مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

عن العشق والهوى ..... كيمياء الحب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو

موضوع راااااااااائع

بليز كملي وتعمقي اكثر في المعلومات ، لانريد معلومات بسيطه وسطحيه

مووووووووووووووفقه

(A7LA)

رااائع

معلومات قيمة ...:icon31:

تابعي عزيزتي عملك المميز ...

حصريا في بلقيس

متميزة ببلقيس

ماذا يحدث بعد ممارسة الجنس بين العاشقين

إذا اربتط الرجل بمعشوقته ومارس معها الجنس فإنه يفرز هرمون الأوكسيتوسين

هذا الهرمون هو ما يسمى بهرمون الدلال

وهو يدعم ويزيد الترابط في العلاقة بين المتزوجين

وسنتعلم فيما بعد كيف نستغله في زيادة الترابط بين الزوجين

لذلك فإن من تتمنع عن زوجها تحرم نفسها من فرصة عظيمة وهي زيادة مشاعر الإرتباط

وهذه العاطفة المليئة بالتلاحم والترابط هي اعظم بكثير من العشق المرضي او المستمر

كما أنه يفرز هرمون آخر يدعى بالفاسوبيرين وهو يدعم طول عمر العلاقة ويطيلها

تعتقد عالمة الحب الدكتورة هيلين فيشر بأن الأوكسوتوسين والفاسوبرين يتدخلان مع الموصلات العصبية الدوبامين والنوريبينيفيرين

هذا التداخل يساعد على نمو مشاعر الإرتباط وتراجع مشاعر العشق

لهذا فالعشيقة التي تمكن عاشقها من نفسها قبل الزواج تقلل من فرصة ارتباطه بها وتتويج العلاقة بالزواج

ماذا يحدث لمشاعر العشيقين بعد طول العشرة

تفقد مشاعر العشق قوتها بمرور الوقت

في معظم الأحوال تمتد لسنتين الى ثلاث سنوات كما ترى عالمة الحب الدكتورة هيلين فيشر

كما تتضائل المواد الكيميائية المسؤولة عن الشعور بالهيام والعشق ويخف تأثيرها على الدماغ

وفجأة يرى العاشق عيوب معشوقته ويبدأ في التساؤل , مالذي غير حبيبتي

في الحقيقة المعشوقة غالبا لم تتغير لكن العاشق هو الذي بدأ يرى

واصبح قادرا على التحليل وتقييم شخصية المحبوبة بعد أن كانت تعميه هرمونات العشق

في هذه المرحلة إما أن يكون طرفا العلاقة قويان بما فيه الكفاية لتستمر علاقتهما أو ضعيفان لتنتهي هذه العلاقة

ولهذا من المهم جدا عليك أيتها الزوجة أن تقوي من صحتك النفسية قبل ان تقرري الإرتباط

وجب عليك ان تنمي نفسك وتعملي كثيرا على شخصيتك اذا كنت حساسة وهشة أو عصبية وغضوبة

(الكلام موجه ايضا للزوج لكن المنتدى فقط للسيدات)

قوة احد الطرفان كفيل جدا للنجاة بالعلاقة

يصاب العشاق غالبا بالإحباط لأنهما استطاعا رؤية معايب ونواقص بعضيهما

فإما أن يتوقفا عن العلاقة

وإما يتجاوزا الأمر بروح طيبة وتفهم

فتستمر حياتهما وتستمر معها ممارسة العلاقة الحميمة

ومع استمرار المعاشرة وممارسة العلاقة الحميمة فإن ثمة مواد كيميائية تندفع في أدمغتهما

مثل الأندروفين الذي يعزز مشاعر الإمان والإستقرار

وهرمون الفاسوبريسين الذي يواصل أداءه في تقوية الإرتباط بالزوجة

كما يستمر هرمون الأوكسيتوسين يصدر مع كل ممارسة جنس لينتج عنه الإحساس بالرضى والترابط

عزيزاتي اعتذر عن الإطالة فالموضوع دقيق جدا و كتابته مرة واحدة تفقدكن التركيز والفهم

كما أن وقتي ضيق جدا وسأواصل بإذن الله فقليل دائم خير من كثير منقطع
وسأقوم بالرد عليكن بإذن الله في اقرب وقت متاح

الفنوديه

تسلمين اختي

معلومات مهمه ومفيده احاول اعصر مخي عشان استوعب الدرس عدل

فنتظار البقيه

وسؤال...

هل يزول تاثير العشق بعد الممارسه او بعد مرور سنتين او اكثر لانه مثل ماقلتي العشق مثل المخدر فالمره الاولى الجرعه تكفيه بس مع مرور الايام يحتاج لزياده الجرعه عشان يحس بنفس الشعور....وكيف نقدر نزيد جرعه العشق ...؟

التعديل الأخير:

أبرار سالم

ماشاء الله على الدرر .. زادك الله من فضله وأبصرك بنور علمه

ننتظر التكملــه أخيــــــتي

أم شذى

الله يخليكي انا من اول المشاركين بالدورة خصوصا إنو زوجي طلقني طلقة ثانية بحجة مافي كمستري الحب بينه وبيني وكانت موجودة بينه وبين عشيقته بس والله ما فهمت شو كمستري الحب
ساعديني
دورات الأستاذة ناعمة ستفهمك جيدا،، ماذا يقصد
دورة كنز الحب
والحب المغناطيسي
وغيرهما

وأيضا هذه الدورة بإذن الله ستعلمك الكثير..

أعانك ربــي

حصريا في بلقيس
لك بالغ الشكر على مواضيعك الثرية..
تقبلي مروري

امل الصالح

تسلم يدك ياحصرياً في بلقيس

عندي استفسار بسيط :: وحده اعرفها تقول ان زوجها بعد الجماع مباشرة يعطيها ظهره ويزهد فيها ويبتعد عنها !!!!! __بس في الدقائق الاولى بعد الانتهاء __
مع العلم ان ريحتها حلوة ومهتمة بالنظافة .. بس هذا طبعه في السبع سنوات الاولى من زواجهم

ياترى لييييييش يعافيها بعد الجنس ؟؟؟

فيه سؤال ثاني لو سمحتي .. انت فين درستي هالاشياء ؟؟ اذا انت من الرياض ياليت تعطيني اسم مركز التدريب ورقمه عشان نستفيد

شكراً

أندلسية

مشكورة أختي
معلومات فعلا قيمة

أحب التحليل العلمي لمواقف الحياة:cupidarrow:

عندي سؤال-ماأدري سابق لأوانه أولا-

هل هذا يفسر شوق بعض الأزواج لزوجاتهم فترة العذر الشرعي والتي قد تفتر بعد ممارسة الجنس؟؟

هل سنعرف المحفزات العملية هذه الهرمونات؟؟
مثلا الأوكسوتوسين محفزه فقط ممارسة الجنس؟

كوكب77

شكرا لك حصريا في بلقيس وسؤال هو
هل تستطيع الزوجة أن تكون هي العشيقة للزوج من خلال أفراز هذه الهرمونات

مخمل حرير

أخترتي موضوع غير عادي .. وحديث الطرح
بوركت أناملك وجهدك..
لقد استضاف برنامج تيرا د. هيلين وشرحت أشياء جميلة
وأعتقد لها كتاب بإسم كيمياء الحب..
شكرا لإخلاصك في نفع أخواتك بلا مقابل..جزيت الخير

السلام عليكم

ما شاء الله ... عيل الجنس مب لعب عيال ..!!!!

الصراحة معلومة مهمة و تخرع .. يعني اذا ما مارسوا المتزوجين الجنس يتعبون نفسيا لان كيمياء الحب بتتقلص !!!.. و الي تبي تتدلع تزيد من الجنس ... خوش شي

حصريا في بلقيس

متميزة ببلقيس
سؤال طرى على بالي :هل يمكن للرجل أن يعشق امرأة بعد أن يعاشرها بالأحرى يتزوجها ؟
ممكن اذا توفرت فيها جميع الصفات التي يطمح لها وأسعدته بالجنس

رائعنحن بانتظارالقادمونفس السؤال:هل يزول العشقبعد الممارسة؟؟أتوقع لالأن كثير رجال لهمعشيقات أو حتى متزوجينلكن يستمر بالركض وراءرضاها ولا يرا في هذا الدنيا سواها
لا يزول العشق بعد أول ممارسة كما ذكرت
لكن يقل العشق تدريجيا مع كثرة الممارسات حتى يستطيع أن يفتح عينيه ويرى حقيقة معشوقته
فإن كانت معشوقته على غير ما يرغب زهد فيها
إما إذا وجدها على مايرغب منها وشعر بالرضى عنها فسيستمر
إذا استمرا في الممارسة زاد ارتباطه بها بحكم الهرمونات التي تزيد من شعوره بالإرتباط بها

شكرا حبيبتي على كلامك المذهب وطليقي رجعلي بسسسسسس آآآخ الكلام إلي قاله كآنه سكينفي قلبيكان يقول مافي كمستري بيني وبينكتذكر الكلام والكمستري بعد 5 سنينالحين ترك عشيقته بسسسسس عقله مشغول فيها نا احس فيه حتى لدرجة إنه يقول كلامكانت تقوله له يعيده من وراها وانا هذا الكلام قريته في مسجانها الكلبة ويدلعاحيانا ابني بإسم الدلع إللي كانت تدلعه فيه مع انه لما ردني قالي تدليعك ليا ماحدا دلعه لي
بس ليش برأيك تركها وماراح يرجعلها
عزيزتي اعرفي زوجك من أي نمط وحاولي ان تكوني مثال العشيقة التي يرغب فيها
لأنه فاهم موضوع الكمستري غلط
ماشاء الله الأستاذة ناعمة وضعت استراتيجيات رائعة لمن ترغب ان تكون عشيقة لزوجها
كل ما تحتاجي اليه ان تبحثي وتتعلمي ولا تنتظري الكمستري يحدث لوحده لأن زوجك (يضحك عليك لا مؤاخذة)
ولا تتحطمي ولا تحزني حطميه انت بفنونك ودلعك وجمالك وكل شيء تفوقي فيه على عشيقته السابقة بما فيه الجنس الذي ربما كان يميزها
يتركها لأن كيماويات العشق بينهما ربما نفذت واصبح قادر على رؤية الساقطة التي كان يدعوها عشيقة
ولا تستغربي ان كان في مرحلة البحث عن غيرها ولا تغضبي ان لم تكون هي انت
اعملي على نفسك وافهمي مايريده وستجديه صريع هواك

هل يزول تاثير العشق بعد الممارسه او بعد مرور سنتين او اكثرلانه مثل ماقلتي العشق مثل المخدر فالمره الاولى الجرعه تكفيه بس مع مرور الاياميحتاج لزياده الجرعه عشان يحس بنفس الشعور....وكيف نقدر نزيد جرعه العشق ...؟
اجبت على السؤال الأول بوضوح فالعاملين مؤثران

عزيزتي

الشعور بالعشق شعور غير صحي يصيب الإنسان بالعمى
هو شعور جيد لأنه يهدف الى زيادة النسل كبداية
لكن استمرار الشعور به يجعل الرجل كالمسحور تسيره عشيقته كما شاءت
وهو غير صحي لتربية الأولاد
لكن ما نبحث عنه ونريده هو شعوره المستمر بالإرتباط والملازمة
حتى يستطيع ان يربي اولاده
لكن لكي تستعيديه يجب ان يعشقك اولا حتى يعود اليك وينبهر منك مرة اخرى

دورات الأستاذة ناعمة ستفهمك جيدا،، ماذا يقصددورة كنز الحبوالحبالمغناطيسيوغيرهماوأيضا هذه الدورة بإذن الله ستعلمكالكثير..

أعانك ربــيحصريا في بلقيسلك بالغ الشكر علىمواضيعك الثرية..
تقبلي مروري

اهلا بك عزيزتي
الأستاذة ناعمة اكثر تخصص مني والعين ماتعلى على الحاجب

تسلم يدك ياحصرياً في بلقيسعندي استفسار بسيط :: وحده اعرفها تقول ان زوجهابعد الجماع مباشرة يعطيها ظهره ويزهد فيها ويبتعد عنها !!!!! __بس في الدقائقالاولى بعد الانتهاء __
مع العلم ان ريحتها حلوة ومهتمة بالنظافة .. بس هذا طبعهفي السبع سنوات الاولى من زواجهمياترى لييييييش يعافيها بعد الجنس؟؟؟
فيه سؤال ثاني لو سمحتي .. انت فين درستي هالاشياء ؟؟ اذا انت من الرياضياليت تعطيني اسم مركز التدريب ورقمه عشان نستفيد

ما يحدث مع صديقتك طبيعي جدا فلا تحزن لكن إذا شاءت تعوده هي على حضنها بعد ممارسة الجنس اما اذا انتظرت منه فنادرا ان يحصل ذلك .... والهرمونات تلعب دورها

اما عن دراستي فأنا لم أدرسها انا كل مافعلته اني ابحث في الإنترنت واترجم واجمع المعلومات حتى تصبح وافية وارتبها واقدمها لكن على طبق من الحب
بالنسبة للرياض يوجد دار الإبداع للأخصائية نور الصفيري إبحثي عن عنوانه في الإنترنت
مشكورة أختيمعلومات فعلاقيمةأحب التحليل العلمي لمواقف الحياةعندي سؤال-ماأدري سابق لأوانهأولا-هل هذا يفسر شوق بعض الأزواج لزوجاتهم فترةالعذر الشرعي والتي قد تفتر بعد ممارسة الجنس؟؟هل سنعرفالمحفزات العملية هذه الهرمونات؟؟مثلاالأوكسوتوسين محفزه فقط ممارسةالجنس؟
لم افهم قصدك جيدا لكن الأوكسوتوسين لا يتحفز بالجنس فقط وسنأتي على ذكر هذا الموضوع لاحقا ان شاء الله

شكرا لك حصريا في بلقيس وسؤال هوهل تستطيع الزوجة أن تكون هي العشيقة للزوج من خلال أفراز هذهالهرمونات

نعم
أخترتي موضوع غير عادي .. وحديث الطرحبوركت أناملك وجهدك..
لقد استضافبرنامج تيرا د. هيلين وشرحت أشياء جميلةوأعتقد لها كتاب بإسم كيمياءالحب..
شكرا لإخلاصك في نفع أخواتك بلا مقابل..جزيت الخير
شاهدت برنامج وثائقي يتحدث عن الموضوع واصابني بالحيرة والحمد الله الذي هدانا للبحث والعلم ولمنتدى مملكة بلقيس الذي حفز في داخلي البحث في هذا الخصوص

muslima_2008

بارك الله فيك اختي حصريا في بلقيس
عندي سؤال وهو انتي ذكرتي ان الهرمون يقل بعد عدت ممارسات طيب الزوجة في هالحالة شتسوي تطلق مثلا ههه بس ممكن توضيح
وعندي سؤال اذا اثنين مخطوبين بس بعاد عن بعض في هالحالة بيصير فتور هل بعد الزواج بيزيد النشاط
شلون يتغلبون على الفتور وهم مخطوبين ومايكلمون بعض الا نادر
ومابينهم كلام وااايد
في شي مهم طرا علي احنا نسمع كثير عن الرجل المزواج وهو من النوع الملول ويحب التغير وانا اعرف ناس يغيرون كل سنة او سنتين هل هذه الظاهرة لها علاقة بهذي الهرمونات عند الرجل واذا الله كتب لانسانة ورتبطت برجل مزواج عشان مايطلقها مثلا بعد سنة او سنتين بعد مايشعر بالملل ايش ممكن تسوي ارجو ان تفيديني غاليتي

muslima_2008

عندي سؤال اخر وهو احيانا يرتبط شخص بانسانة ليست من طموحه او مقتنع تماما بس حدث والله كتب وارتبطوا
او العكس ارتبطت البنت بشخص ليس من طموحها او ماتحس بناحيته بشي هنا هل لكيمياء الحب علاقة هل الممارسات تجعلهم يرتبطون يعني شلون نجعل الطرفين يحب الاخر
وهل الجمال مهم يعني ممكن الوحدة تكون عادية شلون تستمر في علاقتها معه زوجها واذا هالزوج من النوع الي يحب الجمال والجسم والى اخره

وردة’عسل

اولا جزاك الله خيرا على ما تقديمينه

حبيبتي عندي سؤال ؟

هل الرجل مع كثر الممارسة يزهد بزوجته لانها سهلة ويفتتن بأي بنت لأنها صعبه ؟

وسؤال ثاني لو سمحتي ؟

اعرف وحدة كثيرا ما يجامعها زوجها بدون خلع الملابس...وتمر اسابيع ولا يمارسون الجماع بالكامل ,, هل هذا يؤثر على الصحة الجنسية ؟

ومشكورة كثير

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى