مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

مــــــــــلف خــــــــــــاص للنفســــــــــــاء....

روز ميري

انا في فترة النفاس الحين صار لي 16 يوم وكنت ادور على المشد الاندونيسي هل هذا المضر اللي ذكرتيه اختي ريما نوفا

روز ميري

مرحبا غاليات

مشكورة غاليتي ريما النظام طبقته بس مش مره و احس فيني هوا بالمره :in_love: و نفسيتي تعبانه منه لاني كنت اشتكي منه قبل الحمل وكان عندي امل في نفاسي تزين اوضاعي باقي لي من الاربعين عشرين يوم تقريبا هل اقدر اعدل اوضاعي او راحت علي ساعدوني الله يخليكم خاصة في البخور لاني محتاره ابدا اتبخر ببخور العشرين الاخيره ولا العشرين الاولى خاصة ان مكونات الكبو حق العشرين الاولى تختص بالهوا ..
و اخاف يكون سبب الهوا ان حركتي كثيره عندي بنوته مجننتني عمرها ثلاث سنين و ماما على نفاسي سافرت علشان جدتي تعبت ثم توفت رحمة الله عليها و غير الجوع اقعد فترات طويله من غير اكل نفسيتي تعبانه جدا و جالسه اكل شكولاته كل يوم و الله مدري شو راح تكون نهايتي من هالنفاس :icon28::dunno:..نفسي حد يدعمني طفشااااااااااااااااااااااااااااااانه حيل ...:sadwalk::sadwalk:
ودي ابكي وربي :tears::tears:
بالنسبه اختي الي تسال عن نزول الرحم لازم يا غالية ممرخة ما يرفعه الرحم الا هي و زين لو رفعتيه وقت النفاس او الدورة ازين ..ربي يعطيك العافية

و دمتم جميعا بنفاس كله صحة و سعادة:bye1:
عزيزتي الله يعينك ويرحم جدتك وترجع امك بالسلامة
الصراحة انا هالمرة نفسيتي الحمد لله جيدة طولي بالك وخلي أحد ياخذ بنتك منك فترة النهار والعصر اطلبي من ابوها يخرجها معاه حتى ترتاحين
قولي حق زوجك يساعدك على الحصول على السعادة قوليله انك محتاجه حبه وضميه وبتحسين بالسعادة :blush-anim-cl::blushing::blush-anim-cl::blushing:

ريمانوفا

سماوخليل

الحين اول ما ارجع من المستشفى عادي استحم ,, ولا انتظر لثاني يوم ؟
وكيف هي طريقة الاستحمام .. احمم شعري ولا مافي داعي عشان رغوة الشامبو والمنطقه الحساسه؟
طيب وجسمي كيف اغسله استخدم صابون ولا بس اكتفي بالماء الساخن سايل على جسمي للتخلص من الريحه ؟؟

بالنسبه للأستحمام يفضل ان تمسحي على جسمك دون ان تخلعي ملابسك السفليه وتجففيه بالمنشفه(يفضل استخدام صابون الغار غير المعطر)
وبعد مرور اسبوعين وعندما تشعرين ان المهبل قد تقلص وانغلق نوعا ما...يمكنك ان تستحمي بمياه دافئه وتستخدمي الصابون والشامبو...والمنطقه الحميمه لا تغسليها بالصابون ابدا...ويمكنك ان تغسليها بالمره المخلوطه مع الملح...كتعقيم..افضل من الجل المعطر

* عادي استخدم الملح من اول يوم عند كل تشطيف وتغير للفوطه, وانا جالسه عالمرحاض ° الله يكرمكم °°

نعم يمكنك.............ولكن اذا كان قد عمل لك توسيع وخياطه فالأفضل الاستغناء عن الملح واستخدام دش الشاي(عباره عن شاي عادي بدون سكر تتشطفين فيه.....>>>هذه نصيحة طبيبه)

° يعني احضر ابريق واضع فيه الملح واصبه عالمنطقه وانا جالسه °° عادي ولا فيها ضرر؟

غاليتي المياه يتم غليها ووضع المره والملح الخشن(وليس الناعم)فيها لمدة 5 دقائق ثم يصفى ويوضع في قنينة ويستخدم يوميا صباحا ومساءا بدون ان تجلسي فيه(فقط تشطيف للمنطقه باليد ) حتى تعقمي المنطقه كليا..

*متى او في اي وم ابدى اسوي مغطس ديتول او ملح واجلس فيه لو عشر دقايق ؟

عزيزتي انا لست خبيره ولكن...مجربه...واظن انه يمكنك ذلك بالعشرين الأخيره..اهم شيئ ان يكون الرحم قد عاد لطبيعته (اي ارتفع)والمهبل قد رجع لطبيعته نوعا ما(فالخوف هو دخول هذه المواد للرحم )
* كمان لو بعد الحمام صبيت على جسمي من اعلى لاسفل ابريق ماء وعليه نقط من زيت الورد للانتعاش والريحه الحلوة ؟؟ فيه ضرر لو راح لمكان الجرح ؟؟

ابتعدي عن المعطرات اذا كنت قد عملت خياطه حتى تبرأ...فالمعطرا مهيجه وطوال الأسبوعين الأولين ايضا...وبعدها يمكنك ذلك

ريمانوفا

مرحبا غاليات

مشكورة غاليتي ريما النظام طبقته

بس مش مره و
احس فيني هوا بالمره :in_love:

و نفسيتي تعبانه منه لاني كنت اشتكي منه قبل الحمل وكان عندي امل في نفاسي تزين اوضاعي باقي لي من الاربعين عشرين يوم تقريبا هل اقدر اعدل اوضاعي او راحت علي ساعدوني الله يخليكم خاصة في البخور لاني محتاره ابدا اتبخر ببخور العشرين الاخيره ولا العشرين الاولى خاصة ان مكونات الكبو حق العشرين الاولى تختص بالهوا ..
و اخاف يكون سبب الهوا ان حركتي كثيره عندي بنوته مجننتني عمرها ثلاث سنين و ماما على نفاسي سافرت علشان جدتي تعبت ثم توفت رحمة الله عليها و غير الجوع اقعد فترات طويله من غير اكل نفسيتي تعبانه جدا و جالسه اكل شكولاته كل يوم و الله مدري شو راح تكون نهايتي من هالنفاس :icon28::dunno:..نفسي حد يدعمني طفشااااااااااااااااااااااااااااااانه حيل ...:sadwalk::sadwalk:
ودي ابكي وربي :tears::tears:
بالنسبه اختي الي تسال عن نزول الرحم لازم يا غالية ممرخة ما يرفعه الرحم الا هي و زين لو رفعتيه وقت النفاس او الدورة ازين ..ربي يعطيك العافية

و دمتم جميعا بنفاس كله صحة و سعادة:bye1:

حبيبتي
مازلتي في ايام مهمه لاتفوتيها
اغتنميها فلن تعود بسهوله وستندمين
غاليتي

بالنسبه للهواء تبخري ...بـــــــــ
كبو الهوا

تعملين كبو كل ليله وهو كبو الهواء وهو مكون من
{ خوا جوا+مرة+كمون+حلتيته+محلب+قشر + قشر بصل يابس من البيت وليس العطار+ هدب اثل+ فلفل هواء} وفيه حبوب صغيره حمرا يابسه مثل الخرز هذي شيليها مو زينه...الحبوب الحمرا تلاقينها عند الكبوا اللي يباع في العطاره ومانصح فيه اعملي الكبو بيدك

وبنتك الحلوه...اذا كنت تتنفسين عند الأهل خليهم يتكفلون فيها ويلاعبونها

الحركه ماتظر لكن اخاف انها تكون ثقيله وتشيلينها(وكذا ممكن تتظررين)

لكن لابد من الراحه والبسي تحت ملابسك شورت سترتش (مطاطي)وانصحك بلبس فوطه نسائيه مبلله بمحلول المره...ولاتنسي لبس الجوارب
وان شاء الله راح تطلعين من نفاسك ولا أحلى

بالتوفيق ويحفظ لك بنوتك والبيبي الجديد

وتغمد الله الفقيده برحمته والهم ذويها الصبر

ريمانوفا

بالنسبه لنزول الرحم...لا أعلم
اذا عندك معلومات عنه افيدينا

عزيزتي
>>>>

اعذريني نسيت ان اخبرك بالتالي....فهو الجواب
الشااااااااااااافي

بأذن الله

نصح به الدكتور جابر القحطاني

لرفع وشد الرحم

واستخدمه حاليا في نفاسي

هذه نبتة

رجل الأسد

رجل الأسد نبات عشبي معمر يستعمل لعلاج التهابات المبيض عند النساء وكذلك لعلاج الاسهال والنزيف الداخلي ولعلاج الامراض المهبلية وارتخاء الرحم والبطن بعد الولادة والاجهاض المتكرر أي ان رجل الأسد خاص بالأمراض النسائية ويوصف ايضاً لمعالجة السمنة والبول السكري،

كيفية تناوله>>>
ويؤخذ عادة ملء ملعقة على معلقة كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب والمدة العلاجية اربعة اسابيع فقط، وليس هناك اضرار إذا اتبعت التعليمات وعدم تعدي الجرعة المحددة مرة واحدة في اليوم.هناك نوعين

زهور,,,,وأغصان

استخدمي الزهور

وطعمه مقبول يشبه النعناع

وهذه صوره للزهور

وبالتوفيق

التعديل الأخير:

عمر جديد

الله يسلمك حبيبتي انا كنت باسأل عن هذى العشبه لااني قرات للدكتور عبد الباسط وشريتها لكن يقول تغليها وتتشطفي وانا ما ادري ترددت وشريتها مطحونه وقرات نفس معلوماتك في كذا منتدى انها تشربيها في الاربعين يعني تنصحيني اخذها زهور واشربها
الله يبارك فيك على ها المعلومات وزودك با الصحه والعافيه وزادك الله من فضله

روز ميري

عزيزتي ريما نوفا اي يوم بعد الولادة الطبيعية نبدأ تمارين هل لازم يتوقف الدم لأني سألت مرة مدربة قالت لي بعد شهر وأنا دايما أطهر في الأربعين

ريمانوفا

الله يسلمك حبيبتي انا كنت باسأل عن هذى العشبه لااني قرات للدكتور عبد الباسط وشريتها لكن يقول تغليها وتتشطفي وانا ما ادري ترددت وشريتها مطحونه وقرات نفس معلوماتك في كذا منتدى انها تشربيها في الاربعين يعني تنصحيني اخذها زهور واشربها
الله يبارك فيك على ها المعلومات وزودك با الصحه والعافيه وزادك الله من فضله

عزيزتي

الأغصان
هي اللي تستخدم كغسول

اما الأزهار
فيشرب محلولها

نعم لكن يجب عدم تعدي الجرعه ملعقه واحده على كوب ماء مغلي

والله يسعدك بالدارين

روز ميري

بالنسبه للمشد الأندونيسي لا أعرف شكله؟؟

بالنسبه للرياض لاتنهكي نفسك بها

لكن يمكنك ان تبدأي منذ الأسبوع الأول

وتكون بسيطه

بتحريك القدمين وأنت مكانك

ولكن يمنع الأجهاد

مادمت لم تطهري فمارسي الرياضه

البسيطه حتى لا تؤثري على الرحم

وبعد طهرك انتقلي لرياضه اقوى

لكن لاتقفزي طوال فترة الأربعين

وبالتوفيق

مشكورة على النظام المفيد والرائع وجزاك الله خيرا بس ممكن اعرف عادي الارطا اللي يستخدم في الغسول يكون
مطحون لاني شريته من العطار مطحون عادي والا لازم اعواد ,,,,,؟؟؟؟

ريمانوفا

مشكورة على النظام المفيد والرائع وجزاك الله خيرا بس ممكن اعرف عادي الارطا اللي يستخدم في الغسول يكون
مطحون لاني شريته من العطار مطحون عادي والا لازم اعواد ,,,,,؟؟؟؟

غاليتي همسات

نعم فالأرطى غالبا مطحونه تشبه نشارة الخشب

وهذا شكل شجرتها وثمارها

حمراء اللون

يستخدم كغسول للمهبل بعد الولادة وذلك بأخذ كمية من الأرطى مقدار

حفنة وتنقع فيما مقداره كوبين من الماء ثم يترك في الشمس حوالي 3ساعات

ثم يصفى وأهم حاجه انك تصفينه بشاش افضل

ويغسل به المهبل فإنه يعمل على تضييقه.

يستخدم المقدار كغسول ليومين ولا تتركيه لفتره طويله حتى

لايتعفن ...

وكذلك المره القديمه عندما تجديها بنية اللون قاااااااااتمه

لاتستخدميها لأنها لن تكون فعاله وبعض الأحيان قد تسبب حكه...وتوجد

وصفة أخرى

وهو العفص يؤخذ العفص وتتبخر به المرأة بعد الولادة فهو يشد المهبل ويضيقه ويطهره

الحمدلله انتهت ايام نفاسي

واليوم انا بأتم صحه وعافيه:icon30:

فياليت اخواتي يقتدين

بي

اهتموا كثيرا بشرب عباءة السيده(رجل ألأسد)

ومن لم تستطع ان تتقبل طعم الحلبه

فيمكنها ان تستبدلها بالماش

وهو حبوب بقوليه تشبه الفاصوليا

ولكنها صغيرة جدا وخضراء اللون

وتكسب العظام قوه...

وشكرا لكل من دعت لي بالخير ولكم مثله

والله محتارين مع برنامج فيافي
فيه احد يسب واحد يمدح .....وش احسن شي في النفاس

عمر جديد

الف الحمد لله على السلامه والله يمتعك بالصحه والعافيه وتشكري على ردودك المفيده ولا تنسينا من دعواتك
جاري انتضار الولااده الله يعين

موده...

الف الحمد لله على السلامه أخذت النظام وإنشالله أطبقه أنا في الشهر الرابع تسلمييييييين

nova:)

ألف شكر عزيزتي ريما نوفا

الله يجزاك ألف خير على المعلومات القيمه والشرح المفصل:bigsmile:

تيميه

:shiny:يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــسلمو:shiny:

حبيبتي مشكوووووووووووووووووررة

ملف واااايد روووووووووووووووعة

الله يقدرنا على اتباع النظام

الشعنونة

ماشالله عليك ماقصرتي

انا ان شالله ولادتي بعد شهر وهي اول مرة فشايلة هم وراح احاول ان شالله اطبق النظام

بس حابة اتأكد انه خلاص هذا كل شي ولا في اضافات
خبركم غشيمة اول مرة
خخخخخ

مشكووووورة مرة ثانية اختي الغالية

أعلى