مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

جنوبيتي وشمالية زوجي وشمالية أمي وجنوبية والدي ........عالم من المتناقضات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
candle:
أمرأه مرهفه :
الدمعه الحنون : اشكر مروركم جميعا

الصفحه العاشره :
بقيت بعد تخرجي في المنزل سنتين كانت من أسوأ الأيام التي عشتها مع زوجي .........
فقد كنت محبطه كسوله مهمله في نفسي وزاد وزني كثيرا .............وبسبب إهمال زوجي لي أهملت نفسي أكثر وأكثر .. فأصبح البيت لا يطاق بمن فيه بالنسبه لزوجي ..
كان لا ينظر لي حتى مجرد النظر ....ولم يكن يجلس معي كنت فقط أطبخ وأقدم الأكل وأسمع النقد والأوامر وأبكي فقط ......ابكي لانه لا يتحدث معي , وأبكي لأني أشعر بالظلم من بقائي مع هذا الرجل , وابكي لأني أشعر بأنه لا يحبني , وأبكي لأنه ليس كأبي , وأبكي وأبكي ولكن لم اجد من يمسح دمعي .
ليته كان يقول لي افعلي ولا تفعلي ..........
ليته كان يقول لي بإنه يحب كذا وكذا ولا يحب كذا وكذا .................
ليته كان يقول لي عن طباعه كلها ...............لكان وفر علي مآسي لا نهاية لها ...........
كان زوجي إذا غضب من أي أمر او مر عليه مني مالايرضيه لا ينطق بكلمه ويضل غاضبا لأشهر وأسابيع لا حصر لها ....وكنت بدلا من ان اناقشه ,أضل غاضبة انا الأخرى لأسابيع ثم انفجر واسمع مالا أريد سماعه .
(( الشمالي عندما يغضب فإن مدة غضبه متوقفة عليك انت ,,فإن كنت ضعيفه وبقيت صامته فإن ذلك سيجعله يتعمد الغضب أكثر واكثر لأن رجولته تمنعه من ان يبادر لذا لا تغضبي ابدا أكثر من دقيقتين قولي ماتريدين ثم
ارمي ماحدث وراء ظهرك ,,,,,وسيعود لك الشمالي بعد ربع ساعه ) لكن هذه الخطوه تحتاج لصبر لأنه تعود على وضع معين لفترة طويله لذلك فإنه يستغرق الوقت نفسه لترك هذه العاده .
بعد بقائي في المنزل لسنتين قمت بتقديم ملفي في كثير من المدارس الخاصه لعلي احصل على وظيفة تعوضني
ما افتقده من الثقه والإبداع والنشاط......والحمد لله اجريت مقابلة في أحد المدارس وتم قبولي كمعلمة .
كانت أياما لا أنسى روعتها فأنا الجنوبيه المحبة للناس والإجتماعيه ..فرحت كثيرا بالمعلمات فبعضهن كن في غاية الروعه والرقي .
وبدأت سلسلة الدوام والتدريس والطالبات والأنشطه وكنت محبوبه من كثير من الطالبات وانا كذلك كنت أحب الكثير منهن ولا زلت على اتصال بهن .
بدأت اسمع كلمات المديح سواء في شكلي او لبسي او عطائي أو اسلوبي فبدأت استعيد ثقتي واعجابي بنفسي .
كنت فرحة في عملي كثيرا ولا استطيع التغيب لأني وجدت العالم الذي احب والذي افتقدته كثيرا بعد زواجيي
بسبب انشغالي بعملي الجديد ساد الهدوء بيتي وبدت العلاقة بيني وبين زوجي تتحسن كثيرا .
(( لم انتبه بان زوجي بدأ يعجب بي عندما اصبحت نوعا ما عملية ومشغوله واهتم بنفس , أصبحت لا أراه لأني
لم أعد بحاجته فقد وجدت من يحبني ويقدرني ويمتدحني ,فبات هو هادئا)

وبما اني وجدت من يمتدحني فقد بدأت الاهتمام بنفسي فأخذت أقص شعري كل فترة قصة مختلفه عن أختها وكان يسألني عندما اقص شعري أو اشتري قطعة جديده (0 كان يقول لي قصصتي شعرك من اجل المدرسه – اشتريتي من اجل المدرسه)
كنت افسر كلماته هذه على انها سخرية واستهزاء ولم اعي بأنه كان يحب ان يرى هذه الأمور له هو خاصه .,
لأنه كان لا يتكلم وانا لا أفهم .
بدأت اعمل على خفض وزني واستطعت ان انزل 18 كلغ واصبحت محط انظار المدرسه كلها وبدأت استعيد قوتي وشخصيتي وحب من حولي لي . حتى زوجي الشمالي الذي لم يكن ينطق بكلمه بدأ يعلق بأني كنت في السابق ضخمه والآن اصبحت أفضل بكثيير .
( الشمالي لا يواجهك بعيوبك لأنه من وجهة نظره لا يريد جرحك )
انتظروني فلدي المزيد

حبيبتي كيف انا زوجي شمالي متطرف يعني لما يعصب يجرح لاويزيد في السب وتجريح الشخصي فيني وبعدين ياليت تساعدني في مسالة المال لااني غلبت معاة اي شي ابغاة لي البيت اغيرة اغلب وتسير مشاكل حتا الصروف الشخصي ما يجي الانادر لاويعصب ويزعل جيتة بي الدلع بي الرسايل ما نفع اي شي يخصني اويخرب شي مايصلح الا بعد مشاكل وبعدين ارجعلة يرجع بس نهائي ما اجيب سير المال حتا الخرجات بس لو تساعدني كيف اجيب الشي الا ابغاة من غير سب لاوادا لقاتي منقصة في البيت بدا بي الاستهزاء وانت وانت ريحني الله يريحك كيف تكسبية حتا الرومنسية يبغها مني من غير ما يعطي بس انا الصراحة وقفت اسوي واجبي وبس ماصار عندي قدرة لا حتا اول كنت استقبلة بي القبلة صار يقول لابلاش عندنا اطفال ما ابغاهم يشوفو وقبل كم يوم جا قبل يخرج قبلني ومشي سالت وقلتة ليش انت ما قلت امك وابوك ما كانو يسو كدا وعشان العيال قال لا بس العيل نايمين ماعرفت كيف اتعامل معة سرت اتجنبة وابعد كتير حتا ما اسمع كلمة تجرحني بس الشي الايقهر اني دائم معطلني في البيت شي عطلان وشي يبيلة تغير ومالي طريق يقولي كدا عاجبني دليني الله يسعدك

قصيميه ..

اختي اريج الذكريات قلتي ان الشمالي لايواجهك بعيوبك لانه لايريد جرحك انا زوجي شمالي شرقي وصريح جدا مايجامل بل يجرح وبشده احياننا يعني كل شي عالبلاطه حتى اللي فهمتو من زوجات الشمالي بالمنتدى انهصريح بل ان صراحته تجرح ارجو افادتي في هذه النقطه الله ييسر امرك يارب

غالياتي والله مايهون علي أخلي ولا وحده فيكم بس أنا مثلكم لا زلت اتعلم ,ومثل ماقلت لكم فيه اشياء كثيره اوقف عندها ماعرف كيف اتصرف .
ماسه حساسه : سالفة المال والمصروف أنا بالنسبه لي كنت أعاني من هالنقطه لأني كنت ما أطلب
أو اطلب بلف ودوران .فكان الشمالي ما يبادر ويعطيني , بس الحين الشهاده لله بعد ما تركت وظيفتي
قلتله ياأبو فلان الله يخليك لي ابيك تحطلي مصروف شهري لي وللعيال .. وبالعكس ماقال شي واتفقنا على المبلغ الكافي ,وصار يحوله اول باول....وغذا تأخر ذكرته عشان ماينسى .

قصيميه : الشمالي الي عندي ينتقد وما يجامل ويقولها بوجهك بكل صراحه ....بس هو مايشوفها انتقادات وتجريح هو يشوفها توجيه وإرشاد . هذا الي فهمته من زوجي , وبالإخير يضل لكل شخصيه طابعها الخاص.

اريج
سبحان الله كانج تتكلمين عن حياتي بالضبببببببببط
جنوبيه وزوج شمالي
ونفس حياه امي وابوي بالضبط بالضبط

والحمد لله اللي الله هدانا لهذا المنتدى
الله يوفق كل القائمين عليه
وينور دربهم مثل ما نورو حياتنا بكتابتهم

ابدعتي ننتضرج

الشمالي الي عندي ينتقد وما يجامل ويقولها بوجهك بكل صراحه ....بس هو مايشوفها انتقادات وتجريح هو يشوفها توجيه وإرشاد . هذا الي فهمته من زوجي , وبالإخير يضل لكل شخصيه طابعها الخاص.
فعلا أختي اريج
نفس الشيئ عندي ما يجامل أبدا ولا يعتبرها انتقاد
انا كنت في السابق ازعل بشدة وتصير مشاكل بيننا لكن الآن صرت أتقبلها بروح حلوة لأني فهمت قصده
متابعة معك
ياغالية

مشكورة اختي اريج الدكريات الله يسعدك في الدنيا والاخرة ترانا بي انتظارك والله استفدنا منك وادعي الله انة يزيل عصبيتة مشكورة

ذوق وفن

والله يالحلا أكتشفت اني ظالمه نفسي وهو عايش حياته

ياريج بكيت على كلامك هذا فعلا ظالمين نفسنا عشان انسان مثلنا وين احنا من نفسنا رائعه ماشاء الله

رائعة غاليتي كروعتك قرئتها دفعة واحدة أسلوبك رائع استفدت منه كثيرا جزاك الله خيرا
زوجي المسكين الجنوبي الهادىء والرومانسي وقلبه طيب جدا حتى أنه لا يطالب بحق من حقوقه وأنا شمالية عصبية ولكن لا أخفيكن بعد تعرفي على المنتدى أحاول التغير لأجل زوجي فوالله أكره صفاتي هذه ولكن مايغضبني أن زوجي لا يحسن تدبير الأمور ولا يفكر بشكل جدي وإن ضاع حقه فلا يطالب به وهذه نقطة الخلاف بيننا التي تجعلني أخطىء معه فقط والحمد لله فهو ملتزم يخاف الله
شكرا لكن أخواتي

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
بانتظار ابداعاتك حبوبه

رجاي الله

يعطيييك العاافية على هالسررررررررررد الراااااااااااائع بصراحه حللتي الشمالي صحح

والله انا مثلك تعبت منه وماارتحت الا بعد مااشغلت عمري وبديت اطنشه لكن مازززلت اعيش جفففففففففففاف وعطشششششش وجوووووووووع عاااطفي بشكل كبير

سرررررد رائع اتمنى تكملين بسرعه باانتظاارك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى