مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

صدمنيييييييييي أنا مرة اخري!!!

saniaend

أخواتي نعم أنا مرة اخري وكيف لا اتيكم مرة اخري وانا مع الشمالي الشرقي أرشدوني ودلوني كيف أتعامل معه.
الحمد لله بعد رجوعنا لبعضنا قضينا اوقاتاً جميلة وصارت حياتنا نوعاً ما طبيعيه بعد المصائب التي حدثت وهزت علاقتنا كما جزء كبير من أخواتي هنا يعرفون ولكن زوجي ليس هو زوجي القديم اصبح بالفتره الاخيره اكثر صمتاً واقل ابتساماً واقل اقل اهتماماً بي حاولت الاهتمام به بكل الطرق ولا اجد منه سوي ابتسامةٍ صفراء تندمني علي الساعه اللي فكرت اهتم فيه والله حيرني طنشته ولا يفرق معه حتي مع الأولاد خلقه اصبح ضيق قليلاً ايضاً ومعظم مشاويرنا يطلب السائق يوصلنا ما صار يحب يطلع معنا فالحيت عليه وخرجنا بالأمس وكنا نتحدث او بالاحري أنا اتحدث معه وهو يجيب واساوي نفسي اني مش منتبهه انه يتعامل معي بغرور ولؤؤؤؤؤم شديد الي اني لم استطيع مواصلة الحديث وكاني احدث نفسي فقلت له ماذا بك ترد علي من غير نفس اذا ما تحب نتكلم علمني وما راح أتكلم قال لي لا ليه تقولين كدا وينظر لي نظرة كلها تحقير قلت له أنا ملاحظه عليك انك متغير من يوم رجعنا لبعض بس قلت تكون ترسبات المشاكل بس الظاهر انك لم تتركها جانباً وتسير للإمام فانفجر عليَّ وقال انتي من لا تسيرين للإمام وانتي ما زلتي لم تغفري او تسامحي فانا اراها في كلامك وفي مشيتك وفي كل حياتك انتي من تحملين كل حقد تجاهي من كل كلمةٍ قلتها لك وتضعين كل ردود افعالي براسك ولا تفكرين ابداً بما قادني لان اسلك معك اي طريق لانك كنتي تستاهلين ما يحدث مني لكي فقلت له هذا غير صحيح ابداً وفعلاً غير صحيح اولاً أنا لا استحق او استاهل ان تخطئ بحقي ابداً وثانيا أنا سامحت وتنازلت وسرت معك والآن تقول أنا من لا أسير للإمام واحمل معي غلي وحقدي هذا غير صحيح وان كان صحيح فربما لانك ابداً لا تعتذر لي ولا تطلب المسامحة فلماذا تريدها الان فقال لي الله يعطيك الزوج اللي يرعاك ويحترمك ويريحك مني عما قريب واحتد الكلام بيننا وعرفت انها ستتحول الي مصيبه فابديت بإظهار انني اتفهمه وإنني يمكن ان لا اكون قد شعرت باني ما زلت غاضبه منه وظهر له ذلك مع علمي الكامل بان هذا لم يحدث ولكنني اردت قصر الشر فقلت له دعنا من كل ذلك ونبدا بصفحة جديدة فصدمني وقال لي الي متي فقلت كيف الي متي قال انتي تقولين هذا اليوم وغداً ستغيرين رايك فقلت لا لن افعل ذلك قال بلي ستفعلين ولاريح راسي منكي الان سأقول لك موافق علي فتح صفحة جديدة فانا عاجلاً ام اجلاً سأذهب الي اهلي واترككم صدمممممممممممممني وأحسست بنار الغدرفقلت له كيف هذا الكلام ولماذا إذن تكذب علي قال حتي أريح راسي من الكلام ولاني لا اريد تضيييع وقتي بكلام فارغ فلم اتحدث بعدها ورجعنا الي البيت اليوم الصبح حاولت وقلت لنفسي ان أتعامل معه بطبيعيه رسميه قليلاً ولكن ليس غضباً فوجدته لا ينظر الي من الأساس ويرد من تحت انفه السلام فقلت له هل هذا الوضع يريحك قال نعم جداً والله يا أخواتي لا اعرف ماذا حدث له كنا بخير والآن اصبح غريباً عني لا اعرف ماذا افعل معه الان دلووووووووني وطبعاً زوجي مع اهلي نفس الوضع القديم لا جديد ابداً حتي والدي اصبح مريضاً مرة اخري وايضاً زوجي لم يذهب اليه ووالدتي لم يراها منذ يوم المشكله المشهورة ولم يدخل بيتنا من يوم مرض والدي السابق وحتي والدي سألني عنه وأخبرت زوجي ان والدي سال عنه قال طيب ولم يذكر الموضوع مرةً اخري والآن رمضان علي الأبواب وانا وهو دائماً نقضيه مع اهلي لان اهله بمدينه اخري ولكن لا اعرف ماذا افعل هذه السنه هل أسأله ام اذهب لوحدي والله احترت ماني عارفة ايش اعمل!!!!**

بسم الله والصلاة على رسول الأمه
بدايه أسأل الله أن يبلغنا وأياك رمضان على خير يارب
شوفي ياأختي
الرجال هذا هم طبعهم مهما أخطأو يصبح كبيره في حقه أنه يعتذر بكلمة (آسف)
أو أنه يعتذر لك بطريقه ثانيه مثلا يشتري لك شي تحبيه
يوديك مكان تحبيه وهكذا
زوجك واضح من كلامك وأسلوبه أنك عودتيه أنك تخليه على راحته
وعودتيه أنك أنتي تعتذري أو (تتنازلي ) عن حقك
فـــ حس أن هو الصح وأنتي الغلط حتى لو كان هو الغلطان
وهذا أكبر غلط نرتكبه في حق أنفسنا
حاسبيه لكن بأسلوب وبهدوووء وبدون رفع صوت
وأختاري الوقت المناسب
والله يصلح حالكم يارب
......

بالنسبه لأهلك فحاولي ما (تزنين ) عليه كثير
متى مابغا يروح يروح
لأنك لو جبتيها بكثر الزن و ( الأمر) صدقيني راح يعاند
خليه بكيفه روحي أنتي ولاتتركيه كثير
مثلا هو رافض يروح أفطري في بيتك وبعد الفطور روحي
وقبل السحور أرجعي طالما تقولي أهله مو في نفس البلده
هذولا أهلك وهذا برضو زوجك
وكلما رجعتي البيت هاتي أي شي من بيت أهلك
فطائر صينية خضار أي شي
وقولي له بأبتسامه هذا من أيد أمي حلفتني ألا تذوقه
لو بالكذب صدقيني راح يخجل من حاله ويصير يروح لهم بدون ماتقولي
ولاتحسسين أهلك أنو في مشكله بينك وبينه
أو أنه رافض يروح لأنهم هنا راح يكرهوه
بالتالي ماراح يستقبلوه زين وهاك يامشاكل من جديد
..........

هذا اللي عندي وأن شاءالله أكون أفدتك

دعواتك لي بالتوفيق والستر دنيا وآخره ولوالديني بالرحمة والمغفره

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
أخواتي نعم أنا مرة اخري وكيف لا اتيكم مرة اخري وانا مع الشمالي الشرقي أرشدوني ودلوني كيف أتعامل معه.
الحمد لله بعد رجوعنا لبعضنا قضينا اوقاتاً جميلة وصارت حياتنا نوعاً ما طبيعيه بعد المصائب التي حدثت وهزت علاقتنا كما جزء كبير من أخواتي هنا يعرفون ولكن زوجي ليس هو زوجي القديم اصبح بالفتره الاخيره اكثر صمتاً واقل ابتساماً واقل اقل اهتماماً بي حاولت الاهتمام به بكل الطرق ولا اجد منه سوي ابتسامةٍ صفراء تندمني علي الساعه اللي فكرت اهتم فيه والله حيرني طنشته ولا يفرق معه حتي مع الأولاد خلقه اصبح ضيق قليلاً ايضاً ومعظم مشاويرنا يطلب السائق يوصلنا ما صار يحب يطلع معنا فالحيت عليه وخرجنا بالأمس وكنا نتحدث او بالاحري أنا اتحدث معه وهو يجيب واساوي نفسي اني مش منتبهه انه يتعامل معي بغرور ولؤؤؤؤؤم شديد الي اني لم استطيع مواصلة الحديث وكاني احدث نفسي فقلت له ماذا بك ترد علي من غير نفس اذا ما تحب نتكلم علمني وما راح أتكلم قال لي لا ليه تقولين كدا وينظر لي نظرة كلها تحقير قلت له أنا ملاحظه عليك انك متغير من يوم رجعنا لبعض بس قلت تكون ترسبات المشاكل بس الظاهر انك لم تتركها جانباً وتسير للإمام فانفجر عليَّ وقال انتي من لا تسيرين للإمام وانتي ما زلتي لم تغفري او تسامحي فانا اراها في كلامك وفي مشيتك وفي كل حياتك انتي من تحملين كل حقد تجاهي من كل كلمةٍ قلتها لك وتضعين كل ردود افعالي براسك ولا تفكرين ابداً بما قادني لان اسلك معك اي طريق لانك كنتي تستاهلين ما يحدث مني لكي فقلت له هذا غير صحيح ابداً وفعلاً غير صحيح اولاً أنا لا استحق او استاهل ان تخطئ بحقي ابداً وثانيا أنا سامحت وتنازلت وسرت معك والآن تقول أنا من لا أسير للإمام واحمل معي غلي وحقدي هذا غير صحيح وان كان صحيح فربما لانك ابداً لا تعتذر لي ولا تطلب المسامحة فلماذا تريدها الان فقال لي الله يعطيك الزوج اللي يرعاك ويحترمك ويريحك مني عما قريب واحتد الكلام بيننا وعرفت انها ستتحول الي مصيبه فابديت بإظهار انني اتفهمه وإنني يمكن ان لا اكون قد شعرت باني ما زلت غاضبه منه وظهر له ذلك مع علمي الكامل بان هذا لم يحدث ولكنني اردت قصر الشر فقلت له دعنا من كل ذلك ونبدا بصفحة جديدة فصدمني وقال لي الي متي فقلت كيف الي متي قال انتي تقولين هذا اليوم وغداً ستغيرين رايك فقلت لا لن افعل ذلك قال بلي ستفعلين ولاريح راسي منكي الان سأقول لك موافق علي فتح صفحة جديدة فانا عاجلاً ام اجلاً سأذهب الي اهلي واترككم صدمممممممممممممني وأحسست بنار الغدرفقلت له كيف هذا الكلام ولماذا إذن تكذب علي قال حتي أريح راسي من الكلام ولاني لا اريد تضيييع وقتي بكلام فارغ فلم اتحدث بعدها ورجعنا الي البيت اليوم الصبح حاولت وقلت لنفسي ان أتعامل معه بطبيعيه رسميه قليلاً ولكن ليس غضباً فوجدته لا ينظر الي من الأساس ويرد من تحت انفه السلام فقلت له هل هذا الوضع يريحك قال نعم جداً والله يا أخواتي لا اعرف ماذا حدث له كنا بخير والآن اصبح غريباً عني لا اعرف ماذا افعل معه الان دلووووووووني وطبعاً زوجي مع اهلي نفس الوضع القديم لا جديد ابداً حتي والدي اصبح مريضاً مرة اخري وايضاً زوجي لم يذهب اليه ووالدتي لم يراها منذ يوم المشكله المشهورة ولم يدخل بيتنا من يوم مرض والدي السابق وحتي والدي سألني عنه وأخبرت زوجي ان والدي سال عنه قال طيب ولم يذكر الموضوع مرةً اخري والآن رمضان علي الأبواب وانا وهو دائماً نقضيه مع اهلي لان اهله بمدينه اخري ولكن لا اعرف ماذا افعل هذه السنه هل أسأله ام اذهب لوحدي والله احترت ماني عارفة ايش اعمل!!!!**
هل علمتي ماهو خطأك أختي الغالية؟؟؟ أنك عدتي لفتح حديث عن الأيام الماضية ... وبحديثك أعدتي ذكريات تلك الأيام لزوجك.. ليس سهلا أن ترين زوجك متغيير في تعامله معك وليس هو زوجك قبل هذه المشكلة ولكن لو أنك استمريتي في رؤية ذلك وقابلتيه بالتغافل وكأنك لاتنتبهي لذلك ..!!!وعلى فكرة لأن هناك مشكلة وأزمة كما سميتيها حدثت بينكما عزيتي كل تصرف منه وحتى ابتسامته الصفراء لتلك المرحلة وقد يكون ذلك صحيحا وأن تلك المشكلة ألقت بظلالها على علاقتكما ولكن عزيزتي أغلبية الرجال يمرون بمرحلة لاتفهمين فيها ردات فعلهم التي قد يكون فيها شيئ من اللؤم والبرود واللامبالاة... وعدتي للحديث عن المسامحة والغفران والاعتذار!!!!!! كل ماقاله زوجك لك بعد حديثك صدقيني هو وليد اللحظة وهو نوع من الهجوم عليكي كوسيلة للدفاع عن نفسه أمامك واتهامك له بأنه تغيير تجاهك... عزيزتي ليس بالامكان أفضل مما كان.. أنت تعلمين أن طبيعة زوجك فيها شيئ من القسوة وعزة النفس لن يعود لسابق عهده بتلك السهولة والسرعة وفتحك لهذه الحديث أعادكما لنقطة الصفر,, أو لنقل لنقطة الواحد كي نتفائل.. هل تملكين سوى أن تتغاضي؟؟؟!!! التغاضي هو خيارك الوحيد .. التغاضي والصبر وكان الله بعونك..تصرفي معه بشكل طبيعي وعفوي أكثر من قبل .. وتضرعي لله أن يحمل لك شهر رمضان فرحة وبشارة أن يلين قلب زوجك قليلا ويعود للتواصل مع أهلك كما هي عادتكم.. ربي يكون معك ويختار لك الخير.

saniaend

مشكورة اختي عذاب السنين لكي الاجر من الله وأكيد ساستفيد من ردك اختي عسي الله يجازيك خير

saniaend

دائماً انتي اختي دانة الشام من اوائل من يردون علي جزاكي الله كل خير اختي علي تعبك معي ومع إخوتي ببلقيس يا اختي والله أنا لم افتح صفحة الماضي الا لأنني ضاقت بي السبل وهو كان مخطئ معي كما تعلمين والآن بتصرفاته يحسسني كأني أنا من كنت مخطئه معه وهو الحمل الوديع المظلوم معي والله احس بقههههههههر قهر غير عادي من تعامله الاخير معي ويا دانه هو يقول انه يسايرني فقط لكنه سيتركنا عاجلاً ام اجلاً سيسافر لاهله بمدينتهم ويعيش معهم ماذا افعل معه الان هل اتحدث معه بهذا النقطة التي قالها ام لا؟ مشكورة مشكورة دانة الشام **

المــهــا

الله يفرجه علي وعليك وعلى المسلمين ياحي ياقيوم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

دانة الشام

أنا معك في كل كلمة قلتيها ولاألومك نهائيا في مشاعرك ولكن زوجك لأنه رجل أولا ولأن له طبيعة خاصة ثانيا لن يفهم من حديثك سوى أنه نوع من تصيد أخطائه وإظهاره بمظهر المخطأ الظالم وهو مايعود ويظهر الجانب الآخر من زوجك وهو أنه يرى نفسه دوما الضحية وأن الناس تظلمه ولاتفهمه... !!!!!!! لاتناقشيه نهائيا حتى بنقطة سفره وتركه لكم حتى تتبين لك صدق نيته قد يكون كلامه تهديد لاأكثر ولاأقل.. كان الله بعونك ستعيشي مرحلة صعبة من جديد.. لكن أعتقد أنها ستكون حتما أهون من المرحلة السابقة.. لكن سأسألك سؤالا ولاتفهميني خطأ أرجوكي... لماذا علق زوجك على تصرفاتك معه فيما بعد المشكلة؟؟ هل تعتقدي أنك حقا لم تعودي كسابق عهدك معه وهو يشعر بذلك ؟؟؟؟

saniaend

لا اعرف يا دانة فهو قد شككني بنفسي يا اختي أنا حاولت معه بكل الطرق ان لا اظهر أني احمل في نفسي حزناً مما حدث ولكنه يمكن احس بذلك لا ادري ولكن يا اختي وان كان كذلك فهل هذه ألطريقه في حديثه معي ستبعد الحزن عني ام ستثبت فكرتي الاخيرة عنه وازداد حزناً حقاً أنا لا اعرف كيف يفكر والله لو ترين بأم عينك لاقتنعتي فعلاً انه ضحيه ومضغوط وهو الوحيد الذي يعاني بهذه البسيطه حيرني حيرني حيرني

MissEngineer

وقال انتي من لا تسيرين للإمام وانتي ما زلتي لم تغفري او تسامحي فانا اراها في كلامك وفي مشيتك وفي كل حياتك انتي من تحملين كل حقد تجاهي من كل كلمةٍ قلتها لك وتضعين كل ردود افعالي براسك
ركزي شوي في كلامه

انا اتوقع انو ما قال هذا الكلام من فراغ اكيد زوجك حاس بشئ من اللي ذكره

انتي كمان شمالية واتوقع لازلتي تفكري في ايام الازمة وكيف كانت صعبة وكيف تعبك حتى تنازل ورضى
والدليل انك انتي اللي رجعتي وفتحتي الموضوع

راجعي وضعك الايام اللي راحت هل كنتي بشوشة مبتسمة
هل فاجئتيه بحضن او قبلة عفوية
هل فكرتي تعمليله فرة رومانسية على ضوء الشموع
هل ارسلتيله رسالة شوق وغزل وهو في الدوام

اشياء كثييير كان ممكن تعمليها الفترة الماضية تجعل زوجك ينسى اللي صار أسرع

اتحاشي اي مشكلة معاه وخليكي طبيعية حسسيه بأنك فهمتي اللي قاله على انو كلام ما يتعدى كونه طلع منه لحظة غضب وانو ما يعنيه حتى تسهلي عليه ينسى انو قاله ويرجع لطبيعته

ما حد فاهم زوجك قدك اتعاملي معاه بااسلوب اللي يناسبه
الله يعينك

saniaend

مشكورة اختي أنا رائعه وربي يفرج همنا جميعاً
واختي miss engineer
والله ما ادري يا اختي أنا ما انتبهت يمكن علي قولتك يكون هذا اللي صار لأني اكييييييييييد كأي امرأة ما راح انسي الألم بيوم وليلة وخاصه انه كان مزودها كثير معي وانا فعلاً حزينه منه راح اراجع نفسي شوي وان شاء الله الاقي السبب اختي مشكورة

دانة الشام

لا اعرف يا دانة فهو قد شككني بنفسي يا اختي أنا حاولت معه بكل الطرق ان لا اظهر أني احمل في نفسي حزناً مما حدث ولكنه يمكن احس بذلك لا ادري ولكن يا اختي وان كان كذلك فهل هذه ألطريقه في حديثه معي ستبعد الحزن عني ام ستثبت فكرتي الاخيرة عنه وازداد حزناً حقاً أنا لا اعرف كيف يفكر والله لو ترين بأم عينك لاقتنعتي فعلاً انه ضحيه ومضغوط وهو الوحيد الذي يعاني بهذه البسيطه حيرني حيرني حيرني
حتما ياحبيبتي زوجك شعر بذلك رغم جهودك الحثيثة لتبدي طبيعية جدا.. فكما أنتي شعرتي أنه لم يعد كما كان هو أيضا ولربما من تفاصيل صغيرة جدا جدا شعر بذلك وقد لاتخطر هذه التفاصيل على بالك.. إنها عشرة عمر عزيزتي يصبح الزوجين فيه روح واحدة في جسدين فهما يعرفان كل همسة وكل لمسة وكل نظرة ونبرة صوت ماذا ورائها .. !!! ادعوكي أن لاتقلقي ولاتحزني فما حدث البارحة هو مايمكن تسميته<<هزة ارتدادية>> كالتي تحدث بعد الهزة الارضية العنيفة أو الزلزال ... وبإذن الله بخبرتك بزوجك وصبرك ستعرفي كي تتعاملي معه في الفترة القادمة.. أما عن مظهر زوجك بأنه الضحية فأنا أستطيع أن أتخيل ذلك تماما لأني عندي مثله في البيت ههههههههه والحل كما قلت لك التغااااااضي والصبر.. ثم شيئا آخر أن تخففي من شماليتك .. أعتقد أن زوجك بحاجة لما هو أكثر من عودتك لسابق عهدك معه .. أو مجاهدة نفسك أن تعودي لمرحلة ماقبل المشكلة .. هو الآن محتاج لأكثر من ذلك.. لاأدري كيف سأشرح لك ذلك؟؟ ماأقصده أن تفعلي شيئا مختلفا لم تكوني تقومي به سابقا.. سواء على صعيد التفاصيل اليومية أو العلاقة الحميمية.. هناك شيئ ناااااقص في حياتكما.. ربما المزيد من الاثارة والحماس وأن تشعريه أنك حقا متيمة به مع كل ماحصل.. ياترى هل أنا محقة؟؟ لاااا أدري .. لكن ماأقوله نابع من تجربتي الشخصية... ربي يختار الخير.

saniaend

اختي دانة الشام يجوز ان يكون كلامك هو ما حدث مع زوجي فعلاً ولكن المشكلة هو حقاً يتحدث بجديه بانه سيتركنا عاجلاً ام اجلاً فقال هو لديه بعض الارتباطات العمليه عند الانتهاء منها لن يبقي لحظه معنا وقال انه اخبرني حتي لا أتي يوم وأقول له انت غدرت بي وتركتني فهو اخبرني حتي اعرف مصيري هذا ما قاله فانا لا اعرف هل أتغاضي عما قاله كما لم يحدث واطنشه واعيش ام اناقشه فيه ام أعامله كزوج عادي وكانه لم يقل شيئاً فانا احس بعقلي وراسي اصبحا ثقيلين من التفكير

يمكن زوجك يحب الحفلات
سوي له حفله وحطي له كرت انت معزوم في (المكان) الساعه(الزمان)

حسيت من كلامك زوجك عنيد ربي يعينك ويعينني على زوجي ويسخر قلبه وجميع جوارحه لي ويبعد عنه بنات الحرام حسبي عليهم

نسايم ربيع

شكله زوجك بيعاني من ضغوط كبيرة وغالبا من العمل
ازا بيسافر فترة نقاهه يمكن افضل لكم
خليه يطيح الي براسه

لازم تهاودينه هالفتره وتمسكين اعصابك وتخلينها حديد لحد ماتعدي ازمتكم على خير ان شاءالله

أعلى