مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حياتي مع زوجي على المحك بهدلني وتعبني

taqwa.m

شــــــــــــــــــــوفى يا حبوبه ....
والله انا حاسه انّى لا اصلح قوى انى اعطيكى نصائح فكلنا فى الهوا سوا :20:
لــــــــــــــــــــــــــــــــكن
افتكرت اول يوم دخلت فى المنتدى ... و كتبت مشكلتى ... و قد ايييييييييييييييه كان نفسى فى كلمه واحده اتعلق فيها تخلصنى من المشكله او تعرفنى اصلها و طريقه حلها ...وجزاهم الله كـــــــــــــــــــــــل خير حبيبتنا فى هذا المنتدى اللى دلونى على طرف الخيط !!

اسفه على الاطاله ...

شوفى يا ستى ... المشكله دلوقتى مش فيه خااااااااااااااااااااااااالص ... المشكله فيكى انتـــــــــــــــــــــــــــى !!عارفه ليه ؟؟؟
انتى مليانه على الاخر من داخلك و كلك حاقده عليه و على تصرفاته ... نفسيتك منهاره و استـــحــــــــــــــــــــــــــاله تقدرى تحلى حاجه و انتى كده ..و لا حتى تتناقشى معاه !! علشان النتيجه اكيييد مش هتكون فى صالحك اذا كان اسلوبك مش هادئ و مقنع و حكيم !!!

انا رايى تبداى بنفسك ... مش بس يكون ليكى صديقات ... لأ ... اقراى ... اطلعى من البيت ... احفظى قران ... البسى ... اكشخى ... غيرى فى البيت .....
اى حاجه .... و كل حاجه ...لكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن تكون حاجه واضحه علشان هو يشوفها و يلمس التغيير و فى نفس الوقت حاجات تاثيرها عليكى فى الوقت الحالى يون قوى و سريع علشان انتى محتاجه كده ....مش بس تكون تضييع وقت و علشان تكونى مثله بتطلعى و مش منتظراه... خليكى إيجـــــــــــــــــــابيه...

كلنا بنطلع عن شعورنا و اعصابنا بتفلت ... لكن اكيييييييييييد ان حركه اخذك الفلوس بنفسك و حركه الضرب كانوا خطأ كبيييييييير .... و انتى عارفه كده... سامحينى ده من حبّى ...

بلاش طول ما انتى قاعده لوحدك تفتكرى فى عيوبه و اخطائه ... انتى كده بتشحنى نفسك من غير ما تحسّى شحن سلبى ....و هيكوووووووووون صعب جدا تضحكى فى وجهه لما يرجع ..:24:

عجبنى قوى كلام دانه و هو صح الصح ..... جزاها الله كل خير....

لما بنكون فى مشكله بنشوف نصائح الناس مستحيله ... و بعيييييييده عن الواقع ... لكن و الله فكرى شويه ...هتلاقى الكلام ده هو اللى يخليكى تبداى من جديد..

بلاش المقاطعه و خليكى القريبه البعيده منه ... و اشتغلى على نفسك فى نفس الوقت ...و هتلاقى نتائج مبشره باذن الله تعالى ....

ولازم نكون متفقين إن دور الزوجه اهم و اقوى من دور الزوج ... و بشويه ذكاء و دهاء و حب و حكمه ... تمتلك اجمل بيت و زوج و اولاد...

الله يعينك و يشرحك صدرك و يسخره لك يا رب ...

يارب اكون افدتك و البنات ما قصروا ..... ولاتنسينى من دعواتك بظهر الغيب يا حبى

دمتى بوّد :3:

همسة ليال

شوفي اختي لو تتخيلين زوجك مثلا يخونك اومتزوج عليك ارحم لك ولا وضعك الي انتي فيه فكري بعقل بعيد عن العاطفه عطيه حريته شوي وصدقيني راح يمل ويقنع من اصحابه لاتنسين تعلقي بالله وادعيه تراه ما يضيعك سبحانه اسال الله لك التوفيق والسداد

قعدت اقراء كلامكم مرات ومرات علشان استوعبةوالمشكلة اني نصة اعرفة بس التنفيذ في الواقع مو سهل لكن مو مستحيل

taqwa.m

صباح الفل عليكى ...:32:

الله يتقبل دعاااااائك يارب و يفرج كرباتنا جميعا ...و لاتنسينى على طول من دعائك ...

ياريت ما تكونى زعلتى من كلامى و الله كله لمصلحتك

التنفيييذ جداااا صعب ، بس معلش زى ما بيقولوا " طوله البال تبلغ الامل "

صبّرك الله و طوّل بالك .... و حياتك ان شاء الله بتكون كلها افراح و سعاده ...

:3:

اسمحي لي..
انتي سبب الموووووشكله ولا تلومي الرجال اذا تزج بكره..

وانا اقراء المووشكله اتنرفزت من اسلوبك..
خليه يجي غصب..ثم تقولين ماودي افتح له الباب..خليه يتأدب؟؟..<<<تراه مو ولد الجيران او طفل؟؟؟

ماتبينه فيه الف وحده تستقبله وبالاحضان بعد..؟؟؟
اهو رجااااااااال ماعنده مشااكل..انتي الي اذا خسرتي الرجال راح تتبهذلين وعيالك معك..
مستحيل يقولك حبيبتي وعمري ويحضن فيك مثل مهند؟؟
الرجال مايعطي قبل ماياااخذ ورجالنا الخليييجيين مايعطون عافطه يعطون بالفعل..<<بتقولين ماعطاك لانك ماعطيته شي بس نكد واجلس معنا ياحلوةمو غصب جلس ساعه احمدي ربك كان شكرته وانو هاذي الساعه احلا ساعه قضيتها معك والله يخليك لنا وللعيال ازرعي الشي الايجابي؟؟؟

والله نرفزتيني بتصرفاااتك
البنات ماقصروا وطبقي الي قالوه واستغفري..
وليش ماتطبخين له انتي كذا تدورين ع المشاكل؟؟؟سوي الي واجب عليك عند رب العالمين..واجلسي كلي معه بس بدون مااتضحكين وتسولفين خليك عااادي..

ولا تمثلين دور الام ..وينك ولاتروح وتعال اهو رجال كبير له حريته..

اجلسي مع نفسك وعدليها...واذا رجع نيمي عيالك بدري عشان يفضى لكم الجو.,والبسي ةتكشخي لنفسك موله عشان تتعدل نفسيتك وعطري البيت وبخريه..
اسبوع جالسين لحالكم وانتي ع سنقة 10..يوم تقرين كتاب..ويوم عند النت..ويوم تتقهوي وخلاص تهدى نفسه
ويبدا يرجع زي اول..اذا كنتي بنفس هالنفسيه وهالتصرفات اسمحيلي ماراح يتعدل حااالك..وانسي كل شي شين صار بينكم..وابدي من جديد حررام يضيع عمرك في قال وحط وطلع مع اصحابه<<ولو فكرتي بعقلك اهو ماسوى غلط في طلعته مع اصحابه زاني او شارب مخدرات؟؟
وطلعته من البيت بالاياااام عشان بيته مو جنه بس هواااش وتنكيد...

الله يصلح حالكم

ربي يسخر لك

شكرا اميرة لردك على موضوعبدي بس كنتي مرة قاسية خليتيني ابكي غصب ليش الكل شايفين انو هو ما غلط
بس انا اللي غلطت انتي ما تدري قد اية انا مو احبة الا اعشقة ولو ما احبة ما ازعل النة بيخرج ويسيبني ولو ما احبة ما اقوم ادور ورى رضاة وهو مزعلني عمري كلة عطيتة حتى دراسة ما ابغى اكملها علشان لا اقصر في حقة مهتمة فية وفي عيالة معطيتة حب وحنان ما راح يلقاة في اي مكان
وفوق كذا فلوسي ما ابخل فيهل لا على البيت ةلا على العيال
وبرضة لما يزعل يروح يتكلم عليا وسط اللي يسوى واللي ما يسوى اصير متسلطو ومتحكمة وايش هي تبغاني جنبها 24 ساعة وما تصلي وما تهتم بالبيت وما تطبخ وصوتها واصل للشارع وهي طول الوقت تخاصم
انا ما اقول اني صوتي ما يطلع بس انا عصبية وقت ما انجرح منة وحساسة مرة من ناحيتة بالذات
ما يسمعني وقت ما اجلس معاة واحاول افهم مشكلتة ولا يتكلم وبعدين لما المشكلة تكبر القاة خرج الكلام اللي مضايقة برة طيب اختصر المشاكل وقولوا ليا انا مو احسن من الزعل والفضايح واللة تعبني لاني احس اني عايشة مع واحد عندة انفصام يوم عسل ويوم ينسالك كل شيء
انا ما ابغى اكون نكدية بس انا ما اقدر اكون شاقة الحلق ومبسوطة وانا مجروحة
واللة مجروحة ولسا عندي امل انة يحس فيني يداريني يحاول انو يتفاهم معايا على طول مو يوم يومين ويطفش انو يحاول يبني الحياة ويشدعلى يدي

ما قصرتي اميرة بس احس اني قاعدة لحالي افكر اهدي الوضع واحل المشكلة وهو قاعد يزيد المشكلة بهروبة وما ادري كيف قاعد يفكر دحين اتوقع انو ما يرجع البيت اليوم وبكرة
بنات ايش رايكم انا اليوم ابغى اروح عند اهلي واقعد عندهم ليوم الجمعة ابغى ابعد نفسي عن جو البيت لاني عن جد بدات اوصل حدي الائتماني معاة وما ابغى اخرب كل شيء
ايش رايكم اكتب رسالة لة واحاول ابين لة الوضع ولو يبغاني ارجع البيت ونكمل حياتنا صح يلقاني عند امي بس احس الحركة دي ممكن تصاعد الامور لاني فرضا ما كان يبغى يتصالح يصير صعبة ارجع البيت من حالي اكون اهنت نفسي بيدي

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
وهو قاعد يزيد المشكلة بهروبة وما ادري كيف قاعد يفكر دحين اتوقع انو ما يرجع البيت اليوم وبكرة
بس احس الحركة دي ممكن تصاعد الامور لاني فرضا ما كان يبغى يتصالح يصير صعبة ارجع البيت من حالي اكون اهنت نفسي بيدي [/QUOTE] أختي الغالية إنتي كتبتيها بخط يدك زوجك يهرب لأنه باختصار مثل أغلب الرجال لايتقن فتح الحوار ولايعرف كيف سيحل الموقف وكيف سينهيه لذلك يجد أن الهروب أنسب الحلول ...وكلما طالت مدة خصامكم ستتعقد الأمور وسيصبح التراجع أصعب وأصعب وفكرتك أن تذهبي لبيت أهلك ممكن أن تصعب المشكلة وتصعدها مثل ماقلتي وسيعتبرها تكبير للمشكلة أكثر ورغبة منك في معاندته وقد يتخيلك تتكلمين عنه وتشكين لأهلك وهو ماسيزيده جفاء ...لاتدعي زوجك يعتاد على الابتعاد عنك فبعد أن يكون الخصام ساعات أصبح يوم ثم يومين إلى أن وصلتما لأسبوع وربما أكثر والمصيبة أن زوجك اعتاد على الخصام خارج بيت الزوجية وقلتي أنه لايغضب منك في بيت أهله وهو مايعد نقطة إيجابية في حقه لأنه يريد الحفاظ على صورتك أمام أهله...اذا كنتي لازلتي تريدين رأيي واذا كنت أنا مكانك لملمي المشكلة وابحثي عن طريقة ذكية تنهين الخلاف وتحفظين ماء وجهك ولاتتركين له فرصة أن ينام خارج البيت اذ ماذا سيقول من يراه ومن يسمع أنه يتغيب عن البيت وينام خارجه؟؟!!!!!!!!!!استخيري كثيرا والزمي الاستغفار ولاتدعي للشيطان منفذ لينفذ منه لحياتك الزوجية ويخربها ثم يختال فرحا بانتصاره..الله يخترلك الخير..

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
في ملاحظة نسيتها :لاتتجاهلي انتقادات زوجك سواء في أسلوبك أو تفاصيل حياتك كلنا عندنا عيوب وليس هناك شخص كامل الكمال لله وحده وكلنا معشر النساء نغضب ونستشيط غضبا اذا حاول أزواجنا أن ينتقدونا في أمر ما وقد يكون هذا الانتقاد في مكانه ولما لا؟؟هل نحن كاملي الاوصاف؟؟!!!لذلك انصحك نصيحة من أخت لأختها الصغيرة تذكري ماهي الامور التي كان زوجك ينتقدك فيها واكتبيها وحاولي تغيير طريقتك في هذه التفاصيل وحتما اذا قمتي ببعض الامور بطريقة أخرى سيتغير زوجك تلقائيا ....اذا لاتتجاهلي انتقادات زوجك ..ودمتي بخييييييييير

أعلى