مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حياتي مع زوجي على المحك بهدلني وتعبني

ربي يوفقك وييسر امورك
اختي انصحك تقراي قصة ام بسمه ان شاء الله البنات ينزلون لك الرابط

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
اللحين انا مشكلتي اخذت منحى اخر سايب البيت لة كم يو من الاربعاء اللي راح لا سال عن عيالة ولا عن مصرفهم وفوق كدا يتصل عليا يقول الجيران يقولوا النت مفصول لانهم شابكين من عندنا شفتة بجاحة اكثر من كدة ابغى ادبة ابغاة يعرف ان اللة حق لو رجع البيت كيف اتعامل معاة مو معقولة اخلية يدخل البيت ولا كانة سوى شي لازم اادبة انا عارفة انو لما يرجع حيرجع علشان ملابسة صار يبغالها تغيير يعتي حيكون مفكر في نفسة مو فينا زوجك يحاول يجس نبضك بعد المشكلة عم يتحجج بالنت ولكنه قطعا يريد الكلام معك والاطمئنان عنكم ولكنه كأغلب الرجال ليس عندهم أسلوب ولايعرفون التراجع عن مواقفهم بطريقة ترضي الزوجة أنا لاأبرر له ترككم لوحدكم كل هذه المدة ولكن يجب أن تتمالكي أعصابك حتى تعرفين كيف تلمين المشكلة وتنهين الخلاف والفجوة بينك وبين زوجك ....الله يخترلك الخير طمنينا عنك..

شكرا دانة واللة ما قصرت ربي يسعدك وويفقك وينولك اللي في بالك على وقفتك جنبي كنت نعم الاخت الناصحة

زي ما قلت لكم ادري انو راح يجي البيت جاء ما كنت ابغى افتح لة الباب جاء ولدي سمعة قالي بابا جاء انكسر خاطري على ولدي فتحت الباب ومطنشتة حتى الغداء سويت لي ولعيالي ولا عبرتة خلية يدبر حالة مطنشتة على الاخير نفسي اكمل لين يجيني يزحف من الحرة حتى مشاويري ما ابغى اطلب منة يوديني حتى تماشي وطلعات معاة باريحة ولا اطلب منة شيء لين يعرف ان اللة حق

دانة الشام

أختي الغالية الحمدلله على رجوع زوجك لبيته وولاده والله الاولاد متل ماقلتي بيكسروا الخاطر الله لايحرم أطفال من أبوهم وأمهم...ولاتكابري وتتجاهلي عواطفك مهما وصلت درجة انزعاجك وغضبك من زوجك بس أنا متأكدة إنك ارتحتي نفسيا لرجعته والله ياأختي حتى لو الزوج فيه 99 عيب صدقيني بيبقى سند وضهر للمرأة وحتى لو زوجك مقصر تجاهك إلا أنه وجوده في حياتك شيئ هااااااااااام والوحدة صعبة واسألي من شاء القدر أن تجلس وحيدة بلا زوج يؤنس أيامها...المهم الموضوع برأيي بسيييييييييط حاولي أن تطلبي منه أن تجلسا معا لوحدكما طبعا دون أطفالك واذا بتقدري اتركيهم عند أهلك مثلا وتكلمي معه بكل مايزعجك من الالف إلى الياء بكل قوة وهدوء وحب فهو زوجك ورفيق عمرك مهما حصل ...وخذي منه وعدا أن يكون لك الاهمية الاولى في حياته وكذلك بيته وأولاده واعطيه وعدا أنك ستتركين له مساحة من الحرية ووقتا يقضيه مع أصحابه لأنك بنهاية تريدينه أن يقضي وقتا ممتعا بالطريقة التي يرغبها ويحبها وضروري أن يكون كلامك له واضحا بأن غايتك ليست أن تحرميه من أصدقائه ووقته معهم ...اكتبي ماتريدينه في ورقة أيضا وبعد أن تنهي كلامك معه اعطيه الورقة ليتذكر ماهي رغباتك وماالذي يزعجك ...لاتدعي الزعل يطول انهي الموقف حتى لو تنازلتي فلا بأس بالتنازل لتمشي الحياة وهذه هي التضحية التي اعتادت المرأة على تقديمها من أجل سعادة بيتها...الله يكون معك.

ما قصرت دانة
انا كل ما صارت بيننا مشكلة او سوء تفاهم احاول اتفاهم معاة حاولت بكل الطرق الممكنة بس وقتها نتفق بعد فترة ترجع حليمة لعادتها القديمة انكسرت فيني حاجات كتيرة ولا تنسي نقطة انا ما اعرف وين كان ينام لانة ما كان يروح عند اهلة علشان لاحد يدري باللي صار ومستحيل يروح عند احد من اصحابة هدي النقطة كمان موترتني انا زي ما قلت حطنشة لين يجي هو ويحاول يصالحني ويتفاهم كان نفسي اادبة بس ما زبطت ادعي لي ان اللة يهدية ويكرههة في اصحابة ويسخرة ليا ويسخرني لة
واللة انو عارف قد اية انا كنت احبة واعشقة علشان كدا كبر راسة لكن دحين ما عد في قلبي نفس المحبة دحين انا قاعدة اشوف ايش بيسوي علشان يصلح اللي سواة وعلشان عيالي انا قد سبت البيت وسبت عيالي معاة بس تاثر ولدي كتير مع انة صغير بس يفهم ودحين هو اكبر ويفهم لما نتزاعل حتى يحاول يصالحنا واللة هو اللي يكسر خاطري وابوة ولا هامة

**اللهم يا مالك الملك ملكني قلب من أحوجتني إليه فأنت تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام

الغيوب، وأشلل خيمة قلبه وأصلحه لي وأجعله لا يرى أحدا غيري ، اللهم أصلح بيننا ولا تجعل بأسنا

فيما بيننا وأجعل بأسك على عدوك وعدونا اللهم أفتح لي قلوبا غلفا وأعينا عميا وآذانا صما...

**اللهم أستر عنه عيوبي وأستر عني عيوبه وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه ورضني بما

رزقتني وبارك لي فيه ...

**اللهم ألجم فاه بكلمة لا أله إلا الله وأسكن غضبه بلا حول ولا قوة إلا بالله ..

**اللهم اجعله لي قرة عين وعوناً على طاعتك اللهم اجعلني له سكناً وعلية ناصية مباركة..

**اللهم حببني اليه وحببه إلي وارزقنا الذرية الصالحه التي بصلاحها صلاح ديننا ودنيانا..

**اللهم ألف بين قلبي وقلوب أهله برحمتك يا أرحم الراحمين..

**اللهم سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده..

**اللهم يسر اموري معه واصرف عني شرة وأقنعني به وأقنعه بي..

**اللهم اجعلني في عينه كبيرة وفي عيني صغيرة ..

**اللهم افتح بيني وبين زوجي واهلي وانت خير الفاتحين..

**اللهم ياجامع الناس ليوم لاريب فيه اجمع بيني وبين زوجي على خير..

**اللهم اجعلني له كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك يارب كما تحب..

**اللهم اجعل قلب زوجي معلق بحبك وبحب نبيك ثم بحبي..

**اللهم ياولي نعمتي وياملاذي في كربتي اجعل نقمته علي برداً وسلاماً كما جعلت النار برداً وسلاماً على ابراهيم..

والله ماشاء الله مازيد على كلام اختي دانه كفت ووفت الله يعطيها العافيه
ويرد زوجك لكم ويعينك عليه
الله يعافيك لاتحسسي اطفالك بشي هذولا امانه برقبتنا وزي ماقالوا الاخوات انشغلي عنه كثير
مارسي هواياتك وعيشي حياتك
ومرده راح يرجعلك اعملي زياراتك روحي السوق اشتغلي عالبيت سوي اضافات بالبيت جددي بحياتك وغيري اللوك تبعك
وطول ماهو في البيت انشغلي عنو بس كمان ادي واجباته من اكله وشربوا وملابسه وكل شيء وخليك مستانسه اهم ماعندك نفسك لاتضيقي خلقك ترى اذا حبيتي نفسك هو بيحبك والزم ماعليك صحتك ونفسك
لاتورينه انك مضايقه ابدا ابدا

شوفي حبيبتي..اغلب الرجال فيهم طبع خايس الااوري ربعي مرجلتي الخايسه ع زوجتي واهوإذا رجع البيت ماوده يشوف وجهك من سواته اللي تسود الوجه
ياقلبي إنتي لابغيتي شي منه أطلبيه برساله إذا عارفه إنه عند ربعه تجنبي الاتصالعلشان لاتضايقين نفسك وتسببين مشكله او أطلبي الشي منه قبل لايروح عندهم وبكذا ترتاحين ويرتاح أهو بعد..وطلعاته مع ربعه خلاص ابوطبيع مايجوز عن طبعه تعود عليهم خليه يروح وع وش تبين فيه 24ساعه بوجهك والله يجيب الهم لارابط فالبيت ابي انظف فوجهي ابي اغسل بوجهي اريح انا نفسيتي تكون شوي مرتاحه منه مودايم عندي شلون بشتاق له ويشتاق لي خليه يروح لاجاك لان البيت نظيف انتي بكامل زينتك له ..لكن لارابط فالبيت وين تاخذين راحتك معه ولاسويتي شي تعالي ماتهتمين فيني هذا انا جلست بالبيت مطنشتني خليــــه بسلامته لاطلع ودعيه بحضن وبوسه وقولي بحفظ الرحمن ولابغيتي شي اطلبيه منه برساله ولابلغيه قبل لايطلع وفكي نفسك..بعدين حاسه فيك ياقلبي فاقده عاااااطفه كثير بحياتك بس طريقتك لما وصلتيها له أكبر غلط شوفي شلون حرقتي اعصابك واهو ولاهامه يطلع ويدخل ومبسوط ليش ماتحسسينه بطريقه أفضل من كذا
لاتقولين شلته من بالي او ماعاد يهمني اسمحيلي كذااااابه للحين تحبينه وكل هالكلام مومن قلبك لو من قلبك كان ماشكيتي وكلتي امرك لربك وقلتي الايام تعدله بس لان فاض فيك الكيل وتبين ترجعينه مثل قبل..
خلاص من الحين افتحي صفحــــه جديده مافيها لانكد ولامشاكل ولاوين رايح ولاوين جاي ولاماهمك الاربعك انا موهامتك ..
شيلي هالكلام على جنب اشتغلي على نفسك اهتمي بنفسك اول شي
لان إذا تعدلتك نفسيتك راح تقدرين تكملين اللي انتي تبين تسوينه
لاطلع اطلعي ليش تجلسين لحالك بالبيت للهم وكثر الهواجيس وضيقة الصدر
إذا مايقول شي ولايمنعك إطلعي ياقلبي ووسعي صدرك
ولاإذا عندك شغل بالبيت سويه ولاإلهي مع ولدك بدراسته
خلصتي ونام ولدك واهو مارجع خذي لك دش ريحي فيها نفسك بعد اليوم بطوله
تجهزي البسي تعطري وانتظريه ارسلي له مسج حلوبإنك تنتظرينه ومشتاقه له
وخليها ليله حلوه له وماينساها..ليش تتركينه ليش تعاملينه بنفس تصرفه شلون تبين تلاقين حل إذا انتي تدوين حلول تكونين بعيده عنه وتحسسينه مثل ماتسوي لي هالاشياء اردها لك..وانا نقول كثر البعد ييولد الجفا..الرجال مومثل الحرمه الرجال يظل عنده جبروت ومايهمه يقسي قلبه لو من داخله مكسور لاتعتقدين انك لاصرتي مثله بتحلين امورك لاء حبيبتي بالعكس كذا تزيدينها تعقيد واخرتها انتي اللي بتكونين غلطانه والله لايقول يزينون ربعه في نظره الزوجه الثانيه وانها راح تريحه وشي طبيعي بيتشكى لهم إذا قصرتي عليه بشي بعضهم يخرب على بعض وهذا نصايحهم لمى الواحد يتشكى من حرمته وش لك بعوار الراس اتركها وخذلك غيرها دام مامعك منها الاواحد حبيبتي انسي اللي راح الحين ولاتفكرين انك تبين تنتقمين باي طريقه علشان تحسسه فبعده لانك انتي اللي بتدمرين بالاخير حاولي تقربينه لك بطرق ثانيه افضل من الطريقه اللي تدوين عليها بالتوفيق حبيبتي

هلا اخواتي احب انبهكم على كذا شغلة انا اكتب مشكلتي للفضفضة وابحث عن شيء جديد لم اتبعة من قبل مع زوجي لعلي استطيع ان احل مشكلتي الازلية
ثانيا انا لدي ولدي وبنتي اللة يحفضهم مالين علي دنيتي حاولت افهم ابوهم ان المشاكل تاثر عليهم لانهم صاروا يفهموا ولازم يكون لة مكان بحياة اولادة ويكون لة تاثير بس ما احسة يفهم
ثالثا انا ليا صابرة على كل شيء من الالف للياء اسلوب لما يزعل زي الزفت ينسالك كل شيء سويتية لة في لحضة
ويا كثر ما يزعل ودايما انا اللي اراضية واحاول اكسبة واحاول اصفي الاجواء وياما لقيت صدود منة
زوجي حساس ادري انة حساس ومن اقل كلمة يزعل طيب انا حساسة اكثر منك وامسك نفسي علشان الحياة تمشي مشكلتة كمان يشوف شي سويتة غلط انا مادري انة الشيء ذا يزعلة يسكت ممكن سنين يقعد ساكت وفجاءة ينفجر ويطلع الاولي والتالي هذا الشيء مرة يقهرني لية ما تتفاهم معايا اول باول

كمان انا زوجي طول الاسبوع ما نشوف خلقتة مشغول ياللة يجي ياكل وينام حتى ما اطلب منة ولاشيء علشان ادري انة تعبان واخر الاسبوع ودة يقضية مع اصحابة ومايرجع الا بعد صلاة الفجر اية استناة واتشيك لة اساسا حتى لو اتشيكت يجي تعبان ياللة يحط راسة وينام يعني اكبر المخدة احسلي
وانا كنت فترة هيك اقول خليني زي ما يروح عند اصحابة حتى انا اخرج زادحالة يشوفني راضية ومبسوطة يفرح ويزود حالة صرت اقول احسلي اقعد في بيتي لو في خرجة خرجت ولو مافي باقعد في بيتي ولو على البعد يزيد الجفاء بس ارحم من القرب لما اتقرب منة واحس حاي مبسوطة يصدمني بحركة منة تجرحني وتكسرني لكن لو كنت بايعتة ما راح ياثر فيني انا دحين حتى ما راح اطالع فية ولا راح اكلمة خلية مادام هو هذا اللي يباة ما يبغى يسمع صوتي براحتة ولا يبغى يلتزم معايا براحتة تخيلوا يقول هي تبغاني اجلس معاها 24 ساعة اية 24ساعة ما طلبت منك الا الخميس تفضية ليا بروح حلوة ونفس طيبة وشوق ليا لكن لا حياة لمن تنادي

حلوات طريق تعاملي صح ولا غلط مطنشتة فوق ما تتخيلوا كاني مش شايفاة حتى الاكل اسوي لعمري وهو براحتة واللة انو حتى لو ابغى انام اعاف النوم لو كان نايم في غرفة النوم في فجوة كبيرة في قلبي وهو لو ما تحرك ما في شيء راح يتصلح

س ر

الله يكون بعونك ويفرج همك ويسخر لك زوجك عاجلا غير اجلا

دانة الشام

=الام المرحة;حلوات طريق تعاملي صح ولا غلط اذا كنتي لازلتي تريدين رأيي "أنا لاأفضل الطناش لهذه الدرجة ممكن تحضري له أكله دون أن تأكلي معه..ممكن تنامي في غرفتك وعلى سريرك دون أن تكلميه مثلا ...يعني تقدمي منه خطوة ليتقدم منك خطوتين ...اعطيه مجال ليصالحك ...اعملي كالمثل القائل أغلقي الباب ولكن دون أن تقفليه بالمفتاح حتى يستطيع الدخول....معناتك معه ليست بالهينة ولكن صدقيني هناك الاسوأ ....الله يكتبلك الخير ويفرج همك عاجلا غير آجل يارب"

أعلى