مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

خطه ( تأهيل الزوج ) أتحدى بها الجميع(زوجات ناجحات)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ريانةقلبى

كلام جميل تسلم يداك

خشف الريم

اقتباس:
الكاتب : طول عمري عروسه
اخيتي استادة ندي .انا زوجي بده يتزوج علي بس مو هلا يعني لما ربي ييسرله اموره الماديه .انا اعتبر نفسي صراحة غبيه في هالموضوع لانه كان خايف من مصارحتي بهالموضوع وكان يكثر المزح معاي وانا كنت اخد الموضوع بحساسيه زياده لدرجة البكاء .وضليت انبش الموضوع معاه واتحقق من صدقه معاي ولا اعلم اني سهلت عليه المهمه باخباري برغبته في التعدد ومنها بدا بشن هجومه عليا امام اهله ايضا بالممازحه لانه اهلله ماعندهم سالفة التعدد من اجدادهم .هدا الامر يؤلمني كثيرا بالدات امام اهله فهو يجمع الشائعات حتي اتسهله امره.في رئيك استاده ندي ما هو الحل الامثل لمعالجة هدا الامر؟ .خاصة انه لاتوجد لديه واحده معينه ولكن مجرد رغبه.مع العلم انه شمالي غربي وانا جنوبيه شرقيه واحب زوجي كثيرا ولا احب ان اراه مع امراه غيري .ارجوك تردي عليا لان هدا الموضوع منغص عليا عيشتي ومسبب لي الم نفسي طول الوقت .وشكرا

دع المقادير تجري في أعنتهـــــا .....
ولا تبيتنَ إلا خــالِ البـــــالِ
مابين غمضة عيناً وانتباهتهـــــا .......

يغير الله من حالِ إلى حالِ

حبيبتي لكل حادث حديث ... عيشي حياتك الله يخليك واستمتعي ويوم مايسويها وريه الشغل ...... غالبا الرجال يتفاخرون بهالسيره بس مو الكل جاد فيها لاتنكدين على نفسك وعليه فيلقى سبب قوي للزواج .... عامليه بالحسنى وطنشي خرابيطه وخلك واثقه من نفسك واله راح تغلين بعينه بس لايشوفك ضعيفه وخايفه يصدق روحه

نفس المشكله بالضبط غثني بهذي السيره من بداية زواجي وكانت ماثره جدا على نفسيتي وشخصيته بعد شمالي غربي والله ريحتيني بردك الله يصلح الحااااااااااااال

صديقتكم

[/I

مرحباااا
اول مشــاركه لي اشكركم كثيييير صراحه قمه. يـْ???ـْ?‏ رب تكتب فـِ?ـيْ موازين حسناتكن:icon26::icon26::icon26:

استاذتي ابغاك تساعديني بايجاد الطريقه المناسبه للمصروف
زوجي يشتغل مع ابوه بالعقار ومااعرف عن وضعه المادي شي بس اغراض الطبخ دايما كامله عندي اما مصروف لي مافي واتعب لما اطلب منه فلوس للملابس اووووووو واذا اعطاني هذا الشهر الشهر اللي بعده مافي ويقولي انت مبذره وانا اخاف انه من جد مامعاه احس تفكيري مشتت

عمر زواجي 10شهور. مشكلتي زوجي طالب ومسافره معه. برى السعوديه. صحيح مو مقصر بلحنان وحبيب اللـْْـْْْـَِِْْـَِ???ـََِِـه لايغييير احساسي بخيل ع ان الماديه صعبه شوي مااتكفي ااذا طلبت سوق رفض والادهى يقول وشلك بسوق. تمشيه ووين نروح ماافهمته اتعب ممن كذا ابليييز مشورتكم ياااخواتي. متاكده انه يحوول لسعوديه بَـ???ـسّ مااصارحني

أحبك يارب

موضوع راااااائع بارك الله فيك
استفدت من كثيييير ربي يجعله في ميزااان اعمالك

zaxs

ررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررفع

( حلومته ~

,

من آحلى الموآضيع اللي قريتهآ

إسلوبك روعه ماشاءالله ودروسك فْ الصميم

الله يسعدك والله يرضى علينآ وعليك :32:

مرحباااااااااااااااااااااا استاذه ندوش
يعطيك العافيه على الموضوع
بس انا زوجي ماينفع معه اي شي
مليت وانا بعد احس الصبر معدوم فيني
تكفين نصيحيه شنو اسوي معه
والله اهو مافي شي بس مشكلته في اسلوب زفت معي
حتى اذا جلست اتكلم معه ما يبقى يتكام معي
كل يقولي لا تعورين راسي
انا مني نقص
حتى كلمه تطيب الخاطر ماسمع منه

موضوع رائع

انا مشكلتي مع زوجي انه مايتحمل المسؤولية كثير

هو مرات يودي الاولاد للطبيب وللمدرسه بس وقت مايكون موجود في البيت يوم اجازته بس مشكلته غيابه الدايم يومين في الدوام ينام هناك بطبيعة الشغل ويومين ينام في العزبة لان العزبة تبعد عن البيت 3ساعات والعزبه فيها خيول وجمال

وللعلم هو مستقيم محافظ على صلاته ماعنده سوالف مع البنات او خرابيط

يحبني ويحب الاولاد وموفر لنا بيت وخدامه وسواق بس هذي المشكله بعده الدايم عنا وتعلقه بالعزبه او الاسطبل بشكل مب طبيعي

هو اتوقع شمالي شرقي تعبت معاه من هالناحيه

‏?‏?‏?ماهو صبر أيوب ؟
? دقايق من وقتك

‏?‏?‏??‏?‏?‏?‏?‏?‏?‏?‏?‏?‏??‏?‏?‏?أيوب عليه السلام :
أتاه الله سبعة من البنين و مثلهم من البنات و إتاه الله المال و الأصحاب وأراد الله أن يبتليه ليكون اختبارا له و قدوة لغيره من الناس !

فخسر تجارته و مات أولاده و ابتلاه الله بمرض شديد حتى اقعد و نفر الناس منه حتى رموه خارج مدينتهم خوفا من مرضه
ولم يبقى معه إلا زوجته تخدمه حتى وصل بها الحال أن تعمل عند الناس لتجد ماتسد به حاجتها و حاجة زوجها !

واستمر ايوب في البلاء ثمانية عشر عام و هو صابر و لا يشتكي لأحد حتى زوجته .. و لما وصل بهم الحال الى ماوصل قالت له زوجته يوما لو دعوت الله ليفرج عنك
فقال: كم لبثنا بالرخاء
قالت: 80 سنة
قال: اني استحي من الله لأني مامكثت في بلائي المدة التي لبثتها في رخائي !

فعندها يأست و غضبت و قالت الى متى هذا البلاء فغضب و أقسم أن يضربها 100 سوط إن شافاه الله كيف تعترضين على قضاء الله

و بعد أيام ..
خاف الناس أن تنقل لهم عدوى زوجها فلم تعد تجد من تعمل لديه
قصت بعض شعرها فباعت ظفيرتها لكي تآكل هي و زوجها و سألها من أين لكي هذا ولم تجبه

و في اليوم التالي باعت ظفيرتها الأخرى و تعجب منها زوجها و ألح عليها
فكشفت عن رأسها

فنادى ربه نداء تأن له القلوب ..
استحى من الله أن يطلبه الشفاء
و أن يرفع عنه البلاء

فقال كما جاء في القرآن الكريم :

" ربي اني مسني الضر و انت أرحم الراحمين "

فجاء الأمر من من بيده الأمر :
" أركض برجلك هذا مغتسل
بارد و شراب "

فقام صحيحا و رجعت له صحته كما كانت
فجأت زوجته ولم تعرفه فقالت:
هل رأيت المريض الذي كان هنا ؟
فوالله مارايت رجلا أشبه به إلا انت عندما كان صحيحا ؟
فقال : أما عرفتني !
فقالت من انت؟
قال أنا ايوب ?

يقول ابن عباس : لم يكرمه الله هو فقط بل أكرم زوجته أيضا التي صبرت معه اثناء هذا الابتلاء !

فرجعها الله شابة و ولدت لإيوب عليه السلام ستة و عشرون ولد و بنت و يقال ستة وعشرون ولد من غير الإناث
يقول سبحانه :

" واتيناه أهله و مثلهم معهم"

و كان قد حلف بأن يضرب زوجته 100 سوط فرفق الله بزوجته و أمره أن يضربها بعصى من القش

- كلما فاض حملك تذكر صبر أيوب
و أعلم أن صبرك نقطة من بحر أيوب .

شي جميل يا ربّ سُبحآنك. يارب اعطينا قليلا من صبر ايوب

شي جداّ جممممممميل :'(</3

الواتس اب

<em></em><font size="7">في انتظاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارك</font>

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى