مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوج..زوجه اولى..التعدد..زوجه ثانيه..قفص اتهام

عزيزة.نفس

بس مااقول غير حسبي الله على كل معدد ظالم وعلى كل زوجة متسلطة تبغى تتحكم في زوجات زوجها
*ايمان*
اتمنى تكتبين تجربتكي هنا للفائدة العامة

أبرار سالم

تخيلي أنتي تبنين بيت وتزينينه بمالك بصبرك بجهدكـــــــ
ثم تأتي امراة أخرى وتسكنه وتكونين انت بالخارج ..أو بالهامش ...

الزوجه الثانيه مو حاسه بالأولى الا اذا صبرت مثل الأولى وتحملت عقد الزوج ثم تزوج عليها
هنا يأتيها هذا الاحساس .. بالاهانه .. بالاذلاااااااال

وأستغرب هل يضن الرجل أن المرأة آله أو جماد لا تحس ولا تغااااااااااار حتى يعدد ويشتت
هل المرأة مازالت في نظره عالة حتى يقسم اللقمة بينها وبين الآخرى
المرأة محتاجه قلب رجل يحبها لذاتها وليس رجلا يأمن لها حاجاتهاااااا
شتان ما بين ذاك الزمان عندما كان هناك عدل
وهذا الزمان ما التعدد فيه الا نصــــب

اشكر من حضر و علق و اثرى الموضوع و كل من اثنى عليه
اتمنى لكن التوفيق في حياتكن
واريد ان اقول رأيي الشخصي في الزوجه الاولى
اتوقع ان اغلب من يعدد عليهن ازواجهن تكون زوجه مثاليه بكل المقاييس يعني ممكن تكون نسبه 99% منهن مثاليات و مضحيات و طيبات و رمانسيات و كل الاخلاق الجميله فهن :in_love:
و ممكن فقط 1% تكون سيئه
طبعا ممكن تقولن و هل جزاء الاحسان الا الاحسان
بالنسبه للرجل في منطلق عقليته الانانيه و بحثه دائما لما يسعده يقول زيادة الخير خيرين اتزوج اخرى تمتلك تلك المميزات و اعيش في نعيم مقيم:bigsmile:
وعندما يفعلها ويفيق و يرى نوع اخر من النساء لا تشبه زوجته الاولى :dunno:
فمثالية الزوجه الاولى هي التي تغري الرجل بان يستزيد من الخير:no:
اما الرجل الذي تكون زوجته الاولى سيئه فيقول في لسان حاله
اجيب لي مصيبه ثانيه فوق ذي المصيبه:crazy:
طبعا مو معنى ذلك ان من لم يعدد عليها زوجها سيئه:blush-anim-cl:
فالرجال يختلفون بتقدير عطاء الزوجات

اتمنى ان اكون اصبت في تحليلي :icon31:

شكرا لكن مرة اخرى

دام لكن النقاء و الصفاء

عمود البيت

اهلا بالجميع انا زوجه اولى واقول من واقع تجربه
ان رجالنا في هذا الزمان ل يعرفون من التعدد الا اسمه فقط
لان التطبيق والتعايش غير المظاهر
وانا من ناحيتى لا اعترض على التعدد ابدا لان في عائلتنا اناس كثيرون معددين ولكنهم مؤهلين لذلك
اما ان يكون الرجل لا يعرف الامور الشرعيه في التعدد وياخذ الامرللمشاعر والاهواءوتكون هي التي تحكمه
امثال ازواجنا فانا ابصم انه بعد عدة سنوات سوف نرى
اجيال كثيره ممتلئةبالعقد النفسيه والامراض وصدور تفيض بالحقد والكراهيه
ودمتم في رعاية الله
ا

انا زوجه اولى زوجي معدد بس مشاكل حت وقع الطلاق واضحيه الاطفال

انا مع الاخت الي تقول مهوب كل رجال يصلح انه يعدد صح عليها الابد يتميز بي الذكاء ويعرف كيد الحريم ويتميز بي القوه في الشخصيه مهوب كلمه توديه وكلمه تجيبه مهوب الماده بس شرط بل الشخصيه اهم من الماده
انا وقعت في هذه التجربه وتعبت منها علي الرغم اني انسانه صبور بس كثر الضغط يوالد الانفجارخاصه اذا دخلت الثانيه علي اساس انها معركه الازم تنتصر فيها ويطلق ام عياله تلقينها تكب الفلوس والهديا وكل شي مهوب حب انما تكسب المعركه زي ما تشفها اهي والرجل الي ما عنده مبادئ تلقينه في يده وتحركه كيف ماتبغى بي ذكاء ليه علشانه غبي وضعيف عندها ما فكر في العيال ومصيرهم ماشي مثل العميان هديا مطاعم فنادق وكل شي حتى تتنازل عن مصروفها بس شرط انها تتحكم فينا وهو موفق الله المستعان
حبيت انقل لكم تجربتي مع الشخص الذي لا يصلح لتعدد

اصبحت معكن .....

ولكن بشكل مختلف

فهي ما زالت تحت الظلام (مسيار)ومن منطقة بعيدة عنا

من شهرين تقريبا

وزوجي لا يعلم اني اعرف ولم ابين له

لا احد يعرف لا امه ولااخواته فقط احد زملائه(اسأل الله ان يطعنه في ظهره مثل ما طعني)

لكنها ستظهر من الظلام في يوم ما لا أظنة بعيد

كيف اتصرف ؟؟؟إذا اخبرني او بدأ يلمح لي كيف ارد عليه........

اريد ان اطلب منه مال واشياء اخرى(مثل المهر)اللي اعطاها ابي زيه موانا زوجته ولازم يعدل بينا

كل هذا لأنه تزوج ولم يخبرني انه عنده نية ولم يعلنه على الملأ...كل شى غامض
لا اريده ان يستغفلني.....

هو شمالي غربي

عزيزة.نفس

;1339457 قال:
اصبحت معكن .....

ولكن بشكل مختلف

فهي ما زالت تحت الظلام (مسيار)ومن منطقة بعيدة عنا

من شهرين تقريبا

وزوجي لا يعلم اني اعرف ولم ابين له

لا احد يعرف لا امه ولااخواته فقط احد زملائه(اسأل الله ان يطعنه في ظهره مثل ما طعني)

لكنها ستظهر من الظلام في يوم ما لا أظنة بعيد

اريد ان اطلب منه مال واشياء اخرى(مثل المهر)اللي اعطاها ابي زيه موانا زوجته ولازم يعدل بينا

هو شمالي غربي
سكووون الليل
نحتاج نعرف بعض المعلومات عنكي ( شخصيتكي ، عمركي ، )
الشمالي جنسي غالباً فلعل زوجكي يحتاج لزوجة اخرى ولكنه ما يقدر يفتح بيت ثاني ( اغلب اللي يتزوجون مسيار كذا )

شخصيتي جنوبية(شرق -غرب)لا ادري

عمري 37 هو اكبر مني بسنتين.........عمر زواجنا 16 سنة

يستطيع فتح بيت (عنده فيلا جاهزة قلت بعها قال بيخليها لأمه وهو يكذب .... واول كان يقول بيبيعها على ابوه)

عنده رصيد عالي في البنك عرفته بالصدفة

يستطيع يفتح ثلاثة بيوت لو يبي وكلها ملك بعد.......!!!!!!!!

مسيار ومن مكة وحنا ساكنين في الوسطى لو كان محتاج جنس زيادة خذها من قريب مو في الشهر مرة (راح لمكة مرتين وسفرته كانت كلها ريبة)

على فكرة انا سويت عملية تضويق من سنة وزيادة واعجبه

اي معلومات انا حاضرة

مساء الخير يعطيج العافية أختي كلام حلو بس فية مبالغة الرجل طفل عاملية مثل ماتعاملين ولدج

أم تعدد الزوجات أكيد لأ وانصحج لا تتكلمين عن هل موظوع والسموحة الغالية.........^_^

صدقتن

زوجي إنسان غير قادر على زواج من أخرى فليس له مال ولا بيت ولا يقضي وقته عندنا بل عند أصحابه ولا يستطيع تلبيه طلباتنا ويريد الزواج لأنه حلم بأنه كان بين ثلاث حمامات بيضاء فأفلتت من واحدة ففسروه بانه الحمامات نساء أو زوجات. فيريدني أن أصدق حلمه و أخطب له لأنه يظن أنه سيسعد في زواجه دون التفكير في كيفيه العدل والمسؤليه. فلا أعلم ماذا أفعل أو أقول له. فعندما قرأت هذا الموضوع شجعني أن أناقشه في عدم مسؤليته. وكيف أدخل عليه بالكلام المعقول.جزاكن الله الف خير وأدام السعادة في بيوتكن.

عزيزة.نفس

;1344782 قال:
شخصيتي جنوبية (شرق -غرب) لا ادري
عمري 37 هو اكبر مني بسنتين.........عمر زواجنا 16 سنة
يستطيع فتح بيت (عنده فيلا جاهزة قلت بعها قال بيخليها لأمه وهو يكذب .... واول كان يقول بيبيعها على ابوه)
عنده رصيد عالي في البنك عرفته بالصدفة
يستطيع يفتح ثلاثة بيوت لو يبي وكلها ملك بعد.......!!!!!!!!
مسيار ومن مكة وحنا ساكنين في الوسطى لو كان محتاج جنس زيادة خذها من قريب مو في الشهر مرة (راح لمكة مرتين وسفرته كانت كلها ريبة)
على فكرة انا سويت عملية تضويق من سنة وزيادة واعجبه
اي معلومات انا حاضرة
سكووون الليل
اعتقد انها نزوة وما دام انه لم يخبر احد بزواجه فهذا يعني انه ربما انه والله اعلم لا ينوي الإستمرار بهذا الزواج
شمالي + جنوبية = :a049:
نصيحتي لكي هي انكي تغيرين طريقة تعاملكي معه
اقرأي عن الشماليين وطريقة التعامل معهم

التعديل الأخير:

الهدب

سلام الله عليكن كلكن
سؤال للجميع ...
(بيكون في القصة الجديدة إن شاء الله بس أحب أسمع آرائكن)
هل من الإسلام في شيء إنه الرجل يوم يتزوج ثانية على سنة الله ورسوله أهله يحاربونه ويكرهون الثانية ويرفضون يتعرفون عليها لمجرد إنها الثانية فقط؟
وهل يفضّل الأهل أن يكون هذا الرجل أخطأ بالحرام مع فتاة أو فتيات على أن يتزوج؟

سكووون الليل
اعتقد انها نزوة وما دام انه لم يخبر احد بزواجه فهذا يعني انه ربما انه والله اعلم لا ينوي الإستمرار بهذا الزواج
شمالي + جنوبية = :a049:
نصيحتي لكي هي انكي تغيرين طريقة تعاملكي معه
اقرأي عن الشماليين وطريقة التعامل معهم

زوجي من النوع الجاد وكونه لم يخبر احد يريد وضعهم امام الأمر الواقع حتى لا يرفض اهله
ويريد يمهد للأمر

ونحن نقلنا لفلة جديدة غصب عني لم اكن اريدها لعدة اسباب وهي دبلوكس منفصل والثانية معدة للسكن
للأخرى

انا بس ابي اعرف كيف اتصرف؟؟
كيف اطالب بحقوقي ؟؟
ابي زي ما عطاها مهر ؟؟
ابي يعطيني بدل اللي بيأثث فلتها فيه؟؟
كيف اقول له بدون ما يعصب.......
كيف اتعامل معه

زوجي جاد ما يلعب ولا هي نزوة.....(يبي يمتع نفسه اكثر وش ناقصه يبي عروس جديدة.....شمالي وعنده انانية مفرطة).....
.........ابدا هو ما يسوي شي الا بعد دراسة من كافة الجوانب

أبرار سالم

سلام الله عليكن كلكن

سؤال للجميع ...
هل من الإسلام في شيء إنه الرجل يوم يتزوج ثانية على سنة الله ورسوله أهله يحاربونه ويكرهون الثانية ويرفضون يتعرفون عليها لمجرد إنها الثانية فقط؟

مرحبا اختي هدب .
.
الزوجه الثانيه دائما تشعر بأنها الطرف الأضعف وان حقها في المجتمع يكاد يكون منقوص
وبعض الأسر تكرهها لاسباب عده .. منهاااا :::

أغلب الرجال عندما يفكرون بالزواج الثاني لا يستشيرون الأهل فتكون بينهم كالدخيلة أو المرأة
اللعوب التي ضحكت على عقل أبنهم ليتزوجها فكما الزوجه الأولى تغار كذلك الأهل يغارون فالتي
ترى انها تزوجت من غير استشارة اهل الزوج لابد أن تراعي هالنقطه وان تتودد لهم حتى يتقبلونها

كذلك من الأسباب للكراهية انهم يراعون مشاعر الزوجه الأولى فلا يريدون الاهتمام بالثانيه واثارة
غيرة الأولى .. فكأنهم يلتفون حول الأولى ويبلغونها دوما أنهم بصفها مهما كان
هنا على الزوجه الثانيه
تقدر هذه المشاعر لهم لان الأولى معهم عشرة عمر .. فلتترك الزمان وحده كفيل بأن يردولها الاحترام
والموده ان كانت تسعى لذلك ..

كذلك من الأسباب أن الرجل لا يشجع الزوجة الثانيه على تواصلها مع الأهل و خوفا على مشاعر
الأولى واثارة المشاكل والقيل والقال .. فهو تزوج ليرتاح لا لنقل الأسرار في البيتين واثارة الفتنه
بين الزوجتين فكثير من الأهل يخشون هذه المشاكل والأغلب منهم يقعون فيها بقصد أو من غير قصد.

وهناك نقطه أثرتيها أختي الفاضله هل الأهل يفضلون الحرام على الحلال أكيـــــــــــــــد لااااااااااااا
ولكن هم لا يريدون المشاكل .. يسعون لراحة أبنهم فهو الوحيد الذي يحكم فتح أو غلق هذا البااااب
وبالنسبه لمن يرتكب الحرام،، الزواج من أخرى ثانيه رابعه أو ألف .. الزواج لن يردعه عن الحراااام
لأن الزاني هذا دربه لا يمكن يصير نضيف ولو زوجته كانت ملكة جمال وفيها كل معاني الطيبه والأخلاق

والله المستعان

عزيزة.نفس

;سكووون الليل1350932 قال:
كيف اطالب بحقوقي ؟؟
ابي زي ما عطاها مهر ؟؟
ابي يعطيني بدل اللي بيأثث فلتها فيه؟؟
كيف اتعامل معه
عزيزتي سكووون الليل
سوف اضع لكي عدة روابط اعتقد انها ستفيدكي ان شاءلله

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=43372&page=3

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=15175

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=57082

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=17249

كوني معنا

عزيزة.نفس

كيف اتعامل معه
لا تستبقي الأحداث
ابي زي ما عطاها مهر ؟؟ ابي يعطيني بدل اللي بيأثث فلتها فيه؟؟
فيه عادة عند بعض الناس اذا تزوج الرجل على زوجته يعطيها رضاوة ( عشان ترضى بزواجه ) وهاذي تطلبها المرأة عندما يقول لها زوجها انه يبي يتزوج
اذا كان معروف هالشي عندكم اعتقد انه مافي مشكلة
كيف اطالب بحقوقي ؟؟
حقكي الشرعي هو ( المبيت والنفقة والسكن )
الحقوق الأخرى يبالها معرفة اكثر بشخصية زوجكي ( انتي اعرف الناس بزوجكي ومفاتيحه )
مهم جداً الأسلوب في التعامل مع الشمالي ومن خلال تجربتي مع زوجي الشمالي اقول :
اذا كنتي محتاجة للي تبين تطلبينه فهو يبي يعطيكي اياه بدون طلب اما اذا كان المطلوب منتي محتاجة له فهو يباله سياسة ( كيد نساء )

الشاطرة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
مشكووورة اختي الفاضلة على هذا الموضوع الحلو و المر في نفس الوقت و الله الحمدالله على كل شي
بصراحة عن تجربة انا زوجة اولى و ثانية في نفس الوقت لا تقولون ما يصير لا يصير الموضوع مب سهل صعب والله بس هذا حكم رب العالمين ..... يعني باختصار لما اتزوج كنت انا الاولى جدام الناس و لكن بعد فترة من الزواج اكتشفت انه ابو الشباب متزوج من وحده ثانية يعني فجأة صرت الثانية حاولت اطلق بس ما قدرة لاني كنت حامل بطفال الاول ف ما راح اطول عليكم رضيت بامر الواقع و انا الحين عايشه دور الزوجة الثانية و الحمدالله و الله يصبرني

و مشكورة مرة ثاني على الموضوع يا اختي الفاضلة...

عزيزة.نفس

سلام الله عليكن كلكن

سؤال للجميع ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الغالية الهدب معنا ياهلا ويا مرحبا واتمنى انكي ما تنحطين في موقف ( زوجة اولى ، زوجة ثانية ، تعدد )
عندما اراد علي رضي الله عنه الزواج على فاطمة رضي الله عنها حارب رسول الله صلى الله عليه وسلم زواجه لعدة اسباب سوف اضعها هنا للفائدة العامة

* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
روى البخاري ومسلم عن المسور بن مخرمة أنه قال :" إن عليا خطب بنت أبي جهل ، فسمعت بذلك فاطمة فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : يزعم قومك أنك لا تغضب لبناتك ، وهذا علي ناكح بنت أبي جهل ، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فسمعته حين تشهد يقول : أما بعد ، أنكحت أبا العاص بن الربيع فحدثني وصدقني ، وإن فاطمة بضعة مني وإني أكره أن يسوءها ، والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنت عدو الله عند رجل واحد ، فترك علي الخطبة " وفي رواية للبخاري " فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني " [ البخاري رقم 3523 ، 3556 ، ومسلم برقم 2449 ] وفي رواية مسلم " إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها "انتهى
لكنه نبيّ الأمة الذي لا يُحرم حلالاً, ولا يحل حراماً : فعن الِمسوَر بن مخرمةقال: إن علياً خطب بنت أبي جهل فقال المصطفى صلى الله عليه وسلم: ( إن فاطمه بضعةمني وأنا أتخوف أن تفتن في دينها, وإني لست أحرم حلالا, ولا أحل حراماً, لكن والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله عند رجل واحد أبداً ) . رواه أحمد والشيخانوأبو داود وابن ماجهوفي رواية أخرى عن المِسوَر بن خرمة قال: ( سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول وهو على المنبر: ( إن بني هاشم بن المغيرة استأذنوني أن ينكحوا إبنتهم علي بن أبي طالب, فلا آذن لهم ثم لا آذن لهم ثم لا آذن لهم, إلا أن يريد ابن أبي طالب أن يُطلق ابنتي وينكح ابنتهم, وإني لست أحرم حلالا ولا أحل حراما, ولكن والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله أبدا ) رواهالشيخان وزاد في رواية: ( فإنما فاطمه بضعة مني يُريبني ما رابها ويُؤذيني ماآذاها)

[SIZE=+0]

[SIZE=+0]وهل يفضّل الأهل أن يكون بالحرام مع فتاة او

[SIZE=+0]فتيات على ان يتزوج
[SIZE=+0]؟
[/SIZE]
[/SIZE]
[/SIZE]

اذا كان الأهل يخافون الله فما اعتقد انهم

يفضلون الحرام على الحلال

الموضوع مسألة دين

ارجو ان تكون اجابتي مفيدة للجميع

التعديل الأخير:

الهدب

أبرار سالم ...
مشكورة على الإجابة القيّمة والي وضحّت وجهة نظر

عزووووزة ...
تسلمين على الإجابة الوافية إنتي بعد

سكون...

سلام الله عليكن كلكن

سؤال للجميع ...

عزيزتي الهدب..

بالنسبه للجزء الاول من استفسارك ففي نظري هناك عدة أسباب لغضب الأهل..

- تجاهل ابنهم لهم باختياره الزوجه الثانيه.

- تقديرهم للزوجه الأولى تعاطفهم معها..

- احراجهم أمام أهل الزوجه الأولى وضرورة بيان رفضهم مجاملة لهم (أحيانا وليس دائما)

ومؤكد أن اختياره لفتاه لاتتناسب معهم من حيث الأصل والمستوى الاجتماعي هو أحد الأسباب أحيانا ..

هذه بعض الأسباب التي تحضرني..

أما الجزء الثاني ، فمؤكد أنهم لايبتغون الحرام لابنهم ، ولكنني في نفس الوقت أقول لك

أن من الأسر الكبيره من ترتضي زواج السر والمتعه لابنها لعدم اهتزاز وجاهتها في المجتمع

وبانتظار ابداعاتك ..

:icon26:

أعلى