مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ما معنى هذه العبارة ؟ ( من كلام الاستاذة ناعمة )

*شوكليت*

شكرا لجميع الأخوات اللي شاركوا في تفسير العبارة الرائعة للاستاذة ,
وتقريبا كما قلت سابقا اعتقد العبارة تتكلم عن المرأة المضحية التي غالبا ما يتركها الزوج بعد مدة من كثرة التنازلات التي تقدمها وعدم المطالبة بحقوقها وفي اعتقادها ان هذا سيزيد من حبه لها وهو على العكس تماااااما ,,

وفي مقابل المضحية نجد الانانية التي لا تتنازل عن حقوقها ونجد الزوج يوفر لها ما تريد وهو سعيييييد ,,

للاستزادة يمكن الرجوع لموضوع الاستاذة موزة بعنوان (هل انت واحدة من هؤلاء؟) على الرابط التالي :

http://www.niswh.com/vb/t18202.html

كاكاواا

انا مع كلام البنات صراحه ما قصروا كل وحده شرحها يوفي المعنى جزاهم الله ألف خير..
اضافتي انج لا تتعلمين تعطين من غير مقابل أبدا.. واحنا ع قولة البنات مضحيات نعطي الريال كل شي حتى عمرنا وآخرتها نسأل ليش تزوج وليش وليش.. لأن كل شخص بطبيعته عنده وايد عشان يعطيه لشريكه وإذاما كنت انتي إللي تاخذين من ريلج بيدور ع وحده يعطيها إللي عنده... اتمنى اكون وضحت فكرتي

*شوكليت*

انا مع كلام البنات صراحه ما قصروا كل وحده شرحها يوفي المعنى جزاهم الله ألف خير..
اضافتي انج لا تتعلمين تعطين من غير مقابل أبدا.. واحنا ع قولة البنات مضحيات نعطي الريال كل شي حتى عمرنا وآخرتها نسأل ليش تزوج وليش وليش.. لأن كل شخص بطبيعته عنده وايد عشان يعطيه لشريكه وإذاما كنت انتي إللي تاخذين
كلام صحيح ,
عشان جذي نتعجب من الريال اللي يتزوج ثانية يعطيها ويوفر لها كل شي لأنها دااائما تطلب ولا تتنازل عن حقها ابدا ,,

عن فهمي انا لاتتعاملي معه مثل تعاملك مع اخوك يعني رفع الكلفه
نهائيا مايصلح كثري من الاتكيت ومن خلال ايحائك له انك هاي وانيقه وجذابه واثبتي ذلك ولاتكوني صريحه مره وتعلميه باسرارك وقالت فلانه وهذي سوت واهلي فيهم لاانتبهي

*شوكليت*

عن فهمي انا لاتتعاملي معه مثل تعاملك مع اخوك يعني رفع الكلفه
نهائيا مايصلح كثري من الاتكيت ومن خلال ايحائك له انك هاي وانيقه وجذابه واثبتي ذلك ولاتكوني صريحه مره وتعلميه باسرارك وقالت فلانه وهذي سوت واهلي فيهم لاانتبهي
مشكورة ياعمري عالزيادة ,,
وفقك المولى لكل خير **

عذراء حائل

انا برايي معنى كلمة حبيه بعقل
تعني اذا صار زوجك ذيب اتنعجي واذا صار نعجه استذيبي
اعرفي متا يكون ضعيف وتقوين شخصيتك ومتا يكون قوي تستضعفين
لا تصيرين مثل الحبل الي يخنقه
ترا الحبل من كثر الشد ينقطع ومن كثر ماترخينه ينفلت

*شوكليت*

انا برايي معنى كلمة حبيه بعقل
تعني اذا صار زوجك ذيب اتنعجي واذا صار نعجه استذيبي
اعرفي متا يكون ضعيف وتقوين شخصيتك ومتا يكون قوي تستضعفين
لا تصيرين مثل الحبل الي يخنقه
ترا الحبل من كثر الشد ينقطع ومن كثر ماترخينه ينفلت
كلام حلو ,,
مشكورة عالمشاركة **

ام صوبي

حسب ما فهمت ... ان الضوابط والقيود والحدود ..هي ... حقوقك ... بإختصار ..

يعني اليوم تحبين زوجك ..وبكره يتغير عليك او يذهب بلا عوده ..لأي سبب كان ,, ... ماهي الضوابط التي وضعتها لحفظ علاقتك به .. ؟!

ماهي التأمينات المستقبليه التي وضعتها لنفسك ...؟!

ماهي حدود احترامك ومكانتك عند زوجك التي تفرض عليه ان يتمسك بك ..؟!

هل تحبينه لأجل الحب ..؟! هل تحبينه لأجل المتعه ؟! ... هل تحبينه لانه زوجك فقط ؟!

حبيه من أجل نفسك اولاً قبل كل شي ... يعني اذا لم يضف لك ولحياتك فلا تقعي في شراك الحب ... !!!

لانه لن يحبك بهذا الشكل ... وبهذا التنازل والغباء المفرط ..!!

لكل علاقه في الدنيا ضوابط شرعيه واجتماعيه تحفظ لكل انسان حقوقه ....

ابحثي عن كل الضوابط التي تحفظ لك حقوقك ومكانتك واحترامك .. وحتى اذا ذهب الى حيث شاء القدر .. لا ينتهي كل شيئ ... فتلتفتي خلفك لتجدي انك لا شيئ عندما تركك ... يجب ان يتركك وانت قويه .. ومعتمده على نفسك ولديك مايجعلك تستطيعين البدء من جديد ..في حالة انه تركك لا سمح الله ...

لذلك الحب بالعقل ..يجعلك تكسبينه مدى الحياه .......لانك كسبتي نفسك قبل كل شيئ .. اصبح هو المستفيد من استمرار حياته مع امرأه مثلك فكيف له ان يتركك ويبتعد عنك ... وانتي عمود اساسي وركيزه قويه في حياته ...!!

بصراحه العباره هذه التي ذكرتها ...صحتني من سبات عميق وغيرت فيني كثير .. ولكن حسب فهمي ..

فهمت ان احب لمصلحتي اولاً .. وان ارسم خطه لنفسي ... وبدأت ابحث عن كل ما يقويني لنفسي قبل كل شيئ... فبدأت اطالب بمبلغ لنفسي في حسابي ..يضعه لي ..وطالبته بسلفه من البنك يشتري لي بها قطعة ارض والأقصاد مستمره .. وبعد ان كنت متنازله عن الخادمه احضرتها لكي احافظ على نفسي وعلاقاتي الإجتماعيه .. فلا ابدو في عينه خادمته ... وله وحده .. يجب ان اكون متفرغه لنفسي وليس له .......
هذه خطتي ماشاء الله ..>> على قدي ولكن افضل من لاشيئ..

حتى اذا اعطيت كلام حلو ... ولو كان خارج من قلبي ..فأني اطالب بمقابل لهذا لعطاء العاطفي ... اي مقابل .. ان شاء الله وجبه في مطعم او تمشيه او تسوق او او ......... يعني مافيه شي بلاش ... وسلامتك .
//////:icon30:////////:icon30:///////////////:icon30://:icon30://////:icon30:////////:icon30://///////////////////////////////////////////////////////

&الماس&

الله يعطيكم العافيه يابنات ويجزاكم خير استفدت كثير.

دلوعة سيمو

طيب كيف نعطيهم بمقااابل احس اني مااقدر .. هل ممكن يفهم انه هذي الإنسانه ماتحب الا لمصلحه وماتقول كلام حلو الا لمصلحه ؟؟ ممكن بعدين مايصدق اي كلمه حلوه.. صح ولالا

شموخ مجد

::الله عليك ياناعمه,,,كلامك درر::

::لازم تحبيه بعقل وتحبي نفسك قبل::

::احبيه وانتي محافظة على حقوقك...وسعادتك انتي قبل الكل:::

::مع بعض التنازل ...الخفيف..مو تضحي بصحتك وحياتك وشخصيتك وبرستيجك:::

::بعدين نقول ليش تزوج علينا..هو متفرض عليك شئ انتي فرضت على نفسك::

::وتكون نفسك رخيصه عليك له الحد هو راااح يسترخصك:::

:::الله يسخر للجميع::

شمس الحور

فعلا كلام سليييييييييم 100%

بس شنسوي بقلوبنا الضعيفه المشكله إننا نعرف ولا نطبق الله يسخر لنا آميييييييين,,,,,

اقتباس:
الكاتب : دره الكون
يعني لاترمي نفسك على من كثر حبك له ولاتبالغي بالاهتمام فيه مثلا كل شوي توصيه على نفسه او كل شوي تقولين له احبك وما اسوى شي بدونك هذا غلط وراح ينفرررررررررررررر منج ومن ملحاقتك لازم يكون في مساااااااااااحه شوي حبيه بس بثقل وذكاء
ودايم تركز على ها النقطه في كل الدورات لان الخليجيات مضحيات يضعن الزوج فوق كل شي

تفسير افادنا مشكووووووووورة

أعلى