مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ما الحل مع تدخل اهل زوجي؟؟

حبيبتي وسعي صدررك ترى مشكلتج عاادية بالنسبة لي لان اغلب البيووت مثل حاالتك عاادي
لا تحررقين بأعصاابك
الدنياا ماتسووى زعلة منك
شووفي انا راح افيدك على خبرررتي
اذا حماتك طلبت الساايق تبي تروح السووق قوولي لهاابي اروح معاك حتى لو الصالون او المستشفي
خليكي لهم بلمررصااد وووين ماا يرووحون خلج معااهم
بهالشكل بيحسووون بضيق ولا رااح يااخذوون السياارة لانج دووم بتكوونين معاااهم
على قوولة المثل (( عظم في البلعوووم ))
والله ياحبيبتي ماهو عادي يعني لما تكون امك تعبانه وبالمستشفى وتجين بتروحين لها وتلاقيهم اخذين السياره وطلعين يتمشون وتتصلين ولا يردون وترسلين مسج ان امك بلمستشفى وان محتاجه تروحين ويطنشون وتتطرين تنتظرن احد من اهلك يجي يوديكي مو قهر :icon28::icon28:

ومسألة اني اروح معاهم لكل مكان هذي بعيده قلتها لهم كم مره ويقولوا بصريح العباره انا مابي احد يروح معي اختي فلانه قالت بتروح وقلت لها لا تجين انتي وتروحين وبعدين انا مستعجله وبقابل صاحباتيي وش له داعي تروحين معي والا حارس شخصي حاطك اخوي علينا مراقبه (يعني يلبسونك تهمه عيني عينك)

لوليتا قطر

والله ياحبيبتي ماهو عادي يعني لما تكون امك تعبانه وبالمستشفى وتجين بتروحين لها وتلاقيهم اخذين السياره وطلعين يتمشون وتتصلين ولا يردون وترسلين مسج ان امك بلمستشفى وان محتاجه تروحين ويطنشون وتتطرين تنتظرن احد من اهلك يجي يوديكي مو قهر :icon28::icon28:

ومسألة اني اروح معاهم لكل مكان هذي بعيده قلتها لهم كم مره ويقولوا بصريح العباره انا مابي احد يروح معي اختي فلانه قالت بتروح وقلت لها لا تجين انتي وتروحين وبعدين انا مستعجله وبقابل صاحباتيي وش له داعي تروحين معي والا حارس شخصي حاطك اخوي علينا مراقبه (يعني يلبسونك تهمه عيني عينك)
حبيبتي الله فوووقهم لاتزعلين نفسك

حسبي الله ونعم الوكيل الله يااخذ بحقج يااارب

وطمنينا عليج

عزيز الروح

ان من رآي اذا كانت بيتكم مشترك يعني باب الخروج والدخول واحد ..
على الاقل اطلبي من زوجك يعمل لك باب مستقل لوحدك تطلعي وتدخلي على كيفك .. وتصير لك حرية افضل ..
وخيري زوجك اما بيت لوحدي او مخرج للدخول والخروج لوحدي .. وشوفي ردت فعله كيف ...

وثانيا ً : اصبري الصبر الجميل لان مابعد الصبر خير كثير .. وادعي رب العالمين في ظاهر الغيب ان الله يهدي اهل زوجك
عليك ..

:icon1366:
الله يكون في عونك اختي احلام
والله ما يحس بالجمره الا اللي واطيها
انا اعاني نفس معاناتك
ما احس البيت بيتي ولا الخادمات خداماتي
لدرجة انو ام زوجي رافضه شغالتي تطلع من البيت
رغم اني احتاجها احيانا
والبيت فيه خدامتين غيرها
يعني هم مو بحاجتها
وزوجي يقول البيت بيتي والحلال حلالي وانا وحلالي لامي
بالله مو قهر ياناس مو انانيه انا ما اشوف هالحركات تدخل بل سيطرة :icon28:
اقول لايصيرون ازواجنا توام وتفرقوا <<<<< حشى فيلم هندي
نفس العباره الحلال حلالي وحلالي لامي.... اجل كان خليتك عند امك وفكيتنا :sly:
مانقول الا عسى الله يفرجها علينا ونفتك من هالحكم الدكتاتوري

همس الداخل

مرحبا عزيزتي...

اولا: الموضوع ليس بالمشكلة الكبيرة، فقط يحتاج لقليل من الحنكـــــــــــــهـ..

ثانيا: اسمحي لي بان ارجع بعض الخطا عليك..
حتى بلبس اولادي يتدخلون وانا بطبعي ما احب ازعل احد
فامشيها اقول كبري راسك وبلاش تسويها مشكله على لبس وكلام فاضي وكمان عشان ما ازعل زوجي شوي بشوي صاروا يتدخلو بكل شي

هنا أخطأت..((ليش تمشيها؟؟؟))
لابد من وضع الحدود والالتزام بها..هناك أمور يجب ان لا يتعدى حدودها أحد ، وبالذات فيما يتعلق بأبنائك وحياتك الزوجيه، هذه أسرتك أنت!!

وبدون ان تحدثي زوجك،،
الزوج سيرى الموضوع عادي وطبيعي وسيتخذ موقف الدفاع عن أهلهـ..

كوني انت المبادرة بوضع تلك الحدود وبكل ذوق..وربما لن تحتاجي لأن تقولي شيئا..

كيــــــــــــــــف؟؟

فقط كوني مستقله بحياتك قليلا ..بزوجك وأبنائك..

يظهر لي ان العلاقه بينك وبين اهل زوجك قريبه جدا..هذا عزيزتي غالبا ما يحدث مشاكل مختلفه..

خففي من زياراتك لهم..كأن تكون أسبوعيه مثلا...احرصي ان تكوني رسمية بعض الشيء..والا تتدخلي بأمورهم الخاصه..

اشعريهم بأن لك حياتك الخاصه التي لا ترغبين بأحد التدخل بها...فقط أشعريهم...

وبدون ان يتحسس زوجك هو الاخر.. وان سألك لم تغيرت؟؟؟؟

قولــــــــــــــي له..
نعم هم أهلك..وانا احبهم جدا وأقدرهم..وأعتبرهم كأهلي..ولكني حتى أهلي لن أسمح بأن يتدخلو بحياتي..

أعتقد ان هذا سيخفف من تدخلهم ..
أعانك الله غاليتي..

حسبي الله عليهم اشفيهم بعض اهل الزوج انهبلو والله ياقلبي انك مثلي والله ياخذهم يتدخلون في كل صغيره وكبيرة تخيلي انهم يتدخلون في نومتي مع زوجي ماعاد ورى الله ياخذ عمرهم

شوفي من ناحية زوجك ماينفع هالوضع ايش يعني استوطو حيطكم مايجوز والمفروض زوجك مايسكت وشكله مثل اللي عندي يسمع كلام ابوه وامه واذا دافع عن حرمته يعتبر عقوق لهم

المهم شوفي طالما زوجك ساكت انتي لاتسكتين والا بيصير لك اللي صارلي وبيتمادون معك وهالحال ماينفع واذا هم اهله وخايف يعصيهم او يرفع صوته عليهم لهم حق فيه لكن مالهم حق فيك

حسبي الله عليهم شوفي من رايي ان كانواهل زوجك ينقهرو ويعضو الانامل من التطنيش والاستبراد طنشيهم واحقريه م

وخصوصا اخت زوجك اللي حاطه راسها براس طفله

واذا كانو يتمادوا في الطيبة ويعتبروها استضعاف حطي خبر عند زوجك وقوليله اذا انت بتبقى ساكت ومتحتدافع عني اسمحلي انا برد على اللي يتكلم علي بكلمه برد بعشر

ومن ناحية السيارة خذي المفتاح من السواق وخليه معك وقولي لزوجك بعد واذا قالولك هاتي المفتاح قولي بطلع

عمى كل هذا كيد عليك وادعي ربك واكثري من الاستغفار

عزيزتي اي حيط الي مستوطين الا هادمين الحيط خير شر
وزوجي المصون اسد علي وفي الحروب نعامة يعني انسي يتكلم معاهم كلمه وياويلك ياسواد ليلك ومجرد انك رديتي بكلمه يقولك طنشي وخليكي انتي الطيبه عشاني
ومسالة اني احقرهم واطنشهم ماجابو خبري اهم شي عندهم محفظة ولدهم وانهم يتحكمون في كل شي ونتي عنك ماشفناكي
ومفتاح السياره قالو لزوجي اذا مدامتك بتاخذ المفتاح معاها اعطينا نسخه معانا محنا جايين كل شوي نطر المفتاح منها ......... قد شفتو ناس زي كذا حسبي الله ونعم الوكيل

الاخت لوليتا قطر
مشكوره عزيزتي على اهتمامك وعلى الدعوه الحلوه

لاخت النور المنير
عزيزتي مسألة البيت لو انطبقت السماء على الارض مالي امل فيها فما راح اتعب نفسي واسمع كلام انا بغنى عنه
اما الصبر مالي غير الصبر والدعاء ان الله يكفيني شرهم ويهديهم ويحلو عني

عبيرالروح

الله يعينك اختي ’’’

وبصرااحة انا رأيي انك تتحججين بمشواير كل يوم ووتقولين للسواق لا ترووح اي مكان لاني راح احتاجك !!

وحاولي تخرجين قبل خرجتهم يعني الوقت الي متعوديت يخرجوون فيه ,, فهمتيني ,,,

وبطريقة لبقة وحلوة تكلمي دايماا على انه سواقي وسيارتي وووو أقصد اوحي لهم بالاإيحاااء انها من ممتلكاتك الخاصة ,, اظن فهمتيني ،،،

وبعدين خلي عندك رأي واضح في امورك الثانية مثل ملابس الاولاد ووووو ........

يعني قولي انا ابى كذاا وبقوة عين لكن باسلووب حلوو ,,

والله يسسر امورك يالغالية ,,

ياهلا عزيزتي همس الداخل
بالبدايه نعم مشكلتي قد تعتبر ليست كبيره بحد ذاتها ولكنها قد تعتبر كمثال على سيطرة وتحكم اهل زوجي في حياتنا ولا انكر ان بعض اللوم يقع علي وعلى رضوخي لهم في كل مره حاولو فيها فرض سيطرتهم على حياتي انا وزوجي وعذري في ذلك انني حينما تزوجت ابنهم كنت صغيرة السن جاهله لا اعرف كيفية التعامل معهم ( وبعد ثلاثة اولاد لايزال من هن في عمري لم يتزوجن)الان فعلا قللت من زيارتي لهم واصبح تعاملي معهم برسميه ولكن كل هذا لايهمهم لانهم اذا ارادوا شيء طلبوه من زوجي وهو لايرفض لهم طلب حتى لو كان احد اولاده ....بدات اشك انه في حل للتعامل معهم

مشكوره حبيبتي هموسه وجزاك الله خير لى الدعوه الحلوه

ناناسي

يوووووووووووه الله يعينك عليهم بس انصحك لا تنقهرين علشانهم مايستاهلون يجيك ظغط

الله يعينك اختي ’’’

وبصرااحة انا رأيي انك تتحججين بمشواير كل يوم ووتقولين للسواق لا ترووح اي مكان لاني راح احتاجك !!

وحاولي تخرجين قبل خرجتهم يعني الوقت الي متعوديت يخرجوون فيه ,, فهمتيني ,,,

وبطريقة لبقة وحلوة تكلمي دايماا على انه سواقي وسيارتي وووو أقصد اوحي لهم بالاإيحاااء انها من ممتلكاتك الخاصة ,, اظن فهمتيني ،،،

وبعدين خلي عندك رأي واضح في امورك الثانية مثل ملابس الاولاد ووووو ........

يعني قولي انا ابى كذاا وبقوة عين لكن باسلووب حلوو ,,

والله يسسر امورك يالغالية ,,
ياهلا اختي عبير
اولا يسعدني انه يكون اول رد لكي في المنتدى في موضوعي

ثانيا اني اخرج قبل خرجتهم تصدقين اني ما اقدر اخذ السياره الا بهذي الطريقه يعني لو عندي مشوار الساعه خمسه اطلع من ثلاثه واروح بيت اهلي عشان ماياخذوا السواق
وحكاية اقول سيارتي سواقي مالك امل حاولت كذا مره لكن يوجهوا الكلام لبعض انها سيارة فلان (الي هو زوجي) ومادري فلان اعطى السواق راتبه يعني ايش ماتقولي السياره سيارة اخونا ماهي سيارتك

وموضوع الملابس مره حصل في حفله كنت شاريه لبنتي فستان روعه وقلت للخدامه تلبسها وانا كنت في الصالون لما وصلت للحفله لقيت اخته ملبستها فستان زي بنتها اقل من العادي لما قلت للخدامه من الي قالك تلبسي البنت كدا فين الفستان الي اعطيتك قالت لي موجود جت امي وقالت ايش هذا ليش ملبسه البنت كدا لبسيها الفستان الي اشتريتيه قلت لها هدا عمتها لبستها اياه ما نبغى مشاكل راحت اخته تتكلم مع ابوها واخوها اني فصخت للبنت قدام الناس ورميت الفستان الي هي جابته ويشهد الله انه ما حصل اجل كيف لو فصخت لها ولبستها الفستان الي انا شريته ايش كان بيصير بس الحمدلله وقتها كانت عمة زوجي موجوده وشهدت بالحق

الله ييسر امورك يالغاليه ...ولكي ان شاء الله مثلها

مشكوره عزيزتي ناناسي والله احيانا اخاف يجيني جلطه من حركاتهم حسبي الله ونعم الوكيل

AL GUMAR

من تجربيتي الشخصية اقر ان اقرب طريق لانتهى الزواج هو السكن مع او قرب اهل الزوج. ونصيحتي لكل وحدة تفكر الزواج تشترط بالانفراد قبل لا تفكر بالمهر

من تجربيتي الشخصية اقر ان اقرب طريق لانتهى الزواج هو السكن مع او قرب اهل الزوج. ونصيحتي لكل وحدة تفكر الزواج تشترط بالانفراد قبل لا تفكر بالمهر

والله ياختي صادقه فعلا اغلب المشاكل تجي من السكن مع اهل الزوج وصارت نصيحتي لكل بنات العايله وكل الي اعرفهم اهم شي البيت يكون بعيد لو كان اجار وغرفه وعلى قولت المثل ( خلك بعيد حبك يزيد )

روح نهيان

اختي انا اشوف مشكلتج وايد بسيطه وانتي مبين عليج انسانه طيبه انا ما بطول وياج بكلام كل ابى اقلج ياه حبي اهل ريلج واكسبيهم وكل امورج بتتعدل اهل ريلج تراهم اهلج وعشان خاطر ريلج بيهون كل شي ودوم قولي الحمدالله على كل حال وان شاء لله الله يفرج عليج.

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ميوسه

الحل بيد زوجك

ماله شخصيه يحط حدود

وحاولي تطلبين بيت منفصل

موفقه

ميوسه

انتي طيبه بزياده حطي حدود واتعلمي ترفضين مثل لبس ومالبس

أعلى