مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

......!!!! كوني مستـــــــــــــــــــقلة عاطفيـــا !!!.....

بيالة شاي

مشرفة سابقة
اللي كانوا اهلها ما اعطوها العاطفه اللي هي تتمناها فاكيد لما تتزوج تبي زوجها يشبعها ويغرقها
والا انا غلطانه :sad_1:

,,,,,,,,,,,,,,,,
صحيح ..تحليلك ..صح ..اللي كانت مشبعه عاطفيا في بيت اهلها قد تتعلق بالزوج ولكن سهل ان تستقل عاطفيا ..ولكن الغير مشبعه والمتعطشه عاطفيا في بيت اهلها كانت تعتقد ان الحل هو الزوج ..وانه سيأتي ليروي تعطشها ..والغريب انها لاترتوي ابدا ..الان علمتن ان الاشباع العاطفي لا يأتي الا من الداخل ..منك انت ..تستطيعين اشباع نفسك

مداخلتك راائعه ..واعجبتني الجمله في توقيعك ..:msn-wink:

بيالة شاي

مشرفة سابقة
اجد المستقله عاطفيا احيطت بحب ورعاية من الاب والاخ واشبعوها كلمات المدح والاعجاب والثناء بحيث اكتسبها ثقة عالية في نفسها من ( ذكر ) يؤهلها لن تستقل بعاطفتها عندما يأتي قيس فهو لا يكون سوى اضافة ( زوج ) كما اسلفت الاخت بياله وليس محور حياة ولا تشعر بان الحب والحنان والرعاية الذي يوليها الزوج بداية حايتها شى عظيم وهذا ما ستحصل عليه مدى الحياة .

لكن الغير متسقله عاطفيا تشعر بحرمان وجوع عاطفي رهيب تقول من اين احصل الحب لا من ابو ولا اخو ولا حتى ( الزوج ) فتنصدم ويحصل النكد الذي ليس لها شأن فيه ولا تتعمده ولكنه الصراع النفسي للبحث والوصول لشئ يشبعها ما اوصلها لذلك ( والا اش حلاتنا فديتنا لا نكديت ولا شى :a122:الا يحمدون ربهم اندور الاشباع الحلال مب شرات الغرب خان بخون ) .

.
مداختلك ...اكثر من رااااائعه ..وفعلا تحلليلك لسبب التعلق والالتصاق بالزوج ... منطقي
ولهذا في بداية موضوعي نوهت ان الام هي من تعطي الفتاه الفكره الصحيحه عن الزواج .. وهي من تعطيها الدفعه لتكون مستقله ..لذا اتمنى ان نربي بناتنا تربيه زوجيه صحيحه ونشبعهن عاطفيا ..ونساعدهن على الاستقلال العاطفي ..

شكرا مره اخرى على المداااخله المهمه

بيالة شاي

مشرفة سابقة
اختي الغاليه بيالة شاي موضوعك جدا مفيدوبالفعل انا احاول اطبق كل النصايح واكون بالفعل مستقله بداتي ولكن عندي سؤال ارجو منكي مساعدتي في حله (عندما يطلب الزوج ان يستقل بذاته عن زوجته وابناءه ودلك بتخصيص غرفه في المنزل بها تلفزيون وانترنت يقضي بها وقته بعيدا عن اسرته )انا اريد رايك هل تصرفه هدا عادي مع العلم انه له سابق خيانه على النت وكيف يجب ان تكون ردة فعل الزوجه عندما يقول لها دلك هل توضح رفضها للموضوع ام تبين لا مبالاتها بما انها مستقله عاطفيا؟ ارجو منكي افادتي ولك مني كل الشكر والتقدير.....
سؤالك ...راااائع ...المستقله عاطفيه ليست مغفله ...ولا تسمح لاحد بأستغفالها ...
يجب ان تكون الزوجه واااعيه لما يدور في بيتها من صغيره وكبيره ..
شاركيه هذه الغرفه واسهري معاه فيها ..ونومي الاولاد ..واكشخي وروحي قعدي معاه .. قولي له احس برااحه في هالغرفه ..جيبي شاي وحلويات ومكسرات وحطيها ..غيري في ديكورات الغرفه واضيفي لمسات انثويه عليها .. وتكلمي عن الغرفه بصفه الجماعه ...يعني (( متى ينامون العيال ونروح غرفتنا )) ..او ((اشوفك في غرفتنا ))..

لا اعرف كثيرا في الاستشارات الزوجيه ..ولكن المستقله عاطفيا تمر بمشاكل في حياتها ولكن لا تتجاهلها مثل ماذكرت ...بل تبحث عن حل ..واتمنى من لديه خبره يساعدك

بيالة شاي

مشرفة سابقة
يا اختي نفس السؤال ..........اذا لم يشبعني زوجي عاطفيا من من ساطلبه!!
و بهذه الطريقة التي قلتي عنها (رقم 6) بعد فترة يصير فيه برود عاطفي و برودة حب و مسافة بين الزوجين
لا تطلبينه من حد ...اشبعي نفسك بنفسك ..استمدي العاطفه من اختك من امك ..من اي من محبينك

الخطوه رقم 6 ...تبعد عن الشعور بالظلم وانك مسكينه ..وتبعد عنكم النكد ..فأنت تركزين على افعاله التي تعبر عن الحب وترتوين بها ...ماشأن هذا بالبرود العاطفي والمسافه بين الزوجي

اقرأي موضوعي مره اخرى ..يبدو انك تلخبطت

اشكرج على ردج عزيزتي بياله :icon26: واتمنى معنى الاستقلالية وضحت لبعض الاخوات وايسر لهم درب الاستقلال لتصبح ملكه ذاتها :icon31:

سلمت يمينكـ فقد اتحفتينا بالكلام الطيب وانا الان مثل سعاد ولكن لا لم اكن سعاد بعد هذا الموضوع وسابذل قصارى جهدي.......... وفقك الله لما يجب ويرضى

مريمية

زوجى إذا جلس معي في يوم إجازته يختم هذا اليوم بالتجول في شوارع المدينة وإكتشفت ان هذا التجوال من أجل المرور بأماكن تجمع زملائه وذلك يشعرني أن قلبه معهم وليس معي ؟
هل توافقينني ذلك؟
اتمنى الرد وفقك الله لكل خير

أشكرك بشده بيالة شاي واطمنت من ان كل الحريم يحصل معاهم كذا أنا أفكر كثير في (ما الذي يجعل الانسان سعيد أو حزين ولقيت أن تفكير الإنسان هو منبع أحا سيسه بس التخلص من طريقة التفكير أحسها تحتاج جهد وإن كان من السهل أن يقول الإنسان هذا خطأ وبتوجب أن أصنع كذا ) الله يلهمنا الصواب في كل المور ويعطيك العافيه بس يشغل بالى أقول أن النساء أول كانوأ يتمتعون بالإستقلال العاطفي من دون دراسه أو تعويد وأذكر بعض القصص الى كان يظهر فيها ذا الجانب من واقع نساء الصحابه رضي الله عنهن ترى ما سبب تعلق النساء في هذا العصر بأزواجهن هل هو الخواء الروحي ؟ لدي احتمال كبير أنه هو

هلا والله ببيالة شاي موضوعج رووووووووعه ومفيد للغايه انا بصراحه كنت مثل سعاد مخلتنه هو كل حياتي وليش رحت وليش مااتصلت وانت تصبر عني وانت تحبني والا ؟؟؟؟بس بكل صراحه من بعد ماتعرفت ع المنتدى اللهم لك الحمد وقمت اقرا المواضيع قمت اتعلم وبديتها اولا بالثقه بنفسي لاني كنت احس اني مب واثقه من نفسي لكن الحين الحمدلله بديت اتغير ولدرجه اني من فتره فتحت وياه صفحه يديده لاني تعلمت اشياء ماكنت اعرفها وصدق كانت اغلبية حياتي كلها نكديه وكنت وايد عصبيه ليش ماياخذ اجازه ويظهرنا ليش انته جاف ومب رومانسي لكن ااااااااااااااالحين الحمدالله كل شي تغير بديت اغير حياتي مااثقل عليه مااخليه انه ماخذني عن هالعالم كله وافكر فيه وااايد لا لا.... ومن قريت موضوعج واااااااااااااااااااااايد ارتحت واتشجعت اني بعد اتغير للاحسن .......وياريت اتزيديني من هالمواضيع المريحه واللي مثل العسل عقلبي.....ههههههه

لج مني كل الشكر والتقدير حبيبتي *_*

قوس المطر

كنت اعاقبة بطريقتي كنت انام واحرمة من الجنس واذا رجع ونام جنبي وتقرب لي كنت اسوي نفسي نايمة عشان يوصل لة مسج انو لو كنت معاي من اول راح ابسطك بس ترجع اخر الليل وتبغى جنس استحالة
ماادري تصرفي صح او خطأ ؟

أكيد غلط
لايجوز أن يطلب الزوج الزوجة للفراش وتأبى حتى لوكانت تخبز على تنور هكذا قال النبي صلى الله عليه وسلم

زهره الجنه

لى عوده حبيبتى
موضوعك قيم جدا وتعانى منه 95% من النساء
اتذكرر ان والده صديقتى اخبرتنى انه لابد ان يكون لى هواياتى الخاصه بى حتى يحترمنى زوجى وان اشغل اوقات فراغى حتى يشتاق الى ويشعر باحتياجه ناحيتى .

سنبون 2

أشكرك بشده بيالة شاي واطمنت من ان كل الحريم يحصل معاهم كذا أنا أفكر كثير في (ما الذي يجعل الانسان سعيد أو حزين ولقيت أن تفكير الإنسان هو منبع أحا سيسه بس التخلص من طريقة التفكير أحسها تحتاج جهد وإن كان من السهل أن يقول الإنسان هذا خطأ وبتوجب أن أصنع كذا ) الله يلهمنا الصواب في كل المور ويعطيك العافيه بس يشغل بالى أقول أن النساء أول كانوأ يتمتعون بالإستقلال العاطفي من دون دراسه أو تعويد وأذكر بعض القصص الى كان يظهر فيها ذا الجانب من واقع نساء الصحابه رضي الله عنهن ترى ما سبب تعلق النساء في هذا العصر بأزواجهن هل هو الخواء الروحي ؟ لدي احتمال كبير أنه هو

اسمحي لي اجاوبك اختي بعد اذن بيالة شاي

حتى جداتنا كان عندهم استقلال عاطفي لانهم طول الوقت كرف وشغل بالبيت وماهي فاضية تفكر فيه

لكن حنا اغلبنا عندنا خدامات يقومون بشغل البيت واحنا فاضين ماورانا شي الا نفكر في هالزوج

وين راح ووين جاء وعلى رأي المثل ( الفاضي يعمل قاضي )
وانا الاحظ نفسي اذا قمت في بيتي واشتغلت ورتبت نسيته وانشغلت بنفسي
اما اذا كنت بس جالسة ما عندي شيء اجلس افكر ليش تاخر ووين راح ووش سوا ومن هالكلام

وفيه نقطة ثانية انه احنا تأثرنا بالمسلسلات والافلام العاطفية

الي تصور لك ان العلاقة بين الرجل والمرأة كلها عشق وهيام وبكاء ومن هالمشاعر المبالغ فيها

فاتوقع ان هذا سبب مصيبتنا وتعلقنا بازواجنا خاصة اذا كانت المرأة عاطفتها قوية شوي .

اسم مستعار

اليكن مثال ...قد يوضح الفكره

عندما رجع سيف من العمل وعلى مائدة الغداء اخبر سعاد انه قرر الذهااب في رحله مع اصدقااء يوم غد وانه سيغيب اليوم كله ..

سعاد ((المتعلقه عاطفيا ))..تشعر بالضيق ..اين انا من جدولك ..؟؟ لماذا طلعاتك مع اصدقاءك تستغرق اليوم كله بينما طلعاتك معي لا تتعدى الساعتين وعلى عجل ؟؟..هل انا ممله ؟؟..كنت انتظر نهاية الاسبوع لتعوضني انشغالك عني ..ولكن للاسف انا اخر اهتماماتك وانت لا تفكر الا في نفسك ..
ان كان هذا الكلام هو مادار بينها وبين سيف..ام احتفظت به لنفسها ..فهي في الحالتين تشعر بالضيق والظلم وتحمل في نفسها مشاعر سلبيه

اما سعاد ((المستقله عاطفيا )) ..فترد عليه ..والله زين قلت لي عشان اخصص يوم غد يوم الدلع الخاص بي
يرد عليها سيف : يعني شنو يوم الدلع ؟؟
ترد عليه : هههههااااااي ...هذي سوالف حريم .. وتقوم من مكانها وهي تفكر سأتصل بصالون يرسلون لي عامله غدا ..سأحجز بودي كير ومنيكير ..وتنظيف بشره..وحمام زيت للشعر ..امممم اريد ان اعمل حمام مغربي لنفسي ..يووه كم كنت احتاج يوم خاص لاتفرغ للعناية بجمالي

نسيت ان اذكر ان سيف في كلتا الحالتين لن يغير ر ائيه وسيذهب للرحله ولكن في الحاله الاولى ..سيذهب وهو مكشر ..وعندما يسأله اصحابه يرد ويقول (( المره لازم اتنكد علي قبل لااطلع ))

اما سيف في الحاله الثانيه ..سيذهب وهو مرتااح ..وباله مشغول بسعاد ويفكر ماذا ياترى تقصد بيوم الدلع ...بل انه قد يرجع مبكرا حتى يشوف نتيجه الدلع بنفسه

طرح رائع لموضوع رائع من انسانه رائعة
والله حاسة اني كنت سعاد هذى المرة وقلت ما قالته في نفسها علانيه
بس الحمد لله منذ عرفت المنتدى كل هذا تغير وزوجي أصبح يتمنى شوفتي بس
جعله الله في موازين حسنات الجميع

الخت سنبون 2معاك حق إن جداتنا كانو كذا
لكن بالنسبه لى كنت إذا كرفت أكثر أحتاج لعطفه أكثر وأنا ما عندي خادمه ولا وقت فراغ
وأتضا يق جدا عشان لما أفكر فيه يأثر هذا على أدائي فى البيت
ربما المسلسلات لها أثر كبير يكفينا شرها بس ما أشوفها لأن ما عندي قنوات إلا القليل الى كنت أشوفه لما نزور أحدوإن شالله إن مثل هذي الموضو عات تعرفنا طرق عمليه أكثر في التخلص من عادا تنا السيئه
ولكم جميعا خالص الشكر

أعلى