مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

صفحة جديده في حياتي ***رحلة التغير للاحسن***

انا زيك يالوحيدة صرت احاول اتعلم الغموض ...وان شاء الله اتعلم وكمان هاذي الفترة احاول اني اتعود على الكلام بصوت واطي خصوصا قدام الشوشو تبعي والحمد لله احس البيت صاير اهدى لان الشمالي موته الصوت العالي يكرهه موت..كمان صرت ما انتقد اطفالي قدام ابوهم ولا صرت امدحهم دايما واذا نقدهم ابوهم ادافع عنهم..وماشاء الله النتيجه حلوة ابوهم صار يقدرهم اكثر وزادت ثقتهم بنفسهم..وصاروا يحاولون يرضوني ما شاء الله عليهم...شكرا على الموضوع الحلو واللي فيه الشئ كثير من الايجابيه..

بجد كلام روعه وانا عن نفسى جربته ولقيت نتيجه اولا بدات اهتم بنفسى شويه انا بقى لى 9 سنين متجوزه بس اخر 3 سنين اهملت نفسى وصوتى كان عالى بس غيرت كل ده وهذا بفضل هذا المنتدى الرائع حتى انه هو بقى يسال حتعملى ايه جديد النهارده وبقى يصالحنى لما ازعل مع انه عمره ما عملها لسه موضوع الدلع

tota-tears

الله يديم علينا السعادة والالفه ولا ننسى الدعاء الرائعة هذا( ربنا هب لنا من ازواجنا وذريتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما)
فعلا وانا اصلا حيل دلوعه من صغري ودايما الناس اللي ما تعرفني تحسبي اتصنع
بس بس نشاط الغدة عندي صرت عصبية جدا مع هوء الصوة بس ما اتحمل شي ولقيت هذا التصرف انعكس على زوجي وصار يقلد اسلوبي
فاتضح عندي اني مراية تصرفاتي تنعكس على البيت كلة حتى بناتي صاروا عصبيين
ومن هني قررت اتغير
انا اسلوبي حيل يسيطر فصرت اتدلع لان عندي بنات بس وصاروا بناتي يدلعون نفسي ويكررون الكلام الحلو مثلي
بنتي مثلا ما تنادي ابوها الا مثلي تقوله ( بابا يا عمري واحيانا تقول بابا حبيبي )
وزوجي دايما اقوله يامغليني , واذا طلبت طلب اقوله الطلب وبعدين اقول ( عاد انتي عمرك ما رفضت لي طلب بتجي عند هالطلب البسيط وترفضة فديتك )
طبعا بعدها ما يقدر يتكلم ولا يرفض بس ممكن يأجل الطلب احيانا يأجله الا أجل غير مسمه بس اهم شي يعتاد انه ما يرفضلي طلب
حتى لما بناتي يطلبون مني طلب اقولهم قولوا لبابا هو كل شي يسويلكم اياه صح عمرة ما قالكم لأ
وبجذيه انتي بتتغيرين
وعيالج بيتغرون
وسي سيد بيتغير
يعني الزبدة اسلوب الام دائما هو المسيطر وان شاء الله دائما تغييرنا يكون للافضل وبما يرضي الله ولا ننسى التوكل على الله في كل اعمالنا وحسن النيه منه جل في علاه

Wateeeen

جاري التغير في عدة اشياء:

بحكم اني شماليه وزوجس جنوبي

1- اكون هاديه وصوتي هادي وحركاتي بارده ..

2-احاول قدر المستطاع مااعصب وامسك نفسي قدامه..

3-احاول ماارد عليه اذا غلط علي واطنش ولا كان شي صار ..

امممممم هذا اللي ببالي وابي يتغير حاليا

كل إللي تقولونه أنا أسوييييه..

من كلام واطي وأستقبال ومسجات وكلام طيب..

بس قلبه برى البيت..

المول ماشوفه الا في ال3 شهور مره وساعه وحده..

الحمدالله على كل شي..الحمدالله..

خلاص صرت اعيش مشاعر الحب مع نفسي..

أبكي بروحي..اضحك بروحي..ماصرت آآآآآكل..

وأن جا هلا وان راح الله يحفظك..

امشي مثل الميته..

اتأثر يوم أشوف أثنين ماسكين أيييد بعض..

حتى الجماع في الشهر مره.. ومطرممممممم..

الله كريم..

بكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييت من خاطري وأنا أكتبلكم..

المتفاءلة

ااااه جيتي ع الجرح
انا احااااول اني اكون باااارده بس مقدر ليه مدري احب اكون انا المخططه في كل شي البيت الرحله الشغل كلللللللللل شي وهذا اللي جالط زوجي مني الحين يبي يعمر لنا بيت ومايبيني اساهم باي مشوره او تخطيط وانا منجلطة من القهر قالب مزجهه من شهرين والسبب البيت يبي الحديقه خلف البيت وانا ابيها قدام البيت يبي غرفة المكتب بالحوش وانا ابيها جنب غرفتي يبي غرفة الغسيل جنب المطبخ وانا ابيها في الدور الثاني جنب الغرف والسطح..يعني انا افكر شرق وهو غرب زوجي شخصيته جنوبي وانا للحين ماعرفت اتوقع شماليه بس من كثر معاشرتي للجنوبي صرت جنوبيه شماليه حلللوة هذي...
صوتي طوييييييل واذا غلط بكلمة ارد بعشره انا ادلل نفسي وعندي شغلي وكلامي كله ياعمري وياحياتي بس عندي مشكله مالقيت له حل اللي براسي ابيه يمشي ولا اقتنع الا باللي اشوفه انا وبس احب البسط واحب الليالي الروناسيه وادلل زوجي بس مااقدم تنازل دائما مسيطره ..دائما انا اللي ابي اقود السفينه وانا اعتقد اني دائما على حق في كل شي ملللللللللليت من طبعي والله مليت كان مديون وخططت خلال سنه يسد جميع ديونه وفعلا قلت له حول لحسابي 10000الف وانسى انك ارسلت لحسابي شي والله يابنات انه في خلال فتره قصيره سدد دينه وطبعا انا ساعدته عندي شغلي ودخلي الخاص جمعت وحرمت نفسي خلال 4 اشهر من اغلب الاشياء مقابل هدف ابي احققه ولقيت انه لما اكتمل المبلغ مابغى يسدد يبي يدخل مشروع وانا رفضت وصارت بيننا الحرب الضروس وبنهايه راح يشتكيني لابوي ويقول عني الاقويل ..ابي اعيش مايهمني احد كييف بس؟

موضوع جميل يشجع على التغير بس والله نفسى اغير حاجتين عندى هم دول مربط الفرس العصبية والصوت العالى نفسى والله ادعولى كل ماابدا ارجع عصبية جدا وولادى معصبنى ولقيت ان ده بينعكس عليهم ابنى بقى يتعصب ويصرخ زى كان الاول يقولى بتصوتى ليه المشكلة انى بحب النظام والهدوء ومع الاطفال كل ده مينفعش مش عرفه اعمل ايه مبقتش عرفه اتعامل مع ابنى حسه انى بجيب لنفسى الامراض بسبب عصبيتى مزاجى على طول متعكر ونفسيتى تعبانه وزوجى زهق اسفه ان كنت خرجت عن الموضوع لكن ارجوا المساعدة

نهاية قصة

حلو الموضوع وبذات اننا بنبدأ سنة جديدة
انا كمان قررت اتغير وبركز اول شيء على علاقتي بربي بحافظ على الاذكار مقصرة فيها مررة وبحاول اسوي لي جدول لحفظ القران
ونفسي اتعلم البرود والتطنيش
نفسي اعبي وقتي بشيء مفيد يومي طويل وممل يمر من غير فايدة
نفسي ابطل كسل واطبخ اغلب اكلنا مطاعم متفشلة جدا من زوجي رغم ان طبخي لذيذ بس مالي نفس اطبخ وزوجي عادي عنده ياكل من مطعم بيت مافي مشاكل

بصراحة اشكر القائمين على هذا المنتدى الرائع و المشرفات عليه كثيرا قرأت وبحثت بخصوص هذه المواضيع لم اجد ضالتي الا هنا وبصراحة أعجبني المنتدى بكل مواضيعه ووعي الأفكار وحقيقة الحياة والناس بصراحة بدأت صفحة جديدة بل صفحات في حياتي والله يجزيلكم كل الشكر **

اخ اما انا عندي عيوب كثير

اولهم السهر وماقدر انام ويجيني انام وهو ينام بدري بس يتعشى ينام وانا اجلس اسوي شغلي وسهرانه
وهو يصحى بدري وانا اتاخر

عارفه غلط بس ياليت تساااااااااااااااعدوني

ومشكله ثانيه اني مهمله جدا في شكلي ما عرف البس ولا اكشخ ياليت تعطوني
دروس

ومشكله اني مااعرف اقول كلام حب ولاكلام غزل بالرغم اني بس اعرف اكتب خواطر

بليز ساعدوني مليت من شكلي ابقى اغير شكلي للاخر وجهي دائري وبطي في النمو ابقي شي يخفف الدوران ايش اسوي

وابقى وصفات تخفف الوزن

hghldvm

يسلمو علي الموضوع الحلو وانا ان شا الله معاكم للتغير صوتي ومشيتي بطية والشمالي الغربي يكرة المشي البطي يقول كان سلحفا ههههههه وبهتم بنفسي وبحافظ علي القران وال ذكار مع بداية السنة وانا كتبت ورقة فيها اسالة وس يحب ووش يكرة وايش الي يعجبك وبعطي زرجي الغربي الشمالي عشان تكون السنة الجديدة كل يعرف الي يبية لانة غامض ولا عرفت شي وصانا مايتكلم تقولون وتايدون اعطية ولا لا جاوبو الان تكفون

Najmeh

مشكورة على الموضوع الرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع لكن ارجوك الوحيدة اشرحي اكثر موضوع الغموض كيف نقعد ولا نحكي بس نكون مفرفشين وندلع سي السيد كيف تحسي انه يبغى يسمع صوتك وكلامك انه يريدك في حياته كيف بابدأ التغييييييييييييييييييييييير فورا بعون الله

خبالي غير

موضوووع كششخه مع انه مر عليه كم شهر ...

عسى الله يوفقنا في تغيير انفسنا لكل ماهو خير لنا ولأزواجنا ولحيانتنا في الدنيا والآخرة....

أنا عن نفسي قبل ..

كنت اصرخ واتكلم بصووت عاالي وطبعا اذا عصب وصارخ علي اررد عليه وبزياااده !! احس اني كنت شريييرة ..كنت دلووعه بس دلعي مايل للطفووله احب اي شي يخص الأطفال اللبس الألوان الألعاب والحلويااات.. كان شعري قصير ودايم اقصه,,كنت اسمع اغاني واايد الله يغفرلنا... كل شي يصير بينا كنت اقوله حق خواتي وصديقاتي واهله بعد ...اي مشكله تصير كنت دايم اكبرها واروح بيت اهلي...كنت اقارن بينه وبين اي رجال...كان بيتي معفوووس مااحب انظف الا يادوووب...كنت ابكي برووحي واقوله كلام قاسي ...كنت انعزاليه وعصبية وممله وانانية ولاحظت عليه صار اناني بعد...ماكنت اعرف اطبخ..

بعد...

صرت اتكلم بصوت خفيف بس بدلع وانووثه ومرات اصير فرفووشه بس قليل عشان نغير الورتين ومايكون عارف شو بسوي او شو بقوول.. صرت راااايقة بدرجه اذا عصب وصاارخ ابتسم واقوله فدييته اللي يحاول يعصب او اضحك جدامه وعلطوول يبتسم الحمدالله..غيرت من ذووقي وستاايلي رميت كل شي يخص الاطفال من بيتي من دباديب ولبس والعاب وبديت اشتري الأشياء من الذوق الراااقي والهااادي وحسيييته متخببل على ذوقي وستايلي.. اهتميت بشعري وطووولته ما شاء الله وبين فترات يمدحلي شعري خاصة لو زاد طوله..خففت من الأغاني واايد خاصه لما اتذكر ان الشياطين تكون جنبنا واحنا نسمع اغاني اخاااف وابند...مسكت لساااني مب شوي الا واااايد اي شي يصير بينا مااقوله حق اي حد حتى لو مشااكل حتى اهلي دايم يسالوني فيكم شي وانا اقول لا الحمدالله كل شي تمااام احس اني كبرت فعيينه وفعييين ابوي الله يحفظه حتى اخي المتزوجه احسها صارت تغااار مني لأن مابينا مشااكل الحمدالله... طبعا ماصرت اقاارن وسبحاان الله احس ان زوجي صارت فيه واايد شغلات حلوة باسلوبه وطبعه ...صرت انظف بيتي علطووول اخصص يوم حق التنظيف واخليه يلق لق ههه... ماصرت ابكي احس اني نسيته بس باوقاات تهز القلب لما احد يسافر من اهلي او موقف محزن وجييي...ابتعدت عن الانعزالية يعني صرت اندمج شوي واكلم صديقاتي وبعدني احااول اكثر..صرت اتعلم الطبه شوي شوي .. وابتعدت عن الأنانية ..صح نسيت شي مهم واللي هو اني اتقربت من ربي وااايد والحمدالله اقرا الأذكار والقراان يومبا واستغفر دااايما واي شغل اسويه من طبه او تنظيف او اهتمام بزوجي انوي بخاطري انه يكووون صدقة او حسنه بعدد جميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والأموات سبحااان الله والله احس بعدها ان نشيييطه واسوي الشي من خاااطري بدون تعب طبقووها وان شاء الله بتحسووون بهالشي...

الحمدالله رب العالميين اللي هداااني وان شاء الله عساه يهديييكم جمييعا ياااارب

الشكر والتقدير لصاحبة الموضوع
والبلقيسيات المشاركاات فيه

انا ودي أغير حاجة فيني وأتمنى تساعدوني كيف وتعطوني بعض ناصايحكم

اول حاجة هيا الكلام الحلو ما اعرف اتكلم مع زوجي بكلام حلو خاصة لما نكون لوحدة
بس يا عمري فديتك احبك الكلمات المعروفة

مرات يقولي سمعيني كلام حلوو
اتلعثم ما اعرف ايش اقوله بس احبك يابعد عمري

هده اول شي ابغى ابدأ بالتغيير لأجلة

ثاني حاجة ابغى اكون ام وزوجة وربة منزل منظمة ومرتبة

بيتي مايكون نظيف طول اليوم بحكم بناتي الصغار
وكل ما اقوم ابغى انظف اقول رح يتوسخ ليه اتعب حاالي حتى المطبخ أأجل التنظيف حتى قبل النوم
ويبقى طول اليوم مو مرتب واذا ناموو اقوم اشتغل
والشمالي بيحب البيت نظيف كان يدقني بالكلام وينتقد والحين خلاص صار يشوف الشي ويسكت

زمان كنت دلووعة حييل وصوتي هاادي
والحين تغير وصار عالي مع الاطفال والصراخ عليهم

ناصايجكم يا أميرات وملكات بلقيس

انا زيك يالوحيدة صرت احاول اتعلم الغموض ...وان شاء الله اتعلم وكمان هاذي الفترة احاول اني اتعود على الكلام بصوت واطي خصوصا قدام الشوشو تبعي والحمد لله احس البيت صاير اهدى لان الشمالي موته الصوت العالي يكرهه موت..كمان صرت ما انتقد اطفالي قدام ابوهم ولا صرت امدحهم دايما واذا نقدهم ابوهم ادافع عنهم..وماشاء الله النتيجه حلوة ابوهم صار يقدرهم اكثر وزادت ثقتهم بنفسهم..وصاروا يحاولون يرضوني ما شاء الله عليهم...شكرا على الموضوع الحلو واللي فيه الشئ كثير من الايجابيه..

عزيزتي

ممكن تطرحي لي بعض الأمثلة

شكرا

أعلى