مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

جنوبيتي وشمالية زوجي وشمالية أمي وجنوبية والدي ........عالم من المتناقضات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
حبيبتى اريجالذكريات
الصراحه انا اليوم مطقوقه طق من الشمالى عسى حسبيى الله ونعم الوكيل
اول الامر هو يحاول يقصر او ينسل السفر حنا وياه
الهم انه يثور لدنا سبب واليوم كان الانفجار والضرب
هو قعد يسب ثم يلوم ثم طلب انى ابوس رجله وانا رفضت لو يموت ما اسوى كذا وهو باس رجلى ومن بعدها طلع وجاء بس مايكلمنى لانى ملزمه انتى اروح لاهلي
بس هو اخذ جوالى ورجع الشغاله للمكتب علشان انا اكرف
ودى اخذ حقى منه واعلمه ان الله حق تكفين دلينى

لا يا وحدة المشاعر
لا لا لا
الا الضرب والاهانه,,,,,,,,,,,,,,,انا ما اسمحله يرفع صوته علي فما بالك لو يفكر يمد ايده
إذا تقدرين روحي لاهلك ولا ترجعين الا بشروط . بس انتبهي
لا تاخذين اولادك اذا عندك اولاد , وقوليله اذا عرفت كيف تحترمني تعال خذني واذا تبي تطلقني ترى الف واحد يتمنى ربع صفاتي
وصدقيني بيندم عدد شعر راسه .وما راح يكررها

الــحــلا

آآآه ياغالياتي البلقيسيات الجنوبيات
رغم كل ما تعلمته وما طبقته لاكني أعود واتألم من جديد
وها أنذا ابكي من جديد ...................................
نعم استوعبت الشمالي وعذرت جفائه وقدرت له عمليته البحته .......لكن ما يبكيني هو انه لا يستوعب كثيرا من الامور التي اتألم لها ,,
لا يستوعب حاجتي للانشغال والتنزه والاجتماع بالصديقات والتسوق من اجل ان اتحمل الم الحرمان العاطفي ,
لا يستوعب تدليلي لنفسي بأنه علاج لألم انشغاله عني ....
ويفسر دمعتي على انها بكاء من اجل نزهة او مشوار , فيبادلها باللامبالاة من جديد .
لقد وصلت الى درجة من الاستقلال ,,,اصبحت انتظر خروجه من المنزل بعد ان كان يؤلمني خروجه ..واستمتع مع اولادي وصديقاتي واهلي اثناء سفره بعد ان كنت اظل حبيسة البيت في انتظاره .
لكن ما يبكيني هو ان يحرمني من الخروج والتنزه ,فأعيش الحرمان بنوعيه ...
لا لا لا لا
لكن الحل في هذه الحاله هي الحديث الصريح معه ...........
نعم فأنا لا اريد ان اعيش حرمانا آخر
سأطلعكن بكل جديد ........ز
هذا قهرنا
يعني مايرحموننا ولا يخلون رحمت الله تنزل
انا مثلك بس بصرراحه ما قويت اني استقل ولكن اتظاهر بالاستقلال بس بيني وبين نفسي احب انه يودينا واتمنى و و و
بس اذا جيت ابي اروحمكان يرفض!!!!
الله يعين انتظرك عزيزتي الله يسخره لك وانا معك

الصبوره

أريج غاليتي سبحان الله لو تعلمين مدى التشابه بين حياتي وحياتك ما بتصدقين لدرجة إن لو زوجي قرأ هذا الموضوع لظن أنني التي كتبته فسبحان الله

خلفية بسيطة عني أنا جنوبية وزوجي شمالي أبي جنوبي وأمي جنوبية غربية لكنها تمتلك الكثير من صفات الشماليين، مدرسة ومتزوجة من 16 سنة، الفرق أن زوجي شمالي غربي

لن أتحدث عن حياتي لأنها ببساطة نفس حياتك لكني واسمحيلي للتدخل وذلك لأني أشعر ما تشعرين به
أريج زوجك يمنعك من الخروج لأنه يريد القوة ،يريد أن يشعر بأنه الرجل فقوتك واستقلاليتك تخيفه وهو إن فقد هيمنته فلن يكون رجل البيت كما يحب سي السيد .
حبيبتي لا تحزني هدي شوي وخليه يحس بأنه هو سيد البيت وهو اللي كلمته مسموعة وأنت الزوجة المطيعة له لا لضعف ولكن لأنه زوجك إذا قالك لا تطلعين قوليله إن شاء الله وقومي بواجباتك نحوه ونحو البيت ومن ثم ابحثي عن وقت مناسب وأخبريه عن حاجتك للخروج والتنزه وأنك فعلا بحاجة إلى الفرفشة والتنزه بإذن الله لن يرفض بس حسسيه بقيمته بيعطيك الدنيا فزوجك يحبك وما يبى يزعلك وهو لا يرفض خروجك إلا لخوفه على فقدان سيطرته على البيت وبالتالي فقدانك أنت.
أنا مسافره اليوم بإذن الله رايحه عند أهلي ما شفتهم من 3 سنوات وسأترك شماليي في البلد الله كريم والله الحافظ .إن استطعت الدخول للمنتدى هناك سوف أدخل لأطمئن عليك وعلى أحوالك .

مع السلامة عزيزتي

دروب العشق

مشكوووووووورين يابلقيسات على التعاون والمساعدة
انا جديدة على المنتدى واول مرة ادش هالقسم
انا جنوبية غربية وخطيبي شرقي شمالي
احنا مالكين صارلنا 3 سنوات (( تأخيرنا بسبب ظروف)) (( مع العلم احنا عيال عم ونحب بعضنا من زمان قبل الملكة)) اول سنه كلام حلو وهدايا ومايزعلني ابد بعدها بدت االخلافات لان لما يزعل مايرضى بسرعه واظل وراه لما يرضى واتعب وااايد وانقهررر واحس بالذل والاهانة ومرات ابكي ولا على باله ويقولي كلام مثل السم:sadwalk:
هو بطبيعته مايراضي ابدا وهذاالشي قاهرني لان اذا غلط علي يقلي اسف وبس بدون كلام حلو او تدليع كأنه يقولي انا الي علي سويته بغيتي ترضي اولا على راحتج وكنت وااااااااايد انقهر منه بااااااااارد ياناس بس هو بشكل عام ما يتأسف لأي حد
و في الفترة الاخيرة صارلي موقفين بدون اي تخطيط مني زعلنا من بعض وماكلمته كنت قوية وهو الي جا وراضاني بس انا خفت استخدم هالاسلوب دايما واخسرة بسبب عنادي وقوتي ( مع العلم هو دايما يقول اني عنيدة وقويه وانا معاه هو ما اكون كذا ابدا اباد بس ممكن مع الناس الي حوالي يمكن بس هو ابد ما كون معه قويه او عنيدة لانه احسة اسلوب مو حلو للأنثى) ومرة كنا متزاعلين ف قلت له اذا ممكن تحل الامور ف يمكن نستمر مع بعض واذا الامور راح تظل كذا احسن ننفصل يقول انتي اكيد شايفتلك شوفه وتحبي احد غيري وكلام والله يعور القلب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:sadwalk:
والشي الثاني ما يقولي كلام حلو الا بيييييييييين فتراااات متباعدة وانا دايما ما اناديه الا بشي من الدلع والكلمات الحلوه وفي مرة تناقشنا في هالموضوع وقالي انه يمل يقولي كلام حلو دايما لان يحس ان طعمه واحساسه مع الكثرة يرووح ف قلت له وتحس نفسك تمل مني اذا دايما كلامي معك حلو قالي لا بالعكس ارتاح حاولت اعلمه على هالكلام وارسله مسجات حب مرات يرد ومرات لا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:sadwalk:
اكثر الاحيان انا الي ابدأ اسأل عن حاله واخبارة لان يقطع بفترات لانه مشغول كثير في عمله ومسؤول عن عايلته وابى ابين له اهتمامي عشان ما يفكر بغيري وانا صراحة اشتاق له!!!!!!!!!!!:sadwalk:

هو وااااااااااايد حنون وكريم على اهله بس واااايد خايفة من تعامله معي لاني ما اتحمل الحياة بدون حب ورومانسية والدنيا اخذ وعطاء مو عـــــــــــــطــــــــــــــــــــــــــــاء وبس:no:

صراحة انا وايد استفد من قصتج يا اريج ومشكوووووووووووووووووووووووووووورة وااااااااايد واااااااااااايد يا قلبي لان كلامج كان على الوتر الحسااااس

افيديني الله يخليج وابى مساعدتكم يا بلقيسيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا تهملو رسالتي

غاليتي الصبوره .........................
هذا ما خطر على بالي .............ان يكون بدأ يخاف من استقلالي ..........او تكون الغيرة من نجاحي وانشغالي ...................لكن نجاحاته وشهاداته وغموضه وعقليته اكبر من تاخذه هذه الامووور.
انا في حيرة من امري ......................
اخبرته باني متعبه من هذا الموضوع واريد التحدث معه .............
كنت اريد ان اخبره باني بحاجة للانشغال حتى انسى الحرمان الذي اعيشه ......بعد ان اخبره باني اقدر انشغاله واستوعب شخصيته .......وباني لا اتهمه بل هي الاختلافات بيننا في الشخصيات وطرق التعبير والاحتياجات .
لكنه تجاهلني وتجاهل طلبي ولن اسامحه على هذا ....................بل سأوقفه عندها
لن ابادله اي حديث اواجلس معه .
سأنام قبله .......
سأنشغل وانا في المنزل دون ان اخرج حتى يأتي هو ليكلمني .........

دعواتكن ..................
فانا لا استغني عنها ....................

غاليتي دروب العشق .........

لن اعلق على كلماتك ...........لكني ساخبرك ببعض زوايا من حياتك لعلك بعدها تقبلين يدك حمدا وشكرا على زوجك.
غاليتي ...........
زوجي لا يمكن ان يتلفظ بكلمة واحده تحمل حرفا عاطغيا واحدا طول حياته .....منذ ان دخل علي عريسا الى يومي هذا ..
زوجي لا يمكن ان يتنازل ويحدثني عندما اغضب او اتضايق او انهار الا في مرات اعدها على اصابعي فكيف يتأسف (( ربما يتأسف لي في احلامي ))

متزوجه منذ 15 عاما لم اخرج في مشوار خاص معه سوى مررة واحده فقط
لا اسمع من زوجي سوى الاوامر والنواهي والنقد والملاحظات
منذ سنوات لم اراه يبتسم
يظل في عمله من الساعه 7 صباحا وحتى الخامسه بعد العصر ,يتناول غدائه ثم يمسك جهاز اللاب توب حتى يحين موعد نومه وهكذا طوال ايام الاسبوع
اما في ايام الاجازه الاسبوعيه , ينام وينام وينام ثم يستيقظ متوترا وينهي اغراض المنزل ويعود يمسك بجهازه حتى ينام
مارأيك ؟؟

عزيزتي سكايب
حطي في بالك انه مافي مخلوق يستاهل دمعه من عيني الا رسول الله وامي وابوي
في انتظار قصتك ..........حتى نفيد ونستفيد

سأعلق لكل الغاليات البلقيسيات .....واعتذر لتأخري

موضوع لو قلت رائع فهو قليل فى حقه
سبحان الله الذى خلق اختلاف فى شخصياتنا
الرجل الشمالى انسان يصعب التعامل معه لو مافهمتى شخصيتهالكثير الكثير من زوجك فى زوجى سبحان الله مع اختلافات طفيفه
انا الشهر القادم اكمل معه سنه باذن الله وكم من مرة اخبرته بان يطلقنى لجهل منى على شخصيته
بحكم انى رومنسيه جدا او جنوبيه جدا ولكن الحمدالله بعد كثره المشاكل بينى وبينه حيث انى اكتشفت خيانته لى فى بدايه حياتى الزوجيه الا ان الامور هدات مع تطنيشى له فى بعض الامور الحمدلله لو قراتى قصتى سوف تعرفى معاناتى ولكن الحمد الله تجاوزت تلك الامور
ولكنى بحق استفدت جدا جدا من كلماتك الرئعه وجزاك الله الجنه ويدا بيد سوف نسفيد

ولكن سؤال دائما فى بالى ارجوا ان يجيبه احد من الاخوات
متى يخون الشمالى ولماذا ؟وهل الشمالى يحب التعدد فى الزواج ؟
ونحن بالانتظااار
وفقكن الله

amal7yatee

حتى الآن لم اكمل القصة ولكن شكرا لك على هذا السرد الرائع
جزاك الله خيرا وزادك نفعا

عزيزتي غربة ملاك
ما اعرفه ان الشمالي لا يعدد بسهوله لانه شهم ويتحمل المسؤليه
اما عن الخيانه فأعتقد ان الشمالي عندما يكون محبا لزوجته وراضيا عن الجانب الجنسي معها
فإنه لا يخون بسهوله
ولكن لكل قاعدة شواذ ....فقد تكون خيانته هروبا من واقع المشاكل في بداية الزواج

ادام الله عليكم
واشكر مرورك

السلام عليكم .. أختي اريج الذكريااااااات ماشاء الله عليك مبدعه ..الله يديم عليك السعاده
عزيزتي زوجك تماما مثل طليقي ..شمالي شرقي .. نفس الصفات.. اخبريني كيف اتعامل معه لقد اتى لارجاعي الي عصمته بعد طلاق سنتين .. وقابل والدي ولكنه رفض شروطه البسيطه مهر وسكن فقط لان والدي خايف علي يرميني مره ثانيه وانا عندي طفل منه عمره 3 سنوات؟؟ دليني مااذا افعل الموضوع له شهرين تقريبا الان وهو لازال مطنشششششش ويقول ليه شروط وانا تكلمت معاه وحاولت اقنعه وقلت له انت اناني ماتفكر الا بنفسك وكلام كثير .. ولكن لاحياه لمن تنادي .. مااذا فعل معه لكي يرجع ويرضى ؟؟؟ هل اطنشه ؟؟؟ ام اترجاه؟؟؟ يتصل على جوالي احيانا ليكلم ابنه ومرات اطنش ومرات اعطيه يرد عليه .. وش الصح ؟؟ انا بحيره

عزيزتي املي في ربي :
الحل يتطلب قوة وتحمل ............فهل باستطاعتك القيام به

إذا اردت ان يعود لك طليقك رجلا يتحمل المسؤليه ويحترمك فليس امامك سوى طريقة واحده عزيزتي ...
انت لم تطالبي بأكثر من حقك ((بيت ومهر )) فلا تتراجعي عنهما ابدا ..
الحل هو ان تقولي له امامك خيارين لا ثالث لهما ...
إما ان تقبل بشروطي ........أو ان تاخذ ابنك لاني اريد الزواج من رجل يعرف كيف يحبني ويحترمني ويقوم بحقوقي ..وانت تزوج بامرأة تربي لك ابنك ...
عزيزتي ان كان يستحق ان تكملي معه حياتك فسيقبل بك وبشروطك
وان كان سيبقيك في عذاب دائم فالحياة بدونه ابرك ...ويعوضك الله بمن هو خير منه ..
هذه هي القوه عزيزتي في مثل هذه المواقف ..
دعواتي لك بتيسير امورك
واطلعيني بما يتجدد من احداث معك .

غالياتي البلقيسيات
انا لست باستشاريه ولكني احاول ان اساعدكن من خلال المواقف التي مررت بها والتي تكون مشابهه لمواقفكن ..
فاعذروني اذا لم استطع مساعدتكن

مشكوره حبيبتي على الرد .. بس هو راسه يابس وراح يعتبرها تحدي وياخذها عناد وقوه ويقول طيب هاتي الولد ماعندي مانع يعيش معي .. وساعتها اش اسوي انا .. انا حتى لو تزوجت بغيره ابي ولدي معاي مابقدر استغني عنه ابدا وهو عارف كذا..

املي في ربي
اغلب الرجال ما يقدر يتحمل مسؤلية الابناء خصوصا ان الخيار بيده
عزيزتي انا اخذت حقائبي وكنت سأترك له خمسه من الاولاد ,,,,,,,وهل تظنين اني استطيع العيش بدونهم ولو دقيقة واحده ,,او ان احتمل تركهم في معمعة مشاكل لا ذنب لهم بها .
ولكننا نحتاج لبعض القوة والصبر في كثير من الامور اكثر من العواطف ....خصوصا مع نمط لا يرى العاطفة شيئا
تحملي القليل من المتاعب في سبيل حياة طبيعيه فيما بعد ..........استخيري وحاولي
كان الله معك

libanaise

السلام عليكم
وشكرا على هذا المجهود الرائع
كنت قبل فترة جزمة انه زوجي شماااالي شرقي
لكن يعد ان قرأت هذا الموضوع والذي ذكر فيه الكثير من صفات الشمالي والتي يحملها زوجي
الا انه ليس كم تصفونه مثل جاف ومتسلط ولا يعبر عن مشاعره
نعم انه ليس كالجنوبي رومنسي
ولكن للحقيقة زوجي ومنذ ان عرفته 3سنوات في الملكة وسنتين زواج ... انه الرجل المثالي الذي تحلم فيه كل انثى
لا انكر انك اختي ذكرتي الكثير الكثير من صفات زوجي لشمالي ولكن ايضًا ذكرتي صفات هي نقيض لزوجي
فزوجي يعطي اولوية للمنزل والزوجة رغم حبه للخروج مع اصحابه وهذه كانت عادته قبل الزواج ولكنه الآن نادرا ما يذهب بل في بعض الاوقات ادفعه انا للخروج لاني عندها اكون بانتظار ضيوف لي
زوجي يحب دائما عندما يخرج ان يصحبني معه حتى لو لشراء لحمة
هو رجل دقيق ومنظم ويتحمل المسؤولية وانا فوضوية جدا بحكم اني جنوبية غربية
هو قليل الكلام لا انكر وخاصة خارج المنزل ولكنه معي انا بالتحديد يحدثني ولا اشعر معه بقلة الكلام
هو جدي مع الآخرين لكن سبحان الله معي غير
هو هادئ جدا ومسالم وشخص تستمتعين بالحياة معه طالما انك لا تفعلي اشياء تزعجه ... وهي امور تزعج اغلب الرجال وليس شيئ خاص بالرجل الشمالي
لا يعتذر ابدًا .... ولكنه في المقابل نادرا ما يخطئ
وهو يردد دائما انا اكره الاعتذار لذلك انا انتبه لتصرفاتي كي لا اخطأ فاعتذر
لا اريد منك اعتذارا اريد منك انا لا ترتكبي الاخطاء

يا ريت حبيبتي لو تذكرين بعض ايجابيات الشمالي لان حسيت انه ظلمناهم ونحن نذكر سلبياتهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى