مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

......!!!! كوني مستـــــــــــــــــــقلة عاطفيـــا !!!.....

كيف تشبعين نفسك عاطفيا .:

لم اشأ مسبقا ان اذكر طرق للاشباع العاطفي لاني شخصيا ارى ان كل وحده لها طريقتها لاشباع نفسها

ولكن بعد الردود التي طالبت بشرح هذه النقطه بالذات قررت سرد بعض الطرق التي قد تساعدكن للوصول للاشباع العاطفي

ولكني اريد ان انوه ان هذه الطرق ذكرتها على سبيل المثال وليس الحصر

1) عندما تشعرين انك منهكه وتبذلين جهد كبير مثلا (ايام امتحانات الاولاد) لاتنتظرين زوجك يقول لك ((يعطيك العافيه شرايك نطلع نتعشى وتغيرين جو)) ..اعتمدي على نفسك وكافئيها لاي مجهود جيد قامت به (وضعي هذه قاعده مهمه في حياتك ) ..اعزمي نفسك على طلعه حلوه مع صحبه حلوه واستمتعي بوقتك ..وضعي في بالك انها مكافأه لك لتعبك مع الاولاد ..اذا كان زوجك لا يقبل خروجك ..اطلبي منه احضار الكيك الذي تفضلينه او الايس كريم الذي تشتهينه واعطي نفسك اجازه من اعمال البيت في هذا اليوم

2) عندما تستيقضين في الصباح وتنظرين لصورتك في المرآه ابتسمي وقولي بصوت مسموع (فديت هالوجه ...او ..تسلم لي هالطله ..او صباحك عسل)..هذا التمرين ينصح به الاطباء النفسيين فهو يبعث في النفس الشعور بالثقه والسعاده

3) اعتني بجسدك وبشرتك ..ان تخصيص جزء من وقتك ومالك للعنايه بجمالك ..له تأثير ايجابي قوي على المرأه ..ومن هنا انصحكن بقراءه موضوع الاخت سندريلا الخليج بعنوان (قصتي مع الدلع )

4) تعودي ضم نفسك كل مااحتجت ذلك ..هذا ايضا تمرين يرفع الروح المعنويه ويمدك بالاشباع العاطفي ..وممكن ايضا ان تعودي نفسك على ضم والدتك او اختك متى احتجت بدون ذكر اسباب

5) مارسي الرياضه ..ان لم تستطيعي الذهاب للنادي ..احضري جهاز المشي للمنزل ..الرياضه لها دور فعال في ازالة التوترات والتخلص من الضغوط النفسيه

6) عندما تشعرين بتعطشك العاطفي لزوجك ..اوقفي هذا الشعور ..وذكري نفسك بمواقفه الحلوه معك ..وتذكري ان تعبيره عن الحب يختلف عن تعبيرك ..وابحثي له عن افعال تعتبر تعبيرا عن الحب وركزي عليها

7) اخيرا ..قوي صلتك بالله ..وداومي على قرأه القرآن ..فلا شئ يبعث في النفس الطمأنينه والسكينه مثل الصلاة والقرآن

وفي نهاية هذا الموضوع ...اتمنى منكن الدعاء لي ..واشكر لكن متابعتكن ومروركن الرائع
وانا ارحب بللاسئله والمناقشات

حبيبتي بيالة شاي ....مشكورة على هالموضوع الاكثر من رائع
أسال الله ان يرزقك العفو والعافية والمعافاة في الدين والدينا والاخرة....وان يجمعنا واياك في الفردوس الاعلى

وبالنسبه لسؤالي ....

استقلال الزوجه العاطفي ياثر على علاقة الزوجيين ...(يعني مابيادي الى اهمال الزوج زوجته ) كيف نقدر نكون مستقلين عاطفيا بس بدون ماتصير فجوه بين الزوجين وكيف نقدر نستمد لو جزء من العاطفه من الزوج...( اعتقد ان الاسلوب يعتمد عن نمط الزوج ان كان شمالي او جنوبي...)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ana min
عندي سؤال خطر على بالي الان

هل عندما نعطي الزوج مسافة و لا يكون محور حياتنا.......اليس مع الوقت الحب يفتر و نحس بالفجوة بيننا؟

طيب نحن نعبر عن شعورنا بحبنا لزوجنا عن طريق الالتساق به و يكون هو حياتنا و مصدر سعادتنا

و شيء اخر و هو, اذا لم اطلب السعادة من زوجي اقرب الناس لي لمن اطلب اسعادي

اعرف افكاري متلخبطة و ارجو انك فهمتي عليي

حتى انا اسأل نفسي هالأسئلة .... هل راح يتعود عالابتعاد ...او انه يكون عندج حياتج ...واهوه حياته ...ويصير الالتقاء والتواصل معدوم الا ب .....

بيالة شاي

مشرفة سابقة
عندي سؤال خطر على بالي الان

هل عندما نعطي الزوج مسافة و لا يكون محور حياتنا.......اليس مع الوقت الحب يفتر و نحس بالفجوة بيننا؟

طيب نحن نعبر عن شعورنا بحبنا لزوجنا عن طريق الالتساق به و يكون هو حياتنا و مصدر سعادتنا

و شيء اخر و هو, اذا لم اطلب السعادة من زوجي اقرب الناس لي لمن اطلب اسعادي

اعرف افكاري متلخبطة و ارجو انك فهمتي عليي
غاليتي ...الحب لا يعني الالتصاق ...ورغم ان زوجك يحبك ويموت فيك ولكنك لست محور حياته
كوني له هكذا ...دلعيه ودلليه وتغنجي عليه ..وشاركيه لحظات جنسيه رائع. ..ولكن انت لك حياتك وهو له حياته ...الموضوع بسيط ولا يحتاج تعقيد ...

هل تعتقدين ان كثرة سؤالك عنه وملاحقتك له بالاتصال ..وبذل مجهود لابقائه في المنزل .. ومطالبته لمشاركتك مشاعرك ...هذا تعبير عن الحب !! ...بالنسبه له لا يعتبره تعبير عن الحب...ابدا

احسسيه انك تثقين به واعطيه مساحه من الحريه وخليه يعيش حياته والتفتي انت لحياتك ..ونفسك ..عندما يعود للبيت تفرغي له ولطلباته ...لا تكوني منشغله عنه دائما ومهملته وبعدين تقولين بيالة شاي قالت لنا :nosweat:

بيالة شاي

مشرفة سابقة
حتى انا اسأل نفسي هالأسئلة .... هل راح يتعود عالابتعاد ...او انه يكون عندج حياتج ...واهوه حياته ...ويصير الالتقاء والتواصل معدوم الا ب .....
تخيلي معي الوضع ..عندما يعود الزوج من العمل ..ويجد زوجته تشع نشاط وحيويه ورااائحه منعشه (لانها مارست الرياضه واخذت دوش وتعدلت ) ..وابتسامتها لا تفارق محياها (لانها لا تعاني ضغوطات نفسيه )..ويجدها تستقبله بروح حلوه (رغم انه عاد متأخرا من سهرته مع اصحابه ) ..هل هذا يضايقه !!

اخبرها بعد الغداء ان لديه موعد خاص بالعمل بعد صلاة العصر ..وجدها تبتسم وتقول (الله يعطيك العافيه ) ..ولم تقل (مالحقنا نقعد معاااك ..او ..متى تخصص لنا وقت ..او ..انت لا تفكر فينا )..شعر ان زوجته تقدر تعبه ...عاد من عمله وهو يشعر بنوع من تأنيب الضمير اتجاه عائلته لانه مهملها ..رجع ووجدها مشغوله مع عيالها في عمل ديكور لغرفه نومهم ...شعر بالراحه لانهم يستطيعون الاستمتاع بوقتهم حتى وهو مشغول ..وقرر تعويضهم غدا

رغم انه يشعر انها تحتاج منه مواساه على ماحدث معها اليوم ...الا انه في مزاج سئ هو الاخر ويحتاج للعزله والهدوء ..خرج من عزلته ووجدها مشبعه عاطفيا ومرتاحه ..ولم يجدها حانقه وزعلانه كما توقع ..ولم يسمع الاتهامات واللوم والعتاب الذي تعود عليه ..هل هذا يضااايقه !!

لا اعرف لماذا تشعرن ان الاستقلال العاطفي يضايق الزوج

تخيلي معي الوضع ..عندما يعود الزوج من العمل ..ويجد زوجته تشع نشاط وحيويه ورااائحه منعشه (لانها مارست الرياضه واخذت دوش وتعدلت ) ..وابتسامتها لا تفارق محياها (لانها لا تعاني ضغوطات نفسيه )..ويجدها تستقبله بروح حلوه (رغم انه عاد متأخرا من سهرته مع اصحابه ) ..هل هذا يضايقه !!

اخبرها بعد الغداء ان لديه موعد خاص بالعمل بعد صلاة العصر ..وجدها تبتسم وتقول (الله يعطيك العافيه ) ..ولم تقل (مالحقنا نقعد معاااك ..او ..متى تخصص لنا وقت ..او ..انت لا تفكر فينا )..شعر ان زوجته تقدر تعبه ...عاد من عمله وهو يشعر بنوع من تأنيب الضمير اتجاه عائلته لانه مهملها ..رجع ووجدها مشغوله مع عيالها في عمل ديكور لغرفه نومهم ...شعر بالراحه لانهم يستطيعون الاستمتاع بوقتهم حتى وهو مشغول ..وقرر تعويضهم غدا

رغم انه يشعر انها تحتاج منه مواساه على ماحدث معها اليوم ...الا انه في مزاج سئ هو الاخر ويحتاج للعزله والهدوء ..خرج من عزلته ووجدها مشبعه عاطفيا ومرتاحه ..ولم يجدها حانقه وزعلانه كما توقع ..ولم يسمع الاتهامات واللوم والعتاب الذي تعود عليه ..هل هذا يضااايقه !!

لا اعرف لماذا تشعرن ان الاستقلال العاطفي يضايق الزوج
كلامج صح والحمدلله انا اتصرف جذيه ...ايام اول كنت ازعل ...اذا طلع ....او قعد بالغرفة بروحه يفكر ...بالعكس اخذها فرصة علشان اتفرغ حق نفسي واسوي شغلي
قصدي ....اذا اهوه كان بالبيت فاضي ...او قاعد يطالع التلفزيون ....وانا ما عندي شغل ضروري ...هل اهده ...واروح اقرا كتابي ....ولا اقعد معاه اشوف التلفزيون ....اذا كان عندي خيار اني اطلع مع رفيجاتي ولا ريلي ...منو اختار ....اذا رد من بره وانا مشغوله( شغل مفيد ) ...تدرين شيسوي ....ينزل تحت عند امه ....احس لو كنت قاعدة فاضية ...كان قعد معاي وسولف ....
مرات اكون لاهية مع اليهال او قاعدة اقرأ ...أو قاعدة العب رياضة ...مرات صج احس انه يبي يكلمني ....بس يشوفني مشغولة ويروح

روعة مشاعر

الله عليييييييييييج يايباله مبدعه شوفي انا جم ساعه قاعده على موضوعج وربي روووووووووووووووعه - تسلمييييييييييييييييين يالغاليه كلماااااااااااتج درر

غربة

عزيزتي اضافتك الاخيرة رائعه

موضوع متكامل

مع الامثله والاساليب

فليس لكن عذر للضيق والنكد

احبي نفسك اولا ليحبك الجميع <<<دعايه لدورة احبي نفسك خخخخخ:smoke1:

يا بنات الدنيا حلوة

بسسسسسسسسس نفهمها

:clap::clap::clap:

غربة

سبحان الله اختي

محاولتك للانتحار ماهو الا محاوله للفت النظر من قبلك لزوجك

لانه محور حياتك وهو اكبر دليل انك لا تحبين نفسك

لماذا هذا الكرة لنفسك لان الله لم يرزقك ابناء

احسبي كم وحدة في وضعك وحمدت الله وشكرته واحبت نفسها

وقوت صلتها بالله وجائها الفرج

هل تفكيرك بالانتحار هو حل مشاكلك

حل مشاكلك من نفسك

ماذا يعني دورة كنت تذهبين لها وتوقفت

انتهى العالم

اين اهلك اين صديقاتك اين كنتي قبل هذا الزواج؟؟؟؟؟؟؟

سبحان الله الى هذا الحد الانسان قنوط

انضجي عزيزتي ولا تتعلقي باللعبه (( الزوج)) وتهددي بالانتحار اذا لم تشتريها

افيقي لقد كبرتي

هناك حياة مليئه بالامل استعييني بالله وابحثي عن نفسك واحبيها

وثم اطلبي الحب من من حولك واولهم زوجك

هداك الله ووفقك:icon26:

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

حبر و ورق

الله يعطيك الصحه والعافيه والله ان كلامك فيه من العقل والحكمه مايثير الاعجاب ويدل على عقليه ثاقبه
لاتحرمينا من خبراتك الله يجزاك الخير

دمعةوفرح

الف الف شكر بيالة على موضوعك اسال الله ان يجعلة في ميزان حسناتك
الله يسعدك في الدارين

naughty girl

موضوعك اكثر من رائع
وجاء على الجرح
واستفدت كتير من موضوعك بس بعد ايش!!!
انا اعاني المشكلة من سنة في اول زواجي ومازلت اعاني والمشاكل اللي بينا بسبب دا الموضوع
خروجه وسهره وعمله حتى في نهاية الاسبوع ولم احتمل اكثر من ذلك طناشه واهماله لي
والان بينا مشكله كبيرة وتاركني عند اهلي السبب عن دا الموضوع:tears:
بس خوفي انه يفكر بالطلاق بسبب هادي المشكله التافهه في نظري
كنت اتمنى قرأت الموضوع من الاول كان اتعملت وطبقت وكانت حياتي الان افضل بكثير بس للاسف...
وان شاء الله ان عاد راح اغير الكتير من حياتي واشغل نفسي وتفكيري واهتمامي في نفسي
دعواتك لي

كلي حنـان

الزوجه من هذا النوع .. ترى معذوره .. !!!

لانها طلعت على الدنيا وشافت نماذح من هالنوع .. قد تكون قريبه وقد تكون بعيده .. تكون امها متفانيه في خدمه ابوها .. او الاخت الكبرى . او الخاله ..

وبعد قد تكون من الاسره اللتي تجعل الزواج مقدس .. وهو كذلك .. لكن اقصد ..
يمكن تشوف هايدي في التلفزيون .. وتقول :يمه ابي اروح سويسرا .. تقول لها امها .. اي زين اذا تزوجتي روحي !!
او شافت صديقتها عندها شي جديد .. او قاصه شعرها غير شكل .. يمه ابي اقص شعري .. اذا تزوجتي سوي اللي تبينه !!

فتتفكر البنت
الزواج اذن مع المتنفس لي .. هو جنتي في الدنيا .. وهو المكان الذي ساشبع فيه رغباتي .. وتقعد المسكينه .. تحلم ..

فتصب كل طموحاتها واحلامها في هالمسكين ..
ابي اروح .. !!
وابي اشل..!!
وابي احط ..!!
وابي اسافــر ..!!
طـــول عمري كان خاطري اسوي هالشغله .. !!

الزوج كان مفتكر انه حيخش دنيا كلها ايام وليالي حمراء وخضراء .. واستقرار ..ووجه حسن ..
ما اعرف انه بيقابل لســــــته طـــــــويـله تتنتظر التحقيق .. وزوجه مصممه على عدم التفريط بهذا الزوج الحبيب !!

هي فهمت الـزواج خطـــــــأ ..
ياعمري يا ...
حطيتي يدك عالجرح ..
انا كل امنياتي كانوا اهلي يقولون اذا تزوجتي ان شااااءالله
والله حتى قص الشعر وصبغه
لدرجه اني صبغته قبل زواجي بثلاث ايام وطلع يفشل
لونه مب حلو ابد :icon1366:
وهذا هو اللي كره زوجي فيني والا الان وهو يكره الايااااام
الاولى .. ويكره طاري شهر العسل ...يقول لاتجيبين سيرته نهائيا:busted_red:

يمكن طلعت الموضوع شوي بس صدقوني حبيت انفعكم
وانا الان اي شي تبيه بنتي وهو مايخل بالدين ولا العرف باكون موافقه لها على طول بس المشكله زوجي :crazy:

على فكره ..
اللي كانوا اهلها ما اعطوها العاطفه اللي هي تتمناها فاكيد لما تتزوج تبي زوجها يشبعها ويغرقها
والا انا غلطانه :sad_1:

,,,,,,,,,,,,,,,,

ما شاء الله عليج الله يحفظج ان شاء الله على موضوعج القيم

أما عن سعاد فانا سعاد أو كنت سعاد لكني بديت اتغير من عرفت بلقيس
لكن لي وجهة نظر الاخت توليب تقريبا هى وضحت افكاري بالضبط خصه فكرة ( هايدي ) وازيد وجهة نظري بكل تواضع اللي اتقول ان المجتمع والاهل والام خاصة لهم دور كبير في هالموضوع هم اللي ايكبرون الزوج في نظر المرأة لدرجة الوحدة لا شعوريا اتحس انه هذا الفارس هو محور حياتها واللي لازم اتعيش له وكنز الحب والرومانسية عنده كوننا عشنا في مجتمع شرقي هو المدان بالدرجة الاولى بمشاعرنا اللي يصعب على البعض منا تغيرها فمثلا المجتمع الغربي المرأة مستقله عاطفيا عن الرجل من اول يوم تنولد فيه والله انقهر يوم اشوف فلم والا مسلسل المرأة ريلها ايخونها أو يهجرها عادي عندها ولا كانه استوى شى بالعكس اتسير تاخذ لها كاكاو ( شوكولاته ) وتاكلها باستمتاع وتنسى !!!

ليش لانها ما اتعودت من صغرها أن انا يعنى هو واذا راح ضعت واتخبط يمين ويسار( لا ) اتعلمت أنا يعنى أنا بذاتي ونفسي وهو شخص آخر له شخصيته وحريته واللي سواه ايضايقني بس ما ايدمرني وايب لي انهيار عصبي !! ( هو ما فيش في هالبلد غير هالولد :smoke1: ) اقصد لا اجعله شغلي الشاغل

لكني افسر جوع المراة عاطفيا وتعطشها الى قيس يرويه ما مرت به المراة من كبت نفسي لمشاعرها نحو الذكر في حياتها ( اب , اخ , خال , عم ) لكن بالدرجة الاولي الاب والاخ وكيفية اشباعهما لعاطفه الانثى في البيت ربما هى ثقافه لم يكن يعلمها ابائنا ولكن اعتقد ان لها الاثر السىء لما آل إليه حال سعاد أو حالنا بالاصح .

من خلال قرأتي للردود وجدت نسبه ضئيله جداً من اللاخوات لم تمر بحال سعاد والاخرى مرت وعدت مرحله سعاد ومنهن من لا تزال سعاد ولا تعرف كيف تستقل عاطفيا ؟؟ رغم انها تعرفت الان لما يعاملها قيسها بتلك القسوة ولكنها ترسبات التربية والفراغ العاطفي من قبل ذكورها في العائله يجعلها تتمرد على ذاتها وتقسو عليها بعدم حبها لها لدرجة ما وصلت اليه الاخت حالة الانتحار والعياذ بالله .

فتشعر انه كيف اعيش بلا مشاعر بلا حب وهذا طبعا لنوعية شخصيتها ( شمالية , جنوبية ,,,, الخ ) دور فعال في لما ستقدم عليه هذا الشخصية من ردود افعال حيال موقف الزوج المتمرد على اعطائها الحنان والحب الكافي الذي يرويها حتى الثماله .

اجد المستقله عاطفيا احيطت بحب ورعاية من الاب والاخ واشبعوها كلمات المدح والاعجاب والثناء بحيث اكتسبها ثقة عالية في نفسها من ( ذكر ) يؤهلها لن تستقل بعاطفتها عندما يأتي قيس فهو لا يكون سوى اضافة ( زوج ) كما اسلفت الاخت بياله وليس محور حياة ولا تشعر بان الحب والحنان والرعاية الذي يوليها الزوج بداية حايتها شى عظيم وهذا ما ستحصل عليه مدى الحياة .

لكن الغير متسقله عاطفيا تشعر بحرمان وجوع عاطفي رهيب تقول من اين احصل الحب لا من ابو ولا اخو ولا حتى ( الزوج ) فتنصدم ويحصل النكد الذي ليس لها شأن فيه ولا تتعمده ولكنه الصراع النفسي للبحث والوصول لشئ يشبعها ما اوصلها لذلك ( والا اش حلاتنا فديتنا لا نكديت ولا شى :a122:الا يحمدون ربهم اندور الاشباع الحلال مب شرات الغرب خان بخون ) .

وهنا يأتي دور مقال الاخت بياله جزاها الله الفردوس الاعلى على المقال الراااااااائع بكل المقاييس في كيفية الوصول للأستقلال العاطفي حتى لو مريتي ببعض الظروف اللي ذكرتها فنهاك حل لاشباع عاطفتك واستقالك عاطفيا لكن يباله جهاااااااااااااد نفسي والله ايعننا وجميع المسلمات على الصبر واحتساب صبرنا عند الله تعالى .

السموحه عزيزتي بياله على الاطالة لكن حسيت انه هذا بعد جانب في عدم قدرة استقاليية البعض عاطفيا لم يذكر في الردود حبيت اوضحه واتمنى حد ايناقشني في رأيي .

التعديل الأخير:
اختي الغاليه بيالة شاي موضوعك جدا مفيدوبالفعل انا احاول اطبق كل النصايح واكون بالفعل مستقله بداتي ولكن عندي سؤال ارجو منكي مساعدتي في حله (عندما يطلب الزوج ان يستقل بذاته عن زوجته وابناءه ودلك بتخصيص غرفه في المنزل بها تلفزيون وانترنت يقضي بها وقته بعيدا عن اسرته )انا اريد رايك هل تصرفه هدا عادي مع العلم انه له سابق خيانه على النت وكيف يجب ان تكون ردة فعل الزوجه عندما يقول لها دلك هل توضح رفضها للموضوع ام تبين لا مبالاتها بما انها مستقله عاطفيا؟ ارجو منكي افادتي ولك مني كل الشكر والتقدير.....

ana min

6) عندما تشعرين بتعطشك العاطفي لزوجك ..اوقفي هذا الشعور ..وذكري نفسك بمواقفه الحلوه معك ..وتذكري ان تعبيره عن الحب يختلف عن تعبيرك ..وابحثي له عن افعال تعتبر تعبيرا عن الحب وركزي عليها

يا اختي نفس السؤال ..........اذا لم يشبعني زوجي عاطفيا من من ساطلبه!!
و بهذه الطريقة التي قلتي عنها (رقم 6) بعد فترة يصير فيه برود عاطفي و برودة حب و مسافة بين الزوجين

سنبون 2

بيالة شاي

موضوع اكثر من رائع وقد استفدت منه الكثييييييير

الف شكر اختي والله يسعدك ويوفقك مع زوجك ويجعل حياتكم رائعة باذن الله .

بيالة شاي

مشرفة سابقة
موضوعك اكثر من رائع

وجاء على الجرح
واستفدت كتير من موضوعك بس بعد ايش!!!
انا اعاني المشكلة من سنة في اول زواجي ومازلت اعاني والمشاكل اللي بينا بسبب دا الموضوع
خروجه وسهره وعمله حتى في نهاية الاسبوع ولم احتمل اكثر من ذلك طناشه واهماله لي
والان بينا مشكله كبيرة وتاركني عند اهلي السبب عن دا الموضوع:tears:
بس خوفي انه يفكر بالطلاق بسبب هادي المشكله التافهه في نظري
كنت اتمنى قرأت الموضوع من الاول كان اتعملت وطبقت وكانت حياتي الان افضل بكثير بس للاسف...
وان شاء الله ان عاد راح اغير الكتير من حياتي واشغل نفسي وتفكيري واهتمامي في نفسي

دعواتك لي
حبيبتي ...مافي شي راح ...وكل شي ممكن يتعدل
اذا كان الزعل اللي بينك وبين زوجك على حاجه تافه زي هذي ...خذي اغراضك وارجعي بيتك ..وابدأي صفحه جديده من حياتك ...لا تنتظرين اكثر من هذا وانت ترين سنين حياتك تمر من امامك دون تدخل منك
وتذكري ان البعيد عن العين بعيد عن القلب ..احسمي امرك وارجعي بيتك ..وغيري اسلوبك وطريقة حياتك وعوضي زوجك على سنوات النكد :blow:

وربي ايفرجها ويسخر لك زوجك

أعلى