مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قلم ناعمتنا الجميله والشمالي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كذا كنت اعامله قبل مااتعرف على موقع مملكة بلقيس ,, كنت دايماً احطمه واسبه واحسسه اني مو راضيه وانه مومالي عيني وان اخواني احسن منه واكرم منه

وتلك الايام اللي طال لساني عليه هي بداية تعرفه على الدردشة وانفتانه فيها وكان الكمبيوتر مكتبي وانا اكون جالسةفما ياخذ راحته ولــكــــ؟؟؟ـــــن من سنتين اشترى اللاب توب وصار يدخل الدردشة برى البيت ومنكر هالشيء 000إذا وجهته يقول : اليوم فيه واحد ماخذ الكمبيوتر مني واتظاهر اني صدقته واني رضيت
بس كنت احسه حاقد علي وشايل بقلبه ويبين هذا من معاملته لي بالايام اللي بعد هالموقف

ارجوكم كيف انقذ زوجي من براثين الدردشة ومصايبها

انا قرأت موضوع المثلية للاستاذة ناعمة لكنها مابعد كملت وشلون نعالج الزوج من المثلية
حبيبتي إنتي وضعك ماله علاقه بالمواجهه لاتظنين إن لسانك الطويل عليه اهو الدافع إنه يكون شاذ الشذوذ ما جاه بيوم وليله ولا علشان خلافه معاك 00 بصراحه إختي وضعك خطر خطر خطر شلون أصلا عايشه معاه فرق إنك ماتواجهين زوجك لإنه يكلم وحده وتحاولين تحتوينه وتلفتين انتباهه لين ينسى اللي تعرف عليها000!! وبين إنك قدام واحد شاذ لو اتعبين نفسك من اليوم ليما السنه الجايه ماراح يشوفك شي لإنك بكل بساطه ماتمشين مع ميوله الشاذه 000 انا ماأدري شقولك شلون مستمره معاه رجااااااااااء لاتبررين موقفه وانك سبب هالشي والوضع اللي مثل هذا يبيله من الاول يعرف إنك تعرفين سوالفه يمكن يستحي على وجهه ويبطل قذاره الله يكون بعونك 00 أكون صريحه معاك إذا كان عندك إحساس بإن هذي قذاره راح تنفجرين بوجهه 00حبيبتي المسأله لها علاقه بالفطره وزوجك نكس فطرته 00 آسفه عزيزتي مابي أقلب عليك المواجع لكن هذي أشكال الله يحفظ عيالنا منها مالها إلا المصارحه استخيري بالأول بعدين نسقي الكلام اللي بتقولينه له (تستخيرين لإن الله يعرف إذا كانت المواجهه فيها شر عليك ولا خطر الله مايقدرها وذا من صالحك بتتسهل المواجهه ويمكن تقدرين تداركين وضعك )وإذا كان زوجك مايصلي يكون أحسن فرقاه عيد إلا إن يكون بينكم أولاد 000 يارب يستر عليك وعلينا وعلى جميع المسلمين

تعجبيني ياسنديان وصفك بغاية الدقه وقلمك حيوي ومثل مبضع الجراح يعرف موضع الألم ويشق عنه بالمشرط لعلاجه لكن هل من محاوله لإعادة موضع الجرح عما كان عليه بخياطته أم تتركيه هكذا يتعرض للتلوث ثم يبتر00

شموخ مجد

:::السلام عليكم::

::بصراحه موضوع مررة حلو:::

::الله يعطيك العافيه:::

::بس اذا كان الشمال رايق يابختك واذا لا الله يعينك:::

انا صاحبتي خطيبها من كلامها عنه اقولها انه شمالي شرقي

انا بقولكم وحكم خبرتكم قولولها كيف تتصرف معاه

هو عملي جدا ومشغوووول على طول ومتحمل مسئولية اهله وكلامه عن الحب قليل

وفي الجنس كلامه مباشر وانه عنده الجنس مباشر من دون مداعبه على طول ...... ويقولها اذا زعلتي عندي اللي

يرضيك رضاك في ......

ويحب اللبس القصير ويكره البنطلونات ويحب الاسترتش والكحل الاسود السائل وريحة العطر الفوااااحه والقويه

واتصالاته دايم قليله وهي جنوبيه غربيه وهي موظفه وهو يحب يساعدها ويشجعها عشان تصير سيدة اعمال مثله

على فكره هو متزوج وعنده اولاد لكن يقول يبي وحده متعلمه لان زوجته مو متعلمه وهي محتاره معاه ووده انها

تشاركه في اي مشروع هل تفكيره صحيح .

انصحوها كيف تكسبه وكيف تتعامل معاه وهل مثل ماقلت انا لها شمالي شرقي ؟

والله يوفقكم حبيابي مع ازواجكم وعقبالي يارب دعواتكم حبيباتي

المهاجره

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
ينات عندى سؤال بلييييييييييييييييييز جاوبونى
ماتلاحظوا انه الشمالى الشرقى لما تجلسين وياه كانه مو مبسوط يعنى ملامح وجهه تبين انه متضايق
حتى لو انه مو متضايق
انا زوجي شمالي غربي...بس وربي كل اللي يشوفه يحسبه زعلان

في اي وقت

حتى رسمة فمه :schmoll: كذا

بس اللي يتعرف عليه من جد يحبه...

المنافقين واصحاب المجاملات مايحبونه لانه صريح ومايحب اللف والدوران
لان الشمالي يفكر ماذا سيعمل بعد هذه الساعة(مستغرق بالتفكير بدل ان يكون مستمتع باللحضة)
واذا لم يكن لديه عمل يفكر ماذا سيعمل
فهو لا يستمتع بلحضته
لذلك اشغليه بالتفكير مثلا بالاندماج بلعبة معك تحتاج الى ذكاء وتفكير
كالالغاز وخاصة الالغاز الجريئة المضحكة
:fish::fish::fish:

المهاجره عزيزتي فوجئت لما قلتي زوجك موجنوبي أجل شمالي ؟ولا شنو؟ نبي خدمتك شلون نطلع رومانسية الشمال؟جاوبي متى مافضيتي على أقل من راحتك 00 ماانسى خدمتك يالغاليه

ميوسه

ميوووووووووسة

انت سويتي فعلا اللي انت كاتبته ؟؟؟؟؟!!!!

قوية والله الحركة

ما اعتقد يحقد بمعني حقد

ولكن كرامته ورجولته اللي يعتز بها الشمالي جدا جدا هي اللي تخليه ما ينسى

من خلال خبرتي 25 سنه مع شمالي ...يحب الاعتذار جدا ..لانه ببساطة يشوف نفسة ما يخطئ

فما بال زوجته هي اللي تخطئ في حقة وبهذه الطريقة

احسن لك الاعتذار وبسرعة

والله ياعنقود عنب خربتها وبقوه

وهو ضل ساكت من الصدمه

وانا اتندمت بعدين بس اعتذرت بنفس طريقته بالاعتذار بطرق غير مباشره اللي انتي خابرتها

وان شاء الله مشى الموضوع

لان مايفيد معاه الاعتذار المباشر يتبطرن ويتقوى

ههههههههههههههههههه

ياحلوهم على تصرفاتهم اللي تموت الواحد

هل الشمالي مأمونويستحق الثقه

وسؤالي عن الشمالي المتطرف يمكن زوجي يكون منهم

مهاجره ياليت تردين علي لانك قريبه جدااا من قصتي ومتابعه لي

جاردينا-2000

اسمحو لي يابنات
"الشمالي" روبوت حياته عمليه وماشي بالجدول لايعترف بعواطف لا يحن ولا يشتاق ولا يتحسف اذا غلط وباااااارد مايهمه العلاقات الاجتماعيه الا اذا كانت تصب في مصلحته لو يوصل الليل بالنهار ويكد مثل الحمار ما مل ايه والله مايعرف شي اسمه ملل ويدور في هالدنيا لا هو اللي حقق احلامه ولاهو اللي ارضى شريكته
مايعرف شي اسمه ترويح عن النفس كلش ماله داعي وكلش اهدار للوقت الثمين لويصرف الوقت اللي يقضيه في عمله على الطاعات وقيام الليل وتلاوة القران لنال الفردووووووس
مايعرف شي اسمه كماليات كل شي لازم يكون محسوب بالمللي ومحطوط له ميزانيه وتقديم عطاءات لأرخص الصفقات ولو كانت كيسة مكسرات
لاتعامليه بالمثل بعدين يحقد ولا تذكرين عيوبه فيكرهك لا تشكين من شي لاتتذمرين بيني له انك قنوعه وراااااضيه بالموجود ولا تبينين له مرضك يكره شي اسمه مرض لأن هو الانسان عنده مثل الاله لازم ماتعرف المرض يستكثر كل شي على الزوجه ولو كانت كلمه طيبه لو حدث مره في التاريخ وقالها كان قعد يذكرها فيها وانه طيب
يحس انه مثالي والناس تافهين ولاهدف لهم في الحياة

اكثر شي يؤثر عليه هم الاصدقاء يقلدهم وهو مغمض ويتقمص ارائهم ويعجب لمواقفهم
ادعو الله من قلبي ان يفك اسر لاخوات اللواتي ابتلين بهذه النوعيه من الازواج
وان يجيرهن في مصيبتهن ويبدلهن خيرا منها وان يعظم اجرهن ويجزل لهم المثوبه ولا يحرمهن الجنه
واي كأنك تتكلمين عن زوجي ...الشمالي ..الى هذه الدرجه الشماليين متشابهين :schmoll:..بس وناسه لمه اقرى عنه وكأنه صارلي كتاب مفتوح ..وأتصفح شخصيته صفحه صفحه

جاردينا-2000

اذا جينا "للجانب المشرق" في شخصية الشمالي نلاقيها في انه غير فضولي مافيه لقافه خير شر مايحب ينبش وراك او يتدخل في خصوصيات او يتتبع اسرار اهلك او صديقاتك
بعدين ماهو شكاك لو يشوفك تهمسين ساعه في الجوال ما سأل ويمكن وده يعرف بس مايقول لحد ماتوضحين
وصفه حلوه انه يراعي المشاعر مايحب يجرح او يقسو جسديا او لفظيا (قسوته تتمثل في الهجر وعدم التواصل )

شكله ( على نياته )بالنسبه للأخرين او (في حاله) بس هذي صفه ابدا ماترضي الزوجه اللي ودها يشاركها نفسها اللي يرقى وينزل
وصفاته اللي ذكرت اعلاه ليست نابعه من الخلق العظيم الذي يتمتع به الشمالي وانما نقيمها ونضعها تحت بند البرود والجفاف واللامبالاة(يعني حتى صفاته الحلوه ماتشفي الغليل ) يعني هو ببساطه ماهمه الا نفسه طالما ان حاجاته الاساسيه من اكل وشرب ونوم متوفره ليش يدوش رأسه بتتبع الاخرين والتطفل على اخبارهم
بالعكس ..زوجي احب اعرف كل شي ..مثل وانا اتكلم بالمبايل ..اقولي مع منو تتكلمين (مواقصد يشك لا هوى عارف اني اكلم وحده من اهلي ) بس يحب يعرف الحين مايحب ينطر لما اسكره ..ولازم اقوله مع منو اتكلم ..أقولي منو امك ..أختك منو ..وشفيك قلتي مثلا (ويييييي مسكينه ) منو المسكينه :sadwalk:اقوله انا المسكينه ..لانك زوجي

Butterfly~

بنات الله يخليكم
تكلمو عن الشمالي وقت الملكه ..
انا طفشت من خطيبي والله :((
مرات احسه يحبني ومرات لا....!!!
ومرات يقولي انه ما عنده احساس وفعلا احسه يرمي علي كلام من غير ما يحس !!!
ومرات يقول كلام يجرح بس لما ازعل يقولي انا امزح معك ليش ما تتحملي مزح؟؟؟؟؟؟؟
:((

بليز قولولي شو العمل؟؟

على فكرة خطيبي شمالي شرقي

جاردينا-2000

هذه ما تنطبق على الشمالي لانه انسان متعالي ويحب انه يكون متميز يلبس افضل الماركات
ويجلس في افخم الاماكن وومتع نفسه على الآخر ويكره انه يشوف زوجته او اولاده لبسهم من محلات مو معروفة الشماااالي يعشق الفخامة بمعنى الكلمة
المهم انا واطفاله يلبسون ماركات واهوى ..دايما يصرف معاشه على اعياله وعلي ..بس نفسه كله ناسيها ..حتى دايما اقوله ..وانتى متى تشتري لنفسك ؟

جاردينا-2000

لا.. ممكن يستحل الراتب بطريقة أننا نبني بيتا واحد ونعيش تحت سقف واحد ..
وعلينا التعاون على مصاعب هذه الحياة ..
أيضاً من باب تعليمك كيف تعملين ميزانية وتصرفين بالطريقة الصحيحة التى تتواكب مع هوى الشمالي ..
حتى لو ما استحل راتبك .. يعطيك ترتيبات وطرق الصرف المثالية ..
وأيضاً ينقد وبشدة طريقتك في صرف الراتب .. حتى لو ما أخذ منه شيء ..
سواء على حاجياتك أو حاجيات المنزل التي يراها من الألف إلى الياء (( كماليات ))
مااختلفنا عنده عزة نفس لكن لايمانع من مساهماتك السخية .. والتى يعتبرها أحيانا .. فرض وواجب ..
وعلى حسب الحالة المالية الراهنة ..
صح..ماياخذها كاش ..بس ينتقد طريقتي في صرف المعاش ولا يمانع في مساهماتي ..يعتبرها واجب علي

ميوسه

نعم هو شمالي شرقي وبقولك هالمشكلة وجهوني بسرعة ارجوكم :

زوجي له سنتين مدمن دردشة واكتشفت انه من كم شهر مدمن كلام وسخ ماينقال ويطلب من اللي يكلمهم انهم يشغلون الكامير ا ويشوف العضو بتاعهم
وايضاً يقول لواحد منهم يتواصل معه عن طريق الأيميل ليه ماترد على جوالك يعني ماخذ رقمه ويطلب منهم مقاطع سقس
وكاتب لواحد منهم :
(انا دب واسمر وموب حلو بس انا اعجبك بالشغل يعني سقسي)
وشلون الحق على زوجي قبل ماينحرف ارجوكم

وهو لحد الحين مو حاس اني عارفة لانه يمسح المحفوظات اول باول عشان ماعرف انه يدخل دردشة

حبيبتي ربي معاك

بس اذا انتي تحبيه وبيناتكم اطفال

توجهي لاخصائيه اسريه قل لاتواجهيه حتى توجهك للطريق الصح

ومن بعدها

يكون علاجه من هالشي على يد طبيب متخصص

بس انتبهي انو تهدديه بالفضيحه لانهم ينتقمون بطرق بشعه خوفا من الفضيحه

بس مافي شي مستحيل

تقدري تسطيري على الوضع ان شاء الله

موفقه

المهاجره

المهاجره عزيزتي فوجئت لما قلتي زوجك موجنوبي أجل شمالي ؟ولا شنو؟ نبي خدمتك شلون نطلع رومانسية الشمال؟جاوبي متى مافضيتي على أقل من راحتك 00 ماانسى خدمتك يالغاليه
أشكرك عزيزتي ع الثقة
أنا و زوجي لغزان
ولن أتحدث في هذا الشأن :msn-wink:
حبيبتي الشمالي تخرج رومانسيته بسهولة
بالحديث الجريئ مع الميوعة
لغز جريء
نكتة
مفاجأة
أشياء تضحكه لكنها جريئة

:evil_lol:

المهاجره

هل الشمالي مأمونويستحق الثقه

وسؤالي عن الشمالي المتطرف يمكن زوجي يكون منهم

مهاجره ياليت تردين علي لانك قريبه جدااا من قصتي ومتابعه لي
الشمالي أأمن من الجنوبي ومن الغربي
لكن من أي ناحية تقصدين بالأمان
نفقة ~ زواج ~ انتقام
؟؟؟
ولا تغفلي جانب النمط السئ
ثابت : دورة أنماط الشخصيات الرجالية _نسخة للقراءة _ ..
وليس انماط البوصلة
أي أن الشخص يكون ضحية تنشأة خاطئة

يا أختي موضوعك رائع وأن عضوه جديدة المتابعه للمنتدى ومن دخلته وأنا أقرامنكم اللي تقول عن زوجها شمالي واللي جنوبي وفهمين طبعهم وأنا أختكم الضعيفه ما أدري وش القصه ولاأني فاهمه زوجي رغم أن لي واحد وعشرين سنه متزوجه بس هو غامض مع أنه حبوب ودي لو وحده تتصدق علي وتخبرني وشلون أفهم طبيعة زوجي والتعامل معه

المهاجره

أغلب الشماليين انتقاديون ولكن صفة التحقير نمط سئ وليس نمط من بوصلة الشخصية
ومن الممكن أن يتصف بها أي نمط من البوصلة
وكل عضوة زوجها وخاصة الشمالي يحتقر عملها أو لبسها فلتتبع هذه النصائح
من الاستاذة موزة جزاها الله خير

بعض النصائح المهمه للتعامل مع التحقير من الشأن بالقول :-

1-ابدا لا تتركي ساحة المعركه ولا تنطوي على نفسك عندما يوجه اليك اي انتقاد ان هذه احد الاساليب اللتي يجب ان تفعليها لتوقفي الانتقاد

مثال ذلك
انتي في حفلة عرس اتتك صديقتك لتخبرك بان فستانك لونه باهت

الرد من شخص لا يثق بنفسه هو الشعور بالاحرج بعدها الضيق بعدها الرغبه بترك العرس

الصحيح ما دمتي واثقه من لون فستانك ومقتنعه بك
قول لها ان يعجبني لونه و مقتنعه به ......لكن ما همك انتي ؟؟؟هل تغارين مني ؟؟؟؟

زوجك ينتقد طريقة لبسك ترتيبك للمنزل الغسيل .......الخ

ردت فعلك
تشعرين بالغضب والعجز قد تبدئين في البكاء او تثورين وتبدئين شجار لا قيمة له

الصحيح
قول له انا راضيه عن نفسي وان لم يعجبك فهي مشكلتك ولكن بهدوء

زوجك يحضر من العمل متعكر المزاج ويبدا في انتقاد كل شيء

تبدئين انتي في الشجار معه

الصحيح انظري له نظره فاحصه واساليه هل انت متضايق من شيء ؟؟؟؟اذا كنت متضايق من شيء اخبرني

2- انتبهي لمشاعرك فاذا شعرت بان احدهم قد نال منك فهذا معناه انه قد حصل حاولي ان لا تاثر كلماتهم في نفسك

3-حاولي ان لا تأخذي الامر على محمل شخصي

4-اعترفي بمشاعر المحقر من شأنك فقد يكون متضايق منك لسبب معين وبما انه شخص لا توجد لديه وسيله اخرى للتعبير غير التحقير فهو يستخدمها
اطلبي منه ان يعبر عن مشاعره باسلوب مختلف فانتي تستطيعين التفهم والتسامح والادراك

مثال ذلك

زوجك يبحث عن قهوة الصباح ولا يجدها فيبدا بالصراخ والغضب والانتقاد

تنظرين اليه وتقولين يالله شكلك معصب وايد اصبر دقايق واسويها لك اسفه لاني تاخرت
لكن لا تبدئي بشرح اسباب تاخرك

5-اذا خرجت الامور عن السيطره فمن الافضل ارجاء المحادثه لوقت لاحق فهو افضل لك

6-تعاملي مع الرجل بصوره عقلانيه فهو عقلاني اكثر منك
فاذا تحدثت مع زوجك بصوره عقلانيه ستجذبينه للحديث والاستجابه لك اكثر من لو تحدثتي معه وخلطي المشاعر بالموضوع عندها قد تفقدينه لانه سيصعب عليه الفصل بين العبارات العاطفيه والاخرى العقلانيه
اهم ما سيقوم به هو عدم سماعك
فاذا بدا شجار بينك وبين زوجك وبدا بتحقيرك
قول له بكل عقلانيه واعيديها عليه ليفهم
ما السبب من كل كلماتك هل تريد حل المشكله ام تريد جرحي فقط ؟؟؟
واذا لم يستجب انتظري لليوم الاخر واعيديها عليه بطريقه مختلفه
مثل ان تقولي امس كنت اريد احل المشكله بطريقه عقلانيه بس انت كل همك كان جرح مشاعري لدرجه صرت احس اني غبيه

واذا استمر في التحقير اخبريه بان ما فعلتيه كان لتسويه الموقف بتعقل واثبتي على موقفك واخبريه بانك اخبرتيه بنيتك في اصلاح الامر لكنه مستمر في جرح مشاعرك وانه لن يستطيع اقناعك بالعدول عن رايك

حتى ولو استخدم القوه والانتقاد والتحقير

ومن الممكن ان تستخدمي نفس اسلوبه في الانتقاد
مثال ذلك

لو كان ينتقدك بسبب التاخير او بسبب النظافه

اذا تاخر ابدئي في انتقاده بنفس الاسلوب ليشعر بما يفعله بك

او اذا رايتي انه يرمي الاوساخ في الصاله انتقديه بنفس الاسلوب

وفي الاخير لا يوجد حل نموذجي للمحقر لان الشخصيات مختلفه ومتنوعه والمواقف مختلفه ومتنوعه
فالمهم اذا هو ثقتك انتي في نفسك وفي حكمك على الموقف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى