مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوج..زوجه اولى..التعدد..زوجه ثانيه..قفص اتهام

إنضم
25 مايو 2008
المشاركات
82





السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اقول و بالله التوفيق
احب ان اعبر عن وجهة نظري فإن وفقت فهي من عند الله و ان لم اوفق فمن نفسي و الشيطان
ما اريد قووله
اخرجوا التعدد و الزوجه الاولى و الثانيه و الرابعه من قفص الاتهام و ادخلوا المتهم الحقيقي
" الرجل "
ان التعدد سلاح ذو حدين فاذا طبق بالشكل الذي اراده الله يكون فيه المنفعه العظيمه واذا لم يطبق بما اراده الله فيه المضره العظيمه
وانا ادرك ان عقولكم تعرف ما اريد قوله ولكن احب ان اضرب مثلا للتوضيح
السكين اداة ذو حدين
اذا وضعت بيد مجرم قتلت و اذا وضعت بيد جراح كانت سبب في علاج انسان
و التعدد كذلك اذا و ضع بيد انصاف الرجال و الذي ينتسبون لعالم الرجوله وهم في الحقيقه مجرد ذكور فهنا نحن نحكم على هذا الزواج بالفشل بكل المقاييس
اذا وضع بيد رجل رشيد و ذو رأي سديد و يطبق ما انزل الله يكون فيه منفعه كبيره بإذن الله
اذا هنا الرجل المسؤول الاول و الاخير عن تغير الفكره السائده والنظره السلبيه للتعدد
لانه هو من صنعها فعليه يكون عبء تصحيحها
"اعرف يقول البعض ان سبب تشويه التعدد هي المسلسلات و الاعلام و انا اقول ربما تكون هي سبب .. لانها سلطة الضوء على هذه الشريحه و كشفت ما يدور في المجتمع فعلا ولم تختلق قصص ملفقه او مفبركه فكل ما نرى في الاعلام حقيقه و كلنا نلمسه من حولنا وهذه حقيقه لا ينكرها منصف من الناس
في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابه رضي الله عنهم كان التعدد منتشر و كل زوجه سعيده بذلك الا من بعض الغيره المحموده التي تزيد الحب بين الزوجين غير التي تقلبه حقد و عداء
لماذا نجح التعدد فذلك الوقت و فشل الان " انه بسببك انت اخي الرجل "

اذا ملخص القول
لم يخلق جميع الرجال للتعدد
و دليل على ذلك شرط العداله و الاستطاعه فإذا لم توجد نقول لهذا الرجل انت ليس مخول للتعدد
اذا التعدد لا يستخدم مطلق لانه حق للرجل فهذا كلام ليس منطقي
ان يتزوج الرجل واحد و ثانيه و ثاليه لمجرد انه حق له او لانه يحل مشكلة العنوسه او المطلقات " لانه من البديهيات اذا تزوج انسان لا يستطيع العدل وليس عنده استطاعه سوف ينتج للمجتمع بدل عانس واحده او مطلقه واحده خراب بيت كامل من زوجه و اطفال حتى لو لم يكن الطلاق هنا هو القائم سوف ينتج لنا اناس مرضى نفسيين يعادون المجتمع و يكون فيما بعد سبب لبعض المشاكل الاجتماعيه "
اذا الحقوق كما تعطى تسحب اذا استخدمت بطريقه غير التي وجدت له
فمثلا للمرأه له حق الحضانه ولكن يسلب منها هذا الحق اذا قصرت به
وللرجل حق الولايه ولكن ايضا يسلب منه اذا لم يستخدمه بالشكل الصحيح
وقس على ذلك
اريد ان اوصل لكم فكرة ان التعدد ليس حق مطلق لاي رجل
لذلك يجب ان تتوفر الشروط ثم يطبق التعدد

تقول كيف
اقول ليس من العادله ان يقيم نفسه الرجل
اذا سألته انت تريد ان تعدد اجابه نعم
قلت له هل عندك استطاعه و عدل
قال نعم
من الطبيعي ان يقول نعم فهو لا يرى اخطاءه او حتى لو يراها لا يريد ان يعترف فيها

لذلك ارى ان يقنن التعدد من جهات مختصه " اعلم انه هذا الكلام سوف يثير ثأرت الرجال "
نعم يقنن توضع شروط قبل ان يقدم اي رجل على التعدد
ومنها النظر في حالته الماديه ثم النظر في حالته النفسيه " حتى ليكون التعدد مجرد نزوه او مجرد هروب من مشكله ماا " و ينظر في حالة زوجته النفسيه و مدى تقبلها للتعدد " فيوجد نساء تمانع التعدد ولكن تتقبله و تتأقلم عليه و نساء اخرى ترفضه رفض نهائي و يمكن يسبب لها امراض نفسيه او حتى تطلب الطلاق و تخرب البيت بكامله " وايضا ينظر في الاطفال ومدى حاجتهم لوجود الاب بينهم وايضا النظر هل هو اصلا قائم بواجباته الزوجيه و الاسريه و الماديه و الاجتماعيه حتى نقيم هل يستطيع ان يضيف مسؤوليه جديده على مسؤولياته الحاليه
هنا تأتي قاعد لا ضرر ولا ضرار " قبل وقوع الضرر تطبق وليس بعد وقوع الضرر

وبعد كل ما سبق يسمح او لا يسمح له بالتعدد
نعم يجب ان نكون مجتمع واعي
لا نطالب بالتعدد بهذا الزمن الذي لا يوجد به انصاف رجال و نقول له هذا حقك استخدمه كيف تشاء وقت ما تشاء هذا يعتبر عبثاً واضح
حتى لا يضيف وسمة عار على جبين التعدد كما فعلوا الكثير من الرجال " عفوا اقصد الذكوره" عندما جعلوه مجرد تسليه و تلذذ بالنساء

اعلم و متأكده ان كلامي لم و لن يلقى قبول عندكم
ولكن انا الا ابحث عن التأيد لكني ابحث عن الحقيقه التي مفاده ان التعدد حق غير مطلق يمنح للرجل بعد توفر الشروط وايضا تطبق قاعدة " لا ضرر لا ضرار"

واهمس هناا لكم سيداتي للاسف الان قله هم الرجاااال
فاغلب ما نرى اشباه رجال

هذه مشاركه لي بأحدى المنتديات المجاوره وكنت اوجه كلامي للرجال:santa_1:
كنت هنا باحثه عن الحقيقه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ريمانوفا

New member
إنضم
20 يوليو 2007
المشاركات
1,983
رائع غاليتي

كثيرا ماكنت اردد كهذا الكلام.....
ولكن كنت اجابه بحرب من الجنسين
وكأن التعدد هو حق لأي رجل......

هذه كانت اخر مشاركه لي بخصوص التعدد

__________________________________
التعــــــــــــــدد
نعم هو شرع الله

نحن مؤمنون بذلك
ونقبل وجوده لحاجه انسانيه
لكن ليس من شروط الأيمان ان نحب مايضرنا كزوجات ....فعائشه رضي الله عنها وهـــــــــــــي
ام المؤمنين
لم تحب ان يتزوج عليها رسولنا الكريم مرارا وتكرارا.....ولكنها رضت..
والرضا لايطابق بمكانه منزلة الحب..؟؟؟؟
نعم نرضى ان تقطع يد ابننا السارق لأنه ...............شرع الله
ولكن هل نحب ان تقطع ذراعه؟؟؟؟
هناك فرق
فمن قالت لا أحب المعددين
لها الحق في ذلك
فهي ترضى بحدوثه ولا تنكره ولكن .....لاتحبه.....

لماذا نكره التعدد...؟؟؟؟؟

لان زمننا الحاضر عج برجال ناقصين في العقل والدين واصبحوا هياكل ذكوريه خاليه من كل معاني القوامه والتكليف....
ليتشدقوا بحقوق ثانويه رغم كونـهم اهملوا واجبات اساسيه.؟؟؟؟
وامعنوا في الظلم بعد تعددهم لأنهم
لو كانوا عددوا وهم على علم بأركان التعدد الذي شرعه الله لما اقدموا عليه
فالنماذج التي نراها اليوم من المعددين هي نماذج فاشله ....

فأغلبيتهم طغوا على القله القليله النادره التي طبقت التشريع على اكمل وجه....
فطفوا كغثاء السيل
على المجتمع
وتوجوا حبهم لذاتهم ولهروبهم من المسؤوليه وسلبيتهم في ادارة اسرهم ......بتعدد شرعي....
وظلموا انفسهم قبل ان يظلموا من معهم....
هداهم الله الى مايحب ويرضى...

...........

في زمن الصحابه والتابعين
كان همهم نشر الدعوه
والحرص على اداء كل ذي حق حقه
والجهاد في سبيل الله...
فهل تساوى اولئك الرجال بما هم معنا اليوم في زمننا الذي
كنت اتمنى اني لم اكن اعاصره...

_____________انتهت مشاركتي______________


موضوع يستحق التثبيت
 

shooooog

New member
إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,508
يعطيكي العافيه
عبرتي ووفقت
/
:
جزاكي الله كل خير
 

ريمان2008

New member
إنضم
16 مايو 2007
المشاركات
1,007
كلام واعي وصحيح شكرا لك لإيضاح معلومة التعدد كلما اقرأ عنها أو تجربة أحس بضيق
وأقول الحمد لله الذي عافاني مما أبتلا غيري به وفضلني على كثير من خلقه تفضيلا كثيرا
والله يبرد على قلب كل زوجه ظلمها زوجها
 
إنضم
25 مارس 2008
المشاركات
80
[FONT=&quot]السلام عليكن ورحمة الله وبركاته[/FONT]
[FONT=&quot]أعجبني كلامك أخيتي بارك الله فيك[/FONT]
[FONT=&quot]وهذا ما أظن والله أعلم أنه الصحيح في هذه المسألة[/FONT]
[FONT=&quot]فأحببت أن أبحث في الأمر من الناحية الشرعية[/FONT]
[FONT=&quot]فوجدت عجبا.....[/FONT]
[FONT=&quot]أولاً...: إذا ذكر التعدد عند الرجال إشرأبت له أعناقهم وتهافتت قلوبهم عليه[/FONT]
[FONT=&quot] وإذا ذكرنا الشرط الذي شرطه الله رب العالمين وهو العدل وجدتهم علا صوتهم [/FONT]
[FONT=&quot]وضاقت صدورهم ظنا منهم أننا وضعنا العقده في المنشار[/FONT]
[FONT=&quot]فيبدأ الدفاع... أقصد الهجوم منهم علي الذي ذكرهم بشرط الله العليم الخبير ذو الحكمة البالغة[/FONT]
[FONT=&quot] وأحسنهم صنعا من يقول بثقة وهدوء : نعم.... نقدر علي العدل فلما يتزوج لا تجد عنده من العدل ذرة [/FONT]
[FONT=&quot]فوالله إن العدل شاق جدا جدا ..... إلا علي من يسره الله عليه[/FONT]
[FONT=&quot]ففي النفقه إذا كان ينفق علي هذه مثلا ألف ريال وجب أن ينفق علي الأخرى مثلها لا تنقص هللة واحدة[/FONT]
[FONT=&quot]وأذكر هنا فتوي لأحد المشايخ جاءه سائل يسأل: أنه عنده زوجتان أحداهما زاهدة ودينه وعندما تحتاج لشيء فإنها تقتصر في الطلبات وتتحرى أرخص الأسعار[/FONT]
[FONT=&quot]أما الأخري فبنت حسب ونسب ولا تشتري إلا الماركات العالمية بأغلى الأسعار فماذا يفعل...؟[/FONT]
[FONT=&quot]فأجابه الشيخ أن عليه تقوى الله وأن عليه العدل تماما كأنه يوازن بين كفتي الميزان وكما ينفق علي الثانية وجب عليه أن يعطى للأولى حتي وإن كانت طلباتها قليلة[/FONT]
[FONT=&quot]ولما وجد الشيخ السائل وقد إضطرب من الإجابة[/FONT]
[FONT=&quot] إقترح عليه أن يخصص مصروف لكل واحدة هذه مثل تلك تفعل به ما تشاء[/FONT]
[FONT=&quot]لما ذكرت هذه الفتوة تذكرت قصة طريفة قرأتها في بعض المنتديات..[/FONT]
[FONT=&quot]عندما كان الموضوع عن التعدد[/FONT]
[FONT=&quot]لقيت أخت فاضلة جزاها الله خير تحكي قصتها بإختصار[/FONT]
[FONT=&quot]أنها كانت زوجة أولى وعاشت مع زوجها أيام الضيق والشدة في أول حياتهم فإقتصرت في الطلبات فإستسهل زوجها هذا ولم يعد يكرمها وإقتصر في النفقة عليها... فلما فتح الله عليه إعتاد علي هذا الحال ولم يعوضها... و عندما أراد أن يتزوج الثانية قلقت في نفسها كثيرا وقالت إن كان حاله معي هكذا وأنا واحدة فكيف سيكون حالي عندما تشاركني أخرى؟[/FONT]
[FONT=&quot]ولما تم زواج زوجها أصبح كل يوم والثاني يأتي لها بالهدايا ويعطيها مال كثير [/FONT]
[FONT=&quot]وكانت تستغرب كثيرا وتقول له..: لماذا تفعل كذا ؟[/FONT]
[FONT=&quot]قال..؟ لأن الزوجة الثانية واخده راحتها في الطلبات وهو لازم يعدل[/FONT]
[FONT=&quot]ففرحت بذلك وقالت " وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم" [/FONT]
[FONT=&quot]وقالت الحمد لله الذي عوض صبرها خير وأصبح الخير يأتيها حتى عندها دون أن تطلب [/FONT]
[FONT=&quot]وأصبحت تقول للبنات شرع الله كله خير شئنا أم أبينا[/FONT]
[FONT=&quot] شرع الله كله خير علمنا أم جهلنا[/FONT]


[FONT=&quot]لي عودة إن شاء الله لما أكمل النصوص الشرعية في هذه المسأله[/FONT]
 
إنضم
25 مايو 2008
المشاركات
82
اختي الغاليه ريمانوفا
يوجد بيننا دائما من هم مثل النجوم ومن هم مثل القمر ومن هم مثل الشمس
وانتِ شمس في منتدى مملكة بلقيس فليس غريب ان يكون بيننا توافق وانجذاب فكري
فانا هنا منذ مدة اتابع بصمت حتى قبل ان اسجل واعرف جيدا ما خطت اناملك
شكر لكِ هذا التقدير

اخواتي الفاضلات
اسرار العيون شكر لكِ مرورك العذب وجزيتي خيرااا
ريمان 2008 ياارب يكون في عون كل زوجه مظلوومه
حبيسة الذكريات انا معاك اتابع ما سوف تُجيدي به علينا في هذه المسأله التي اصبحت الشغل الشاغل في مجتمعاتنا
متألقه دائما وجزاك الله خير الجزاء
اشكر لكن وجودكن العطر
دمتن بوود
 

عزيزة.نفس

New member
إنضم
31 أكتوبر 2007
المشاركات
2,016
زوجة اولى

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكن اخواتي في الله
يسعدني ان اكون اول زوجة اولى تشارك في هذا الموضوع ! طبعاً بعد المشرفة العزيزة ريمانوفا والأخت حبيسة الذكريات والتي اعتقد انها لم تعد زوجة اولى بل وحيدة ! ادام الله عليها هذه النعمة !
اخواتي :
نحن النساء جبلنا = خلقنا هكذا = فطرنا > على الغيرة من النساء فمهما تكلمنا عن التعدد سواء بخير او بشر فوالله لن يفسر لصالحنا حتى لو كان كلامنا من القرآن = شهادتنا مجروحة ( هكذا ينظرون لنا الرجال )
فيا اخت
دوام الحال محال
جزاكي الله خير على طرح الموضوع

اقول :
لو انكي طرحتي موضوعكي هذا في منتديات الرجال لكان اجدى وانفع وابلغ
تعلمين ان هذا المنتدى لا يشارك به رجال
ما الفائدة من طرح مواضيع التعدد في منتديات النساء ؟
الى ما تهدفين ؟
الى تغيير فطرة النساء ( الغيرة ) ام الى تغيير فطرة الرجال ( عدم العدل * ولن تستطيعوا ان تعدلوا * ) ؟
فيا اختي والله لقد سئمنا وشبعنا من مواضيع التعدد هنا وفي كل المنتديات ( ما في منتدى الا وفيه موضوع عن التعدد عدا منتديات ومواقع الزواج الآخر بأنواعه )
بارك الله في جهودكي وجهود القائمين على هذا المنتدى واتمنى ان تلقى مشاركتي هذه القبول الحسن
@ اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية @
ودمتن بحفظ الله
 

مشاااارق

Active member
إنضم
19 أغسطس 2007
المشاركات
3,526
يعطيكي العافية أختي... موضوع جميل... وبالفعل كلامك... أنا عن نفسي ماكنت أعارض التعدد ... لكن للأسف زوجي رجل لايملك المؤهلات المطلوبة للتعدد... وأصبحوا معظم الرجال ظالمون...
حتى إني عرفت معلومة من شيخ: بيقول لو المرأة تضررت من وجود الضرة في حياتها يحق لها طلب الطلاق...
 

من اكون؟

New member
إنضم
15 يوليو 2008
المشاركات
439
السلام عليكم
من شروط التعدد العدل وللاسف رجال الوقت هذا ماعندهم عدل

وشكرك على موضوعك
 
إنضم
25 مايو 2008
المشاركات
82
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكن اخواتي في الله
يسعدني ان اكون اول زوجة اولى تشارك في هذا الموضوع ! طبعاً بعد المشرفة العزيزة ريمانوفا والأخت حبيسة الذكريات والتي اعتقد انها لم تعد زوجة اولى بل وحيدة ! ادام الله عليها هذه النعمة !
اخواتي :
نحن النساء جبلنا = خلقنا هكذا = فطرنا > على الغيرة من النساء فمهما تكلمنا عن التعدد سواء بخير او بشر فوالله لن يفسر لصالحنا حتى لو كان كلامنا من القرآن = شهادتنا مجروحة ( هكذا ينظرون لنا الرجال )
فيا اخت جزاكي الله خير على طرح الموضوع
اقول :
لو انكي طرحتي موضوعكي هذا في منتديات الرجال لكان اجدى وانفع وابلغ
تعلمين ان هذا المنتدى لا يشارك به رجال
ما الفائدة من طرح مواضيع التعدد في منتديات النساء ؟
الى ما تهدفين ؟
الى تغيير فطرة النساء ( الغيرة ) ام الى تغيير فطرة الرجال ( عدم العدل * ولن تستطيعوا ان تعدلوا * ) ؟
فيا اختي والله لقد سئمنا وشبعنا من مواضيع التعدد هنا وفي كل المنتديات ( ما في منتدى الا وفيه موضوع عن التعدد عدا منتديات ومواقع الزواج الآخر بأنواعه )
بارك الله في جهودكي وجهود القائمين على هذا المنتدى واتمنى ان تلقى مشاركتي هذه القبول الحسن
@ اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية @
ودمتن بحفظ الله
هلاا فيك اختي د.عزيز نفس
اولا احب ان اوضح هذا الموضوع اصلا طرح في منتدى اخرى و احببت ان انقله هنا ولقد اشرت لذلك في كلامي سابقا
ثانيا هدفي من طرح هنا لان يوجد الكثيرات ممن يكرهن التعدد ويشعرنا انه ظلم للمرأه وهن يقسن على النماذج التي يرونها من المتعددين وربما ترك هذا الشي اثره في نفوسهن من هذا التشريع فاحببت ان اوضح هذه النقطه
ثالثا: ما يدور هنا في المنتدى و غيره في كثير من المنتديات عن التعدد يصب جله على الاتهام الزوجه الاولى بالانانيه و الزوجه الثانيه بخراب البيوت العامره
ولم اجد موضوع يضع الرجل في قفص الاتهام مثل موضوعي
اخيتي رايك احترمه وان كان مخالف لرأيي
شكرا لكِ مرورك

كوني بخيرر​
 
إنضم
25 مايو 2008
المشاركات
82
يعطيكي العافية أختي... موضوع جميل... وبالفعل كلامك... أنا عن نفسي ماكنت أعارض التعدد ... لكن للأسف زوجي رجل لايملك المؤهلات المطلوبة للتعدد... وأصبحوا معظم الرجال ظالمون...
حتى إني عرفت معلومة من شيخ: بيقول لو المرأة تضررت من وجود الضرة في حياتها يحق لها طلب الطلاق...
هلااا فيك اختي مشاارق
علينا نحن النساء يقع عبء استرجاع حقوقنا الاسلاميه
فلا ننتظر من رجل ان يفعل ذلك فهو يعيش في راحه ولا ينقصه شيء
اما نحن نعاني الامرين ليس في موضوع التعدد فقط ايضا في موضوع الطلاق والحضانه والورث وايضا الاهليه القانونيه في بعض البلدان تعتبر المرأه
ناقصه اهليه حتى في ادارة شؤونها الماليه
نعم موضوع و موضوعين و ثلاثه لايحركوا شي في مجتمع ذكوري
نحتاج لمواضيع و مواقف نسائيه ترجع لنا حقوقنا الاسلاميه المسلوبه في هذا المجتمع الذكوري فيد واحده لا تصفق
معنا لمستقبل مشرق
اشكر على تواجدك الذي عطر صفحتي
كوني بخيرر
 

أبرار سالم

New member
إنضم
15 يوليو 2008
المشاركات
507
مشكوره أختي على هذا البحث الجميل

وفعلا ليس كل الرجال خلقوا عادلين
وفي هذا الزمن بالذات نرى الكثير من أشباه الرجال والعياذ باللـــــــــه ...

يقولون التعدد حق شرعي لهم وتناسوا أن الله بالآية شرط العدل
يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض
كاليهود بل وأشد سخفا وظلما

خرجوا لنا بزواج المسيار وغيره من المسميات
وما هو الا زواج المتعه المحرم
وقالوا هذا لنا حق ..
وهل الحق يكون بالسر والتخفي كاللصوص حتى لا يعدلون

فان جاء للزوجه الأولى مثل عليها دور المسكين والزوج المحب
حتى يشطف كل مالها
وحتى تراعي ضروفه فيذهب للأخرى وأيضا ظلمها فيقضى ربع الوقت عندها كاللص
فقط همه الأول هوأن يمتع نفسه وليذهب أبناءه للجحيم
فلا هو يبالي ولا احترام للعرف

المشكله الآن أخيتي أن التعدد كما قلتي ليس في الزوجه الأولى أو الثانيه
ولكن في الرجل
ولأضيف تعليقا بسيطا على هذه الجملة أن رجل الأمس ليس كاليوم وهذه حقيقه .

في السابق كان قواما على نسائه هو الآمر الناهي
وما هي في بيته الا امرأة تتكل كل الاتكال عليه

فان تزوج عليها مثلا لا تستطيع أن تزعل أو تغضب أو تذهب الى المحكمه تطالب بحقها ..
كانت امرأة مغلوبة على أمرها .
وكذلك هي مهيأة نفسيا ليتزوج عليها الأخرى لأنها تستشهد
بالكثيرات مثلها في ذلك الزمــــــــــان

ولكن الآن أختلف الوضع النساء اليوم غيـــــــــــــــر

هي مثل الرجل تشقى وتتعب وتساعد الرجل في كل شاره ووراده ..
هي مثقفه واعيه لم تغصب على الزواج بل كان برأيها

هي أن أحست بالظلم لها حق الطلاق وليست في ذلك نادمة لأن
المجتمع هيأ لها كل حقوقها فلا يشعر الرجل في هذا الزمان
أن المرأة تتحاج اليه وأنها مغلوبة
على أمرها فيذلها بالزواج من أخرى ...!


والله لا يضيع أجر المحسنين
ولكل أمرأة أقول ان الله مع الصابرين
 

ريمانوفا

New member
إنضم
20 يوليو 2007
المشاركات
1,983
غاليتي

دوام الحال محال

اشكرك على كلماتك العذبه
وعلى ردودك الراقيه
نعم لمست تقارب في الأفكار والأراء بيننا....
(اشعر انني انا من اكتب تلك المقاله....التي تكتبين....حتى الأسلوب ....سبحان الله...)
اثابك الله الجنه

___________________

دكتورتنا عزوزه

لماذا اجد بين جنبات كلماتك يأس وانهزام ؟؟
اين عزيزة نفس القويه المكابره...؟؟؟
لاتستسلمي للضعف عودي كالطود الشامخ..
دافعي عن الحقيقه
وعن مبادئك التي تثقين بصحتها...
لايهم كيف ينظر لنــا الرجال
(قلت في مشاركتي ....اني اجابه بحرب من كلا الجنسين)
ولكن هذا لايعني السكوت عن قول كلمة الحق
ولو عند سلطان جائر....
هل اوقف تعنت كسرى وقيصر
رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلامه
عن نشر دعوته وقول كلمة الحق
............
عن نفسي
انا ادافع عن حقوق المرأه
كلها التي صانها الأسلام
ورفضها العرف
المهر....والميراث...
وحق النفقه...والوصايه على اللأبناء والأموال
وحق قبول الزوج...
وكثييييييييييييير
رفضها رجال اليوم بسبب اعراف توارثوها...
رغم علمهم انه حق للأنثى
كفله لها الرب فوق سبع سموات....
فمن يحكمنا نحن المسلمين ياترى
الشرع المستمد من القرأن والسنه
ام
(الأعراف والأهواء)
 
إنضم
1 سبتمبر 2007
المشاركات
296
كلامك صحيح مئه في المئه

فالعدل واجب

ويفترض من اي رجل يخاف الله ان يراعي هذه النقطه ويدرسها جيدا قبل الاقدام على التعدد

فالمساله ليست سهله ابدا

حيث ستتظاعف المسؤليات والمصاريف وعدد الابناء

وحتى المشاوير والهدايا والنزهات

واهم نقطه هي ان الرجل في هذه الحاله يحتاج لشخصيه قويه وحازمه مع زوجاته

لانه للاسف هناك زوجات لا ترضى بالعدل بل تريد ترجيح كفتها في كل شيء دون مراعاة مشاعر الاخرى
وظروفها

باختصار المساله معقده جدا

في البدايه يعتقد الرجل ان هذا الامر سهل

لكنه مع الوقت يشعر بالانهاك والتعب

ويكون مخيرا بين ثلاثة امور

اما الضلم لاحدى الزوجات

او اهمال جميع الزوجات

او ان يستنفذ جميع طاقاته لارضاء هذه او تلك والتوفيق بين رغبات الجميع

وللاسف كل هذه الخيارات صعبه

وانا هنا لا الا الوم المعددين لاسباب قويه

كالانجاب مثلا

ولكني استغرب بعض الرجال الذين يلقون انفسهم في هذه المعمعه لاسباب تافهه

كالتقليد مثلا او اتخاذ الزوجه الثانيه عصا يضرب بها الاولى​
 

عالية-11

New member
إنضم
14 يونيو 2007
المشاركات
7
المشكلة أن الرجال الآن يرون العدل في النفقة والكسوة والمبيت فقط والباقي لا يدخل في العدل وبعض المشايخ يفتون بذلك

اللهم رد لي زوجي ردا جميلا
 

عزيزة.نفس

New member
إنضم
31 أكتوبر 2007
المشاركات
2,016
نقاش حر وراقي

المشكلة أن الرجال الآن يرون العدل في النفقة والمبيت فقط وبعض المشايخ يفتون بذلك
اللهم رد لي زوجي ردا جميلا

هو كذلك عزيزتي
المطلوب هو العدل في المبيت والنفقة والسكن
هكذا كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم
مشكلة المعددون في زمننا هذا عدم العدل القلبي ( الحب ) الذي يتبعه عدم العدل العقلي
تجدين الرجل يميل الى زوجة دون اخرى وطبعاً عذرهم :
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم { اللهم هذا قسمي فيما املك فلا تلمني فيما تملك ولا املك }
نحن معهم في هذا ولكنهم هداهم الله اذا الواحد منهم احب زوجة اكثر من الأخرى مال لها بقلبه وبعقله ايضاً فتجدينه يغدق عليها الأموال ويسكنها في افخم المنازل ويسافر بها كيفما شاء بدون ادنى تفكير بالأخرى
هذه هي المشكلة عزيزتي
والباقي لا يدخل في العدل
ماذا تقصدين بالباقي ؟
 

عزيزة.نفس

New member
إنضم
31 أكتوبر 2007
المشاركات
2,016
وعن مبادئك التي تثقين بصحتها...
لايهم كيف ينظر لنــا الرجال
(قلت في مشاركتي ....اني اجابه بحرب من كلا الجنسين)
ولكن هذا لايعني السكوت عن قول كلمة الحق
ولو عند سلطان جائر....
هل اوقف تعنت كسرى وقيصر
رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلامه
عن نشر دعوته وقول كلمة الحق
............
نحن النساء جبلنا = خلقنا هكذا = فطرنا > على الغيرة من النساء فمهما تكلمنا عن التعدد سواء بخير او بشر فوالله لن يفسر لصالحنا حتى لو كان كلامنا من القرآن = شهادتنا مجروحة ( هكذا ينظرون لنا الرجال )
فيا اخت جزاكي الله خير على طرح الموضوع

اقول :
لو انكي طرحتي موضوعكي هذا في منتديات الرجال لكان اجدى وانفع وابلغ
تعلمين ان هذا المنتدى لا يشارك به رجال
ما الفائدة من طرح مواضيع التعدد في منتديات النساء ؟
الى ما تهدفين ؟
الى تغيير فطرة النساء ( الغيرة ) ام الى تغيير فطرة الرجال ( عدم العدل * ولن تستطيعوا ان تعدلوا * ) ؟
فيا اختي والله لقد سئمنا وشبعنا من مواضيع التعدد هنا وفي كل المنتديات ( ما في منتدى الا وفيه موضوع عن التعدد عدا منتديات ومواقع الزواج الآخر بأنواعه )
دكتورتنا عزوزه
لماذا اجد بين جنبات كلماتك يأس وانهزام ؟؟
اين عزيزة نفس القويه المكابره...؟؟؟
لاتستسلمي للضعف عودي كالطود الشامخ..دافعي عن الحقيقه
مشرفتنا ريمانوفا
ااولاً . لا اجد بين جنبات كلماتي ما يدل على اي يأس ولا انهزام
ثانياً . الموضوع عام وليس خاصاً بنا كما تلاحظين
اعتقد انني لا زلت عزيزة نفس القوية بالله ثم بأخوات لي مثلكي
ثالثاً .اذا احببتي ان تعرفي شخصيتي فسوف تجدينها على هذا الرابط
شاركيني فيه عزيزتي

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=66338
 

عالية-11

New member
إنضم
14 يونيو 2007
المشاركات
7
أقصد بالباقي.. المعاملة.. كأن ينزة الثانية في يومها أما الاولى في يومها تبقى في البيت أو يذهب مع الاخرى في شاليه أوفندق أو مطعم ..ويقول أن هذا لا يدخل في العدل .. لهذا نكرة التعدد ونمقته لفرق المعاملة بين الزوجات ما نقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل
 
أعلى