مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف ... ملف ... ملف ... زوجة اولى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

العطا

اخواتي اكتب لكم وقلبي ينزف حزن والم من قرار زوجي المفاجى بالزواج الثاني بعد عشرة خمسة عشرسنة وحجتة انة ميسور..لكنة انصدم من ردة فعلي وهي اني طلبت الطلاق جاني بيت ابوي يترجاني ارجع وانا الكل في الكل وبصراحة ماكنت اتوقع انة يحبني كثيرالامن بعد زواجة الثاني...ولكني تميت في بيت ابوي لين تزوج والحين هو مسافر وبيرجع بعد عشرين يوم وانا رجعت بيتي عشان اولادي وبصراحة ابي نصيحتكم كيف اتهيأ للايام الجاية وكيف استقبلة مع انة معاة في شهرالعسل ويرسلي مسجات حب وغرام ماكان يرسلة من قبل.ساعدوني يااهل الخبرة

اختى العطا جعل ربى يعطيك من رحمتة ماتستحقين امين
الحين الرجل تزوج ولى صار صار بس احنا بنقولك الى صار معنا من خلال تجاربنا
اول ماتزوج ابو العيال مثل ماقلتى صار حنون وصار يرسل وكل هالشغلات بسسسسسسسس خليك حذرة لاتتنازلين عن اى حق من حقوقك ابدا لاتتنازلين اذا جاء من السفر استقبلية زين تزينى عادى يعنى الى عليك سوية ولاتصيرين لزقة يعنى وين رحت وين جيت وترسلين كثير يعنى اذا ارسل 3 ماسيجات فى الوم ردى علية بوحدة لايحس انك مطيورة علية ترا الرجال ساعتها يحس انك منهبلة علية ومهما سوا فيك واثق من حبك اذا تصرف غلط لاتتغاضين بس احذرى تتكلمين معاة بعنف وصوت عالى لا انا اقول ابدى اعتراضك ون هالشى مو عاجبك وماراح اسمح بية وقولى انا متاكدة من حكمتك ونك ماترضى ترضلم احد يعنى تلكعى علية
وذا تميتو فترة اذا جاء خليك باحسن لبس ومكياج حلو وريحتك وريحة البيت ياسلام بس اتقعدين تتلزقن فية اسنقبلية وروحى شوفى شغلة تلهيك وخلية هو الى ينادى عليك ترا الرجال مايحب الى تتلزق يحب الى تتغلى انا اقولك هالكلام من تجربة
ومن ناحية زوجتة انصحك ماتحتكين فيها ابد اذا حبت تجى تزور ياهلا وسهلا ماحبت خليها بعيدة عنك ترا بترتاحين وذا حبيتى تستفسرى عن اى شى الاخوات الى لهم تجارب مايقصرون
ملحوضة لاتعودين نفسك تتجسسين علية احذرى امنعى نفسك من اول شى ترا بتموتين وماراح تستفيدين شى وربى يسهل امورك

hnooood

مشكورة حبيبتي وجدان ام سارة وصدقتي في سالفة ان لاتفتشين في اغراضه ترى بتلجين اشياء تعور قلبج واسألي مجربه وبصراحه انا ماقادرة اخلي هالعادة حاولت واعاهد نفسي اني ما ابطل تلفونه بس شو اسوي فضولي في كيف هيه وهو يتعاملون مع بعض تقدرين تقولين ماشي ثقه بنفسي ودايما احس انها فرحانه بنفسها انه هوالي اختارهاوانها ماشي مثلها والدليل انه اخذته من حرمته (على فكرة انا متزوجتنه من 15 سنه)وللحديث بقيه الله يعينج العطا ويعين كل وحده تمر بلي نمر فيه واسمعي كلام اختج (وجدان أم سارة)

هنووووود حبيبتى عودى نفسك ماتفتشين وراة انا كنت افتش ولقى حاجات تعور قلبى بس اخذت عهد على نفسى وحلفت يمين ما افتش والحمد لله عودت نفسى وبعدين من قالك انها فرحانة بنفسها غلطانة يختى
صدقينى كل وحدة تتزوج واحد متزوج تراها تعانى مثلنا ودايما فى بالها ان الاولى حبة الاول وام عيالة وتراها تغار يمكن اكثر منا وحتى لو زوجك طاير فيها صدقينى طفة ومسيرها تبرد بس تبى صبر وام العيال اذا بقت على شخصيتها المحترمة ووقفت مع زوجها فى الشدة ولله انة مسيرة يردلها فى يوم بس حنا ماعندنا صبر واحيانا نخرب على انفسنا الله المستعان اهم حاجة نقوم بواجب الزوج بما يرضى الله
وهو وضميرة
العطا وينك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خواتى العزيزات جميعهن........

... السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...

ودى اطرح موضوع وحابة من الاخوات جميعا المشاركة فى ارائهن والموضوع هو ؟؟؟؟؟؟؟

ـــــــــــــــ هل تعانى الزوجة الثانية وماهى معاناتها ــــــــــــــ

ـــــــــــــ ما التغييرات الواجب القيام بها بعد زواج الزوج والتغييرات من ناحية الحياة والشخصية ــــــــــــ

ــــــــــــ هل هناك ايجابيات بعد زواج الزوج ؟؟؟ وما هى الايجابيات ؟؟؟ ـــــــــــ

اتمنى من الجميع المشاركة وكلمة للاخوات جميعا نحن فى منتدى واحد نتعامل بكل اخلاص وحب

وانا بطرحى هذا الموضوع الغاية منة الكشف عن مايكنة القلب من هموم ربما نعجز عن طرح مشاكلنا علنا امام الناس والمعارف لمى لهذا الموضوع من حساسية وخصوصيات .
هنا نستطيعين التحد بتلقائية دون قيد او شرط وبحرية واحيانا نحتاج للفضفضة
واود ان انوة الاخوات بان الجميع هنا اسرة واحدة سواء زوجة اولى او زوجة ثانية فالجميع اخوة
نتحدث بدون حساسيات
نحن الزوجات الاوليات نعتقد باننا الوحيدات المظلومات .. ربما يكون من هو مظلوم اكثر منا من زوجات ثانيات وانا اقلها للملئ بانى اتعامل مع الجميع سواسية فيا اختى الزوجة الثانية لك حق الكلام والشكوى مثلنا فتفضلى اخت وعزيزة
ودمتم

أم خالد99

ماشاء الله عليك وجدان ام سارة
رغم الظيم من الزوجه الثانيه ما سويتي احتكار للصفحه مثل بعض الناس
الي فشل موضوعهم عن الزوجه الثانيه
عموما الزوجه الثانيه دخيله على العائله وتستاهل الي يصير لها
انا اكرههم من الله الله لا يبلانا يارب

ـــــــــــــــ هل تعانى الزوجة الثانية وماهى معاناتها ــــــــــــــ

اكيد تعانى لانه هى بعد حاسه بالنقص وان زوجها مو لها والغيرة من زوجته والغيرة من عياله

وهى دائما حاسه بالخوف ان يتركه ويكفى انه ماتقدر تطلب منه ولاتطلع الا بيومه بس وهذا كافى ان يحسسها بالنقص

وحدة فى عزيمه يعرفون الحريم قالت اخت الزوج هذا مرته الثانيه والاولى ماجاءت قامت الدنيا عندها وما قعدت

كيف وليش تقولين ان هذا الثانيه وازعلي كان قلت هذا زوجته وبس مثل غيرها , وهذا دليل انه حاسه بالنقص

هل هناك ايجابيات بعد زواج الزوج ؟؟؟ وما هى الايجابيات

والله مافيه إيجابيات يهمل بيته وعياله وينشغل عنهم

يمكن الوحدة تحس بالحريه شوي تتفتك منه ومن طلباته وتهتم بنفسها

ما شاء الله عليكم الله يفرج همكم ويسعدكم ويرجع لكل وحدة فيكم زوجها يارب عاجلا غير اجل

الله يزيد في قوتكم وصبركم انا الحمدلله ما حسيت بهالاحساس وانشاء الله ما يجي هاليوم اللي يتزوج علي فيه انا عندي اموت اويموت هو او يطلقني ولا يتزوج!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
والله كان انهبل وتطلع روحي ما اقدر ولا اتخيل انه يسكن مع وحده وينام معها!!!!!!!!!!وبعدين يجيني يطل علي !!!حتى لو يعدل مابي عدله !!!!!والله يموت وينشل ولا يتزوج علي!!!
سامحوني بس ما قدرت امسك نفسي؟؟والله يهنيكم على الصبر اللي انتم فيه الله يساعدكم ويزيدكم غلا في عيون ازواجكم وانشاء الله يكرهون زوجاتهم الثانيات ويطلقونهم حسبي الله عليهن كيف ترضى تاخذ واحد متزوج وعندة بيت وزوجه وعيال؟؟؟؟؟؟وتهد بيتهم ؟؟؟؟سامحوني تكفون لا تزعلون مني

شذى الرووح

هلا والله حبيباتي
أنا مر ع زواجي 6 سنوات تقريبا وزوجي كان ماشاء الله عليه بس من سنة ونصف بدت المشاكل بيننا والسبب الحريم.:busted_red:
في هل الفترة تزوج فيها زوجي مرتين الأولى مااستمرت شهرين واتفنقشت والثانية صارلها أربعة أشهر وبعدها ع ذمته وعفكرة الزيجتين بالسر:schmoll:
طبعا أنا ثقتي في زوجي اهتزت كثير ونظرتي له تغيرت ومشاعري تجاهه ماعادت مثل أول وأهم شي الألم والجرح إلي بعده ينزف.
والحمدلله إن إلي يصير بالحلال موبالحرام
بس أحس إني تعلمت من هالموضوع كثير وثقتي في نفسي زادت كثير.:flex:
ودائما أدعي إن الله يصبرني (وأنا أشوف إن الشي إلي مايبدأ صح مايدوم):bigsmile:
وزوجي دوم يقول مايصح إلا الصحيح. وأحس إنه مب مستقر نفسياً يعيش في صراع مع نفسه.:sadwalk:
وماأقول إلا إن الله يهدي أزواجنا ويحفظهم لنا ويبعد عنا الهم والغم ويفرج كربتنا
والسموحة :blushing:

ام شهد

ملكة متوجة
خواتي "وجدان ام سار"+"العطا"+"عزيزة نفس"

وان شاء الله ما اكون نسيت حد

الله يكون بعونكم جميعا ويسر اموركم...والله اني احترق يوم اقرا سوالفكم الله يكون بالعين

ويردلكم ريايليكم....قولو آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

ام خالد ربى يسلم قلبك ويحفظك والزوجة الثانية تراها تعانى مثلنا واكيد فى ضروف اجبرتها تتزوج واحد متزوج ربى يعينها وحنا لازم نحسن النية لان عندنا بنات وخوات ومن عارف يمكن الضروف تجبرهم مثل ما اجبرت غيرهم نحسن النية علشان ربى يوفق بناتنا وخواتنا
نكهة سعودية ربى يسخرلك زوجك ويحفظة ويوفقك دنيا واخرة
الوردة الحمراء ولله مثل ماقلتى الميزة الوحيدة الى فادتنا بعد زواج ازواجنا انة صار يغيب يوم ونفتك من متطلباتهم الى ماتنتهى ونتفرغ لهلنا ونفسنا
شذى الروح باين ان زوجك اخذ الزواج تسلية يعنى ماهوب جاد وهذا احسن لانة حاط فى بالة فى يوم يرجعلك ولا ليش ما اعلن زواجة استغفر الله لهالدرجة صارو بنات الناس لعبة ومنهى الانسانة الى تقبل يكون زواجها بالسر ؟؟؟؟؟؟؟
ام شهد اشكرك على حسن اخلاقك وكلامك الطيب

الله يكون في عونج يا العطا

عورتي قلبي

الله يهدي ريايلنا ويغمض عيونهم عن كل الحريمممممممممممم

عزيزة نفس

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
وجدان عاد انتي خليكي محايدة يعني لا تصيرين مع الزوجة الثانية ولا تصيرين ضدها لاتنسين انها اخذت زوجكي منكي ومن عيالكي اعذريني بهالكلمة انتي تعرفين ليش لا تقعدين تبررين اسباب زواجها من رجل متزوج وانا اعني الزوجة الثانية وليست الثالثة والرابعة لان الثالثة والرابعة يبيلهن ملف خاص واتصور انهن مغلوبات على امرهن والا كان ما احتاجت تكون 3 او 4 والله يكون بعون الزوجة الاولى اللي كلهن بيطيحن فوق راسها بس شئ اهون من شئ هاه ايش رايكي

عزيزة نفس اولا واخيرا الزوجة الثانية انسانة مثلنا
مش يمكن يجى يوم بنتك تجبرها الضروف وتاخذ رجل متزوج ؟؟؟؟
انا ولله ما احقد على الزوجة الثانية عارفين من احقد علية ؟؟؟؟؟؟؟
على زوووووووووووجى لانة هو الى راح وخطبها ولو ماخذها اخذ غيرها انا بجد احيانا احس انى اكرهة بس الله المستعان

موج شرقي

الغالية وجدان أم سارة

هل لي بأن أحضنك ؟ أقبلك على رأسك ؟ أدفن رأسي في صدرك و ابكي حزني؟:icon26:
و الله أنك انطقت قلمي، فهذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى، فكرت كثيرا كيف لي أن أبحث عن مجموعة تآزرني و أشاركها آلمي ، أبحرت كثيرا في بحر النت الجي ، و أخيراً رسى قارب همي على ساحل ملفك ، ملف الزوجة الأولى.:idea:
الأخوات المشاركات جميعاً في هذا الملف لكن الشكر.
حتماً سأعود قريباً

hnooood

انا فاهمه قصدج يا ام وجدان بالنسبه للزوجه الثانيه عاد تصدقين انه يمكن مرتين يبت طاريها بالشين خلال ها3 سنوات وهاذا عاد يوم اكون في قمة الغضب وفعلا انا احيانا كثيرة اكره زوجي لانه هو السبب في كل هالالم الي انا امر فيه وانه مافكر فيني ولا في احاسيسي ما بتصدجون كيف كان تفكيرةكان يفكر اني بزعل شهر شهرين وبعدين برضا ويمكن مع مروم الايام نصبح ربع :blow: (يباله دكتور نفساني هو والربع)وبالنسبه شو التغيير بعد زواجه فيني انا -درست ادارة اعمال مكتبية:clap: وحالين اشتغل 4ساعات الصبح بدخل قليل بس مش مشكله لاني حابه اشغل وقتي والفوس مش مشكلة:clap: واصبحت اسير وارد على كيفي -بس طبعا استأذن قبل لا اطلع -:smoke1: بس مع كل هذا انا مفتقده راحة البال:icon1366: الله يرزقنا فيها جميعا ويالله بحسن الخاتمه 0سامحوني طولت عليكم

ام الابطال

انا زوجة اولى الله لايجيب الثانية والثانية اذا هي قامت ترمي نفسها عالرجل قبل ماتتزوجه يعني تعرفت عليه فهذه مصيبة وغلطتها يوم تتعرف ع رجل سواء متزوج اوغيره اما اذا هو الزوج المصون خطبها فالبلى منه مو منها اش ذنبها يوم خطبها وعاد هي ماصدقت برجال يصونها ويحفظها خاصة اذا كانت عانس او مطلقة او ارملة
عاد تتدرون بنات لمن جاء اخوي بيتزوج طبعا زواج اول لا يروح بالكم بعيد هههههههه قمت ادور له ع عروس ودلتني واحدة من زميلاتي على بنية تهببل بس قلتلها اساليلي على عمرها لان اخوي صغير وهي كانت موظفة خفت تكون بعمره المهم بعد فترة سمعت ان البنية تزوجت من متزوج ويوم البنات سالوها ليش متزوج قالت عادي اهم شي يكون مقتدر ويلبيلي كل متطلباتي يعني غني والله اني انقهرت حلوة وصغيرة ومن عيلة وتاخذمتزوج حسااااااااااااااااافة العجلة وماادري اش صاير عليها الان الله يوفقها

هلا ولله بالغاليات مساكم الله بالخير :bye1: :bye1:
اختى موج شرقى شكرا جزيلا على كلامك الطيب الرائع وهذا يدل على حسن اخلاقك اخجلتينى بكلامك الحلو ربى يسعدك وحنا منتظرين جيتك عاد لا تتاخرين
اختى كاميليا احنا مازلنا فى موضوع الزوجة الاولى ويريت تشاركى معانا
اختى هنود احيييييييك من كل قلبى انت رائعة واحسنت التصرف يوم شفتى حياتك وشغلك وفلا الزوج يجرح ومايهمة غير نفسة وبس ربى يهديهم
اختى بلقيس ربى يحفظلك زوجك ومايشوف غيرك يارب ويسخرة لك ولله انك صدقتى فعلا فية بنات تبى الجاة والمال وبس بس صدقينى مسيرها تندم فى يوم
ربى يسعدكم ويهنيكم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى