منكن اجتياز محنتها ؟؟؟؟؟

موج شرقي

سلام للجميع

يبدو أن كل الزوجات الأوائل في المنتدى تجاوزن المحنة، أو أنهن لا يردن أن يجتروا ذكريات سيئة

عموماً ، فكرة ذكية

طيب! ما رأيكن أن نفكر بشكل إيجابي و نتذاكر الإيجابيات التي حصلن عليها بكوننا الزوجات الأوائل؟؟

مرور لله يا محسنين....

gemo6

اهلين بالحلوين-

تسمحون ادخل معكم ونطبطب على بعض-

بالرغم من مرور خمس سنوات ولكن الجرح مازال ينزف داخل قلبي-

تعبت والله تعبت - أنا انسانة حساسة وشديدة الغيرة

طلبت الطلاق.ولكنه يرفض بحجة أنني ام العيال -

ولكن المشاكل بازدياد-

وأوشك بنيان دام اربع عشرة عاما بالإهتزاز وعدم الاستقرار

قرأت أن المرأة شديدة الغيرة إذا كتمت غيرتها بعد زواج زوجها عليها فإن لها أجر الشهيد-

بالله عليكم ماني غبية باني اضيع اجري على ناس مايستاهلون-

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياقلبي-تعبت-مليت-

ياارحم الرحمين
ياارحم الراحمين
يارحم الرحمين
اسألك اللهم باسمك العظيم ورضوانك الأكبر ان تجعل لي ولكل زوجة اولى من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافية وان ترزقنا من حيث لا نحتسب
اللهم سخر لنا أزواجنا وجملنا في اعينهم واستر عنهم عيوبنا
اللهم انزع الغيرة من قلوبنا وابدلها ببرد حبك
اللهم اجعل حبك احب الينا من اموالنا واهلينا واولادنا وازواجنا وانفسنا ومن الماء البارد على الظماء
ربنا لا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا الى النار مصيرنا واجعل الجنة هي دارنا وقرارنا

آمييييييييييييييييييييييييييين-وجميع المسلمين يارب العالمين

اختى موج اختى جيمو انا للحين ما اجتزت المحنة وللساعة اتالم يمكن الحين اكثر من الاول ليش ؟
لانى صابرة علية ومع ذالك مافية احساس ولا اهتمام
الحسات الى حصلت عليها انى اشوف نفسى وزياراتى وطلع بعيالى للمطعم ونتفسح فى اليوم الى مو عندنا ونى بعد عرفت كيف اتعامل مع الناس وعرفت صديقى من عدوى العدو الى بوجهى يقولى كلام ومن وراى كلام وين الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

النرجسية

تحياااااااااااااتي للجميع ..
يبنات بالنسبه للخيانة الزوجيه موضوع مو سهل نناقشه في كلمتين ..
فيه خلل مو قادرين نوصل له من الزوجه - والزوج -
لا تتركونا نرمي اللوم على الزوج - فيه شي ينقصني ما وجده عندي
ومع ذلك ارجع أمر الخيانه إلى ضعف الوازع الديني
وبصراحه أحنا نفتقد الصراحة بين الزوجين ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى