مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

......!!!! كوني مستـــــــــــــــــــقلة عاطفيـــا !!!.....

lovlyrosy

اما سيف في الحاله الثانيه ..سيذهب وهو مرتااح ..وباله مشغول بسعاد ويفكر ماذا ياترى تقصد بيوم الدلع ...بل انه قد يرجع مبكرا حتى يشوف نتيجه الدلع بنفسه

فضييييييييييييييع المثال بيالة العسل:icon31:...وبالفعل بدل ما تكون هي اللي تفكر وتحرق اعصابها ويينه وللحين مارجع اتكون ضعت وقتها وركلست وقت يووم حلو ..وهو اتم طول اليوم يتصل ويشوفها وينج خلصتي ؟؟رجعتي البيت؟؟متى ؟؟لا بس حبيت اتطمن عليج ؟؟؟:bleh:...........هههههههااي وتكون خلته بدون قصد افكر فيها وفالتغيير اللي سوته:blush-anim-cl::cupidarrow:..
ننتظر بفارغ الصبر

No 1 Noo

ملكة
كلامك حلو بس بعض الازواج

مايعجبهم انك تكوني مستقله عاطفيا عنهم ويسير شايل عليك وانت

ماتدرين وش السالفه واذا لزقت فيه قام تكبر وشاف نفسه

هالنوعيه هاذي وش يمشي معها؟

عندما تكون المرأه عاقله وماتحب المشاكل فأنها تتجنب النقاش والعتاب ولكنها تكتم في نفسها لانها مازااالت تنتظر منه الكثير ..وهاذا يجعلها تحمل في قلبها ..وقد تنفجر يوما

الفكره انك تتخلصين من كل الاحاسيس السلبيه ..وتشبعين نفسك عاطفيا ..وتكونين غير متعطشه بل مرتويه ولكن لابأس بالمزيد

شلون اتخلص من الاحاسيس السلبية ؟؟؟؟؟ وشلون اشبع نفسي عاطفيا ؟؟؟؟

lily5454

الصراحة موضوعج وايييييييييد حلو..:icon30:..انا من رايي انج اتسويين pdf fileعلشان انسيفه عندنا

بيالة شاي

مشرفة سابقة
طيب انا مشكلتي زوجي حابسني بالبيت ممنوع اروح لصاحباتي الا على كيفه ممكن اقعد سنه ماشوفهم وكمان اهلي اقعد شهرين واكثر مااشوفهم الا بالمشاكل وقلة الحياء يخرجني مره بلأسبوع وارجع مصدعه يعني عنده حب تملك لي عجيب ساعدوني وانا صراحه نكديه معاه لأنه يبغى يتمسى على كيفه وانا اجلس استناه بالبيت واستقبله

انا ربة منزل لا شغله ولا مشغله وزوجي لو اموت ما يخرجني لأحد الا نادرا واو بالمشاكل

تعبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببت
غاليتي انت تعانين من تملك الزوج ...وهذا موضوع اخر ...يحتاج حلول اخرى
الله يفرج عليك وييسر لمورك

بيالة شاي

مشرفة سابقة
كلامك حلو بس بعض الازواج

مايعجبهم انك تكوني مستقله عاطفيا عنهم ويسير شايل عليك وانت

ماتدرين وش السالفه واذا لزقت فيه قام تكبر وشاف نفسه

هالنوعيه هاذي وش يمشي معها؟
غاليتي ....انا لا اقصد بالاستقلال العاطفي اهمال الزوج ...لا ابدا ..الاستقلال العاطفي لا يمكن لا يعجب الرجل ..لانك ان كنت مستقله عاطفيا فأنت تكونين مشبعه عاطفيا وغير متعطشه وتعانين من حاجتك الملحه لعاطفته نحوك ...وهذا مايجعلك تتأثرين لانشغاله عنك ..وهذا مايجعك تعانين من بخله في عواطفه ..لان لديك حاجه لم تشبع ...في حين تستطيعين انت اشباع هذه الحاجه ..والاحساس براحه ..وتستمتعين بالقليل من العواطف من زوجك

بيالة شاي

مشرفة سابقة
شلون اتخلص من الاحاسيس السلبية ؟؟؟؟؟ وشلون اشبع نفسي عاطفيا ؟؟؟؟

غاليتي ... افضل تمرين للتخلص من المشاعر السلبيه اتجاه زوجك ...هو احضار قلم وورقه ..وكتابه كل مايعتريك من مشاعر سلبيه اتجاهه ..ومن ثم مزع الورقه ورميها ...كرري هذا التمرين الى ان تشعرين بأرتياح وسلام

اما كيف تشبعين نفسك عاطفيا .....وجهي عاطفتك نحو نفسك ..احضني نفسك ..اعتني بها .. دلليها ..استعيني باشخاص قد يمدونك بالعاطفه بدون حساب ..مثل امك او اختك ... كرري بينك وبين نفسك (( انا استطيع اسعاد نفسي والاهتمام بها )) .. كافيئي نفسك على كل عمل جميل تقومي ..

اذا شعرت انك تتعبين مع ابنائك ...لا تنتظري المكافأه من زوجك (سواءا بمدح او ضم او حتى كلمه حلوه ) ..بل قومي انت بمكافئتها ..اذهبي في نزهه مع صديقاتك ...خذي يوم راحه واسترخي في البانيو ..اشتري كيكتك المفضله واستمتعي بأكلها

هكذا تشبعين نفسك عاطفيا وبذلك لن تشعري بالاحباط ولن تشعري بمشاعر سلبيه اتجاه زوجك ..بل انك ستستمتعين بالقليل من زوجك

بيالة شاي

مشرفة سابقة
اعذروني ...بسبب انشغالي اليوم لم استطع تكملة الموضوع
انتظروني قريبا

ماشاء الله موضوع مفيدة ورائع جداً

بارك الله فييج يا اختي الغالية يعلم الله اني استفدت

وخذت نصايح من ذهب لزواجي القريب بأذن الله

وفي انتظار البقية بفارغ الصبر

وجمعني الله بك في جنه الفردوس اللهم آآمين

تاهت خطوتي!

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
أنا خقيت عند موضوعك:blushing:

بجد رووووووووووعة

يعافيك ياااااارب

جاء بوقته........

..............................جاري التطبيق...:busted_red:

غربة

عزيزتي بيياله

موضوعك رائع

واسمحي لي بالاضافه هذة

لازيل بعض اللبس واوضح القصد

الاسقلال العاطفي يعني ان تحبي نفسك وتحبي زوجك وبيتك وحياتك واطفالك بنفس

القدر

فكري في حياتك بمنطق اخر حاولي ان تريها من زوايا اخرى

وامنحي نفسك وقتا للتفكير في تخطيط جديد لطريقه واسلوب حياتك

ابحثي عن نفسك في داخلك فاذا وجدتيها اصقليها

وبعدي عنها صفة الالتصاق اين حياتك الخاصه بك

اين اهلك اين اخواتك شله صديقاتك اذا لم تجديهم

كوني لك صداقات اخرى ابحثي عن نفسك ارسمي لنفسك حياة جديدة

وخططي لها بالطريقه المستطاعه ومن ثم انطلقي

اعزمي على جعل حياتك مختلفه لك ولزوجك ولمن حولك

حاولي لا تستسلمي لاعتمادك الكلي على زوجك اعتمادك العاطفي والمادي والروحي

كوني مستقله ولو بشكل جزئي لتحافظي على حياتك مستقرة

لتريحي نفسك وتريحي زوجك وتكسبي حياتك وتصلي للمطلوب

ارجو ان لا تفهمني الاخوات خطاء

اعطي نفسك جزء واعطي زوجك الجزء الاخر

لايمكن ان تعتمدي على زوجك في اسعادك طوال الوقت فمهما كان

هو شخص له حياته المستقله عنك

اسعدي نفسك بنفسك ان سعادتك لا تتوقف على شخص بذاته

ولا تنتهي بموقف حدث بينكما

مهما حدث بيننا فان لي حياتي الخاصه الجاء اليها لاسعد بها

ومن ثم اعود اليه بنفسيه افضل فتحل المسائل بطريقه سلسه وسهله

لاني سعيدة اصلا وهذا اللذي حدث يضايقني بالقدر المفروض فقط

وسوف اسوق مثال ابين فيه ما اقصد

:cupidarrow:​

peral

وفقكي الله وسدد على دروب الخير خطاك
من جد روووووووووووعه

بيالة شاي

مشرفة سابقة
حبيبتي ...غربه ....اختي الغاليه

تسعدني كثيرا مشاركاتك في موضوعي ..واثراءك له بكلماتك الرائعه

الله لا يحرمني منك

بيالة شاي

مشرفة سابقة

مثال اخر ..

تعرضت سعاد لموقف مع مديرها في العمل واحست بالظلم والقهر ..عادت للمنزل وهي بنفسيه سيئه وتنتظر سيف حتى تشاركه معاناتها وتستمتد منه بعض التعاطف والمواساه حتى تشعر بالراحه ..ولكن عندما عاد سيف كان اصلا تعبان وماله خلق ..بدأت سعاد بسرد معاناتها وكانت منفعله ومتضايقه ..قاطعها سيف بكل برود ..انت تبالغين والموضوع مايستاهل ..تفاجأت سعاد وشعرت ان سيف جرحها بعدم تقديره لمشاعرها

فسعاد(المتعلقه عاطفيا ) ..تحاول جاهده توضيح مدى تضايقها من الموقف ..وقد تبالغ حقا حتى تستعطف سيف ..ولكن سيف بدأ يمل من سعاد وذهب الى السرير وتمدد ..تتبعه سعاد وقد بدأت تشعر بالاختناق من اهماله وتصرفاته ..وتتساقط دموعها وهي تقول ..انت لا تشعر بي ..انت لا تحبني ..انا اخر اهتماماتك ..ويتأزم الموضوع بالنسبه لسعاد فهي كانت تعاني ظلم المدير والان هي تعاني ايضا من اهمال الزوج ..فتندب حضها وقد لا تستطيع النوم من شده تضايقها

ولكن سعاد(المستقله عاطفيا ) ..تتضايق حقا من تصرف سيف ..ولكنها تضبط مشاعرها ..وتفكر انها ليست محتاجه لتعاطف سيف حتى تشعر بالراحه ..فهي تستطيع الاعتناء بنفسها ..ترفع سماعه الهاتف وتحادث صديقتها المقربه وتشتكي لها ماحدث اليوم في العمل وتجد لديها التعاطف التي كانت تحتاجه ..تغلق السماعه وهي تشعر بنوع من الراحه ..تجهز لها كوب من العصير البارد وسلة الشكولاته المفضله ..وترتمي على الاريكه للتابع فلمها المفضل في هدوء ..لتشعر بعد ساعه بالراحه التامه ..وتعود لغرفتها دون ان تحمل اي مشاعر سلبيه او ضغوط وتنام بهدوء

أعلى