مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

"كيف تجعلين زوجك يغرم بك".....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

شعشبونه

انا اشكركن جميعا على المرور ودعواتكن لي ... واشكركن على تثبيت الدوره كي تعم الفائده على الجميع باذن الله ...
بالنسبه للمرأه الخارقه .... هي تلك الانسانه التي تعطي وتعطي .. فعطائها يتدفق كالشلال بدون توقف .. العطاء جميل اذا كان في حدوده المعقوله .. فاذا كان بحدود وعقلانيه .. اصبح مفيد وفعال .. لكن اذا العطاء كان بدون حساب .. فتجديها تعطي وتعطي دون حساب ودون أدنى تفكير اذا ماكان الطرف الاخر سيقيم هذا العطاء ام لا ؟؟؟ واحيانا تجدين هذه النوعيه من النساء تستصعب الأخذ في المقابل .. فتجديها تستخسر فستان جديد لنفسها ولكنها تلبس اولادها الصغار احسن مايمكن وباغلى الاثمان ..
وتجدها تقف وراء زوجها وتدعمه وتشجعه ماديا ومعنويا لكنها تقف في الظل بلا هدف مهني ولا طموح واحلام مؤجله ..
وعلى الرغم من ذلك . ليسنا هنا لتحليل الشخصيات الا انه من المهم ذكر ان هذا النوع من النساء لديها الميل الشديد ايثار ذات فتجديها لاترى نفسها تستحق شيء في حين ان الاخرين يستحقون كل شيء كما أنها احيانا تخاف من الاسلوب الصحيح بالحياه والذي يعتمد على معادله الاخذ والعطاء وذلك لانها تخاف من ان الطرف الاخر (يرفض العطاء فيرفضها لذلك ) وان يتركها ., لهذا في تعطي لتضمن بقاء الاخر ..
لكن عاده هذا لاينجح خصوصا بعد سنوات كثيره من العطاء ولأنها علاقه غير متوازنه من الاساس.
فهي تعرف بعطائها المستمر والكثير سيجعل الاخرين يحتاجونها ويشعرون بالحاجه لها والعجز بدونها مما يعطيها الشعور بالقوه ويؤكد نجاحها من وجهة نظرها .. خصوصا وانه من الممكن ان تشعر بالضعف والنقص في جانب من جوانب شخصيتها تشعر بعدم الرضا الداخلي عن الذات ... فهي تشعر بقيمتها خلال تضحياتها وخدمه الاخرين .........
هذه المرأه المعطاءه وبدون أن تدري تخلق رجل أناني لايقدر .. ولماذا ؟؟؟

لانه تعود أن يأخذ من دون ان يعطي ودون ان يطلب منه احد اي مقابل .
وقد ينظر لها زوجها والاخرين من حولها أنها انسانه غبيه ... وهذا ليس من صالحها .. لان زمن العطاء دون اخذ للاسف ولى ولا يوجد في عصرنا .. كما ان المرأه المعطاءه ممكن فجأه تنتبه لوضعها وهذه عاده تحدث بعد ان تتعرض لصدمه كخيانه زوجيه .. او زواج بأخرى او طلاق او جحود .. واكل حقوق ماليه كبيره ,, فتراجع نفسها وحياتها ويصيبها ذلك باحباط شديد خصوصا بعد سنوات من العطاء والبذل تذهب ادراج الرياح .. فتصاب بالاحباط وممكن ان تدخل في طور الكأبه والتذمر ..

الشهرمبارك وكل عام والجميع بخير شكرا ياخت شعشبونه على الموضوع الجميل واجاباتي هي
1،خرافة
2،حقيقة
3،خرافة
4،حقيقة
5،حقيقة
6،حقيقة
7،حقيقة
8،خرافة
9،حقيقة
شكلي جاية متاخره بس اعجبني الموضوع وحبيت اشارك

أنيقة

السلام عليكم..

موضوع قمة في الجمال..
سلمت أناملك يا شعشبونه.. :)

شعشبونه

الشهرمبارك وكل عام والجميع بخير شكرا ياخت شعشبونه على الموضوع الجميل واجاباتي هي
1،خرافة
2،حقيقة
3،خرافة
4،حقيقة
5،حقيقة
6،حقيقة
7،حقيقة
8،خرافة
9،حقيقة
شكلي جاية متاخره بس اعجبني الموضوع وحبيت اشارك

اشكركن جميعا على الحضور

ام هناء وسعادة .. صحيح انتي متأخره على الرد على الاسئله لكن باذن الله تستفيدي من كل الدوره .. قارني اجاباتك باالاجابات المكتوبه

موضوع رائع ومميز تشكرين اخت شعشبونه على الجهد الرائع وارجو ان نستفيدمن هذه المعلومات بطريقه مناسبه
ماقدرت اتحرك الى ان كملت الموضوع وان شاء الله اعيد قراءته عدة مرات تمنيت اني قرات الموضوع قبل سنوات
وش رايكم يا اخوات ما تلاحظون انه ولله الحمد كثرت الدورات والكتب المفيده للتعامل بين الزوجين لكن للاسف الشديد
كثرت المشاكل والطلاق .
جزاك الله خيرا اختي شعشبونه وكل عام وانت بخير

سوكازان

اقلكم بصراحة انزوجي مجنني ما اعرفلو صفة يوم يكون زي الملاك وفجأة يقلب حتى صدقو الاسالة الي حطيتيها اختي شعشبونة ما عرفت اجاوبها ما ادري هل العيب مني والامنه هو

سوكازان

كلام جميل وصحيح 100 % انا جربت هالشي الي هو العطاء من دون مقابل مدة 3 سنوات والان انا ندمااانة جدا واريد ابدا حياة جديدة اساسها خد وهات

وش رايكم

لا مبالية

:a084:يوريكاااااااااااااااا ... الصراحة تلخيص لكثير من الفوائد المنثورة في المنتدى ، أحس ان هذا الموضوع خلاصة مركزة ومنسقة لكل النصائح الزوجية التي يجب ان تعلمها كل متزوجة أو مقدمة على الزواج .. بانتظار التكلمة جزاك الله كل خير ليتني لقيت هالموضوع قبل 8 سنين .

ساندرا

بصراحه دوره في غايه الروعه والاهميه وشكرا الي وجزاكي الله الف خير على مجهودك ونقلك لهلمعلومات المفيده
ازا سالتيني شو مشكلتي واي نوعيه انا رح اقلك
انا من النسوان اللي بتلزء بزوجها طول الوقت وبحب اعرف وين رايح ووين جاي وبحقق كاني المحقق كونان حتى زوجي دايما بيمزح معي وبقلي يا ام التحقيقات انتي وبحاول اغير هالشي فيني .
ومن جهة انو يتحكم فيني وما يخليني اطلع واروح انا حاولت وما زلت احاول اني ما افقد هواياتي واهتماماتي بعد الزواج بس زوجي طبعا محاصرني بكل مكان وهي سبب مشاكلنا انا بتخانئ معه عشان اضل اعيش هواياتي اروح الجيم اشوف صحباتي وهالشي ما بيعجبو ابدا..
واخر شي بشغله الموضوع المادي انا سمعت قبل هيك انو لازم المراه تاخد راتبها الها لتهتم بحالها وما تعطي الزوج بس طبعا لانو زوجي قلي انو راتبه ما بكفي وعندو ديون رح اضطر اني اساعده بس باجار البيت وادفع ثلثه فقط وغير هيك مافي وطبعا بس يصير مقتدر ما رح ادفع شي..شو رايك ؟ ويا ريت تساعديني وشكرا:cupidarrow:

الموضوع رائع

جزاك الله خير عليه
بس عندى راى في نقطة مال الزوجة

اذا كان الزوج كريم ولا يبخل على بيته ولا زوجته واولاده بشئ
وصادف انه مر بازمة مالية او احتاج مبلغ ما لاى شئ وطلب من زوجته

هل ترفض الزوجة وتقول كيف يطلب منى ... اذكر ان جداتنا كانوا يخلعون الذهب ويعطوه لازواجهم وقت الحاجة

لماذا عدم الثقة وانتى تعيشين في خيره

انا لا ادافع عن الرجل ولكن فكرى في الموضوع من وجهة نظره... ممكن دفعك لهذا المال يكبرك في نظره ويقول انها ساعدتنى وقت ازمتى ويفيدك في علاقتك معاه على المدى الطويل

اذا كنت على خطأ ردونى كلنا بنتعلم من بعض

واريد ان اقول ايضا ان خروج الزوجة للعمل هو من وقت الزوج والاولاد مما يجعلها تضطر للاعتماد على شغالة او غيره وممكن تهمل البيت
ومن العدل ان تساهم بشئ من راتبها في المنزل ام ان عليها ان تعمل وتحتفظ بكل النقود في حسابها ثم تطلب من زوجها ان يصرف عليها كما لو ان ليس لديها دخل

طبعا هو مسئول ان يصرف عليها بالكامل وعلى البيت والاولاد ولكن ليس عليه ان يتحمل غيابها عن البيت لتخرج للعمل خاصة اذا لم تكن محتاجة

ارجو من كل البنات ان يشاركونى برايهم

وشكر خاص لصاحبة الموضوع موضوعك رائع جدا وعجبنى جدا

التعديل الأخير:
اعجبتنى نقطة عدم الذوبان في العلاقة

لكن المراة تفقد اهتمامها بهواياتها او ماكانت تفعله بعد الزواج لان اصبح لديها مسئوليات اكثر من قبل قبل الزواج كانت في بيت اهلاه تدرس او تعمل وتعود لتجد كل شئ محضر لان امها بالمنزل فتستطيع مقابلة صديقاتها او ممارسة هواية

لكن بعد الزواج

لديها منزل لتهتم به .. يجب ان تطبخ الطعام .. وتجهز الملابس وغيره ولو كان لديها طفل او اطفال فهى مشغولة بالاهتمام به وتغذيته وتعليمه والاهتمام بصحته وفي المساء تجلس مع زوجها كل هذه الانشطة تاخذ اغلب الوقت
ولا تقولوا تجيب شغالة ليس الاساس ان تعتمد المراة على شغالة
هل تترك عائلتها يعني وتذهب لصديقاتها ... طبعا لا مانع من مقابلتهم وتبادل الزيارات ولكن هذا يقل بطبيعة الحال بعد الزواج واذا كانت هى فاضية انها تراهم ممكن هم يكونوا مشغولين

يعني لماذا نسمي الاهتمام بالمنزل والزوج والاولاد ذوبان في العلاقة انا اهتم بهم لانى احبهم والام دائما تضحى من اجل اوولادها

اعلم ان عندكم حساسية من كلمة تضحية لكنى لا اسميها تضحية وانما اهتمام واهتم بنفسي كذلك وامارس هواياتى لكن بشكل اقل لانى انشغلت اكتر باولادى

اشترى ما اريد ولكن اراعى ميزانية زوجي
ما العيب في ذلك؟

والزوج يعمل خارج المنزل والمراة داخل المنزل فلتعتبره عمل وهى ملزمة باتقانه وتاديته كاملا واهو عمل اسمى من اى عمل يمكن ان تقوم به ان تربي جيل مسلم

الشيوخيه

انا مقبله على الزواج وحبيت هالموضووع واحس اني محتااايه لهالارشااداات والنصاايح

ربي يعطيج ملياار عافيه شعشبوونتنــأأ .,

لي عوده لقراءه بقيه الدرر المفيده

سلمتي يالشيخه

برررررررررررررررررررررررب

متابعه

.. لهذا خطأ كبير تقوم به الكثير من الزوجات الموظفات ,, والتي أثناء الشجار تبدا بالقول بانها لاتحتاجه .. وانها تصرف على نفسها واطفالها .. وتستطيع فتح بيت بدونه ..
كما أنه هناك الكثير من النساء الموظفات التي تتبرع بالصرف على بيتها واطفالها ونفسها كنوع من المساعده من دون أن يطلب الزوج ذلك ..هذا التصرف يحدث خلل كبير في العلاقه الزوجيه وهذا من اخطاء النساء في التعامل مع الزوج ..
لاتلومينا والله من القهر اللي نشوفه:blushing:
بس الله يعطيك العافيه على هالتنبيه وينور عليك دنيا واخره..

الموضوع رائع رائع رائع رائع رائع من هنا لمين بكره:clap:
تمت اضافته للمفضله..ومتابعين معك للاخر

قطوة صغيره

الفففففففففف شكر اختي شعشبونه استفدنا كثيرا الله يجعله في ميزان حسناتج

يعطيك الف عافيه اختي
فعلا محتاجين مثل هالمواضيع
الاكثر من رائعة ومفيدة والله يجزاك الف خير على كل كلمه بس ينقصه امثله لانهاتساعد على الفهم الجيد والحفظ والتذكر
ومره ثانيه مشكورة مشكورة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى