مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

"كيف تجعلين زوجك يغرم بك".....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

شعشبونه

اقلكم بصراحة انزوجي مجنني ما اعرفلو صفة يوم يكون زي الملاك وفجأة يقلب حتى صدقو الاسالة الي حطيتيها اختي شعشبونة ما عرفت اجاوبها ما ادري هل العيب مني والامنه هو

انا اشكر الجميع على المشاركه والرد ..
اخت سوكازان .. كم صار لك متزوجه ؟؟؟ وكم عمرك وعمر زوجك؟؟؟

شعشبونه

بصراحه دوره في غايه الروعه والاهميه وشكرا الي وجزاكي الله الف خير على مجهودك ونقلك لهلمعلومات المفيده
ازا سالتيني شو مشكلتي واي نوعيه انا رح اقلك
انا من النسوان اللي بتلزء بزوجها طول الوقت وبحب اعرف وين رايح ووين جاي وبحقق كاني المحقق كونان حتى زوجي دايما بيمزح معي وبقلي يا ام التحقيقات انتي وبحاول اغير هالشي فيني .
ومن جهة انو يتحكم فيني وما يخليني اطلع واروح انا حاولت وما زلت احاول اني ما افقد هواياتي واهتماماتي بعد الزواج بس زوجي طبعا محاصرني بكل مكان وهي سبب مشاكلنا انا بتخانئ معه عشان اضل اعيش هواياتي اروح الجيم اشوف صحباتي وهالشي ما بيعجبو ابدا..
واخر شي بشغله الموضوع المادي انا سمعت قبل هيك انو لازم المراه تاخد راتبها الها لتهتم بحالها وما تعطي الزوج بس طبعا لانو زوجي قلي انو راتبه ما بكفي وعندو ديون رح اضطر اني اساعده بس باجار البيت وادفع ثلثه فقط وغير هيك مافي وطبعا بس يصير مقتدر ما رح ادفع شي..شو رايك ؟ ويا ريت تساعديني وشكرا:cupidarrow:
اولا شكرا لكي على المشاركه
مشكله انك تلزقين بزوجك هذي كتبتها بالدوره ,,, ان الرجل مايحب المرأه ترمي نفسها عليه يحبها تكون مستقله ,,فحاولي وان شا ءالله مع الايام تتعودي انك ماتلزقين فيه .. خففي اتصالاتك عليه وقت الدوام وخففي اسئلتك عليه لما يتأخر بره البيت ..
جميل جدا انك ماتحاولين تفقدين هواياتك صحيح بعض الازواج يتضايقون من زوجاتهم بهذا الموضوع لكن بالاخير راح يحس انك مستقله وتهتمين بنفسك .. صحيح انهم مايظهرون اعجابهم بهذا الشي لكن بالاخير اكيد راح يعجبون بالمراه المستقله ..
المقصود لما كتبت بالدوره ان المرأه تحتفظ بفلوسها ,,, مو انها ماتعطيه ولا ريال حتى لو كان محتاج وطلب منها ,, المقصود هنا ان الزوجه لا تبدأ بالصرف على البيت وعلى الزوج بدون مايطلب منها او بدون ماتسمع منه اي كلمه شكر على اللي سوته .. لان المرأه لو صرفتها على البيت اكيد الرجل راح يتعود على هذا الشي ومع الوقت راح يخلي مسؤوليته من مصروف البيت ..

شعشبونه

الموضوع رائع

جزاك الله خير عليه
بس عندى راى في نقطة مال الزوجة

اذا كان الزوج كريم ولا يبخل على بيته ولا زوجته واولاده بشئ
وصادف انه مر بازمة مالية او احتاج مبلغ ما لاى شئ وطلب من زوجته

هل ترفض الزوجة وتقول كيف يطلب منى ... اذكر ان جداتنا كانوا يخلعون الذهب ويعطوه لازواجهم وقت الحاجة

لماذا عدم الثقة وانتى تعيشين في خيره

انا لا ادافع عن الرجل ولكن فكرى في الموضوع من وجهة نظره... ممكن دفعك لهذا المال يكبرك في نظره ويقول انها ساعدتنى وقت ازمتى ويفيدك في علاقتك معاه على المدى الطويل

اذا كنت على خطأ ردونى كلنا بنتعلم من بعض

واريد ان اقول ايضا ان خروج الزوجة للعمل هو من وقت الزوج والاولاد مما يجعلها تضطر للاعتماد على شغالة او غيره وممكن تهمل البيت
ومن العدل ان تساهم بشئ من راتبها في المنزل ام ان عليها ان تعمل وتحتفظ بكل النقود في حسابها ثم تطلب من زوجها ان يصرف عليها كما لو ان ليس لديها دخل

طبعا هو مسئول ان يصرف عليها بالكامل وعلى البيت والاولاد ولكن ليس عليه ان يتحمل غيابها عن البيت لتخرج للعمل خاصة اذا لم تكن محتاجة

ارجو من كل البنات ان يشاركونى برايهم

وشكر خاص لصاحبة الموضوع موضوعك رائع جدا وعجبنى جدا
اذا كان الزوج كريم ولا يبخل على بيته ولا زوجته واولاده بشئ
وصادف انه مر بازمة مالية او احتاج مبلغ ما لاى شئ وطلب من زوجته

هل ترفض الزوجة وتقول كيف يطلب منى ... اذكر ان جداتنا كانوا يخلعون الذهب ويعطوه لازواجهم وقت الحاجة

هلا فيكي اختي ... راح ارد عليك على هذه النقطه .. انا كتبت بالدوره ان المرأه لاتبادر بالصرف على بيتها وااولادها من تلقاء نفسها ,, لان الزوج مع الوقت راح يخلي مسؤوليته عن مصاريف الاولاد والبيت واعتقد ان هذه النقطه شاهدناها تحدث كثيرا ,, وايضا لابد ان تكون المرأه مستقله بدخلها المالي لانه من حقها .... اما لو كان الزوج محتاج فأكيد ان زوجته راح تساعده وتعطيه من مالها بلا شك ..

واريد ان اقول ايضا ان خروج الزوجة للعمل هو من وقت الزوج والاولاد مما يجعلها تضطر للاعتماد على شغالة او غيره وممكن تهمل البيت
ومن العدل ان تساهم بشئ من راتبها في المنزل ام ان عليها ان تعمل وتحتفظ بكل النقود في حسابها ثم تطلب من زوجها ان يصرف عليها كما لو ان ليس لديها دخل

طبعا هو مسئول ان يصرف عليها بالكامل وعلى البيت والاولاد ولكن ليس عليه ان يتحمل غيابها عن البيت لتخرج للعمل خاصة اذا لم تكن محتاجة

خروج المرأه للعمل لابد ان يتوازن بين اهتمامها بزوجها واولادها والعمل .. .. ايضا الزوج لابد ان يكون له دور في تربيه الاطفال ليس فقط الاعتماد الكلي على الام والزوج هو المسؤول عن زوجته سواء كانت موظفه ام لا .. لكن هناك بعض النساء التي يردن التوازن بين المحافظه على البيت تقوم باستقدام خادمه للعمل بالمنزل يشترط بعض الازواج بهذه الحاله ان تدفع الزوجه نصف راتب الخادمه وهو يدفع النصف الاخر .. برأيي ان هذا حل جيد اذا طلب منها ان تدفع اما اذا لم يطلب منها فلا تبادر بالدفع ..

ليس عليه ان يتحمل غيابها عن البيت لتخرج للعمل خاصة اذا لم تكن محتاجة
.. راح اعلق شوي على هذه النقطه .. المرأه لاتعمل فقط اذا كانت محتاجه للمال .. تعمل لكي تثبت وتطور نفسها ,, ان شاء الله اكون افدتك :blush-anim-cl:

شعشبونه

يعطيك الف عافيه اختي
فعلا محتاجين مثل هالمواضيع
الاكثر من رائعة ومفيدة والله يجزاك الف خير على كل كلمه بس ينقصه امثله لانهاتساعد على الفهم الجيد والحفظ والتذكر
ومره ثانيه مشكورة مشكورة
حياكي الله اختي

انا نقلت لكم دوره الاخصائيه نوره الصفيري .. ومانقلت الامثله عليها الي كتبوها المشاركات بالدوره .. فإذا حبيتي ممكن تدخلين على موقع دار الابداع وتشوفينها daralebdaa.org ان شاء الله اكون افدتك :in_love:

شعشبونه

موضوع راااااااااااااااائع

غاليتي شعشبونه

كم انت راقية المشاعر ونقية السريره
(احسبك كذلك ولا ازكي على الله احد)
ان شاركتي اخواتك بدوره حضرتيها شخصيا
لتفيدي بها اخوات محتارات ومحتاجات للدعم...وفهم ازواجهن
كما علمت هي مجانيه فنقلها اذن جائز

اجرك الله بكل حرف حسنه ولكي مني
الدعاء بأن يوفقك الله في الدارين

يستحق التثبيت
تسلمين والله على هذه الكلمات .. وانا اشكر الاخصائيه نوره الصفيري التي قامت باعداد هذه الدوره واوضحت فيها معلومات كثيره كنا نجهلها ,, واتمنى ان تعم الفائده على الجميع ..

شعشبونه

هناك اضافات رائعه قدمتها الاخصائيه نوره الصفيري ضمن الدوره ... وهي ... ان الرجل خلقه الله للقوامه .. الرجل يشعر بقيمتهمن العطاء من الاحساس بالمسؤوليه .. بانه يستطيع اسعاد الاخرين .. تماما كالمرأه التي خلقها الله سبحانه وتعالى وهيئها للحمل والولاده .. هل تتخيلون قسوة شعور المرأه المحرومه من الانجاب او حتى الزواج .. هذه المرأه مهما وصلت من نجاح وغنى لابد وان تجديها تشعر بالنقص وعدم اكتمال انوثتها ..
لاتأخذي دور الرجل .. خصوصا ان لم يطلب هو منك ذلك .. فقط اعطيه الشعور بالسعاده عندما يرى سعادتك وفخرك واعجابك به .. وتقديرك له كرجل . كزوج . كأب .. هذا مايحتاجه منك الرجل .. وهذا مالا يستطيع القيام به بنفسه .. ويحتاجك انت للقيام به من اجله واشباعه حتى يستمر بالعطاء اكثر واكثر .. فهو لايريدك ان تتقضي للبيت .. او تصرفي على اولادك .. او تدفعي رواتب العماله لديك .. دعيه بذكائك وحكمتك وانوثتك يفعل ذلك .. وسيفعله سعيدا راضيا .. لكن اياك وأمره بفعل ذلك .. "أنت الرجل وانت المسؤول" ... او تقولي "أنا ماراح ادفع ولا ريال ... هذا حقي الشرعي .. انت المسؤول مني" فلن تحصلي منه الا على العناد والرفض والضغط عليكي لتدفعي انتي ..
والاهم تذكرو أن : الرجل لايحب المرأه الضعيفه ,, الخانعه , المستسلمه ,, الخائفه .. الرجل يعجب ويقدر ويعشق المرأه الواثقه .. التي تعرف ماتريد وتعرف كيف تحصل عليه بذكاء وانوثه ..
المرأه الواثقه من نفسها وتحب نفسها اكثر مما تحبه ..
والسؤال : هل انت تعجبين بالرجل الضعيف .. الخانع .. المستسلم ؟؟ هل يعجبك ؟؟ هل تتمنين الارتباط برجل سلبي .. تودينه يمين ويسار .. ... كلنا نعجب بالرجل الذكوري ذو الشخصيه ...\
بالاحرى : هل تعجبك المرأه الضعيفه السلبيه .. بدون شخصيه ,, التي تسحبينها حيثما تريدين .. ليس لها رأي .. ولا رغبات .. وتدعك تلطشين فيها كيفما تشائين ؟؟ هل تتخذينها صديقه .. هل تفخرين ان تكون امك او اختك بهذه الشخصيه ؟؟؟
اذا حديثي لك ايتها الضعيه .. السلبيه .. الخانعه .. المستسلمه ... لاتستغربي اذا رماك زوجك خلف ظهره وبحث له عن أمراه .. انثى حقيقيه ..

الشيوخيه

احادي التفكير : ماذا نعني بها ؟؟
معظم الرجال يفكرون بشكل خطي متسلسل , بمعنى ان الرجل اذا كان مشغول بامر واحد سواء عمل , مباراه , برنامج تلفزيوني . فان هذا الشي ياخذ كل تفكيره ولا يفكر بشي اخر سواه ,,, ,

هذا لايعني انه لايحبك او فقط الاهتمام بك ,, بل يعني انه مشغول باعماله ومشاريعه ايا كانت .......

صدقتي ., وهالشي منطبق عليه انا شخصيــأأ ., ريلي مساااافر ., وونادرا مايتصل ., وكل شغل × شغل ., من جييييه يتصل مال 5 دقايق في اليوم ., تفكيييره بس في الدوام ., اما انا يفضاالي صدق يووم يكوون في البلااااد .,الحمدلله هالشي ماهز فيني ولا حسيت بقلة محبته لي :blushing:

التعديل الأخير:

سوكازان

هلا شعشبونة انا عمري 20 وزوجي 34 بينا فرق بالعمر يمكن هالشي مسويلنا شوية فجوات

ومشكوووورة حياتي على اهتمامك

ام سرور

بصرااااااااااااااااااااحة موضوع واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد مفيد
وغير نظرتي ودعمني كثيييييييييير

غلا نادر

تسلمين على المواظيع الفيده بصراحه فيه اشيا كثيره كنت اجهله والحين صارت عندي درايه فيها الله يحفظك ياشعشبونه

amal7yatee

شكرا شعشبونة على هذا الطرح الرائع وصلت إليه متأخرة
ولكني لم أعدم الفائدة
فشكرا لك

شعشبونه

تسلمووووووووون على المرور الاكثر من رائع .. مروركم عطر صفحاتي :blushing:

معليش على التاخير لكني كنت مشغوله ... :in_love:

شعشبونه

هلا شعشبونة انا عمري 20 وزوجي 34 بينا فرق بالعمر يمكن هالشي مسويلنا شوية فجوات

ومشكوووورة حياتي على اهتمامك
هلا اختي ..
.. اهم شي لما تشوفينه متغير لاتقولين ايش الشبب ,؟؟ لكن فكري كيف تحاولين اعالج الموضوع ..
انا انصحك تشتشيرين اخصائيه للعلاقات الزوجيه .. وان شاء الله راح تفيدك اكثر مني :blushing:

شعشبونه

النقطه الاخيره والمهمه التي طرحتها الاخصائيه نوره الصفيري هي ... ماذا نعني بكوني انثى ؟؟؟

اتمنى اجد مشاركاتكم ... من تعرف معنى كوني انثى ؟؟:in_love:

انثى يعني تتصرفين بنعومه ودلع في كل شي ويكون صوتك مو عالي
وكل شي في الرجل من خشونه مايكون موجود في الانثى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى