ذو رصاف
New member
- إنضم
- 19 يوليو 2009
- المشاركات
- 195
عزيزتي. ..أستطيع التواجد بالمنتدى أحيانا لاكن ليس دوماً أستطيع التواصل والرد.."خصوصاً في حال 5 أسئلة في سؤال واحد مثل ماطرحته من اﻻسئلةوﻻ أنكر اني نسيت ..وانت في بالي لاجيب عليك لاكن .. { ماانسانيه إﻻ الشيطان }
اوﻻ. .طبيعي جدا أن يكون تفسير المفسر ليس كتفسيرك الشخصي لأنه يفسر بعلم ودراية وتجربة ...وكما ذكرت في بدايه هذا الموضوع. تفسير الاحلام كالفتوى لايجوز لأحد أن يفسر بدون علم ..والدليل قوله تعالى{ افتوني في رؤياي أن كنتم للرؤيا تعبرون}
أما الكتب فتفسيرها مقتصر. .أي مثلا تجدين تفسير الذئب له عدة أوجه فهذا يجب أن يسلط على حال الرائي ويسئل..
وتجدين أن.الشيخ ابن سيرين رحمه الله يفسر اﻻذان لشخص بأنه سيحج إلى مكه. ..وبعد دقائق فسر لغيره بأن اﻻذان سرقه ...وبالفعل اتضح بأن الرائي سارق. .
واستدل رحمه الله . التفسير اﻻول بقوله تعالى{ وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا }
وفي الثانيه وأذن مؤذن بينهم أيتها العير انكم لسارقون}
الفرق. .هو الخبرة الحكمه العلم الموهبة حيث أنه نظر لحال الرائي قبل ثم استند لعلمه وخبرته. ..
لذا ﻻيجوز التفسير بدون علم ..لأن الرؤيا تقع عند أول تعبير. .وهذا جواب سؤالك الثاني وستجدين تفصيل أكثر أن عدت بضع خطوات إلى الوراء فقد اجبت مسبقاً على هذا السؤال بتوضيحي لخطورة هذا أمر. .
السؤال على حال الرائي أمر خياري للمفسر ليس بضروري أى في حال كانت الرؤيا غامضة ولم تكتمل بعض الرموز. ..سؤالك اﻻخير لم أفهمه فكل الرموز يجب ان ننتبه اليها..
ارجوا ان اكون قد وفقت في اﻻجابة بإذن الله
دمت بعافيةاوﻻ. .طبيعي جدا أن يكون تفسير المفسر ليس كتفسيرك الشخصي لأنه يفسر بعلم ودراية وتجربة ...وكما ذكرت في بدايه هذا الموضوع. تفسير الاحلام كالفتوى لايجوز لأحد أن يفسر بدون علم ..والدليل قوله تعالى{ افتوني في رؤياي أن كنتم للرؤيا تعبرون}
أما الكتب فتفسيرها مقتصر. .أي مثلا تجدين تفسير الذئب له عدة أوجه فهذا يجب أن يسلط على حال الرائي ويسئل..
وتجدين أن.الشيخ ابن سيرين رحمه الله يفسر اﻻذان لشخص بأنه سيحج إلى مكه. ..وبعد دقائق فسر لغيره بأن اﻻذان سرقه ...وبالفعل اتضح بأن الرائي سارق. .
واستدل رحمه الله . التفسير اﻻول بقوله تعالى{ وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا }
وفي الثانيه وأذن مؤذن بينهم أيتها العير انكم لسارقون}
الفرق. .هو الخبرة الحكمه العلم الموهبة حيث أنه نظر لحال الرائي قبل ثم استند لعلمه وخبرته. ..
لذا ﻻيجوز التفسير بدون علم ..لأن الرؤيا تقع عند أول تعبير. .وهذا جواب سؤالك الثاني وستجدين تفصيل أكثر أن عدت بضع خطوات إلى الوراء فقد اجبت مسبقاً على هذا السؤال بتوضيحي لخطورة هذا أمر. .
السؤال على حال الرائي أمر خياري للمفسر ليس بضروري أى في حال كانت الرؤيا غامضة ولم تكتمل بعض الرموز. ..سؤالك اﻻخير لم أفهمه فكل الرموز يجب ان ننتبه اليها..
ارجوا ان اكون قد وفقت في اﻻجابة بإذن الله
التعديل الأخير: