مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تحليل الشخصية من خلال الخط

إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
255


حجم بدايات و نهايات الحروف في الكلمات:

بعض الأشخاص تكون كتابة الحروف لديهم في بداية الكلمة أكبر من نهايتها ويدل على أن الشخص:
• مهتم بمظهره
• متمركز شيئا ما حول ذاته
• له طموحات عالية غالبا
• يجيد صناعة الكلام وإظهار مواهبه أمام الآخرين

إذا تباين هذا العامل بشدة أي أن بداية الكلمة كان كبيرا جدا وآخرها صغير جدا (ويظهر هذا غالبا في الإمضاء) يدل هذا على اضطراب في الدورة الدموية وفقدان سريع للطاقة وهذا الجانب من علم الجرافولوجي يهتم به علماء الطب حيث أنه أداة تساعد في التشخيص للأمراض قبل أن تظهر أثرها على الجسم وهذه الحالة تعتبر بمثابة الكشف المبكر عن أنواع من الأمراض في مجال الوقاية والعلاج وهذه ما زالت تحت الأبحاث المكثفة.:clap:

أما إذا بدأ الحرف في أول الكلمة أصغر منه في آخرها فدل ذلك على:
• القناعة
• الصبر
• حسن استقبال الآخرين والحفاوة الزائدة بهم
• عدم الشعور بالأمان أحيانا أو الاستقرار
• هذا الشخص يبالغ في التقليل من أهمية نفسه خاصة فيما ينجزه من أعمال.

وإذا زادت نهايات الحروف في الكلمات زيادة شديدة في الحجم وخاصة في التوقيع فيكون الشخص:
• كريم
• طموح
• يجيد إقناع الآخرين
• متمركز بعض الشيء على ذاته.

أما إذا قلت الحروف في نهاية الكلمات قلة شديدة وخاصة في التوقيع كان الشخص:
• شديد الدهاء
• يجيد المحاورة
• يتكيف مع المواقف بسهولة
• تنبأ عن شخصية كانت في الأصل خجولة أو حساسة في مرحلة من مراحل حياتها ثم تغلبت عليها
• لا يمكن لهؤلاء الأشخاص أن يعدو وعودا بسهولة
• دائما يتهربون من الوعود حتى إذا كانت أمام أنفسهم.

وإلى الحلقة القادمة بإذن الله:msn-wink:


 
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
255


أسئلة مهمة؟؟؟
س1: هل يمكن اختيار شخص للعمل في مؤسسة ما، بناء على عيّنة من خط يده !؟

الجواب: نعم!! وفيه تفصيل...
تبدأ تنمية القوى البشرية بأول مشكلة وهي اختيار الشخص المناسب للمكان المناسب، وبناء على هذا الاختيار يتحدد مستقبل الشخص في العمل أو فشله مما ينعكس بالسلب أو بالإيجاب على الإدارة.:icon30:

وقد ثبت علميا أن طريقة المقابلة التقليدية التي تقوم بها أغلب الشركات والمؤسسات التي ترغب في تعيين الأفراد، لا يمكنها الوصول إلى حقيقة هذا الفرد مهما كان حرفية القائم بالمقابلة،

:showoff:
فهناك جزء كبير من الشخصية لا يمكن كشفه بهذه الطريقة ولا يمكن أيضا الحكم عليه إلا بعد فترة قد تطول إلى سنين، وما يمكن أن يسببه هذا الفشل في الاختيار إلى مشاكل تؤثر على العمل إذا لم تقضى عليه، خاصة إذا كان الشخص في مركز حساس ومهم مثل المهام الإدارية والمالية العليا. :tears:

وقد ثبت علميا أنه يمكن تحليل الشخصية إذا كانت هناك وسيلة للتعبير يمكن ترجمتها و تفسيرها التفسير الصحيح.:surrender:

فالخط يعتبر من الوسائل التي يعبر الشخص عن نفسه وفي الحقيقة عن شخصيته أيضا – قد يصعب تصديق هذه الحقيقة ولكن علم الجرافولوجي ( تحليل الشخصية من الخط ) قد أثبت مصداقية هذه الطريقة بالتطبيق العملي، وذلك أن علم الجرافولوجي هو علم وفن تحديد شخصية الكاتب و نوعية انفعالاته من طريقته في الكتابة من خلال شكل الخط المكتوب على الورق.:1eye:

س2: متى وكيف يستخدم علم الجرافولوجي على وجه الخصوص؟

الجواب: هذا العلم أداة عظيمة القيمة لفهم الآخرين وينفع استخدامه في مجالات كثيرة منها:

1. استخدامه في إدارة شئون الأفراد في الشركات والمؤسسات خاصة، حيث يمكن تحديد شخصية طالب الوظيفة قبل إجراءات تعينه، كما يمكن تحديد شخصية الشخص من كونه اجتماعيا أم لا!! وهل هو منظم في تعامله مع الآخرين أم لا وذلك بغض النظر عن مؤهلاته العلمية.:bleh:

2. يمكن استخدامه في توجيه الأشخاص في المهارات التي يجيدونها مثل الفن والرياضة وخلافه، وينجح خاصة مع الأطفال حيث يمكن اكتشاف النبوغ المبكر وهو ما قد يكون خافيا على الشخص نفسه أو المحيطين به وقد يكون شخص موهوب ولا يعلم أن عنده هذه الموهبة وبالتالي فالعلم بها وتنميتها سوف يعود بعظيم النفع على الشخص وعلى المجتمع.:showoff:


3. يمكن من خلاله معرفة شخصية الأفراد المقدمين على علاقة طويلة الأمد كالزواج مثلا، وهو يستخدم بالفعل في الاستشارات العائلية في الولايات المتحدة على سبيل المثال. :icon31:


4. تجرى تجارب كثيرة في الطب الآن لتشخيص الأمراض الموجودة بالإنسان وقد أمكن إلى حد كبير التنبوء بالأمراض قبل حدوثها بوقت كبير حيث أن الجهاز العصبي يمكن أن يظهر به المرض قبل الجسم بوقت كاف قد يكون له أبلغ الأثر في الطب الوقائي حيث أن عامل الوقت مهم جدا في هذه الحالات.:busted_red:


5. يمكن أن يحسن الشخص من قدراته إذا تمكن من تحسين خطه في اتجاهات معينة وهي تمثل قدرات فنية في إعادة هيكلة الخط ليؤدي في النهاية إلى انعكاس هذا على شخصية القائم بالكتابة ويُعرفُ هذا علميا بـ (العلاج بالرسم) graph therapy وهو إعادة الاتزان للشخص عن طريق الخط.:surrender:

س3: من يستخدم هذا العلم في العالم ؟

الجواب: 79% من الشركات في إنجلترا تستعمله كضرورة أساسية في تعيين وتوظيف الموظفين، و 80% من الشركات الفرنسية تستعملها لنفس الغرض:1eye:


، أما في أمريكا فيستخدم هذا العلم في اختيار المحلفين في المحاكم والذين يتم اختيارهم من عامة الشعب وأساس الاختيار يكون على عينة من الخط للتأكد من صلاحية الشخص للمهمة الموكلة له من عدمه. :thumbdown:

س4: هل يمكن لعلم الجرافولوجي أن يجيب عن عمر أو جنس كاتب الخط ؟

الجواب: لا يمكن لعلم الجرافولوجي أن يقرر بالتحديد جنس الكاتب من كونه ذكر أو أنثى وكذلك السن بالتحديد ولكنه في بعض الحالات الخاصة يمكن التعرف على المرحلة العمرية للكاتب على وجه التقريب. :harhar1:

س5: هل يختلف تحليل الشخصية بالنسبة للذين يكتبون باليد اليسرى؟

الجواب: إذا كان الخط هو ترجمة لما يدور في المخ على الورق ، فإنه لا يهم إذا كان الخط مكتوب باليد اليسرى أو اليد اليمنى.:shiny:

س6: هل يمكن لعالم الجرافولوجي أن يحدد بأن كاتب الخط يستعمل يده اليمنى أو اليسرى؟

الجواب: لا يمكنه ذلك على وجه التحديد، حيث أن إجادة الكتابة بإحدى اليدين من الصعب أن تكون لها دلالة واضحة ولكن هناك ميول للخط يمكن عن طريقها تحديد إذا كان كاتب الخط يستخدم يده اليمنى أو اليسرى في الكتابة.

س7: هل يمكن من خلال هذا العلم التنبأ بالمستقبل ؟

الجواب: لا يمكن لا من خلال هذا العلم ولا من غيره التنبأ بالمستقبل، فعلم الغيب عند الله وحده، إلا أنه يمكن لهذا العلم أن يحدد سلوك شخص معين في ظروف خاصة، على سبيل المثال يمكن تحديد كون الشخص انطوائيا أو انبساطيا بردود أفعاله السلوكية مسبقا من خلال رسم خطه وهذا هو أقصى مدى هذا العلم. :1eye:

س8: هل جمال الخط ينبأ عن شخصية جميلة ؟

الجواب: جمال الخط من عدمه يترجم هل الخط مقروء أم لا حيث أن الخط يعتبر وسيلة فعالة للاتصال فصاحب الخط الجميل والواضح يسهل فهم ما يريد توصيله للآخرين بدرجة أكبر من رديء الخط،

كما وأن الخط الرديء أو غير المقروء قد يدل على أن الشخص يكره الروتين ويحب التجديد وقد يقبل التغيير بسهولة، وهناك مقولة للفرنسيين تقول أن الخط الردئ ينتج عن شخصية جميلة أما الخط الجميل فيدل على شخصية مطيعة. :icon31:

س9: هل يمكن للشخص أن يغير من خطه حتى لا يمكن لعالم الجرافولوجي أن يحصل على تحليل دقيق لشخصيته؟

الجواب: حتى لو حاول الشخص أن يغير في خطه فإن تناسب الخط في أجزائه تبدو كما هي مثل بدايات و نهايات الحروف مثلا، ونوع الدوائر وبالتالي فإن تغيير الخط مسألة صعبة لا يمكن إجادتها بسهولة ولو اعتبرنا جدلا أن شخصا ما غير من خطه، فإنه لا يمكن أن يغير كل شيء فيه!! فهناك متغيرات داخل الخط ولكن تظل النسب واحدة وبالتالي فالحكم على الشخصية يكون ثابت حتى لو افتعل الشخص تغييرا في خطه، فالخط كالبصمة كما أسلفنا ومهما تغير الخط فإن صاحبه سينكشف في النهاية.:schmoll:

س10: هل يمكن تحليل شخصية أي شخص من خلال توقيعه؟

الجواب: يعتبر التوقيع من أهم الدلالات التي تؤدي إلى معرفة الشخصية حيث أن التوقيع شكل من أشكال الخط المتحرر من قيود الخط التقليدية فبالتالي يؤدي إلى معرفة الشخصية بوضوح أكثر ويمكن جمع قدر كبير من المعلومات عن الشخصية عن طريق التوقيع.:showoff:


تابعوووووني :icon31:

 
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
255
هنا سؤال احد الاخوه :

للاسف حتى الان (عمرى 30 عام ) وليس لى توقيع ( فورمة ) حتى تعاملى مع البنك فى خانة التوقيع اكتب اسمى بشكل عادى وليس فورمة وبأت كل محاولاتى لاختراع توقيع بالفشل سواء من ناحية الشكل المقبول او من ناحية التذكر حيث اننى انسى شكل التوقيع الذى قمت باعداده خصوصا فى اللحظات التى احتاج تذكره فيها.

هل هناك قواعد عند اختيار التوقيع ؟؟



أخي أنت شخص واضح في تعاملك لا تحب الغموض في الأشياء، وهذه خصلة طيبة :blushing:

وإليك بعض المعلومات عن التوقيع:

متى نسمي كتابة الاسم توقيعا ؟؟؟
إن مجرد كتابة اسم الشخص كتابة عادية لا يعتبرها كثير من الناس توقيعا. بالرغم أن هذه الكتابة معتبرة من الناحيتين العلمية والقانونية. وذلك لأن التوقيع كما يقرره العلم هو كتابة الاسم بطريقة خاصة، وهذه الطريقة تتدخل فيها ثلاث عوامل وهي:

الأول : مبادىء أشكال الحروف الأبجدية وأصول كتابتها وأسس اتصالها ببعض.

والثاني: الروح الفنية التي يتمتع بها صاحب التوقيع والتي تستطيع تحويل الكتابة العادية إلى شكل تجريدي أو رمزي.

والثالث: معالم شخصية الإنسان وخصائصه النفسية، وهما تتدخلان في التوقيع تدخلا مباشرا، فتخرجان التوقيع إخراجا خاصا يرضى عنه صاحبه وتتناسب في هذه الحالة عن رغبته العقلية في التعبير عن نفسه بكتابة هذا التوقيع المعين.

وهذا سؤال لك وللآخرين:

هل هناك توقيع جيد أو جميل وآخر بشع وقبيح!؟

الجواب: ليس هناك توقيع جيد وتوقيع سيء وليس هناك توقيع جميل وتوقيع بشع.

إن صفات الجودة والجمال والكمال أمور نسبية لا يوصف بها التوقيع، لأن التوقيع هو نمط خاص من الكتابة، وإذا شئنا التعبير العلمي الدقيق قلنا:

إن التوقيع طريقة تجريدية من الخط، أو لوحة رمزية في بعض الأحيان ومن طبيعة الفن التجريدي أنه يعجب أشخاصا ولا يعجب آخرين، يراه بعضنا جميلا ويراه آخرون في منتهى القبح.

ولمزيد من الإيضاح:
ليس كل توقيع صالحا لندرس من خلاله مشاعر صاحبه ونتعرف على معالم شخصيته إلا إذا توافرت في التوقيع الشروط الأربعة التالية وهي :

الشرط الأول: أن يكون التوقيع من تصميم صاحبه واختراعه وإخراجه، وأن يكون الموقع قد اقتنع به شكلا وتفصيلا أي به معامل ثبات مناسب .

الشرط الثاني: أن يكون قد مضى على الإنسان في توقيعه فترة زمنية كافية وصل فيها التوقيع عند صاحبه إلى درجة الاستقرار والثبات بحيث لو وقع عشرات التواقيع في وقت واحد لما اختلفت التواقيع عن بعضها كثيرا.

الشرط الثالث: أن يوقعه صاحبه بشكل يكاد يكون آليا، فلا تعمد فيه ولا تصنع ولا تكلف ولا يفكر الموقع في جزيئات التوقيع أثناء عملية التوقيع نفسها، بل يؤديها بشكل عفوي سهل وسريع ولهذا فسرعة كتابة التوقيع تؤدي إلى القرب من حقيقة التوقيع فلا تكون الحكم عليه خطأ.

الشرط الرابع: أن تلاحظ خط الموقع أثناء توقيعه، فنتعرف على حركة يده عند التوقيع فنراقب الأماكن التي يركز عليها خلال توقيعه ونلاحظ الحروف التي يضغط عليها ونلاحظ البداية والنهاية واتجاه الخطوط ........إلخ. مما يساعدنا في تحديد المعالم النفسية والصفات الشخصية للموقع :showoff:

 
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
255



بعض الحروف وما ترمز إليها بحسب شكلها:

حرف النون (ن):
• إذا كانت نقطة النون في وسط الحرف تماما، دل ذلك على توازن الشخص في نظرته للماضي والحاضر والمستقبل وأنه عملي أكثر.
:bigsmile:
• أما إذا كانت النقطة متجهة نحو اليمين في اتجاه الكتابة، فيدل على أن الشخص يتطلع للمستقبل، كما يدل على شخص مخطط جيد ومتفائل.

• أما إذا كانت النقطة متجهة لليسار في عكس اتجاه الكتابة، فإن الشخص عادة يعيش في ماضيه ويتمنى لو كانت الأيام الحاضرة كالماضية.

• أما إذا كانت النقطة متجهة للأعلى في الوسط، فإن الشخص طموحه عالي (خيالي).

• إذا كانت النقطة على النون أو غير النون مرسومة مثل الدائرة الصغيرة بدلا من نقطة فيدل ذلك على أن الشخص يحب المظهر كثيرا والأناقة وعادة يكون حساسا جدا.:tears:

 
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
255


حرف الصاد (ص):

• اذا كتب الشخص حرف الصاد في صورة مثلث فهذا يدل ‏على أن ضغط الدم عنده عال ويتسم بالعصبية الشديدة:icon28:

• إذا كتب الصاد على صورة ‏‏دائرة فهو شخص كتوم لا يعبر عما بداخله بسهولة وهو غامض وغير صريح في التعبير عن ‏‏المشاعر والأفكار:no:

حرف الكاف (ك):

• إذا كان الطرف الأفقي لخط الكاف الأمامي والمرتكز على الخط العمودي أطول من الخط الخلفي فيدل ذلك على أن الشخص تركيزه على المستقبل أكثر من الحاضر والماضي.:msn-wink:

• إذا كان الخط الأفقي لحرف الكاف متساوي الطرفين فيدل ذلك على أن الشخص متوازن بين الماضي والمستقبل ويعتبر مخطط جيد ويُحسِن التعلم.:clap:

• إذا كان الخط الأفقي للكاف أعلى من الخط العمودي له (منفصل عنه) فيدل ذلك على أن الشخص خيالي جدا ويفكر في أشياء لا يمكن تحقيقها بسهولة.:dunno:

• إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له (متصل به) فيدل ذلك على أن الشخص عملي جدا وينجز المهام التي توكل إليه.:idea:

• إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له ولكنه مائل إلى فوق ومتصل بالخط العمودي، فيدل ذلك على أن الشخص طموحه عالي.:icon30:

• إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له ولكنه منفصل عن الخط العمودي له، فيدل ذلك على أن الشخص طموحه عالي ولكنه لا ينجز مهامه على الوجه الكامل.:crazy:

• إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له ومتصل به ولكن طرفه الأمامي طويل، فيدل ذلك على أن الشخص طاقته عالية أو عدواني يميل للعنف.:icon28:

• إذا كان الخط الأفقي للكاف أعلى من الخط العمودي له ومنحني على شكل نصف دائرة (منفصل عنه) فيدل ذلك على أن الشخص يتأثر بسرعة ويتضايق وغالبا ما يكون خائفا.:no:

• إذا كان الخط الأفقي للكاف على الخط العمودي له ومتصل به وممدود مدا أفقيا، فيدل ذلك على أن الشخص طموحه عادي.:in_love:


 
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
255


حرف الطاء (ط):
• إذا كان خط العصا على حرف الطاء موصول، دل ذلك على أن الشخص لما يبدأ أي عمل فإنه ينجزه وينهيه.:cupidarrow:

• إذا كان خط العصا على الطاء مفصول، دل ذلك على أن الشخص متردد وجبان أحيانا.:no:

• إذا كان خط العصا على الطاء مفصول ومتطاير فيدل ذلك على أن الشخص خيالي.:nosweat:

• سعة الهواء في الطاء يدل على زيادة في الكرم أو الإسراف الاجتماعي أو العاطفة أو المال والعكس بالعكس.:blushing:

حرف الحاء (ح):
• إذا كانت الحاء مفتوحة الرأس فيدل ذلك على أن الشخص منفتح ولديه القدرة على التكلم أمام الآخرين بطلاقة.:clap:


• إذا كان رأس الحاء مغلقا ويأخذ شكل المثلث فيدل ذلك على العصبية.:icon28:

• إذا كان رأس الحاء مغلقا وهناك خط زائد مائل للأسفل فيدل على أن الشخص هذا عنيد.:flex:

حرف الهاء (هـ):
• إذا كانت الهاء في آخر الكلمة ومرسومة كالتاء المربوطة ربطا محكما كاملا، دل ذلك على أن الشخص مثالي ومتوازن ويحب الترتيب.:shiny:

• إذا كانت الهاء في آخر الكلمة ومرسومة كالتاء المربوطة ولكن هناك خط زائد مائل للحرف الذي قبل الهاء فيدل ذلك على أن الشخص مثالي زيادة عن اللزوم وإذا زاد في هذا الخط يكون عدوانيا حتى يصل للمثالية )يحب أن يرتفع على حساب غيره) أو أنه عنيد.:sly:

• أما إذا كانت الهاء في آخر الكلمة ومرسومة كالتاء المربوطة ولكن الهاء غير مغلقة فيدل ذلك على أن الشخص متقلب في آراءه.
:shutup:

• إذا كانت الهاء صغيرة وليس فيها هواء فإن هذا الشخص لا يمكن قيادته بسهولة. :icon28:

 
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
255


حرف الياء (ي):
• إذا كانت الياء مرسومة كما هي من غير زيادة أو نقصان دل ذلك على توازن الشخص.:smoke1:

• إذا كانت الياء في نهايتها الخط يميل إلى الأعلى فيدل ذلك على أن الشخص يميل إلى التفاؤل.:shiny:

• إذا كان الخط في نهاية حرف الياء مغلق على الحرف ومائل إلى الأسفل، دل ذلك على أن الشخص كتوم وعنيد ومتشائم.:dunno:

حرف السين (س):
• إذا كان سن حرف السين في مقدمة الحرف مثلث الشكل، دل ذلك على أن الشخص نظامه التمثيلي بصري.:msn-wink:

• إذا كان سن حرف السين مكتوب بثلاثة أسنة أو رؤوس (س) في مقدمة الحرف، دل ذلك على أن الشخص حركي وإن كانت أنثى فعادة تكون لديها مهارة يدوية، والنظام التمثيلي للشخص سمعي.:dunno:

• إذا كان سن حرف السين في مقدمة الحرف مستقيم وأفقي، دل ذلك على أن الشخص نظامه التمثيلي حسي.:bye1:

وما ينطبق على حرف السين ينطبق على حرف الشين
مع زيادة:

• إذا كانت النقط فوق الشين ثلاث نقاط واضحة فيدل على أن الشخص ذو تركيز عالي.

أما إذا كانت النقاط الثلاث على شكل مثلث فيدل ذلك على أن الشخص عصبي .... وينطبق عليه كل ما ينطبق على من يميل إلى المثلث.:icon28:

• وإذا كانت النقاط الثلاث على الشين بشكل الدائرة، فينطبق عليه كل ما ينطبق على من يميل إلى الشكل الدائري.:in_love:


 
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
255


قواعد عامة:
• التقاطعات في الحروف أو في التوقيع دليل العنف والشدة.:busted_red:

• إذا كانت الحروف متباعدة، دل ذلك على أن الشخص يحتاج إلى وقت أكثر للتذكر في الغالب، وغالبا غير اجتماعي.:schmoll:

• إذا كانت الحروف متقاربة جدا، دل على أن الشخص اجتماعي، ويتبين ذلك أكثر في (ال التعريف).:icon26:

• إذا كانت الحروف فوق بعض، دل على أن الشخص يميل إلى الخجل وعادة يغطي إحساسه بالخجل بأن يرفع صوته، كما أنه عادة يكون غامضا في تعامله مع الآخرين أو منطويا على نفسه.
:tears:

• شبك الحروف على بعض مثل الألف المشبوكة مع اللام يدل على أن الشخص عنده قدرة على استكمال الأعمال، يحب أن يبدأ العمل وينهيه، لديه قدرة على المواصلة:thumbdown:

• إذا كان الخط بدأ أفقيا ومستقيما ثم أخذ يتجه إلى الأعلى، دل ذلك على التفاؤل.:exclamationpoint:

• انحِدار الخطِ (ميله إلى الأسفل) قَدْ يَكُون سببها الكآبةِ أَو التشاؤمِ ويدل على الغموض والانطواء والخجل أحيانا. :schmoll:

• إذا كان الخط يتجه إلى الأعلى فيدل ذلك على النشاط والطموح وحب الحياة.:icon31:

• إذا كان الكلام مسطر فوق بعض، دل ذلك على أن الشخص خجول.:sad_1:

• الخط المستقيم الأفقي، يدل على توازن الشخصية.:harhar1:

• كلما كانت الحروف متطايرة مثل حرف الكاف والطاء فيدل ذلك على أن الشخص خيالي ولعله في غالب أحيانه يمشي على هواه.
:bigsmile:

• إذا كان الكلام مكتوب فوق السطر دل ذلك على نشاط وامتياز العقل لدى الشخص.:icon30:

• إذا كان الكلام مكتوب أسفل السطر فيدل ذلك على نشاط الشخص الجسماني(رياضي).:showoff:

• الذين يَكْتبونَ بخطوطِ محدّبةِ (يصعد الخط ثم ينحدر) تَبْدأُ مشاريعَهم بالطموحِ والحماسِ، ولكنهم لا يكملون ما بدءوا به.
:blow:

• الذين يَكْتبونَ بالخطوطِ المقعّرةِ (الخَطّ المنحدر والذي يأخذ في التصعد) هؤلاء عادة متفائلون ولديهم ثقة بأنفسهم ويصلون إلى هدفهم، وفي الحقيقة تقول الإحصائيات بأن ثلاثة أشخاص من الألف في العالم يكتبون بهذه الطريقة!!!.:bleh:

• الخطوط المُتَعرِّجة المتموّجة قَدْ تَكُون مؤشّر على المزاجيةِ.:essen:

• إذا كانت الخطوط متقاربة لدرجة تكاد تلصق ببعضها، فإن هذا يدل على أن الشخص عملي أو قد يكون اندفاعيا.:blow:

• الشخص الذي يكتب بتباعد الكلمات تارة وتقاربها تارة أخرى في نفس الجملة، فإن هذا يدل على عدم الاستقرار النفسي ولا العاطفي.:fish:

• إذا كانت الحروف التي من المفروض كتابتها أسفل السطر مائلة إلى فوق السطر، فإن ذلك قد يشير إلى اندفاع جنسي لدى الشخص.
:icon26:



• ميل الألف نحو اتجاه الخط يدل على أن الشخص اجتماعي ويسهل انقياده والعكس بالعكس.:sad_1:

• ترك هامش كبير في مطلع الكتابة قد يدل على الفخر والاعتزاز بالنفس أو الانسحاب من المجتمع.:tears:

• عدم ترك هوامش في بداية ونهاية الكتابة قد يدل على شخصية لا تحب العزلة أبدا.:surrender:

• من الطبيعي أن يتغير خط اليد بتغير نوع القلم سواء في حجم رأس القلم أو غيره ولكن يبقى أن الشخص الذي يكتب بنفس القلم دائما، فإنه عادة لا يكتب الجمل والكلمات بنفس الطريقة بالضبط!!. :icon31:


تابعووووووووني

 

أمل كبييير

New member
إنضم
9 أبريل 2007
المشاركات
150
موضوع جميييل
اشتريت كتابا من فترة (شخصيتك من خطك وتوقيعك) مترجمه يوسف ابو الحجاج
افضل قراءته في ايام غير مضغوطه فيها كي استطيع تلخيصه
والاستفاده منه

شكرا
 
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
255
موضوع جميييل
اشتريت كتابا من فترة (شخصيتك من خطك وتوقيعك) مترجمه يوسف ابو الحجاج
افضل قراءته في ايام غير مضغوطه فيها كي استطيع تلخيصه
والاستفاده منه

شكرا
هلا عيوني
عندي نفس الكتاب والى الان لم اقرأه فانا مشغوله حاليا
شكرا لوجودك :cupidarrow:
 
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
255


التوقيع وأهميته بالنسبة للإنسان: :harhar1:

التوقيع في طبيعته وجوهره هو كتابة اسم الإنسان بطريقة خاصة تعطيه قدر كبير من الحرية في التعبير بعيدة أحيانا عن التراكيب الأساسية والتي تعملها في كتابة الخط، فالتوقيع لا يخرج في بنيته عن فن الكتابة، كما أن التوقيع يغني عن اسم الشخص في كثير من الأحيان وخاصة في المعاملات!!.

إذن التوقيع هو كتابة اسم الشخص في نهاية الكتاب بعد الفراغ منه بطريقة خاصة.:cupidarrow:

كل إنسان في العادة يتخذ لنفسه علامة خاصة أو رمزا معينا أو إشارة خاصة يثبت بها كتابته ويؤكد صحتهما ، خاصة عند المعاملات الرسمية والتي تستلزم إثبات الحقوق والملكية ..... إلخ.

:flex:
فالتوقيع إذاً وسيلة لإعطاء الشيء المكتوب الطابع القانوني، سواء كان الموقع صاحب العلاقة أو شاهدا أو معترفا، كما هو أيضا تثبيت للحق أو الاعتراف بوجوده أو الإقرار بصحته.

:thumbdown:

 
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
255

عوامل مؤثرة في اختلاف الخطوط والتوقيع:

أولا: الصحة والمرض:
مما لا شك فيه أن خط الشخص السليم ليس كخط الشخص المريض.:crazy:

فإذا كان الشخص صحيح البدن عارفا بقواعد الخط تشابهت رسوم حروفه ومعالمها وأساليب اتصالها و تناسبت أوضاعها في تشابه تظهر معه سهولة حركة اليد.:fish:

أما لو كان مريضا اضطرب خطه و ظهرت فيه رعشات عميقة أو خفيفة.:crazy:

وقد يكون الشخص صحيح البدن ومع ذلك تظهر الرعشة في حركات أصابعه حين الكتابة وتبدو في خطه أدلة الاضطراب ويرجع ذلك إلى أنه يكون أثناء ممارسته مهنة عضلية كالحدادة أو أن يكون خائفا أو منفعلا باضطراب كما إن لكبر السن أثره في رعشة اليد وهي تكتب و تنعكس بدورها على شكل الخط .:flex:

 
أعلى