مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

دورة:ألف ليلة وليلة.الجزء الأول&1&..حصري للبلقيسيات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ماشاء الله دورة جميله جدا ومحتاجينها من زمان
انا مشكلتي التسويف وعدم الاهتمام بنفسي
اهتم بلاخرين اكثر من نفسي واخاف على زعلهم

ريم الظبي

هلا المتجدده .......... هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بصراحة انا من كل بستان زهرة .. يعني فيني العيوب الخمس بس كل واحد بمقدار ... والكف الأرجح للمبررات .. محد يغلبني واللي تبي تتعلم انا جاهزة..

روبينا1

مشكلة التسويف موجودة وكل مره أشد حيلي أرجع أسوف

بس الحمدلله بدأت أول تغيير وهو العودة للاهتمام بنفسي وصحتي

والحمدلله كان له أثر كبير على نفسيتي وبقية التغير بإذن الله جاي بالطريق

موضوعك رائع جزاك الله خير

هلا بالمتجددة. ليس ان من يضغط على نفسي ولكن ظروف الحياة هي التي تجعلك تضغطين على نفسك بدون اي رأي منك.أعجبتني مداخلة فراشة 2 لاني اراها قوية في التغيير بارك اللة فيها. التغيير كلمة بسيطة ولكنة في قاموسي هو شي صعب لايأتي الا بالممارسة الطويلة حتى وان كان من غير تسويف ولاتبرير. لقد وضعت لي اهداف للتغيير ومنها الكثير التي تحقق ولكن تأتي بعض الاحيان وانسى جميع الاهداف لأشفي شيئا في قلبي:18:.اتمنى ان أتغلب على هذا الخطا من خلال دورتك الجميلة. رزقنا اللة واياكم التوفيق.

احب الكلام لله تعالى والباقيات الصالحات وهن غراس الجنه فاكثرو منها
لااله الا الله وسبحان الله والحمدلله والله اكبر ولاحول ولاقوة الابالله
اللهم اغفر ذنبي وذنب والدي ووالديهم والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

نسيم القلوب

~◦ღ( مشرفة قسم الزوج والزواج )ღ
ماذا تعلمت من شهر زاد؟
الصبر وطولة البال التحايل بإسلوب لبق لكل ما هو نافع (تحايل بحكاية القصه لاختها كل ليله كي تمنح نفسها فرصه أكبر لإثبات الوجود )
العزيمه الجباره حتى لو طالت المده ولم تظهر النتائج إلا متأخره
كم تعادل ألف ليله من السنوات؟
تعادل ثلاث سنوات وثلاث شهور وخمسة أيام
هل حاولت تغيير شيء في زوجك ؟
كل شي يبيله تعديل ( يبي لنا ورقه من المرور)حاولت وإن شاء الله تبان النتائج لأن فيه بوادر خير
متى بدأت بعد الزواج مباشره أم صبرت قليلاً؟
صبرت قليلاً ولكني أرى البدء مباشره أفضل
وكم استغرق منك التغيير إن كان قد تغير ؟
تغير طفيف بعد تقريبا 7شهور لكن عزيمتي
أقوى
هل حاولت أن تتغير أنتي أولا ؟
بدأت منذ خمسة شهور وأنا مرتاحه مع ذاتي
والقادم أفضل بإذنه

فراشة 84

السلام عليكم
انا على ابواب التغيير ان شاء الله
ورغبتي في التغيير هي التي دفعتني للانضمام اليكن
اشكر كل الاخوات القائمات على الدورات, وعلى الموقع ككل.
متابعة معاكم حتى اصل الى الهدف بادن الله.

بلسم مزمز

قعلا انا اطمح للتغير واما التسووووووووووووووووووووووووويف هذا جزء من حياتي اعوذ بالله
اتمنى اني اتغير واغير زوجي ذو الطبع العنييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد وفعلا اذا لم اتغير انا مستحيل انه يتغير
اعجبني ردود بعض الا خوات عن تغير نفسها وزوجها ولكن اذا رايت انو االاغلب كانت فتره طوووووووووووويله لتغير ازواجهم ياتين بعض الفتوووووووووور خصوصا اني وانا اكتب لكم اعاني من زوجي بعناده ويخلق مشكله حتى يزعل هو ويريدني ان اراضيه

ياربي والله اني نويت ما افعله له من تودد ورحمه وواعطائه حقه كاااااااااااااااااااااااااااااامل بتوفيقي بدراستي
ياربي اني وكلت امري عليك وفوضت امري اليك ياحي ياقيوم لا تخيب عبدا يرتجيك واعلم اننا كلنا تحت رحمت ربي لكن ضغوطي النفسيه وان ليس لذي فتره طويله من زواجي قرابت الشهر والنصف وصار لي هكذا
فاحيانا تهوني لنقطة البدايه مع ان لدي قناعات ولله الحمد بان كل شي قضاء وقدر اعذروني كلامي مكركب على بعضه ا

المتجدده37

صباحك ورد و ياسمين,,
ماشاءالله,,الموضوع اكثر من رائع,,وبحث في خبايا ذات الملكة,,
العقبات الخمس,,واجهتها عندما بدأت في تغيير علاقتي بذاتي,,والحمدلله الآن أفضل,,
والدعاء,,أصبحت لا أتركه,,بل في جميع أموري ولله الحمد,,
إجتماعات زميلاتي بالعمل(التي لا فائدة ترجى منها)توقفت عن الذهاب إليها,أصبحت أطمئن عليهن,وأحوالهن بما أستطيع,وبإبتسامة رائعة من القلب,,
بالبداية,الكل أصبح يراني ملكة متكبرة,ولكني أخبرتهن أن لدي ما يشغلني,فأعذروني,,
خصصت جزء من وقتي لقراءة ما أحب من الكتب,وصرت أحب الطبخ وبفن,,
وكل هذا بفضل من الله,ثم بفضل منتدى بلقيس المميز,,
مشكورة حلوتي,,
إلهي يسخرلك كل ما تريدين عاجلاً غير آجل وبكل بركة,اللهم آمين يا رب العالمين,,
متــــــــــــــــــابعتك بكل الود,,
ماشاءالله تبارك الله يارحى

فتحتي نفسيييييييييييييييييييييييييييييييييييييي مررررررررررررررررررة
بكلامك
موفقة يارب

المتجدده37

أنتي رائعة وموضوعك رائع مثلك
قرأت الموضوع أكثر من مرة لك استوعب فعلا لابد للإنسان أن يغير من نفسه قبل ان يغير في الأخرين
لابد ان يكون قدوة لمن يريد تغييره
بدأت في تغيير نفسي من السنة الثالثة في الزواج أو الثانية تقريبا عندما احسست أني لابد أن اتغير حتى تصبح حياتي أجمل وبدأت فعلا وتغيرت ولله الحمد بنسبة 50% واللي دعاني أكثر لتغيير عندما انجبت ابنتي في السنة االربعة من الزواج كيف سأربيها وأنا بهذه العصبية لابد أن اتعلم ضبط النفس عند الغضب وبدأت اقرأالكتب وأدخل المنتديات حتى اتعلم فن ضبط النفس والحمدلله نجحت ...
وذلك من خلال المدوامة على الأذكار والمحافظه على الورد اليومي من القرآن و أيضا تعلمت طرق عند الغضب لتقليل من الغضب مع الاستعاذة طبعا
وهي فتح الفم بقوة مثل الثاؤب وهي فعلا مريحة وحافظت على دعاء اللهم سلم قلبي واللهم ألهمني رشدي وقني شر نفسي ، واللهم اهدني لأحسن الأخلاق لايهدي إليها إلا انت
وبدأت اقرأكتب عن التربية لتساعدني واستمع لمحاظرات عن التربية ومن أجمل الكتب التي قرأتهاكتاب التربية الذكية ل د.لاري جيه كوينج
ومن ناحية زوجي أيضا بدأت اقرأالكتب واستمع للمحاضرات حتى تغيرت ولله الحمد وبدأت بدل من أغضب ليه ماقلم أظافره مثلا أنا أجيب القصاص كل جمعة حتى تعود واذا ماجبته يقول وينه
يعني أي سلوك أبغاه يتعود عليه أنا أ‘عوده عليه بد ماأقول هوليه كيذا وليه مايسوي كيذا طبعا قبلها كنت أزعل وأوقول ليه ماقلمت أظافرك ليه ما قمت لصلاة الفجر ليه ما رحت صلاة الجمعة بدري ليه ما كلمت أمك اليوم ليه ولبه وليه لكن بعد ما تعلمت تسنعت ولله الحمد
وأكثر ما دعاني لتغيير فترة حملي ببنتي الثانية الله يحفظها كانت هذي هي نقطة التحول فعلا عانيت فيها ولله الحمد كانت عندي المشيمة نازلة ،،،،وطبعا رحت عند أمي وكان كل واحد مشغول بحياته أنا ما أقصد أن أهلي لم يهتموا بي لا على العكس لكن ما يضيعون وقتهم على الفاضي يعني محد يقدم نفسه على أحد وأنا طبعا ماني كيذا أنا حساسه جدا وأهدر وقتتتتي كثير من أجل الغير يعني أهم شي عندي أهلي أقدمهم على نفسي وزوجي وبيتي وهذا غلط طبعا وجلست في المستشفى قرابة الشهرين وتعلمت في هذي الفترة الكثير تعلمت
كيف أحب نفسي وذاتي وأقدرها
كيف يكون لي أولويات في الحياة
كيف أحافظ على وقتي
كيف أتواصل مع الناس دون هدر للوقت
وقررت أن زوجي حبيبي هو أهم شي عندي وكان لذلك الأثر الكبير في حياتي
وقررت أني ما أكون تبع لللآخرين لي حياتي الخاصة وقرراتي الخاصة بي
ونجحت ولله الحمد وكلهم في البداية استغربوا كثير تعودوا على جيبي حطي سوي على حساب نفسي والكل لاحظ التغيروأحس أني مبسوطة بهذا التغير بس أطمع للمزيد والمزيد
بنتي الأخيرة عمرها سنتين ولي عشر سنين منتزوجه ولله الحمد النتائج رائعة
زوجي صار هويصحينا لصلاة الفجر وهو يحرص أنه مايطول عن أمه ويحافظ عل ساعة الاستجابة يوم الجمعة ويذكرني فيها والكثير الكثير وطبعا هوعلمني كيف اصبر وأكون حليمة بحلمة وصبرة الله يحفظة من كل مكروه
والآن أكثر شي أسعى لتغييره التسويف اللي ذابحني بس شكلي أبغى أعلق ورقه (لاتؤج عمل اليوم الى الغد) ترى هذي الطريقة نفعتني كثير كنت أكتب عبارا ت على التسريحة تشجعني
وترتيب الوقت اللهم بارك لنا في أوقاتنا
وتقبلو تحياتي معليش على الأسلوب الركيك
رائعة أنت بكل المقاييس

كلامك كالفراشات المتطايرة الرشيقة الجميلة
وإلى الأمام

المتجدده37

ليدي الهام.............اعرجي على ماتقدم :31:

بلقيس الحزينة...........رائعة وحاربي الاحباط الذي يزورك أحيانا

أم الحلوين..............وااااااااااااااااااااااااااصلي

حبيبتي المتجددة موضوعك رائع جدا

واثار انتباهي ردك على الاخت "أنيقة جميلة طفلة....متأقلمة مع واقعك دوما ماشاءالله.ولكن لاتضغطي على نفسك كثيرا"

اثارني لاني احسست بعبارتك تنطبق عليا كثيرا فزوجي بعيد وكان في كل مرة يطمعني بمجيئه وحين اجده لم ياتي انصدم واتذمر وازعل وفي الاخير خلاص اتاقلم واخضع للواقع واعذر زوجي(طبعا زوجي اللي ماخلاه يجي بعض الظروف اللي عندو..")
والحين ابي اعرف منك هل هنا اضغط على نفسي بتقبل الوضع اذا كان كذلك بماذا يمكن لهذا الضغط ان ينعكس عليا.. وما الحل المناسب لتفادي ذلك..

انتظر ردك ولكن برواق لاني اقدر انشغالاتك...
نعم كذا تضغطي على نفسك لأنك محتاجته فعلا
لكن إن كانت ظروفه قوية جدا ومتأكدة تماااااااااااااااااااما إنه مش كذاب
وبالأصح مراوغ ليتفرغ لعالمه الخاص

ولا أقصد أبدا نساء وليس شرطا بل أتعجب على بعض الرجال الذين
يعشقو السهر والنت بدلا عن بيوتهم

الحل:طالبي بشكل واضح دون تبريرات كثيرة:
أنا محتاجتك وأبغاك تجي اليوم.
أو التزم حبيبي لو سمحت بوقتك معانا

المتجدده37

مشكورة حبوبة بصراحة ,, انا صرت مدمنة على قراءة مواضيع مملكة بلقيس واحاول اطبق بعض النصائح في حياتي..

كنت أعاني وايد من ريلي ودووووووووووم أقط اللوم عليه ( مايحترمني, يطنشني, مايسولف معاي, مكشر دوم فويهي)

وبعد ماقريت بعض مواضيعكم اكتشفت انه العيب فيني

انا احب اتكلم وايد وابوح بمشاعري كانت زينة او شينه وابي هو يتفاعل معاي غصب طيب

بس اللحين غيييييييييييير ............ ( أنا صرت _ سايلنت _ )

وهو يسولف و يحترمني ويتحرش فيني عشان بس انطق بكلمة وانا ساكته وابتسامة خفيفة

اللحين فهمت معنى المثل ( الكلام من فضة والسكوت من ذهب)

وانا مستمرة مابقطع انشالله للحين 60% ناجحة الخطة والامور ضابطة

اتمنى تفيديني انا فالدرب السليم او صمتي كارثة
ههههههههههه لا بالعكس صمتك تمام وأنت في الدرب السليم

المتجدده37

الحياة جميلة..............اسمك رائع جدا ويعطي دفعة معنوية للتفاؤل

لو سمحتي لي اختي العزيزه ان اعبر عن نفسي قليلاً.....

1 -اللجوء إلى منطقة الارتياح

عندي انا مثلن عكس المثال اللي ذكرتيه فأنا بيتوتيه ونادر مااخرج صداقاتي محدوده...ودائم اجد نفسي لاصقه فبيتي وزوجي وطفلتي {ماشاء الله لاحول ولا قوة الا بالله}بس احس احياناً ذا الشي يزعجني ومالاقي نفسي صح اخد وقت مستقطع بين الحين والاخر.....

2-الفتور واللامبالاة 3-الخوف

صراحه يمر علي مثل هذا الاحساس عندما اشعر بضيق او حزن ....لكن لايأس مع الحياه ولا حياة مع اليأس

5- التسويف......هذا دمااااااار التغيير عندي وعند كثيرااااات منّا

عزيزتي
اللجوء إلى منطقة الارتياح ليس شرط أن يكون خروج
بل هروب بالنوم مثلا..........أو بالجلوس في البيت مثلك لتعطي لنفسك الحق في اهمال جوانب أخرى مهمة في حياتك والله أعلم

وأما الفتور والتسويف واللامبالاة نقع فيها جميعا ولكن التيقظ لها هو المطلوب

sugar&spice

أشكرج حبيبتي المتجددة بصراحة رفعتي معنوياتي
ربي يوفقج ويسعدج دنيا وآخره

المتجدده37

أرى بعض أحبابي اللي ماسألوا عني هنا معنا...طبعا ماني قايلة مين هم؟
لأنهم أكيد عارفين نفسهم اللي يتغلوا

الملكة ع...........وهذه أنا..........مرحبا بكن أخوات عزيزات وبلقيسيات متجددات
في انتظار موضوعكم الجديد تحكوا لنا فيه عن تغييركم

ملاك8.........يارب ارزقي طفل...ولكم بالمثل يارب

الأمل السامي...رائعة وصورتك تجنن هههههههههه

سوفت دريمز....الطبع التطبع بادري فالعمر يمضي
والله واضح من اسمك إنك تموووووووووووووووتي في الراحة ههههههه

مروشة....نسيم القلوب...تابعي القادم أحلى

فراشة...............مراااااااااااااااااااحب بك عزيزتي

بلسم مزمز............كذا أزعل..انت لسى في بداية المشوار
ومن لم تكن له بداية محرقة فليس له نهاية مشرقة

ليدي الهام.............اعرجي على ماتقدم :31:

بلقيس الحزينة...........رائعة وحاربي الاحباط الذي يزورك أحيانا

أم الحلوين..............وااااااااااااااااااااااااااصلي

نعم كذا تضغطي على نفسك لأنك محتاجته فعلا
لكن إن كانت ظروفه قوية جدا ومتأكدة تماااااااااااااااااااما إنه مش كذاب
وبالأصح مراوغ ليتفرغ لعالمه الخاص

ولا أقصد أبدا نساء وليس شرطا بل أتعجب على بعض الرجال الذين
يعشقو السهر والنت بدلا عن بيوتهم

الحل:طالبي بشكل واضح دون تبريرات كثيرة:
أنا محتاجتك وأبغاك تجي اليوم.
أو التزم حبيبي لو سمحت بوقتك معانا
المتجددة يبدو انك طننتي ان زوجي مستقر معي لكنه يختلي لحاله غالبا ربما لم اوضح لك جيدا فقصدي ببعيد انه بدولة اخرى وكان يقول ان ساعدته الظروف سياتي بالصيف ان لم يكن بالصيف برمضان ان لم يكن برمضان بعيد الفطر.. وقد انتظرت هذه المناسبات بشغف وفي كل مناسبة تصل وهو لم ياتي بعد ازعل واعصب وافقد ثقتب فيه رغم اقناعه لي وتبريراته يستمر زعلي الى ان يتلاشى لحاله..وانامن النوع لو قاللي زوجي اذا ساعدتني الظروف ساتي خلاص اعتقد بمجيئه مئة في المئة دون مراعاة لظروفه وفهمها جيدا مما يشعرني بالاحباط حين يحدث عكس اعتقادي وانتظاري..

لكن هذه المرة انا متاكدة بمجيئه انشاء الله بعيد الاضحى لان الظروف التي منعته في السابق تحسنت وشوقنا ازداد وصبرنا نفد..
واريد منك نصائح اعمل بهايوم مجيئه هل اعبر له عن كل ما ضايقني في غيابه بسببه لاروح عن نفسي ام عليا نسيان ذلك ..

كما انه سالني عن الاغراض التي احتاجها ليجلبها لي ...ما رايك ان طالبته بخاتم او حلق ذهب كتعويض عن معاناتي في غيابه عساني انسا بها نهائيا مرارة ذلك البعد ..

المهم احتاج منك نصائح في هذاالامر فلا تبخلي علي واسفة ان خرجت عن موضوعك..

ونسيت بان اخبرك بان اسمي الحقيقي اسم تلك الشخصية التي يتناولها موضوعك:2:

اه غااااااااااااليتي لاادري من اين ابدا عندما تزوجت كنت اعاني من الوسواس القهري وكنت اخذ عقاقير علاجيه بغرض الشفاء في بدايه السنهالاولى لزواجي كانت تملر امامي مثل الحلم لاني كنت غير مدركه بسبب ماكنت امر من الضغط النفسي وعندما با الشفاء اكتشفت باني تورطت في الزواج من زوجي فهو انسان كسووول غير مبااااااااااالي واتكاااااالي حااولت ان اغير ة لكن هذا الجهد اصبح يستنزف منى اجمل ايام عمري لاني اشعر باني كبرت فوق عمري عشرات السنين انا متعبه جدااااااااااا لاادري ماذا قول :::::::::<

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى