مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ملف خاص لاستفساراتكم<<< تقوم بالرد عليها الاخت(( أم حميــــــــــــــــــدة))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم حميدة

تنبيه :
سأرد الآن الأسئلة الموجودة الآن وسيكون مقدار ردي للأسئلة إن شاء الله ابتداء من الغد هو ثلاث أسئلة يوميا لمدة أسبوع ونصف لظروف خاصة وأرد على الأسئلة الثلاث صباحا فقط إن شاء الله
فاعذروني أخواتي الحبيبات

أم حميدة

ام حميده الله يسعدك

طمني قلبي
ويسعدك ربي يا حبيبة

1- الجماع يسبب توقف نبض الجنين؟؟؟
لا دخل له في ذلك

2- حبيبتي اليوم نزلي افراز الله يكرمك مو كثير بس لمن مسحت بالمنديل لونه موغامق كان اما بني فاتح مرررررررررررره او وردي والله مو متذكره وبس بعدها ماعاد نزل مني شي غير الافرازات العاديه اللي دائما

طمنيني هل هذا الافراز يعني في خطر على جنيني او شي عادي ؟؟؟
هذا افراز عادي يحصل لأن المكان يكون لين وطري فينزل هذا هذا إن كان نزوله في الشهر التاسع ويحصل في التاسع استعدادا للولادة بعدها بأيام

يحتاج اروح للدكتوووره مع العلم اني الثلاثاء اللي راح رحت لها وسمعتني نبض الجنين وقالت كل شي تمام الحمدلله وانا من اول ماشفت الافراز وانا موسوسه وودي اروح اسمع النبض عشان اتطمن
ايش تنصحيني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
راقبي حركة الجنين عندما تستلقين على جنب اليسار بعد أن تأكلي شيء أو تشربي عصير مثلا ثم ضعي يدك على البطن واحسبي كم حركة في الساعة فأقل من حركيتين في السعة ، اذهبي للمستشفى حالا .
الله خير حافظا وهو أرحم الراحمين .

أم حميدة

جزاك الله الف الف خير
الحمدلله هذا الشهر قرأت البقره في ماء وشربته حين طهرت
ولم استحاض ابدا الحمدلله الحمدلله الحمدلله
وجزاك الله خير عزيزتي
هل ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم أو أصحابه رقوا بالبقرة ؟؟؟ مع العلم بفضلها وهم خير القرون !!!!!!!!!
فعندما نزلت المعوذتين رقى النبي صلى الله عليه وسلم بالمعوذتين وعدل عما سواها
اسمعي هنا الفتوى في الرابط داخله يا غالية :
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=282223

أم حميدة

/

السلام عليكم
آخبآركـ آم حميدة آن شآء الله بخير وصحة وسلامة ..؟
مآلي آلآ آلله ثم آنتي

آنآ لسى بآول آسبوع من آلسآبع وكآن قبل ذآ آلآسبوع عندي موعد وعملت تحاليل سكر حمل
وكل شي فيني سليم الحمد لله والجنين في صحة وعافية ونمو سليم ولله الحمد
بس آعآني من قلة حركة الجنين انا فيني بنت والحركة كثير خفيفه ركلات الجنين ونشاطه
مااحس فيه الا في فترة الصباح ع الاغلب . ومن ناحية ثانية شربي للماء والسوائل الحمد لله
مااقصر بالنسبه للكالسيوم سليم ايضا والحديد الحمد لله وماآشتكي من آمسآك بالعكس معي
ليونه بالامعاء والحمد لله بس يآآم حميدة حركة الجنين مخوفتني خاصه ان ركلات الجنين خفيفه
ومااحس فيهآ الا اذا حطيت ايدي ع بطني ..! وش رآيك آروح آلمستشفى ذا الاسبوع كمآن ؟!
حركة الجنين طبيعيه ؟

تحمليني بكريييه وخايفة كثير خاصه اني بالثلث الاخير ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله انهيار،،، إن شاء الله تكوني أنهار وليس انهيار

قد يكون ذلك لأن الجنين صغير جدا وقد يكون بسبب قلة أكلك فحاولي تأكلي أي شيء كل ساعاتين
وقومي بهذا الاختبار: استلقي عن الجانب الأيسر ولازم تكوني قبل هذا أكلت شيء أو شربتي عصير ثم ابدئي الحساب بوضع يدك على بطنك فلازم ما يقل عن حركتين في الساعة
فإن كان أقل من حركتين في الساعة أو لايوجد حركة في الساعة فلابد أن تراجعي الطبيب لأن هذا علامة خطر ومشكلة في الجنين .

أم حميدة

/

نسيت آخبرك يآلغآليه

كان وزني في الخامس 52 ونهآية السادس كان 57 هل الزيادة طبيعيه ؟

ربي يخليكـ لآحبآبكـ ويرزقكـ ع قد نيتك كل مآتتمني

كم وزنك قبل الحمل بيالضبط وكم طولك ؟؟

أم حميدة

ام حميده الله يعااافييك
انااا بشهر الثاااني اخره واسووي العاده السريه غصصب علي
بالماء هل فيه ضرر على الجنين وإن شاءالله راااح اتركه من ليوووووووم
ودعواتك لي بالهدااايه ..
أختي العزيزة :
أسأل الله أن يغفر لك ذنبك ويتوب عليك ويحصن فرجك ويبعدك عن الحرام

( والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غيرملومين . فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون )

تستطيعين تركها تلك العادة أولا بدعاء الله والتوسل إليه

وثانيا أن تقومي بخطوات إيجابية تدل على ارادتك للتوقف عن هذا وهو ازالة الهوز وفكه ولغسل نفسك استعملي أوعية لتصبي منها الماء فبهذه الطريقة تقطعين على نفسك خطوات الشيطان
( ولا تتبعوا خطوات الشيطان )

وثالثا : لا تستحين من زوجك وداعبي نفسك جيدا وركزي على مداعبة نفسك به وركزي على االمناطق المثيرة وللتفاصيل راسليني على الخاص لأخبرك إن فشلت ولم تعرفي كيف تصلي إلى نشوتك مع زوجك .
رابعا : احرصي قبل الجماع أن تدعي الله أن يعفك بالحلال

وتنويع الأوضاع يساعد على ذلك

ولا تنسي دعاء قبل الإيلاج : اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا

أما العادة السرية ( هو وصولك للنشوة ) وهي لا تضر الجنين لكن في الأشهر الوسطى تسبب لك تحجر في البطن التحجر المؤلم طول اليوم الذي وصلت فيه النشوة

ام حميده الله يجزاك خير انا بحثت بالنت عن سبب الاستحاضه

وقريت اما انه عرق
او تأثير شيطاني

فعد هذا قرأت سوره البقره لان البيت الذي تقراه فيه سورة البقره يحمة الله من الشيطان

فقلت اقراها بماء
وشربته
وسبحان الله وقفت

وانا لي سنه ونصف دورتي كانت 14 يوم كما وصفتها ولكن بعد ماشربت الماء والله ما رجعت مره اخرى

وحتى في رمضان قرات سورة البقره ووقفت الدوره

تتوقعين لازم ارقي نفسي ...,,,

وفي اثناء الدوره برابع يوم
استمعت لسورة البقره لم اقصد الرقيه ولكن كنت اردد مع الشيخ

ووجدت قطع لااعلم ماهي وغزاره بالحيض

لاول مره
توقعت انه من الزنجبيل لاني كنت اشربه وقت الدوره بكثره

جزاك الله خير وجعل كل حرف تكتتبينه اجرا لك

أم حميدة

مساء الخير اخت ام حميده
انا في حيره من امري
شعرت بالام وذهبت الى طبيبه تعالج بتمريخ واخبرتني ان لدي ميلان برحم جهت اليسار
ولكن لم تمرخني وامرتني بترك الحبوب المنع لانها تقول مسببت لي ضعف بالتبويض
واخبرتها اني سوف اتيها الدوره الجايه مع امي خلال هذا الشهر لتمريخ
و وقفت الحبوب
وبعد كم يوم و رئيت رويا باني ولدت بولد ولكن الولد اختفى بالمستشفى وسرقته الجن
عزيزتي هذا الحلم حلم الشيطان ، المفروض تتعوذين من الشيطان الرجيم ولا تخبري أحد فقط تتعوذي بالله وتتفلي عن يسارك ولا يضرك شيء كما أخبر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم .

وتفسير الرؤيا اني استمر على الرقيه الشرعيه لوجود القرينه بالرحم وان الافضل لا احمل حتى اشفى وتسقط القرينه من نفسها ومنعن الشيخ من التمريخ
وأما عن قرينة الرحم التي تسقط الأجنة فهذا ليس له حقيقة وهي من الخرافات وإن كان هناك جني يؤذي بالسحر وهذا بأمر من الله أيضا ( وماهم بضارين به من أحد إلا بإذن الله )
واقرئي الفتوى هنا للشيخ ابن باز رحمه الله :

السؤال: إذا كانت المرأة عندها قرينة - أم الصبيان - هل ذبح العقيقة يفيدها في رد القرينة ؟ .

الجواب :
الحمد لله
أولاً:
ما يطلق عليه " أم الصبيان " أو " القرينة " ويعنون به :
التابعة
من الجن ، والتي تتسلط على المرأة الحامل فتسقط لها حملها : هذا من خرافات العامَّة وأوهامهم ، وليس له وجود في الواقع .
وقد يقع إسقاط الجنين من أمه الحامل به بسبب سحرٍ قدَّر الله له أن يقع ، فالسحر إذا قُصدت به المرأة وجنينها بعد تخلقه ، أو قُصد به الجنين وحده ، أو قُصد به المرأة لئلا تلد - وقدَّر الله تعالى وقوع ذلك - : فإنه يكون له تأثير على الجنين ، سواء بعد تخلقه ، أو لئلا يتخلَّق تخلُّقاً كاملاً ويُولد .
وتفصيل هذا تجدينه في جواب السؤال رقم ( 149291 )
وأما ما يُطلق عليه " أم الصبيان " أو " القرينة " وهي
التابعة من الجن : فلا أصل لذلك

ورقيت نفسي وستمريت على الرقيه ولكن لم يحدث شي وتا اخرت الدوره 5 ايام وفجاءه جاني نزيف بني بسيط وتوقف وذهبت لطوارء قالوووووووووووووووا حامل والجنين طيب وكل شي تمام بس مو واضح سبب النزيف

والان خايفه ما ادري بيثبت الجنين او القرينه بتاثر عليه وتسبب نزيف او عندي ميلان بالرحم بسبب لي اجهاضات متكرره والله محتاره وخايفه وهل استمر على الرقيه
اخشى لو استمريت على الرقيه تنزل القرينه وتسحب الجنين او تاثر عليه

وحاليا استخدم المثبت والاسبرين والفوليك
نعم استخدمي المثبت والأسبرين مع الاهتمام بشرب الماء 6-8 كاسات في الحمل لأن نقص شرب الماء يسبب التهابات شديدة والتي تسبب الإجهاض وأيضا تجنبي العمل في المنزل لأن بعض الأرحام لا تتحمل أقل مجهود وتجنبي الجماع أسبوع وخلي جماع مرة في الأسبوع ويكون بدون عنف وبسرعة غسلي بعدها مباشرة وراجعي تحاليل الدم والهرمونات وافحصي الغدة .......ألخ
وابتعدي عن رائحة السجائر .

خوفك خوف من مخلوق ولا يستطيع أن يضرك إلا بإذن الله ، فأحسني الظن بالله وتأكدي أنها لا تقدر على إيذاءك إلا إن أذن الله لها بذلك بأن سلط عليك بسحر وليس التسقيط علامة أنها خلاص يكون سحر ، فالسحر له علامات من ودلائل واضحة وليس بالأوهام والوسوسة

ولاحظي عزيزتي أن الشيطان يجري في ابن آدم مجرى الدم فيشعر بتخوفك فيخوفك أكثر بالأحلام التي يهددك به ( إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياؤه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين )
احرصي على الأذكار رفقط وليست هناك رقية للحمل ولا رقية لمنع الإجهاض

ولكن تحصني لذلك بالأذكار وأحسني الظن بالله وتأكدي من ضعف كل من دون الله واعلمي أيضا أن الله يسلط الشياطين بالسحر على شخص بسبب بعده عن الله ومعاصيه التي يتهاون بها
فراجعي نفسك واستغفري الله وتوبي إليه واظهري فقرك له ولا تخافي من أحد إلا الله
ومن توحيدك لله بالألوهيه أن لا تصرفي له الخوف ولا تصرفيه لغيره لأنه هو مالك كل شيء وهو المتصرف ( أفمن هو قائم على كل نفس بما كسبت )
وخافي من ذنوبك كلما اذنبك خوفا من عقاب الله ،
( ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك )

واعلمي يا أختي هناك أسباب كثيرة للإجهاض :
أنقل لك هذا من موقع الطبيب :

ما اسباب الاجهاض ؟

مسببات الإجهاض فهي كثيرة، منها الإصابة بميكروب التوكسوبلازما، أو الروبيلا، وانقلاب الرحم إلى الوراء
بدرجة كبيرة، وعدم مواءمة معامل ريزس الذي يعرف بـ معامل Rh، ووجود ورم ليفي داخل الرحم (وليس
خارجه)، واتساع عنق الرحم أو وجود عيب في البويضة أو الحيوان المنوي الذي حدث به الحمل، أو وجود
عيب بالرحم مثل وجود حاجز بداخله أو لحمية أو ما يسمى بالرحم صاحب القرنين وغير ذلك كثير.

نود أن نذكر أن معظم الإجهاضات التي تحدث في الأشهر الأولى من الحمل (الثلاثة أشهر الأولى) سببها
يكون عادة اعتلال في تركيب الصبغات الوراثية التي تحدث أثناء التلقيح وانقسام الخلايا، وإجهاض واحد لا
يدعونا للقلق فنسبة حدوث الإجهاضات العفوية تصل إلى 25 % دون معرفة أسبابها.

اما اسباب الاجهاض المتكرر :

* عيوب بالكرموسومات الوراثية.
* الأجسام المضادة للفوسفات الدهنية.
* عيوب الرحم التشريحية وتتضمن العيوب الخلقية (الحاجز الرحمي والرحم ذو القرنين) وأيضا العيوب
المكتسبة (الأورام الليفية تحت بطانة الرحم وكذلك الالتصاقات داخل الرحم).
* عدم إحكام أو ضعف عنق الرحم.
* تكيسات المبيض. ( ليس شرطا)
* زيادة إفراز هرمون ليوتين.
* نقص إفراز هرمون البروجيسترون خلال النصف الثاني من الدورة الشهرية.
* الإصابة الميكروبية.
* الأجسام المضادة للغدة الدرقية.
* انعدام الأجسام المضادة لمورثات الزوج.
* زيادة المشاركة في المورثات البشرية الموجودة على الكريات الدموية البيضاء (HLA).

والعوامل المسببة للإجهاض خلال الأشهر الثلاثة الوسطى للحمل قد تختلف عن تلك المسئولة عن الإجهاض
خلال الأشهر الثلاثة الأولى.
فبعض الحالات مثل عيوب الرحم التشريحية وعدم إحكام عنق الرحم والإصابة الميكروبية هي أسباب معروفة
للإجهاض خلال الأشهر الثلاثة الوسطى للحمل، ونادرا ما تسببه خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

- ما سبب نزول الماء بعد الشهر الثالث من الحمل ؟

قد يكون سبب ضعف عضلة عنق الرحم ن فإذا ثبت تسخيص ذلك يجب إجراء ربط عنق الرحم، كما يستحسن
أخذ مثبتات حمل

- ما علاج الاجهاض المتكرر ؟

الرعاية النفسية والتي يجب أن تتضمن الأتي:
* الرعاية التي تقدم في عيادة متخصصة.
* المساندة النفسية.
* الوصول بسهولة لاتصال شخصي مع الطبيب المعالج.
* الفرصة الكافية لمناقشة الأمور المقلقة.
* المتابعة عن قرب بما يتضمن إجراء الأشعة بالموجات فوق الصوتية خلال الأشهر الثلاثة الأولى للحمل.
* طمأنة المرضى بصورة سليمة.
طاقم العمل يجب أن يكون مهتما بالرعاية والمساعدة وألا يكون منعزلا.

بالاضافة إلى علاج الاسباب إن وجدت

رقاااوي

مساء الورد اختي ام حميده
انا في صدري الم قريب من الم الدوره بس اشد منه شويه وصار لون الحلمات وحولها مرره اسود اول مره تسود دايم حتى قبل الدوره تكون فاتحه نفس اللون انشاء الله الدوره تقرب يارب

فنوده

الله يعطيك العافية وشكرا على ردك وراح اخذ بنصيحتك واكشف عند دكتورة وحابة اسالك الله يعافيك عن تحاميل الملح والمرة والعسل والمحلب هل استخدمها واذا كانت حلوة اريد ان اعرف مقدار الملح بالضبط لانة اخاف يحرقلي المنطقة الله يوفقك وشكرا

سدوم وتدوم

غاليتي ام حميدة الله يجزاك خير عندي سؤال
استخدام حبوب منع الحمل بدايه الزواج هل يسبب العقم وايش ممكن نستخدم بدل الحبوب اذاهي مضرة لان زواج اختي بيكون بدايه فترة التبويض وتخاف تحمل لانهاباقي تدرس الجامعة وانت عارفة المعاريس صعبة الحسبة

دموع البعد

هلا سلاااااااااااام...

اختى سويت تحليل للغده الدرقيه طلع كالآتي:

tsh >>2.47

t3>>3.89

t4>>183.8

بغيت استفسر هل هي وايد مرتفعه يعني في ناس ازيد مني وحملوا وتعالجوا بس بحبوب

دون جراحة علما بان الدورة تاتيني اول يومين بشده وبعد الايام قليلة

وصفت لي الدكتورة حبوب بس للحين ما اخذته وشنو نوع الحبوب الى مثل هذه الحالة

وهل الحبوب الي عن الغده ينظم دقات القلب لانها سريعه بسبب نشاطها

وصفت لي نوع واحد من الحبوب في اليوم نص حبه لمده عشرة ايام وبعدين ارد اروح اراجعها

انا لمل ولدت بنتى من خمس شهور قال ليه الدكتور اخذ حبوب منانع الحمل على الاقل لمدة كن خمس شهور وانا بصراحه سبتها على الله لانى عوزة احمل وباخذ وقت شويه علشان احمل ومش اخذت حاجه وعوزة انزل ادورة وبصرحه عمر جوزى هو مخلينى مستعجله قوى وانا قولت لكى ان فيه تكيس لكن انا بحمل عليه الحمد الله حملت كتير ومعيه منهم اتنين تنصحنى اعمل ايه انا برضع نظيف ولكى جزيل الشكر

الله يسعدك ويجزاك الجنه
حبيبتي ام حميده انا لحد الان ماحصل اني اذهب لدكتوه لظروف
فلاحظت ان المويات اللي تنزل قلت تنزل بعد الدوره بيومين تاخذ اسبوع ثم تصير لزجه شفافه زي زلال البيض ورائحتها زي رائحة الخل تستمر 3 او4 ايام ويتغير للون الابيض زي الزبادي يومين ثم يصير لونه للاصفر مائل للاخضر الفاتح وتكون ثقيله والرائحه ايضا كرائحة الخل

انا ماسويت اي تغير اللهم زدت عدد المويا الى8 اكواب واكل زبادي.............
الحين وش تنصحيني فيه ...........هل استخدم تحاميل من الصيدليه؟
مشاركتي ص 72ماقدرت انقلها
تعبتك معاي ولك خالص ودي

ام حميده الله يوفقك ابسالك انا قلت لك اني اخذت منشطات وابرة تفجير علشان التكيسات والدكتوره عطتن دوفاستون وانا تركته من اربع ايام بعد ماحللت منزلي وكان لي عشر ايام بعد التفجير واليوم نزل شوي مره دم خفيف مع افراز مثل القطن شوي مره ولا نزل بعده شي هل هذا بداية دوره ولا حمل ردي لي الله يسعدك بالدارين

السلام عليكم اختي ام حميدة ياليت تكون عندك خلفيه وتفيديني بعد ولادتي بشهر جتني الدوره ويوم خمسه وثلاثين اكلت حبوب الرضاعه بعد استشارة الدكتوره وانا اللحين لي 13يوم مابعد طهرت تتوقعين وش السبب وفيه شي يساعد على الطهاره اخذه واسفه على الاطاله ولك من كل الشكر:20:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى