مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ما الحل مع تدخل اهل زوجي؟؟

اختي انا اشوف مشكلتج وايد بسيطه وانتي مبين عليج انسانه طيبه انا ما بطول وياج بكلام كل ابى اقلج ياه حبي اهل ريلج واكسبيهم وكل امورج بتتعدل اهل ريلج تراهم اهلج وعشان خاطر ريلج بيهون كل شي ودوم قولي الحمدالله على كل حال وان شاء لله الله يفرج عليج.
كتبت رد وانمسح :tears:

اولا عزيزتي مشكوره على الدعوه الحلوه وان شاء الله ربي يفرجها

ثانيا صدقتي حبيبتي الحمدلله على كل حال بس والله العظيم اني ما قصرت معاهم بشي واني اعاملهم احسن معامله والكل يشهد حتى هم انفسهم لما احد يسالهم يقولوا اني احسن وحده من حريم اخوانهم بس فيهم هالشي كل شي لاخوهم هو ملك خالص لهم حتى اولاي يعتبرونهم تابعين لهم يصارخون عليهم يضربونهم لكن بالهدايا والعطايا والطلعات عمرهم ما افتكروهم
وعلى زوجي فهو كله من راسه والا ليش انا شايفه خاطره وصابره عليهم وساكته وهو ما يشوف خاطري ويوقفهم عند حدهم هم اهله وانا كمان اهله زوجته وام اولاده ليش معتبرني بمنزله اقل منهم بس ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل الله يفرجها عن قريب

الحل بيد زوجك

ماله شخصيه يحط حدود

وحاولي تطلبين بيت منفصل

موفقه

هلا عزيزتي ميوسه

والله صادقه الحل عند زوجي لكن ايش اسوي اذا زوجي يقول اهلي مااقدر اسوي لهم شي ومابدأه الحلال حلالي وانا وحلالي لامي والا اخوه الي اصغر منه محد يقدر يتدخل فيه هو وزوجته ولو احد زعل زوجته اوولده يقلب البيت عليهم فوق تحت عشان كذا يعملوا لهم الف حساب مو زي حالتي :tears::tears:

والبيت تكفون يابنات ادعوا لي يارب تصير المعجزه ونطلع ببيت لحالنا يارب :tears::tears:

اّهات

:c016:نصيحة لكل زوجة تقرا هالمشكلة
الحين تترك الجهاز
وتسجد سجود شكر
ااذا كانت مستقلة في بيت
ولا عندها خالة
,وتدعي الله انو ما يغير عليها مملكتها
ولا يقتحم خصوصيتها
ولا يشاركها احد عشها
والله حاسة فيك اختي احلام دايما قولي
اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا
اللهم من ارادنا بشر اوكيد فاشغله في نفسه ورد كيده في نحره
والله لو كل حموله تخاف الله وتطبق قول رسولنا صلى الله عليه وسلم {لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه}
كان ماصار فيه مشاكل ولا انانيه ولا سيطره :thumbdown:
اللهم صلي على نبينا محمد وعلى ّاله وصحبه والتابعين:a194:

ياهلا اختي اهات

جزاك الله خير على هالدعوه الحلوه وفعلا لو طبقنا تعاليم ديننا الاسلامي وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم كان ماشفتي مشاكل وغيره وحسد بين الناس لكن مانقول الا الله يهدي الجميع لما يحبه ويرضاه

ومشكوره يالغاليه على مرورك:a200:

latulipe

عندي فكرة تانية اسمعي مادام زوجك راضي وما تقدري تكلمينه على اهله وخاصة امه خلاص اوكي خليهم ياخدوا اللي يبونه
بس انتي تعبي زوجك شوي وخليه يجيبلك سيارة جديدة مع سواق ولو قالك ليش انت عندك قوليلا لالا حبيبي امك تبغى السيارة والسواق وانا ما اقدر ازعلها انا احبها زي ماما هههههههههه وبيهك في كل مرة رح يحس انه مضايق وانك بديتي تطلبي اشياء اكثر بسببهم ولما يقوللك شي على اللبس وانك تغيريه قوليلا حبيبي ابغى زي فستان اختك ولو قالك فستانك احلى قوليلا ما اقدر ازعل اختك هيا تحبني البس الفستان هذا وكل مرة خليه يخسر بدل الفستان اتنين وبدل السيارة اتنين الى ان يتعب وهو بنفسه حيقولك ماتسمعي كلامهم انتي بس جربي واما تملي

~رحماك ربي~

إذا لقيتي حل علميني
أنا سيارتي ما استخدمتها غير خمس مرات و صار لي 6 أشهر ما شفتها بس من شهرين شفتها مدعومة و حالتها حالة الله لا يحلل اللي دعم فيها و لا يحلل كل من استخدمها.

اهلين حبيبتى هذى المشاكل الكل يمر فيها اذا اهل زوجها طبعهم الاحتلال و الحسد ومايخافوا الله ...

والله الكثير من الزوجات بيعانوا من اهل الزوج حتى لو ببيت مستقل الى فيه شر واصلك منهم حتى لو انك بمدينه ثانيه ..

حبيباتى نصيحه لى و للكل ...
اولا - اى شى يصدر من اهل الزوج احذرى من اخبار زوجك ..
ثانيا - عامليهم معاملة الاميره و حاشيتها انتى الاميره واهل زوجك الحاشيه يعنى بسطحيه و رسميه بأمورك الزوجيه واولادك و بنفس الوقت انبسطى معهم و بشوشه و حبوبه خاصه جدام زوجج معهم..
ثالثا - اجعلى اسلوبك الذكاء فى المواقف مثل ماقلت الاخت (كونى معهم بسياره اذا بيستخدمون سيايقج ) و خليكى كريمه معهم بممتلكاتك مثل السياه و كل موقف استغليه و قولى لزوجك انك تحاولى ترضينهم ومبسوطين منك اهله
- ولاتكدرين خاطر زوجك هو بيريحك يحاول واضح بمعاملته لك-
الذكاء واللباقه بلمعاملة اهله ذى بيطفشون و بغلطون عليك وبيقلون لزوجك انك مقصره او غلطتى بحقهم هو ماراح يصدق لانك مااشتكيتى منهم و انتى دايم توضحين له انك تحاولين تريحين امه و خواته و حتى المتزوجات صدقينى بيجى يوم هو يوقف كل الى مزعجك بدون ماتشتكى له من اهله..
رابعا - تذكرى دائما حواء اذا اشتكيتى لزوجك من اهله والظلم و تدخل اهله بأولادك و فيكى و يرد عليك انه مابيده شى وهو دايم يقولك -خليكى احسن منهم - معناها هو شايف الحاله و متضايق من اهله بس الماده مو مساعدته هو يحاول يريحك بليقدر عليه وانتى ريحيه و حقوقك ماتتنازلين عنها مو بلقوه و المشاكل لالالا بذكاء و اللباقه و الطف و الهدوء ..
خامسا - اسلوب اهل زوجك يبونك تطفشين و بدون ماتحسين تخلى زوجك يبعد عنك انتى من تشكيكى من اهله
انتى عامليهم العكس وبدون زوجك مايحس بسلوبك معهم و خلى زوجك بعيد عن ذكائك مع اهله خليكى انتى تطفشينهم بأسلوبك الذكى و اللطيف معهم بذلك هما يرجعون لزوجك و هو باسلوبه يتعامل معهم لانهم هما الى يشتكون و يطفشونه منهم بيرد عليهم بعقله الباطنى بدون مايتكلم معهم ***زوجتى تحاول تريح اهلى و محترمتهم و تعطيهم قبل لاتعطى نفسها و عيالى و اهلها وهم يشتكون من زوجتى ليه ايش السبب **** فراح يطفش من كثر ماهم يشتكون له منك وبيجى يوم هو زوجك يرد عليهم بطريقته .. اصبرى والصبر مفتاح الفرج .......
حبيبتى انتى باين عليك ماتبين المشاكل و حبوبه واهل زوجك يبلهم ذكاء و لطافه و ذوق و معامله سطحيه جدا
زوجك قولى لزوجك انك تحبى اهله من حبك له هو وتبغين تريحين امه و خواته على نفسك و عيالك و امدحى اهله عند زوجك وتوضحين له انك تحاول ترضينهم علشان هو يرضى عليك ..

اتمنى انى افيد الجميع
اعذرينى طولت عليكم
الله يكون بلعون الجميع ..
.

دعواتك لى و تحياتى للجميع...

ran4

hالله يصبرك هذولا قلق
تصدقين ام زوجي عندها سواق ولاقد رحت معه انا وعيالي ابــدا!مستحيل احسها عيب لو يتصلوا عليه وانا معه ماتسوا؟

تعلمت في الجامعه من احدى الدكتورات الرائعات حكمه الا وهي كوني شرسه في حقوقك

حاولي ان تفهمي من هم حولك وبطريقة لبقة انو سوري مااقدر اعطيكم السياره الان وبدون ماتبررين لان البعض يعتقد ان التبرير هو وسيلة كذب او تهرب

مااقدر اعطيكم السياره وكفى

بس دافعي عن هذا الامر عند زوجك وتمسكي بموقفك بشراسة يعني لاتحطين عنده خيارات كلمة وحده وبالاقناع المنطقي ولو انتي مثلا تشاركي ماديا في مصاريف السياره افضل مثلا دفع قسط شهر وشهر لا وكذلك دفع البنزين مشاركة الزوج في راتب السواق..الخ

بصراحه انا اهل زوجي نفس النمط ونفس التفكير لكن بعد فتره اصبحت اقنع زوجي بقناعاتي انا ماادست على طرف احد ولا اخذت حق احد كل اللي ابيه حقوقي كامله

مثلا مره قلت له من حقي انا وياك نسافر لحالنا بدون ماتسوي امك مشكله وليش مااخذتوني معكم هي كذا لاجينا نسافر سوت مشكله خوذني معكم مع العلم انها كل سنه تسافر مع زوجها برا المملكه بس انا حرام اروح لحالي

المهم اقنعته وقلت له اول مانرجع من السفر خوذ امك وسافروا ماعندي مشكله وانصحها لو تروح مكه تاخذ لها عمره اصرف لها

الكلام يطول ماابي اوجع راسك المهم خلي سلوكك توكيدي اكدي انه انا من حقي وهم من حقهم لايضيع حقي وهم حقوقهم ياخذونها وبزياده الله يفرج لك

عندي فكرة تانية اسمعي مادام زوجك راضي وما تقدري تكلمينه على اهله وخاصة امه خلاص اوكي خليهم ياخدوا اللي يبونه
بس انتي تعبي زوجك شوي وخليه يجيبلك سيارة جديدة مع سواق ولو قالك ليش انت عندك قوليلا لالا حبيبي امك تبغى السيارة والسواق وانا ما اقدر ازعلها انا احبها زي ماما هههههههههه وبيهك في كل مرة رح يحس انه مضايق وانك بديتي تطلبي اشياء اكثر بسببهم ولما يقوللك شي على اللبس وانك تغيريه قوليلا حبيبي ابغى زي فستان اختك ولو قالك فستانك احلى قوليلا ما اقدر ازعل اختك هيا تحبني البس الفستان هذا وكل مرة خليه يخسر بدل الفستان اتنين وبدل السيارة اتنين الى ان يتعب وهو بنفسه حيقولك ماتسمعي كلامهم انتي بس جربي واما تملي

ياهلا حبيبتي فكرتك رووووووعه وجاري تنفيذها هههههههههه خليه يقول يافكيك:clap::clap:

إذا لقيتي حل علميني
أنا سيارتي ما استخدمتها غير خمس مرات و صار لي 6 أشهر ما شفتها بس من شهرين شفتها مدعومة و حالتها حالة الله لا يحلل اللي دعم فيها و لا يحلل كل من استخدمها.

الله يفرجها على كل بنات الحلال المنكوبات باهل زوج ... مايعرفون حدودهم :busted_red:شكلي بقترح على ادارة التعليم يسووها ماده ويدرسوها !!

وابشري اول مااشوف اي بصيص امل بانهم بداوا يحسوا شوي ويعرفوا حدودهم باكتب الحل بموضوع كبير وبالخط العريض بس ادعي معاي ان شاء الله ربي يفرجها علينا عن قريب ونتهنى بحياتنا واحنا لسى شباب قبل مانعجز :icon1366::icon1366:

so0om top

ااااااه اااااااه جيتي على الجرح امنية حياتي اطلع بس من سابع المستحيلات زوجي هو الكبير وعمي حالف مية يمين لو كل اهل البيت سكنوا برا احنا لالالا ماشاء الله تبارك الله لما اشوف اخوه الاي اصغر منه مرتاحه زوجته تقول نروح ونجي ولا احد داري عنا مو مثل عندي اذا شافوني بطلع مع اخوهم قالووا وين رايحين نبي نطلع معاكم احنا طفشانين ولما اشتري شي يقعدون يسالون الخدامه والسايق وين راحت المدام وايش جابت بجد شي يقرف يارب بس تحصل المعجزه ونطلع ببيت لحلنا لو غرفتين بدون ما احد يزعل مننا ولا احد يزعلنا
حالتك من حال خالتي اصبري طنشيهم يطنشوك وانا اختك وتشوفييييييييييييييييييييين

اولا - اى شى يصدر من اهل الزوج احذرى من اخبار زوجك ..
المشكله هما الي يروحوا ويقولوا ويحطوا بهارات ويقلبوا الحق باطل والباطل حق
ثانيا - عامليهم معاملة الاميره و حاشيتها انتى الاميره واهل زوجك الحاشيه يعنى بسطحيه و رسميه بأمورك الزوجيه واولادك و بنفس الوقت انبسطى معهم و بشوشه و حبوبه خاصه جدام زوجج معهم..الان متبعه هذا الاسلوب ليا فتره ولو انه ماينفع معاهم بس اهو قاعده احاول
ثالثا - اجعلى اسلوبك الذكاء فى المواقف مثل ماقلت الاخت (كونى معهم بسياره اذا بيستخدمون سيايقج ) و خليكى كريمه معهم بممتلكاتك مثل السياه و كل موقف استغليه و قولى لزوجك انك تحاولى ترضينهم ومبسوطين منك اهله اقولك حاجه امس اخته قالت تبغى المفتاح بتطلع وماكلمتني قال لها زوجي اني بطلع روحوا سوا وانا قد قلته انا ماعندي مانع يروحوا معايا قالت اوكي زوجتك وين بتروح قلت عندي موعد بالمستشفى قالت طيب انزلها بالمستشفى واروح ولما تخلص تكلمني لما رحنا قلت لها انا بنزلكي اول قالت لا انا ما راح اطول المهم مااطول عليكم قعدت تصارخ قلت اوكي بس لاتتاخرين انا ماطول بالمستشفى لما خلصت ادق عليها مقفله الجوال واتصل على السايق يقولي دخلت السوق ومااعرف فينها وقايله لي لو ايش ماتتحرك قمت اتصلت على زوجي وجاء اخذني بعد لطعه ساعه لمااتصل عليها اخوها تضحك معليش ماكان فيه شبكه:busted_red::busted_red:
- ولاتكدرين خاطر زوجك هو بيريحك يحاول واضح بمعاملته لك- ازوجي طيب وحبوب بس مايقدر يقول كلمه لاهله اهله عنده رقم واحد يعني الاخت ماراح تجيب امي لي غيرها والزوجه بدالها اربع

رابعا - يقولك -خليكى احسن منهم - معناها هو شايف الحاله و متضايق من اهله بس الماده مو مساعدته من الناحية الماده هو ماعليه قصور الحمدلله واهله نفس الشي بس اهله يبغوا كل شي لهم يعني حسد بعيد عنك.
حبيبتى انتى باين عليك ماتبين المشاكل و حبوبه ياحبي لك تسلمين والله هذا من ذوقك<<< فرحت من زمان محد مدحني:blush-anim-cl:

اتمنى انى افيد الجميع
اعذرينى طولت عليكم
الله يكون بلعون الجميع ...

دعواتك لى و تحياتى للجميع...

الله يسعدك عزيزتي وينولك الي ببالك

hالله يصبرك هذولا قلق
تصدقين ام زوجي عندها سواق ولاقد رحت معه انا وعيالي ابــدا!مستحيل احسها عيب لو يتصلوا عليه وانا معه ماتسوا؟

طيب وش رايك باللي يتصلوا على سواقك وانتي معاه وين رايحين ومعاكم مين ومتى جايين تحقيق مفصل كامل ويسمعوني اقول للسايق لاترد على التلفون ومكملين التحقيق
بس الحمدلله خلصنا من ذي الحركه خوفا طبعا ماهو مني ولا من سبعي ولكن من المخالفه:harhar1:

كتبت ردود وانمسحت اعذروني عزيزاتي مضطره اطلع الان وسوف ارد عليكن لاحقا دمتم برعاية الله

أعلى