مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي اصبح يتلذذ بصدي وهجراني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

saniaend

أخواتي الشكر الجزيل
الزوجة الاوليه
شكراً اختي هو فعلاً كذلك الحمد لله علي كل حال

اختي علياء 1430
شكراً اختي علي النصائح اخفتيني قليلاً عندما قلتي زوجي يشبه طليقك وخفت ان تكون هذه المشكله سبب الطلاق ولكنك طمانتيني أنكم رجعتم بعدها افضل من الاول شكراً اختي أعطيتني بعض الأمل ولكنني اسفه علي طلاقك وعسي ان تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم.

اختي الشتاء الدافئ
كيف استطيع شكرك اختي فأنتي وضعتي لي الخطوط كاملة وواضحة حتي ان حاول ان يوقعني في فخ العصبيه فانا الان جاهزة انشاء الله بعونك اختي ومواقفك الحكيمة شكراً اختي شكراً كثيرا دمتي لي اخت.
اختي عطريه
شكراً اختي علي الدعم المتواصل شكراً اختي جعلها الله في ميزان حسناتك اختي شكراً لكي

اختي بنوتة بلادي
شكرًا علي متابعتك الدائمة والدفاع عني وعن مشكلتي انتي ايضاً اختي كفيتي ووفيتي وابد ما قصرتي معي

اختي واثقة
شكراً اختي علي متابعتك لموضوعي منذ البدايه ودعمك المستديم شكراً علي النصائح والدعاء وعسي الله يقدرني ويهدي هادي الليله علي خير ادعوا لي أخواتي

جورية بيتي

ماشاء الله اختي الشتاء الدافئ قامت بالواجب وانا اثق في كلامها..
لقد قلت للك انه مل ويريد انهاء المشكلة لكن عناده وكبرياءه يمنعانه فيطرح ورقة النقاش .اكملي معه للنهاية لاتخوضي في التفاصيل اخبريه انك اخطاءت وهوكذلك واهلله اهلك واهلك اهله وعلينا احترامهم بدون لتطرق لذكر امك.
خليك مروقة علي الاخر حاولي ان تكوني هادءة او تصنعي الهدوء انها بدايه لنهاية الازمة ان شاء الله كما اراها
استخيري جيدا
وتوكلي علي الله

saniaend

اختي جورية بيتي
شكراً علي مرورك اختي وإنشاء الله انشاء الله يكون كلامك صحيح يا اختي شكراً علي النصائح والدعاء فرج الله همومنا اجمعين يا رب

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
أعانك الله وفرّج كربك..حقيقة أنت في موقف لاتحسدي عليه..ولكن بماأنك اخترتي بيتك وزوجك وأولادك منذ بداية المشكلة تابعي اذا رسالتك..لاتدعيه يستفزك ويستدرجك بالكلام فتتورطي بردود تزيد الأمور تعقيدا أكثر من أن تحلها.. زوجك لن يقتنع بردودك مهما كانت لذلك اختاري الصمت و-كل إناء ينضح بما فيه- دعيه ينهي مافي جعبته لأنه مصرّ على ذلك لاأعتقد أنه قد يعود فيتورط بكلام مهين لكنه يريد أن يفرغ كل ماعنده من الحقد الكامن في أعماقه..تابعي كلامه بهدوء واتزان وحين ينتهي أوصلي له هذه الفكرة:أن الحياة فيها الكثير وبني آدم خلال رحلة حياته يعايش الكثير من القصص بعضها حزين وبعضها مفرح بعضها مخيب للآمال وبعضها محبط يتركه مصدوما من بعض الناس.. لكن الأفضل أن يخرج الانسان منها سليما معافى لايترك نفسه يصارع مشاعر لن يجني منها سوى التعب النفسي وأنت اخترتي أن تتابعي حياتك ولاتنظري للوراء وأنك تنظري له مثل نظرتك سابقا زوجك وحبيبك وأبو أولادك وأنك وااااثقة من محبته وأن الحبّ والعشرة الحلوة بينكما ستنتصر في النهاية... لاتنزلي لمستوى كلام ليس من عادتك أن تنزلي إليه سواء بالكلام عنه أو عن أهله.. الزمي الاستغفار وبإذن الله ربك لن يضيمك لأن نيتك سليمة وقلبك صافي مفعم بالطيبة.. لاتنسي أن تكوني أكثر رقة وطواعية ..ربي يكون معك ويهدي زوجك...

الله يكون بعونك
وينصرك على زوجك نصراً عزيزاً مقتدر
حبيبتي الزمي هذا الدعاء اللهم انصرني على زوجي نصراً عزيزاً مقتدر
والله يوفقك

بشّري!!! كيف كانت نتيجة النقاش؟؟؟
اللهم اجعلها سكنا له واجعله سكنا لها
آمين

saniaend

شكرًا لكم جميعاً أخواتي لقد اتبعت نصحكن ومضيت قدماً من اجل أسرتي حتي لا تتدمر المهم أخواتي أتي وجلسنا وقال وقال وكيف وكيف تفعلين وانا صامته لا ارد الا اذا كان سوالاً فقط وبكل هدوء ارد عليه واثناء حديثه كان يقول حتي اهلكي لم يحترموني وذمهم ذماً شديداً لتحقيرهم امامي ليس شتماً صريحاً ولكن اللبيب بالإشارة يفهم **واصبح صوته يعلو ويصرخ ويقول لو كنت اعمل خادماً عند اهلك لفهمتيني اكثر من هذاولم اقل شيئاً فقط قلت الله يسامحك ويهديك قال سادفعك ثمن ما قلتي قلت أنا قلت الله يسامحك لم اقل شيئاً قال أنا لم ارتكب اثماً حتي تطلبي لي السماح انتي من تريريدين ان يسامحك الله فقلت الله يسامحنا جميعاً دنيا واخره واصبح يردد الله لا يسامحك انتي كما لن أسامحك أنا مدي حييت وانتي كذا وانتي كذا ووووووو..... فقلت له أنا فعلت معك كل خير وأي انسان يخطئ وهذا لا يعني نهاية العالم وبماذا قصرت معك الم اكن بقربك دائماً الم اكن لك الزوجة التي تريد الم اصبر معك وهذا باعترافك انت فلماذا تريد ان تفهمني عكس ذلك فماذا فعلت أنا ان اخطات فهل يستحق خطاي كل هذا العقاب لماذا **لماذا لا تطوي صفحة الماضي بخيرها وشرها وتذهب الي الامام معي قال لي انتي لا تفقهين شيئاً ولن تعرفي ابداً اي شئ بعدها صمت أنا واصبحت فقط مستمعة وساختصر لكم المناقشة في ما فهمته منه وليس ما قاله صراحةً والله كله غير صحيح ابداً المهم:-
انه يغير جداً من اهلي ومن تفاهمنا الكبير مع بعضنا البعض ولا يراني افهمه كما أفهمهم ولذلك اصبح لا يطيقهم وقال انه لن يغفر لامي ابداً طلبها الطلاق لي وهذا حقه هو فقط ليس حق لاحد آخر وغاضب من ابي كونه لم يستطيع ان يوقف امي ويمنعها وان أدرك أني لن اغفر لاهله من تجاهل ونكرانهم لي ورفضهم التدخل لذلك فهو لن يتعامل مرة اخري مع اهلي وانا لا يحق اي ان أتي بذكر اهله ابداً ابداً علي لساني.**
يدعي أني لا احترمه واحيانا ابتسم عندما يتحدث ولا أعير كلامه اي اهتمام وهذا والله غير صحيح لأني اركز معه بكل حواسي وارد عليه دائماً احياناً حباً واحياناً اخري خوفاً ولذلك دائماً انا في حالة انتباه دايم لكن ماذا اقول حسبي الله ونعم الوكيل.
يدعي انني سبب المشاكل كلها وسبب فشل زواجنا وأي مشكله تقع له سببها أنا لانه غير مرتاح معي واني لا استطيع العيش من غير مشاكل. والله والله ما يقوله غير صحيح والله شاهد وانتم ايضاً شاهدات علي ما يجري بيننا.
يدعي بان كل ما يهمني هو ان أقلل من شانه وقدره واحسسه بانه ظالم وقاسي واجعله يلوم نفسه وهو لن ينولني هذا ابداً لان علي كلامه ان اي شخص ان راآنا سيعرف انني أنا متوحشه وهو الطيب المسالم وهذا غير غير صحيح ابداً فزوجي تقاسيم وجهه قاسيه جداً انا لا اقول انه ليس وسيماً بلي وسيم لكنه قاسي ونظرته قاسيه فوالله كل ما يقوله عني هو احساسي تجاهه وما يدعيه هو علئ يفعله هو وليس انا ، وانا ابداً لست كذلك وان كنت كذلك لأصبحت أنا في موقعه القاسي الان وليس في هذا الموقع.
المهم للاختصار قرر هو في نهاية النقاش ان نستمر في حياتنا ونتحدث مع بعضنا وسوف يرد علي اذا كان الموضوع مناسب معه ولا يريدني ان اتعب نفسي لا في المطبخ ولا غيره ويريدني ان اعيش حياتي وسيحاول هو ان يتكيف مع حياتنا ولكنه يريد حماية نفسه من اي مشاكل معي ولذلك سيتجنب كل شئ يوصلنا الي مشاكل لا يعلم ماذا سيحدث بيننا وندع الايام تحدد مصيرنا هذا ما قاله وبعدها قال انه لا يريد التحدث وقال تصبيحين علي خير أنا متعب واريد ان أنام وبعدها لم نتحدث ماذا تقرأون أخواتي ما بين السطور ماذا تستطيعون ان تفهموا من كلامه هذا وماذا أنا فاعلة أنا في حيرةٍ لا يعلم بها الا الله .**

ام بناني

الله يكون في عونك حبيبتي الله يسخره لك صراحه شخصيه صعبه جدا جدا اقف حائره امامها الله يفرج همك و يحنن قلبه عليج

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
سبحان الله

اغلب الشماليين الشرقيين فعلا يشتركون في كثير من الصفات

ومن اهمها القسوة والتدقيق في اغلب الامور ..ولا يعترفون بخطأهم

ما لك الا الصبر ... ولك الاجر يا اختي

مارسي حياتك طبيعي ولا كأنك سمعتي شي

اكيد داخلك غليان وقهر و حرقة و احساس بالظلم ...ولكن ما عساك ان تفعلي

ربي يعينك

ملاحظة عزيزتي sanianed يا ريت تكبري الخطا بعد ان تكتبي المداخلة

وربي يفرج لك همك

زوجة اولى

انا حاسه ان زوجك يبي يوصل لشي معك بس انتي بهدوءك وصمتك ماانتي معطيته فرصه
بسالك سؤال انتي تحست نفسك استنفذتي كل السبل معه ام لا ؟
برايي تتركينه يعيش حالته هذي بدون نقاش منك او حتى لهفه منك حسيته انه ادرك انك تبين تراضينه بأي شكل
والله لو منك لاطنش وصدقيني طالماهو متذبذب كذا فاكيد بيرجع يدورك لا تستعجلين
هو كانه يقول مالي دخل فيكم انا ضيف بالبيت وبس مالي علاقه بحياتكم مجرد واجهه اجتماعيه طيب حققي لي هالشي خليه بحاله فتره وبيدور لك
مع اني اشك ان فييه وحده لاعبه عليه لاني مرين باللي مريتي فيه واكتشفت انه يكلم وحده وهو بالغرفه الثانيه

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
ربما كان زوجك منتظر منك ذلا وبكاء واعترافا بالذنب الجسيم وطلب الغفران حتى يذهب ما في نفسه

مازال يرى كما يبدو لي أنك تكابرين وتعاندين

ولذلك لم يستطع انهاء النقاش بكلام ودي

ولذلك أيضا لم ينته نقاشكم كعادة النقاشات الزوجية بالأحضان والتسامح من الأثنين ثم علاقة جنسية تزيل التوتر..

ليس لك إلا الدعاء بأن يسهل أمرك ويكفيك شر زوجك وأن يرده لك ردا جميلا..

شمالي شرقي
يعني عيشي حياتك ولا تحاولين تتقربين له حتى بالسوالف
أهتمي بنفسك وأبحثي عن مايعزز شخصيتك كالعمل
عندما يراك ناجحة ومستقلة ومعتمدة على نفسك
غير تابعة له سيركض وراءك
ويبيحث عن رضاك لكن هذا يتطلب جهدا وحكمة ووقت

عطريه

اللهم صلي على محمد اقول هذا مايصلح له الا الطناش وعلى فكره ان اشك بعد ان فيه وحده لاعبه عليه والله انه حصل ماقول مثل المشكله لا اقول قريبه منها وصار يدور علي اي زله علشان يلقى لنفسه عذر ولدرجه انه يقول مافيك صفه زينه الا ان اولادك يطلعو الاوائل يعني تذاكرين لهم على ان كل شي موفرته له ولاولاده الله المستعان شمالي شرقي لربك هو الي يحلها

حلا شرقي

الله يكون بعونك عزيزتي
زوجك يتصرف بهالطريقه يبي يحسسك بالذنب من اللي صار ويبيك تعترفيله ان انت وأهلك
وبالذات أمك كنتو غلطانين بحقه اتركي الموضوع على الله واستمري للجوء للواحد الاحد فهو الوحيد القادر عى هدايت زوجك وفوضي أمرك لله وعيشي حياتك طبيعي طيعيه ولاتقصرين بواجباتك تجاهه واذا تناقشتو تناقشي معاه بهدوء
وقوليله احنا بشر وكلنا نغلط ,الله سبحانه وتعالى اذا أخطأعبده يغفر له فليش هو مكبر الموضوع وموراضي ينساه الله يهدي زوجك ويسخره لك ويرده لا ردا جميلا والله المستعان

بنوتة بلادي

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
اختي الحبيبه... ما زال زوجك يعتقد انك متكبره و انك لم تنصفيه حين وقفتي مع اهلك ضده... حتى الان لم استطع ان افهم لماذا يصر على هذا على الرغم من محاولاتك الحثيثه للإصلاح و التي شهدها هذا المنتدى...

اختي الغاليه... احتسبي الأجر عند الله... فزوجك من النوع العنيد الذي على ما يبدو لي يكذب الكذبه ثم يصدقها... و هو مازال في يتخيل له انك ندُ و غريم له.. مازال يعتقد انك خصمه و لست زوجته الحبيبه... أسال الله ان يرفع هذه الغشاوة عن عينيه حتى يراك بوضوح.. و يرى كيف انك تحاولين جاهدة انقاذ هذه الأسره...

صدقا اظن انه منزعج من تماسكك في ظل هذه الأزمه... و هو متقلب في آراءه... فتارة يقول انه مقدر لصبرك و تارة يقول يتهمك بانك السبب في كل المشاكل...

حبيبتي حين قال لك انه يريد ان يحمي نفسه من المشاكل... فاعلمي بانه يكذب.... فهو يريد ان يحمي نفسه منك... هو يريد ان يحتفظ بعزته و كرامته امامك... يخشى ان يكسر كلمته امامك....

عزيزتي... صدقيني انه يرغب فيكي في قرارة نفسه... و لكنه مازال يكابر حتى لا يكسر نفسه امامك... حتى يظل امامك ذلك الرجل الذي لا يكسر كلمته..

بصراحه لا املك لك سوى الدعاء... فقد بذلت الكثير و الكثير في سبيل هذه العلاقه... و تنازلتي كثيرا على حساب ان يمشي المركب...

اتركي الأمر للزمن... عله يشفيه من حقده و كرهه... أسأل الله ان يشفيه سريعا مما هو فيه...

ما عليك الآن سوى الدعاء و الدعاء و الدعاء... و تجملي بالصبر و الهدوء حتى تعبر السفينه بهدوء... و انصحك بعدم الدخول معه في نقاشات قد تكون نهايتها ليست من صالحك...

saniaend

شكراً أخواتي العزيزات الغاليات علي قلبي واللاتي اتعبتهن معي جداً جداً أسفة جداً علي تعبكن معي شكراً شكراًخواتي وأظن كما قلتم أنا قد استنذفت كل الطرق معه ولم ينفع معه شئ وحتي ان نفع معه شئ لأي كلمة اخري **او نظرة او اي شئ بحساباته الشخصيه خطا يقلب الدنيا علئ وهو لم يكن هكذا كان يوصل احياناً الي هذه المرحلة من العصبيه والقساوة ولكن مرة كل سنتان او ثلاثة ليست كما الان كل يومين او ثلاثة ايام اعتقد السبب يجوز لان الامر الان صار واضح لاهلي واهلة بعد مشكلتنا الاخيرة هذا جعل اهله يعلمون بان بيننا مشاكل وباني قلت أني اريد الطلاق ولا اريده ولن ارجع له لان معظم الصراخ الاتي منه خلال نقاشاتنا يزداد حين يأتي علي ذكر أمي فعلت كل سئ وامه يمدحها وكيف انها لم تتدخل وهي افضل النساء وووووو الخ.
لكني فعلاً أحاول مراضاة شخص لا يريد الرضا او ربما يريد تاديبي وإذلالي اكثر لكني لا اجد اي تفسير ابداً علي طريقته معي**
بكل الأحوال أنا حائرة حائرة ولا ادري حقاً ماذا افعل حتي بيتي اصبحت لا احبه ولا احسه بيتي ماذا عساي فاعلة يا ربي **

بنوتة بلادي

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
ربما يكون الأمر مثل ما ذكرتي.... ربما لأنه احس بانه مكشوف امام اهله و اهلك.... لا احد يعلم لماذا يفكر او يتصرف بهذه الطريقه الغريبه...

عموما حبيبتي... لا تتعبي نفسك بالتفكير في لماذا و لماذا؟؟؟ فهذا قد يقودك للجنون... اتركيه للزمن... عله يشفي جروحك و جروحه...

و اتكلي على ربك فبيده سبحانه و تعالى تفريج همك...

عسى ان تجلب لكِ الأيام السعادة التي انتظرتيها و انتظرناها معك طويلا...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى