دوام الحال محال
New member
- إنضم
- 25 مايو 2008
- المشاركات
- 82
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اقول و بالله التوفيق
احب ان اعبر عن وجهة نظري فإن وفقت فهي من عند الله و ان لم اوفق فمن نفسي و الشيطان
ما اريد قووله
اخرجوا التعدد و الزوجه الاولى و الثانيه و الرابعه من قفص الاتهام و ادخلوا المتهم الحقيقي
" الرجل "
ان التعدد سلاح ذو حدين فاذا طبق بالشكل الذي اراده الله يكون فيه المنفعه العظيمه واذا لم يطبق بما اراده الله فيه المضره العظيمه
وانا ادرك ان عقولكم تعرف ما اريد قوله ولكن احب ان اضرب مثلا للتوضيح
السكين اداة ذو حدين
اذا وضعت بيد مجرم قتلت و اذا وضعت بيد جراح كانت سبب في علاج انسان
و التعدد كذلك اذا و ضع بيد انصاف الرجال و الذي ينتسبون لعالم الرجوله وهم في الحقيقه مجرد ذكور فهنا نحن نحكم على هذا الزواج بالفشل بكل المقاييس
اذا وضع بيد رجل رشيد و ذو رأي سديد و يطبق ما انزل الله يكون فيه منفعه كبيره بإذن الله
اذا هنا الرجل المسؤول الاول و الاخير عن تغير الفكره السائده والنظره السلبيه للتعدد
لانه هو من صنعها فعليه يكون عبء تصحيحها
"اعرف يقول البعض ان سبب تشويه التعدد هي المسلسلات و الاعلام و انا اقول ربما تكون هي سبب .. لانها سلطة الضوء على هذه الشريحه و كشفت ما يدور في المجتمع فعلا ولم تختلق قصص ملفقه او مفبركه فكل ما نرى في الاعلام حقيقه و كلنا نلمسه من حولنا وهذه حقيقه لا ينكرها منصف من الناس
في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابه رضي الله عنهم كان التعدد منتشر و كل زوجه سعيده بذلك الا من بعض الغيره المحموده التي تزيد الحب بين الزوجين غير التي تقلبه حقد و عداء
لماذا نجح التعدد فذلك الوقت و فشل الان " انه بسببك انت اخي الرجل "
اذا ملخص القول
لم يخلق جميع الرجال للتعدد
و دليل على ذلك شرط العداله و الاستطاعه فإذا لم توجد نقول لهذا الرجل انت ليس مخول للتعدد
اذا التعدد لا يستخدم مطلق لانه حق للرجل فهذا كلام ليس منطقي
ان يتزوج الرجل واحد و ثانيه و ثاليه لمجرد انه حق له او لانه يحل مشكلة العنوسه او المطلقات " لانه من البديهيات اذا تزوج انسان لا يستطيع العدل وليس عنده استطاعه سوف ينتج للمجتمع بدل عانس واحده او مطلقه واحده خراب بيت كامل من زوجه و اطفال حتى لو لم يكن الطلاق هنا هو القائم سوف ينتج لنا اناس مرضى نفسيين يعادون المجتمع و يكون فيما بعد سبب لبعض المشاكل الاجتماعيه "
اذا الحقوق كما تعطى تسحب اذا استخدمت بطريقه غير التي وجدت له
فمثلا للمرأه له حق الحضانه ولكن يسلب منها هذا الحق اذا قصرت به
وللرجل حق الولايه ولكن ايضا يسلب منه اذا لم يستخدمه بالشكل الصحيح
وقس على ذلك
اريد ان اوصل لكم فكرة ان التعدد ليس حق مطلق لاي رجل
لذلك يجب ان تتوفر الشروط ثم يطبق التعدد
لم يخلق جميع الرجال للتعدد
و دليل على ذلك شرط العداله و الاستطاعه فإذا لم توجد نقول لهذا الرجل انت ليس مخول للتعدد
اذا التعدد لا يستخدم مطلق لانه حق للرجل فهذا كلام ليس منطقي
ان يتزوج الرجل واحد و ثانيه و ثاليه لمجرد انه حق له او لانه يحل مشكلة العنوسه او المطلقات " لانه من البديهيات اذا تزوج انسان لا يستطيع العدل وليس عنده استطاعه سوف ينتج للمجتمع بدل عانس واحده او مطلقه واحده خراب بيت كامل من زوجه و اطفال حتى لو لم يكن الطلاق هنا هو القائم سوف ينتج لنا اناس مرضى نفسيين يعادون المجتمع و يكون فيما بعد سبب لبعض المشاكل الاجتماعيه "
اذا الحقوق كما تعطى تسحب اذا استخدمت بطريقه غير التي وجدت له
فمثلا للمرأه له حق الحضانه ولكن يسلب منها هذا الحق اذا قصرت به
وللرجل حق الولايه ولكن ايضا يسلب منه اذا لم يستخدمه بالشكل الصحيح
وقس على ذلك
اريد ان اوصل لكم فكرة ان التعدد ليس حق مطلق لاي رجل
لذلك يجب ان تتوفر الشروط ثم يطبق التعدد
تقول كيف
اقول ليس من العادله ان يقيم نفسه الرجل
اذا سألته انت تريد ان تعدد اجابه نعم
قلت له هل عندك استطاعه و عدل
قال نعم
من الطبيعي ان يقول نعم فهو لا يرى اخطاءه او حتى لو يراها لا يريد ان يعترف فيها
اقول ليس من العادله ان يقيم نفسه الرجل
اذا سألته انت تريد ان تعدد اجابه نعم
قلت له هل عندك استطاعه و عدل
قال نعم
من الطبيعي ان يقول نعم فهو لا يرى اخطاءه او حتى لو يراها لا يريد ان يعترف فيها
لذلك ارى ان يقنن التعدد من جهات مختصه " اعلم انه هذا الكلام سوف يثير ثأرت الرجال "
نعم يقنن توضع شروط قبل ان يقدم اي رجل على التعدد
ومنها النظر في حالته الماديه ثم النظر في حالته النفسيه " حتى ليكون التعدد مجرد نزوه او مجرد هروب من مشكله ماا " و ينظر في حالة زوجته النفسيه و مدى تقبلها للتعدد " فيوجد نساء تمانع التعدد ولكن تتقبله و تتأقلم عليه و نساء اخرى ترفضه رفض نهائي و يمكن يسبب لها امراض نفسيه او حتى تطلب الطلاق و تخرب البيت بكامله " وايضا ينظر في الاطفال ومدى حاجتهم لوجود الاب بينهم وايضا النظر هل هو اصلا قائم بواجباته الزوجيه و الاسريه و الماديه و الاجتماعيه حتى نقيم هل يستطيع ان يضيف مسؤوليه جديده على مسؤولياته الحاليه
هنا تأتي قاعد لا ضرر ولا ضرار " قبل وقوع الضرر تطبق وليس بعد وقوع الضرر
نعم يقنن توضع شروط قبل ان يقدم اي رجل على التعدد
ومنها النظر في حالته الماديه ثم النظر في حالته النفسيه " حتى ليكون التعدد مجرد نزوه او مجرد هروب من مشكله ماا " و ينظر في حالة زوجته النفسيه و مدى تقبلها للتعدد " فيوجد نساء تمانع التعدد ولكن تتقبله و تتأقلم عليه و نساء اخرى ترفضه رفض نهائي و يمكن يسبب لها امراض نفسيه او حتى تطلب الطلاق و تخرب البيت بكامله " وايضا ينظر في الاطفال ومدى حاجتهم لوجود الاب بينهم وايضا النظر هل هو اصلا قائم بواجباته الزوجيه و الاسريه و الماديه و الاجتماعيه حتى نقيم هل يستطيع ان يضيف مسؤوليه جديده على مسؤولياته الحاليه
هنا تأتي قاعد لا ضرر ولا ضرار " قبل وقوع الضرر تطبق وليس بعد وقوع الضرر
وبعد كل ما سبق يسمح او لا يسمح له بالتعدد
نعم يجب ان نكون مجتمع واعي
لا نطالب بالتعدد بهذا الزمن الذي لا يوجد به انصاف رجال و نقول له هذا حقك استخدمه كيف تشاء وقت ما تشاء هذا يعتبر عبثاً واضح
حتى لا يضيف وسمة عار على جبين التعدد كما فعلوا الكثير من الرجال " عفوا اقصد الذكوره" عندما جعلوه مجرد تسليه و تلذذ بالنساء
نعم يجب ان نكون مجتمع واعي
لا نطالب بالتعدد بهذا الزمن الذي لا يوجد به انصاف رجال و نقول له هذا حقك استخدمه كيف تشاء وقت ما تشاء هذا يعتبر عبثاً واضح
حتى لا يضيف وسمة عار على جبين التعدد كما فعلوا الكثير من الرجال " عفوا اقصد الذكوره" عندما جعلوه مجرد تسليه و تلذذ بالنساء
اعلم و متأكده ان كلامي لم و لن يلقى قبول عندكم
ولكن انا الا ابحث عن التأيد لكني ابحث عن الحقيقه التي مفاده ان التعدد حق غير مطلق يمنح للرجل بعد توفر الشروط وايضا تطبق قاعدة " لا ضرر لا ضرار"
ولكن انا الا ابحث عن التأيد لكني ابحث عن الحقيقه التي مفاده ان التعدد حق غير مطلق يمنح للرجل بعد توفر الشروط وايضا تطبق قاعدة " لا ضرر لا ضرار"
واهمس هناا لكم سيداتي للاسف الان قله هم الرجاااال
فاغلب ما نرى اشباه رجال
فاغلب ما نرى اشباه رجال
هذه مشاركه لي بأحدى المنتديات المجاوره وكنت اوجه كلامي للرجال:santa_1:
كنت هنا باحثه عن الحقيقه
كنت هنا باحثه عن الحقيقه
التعديل الأخير بواسطة المشرف: