مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ذكرياتي مع نور

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ايمي

تسلمين على الرد واشكرك وآسفة على الألحاح انك تردين علي والله وشكثر فرحت لما قريت ردك .
ولايهمك غاليتي غالي والطلب رخيص ،،، تدللي :msn-wink:

ايمي

داليدا 177

ايمي عن جد انتي ام رائعه وحبابه وصديقه لبناتك
استفدت كثير منك ومن نصائحك..
اما بخصوص اقتباسك لردي فأنا قرأته لكن لا اعلم اين هوالان
ضاع بين الصفحات عالعموم انتي سألتيني اذا بفيدك عن علاقة
نور وابوها ...
حبيبتي انا بقولك بكل اسف اني ماقدرت احسن علاقتي مع ابي
عشان افيدك وافيد نور..
ابي مثل ابو نور تقريبا
ماراح تصدقي اذا قلت لك من وعيت عالدنيا لم يضمني لصدره
ولم يحسسني بقربه كان مسافر دائما وتزوج على امي مرتين
وانا تربيت بين امي واخوتي ..هو لم يضربني ابدا بحياته يمكن
لاني ما ارفع صوتي عليه واعصب مثل نور..هو حنون وكنت احترمه كثيرا
ولا يغلط على امي امامي وان فعل بالتلميح ادافع طبعا عن امي
وعندما سألته تحب امي اجاب كثيرا كثيرا...كانت علاقته مع امي متوتره
ودائما امي تتكلم امامنا عنه بكلام سيء الله يهديها..لذلك احس اني بعيده
عنه ومو محتاجه له ابدا بحياتي ...
طولت عليك اسفه ..
انا كنت بسألك عن علاقتك انت بزوجك لماذا لاتحسنيها وتتقربي منه اكثر
حاولي تبعدي كل الحواجز اللي بينكم وسامحيه عن كل شيء المسامح كريم...
اعتبريه ماضي وانتهىء وساعديه اذا كان مريض لك الاجر
ولو ان يمكن توجد امور لم تذكريها وترت علاقتكم غير نور وزواجه الله العالم..
يالله اكملي انا متابعتك

ايمي

ايمي عن جد انتي ام رائعه وحبابه وصديقه لبناتك
استفدت كثير منك ومن نصائحك..
اما بخصوص اقتباسك لردي فأنا قرأته لكن لا اعلم اين هوالان
ضاع بين الصفحات عالعموم انتي سألتيني اذا بفيدك عن علاقة
نور وابوها ...
حبيبتي انا بقولك بكل اسف اني ماقدرت احسن علاقتي مع ابي
عشان افيدك وافيد نور..
ابي مثل ابو نور تقريبا
ماراح تصدقي اذا قلت لك من وعيت عالدنيا لم يضمني لصدره
ولم يحسسني بقربه كان مسافر دائما وتزوج على امي مرتين
وانا تربيت بين امي واخوتي ..هو لم يضربني ابدا بحياته يمكن
لاني ما ارفع صوتي عليه واعصب مثل نور..هو حنون وكنت احترمه كثيرا
ولا يغلط على امي امامي وان فعل بالتلميح ادافع طبعا عن امي
وعندما سألته تحب امي اجاب كثيرا كثيرا...كانت علاقته مع امي متوتره
ودائما امي تتكلم امامنا عنه بكلام سيء الله يهديها..لذلك احس اني بعيده
عنه ومو محتاجه له ابدا بحياتي ...
طولت عليك اسفه ..
انا كنت بسألك عن علاقتك انت بزوجك لماذا لاتحسنيها وتتقربي منه اكثر
حاولي تبعدي كل الحواجز اللي بينكم وسامحيه عن كل شيء المسامح كريم...
اعتبريه ماضي وانتهىء وساعديه اذا كان مريض لك الاجر
ولو ان يمكن توجد امور لم تذكريها وترت علاقتكم غير نور وزواجه الله العالم..
يالله اكملي انا متابعتك
بشكرك حبيبتي داليدا على تعليئك الاكتر من رااائع ومتابعتك الي ،،

الشئ الغريب انو ابو نور كان حنون معا كتير وبيحبا كتير بس تغيرت الامور بطريئة عجيبة وان شاء الله لما تابعي بقية الاجزااء رح تعرفي شو صااار بالاخر....

تحياااتي الك

ايمي

ايمي

في هذه الاثناااء حدث خلاف كبير مع نور وشموخ وبدأت العلاقة تتغير واصبح هناااك توتر بينهما ...

وكما قلت لكن عزيزاتي ان شموخ كانت صديقتي المقربة ثم بدأت علاقتها مع بناااتي تتوثق وكانت تعتبرهن كأخواتها وخاصة ان بناااتي يحببن الضحك والمزاااح اما انا فقد كنت غااارقة مع مشاااكلي احيانا واحياااانا اخرى اعترض كثيرا عن بعض التصرفات التي لاتعجبني من شموخ وبناتي ،، وكثيرا ماكنت اقول لهن ابتعدوا عن شموخ فهي صديقتي الوحيدة فلاتكونوا السبب في خسرانها هي ايضا ،، ولكن كانت علاقتهن تزداد لتواجد شموخ المستمر عندنا واصبح هناااك تبااادل الاسرار ولااخفي عليكن انني في بعض الاوقااات كنت احاااول ان اعرف خبااايا بناااتي من شموخ < وهذا اكبر خطأ ارتكبته في حياااتي > لان على الام ان تتقرب من بناااتها وتكون صديقتهن وتعرف منهن كل شئ لا عن طريق شخص آخر ....

كانت البداااية عندما اشتركت شموخ في دورة معينه وكان ناااادر مشترك في نفس الدورة ،، كان نااادر ملتزم الصمت طوال فترة الدورة وفي آخر يوم لها سأل المسئول : " هل استفدتم من الدورة " ..

فرد ناااادر بهدوء : " اي الدورة كانت واااايد مفيدة " ...

وهنا اخذت شموخ تضحك هي وصديقتها على طريقة رد نااادر وكانت صديقتها تأتي الى عندنا وعرفتها علينا ،، اخذت شموخ تقول لنا عن هذا الموقف وتضحك هي وصديقتها ،،، في البداية سكتت نور ولم تتكلم اي شئ ولكن كان يظهر على وجه نور عدم رضاااها عن تصرف شموخ ...

وبعد ذلك استمرت شموخ في تكرار ما حصل في الدورة وطريقة كلام ناااادر وتضحك على هذا الموقف وهنا انفجرت نور غضبا وقالت لها : " زوجي اخواني زين انا اتزوجت اخواني اوكي "

وكانت طريقة كلامها تدل على استيااائها من تصرف شموخ وهنا لم يكن من صديقة شموخ الا ان تفاجأت من ردة فعل نور والتزمت الصمت وكأنها احست على نفسها ان تصرفها خطأ ،، اما شموخ فقد تضااايقت من اسلوب نور وطريقة كلامها وانها أحرجتها امام صديقتها ...

ظل الكلام في هذا الموضوع عدة ايااام وكانت شموخ تريد من نور ان تعتذر منها ومن صديقتها الا ان نور قالت :
" انا ما غلطت على حدا يعني كويس انن يتمسخروا على نااادر ويضحكو عليه وشو هل الموقف الكبير الي بيخلين يضحكوا كل هل الضحك " ...

ومن هنا بدأت العلاقة تتوتر مع نور وشموخ وبدأت علاقة شموخ مع فرح الى ان حصل موقف كبير احست نور ان شموخ ارااادت ان تفرق بين الاخوااات وهنا ارسلت لها مسج كبير وفيه كلام تعاااتبها عليه وانتهت علاقة نور بشموخ ولم تعد شموخ تأتي الى بيتنا مثل الاول ...

اما انا فطلبت مني نور ان ادافع عن بناااتي وان آخذ موقف معين فرفضت وقلت لها : " انتي تزاعلتي معا وصارت مشكلة بينك وبينا فطلعوني من الموضوع متل ماطلعتوني من اشياااء كتيرة وكنتو تخبو عني امور كتيرة ،، فحلو المشكلة مع بعض "

فعلا لم اعاااتب شموخ ولم افتح معها الموضوع بل انشغلت بتجهيز نور وكنت اقف موقف المتفرجة بين نور شموخ وفرح ...

وكثرت المسجااات بينهن ولم اكن اعقب على اي شئ انما التزمت الصمت التاااام ولكنني كنت مصعوقة وغير مصدقة كل الكلام الذي سمعته من بناااتي الا ان كلام نور وفرح اكد لي ذلك ومع ذلك لم اعاااتبها ولم آخذ منها اي موقف بل بالعكس كنت ارد على تلفونها واكلمها وانهي المكااالمة وكأني لا اعرف شيئا .....

اما الحدث الكبير الذي حصل في هذه الفترة رغم كل الضغوط التي علينا كان مع زوجي ...

فكما تعلمون وكما قلت لكن ساااابقا انني بدأت اتجنب اي مشاااكل معه ولم يعد يهمني اي تصرف ان تكلم معي تكلمت معه وان اخذ يصرخ اسكت ونجلس اياااما على هذه الحااال وهكذا الى ان مللت وتجاااهلته تماما وانشغلت انشغالا تاما بتجهيز نور واخذت اخرج يوميا حتى ننهي احتياجاتها ...

وفي يوم من الاياااام جاااء ابو راااشد الى البيت متعبا واخذ يصرخ ويصرخ ويفتعل معي مشكلة فخرجت من البيت وكنت قد قررت ترك البيت نهااائيا فلم اعد احتمل تصرفاااته ولم يعد يهمني زواج نور وغيره وقلت سوف يتم ان شاااء الله ان كنت معه ام خرجت من البيت ...

لبست العباااءة وخرجت مسرعة وعندما رأوني البنات اخذن يصرخن وطلبن مني عدم الخروج ولكن نظرة الاصرار في عيني وصرخت عليهن وقلت : " ياويلكن ازا حدا لحئني وما حدا الو علائة في "

وخرجت مسرعة ولكن وانا في منتصف الحوش اخذت رجلي تثقل علي ولم اعد استطع المشي فلحقت بي الخااادمة وامسكت بيدي وخرجت خااارج المنزل وانا امسك بجدااار البيت وبيد الشغااالة ،، وقفت قليلا حتى التقط انفاااسي الا انني سمعت صراااخ زوجي بطريقة هستيرية فخفت على الاولاد وخاااصة على نور وخفت ان يضربها وتحصل مجزرة في البيت فقلت للخادمة : " رجعيني علبيت " ...

اسرعت بالرجوع وعندما وصلت وجدته قد هدأ قليلا ولكن بعد ذلك اخذ يصرخ احس بضيق كبير ،، ثم بدأ بالبكااء ثم الصراااخ وهكذا...

كتمت كل مابي بداااخلي ووضعت يدي على رأسه وأخذت اقرأ عليه الى ان هدأ قليلا ،، ثم ذهبت الى البنااات وقلت لهن : " روحوا عند ابوكن كتير تعبااان " ...

قالوا : " شو فيه ،، شو صااير معو من شوي كان عم يصرخ ،، كل الي عم يعملو تمثيل بتمثيل " ..

قلت : " حرااام عليكن مو معئولة انو يكون عم يمثل يلا بسرعة أومو ووئفوا مع ابوكن " ...

ذهبن اليه ووضعت مرح يدها على رأس ابيها واخذت تقرأ عليه ونور اخذت تقول له : " سلامتك يابابا ،، ماتشوف شر "
وجميعهن وضعن ايديهن على رأسه واخذن يقرأن عليه وكل واحدة تنظر الى الاخرى وهم غير مصدقين مابه ...

هدأ قليلا واخذت نور تمااازح اباااه حتى تخرجه من هذا الجو ولكنه صرخ عليها : " تضحكين كذا وابوكي مريض تعباااان " ...

قالت له : " انا مو أصدي اضحك انا حبيت انسيك تعبك شوي وخرجك من الجوي اللي انتا فيه " ...

لكنه لم يستوعب كلامها واخذ يصرخ عليها ويصرخ وحمل هذا التصرف في صدره " وهل يسااامح نور على تصرفها " طبعا لا وانما كان وبالا عليها

جلسنا معه طوال الليل في القراءة وجاااء شخص وقرأ عليه ودلكه بالزيت المقروء وحاول ان ينااام ولكن طوال الليل هو يصرخ ويدور في انحاااء الغرفة لا يعرف ماذا يفعل ....

وفي اليوم الثاااني نفس الشئ واكثر وبدأ يصرخ ويبكي الى ان اخذه صديقه الى المستشفى وهناك اعطوه ابرة مهدئة ،، لكنه لم يكن يستطيع ان يناااام ...

استمر الوضع اسبوع تقريبا والحااالة تزداد سوءا الى جاااء في يوم ودخل هااائجا على نور واخذ يصرخ ويصرخ فهربت نور الى غرفة اختها واقفلت بالمفتااااح فأخذ يصرخ عليها ويقول : " خلاص حصلت على كل شي ،، الدراسة والزوج وسيااارة ،، حققتي كل احلامك ،، اش تبين من ابوتج ،، الحين ابوكي خلاص ماله اي قيمة " ..

ونور ترد عليه من وراء الباب : " انا شو عملتلك ليش بتكره انو كون ناااجحة انا حققت حلمك " ...

ومن هذا الكلام الكثير وهو يخبط على الباب ويحااول ان يكسره وانا احاااول ان ابعده الى ان انهرت تماما امامه ووقعت على الارض ولم تعد تحملني قدمااااي واخذت اقول لهم : " حرااام عليكن الي عم تعملو في والله حراااام ،، انا بدي موت مابئا بدي هاي الحياااة" وبدأت الحااالة تأتيني وهي حالة الاغماااء ولكن غير تااامة فقد كنت وااعية ...
فأخذ يبكي ويقول : " تعالي يانور شوفي امك ،، تعالوا يابنااات " ويبكي

وطبعا مثل كل مرة جاااء حمد وكذلك نااادر فقد خاااف على نور كثيرا ولم يكن يعرف ماااذا يتصرف وكان هذه المرة يريد ان يدااافع عن نور

خرج زوجي هااائجا واخذ يصرخ على حمد : " شو قلت لنااادر عني ،،، انتو شوهتو صورتي ادامه " ... ووقعه على الارض بطوله ،، حاول حمد ان يمسك به ولكن لم يستطع وبعد ذلك اخذ يقول له : " ماإلنا شي ياابو راااشد هدي نفسك " ..

امسك به وأدخله الى الغرفة ،، وهنا وصل نااادر وكلم نور بالموبااايل وقال لها : " انا الحين بدش عند ابوج خلاص انا مااقدر اتحمل اكثر من جذي " ...

الا ان نور منعته بقوة ولم تدعه يدخل ،، فتح نااادر باب سيااارته لكي ينزل ولكن نور اغلقت الباب بقوة وفي هذه الاثناااء اغلق الباب على طرف يدها واخذ الدم ينزل منها وعندما رأى نااادر الدم اخذها الى المستشفى ...

اما عن زوجي فكنت قد احضرت له حبوب منومة حتى يرتاااح قليلا وحتى نرتاااح نحن ايضا ويخف الضغط على الجميع واخذت اقرأ عليه ولم اتركه في هذه الفترة ابدا ....

تعااافى زوجي والحمد لله وعااادت المياااه نوعا ما الى مجاريها مع نور وابيها الا انه قال لها : " سيارتج هذه ماابي اشوفها ،، لاتصفينها هني صفينها ورا البيت " ...

قالت نور : " حاااضر "

ثم قالت لي : " صدئيني ياماما بحس بابا انو بيغار مني ،، كيف انا حئئت كل احلامي ونجحت بالجااامعة "

ولم اكن استطيع ان انزع هذا الاحساس منها مهما حاااولت لان كل ما يفعله يجعل نور تتأكد من احساااسها هذا ...

اما انا فقااال لي زوجي : " اصيلة ياايمي ،، اصيلة ،، لن انسى موقفك معي ووقفتك معي في مرضي ،، الكل تركني الا انتي وقفت بجاااانبي " ...

فعااادت المياااه الى مجاااريها بيني وبين زوجي نوعا مااااا... وبذلك كلما اريد ترك البيت يحدث حدثا يمنعني واعود مرة اخرى ...

ومع كل هذه الاحداااث كنا مانزال نكمل تجهيز نور الا في فترة تعبه الاخيرة فكنت لا اخرج من البيت ابدا .....

وبعد مدة قرابة الشهر او الشهرين لااذكر قررنا الانتقااال من منزلنا وبدأنا بعملية البحث الى ان وجدنا منزلا رااائعا كما احب وقال لي زوجي : " انه قصر صغير كما تحبين "

كان عبااارة عن ثلاثة طواااابق ووافق زوجي على استئجاااره مع انه لايحب الادواااار ولكن عندما اخذ رأي الجميع وقع الاختيااار فوافق مكرها ولكن سعيدا من ناااحية اخرى انني سوف ارتاااح فيه ...

وهنا بدأنا بتوضيب أغراض البيت من اجل الانتقاااال ولكن اخواااتي ان تتخيلوا وضعنا المأساوي فقد كان علينا ان ننتقل قبل عرس نور باسبوعين وكان منتهى العذااااب على نور اكثر شئ لانها يجب ان تكون في هذه الفترة مرتاااحة تقوم بعمل المساجااات وغيره من الامور التي تخص العروس الا ان نور كانت تعمل في البيت وخااارجه لانها لاتستطيع ان تراااني اعمل وكانت تحاااول ان تريحني قدر الامكاااان ...

ومع ذلك كاااانت مستمرة في عملية التجهيز والحجوزات لليلة الحنا وغيرها من امور " كحجز القهوة والشاااي والزعتر وكان يجب علينا ان نذهب عند المرأة التي تعملهم حتى نتذوق القهوة وان ندفع لها العربون ...

كانت تنتقل من جو الى جو وكانها آلة لم يعد يهمها مشاكلها مع ابيها وانما كان همها ان تنتهي قبل ان يدركها الوقت ...

وعقبااال كل عروس ان شااااء الله نفرح بها وتعيش هذه الاجواااء

تحياااتي لكن غاليتي

وانتظروا بااااقي الاحداااث

محبتكم ايمي

ms-reem

ما شاء الله تبارك الرحمن
ربي يوفها وييسر كل امورها

سلااااامتك والله يا ايمي معليش سامحيني الحيت عليكي خلاص بسكت ومعج اتكلم وبخليكي على راحتك الف سلامه عليكي الف سلامه والله حزنت من هالجزئيه كثيييييييييييييير

صُبْح

ايمي حبيبتي..

هناك دعاء جااااامع..وهو من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم ،

بدل أن تقولي..

رب أصلح زوجي..

رب أصلح بناتي..

رب عافني..

قولي :

( اللهم أصلح لي شأني كله ، ولا تكلني لنفسي طرفة عين )

ايمي

ما شاء الله تبارك الرحمن
ربي يوفها وييسر كل امورها

اشكرك من اعماااق قلبي على متااابعتك الداائمة ليومياااتي والله لايحرمني من طلتك الحلوة .

سلااااامتك والله يا ايمي معليش سامحيني الحيت عليكي خلاص بسكت ومعج اتكلم وبخليكي على راحتك الف سلامه عليكي الف سلامه والله حزنت من هالجزئيه كثيييييييييييييير
سامحيني لان الجزء كااان بهذا الطريقة ولكن لم اكن احب ان اخفي عليكن شئ حتى تعلموا كيف قضيت احلى فترة يجب ان اقضيها في تجهيز ابنتي وكيف تحملت كل هذا العبئ فارجو ان يكون القاااادم اجمل وتستمعي ببااااقي القصة
ولا يهمك ....

ايمي حبيبتي..

هناك دعاء جااااامع..وهو من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم ،

بدل أن تقولي..

رب أصلح زوجي..

رب أصلح بناتي..

رب عافني..

قولي :

( اللهم أصلح لي شأني كله ، ولا تكلني لنفسي طرفة عين )
غاليتي صبح
جزاك الله كل خير على محاااولاتك الدااائمة لافااادتي وتذكيري جعله الله في ميزان حسناتك ،،، وهل تصدقي غاااليتي انني كنت ادعو هذا الدعااااء دااائما في سجودي ولاادري لماااذا توقفت عنه فجزاااك الله كل خير ...

اللهم أصلح لكم شأنكم كله ، ولا تكلكم الى انفسكم طرفة عين

اشكرك على دعاااائك غاليتي ملكة ببلقيس والله لايحرمني من طلتك الحلوة ....

الله يحفظكم لبعض ويبعد عنكم المشاكل
يااااااارب
اشكرك على دعااائك غاليتي ريحااانة وان شاااء الله الشر مايجيكم ابدا ....

تحياااتي لكن جميعا

ايمي

مشاءالله ربي يهنيها ويسعدها بس بصراحة هالجزء حزني على نور مثل ما قلتي المفروض انه ترتاح قبل العرس وبالنسبة للحالة اللي يعاني منها زوجج اعتقد انها بسبب السحر والله اعلم مب غيرة من نور لانج قلتي ان السحر يتجدد
الله يشفيه ويهديه وربي يرزق كل بنت الزوج الصالح
متابعة لج يالغلا

واليوم اصبحت ممن ينتظرون يوميات ايمي:shutup:
ماشاءالله عليكي يايمي تبارك الله ان شاء الله اكون مثلك صبوره
والله قريت قصتك مره ابكي ومره اضحك بس الحزن هو الغالب
في قصتك ربي يبدل الحزن سعاده وربي يحفظلك نور ويهديها
ويوفقها بزوجها ويتم زوجه على احسن حال ويشفيك ويعافيك
وتقوم بسلامه وان اشهد انك اصيله مثل ماقال ابو راشد ويحنن
قلبه لك ولنورويفك سحرعنه يارب العالمين
بس ضاق صدري بحق نور ان زوجها يدري بالمشاكل الي بينه وبين ابوه والله احس البنت ماقصرت مع ابوه بس الله يهديه وان شاء الله نادرمايقصر بحق نور يتمم عليه يارب ويوفقهم
واسفه عاى الاطاله ونتظر يومياتك يايمو:a194:

نفوووله

عدت من جديد...
ماشاء الله عليج يا ايمي..
طمنيني عنج وعن احوالج عساج بخير؟؟!
رجعت اتابعج من جديد بعد طوول غياب مني ومنج :)

يعطيج العافية..

NOUARA81

السلام عليكم كيفك ايمي يلا ناطرين بس ما تستعجلي على راحتك

بنات والله تصدقون اني خايفه على ايمي لها كم يوم مهي مبينه عسى المانع خير وربي قلبي مو مطمن الله يستر يارب الله يستر هيا دايم تغيب عن الوعي ااذا سارت مشاكل يارب اكون غلطانه يارب بس التأخير مو بالعاده

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى