مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

$الأميرة$

عزيزتي ام حميدة جزاك الله كل خير عن هذا المجهووود وانا سؤالي مررررة بدائي انا لسى باول زواجي وابي اسألك هل يحدث حمل والدورة الشهريه غير منتظمة ؟؟؟؟؟ ياليت تفيديني ولك دعواتي

جزاك الله خير
انتي ذكرتي لي جهاز لمعرفة ايام التبويض

ممكن تقولين لي عليه .. ومن وين اجيبه

ماهي تمارين ما بعد الولادة

اختي الغالية
نشكرك للقيام بالرد على استفسارتنا
اريد علاجا لحل مشكلة البطن وترهل الصدر ما بعد الولادة لاني انجبت في عاميين متتالين.

أم حميدة

السلام عليكم اختي الله يجعل ماتقومين به من نصائح وردود في ميزان حسناتك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين
عندي كم سؤال
1_انا في الاسببوع 34 واحس بمغص في بطني شديد لايطاق بصراحه ماقدرت اصبر عليه رحت للمستشفى قالت لازم فحص داخلي رفضت
ابعرف هل هو طلق وايش اشرب او اسوي حتى يخف لان لي يومين اعاني منه يجيني كل ساعه واحيان كل 3 ساعات
مره
هل المغص معها تقلصات في البطن وألم في الظهر ؟؟أو تحجر في البطن ؟؟
2- هل صيغ الشعر يضر الجنين في اخر الثامن لان طالع فيني شيب بمقدمه الشعر وعندي مناسبتين محرجه من الشيب
لا أنصحك به تجنبيه في الحمل أفضل لأحتوائه على مواد كيماوية تنتقل للجنين أيضا ،
ويمكنك لعلاج الشيب أن تخلطي حناء مع مغلي المرامية والنتيجة أنها تقلل من الشيب
وتعيد للشعر حيوتها وشبابها

3- السفر بالطائره هل يضر ام لا فتره السفر ساعتين سالت الدكتوره تقول وضعك طبيعي وتقدري تسافري لكن اخاف من انفصال المشيمه اونزولها لاني سمعت ان الطيران او الهبوط سبب فيها وشكرا مقدما
الخوف هو طريقة هبوط الطيار قد تؤثر على المشيمة
وأيضا أحرصي على التحرك إن مر ساعاتين على جلوسك حتى لا تصابين بجلطة في الساقين

العفو عزيزتي

أم حميدة

أخواتي العزيزات
تنبيه :
يكون مقدار إجابتي للأسئلة من اليوم هو ثلاث أسئلة لظروف خاصة ويستمر هذا المقدار لمدة أسبوع ونصف
أعذروني عزيزاتي

وأي سؤال عاجل لا يحتمل التأخير ، أرجو مراسلتي على الخاص

أم حميدة

ام حميده الله يجزاك خير انا بحثت بالنت عن سبب الاستحاضه

وقريت اما انه عرق
او تأثير شيطاني

فعد هذا قرأت سوره البقره لان البيت الذي تقراه فيه سورة البقره يحمة الله من الشيطان

فقلت اقراها بماء
وشربته
وسبحان الله وقفت

وانا لي سنه ونصف دورتي كانت 14 يوم كما وصفتها ولكن بعد ماشربت الماء والله ما رجعت مره اخرى

وحتى في رمضان قرات سورة البقره ووقفت الدوره

تتوقعين لازم ارقي نفسي ...,,,

وفي اثناء الدوره برابع يوم
استمعت لسورة البقره لم اقصد الرقيه ولكن كنت اردد مع الشيخ

ووجدت قطع لااعلم ماهي وغزاره بالحيض

لاول مره
توقعت انه من الزنجبيل لاني كنت اشربه وقت الدوره بكثره

جزاك الله خير وجعل كل حرف تكتتبينه اجرا لك
وجزاك الله خيرا \
القرآن كله شفاء
( قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء )
وممكن ترقين نفسك بالرقية الواردة مثل قراءة الفاتحة والمعوذات على أساس علاج للمرض
أما الرقية للإستحاضة نفسها لأنها ركضة الشيطان فلم ترد.
وهذه أسماء بنت عميس وسودة بن زمعه وصحابات أخريات لما جاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم تشتكي من هذا لم يأمرها إلا بوضع شيء على المكان ولم يأمرها بالرقية للإستحاضة .
والله أعلم واسألي الشيخ صالح الفوزن أو الشيخ عبد العزيز آل الشيخ والعلماء الكبار في ذلك ( صالح اللحيدان ، عبد الرحمن البراك ........) في هذا إن أردت التأكد .

ماأخرجه البخارى عَنْ حَمْنَةَ بِنْتِ جَحْشٍ قَالَتْ كُنْتُ أُسْتَحَاضُ حَيْضَةً كَثِيرَةً شَدِيدَةً فَأَتَيْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم : أَسْتَفْتِيهِ وَأُخْبِرُهُ فَوَجَدْتُهُ فِي بَيْتِ أُخْتِي زَيْنَبَ بِنْتِ جَحْشٍ فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أُسْتَحَاضُ حَيْضَةً كَثِيرَةً شَدِيدَةً فَمَا تَأْمُرُنِي فِيهَا قَدْ مَنَعَتْنِي الصِّيَامَ وَالصَّلاةَ قَال:َ أَنْعَتُ لَكِ الْكُرْسُفَ فَإِنَّهُ يُذْهِبُ الدَّمَ قَالَتْ هُوَ أَكْثَرُ مِنْ ذَلِكَ قَالَ : فَتَلَجَّمِي قَالَتْ هُوَ أَكْثَرُ مِنْ ذَلِكَ قَال: فَاتَّخِذِي ثَوْبًا قَالَتْ هُوَ أَكْثَرُ مِنْ ذَلِكَ إِنَّمَا أَثُجُّ ثَجًّا فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم : سَآمُرُكِ بِأَمْرَيْنِ أَيَّهُمَا صَنَعْتِ أَجْزَأَ عَنْكِ فَإِنْ قَوِيتِ عَلَيْهِمَا فَأَنْتِ أَعْلَمُ فَقَالَ إِنَّمَا هِيَ رَكْضَةٌ مِنَ الشَّيْطَانِ فَتَحَيَّضِي سِتَّةَ أَيَّامٍ أَوْ سَبْعَةَ أَيَّامٍ فِي عِلْمِ اللَّهِ ثُمَّ اغْتَسِلِي فَإِذَا رَأَيْتِ أَنَّكِ قَدْ طَهُرْتِ وَاسْتَنْقَأْتِ فَصَلِّي أَرْبَعًا وَعِشْرِينَ لَيْلَةً أَوْ ثَلاثًا وَعِشْرِينَ لَيْلَةً وَأَيَّامَهَا وَصُومِي وَصَلِّي فَإِنَّ ذَلِكِ يُجْزِئُكِ وَكَذَلِكِ فَافْعَلِي كَمَا تَحِيضُ النِّسَاءُ وَكَمَا يَطْهُرْنَ لِمِيقَاتِ حَيْضِهِنَّ وَطُهْرِهِنَّ فَإِنْ قَوِيتِ عَلَى أَنْ تُؤَخِّرِي الظُّهْرَ وَتُعَجِّلِي الْعَصْرَ ثُمَّ تَغْتَسِلِينَ حِينَ تَطْهُرِينَ وَتُصَلِّينَ الظُّهْرَ وَالْعَصْرَ جَمِيعًا ثُمَّ تُؤَخِّرِينَ الْمَغْرِبَ وَتُعَجِّلِينَ الْعِشَاءَ ثُمَّ تَغْتَسِلِينَ وَتَجْمَعِينَ بَيْنَ الصَّلاتَيْنِ فَافْعَلِي وَتَغْتَسِلِينَ مَعَ الصُّبْحِ وَتُصَلِّينَ وَكَذَلِكِ فَافْعَلِي وَصُومِي إِنْ قَوِيتِ عَلَى ذَلِكَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: وَهُوَ أَعْجَبُ الامْرَيْنِ إِلَيَّ .

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : في المنتقى من فرائد الفوائد :
وفى هذا الحديث دلالة قوية على أن ذلك من فعل القرين الذى يجرى مجرى الدم وليس كما يظن البعض أنه بسبب المس والسحر بإطلاق بدليل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يخبرها أن تتعالج وتطرق باب الرقية حيث أن هذا الأمر مما لاسبيل إلى إيقافه إلا أن يتغمد الله المرأة برحمته ويصرف عنها الشيطان لاسيما أن اللاتى حدث معهن الاستحاضة فى زمنه قرابة من عشر صحابيات ( فاطمة بنت أبي حبيش ، حمنة بنت جحش ، أم حبيبة بن جحش ، زينب بنت جحش ، أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ، سودة بنت زمعة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ، أسماء بنت عميس ، سهلة بنت سهيل ، أسماء بنت مرث ، بادية بنت غيلان )

أما سورة البقرة : فهنا الفتوى للشيخ صالح الفوزان :
وهنا رابط لفتوى الشيخ صالح الفوزان في حكم قراءة سورة البقرة كرقية أو قراءتها يوميا :

:

أحسن الله إليكم سماحة الوالد ، يقول السائل : ما حكم المداومة على قراءة سورة معينة من القرآن يوميا ، كسورة البقرة ، وذلك للرقية والتحصين من الشيطان ؟

الفتوى على هذا الرابط : رقم الفتوى 912 اضغطي على السهم للأسفل نفس السطر من الداخل
http://www.alfawzan.ws/allftwa/103?page=45

ولتوقيف النزف ممكن تشربي مغلي البابونج ملعقة طعام منه في كاسة ماء مغلي وتغطى عشر دقائق وتشرب هكذا ثلاث مرات في اليوم .

أم حميدة

مساء الورد اختي ام حميده
انا في صدري الم قريب من الم الدوره بس اشد منه شويه وصار لون الحلمات وحولها مرره اسود اول مره تسود دايم حتى قبل الدوره تكون فاتحه نفس اللون انشاء الله الدوره تقرب يارب

من علامات الحمل أنه يصبح تغير في لون الحلمة ، انتظري حتى يعدي موعدها أسبوع ثم حللي للحمل

أم حميدة

الله يعطيك العافية وشكرا على ردك وراح اخذ بنصيحتك واكشف عند دكتورة وحابة اسالك الله يعافيك عن تحاميل الملح والمرة والعسل والمحلب هل استخدمها واذا كانت حلوة اريد ان اعرف مقدار الملح بالضبط لانة اخاف يحرقلي المنطقة الله يوفقك وشكرا

الله يعافيك عزيزتي
تجنبي أي تحاميل أعشاب داخل المهبل لخطورة الأمر ولأنها تسبب التهابات متكررة
وأما الملح فتسبب تسلخات في المهبل وتسبب تعرضها أيضا للإلتهابات وممكن تسبب قرحة في عنق الرحم

أم حميدة

غاليتي ام حميدة الله يجزاك خير عندي سؤال
استخدام حبوب منع الحمل بدايه الزواج هل يسبب العقم وايش ممكن نستخدم بدل الحبوب اذاهي مضرة لان زواج اختي بيكون بدايه فترة التبويض وتخاف تحمل لانهاباقي تدرس الجامعة وانت عارفة المعاريس صعبة الحسبة

ويجزاك ربي خير
أفضل تتجنب حبوب منع الحمل لأنها تسبب خمول في المبايض وقد تؤثر فيها سلبا
وفي ناس سببت لهم عقم على طول
خليها تستعمل طريعة العد أفضل بأن تبتعد عن الجماع الداخلي أيام التبويض

أم حميدة

هلا سلاااااااااااام...
وعليكم السلام

اختى سويت تحليل للغده الدرقيه طلع كالآتي:

tsh >>2.47
منخفض الرقم يعني زيادة نشاط الغدة الدرقية

t3>>3.89
مرتفع بقليل لأن أقصى حد للطبيعي : 3.1
ويرتفع في حالة نشاط الغدة
t4>>183.8
وهذا أيضا مرتفع لكن بزيادة لأن أقصى حد للطبيعي هو 150

بغيت استفسر هل هي وايد مرتفعه يعني في ناس ازيد مني وحملوا وتعالجوا بس بحبوب

دون جراحة علما بان الدورة تاتيني اول يومين بشده وبعد الايام قليلة

وصفت لي الدكتورة حبوب بس للحين ما اخذته وشنو نوع الحبوب الى مثل هذه الحالة

وهل الحبوب الي عن الغده ينظم دقات القلب لانها سريعه بسبب نشاطها

وصفت لي نوع واحد من الحبوب في اليوم نص حبه لمده عشرة ايام وبعدين ارد اروح اراجعها

تعالجي وإن شاء الله ربي يكتب لك الحمل ،

لكن لو كان هناك تورم في الغدة
فيحتاج علاج طبى بمضادات الهرمونات الدرقية و الاندرال لمدة عام او عام ونصف وقد تعود الغدة لعملها الطبيعى) ويمكن علاجها باليود المشع جرعة علاجية إذا كان السن مناسب ولايرغب المريض فى العلاج الطويل او توجد صعوبة فى عمل تحليلات مستمرة لضبط الجرعة (شهريا)

أما تأثير نشاط الغدة الدرقية على الجهاز التناسلي :
توقف او ضعف الدورة الشهرية - ضعف وصعوبة الانجاب - ضعف الرغبةالجنسية

أم حميدة

انا لمل ولدت بنتى من خمس شهور قال ليه الدكتور اخذ حبوب منانع الحمل على الاقل لمدة كن خمس شهور وانا بصراحه سبتها على الله لانى عوزة احمل وباخذ وقت شويه علشان احمل ومش اخذت حاجه وعوزة انزل ادورة وبصرحه عمر جوزى هو مخلينى مستعجله قوى وانا قولت لكى ان فيه تكيس لكن انا بحمل عليه الحمد الله حملت كتير ومعيه منهم اتنين تنصحنى اعمل ايه انا برضع نظيف ولكى جزيل الشكر
هلا فيك عزيزتي
لكني لم أعرف سؤالك ماهو ؟؟ هل ترين مانع للحمل طبيعي أم تريدين أن تحملي ولم يحصل حمل وتريدين شيء ينشط

أم حميدة

الله يسعدك ويجزاك الجنه
حبيبتي ام حميده انا لحد الان ماحصل اني اذهب لدكتوه لظروف
فلاحظت ان المويات اللي تنزل قلت تنزل بعد الدوره بيومين تاخذ اسبوع ثم تصير لزجه شفافه زي زلال البيض ورائحتها زي رائحة الخل تستمر 3 او4 ايام ويتغير للون الابيض زي الزبادي يومين ثم يصير لونه للاصفر مائل للاخضر الفاتح وتكون ثقيله والرائحه ايضا كرائحة الخل

انا ماسويت اي تغير اللهم زدت عدد المويا الى8 اكواب واكل زبادي.............
الحين وش تنصحيني فيه ...........هل استخدم تحاميل من الصيدليه؟
مشاركتي ص 72ماقدرت انقلها
تعبتك معاي ولك خالص ودي
ويجزاك ربي خير
ويسعدك ربي
استخدمي طيب تحاميل داكترين 400 ملجم مدة ثلاث ايام وقت النوم الطويل بالليل ولا تتحركي أقل شيء ست ساعات
ومن الخارج استعملي كريم بانديرم للحكة إن كانت موجودة
وزوجك أيضا عطيه يستخدم كريم بانديرم وشوفي النتيجة بعد ثلاث أيام كيف صار فإن استمرت نفس الأعراض والافرازات نفسها فلابد أن تراجعي الطبيبة ضروري لأنه لو كان هناك قرحة فهناك خطورة على الأرحام وتسبب التصاقات وتسبب التهاب الحوض وتسبب أمراض أخرى لا تتهاوني بجهازك التناسلي .

أم حميدة

ام حميده الله يوفقك ابسالك انا قلت لك اني اخذت منشطات وابرة تفجير علشان التكيسات والدكتوره عطتن دوفاستون وانا تركته من اربع ايام بعد ماحللت منزلي وكان لي عشر ايام بعد التفجير واليوم نزل شوي مره دم خفيف مع افراز مثل القطن شوي مره ولا نزل بعده شي هل هذا بداية دوره ولا حمل ردي لي الله يسعدك بالدارين
بعد عشر أيام من الابر تنزل نقط بسيطة بسبب تأثير تغير الهرمونات على بطانة الرحم لأنها حساسة لأي تغير فهذا ليس دورة فلا تقلقي

أم حميدة

السلام عليكم اختي ام حميدة ياليت تكون عندك خلفيه وتفيديني بعد ولادتي بشهر جتني الدوره ويوم خمسه وثلاثين اكلت حبوب الرضاعه بعد استشارة الدكتوره وانا اللحين لي 13يوم مابعد طهرت تتوقعين وش السبب وفيه شي يساعد على الطهاره اخذه واسفه على الاطاله ولك من كل الشكر:20:[/

QUOTE]

وعليكم السلام ورحمة الله
هلا فيك
حبوب منع الحمل تسبب نزف أول شهرين في بعض الناس فإن كان كمية الدم كثيرة وليست نقاط فلابد من مراجعة الطبيب والتوقف منها
والذي يساعد على إيقاف النزف قرأت أن البابونج ثلاث مرات في اليوم وطريقته بأخذ ملعقة طعام في كاسة ماء مغلي وتغطى عشر دقائق ثم تشرب

أم حميدة

عزيزتي ام حميدة جزاك الله كل خير عن هذا المجهووود وانا سؤالي مررررة بدائي انا لسى باول زواجي وابي اسألك هل يحدث حمل والدورة الشهريه غير منتظمة ؟؟؟؟؟ ياليت تفيديني ولك دعواتي
هلا وغلا
ممكن يحصل لكن تكون فرص الحمل ضعيفة جدا
لذلك أفضل تنظمي الدورة
والردقوش ينظم الدورة

أم حميدة

اختي الغالية
نشكرك للقيام بالرد على استفسارتنا
اريد علاجا لحل مشكلة البطن وترهل الصدر ما بعد الولادة لاني انجبت في عاميين متتالين.

هلا يا حبيبة
بتمارين البطن والنتيجة مرضية بإذن الله

<A href="http://www.al-7up.com/vb" target=_blank>

اول يوم

تتمرنو 10 مرات كويس
و بعدين
كل
مرة
تزيدو في العدد شوي
وأيضا الصدر تمارين شد الصدر

ااثري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا شكرا على فتح هذا الموضوع في ميزان حسناتكم ان شاء الله
سؤالي الاول
هل يمكن ان يحدث حمل بعد يوم من انتهاء الدورة؟
وثانيا انا حامل في شهر الثالث
احس انو ثدي الايسر فيه الم واثقل من الايمن هل هذا طبيعي ؟
ومع انو اني في الشهر الثالث احس بطني بارز وكاني في الرابع هل هذا طبيعي لانو انا في حملي الاول والثاني لم يظهر بطني الا في الشهر الخامس؟
جزاكي الله خيرا ام حميدة

حكآية صمت

مرحبآآ اختي ام حميـده ,,

لو سمـحتي انا الدورره عندي ماتنزل كل الايام

ابي حااجه تنزلهاا لي كامله وتنظف الرحم من الدم الجاامد

شربت قرفه مافاد

ومتدفيه كويس واشرب حاجات داافيه

لي شهرين كذا ماتنزل الاقليل عكس الشهوور اللي قبل

وعاد ييصير حمـل ووضعي كذا رغم انهااا منتظمه

ربي يـسسعدكــ ,,’

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.