مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

توني عروس لكن شكلي على حافة الانهيار..

اختي لا تياسى وحولي تتبعي المنتدى نافكار الاخوات الزينة والاغرات لرجل
وعليك بادعاء والاستغفار

nour_alhuda

اختي هالشي طبيعي وخصوصا في اول سنة زواج لانها فترة تعارف وتقارب يعني تفهميه ويفهمك ....
وبالنسبة للشقة فيمكن ريلج ما عنده فكره في ترتيب وتاثيث الغرفة وهالشي طبيعي مع بعض الرجال...
المهم انتي قولي له انا اخاطري اغير فالشقة على ذوقي واشتري قطعه قطعة وشوي شوي مع الايام بتصير لمستج فالشقة وبترتاحين فيها...
ويمكن يا اختي هالمشاعر اللي صايره عندج من تاثير الوحام لانه فيه حريم في فترة الوحام ما يطيقون ازواجهم ....
المهم انتي حاولي تستوعبي ريلج ولا تحسسينه انج كارهته ...
والله يعينج اختي

في بيتك البسي اللي تبين
وبرا لا البسي مثل مايقول لبس اسلامي متزن لاضيق ولا بناطلين ولا قصير وغيرها
واذا كان الكعب له صوت اتوقع انه يلفت انتباه الماره من الرجال ولايجوز
هو صح غيور
بس اتمنى منك تتبعي الصح
وناقشيه بهدوء وقولي له رايك
والخطأ تجنبيه
ربي يبارك فيك
ويسعدك دنيا وآخره

عجايب

اشكر كل وحده ردت علي عسى الله يفرج لكم ويرزقكم من حيث لاتحتسبون ...

أختي aso0ola.. مشكوره ياقلبي على كلاامك ..
هو فعلا" الرجال يغار وبقوه بس غيرته تخنقني ... تخيلي مره من المرات كنت اسولف عن خوالي وقالي بمعنى المزح الود ودي أغطيك حتى من خوالك .. تخيلي انصدمت من كلاامه رغم انه مزح .. بس ضايقني اقول لهالدرجه وصلت فيه الحاله بجد غيرته تخنقني ...
انا اذا جيت عن اهلي تقولين لي حياة ثانيه نت والبس اللي على كيفي وطلعات وروحات حتى من الوناسه ما ابي ارجع له ... لاني والله اني بعز ببيت اهلي من قبل ما أخذه ..
حتى صورت غرفتي ببيت اهلي وخليته يشوفها علشان يعرف انا شلون كنت ساكنه وكيف عايشه غرفتي كلمة رووعه شويه عليها .. معقوله اتزوج ويجيني عكس اللي ابيه ... انا يا aso0ola يعرف اني بعز عايشه من قبل ماياخذني ويعرف دلع ابوي لي .. بس الحمدلله على كل حال..يعطيك الف عافيه ياقلبي ..

Bride 2007 مشكوره على ردك .. ما اتوقع فاارق السن .. يمكن البيئه اللي عايش فيها مختلفه عننا كثير ..

Miss ReRe مشكورره ياقلبي على ردك .. وانا الى يومك هذا ابكي على الشقه لاني مو مرتاحه فيها ابد .. اما سالفة العصافير ضحكتيني عليها .. انا الله وكيلك الحمام معشش على المكيفات والله اذا جيت انام الصبح تقولين كأني عايشه مع حمام ريحتهم واصواتهم المزعجه ..
تحسين ان الشقه مهمه اذا ما ارتاحت العروس اول سنه هذي مصيبه عندي ..
اما من ناحية الطلعات حتى على اهله مشدد ومايبي بس اهله يعجبوني مطنشينه مرره ..
نصبر ونشوف نهايتها ..الف شكر لك ياقلبي ..

ملك روحي ..\
فعلا" دايم اذا لبست وكشخت يقعد يطالعني بغيره ويقولي انتي ماتخافين من العين .. بس انا اطنشه اقوله يعني احرم نفسي من الكشخه علشان العين اقرا على نفسي واتوكل على الله ..

شلون اكسبه وانا مو مرتاحه معه .. رغم انك صادقه فيه اشياء حلوة يخاف علي يحبني اي شي ابيه يجيبه يعاملني كاني بنته الصغيره يحب اهلي .. بس القلب مو مرتاح ابي شي يريحني والله مو عارفه ...

رووووم مشكوره قلبي على ردك .. العين فيني من زمان بس ماودي اوسوس فيها ..هذا انا اقرأ على نفسي والله يبعد عني وعنكم كل شر ..

مزازيك .. صح انا ما انكر ان فيني العيب هذا اقارن كثير تدرين ليش .. وش معنى رجال البنات الباقين راضين لهم يدخلون نت وشارين لهم لاب توب وحياتهم طبيعيه وراضين لهم لبس الكعب والبناطلين الله يهنيهم يارب ليش حياتي مو طبيعيه مثلهم ليييييييييييييش ماخذيت طبيعي .. غيور كل شي عنده ممنوع راتبه ضعيف رغم ان عمره كبير يعني اصبر على ايش .. شقته تجيب الهم تصرفااته تبط كبدي .. ياربي اعيش معااه على شنو .. علشان اكل ونوم بس ..

اعتقد ان لكل رجل مدخل وماعليك سوى معرفة المدخل المناسب اللي تدخلين منه علي زوجك

وصدقيني كل شي راح يتغير مع الصبر انتي اصبري بس

وبعدين حاولي انك تطاوعينه لان طاعة الزوج واجبه

يعني بالنسبه للبناطيل ابدأي معاه بالتدريج اول شي بالبيت ولما تطلعين البسي بلايزطويله والسوق مليان منها واشكالها حلوه كثير

وشوي شوي الين يتعود

بالنسبه للشقه اعتقد ان الشمالي مايحب احد ينتقده لذلك حاولي تمدحينه وبأسلوبك راح يغير الشقه ان شاء الله

المشكله الوحيده هي الشك وهذا يمكن طبيعي في بداية الزواج لكن اذا تطور مشكله

وعلي فكره زوجي كان مثل زوجك والحين انا عايشه في احلي بيت والحين الحمد لله انقل الي بيتي الملك اللي صممته علي مزاجي

واروح واجي علي كيفي ياربي لك الحمد

المهم ان كل شي يتغير مع الصبر

وفقك الله

شهــد

الله يكون في عونج حبيبتي.. زوجك واااااايد متشدد..

يعشق هواي

ياقلبي أولآ البناطيل حرام كيف ترضين بالحرام

والكعب العالي اذا كنتي تلبسينه عند رجال يعني بالسوق مثلآ فهذا أيضآ لايجوز فهو يصدر صوت وينبه الرجال لك

من ترك شيئآ لله عوضه الله خيرآ منه

اما الأشياء الثانية

فحاولي معاه باللين والهدوء واصبري عليه وادعي ربك واستغفري ترى الإستغفار نتيجته رااائعه

عزيزتي مبروك زواجك و مبروك النونو يالله ان شاء الله يجيك نونو حلو زي امه .... قبل ما اكلمك واوعظك باي
شي بسالك قرات القصص اللي في هذا الموقع .. اقريها واقري غيرها وشوفي مصايب الناس والدنيا واعرفي انك
بالف الف نعمة من ربنا واحمديه عليها ... الآن انت عندك مجهود لازم تقومي فيه ادرسي واتعلمي ؟؟؟؟؟
ادرسي العلاقة الزوجيه و اعتبري زوجك صخرة وابدئي بنحتها هل يوجد فنان ينحت صخرة ويخرج منها تمثال بديع
في يوم وليله !! مجهودك حتحصديه .. وبعدين الحمل يا ماصعب الوحم تغيرات بجسمك ما بتفهميها بس بتغير
احاسيسك 180 درجه انا كنت اكره زوجي بالحمل واخلق له الكآبه والمشاكل بس الوالده الله يطول عمرها لحقتني
وضلت وراي تصغر اي خطا له وتفهمني انه بسبب الحمل لحد ما ارتاحت نفسيتي واستوعبت الموضوع اكتر
واقرئي بكتب الحمل او النت عن هذا الموضوع , ولا يحس زوجك عليك انك مو طايقته لانه زيك واصعب هو مو فاهم اش اللي صاير وان انت اخذت فكره هو ما عنده فكره ,, بعدين بيتك عشك الصغير ابنيه وين دورك ما بدك
يكون لك اي دور بيت جميل راقي متكامل وزوج رومانسي حالم وطلبات مجابه " حتى بالافلام العربي بطلوها "
لا تقولي واعظه فكري بالكلام .. ابدئي ببيتك غرفه غرفه وخطوه خطوه .. الدهان الاثاث السجاد الاضائات الخ الخ
وابدئي بزرع افكارك براسه ما تحسسيه بدي اغير هدا وهدا مو عاجبني وبشتري كدا لالالا .
بجلسه رومنسيه او بعد العلاقة الزوجيه ابدئي بطرح افكارك : تعرف يا فلان انا نفسي اعمل بيتنا جنه صغيرة مو موجوده باي مكان , اتخيل معي لو دهنا الحيطان كدا وفرشنا الغرفه الفلانيه كدا وعملنا الزاويه هده جلسة هاديه مريحة لك انت , وسوينا في الصاله كدا وكدا عشان تتفرج عالتلفزيون بجلسة مريحة , انا وانت بنخلي بيتنا جنه مريحة تريح اعصابك هنا واعمل مساج هنا ,, وانت وابداعك بالكلام صوري له الحلم الوردي وركزي معاه عالاضائات الخافته وانا واثقه ان جواك ابداع بتظهريه . الرجل اناني بيحب يحس ان اللي بتعمليه عشان هو يرتاح
ويستمتع ثم ابدئي بالجد مع الكلام تعال نعمل صندوق ونحط فيه مدخرات وانزل انا وانت كل كام شهر نجهز غرفه واحده لحد ما تكتمل نبدا باللي بعدها .. اتركيه في جلسة مرتاح اعملي له قهوة وحلا واعرضي عليه صور ديكورات جميلة واعرضي عليه اش رايك بكدا وكدا ..
اما عن الغيرة جدا جدا جدا عاديه زوجي هلكني وهبلني الى ان الحين بيتركني اروح واجي على كيفي اعرفي انه رجل يريد اثبات رجوليته وقوانينه في بيته واعرفي انكم قبطانين في مركب واحد لا بد من تقديم بعض التنازلات
وانتبهي لكلمة بعض .. اذا سب في الحريم الخونه احتقريهم امامه اكثر وقولي له انا لا اغفر خيانة الرجل فكيف والمرأه اطهر .. حقري الخائنات والقذرات امامه واذكري له دائما ان المرأة الساقطة مثل الرجل الساقط حتى ان
الله عز وجل لم يختار لكل منهم درجه وعقاب بل كانوا بنفس الدرجة والعقاب .. يعني زي ما بيقولوا عنا بالشام
"كل سبع كلمات تعادل سحر " يعني علمي نفسك الايجابيه ثم ابدئي بترويض اسدك .

ياقلبي مريت بنفس المشكله بس ربي يسرها الحمد لله

اول ماتزوجت على طول مشاكل مابننا وشهرين وحملت

وشكلي توحمت علية صرت اكرهه واكره البيت كره موطبيعي

ودائماً عند اهلي اتعذر بالوحم والحمدلله مرت الامور صرت افهمه

وبعض الاحيان نتغاضى عن اغلاط بعضنا .

وان كان عالبس أخوي من يوم تزوج مايخلي زوجتة تلبس بناطيل

ولاقصير حتى عنده بالبيت وهذا طبعة من قبل يتزوج بس صبرت وعرفت كيف تجيب راسة

ومايبخل عليها بريال والحمد لله بنا لها بيت موبيت الا قصر ماشاء الله الله يهنيهم.

وحتى انا اول ماتزوجت كرهت البيت من الوحم وصرت ما اطيقه بس قدرت بعدين وخليته

ينقلني لبيت ثاني وجنب اهلي كمان بس اصبري .

والله اعرف وحدة صديقتي زوجها مايخليها تلبس اللي تبغاه بس طلعت ذكيه لما تروح لبيت اهلها او

مناسبه تلبس فوق البنطلون تنورة طويلة حتى زوجها يقولها احس لبسك موراكب على بعض

بس شوفيها ذحين تلبس اللي تبغاه ماعاد يقولها شي ..

واصبري ان الله مع الصابرين وانتي لسه بأول حياتكم

والله يسخركم لبعض ..

عجايب

كل من رد علي ونصحني الله يوفقها بالدارين ويرزقها من حيث لاتحتسب ...

حاليا" انا بزعل مع زوجي لنا يومين بسبب نقصه لي بالمصروف .. موجوده عند اهلي لأن خلااص فوق هالعيشه حتى مصروف ماافي ...
من يوم تزوجته ماتسوقت كل ملاابسي ضااقت علي .. ولا هو حااس ولا هو مفكر ..
علشان كذا حاابه أأدبه ..
والله يكتب اللي فيه الخير لنا .. قولوا آآمين ..

كنت ابغى اسالك لمن اخذتي هالرجال كيف اخذتيه عن اتخاره والا بس اتعرفتم واتزوجتم والله قصتي توجع القلب الله يعينك قرف بس اقلك مالك الا الدعا والاستغفار والصبر والمرونه مع هالرجال لاتزعليه وسايسه قد ما تقدري عشان ما تخربي بيتك وتجرعي تقولي والله كان باقي طريقة ما سويتها حولي بكل السبل وعلى قولتك لساكي صغيرة يعني لسه ما شا الله الافكار عندك كثيرو روضيه الحرمه مننا تقدر تروض اسد بكل حب وثقة بالله ثم بالنفس حطي قدامك هدف يا انا يا ابليس مع هالرجل وشوفي النتايج؟؟ الله يهديه لك ويجعله زي الخاتم في اصبعك وما يدخل بينكم لا شيطان انس ولا جان

لاتحاتين مرررررره كلهم كذا في البدايه

واحمدي ربك انه يغار عليك اذكر وحده من صديقاتي تبكي تقول اتمنى يفتش جوالي واتمنى يقول والله ماتروحين ...الخ

احنا الحريم مايعجبنا شي

زوجي مثله اول ماتزوجت غيرته خنقتني لدرجة بيلبسني شراب على الصنادل والجزم خخخخخخخخخخخخخخ

الحين الحمدلله يوم عرفني خف كثير وصرت عادي مسموحه بكل شي ماعدا اللهم الاشياء الكبيره ككشف الوجه وغيره وهذا طبعا انا ماأرضاه لاني مسلمه

..
.

ريحي بالك ولاتفكرين بهالجانب وانبسطي معاه

واذا غار عليك بشي روحي بوسيه قولي فديتك والله انهبل فيك لاغرت علي وصدقيني مع الايام والاطفال بيتغير

بس انتي لاتناقشيه لانه راح يعاند

ايووته

مشكلتج مثلي اختي الكريمة تزوجت من 5 سنين ويكبري ب11 سنه بس نكدي لدرجه كبيرة زوجي وكلشي ممنوع والغيرة بتذبحه لدرجه اني ماازور اهلي بس تمسكي بالصبر الصبر زين ولا تناظرين الناس انهم احسن من حالج محد احسن من احد وان شاء الله يرزقج بالولد الصالح يغير حياتج للاحسن

وسن العلي

حبيبتي مثل ما قالو لك البنات الموضوع يبي صبر والظاهر انك فاهمه انك من اول ما تتزوجي راح تحبي زوجك على طول لا حبيبتي غالبا الحب تجيبه العشره والايام والمواقف والظروف شوي شوي واذا كنتي ترضين خلقه ودينه بالعموم فباقي الامور تتغير وتتحسن وكلهم بداية الزواج كذا خاصه الشماليين يحاولون يثبتون وجودهم ويفرضون شخصيتهم بهالطريقه يتوقعون هي الطريقه الصح لكن بعدين لما تتعرفو على بعض اكثر وتصدقون انكم بمجهودكم الشخصي كونتو اسره جميله راح تنظرون للامور من زاويه مختلفه وانتي بصبرك عليه و اخلاقك الحلوه معه راح يتاثر فيك ويحاول يتشبه بصفاتك لا شعوريا وتشوفين الامور تغيرت وشيلي موضوع الطلاق من راسك لانه مو وقته ابدا واكيد لو تجلسين مع نفسك جلسه هاديه وتراجعين صفاته الايجابيه بحقانيه راح تلقين كثير منها اللي يساعدك تتجاوزي عن مثل هذي الصفات السلبيه غير الثابته الله يهديك ويصلحك الزواج رباط مقدس لا يجب ان نتعامل معه بهذه البساطه والتسرع باخذ القرارات لانه ارتباط اسرتين وانفصال ثلاث اسر فكوني حذره ولا تتحملي مسؤوليةانهيار هذه الاسر

مرحبـآ ..
مبروك الزواج ’ والحمل اختي ..
والله يتمم لج على خير ،

بخصوص’ موضوعج
اول شي انتي متوحمة وهاي الشي طبيعي انج تقولينه وتقولين اكبر منه .. [ لانج حامل’ وقلتي انج كارهته!

الانسـآن المفروض ما يكون بهالسطحية , ’
اسمحي لي ..
المفروض تفكرين بالجوهر’
هذا الانسـآن لازم تتعرفين عليه اكثر’ ..
وتحسسينه انج قد الثقة اذا كنتي حاسة انه مب واثق فيج !!

وترى منع الزوج لزوجته من النت في اول اشهر الزواج شي عادي ..
لانه يبي يعرف هل هاي الحرمة قد الثقة او لا ..

وسالفة التلفون
من حق الزوج انه يشوف تلفونج
ليش تزعلين ان ما كان عندج شي تخافين منه او تخفينه !

وبخصوص الشقة
قولي الحمدلله .. ان عندج شقة ..
انا مب لاقية ’ .. !i

شوي شوي بـتأثثونهـآ ولا بتنقلون منها لما تتعدل الظروف’
بس واجبج انج تعدلين المكان
لان فيه راحتج ’ وراحة زوجج
لازم تخلينه جنه مب مقبرة’
هالشقة اللي تتذمرين عليهـآ نعمة من رب العالمين
وهي مملكتج
وانتي لازم تحلينهــآ وتخلينهـآ احلى مكان عند ريلج
الهروب من المشاكل مب الحل’ اذا كنتي تفكرين ان كل ما صار شي بتروحين بيت اهلج
ولا الحل انج تقعدين عند اهلج وريلج بروحه

ولا تشوفين غيرج ’
هاي رزقهم و رزقج انتي وزوجج على الله ..

هل السعاده تنشرى بالمال ؟

بس ابيج تجاوبيني ..

كل شي يروح ويرجع الا ابن ادم اذا راح / ما يرجع
كسبي زوجج
وخلي عنج فلانه وفلانه
محد بيدوم لج الا ريلج ’ هو عزج وسندج

لاتفكرين بفارق عمر
ولا بماديـآت
ولا بهالأمور’

في مثل عندنـآ يقول [ ولدج على ما تربينه و زوجج على ما تعودينه ’

انتي فـ مرحلة الحين ’ تبنين عليهآ عمرج كله ..
يا سعيده / او تعيسه
حسسي زوجج بالسعاده وحسسيه بأهميته عندج ’
وحسسيه انج نعمة ولازم يحافظ عليهـآ
وسايسية قد ما تقدرين ’

وصبري ومع الايآم بيتغير
وتتبدل طبايعه

اما الطلاق ’ هو ابغظ الحلال’
ومجرد التفكير فيه هاي شي كبير عند رب العالمين
موضوعج ما يستاهل كل هالـكلام اللي تقولين عنه ..

فكري بعقلج ..
وخلي عنج المظاهر ...!

رحيل الوقت

والله يا عسل لو احكي لك كان انتي حكيتي بدالي
زوجي اشد من زوجك في السنه الاولى يعاكسني دائما وعيب والناس وكلام الناس وش هذا مو رجال اللي يخلي حرمته تسوي كذا

صرت اسوي زيه والله اقعد اعيب وش هذا بس بطريقتك انتي

انا قعدت اقله تخيل فلان الله يقطعه شوف وش سوى بهذيك ولو تدري وش مسويه واتفه اللي مسويته واكبر اللي مسويه في سوالف تافهه
واذا تكلم على مره او رجال وضعهم عادي
اقله انت علامك تعيب على الناس كل واحد وعنده حياته اوقتناعاته

وبعدين يا عزيزتي نصيحه جيبيه من الغيبه وما الغيبه صاروا الرجال يغتابون حالنا حالهم
قولي له اللي يغتاب الناس يصير له كذا طبعا في وقت سوالفكم ما تطرقتوا لوضع الناس وحالهم

وبعدين حاولي بعد زياره او زيارتين انك تقولي له فلانه الله يقطع شرها دقتني بكلمه ولا تقولينها له بس اقعدي ابكي على وضعك وشلون تغير ... وقولي له مدري اشبهم الناس يتكلمون على المره اللي تطيع زوجها

حبيبتي منتي قليلة عرف بزوجك

لو احكيلك ايش عانيت والامور الان شوي مو مره بس صار اشوى يعاندني في امور صغيره

ماما عنود

اختي اذا عرفتي نمط زوجك فسيسهل عليك معرفة طريقة تفكيره وانصحك بقراءة كتاب نساء من الزهرة ورجال من المريخ فهو يساعدك على معرفة طبيعة الرجل هذا اولا وثانيا زوجك من الواضح انه كان له علاقات سابقة لذا يخاف ان تكون زوجته من هذا الصنف وخاصة ان هناك فارق سن لذا لا بد ان تكسبي ثقته وتشعريه بالامان وانك في حاجته وانك مغرمة به فقط حتى تكسبي وده وبالنسبة للبس فيمكنك ان تؤجليها لفترة كسب ثقته وسوف يتعير زوجك مئة وثمانين درجة ولكن لا تستعجلي الامور فالصبر جميل وخاصة انك ارتبطت منه بحمل واخيرا عليك بالدعاء وعدم مقارنة نفسك باحد من القريب او البعيد فاصابع يدك ليست واحدة

حبيبتي هذا عادي جدا يحصل في بدايت الزواج وانا صار معي نفس الشي بس لبفرق انه زوجي كان قريب مني فسن..انا حملت بعد زواجي بشهر وقبل الحمل كانت حياتي اوكي ولله الحمد بس بعد الحمل وبذات الاشهر الاؤلا الاربعة اكنت نفسيتي زفت وتعبانه وماني طايقه بيتي ولا زوجي ولا كنت حتى احب اسمع صوته تخيلي !!!وطلع الموضوع هرمونات الجسم لاعبه فيني عدل..!!اعرف وحده من بنات عمي احملت من ليلتها و اكرهت بيتها وزوجها وجلست فترت 9الشهور والله في بيت اهلها!!!!!!الين ربت تخيلي؟؟؟!!!!! جد الوحدها الطول بالها وتصبر وما بعد الضيق الا الفرج انشالله..روقي وطولي بالك حيبتي والله يسخركم البعضكم امين

كل من رد علي ونصحني الله يوفقها بالدارين ويرزقها من حيث لاتحتسب ...

حاليا" انا بزعل مع زوجي لنا يومين بسبب نقصه لي بالمصروف .. موجوده عند اهلي لأن خلااص فوق هالعيشه حتى مصروف ماافي ...
من يوم تزوجته ماتسوقت كل ملاابسي ضااقت علي .. ولا هو حااس ولا هو مفكر ..
علشان كذا حاابه أأدبه ..

والله يكتب اللي فيه الخير لنا .. قولوا آآمين ..
حبيبتي أنصحك بصلاة الاستخااارة قبل ما تتخذين أي قراااار

الله يوفقك ويسعدك

الدانة 78

حاولي تتكلمي معه بالأمور اللي تخص حياتج وتناقشينه وتحاولين فيه يغير الشقة يمكن اهي سبب اللي انتي فيه الله يصبرج يارب ..

أعلى