مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ما معنى هذه العبارة ؟ ( من كلام الاستاذة ناعمة )

*شوكليت*

قرأت قصة أم بسمة (للمرة الثانية طبعا) ولفت انتباهي عبارة للاستاذة ناعمة , جدا جميلة لكني أريد شرحا وافيا لها لكي استوعبها أكثر وتعم الفائدة للجميع ..

تقول الاستاذة :

إن المراة التي تحب زوجها بلا ضوابط ولا قيود ولا حدود تخسره دائما،
بينما تلك التي تحب بعقل وثقل تكسبه مدى الحياة.

دره الكون

يعني لاترمي نفسك على من كثر حبك له ولاتبالغي بالاهتمام فيه مثلا كل شوي توصيه على نفسه او كل شوي تقولين له احبك وما اسوى شي بدونك هذا غلط وراح ينفرررررررررررررر منج ومن ملحاقتك لازم يكون في مساااااااااااحه شوي حبيه بس بثقل وذكاء
ودايم تركز على ها النقطه في كل الدورات لان الخليجيات مضحيات يضعن الزوج فوق كل شي

هلا وغلا بروحي تحبك
أسأل الله أنه يحبب زوك فيك ومايشوف غيرك
قصدت مستشارتنا الغاليه
بقولها

المقصود انك تحبينه وتحبي نفسك في ذات اللحظه

يعني ما تضحي بالغالي والرخيص عشانه وماتكوني مضحيه ومتفانيه
وماتتنازلي عن كل حقوقك عشان ترضيه
وماتبيعي وتتخلي عن اهلك واقاربك وصديقاتك عشان تتفضي له
وما تنعزلي عن كل اللي حولك عشان تكوني له وحده
مارسي حياتك ومتعي نفسك
ومارسي هواياتك واهتمي بزوجك وبيتك وبنفس اللحظه ماتهملي نفسك واناقتك
دلعيه احيانا واهملي احيانا بمعنى
ابتعدي عنه فتره بسيطه حتى يبحث عنك طبعا بعد ما تشبعيه من عاطفتك
عشان يتلهف لها لا ابتعدتي عنه
اتمنى وضحة لك باختصار ايش تقصد وهذا طبعا على حسب مفهومي يمكن للغاليه نعومه مقصد ثاني وننتظر رأي البقيه
دمتي بود يالغلا

*شوكليت*

يعني لاترمي نفسك على من كثر حبك له ولاتبالغي بالاهتمام فيه مثلا كل شوي توصيه على نفسه او كل شوي تقولين له احبك وما اسوى شي بدونك هذا غلط وراح ينفرررررررررررررر منج ومن ملحاقتك لازم يكون في مساااااااااااحه شوي حبيه بس بثقل وذكاء
ودايم تركز على ها النقطه في كل الدورات لان الخليجيات مضحيات يضعن الزوج فوق كل شي
جزاج الله خير درة الكون,,
خوش تفسير ,, يعني نغير انفسنا من (امراة مضحية) الى (امراة انانية) كما ذكرت الاستاذة موزة .

روحك تحبني

اذا الرجل يحب ان تعطيه الاهتمام اشلون اتنطشه وما اعده الليالي الرومانسية كيف يحس فيني

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعني يا اختي الرجل موكل شي بالحياه صحيح وجوده ضروري في كل بيت لكن الحياة تمشي بدونه
وتعلمي انه ممكن تعيشين بعيد عن الانسان اللي تحبينه واذا شفتبه قدامك أمسكي نفسك لو إنك تموتين بالتراب اللي يمشي عليه... ابين له حبي بتصرفاتي وبحكمتي مو بسوالفي و نظراتي اللي تلاحقه وين مايروح و و و و و والخ.
"""عش ماشئت فانت ميت و أحبب من أحببت فأنت مفارقه""""

*شوكليت*

هلا وغلا بروحي تحبك
أسأل الله أنه يحبب زوك فيك ومايشوف غيرك
قصدت مستشارتنا الغاليه
بقولها

المقصود انك تحبينه وتحبي نفسك في ذات اللحظه

يعني ما تضحي بالغالي والرخيص عشانه وماتكوني مضحيه ومتفانيه
وماتتنازلي عن كل حقوقك عشان ترضيه
وماتبيعي وتتخلي عن اهلك واقاربك وصديقاتك عشان تتفضي له
وما تنعزلي عن كل اللي حولك عشان تكوني له وحده
مارسي حياتك ومتعي نفسك
ومارسي هواياتك واهتمي بزوجك وبيتك وبنفس اللحظه ماتهملي نفسك واناقتك
دلعيه احيانا واهملي احيانا بمعنى
ابتعدي عنه فتره بسيطه حتى يبحث عنك طبعا بعد ما تشبعيه من عاطفتك
عشان يتلهف لها لا ابتعدتي عنه
اتمنى وضحة لك باختصار ايش تقصد وهذا طبعا على حسب مفهومي يمكن للغاليه نعومه مقصد ثاني وننتظر رأي البقيه
دمتي بود يالغلا
كأن العبارة تدور حول المرأة الانانية والمرأة المضحية ,,
سلمت يداك -الأمل الجميل - وزادك الله من فضله *

*شوكليت*

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعني يا اختي الرجل موكل شي بالحياه صحيح وجوده ضروري في كل بيت لكن الحياة تمشي بدونه
وتعلمي انه ممكن تعيشين بعيد عن الانسان اللي تحبينه واذا شفتبه قدامك أمسكي نفسك لو إنك تموتين بالتراب اللي يمشي عليه... ابين له حبي بتصرفاتي وبحكمتي مو بسوالفي و نظراتي اللي تلاحقه وين مايروح و و و و و والخ.
"""عش ماشئت فانت ميت و أحبب من أحببت فأنت مفارقه""""
شكرا عالمشاركة ,,
بارك الله فيج **

3afraa_33

حسب ما فهمت ... ان الضوابط والقيود والحدود ..هي ... حقوقك ... بإختصار ..

يعني اليوم تحبين زوجك ..وبكره يتغير عليك او يذهب بلا عوده ..لأي سبب كان ,, ... ماهي الضوابط التي وضعتها لحفظ علاقتك به .. ؟!

ماهي التأمينات المستقبليه التي وضعتها لنفسك ...؟!

ماهي حدود احترامك ومكانتك عند زوجك التي تفرض عليه ان يتمسك بك ..؟!

هل تحبينه لأجل الحب ..؟! هل تحبينه لأجل المتعه ؟! ... هل تحبينه لانه زوجك فقط ؟!

حبيه من أجل نفسك اولاً قبل كل شي ... يعني اذا لم يضف لك ولحياتك فلا تقعي في شراك الحب ... !!!

لانه لن يحبك بهذا الشكل ... وبهذا التنازل والغباء المفرط ..!!

لكل علاقه في الدنيا ضوابط شرعيه واجتماعيه تحفظ لكل انسان حقوقه ....

ابحثي عن كل الضوابط التي تحفظ لك حقوقك ومكانتك واحترامك .. وحتى اذا ذهب الى حيث شاء القدر .. لا ينتهي كل شيئ ... فتلتفتي خلفك لتجدي انك لا شيئ عندما تركك ... يجب ان يتركك وانت قويه .. ومعتمده على نفسك ولديك مايجعلك تستطيعين البدء من جديد ..في حالة انه تركك لا سمح الله ...

لذلك الحب بالعقل ..يجعلك تكسبينه مدى الحياه .......لانك كسبتي نفسك قبل كل شيئ .. اصبح هو المستفيد من استمرار حياته مع امرأه مثلك فكيف له ان يتركك ويبتعد عنك ... وانتي عمود اساسي وركيزه قويه في حياته ...!!

بصراحه العباره هذه التي ذكرتها ...صحتني من سبات عميق وغيرت فيني كثير .. ولكن حسب فهمي ..

فهمت ان احب لمصلحتي اولاً .. وان ارسم خطه لنفسي ... وبدأت ابحث عن كل ما يقويني لنفسي قبل كل شيئ... فبدأت اطالب بمبلغ لنفسي في حسابي ..يضعه لي ..وطالبته بسلفه من البنك يشتري لي بها قطعة ارض والأقصاد مستمره .. وبعد ان كنت متنازله عن الخادمه احضرتها لكي احافظ على نفسي وعلاقاتي الإجتماعيه .. فلا ابدو في عينه خادمته ... وله وحده .. يجب ان اكون متفرغه لنفسي وليس له .......
هذه خطتي ماشاء الله ..>> على قدي ولكن افضل من لاشيئ..

حتى اذا اعطيت كلام حلو ... ولو كان خارج من قلبي ..فأني اطالب بمقابل لهذا لعطاء العاطفي ... اي مقابل .. ان شاء الله وجبه في مطعم او تمشيه او تسوق او او ......... يعني مافيه شي بلاش ... وسلامتك .

كأن العبارة تدور حول المرأة الانانية والمرأة المضحية ,,

سلمت يداك -الأمل الجميل - وزادك الله من فضله *
ويسلم ايديك ويزيدك كمان اعتذر منك انا قصدتك انتي بمشاركتي وغلطت وقلت روحي تحبك
اهم شئ الفكره وصلت

شجن2008

ما شاء الله عليكم بنات00000ومنكم نستفيييييد000

*شوكليت*

ما شالله عليك ( ملكة رغم الصعاب )
أجدت في التفسير والتطبيق ,
وفقك الله لكل خير وسخر لك زوجك **

كاكاواا

انا مع كلام البنات صراحه ما قصروا كل وحده شرحها يوفي المعنى جزاهم الله ألف خير..
اضافتي انج لا تتعلمين تعطين من غير مقابل أبدا.. واحنا ع قولة البنات مضحيات نعطي الريال كل شي حتى عمرنا وآخرتها نسأل ليش تزوج وليش وليش.. لأن كل شخص بطبيعته عنده وايد عشان يعطيه لشريكه وإذاما كنت انتي إللي تاخذين

أعلى