مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اه وين قلبك يايمه !!....ارحموني وردوا على مشكلتي

نفيلة

ملكة متوجة
اختي
لم اقسوا عليك الا لانني وجدتك لا تريدين تغيير شيء

من كلامك علمت ان زوجك لا يكن لا اي احترام فالرجل الذي لا يحترم اهلك و يرغب في الابتعاد عنك و البقاء بعيد عنك دون اي اتصالات بينكم هو رجل لا يحترم من معه
لذلك عزيزتي ساهمس لك بشيئين

اولا امك تتعامل معاك بقسوة لانها تشعر بتأنيب الضمير او ربما وجدت انها لو قست عليك بسبب زوجك ستقسين انت بالتالي على زوجك و ستعلمينه احترامك و تقديرك و اعلم يقينا انها لا تقودك الى خير لكنها في النهاية امك بامكانك اما احتوائها او تركها
فان اخترت الاولى لا تعلمين قد تكون سبب هداية زوجك
و ان اخترت الثانية فانت الخاسرة اختي تكونين خسرتي اهلك بعد ان خسرت حياة مستقرة و هادئة مع زوجك
بالله عليك من بقي لك في هذه الدنيا فكري بتروي و حكمة

لا اجد عزيزتي مقاطعة اهلك ستجدي لك اي نفع يذكر بالعكس هي ستزيد من متاعبك

ثانيا عزيزتي يجب ان يتعلم زوجك احترامك
انت انسانة تستحقين العيش بحرية لا عبدة لما يستعبدك و انت ولدت حرة من هو ليستعبدك
قفي اخية وقفة تامل
انظري الى حالك
هل ترغبين ان تكملي سنين حياتك هكذا
اتعجبك حالك
كيف ستربين ابنائك ؟
ماذا ستقدمين لهم ؟
يكفي اختي مهانة
يكفي ذل
عندما اتى ليخطبك لم يأتي لانه ضرب على يديه و اجبر على الزواج منك
فكما اتى بأدبه ليأخذك من منزل اهلك فليعاملك بأدب و ليحترم اهلك
فلولا امك ما كنت انت اليوم حية ترزقين
و لولا ابويك ما تزوجك
لا تقبلي ان تكوني مواطنة من الدرجة الثانية في منزلك
انت لست مجرد متاع في المنزل
انت ملكة المنزل و الملكة يجب ان تحترم و يسمع لها
لا تعامل كلاشيء
اختي انت ستدخلين مرحلة امومة لطفلين انها اصعب من طفل واحد
و يجب ان تعلمي جيدا ان ما تغرسينه في طفلك الاول تجدينه في الثاني لان الطفل الثاني ينظر الى اخوه الاكبر كقدوة
ذلك الاخ الذي نظر اليك يوما ما كقدوة
تقولين انها عنيدة
هل انت عنيدة ؟
انا كنت عنيدة
و كان ابني عنيد جدا
لكنه الان افضل بكثير الحمدلله
تعلمين لماذا
حسنا همست لي اخت في الله انني كلما تعاملت بعند مع ابني تعامل هو بنعد اكثر معي
انه مرأتي التي يعكس فيها كل تصرفاتي
هي مراتك اختي
انظري اليها جيدا سترين نفسك فيها
ستجدين اباها فيها
انها تعكس اخلاقكم
هل تتشاجران امامها
لانها قد تميل الى افتعال ضجة لتلهيكم عن خناقاتكم و لتلفت نظركم اليها
انهم اذكياء اختي العزيزة
توقفي عن العناد الان معها
امنحيها خيارات
عندما تعرضين عليها الهدوء دعيها تختار ما بين ان تهدء و تشاهد التلفاز او تهدء و تلعب معك بالالوان
عندما تعرضين عليها الطعام دعيها تختار ان تاكل الرز مع اللحم ام تاكلهم مع السلطة ايضا
خيارتك كلها سليمة لكنها تعطيها الفرصة ان تجد نفسها كشخصية مستقلة
خذي لها العابا تحبها لتلعب بها في منزل اهلك
اعرضي خياراتك دائما
احضنيها بكثرة
ضميها الى قلبك و قولي لها كم احبك و احب هدوئك
عندما تقوم بعمل جيد ابتسمي لها و امدحيها هي و العمل
و عندما تزعجك لا تقولي لها انت سيئة بل قولي لها لا احب الازعاج الذي تصنعينه
اذا زادات في عنادها اخبريها باحساسك
مثلا انا غاضبة جدا من عنادك
او كم انا حزينة من فوضويتك
قومي الاولى تسهل تربية الثانية

الان لنعود الى امك
ما زلت مصرة انه يجب عليك احتوائها
اخبريها ماما تعرفي احمد ربي انه رزقني كل هذا الرزق رزقني انت و زوجي و بنتي و ان شاء الله حياتي بتكون حلوة مثل ما انت تشتهي تشوفينها
ان كنت قد لمحتي لها يوما انها السبب في ضياع حياتك فانصحك ان تتراجعي
فهذا رزق
ان كنت متعبة ولا ترغبين في عمل مجهود كبير اكتفي باشرطة محاضرات
خذيها معك اليها و قولي لها ساكوي لك الملابس و شغلي الشريط بحيث تسمعي و تسمع هي و لتكن الاشرطة عن حقوق الاباء و الابناء او عن تربية الابناء لانك تحتاجينها و اسأل الله ان يهدي قلب امك اذا سمعتها معك
و لكن لتعرفي مقدار فضل امك و اهمية انصحك بشريط حدثني ابي لمحمد العريفي انه مختلف تماما اسمعي و انت معها ستبكين دما على كل لحظة مرت عليك بعيدة عن رضى امك

اما زوجك عزيزتي
المنتدى هنا مليء جدا جدا بكل ما سيساعدك في تحسين حياتك فقط ضعي النية و توكلي على الله و ابديء البحث

لا تكوني سلبية اختي فانت تستحقين الحياة
و اعلمي انك ما خلقتي الا للعبادة فطهري قلبك و احملي حياتك الى طريق العبادة تستقيم امور حياتك

هداك الله و هدى لك امك و زوجك و ابنتك

نسيت اهم حاجة
الدعاء
اذا ازعجتك بنتك قولي من كل قلبك يار يهديك و تكوني باره و صالحة و طائعة
و اذا فعل زوجك قولي ايضا و لا مانع من ان يسمعك يا رب صب محبتي في قلبه صبا صبا و ارني ذلك و صب محبته في قلبي صبا صبا و اريه ذالك
و اذا فعلت امك قولي يا رب لا تجعلني من العاقين يا رب ارحمني و ارحم والدي كما ربياني صغيرا
قوليها بقناعة و ايمان ان الله سيتقبل دعائك و حولي قهرك و غضبك الى طريق افضل لتنعمي براحة بال و طمئنية

وفقك الله

الله يصبرك على ما ابتلاك به..
واعتقد ان تعامل امك معك بهذا الشكل هو عدم رضى عن مايحدث بينك وبين زوجك..
فهي تشعر انك سلبية او لاتستطيعين التحكم بحياتك ..فمن قهرها عليك تعاملك بجفاء حتى تصحي (بنظرها)
تشعر ان كل ما انت فيه هو من صنع يديك وانت السبب في سلبية زوجك
وتريدك ان تكوني مثلها وبقوتها..

فأنصحك ان تحاوي ان تحسني صورة زوجك امامها حتى وان كنت تكذبين ..
عندما تكلمينها او تزورينها قولي انه اشرى هذا الفستان لإبنتي او شرى لي هذا الخاتم
وقولي انه يسلم عليكم ولكن يعتذر عن الزيارة خشية من غضب اهله عليه
واخبريها عن محاسن زوجك ولا تذكري مساؤه ابدا حتى تتحسن الصورة في ذهنها وتشعر انك مرتاحة بحياتك فترتاح هي وتعاملك كإخوتك..

وبالنسبة لأهل زوجك لا تقطعي العلاقة معهم خصوصا امه ..لا تزوريهم كثيرا ولا تكن لا تنقطعي عنهم فهذا لمصلحتك ولمصلحة ابنائك ..
حتى لا يكرهونهم او تكون علاقتهم منقطعة معهم حتى ولو رفض زوجك ..قولي هذه رغبتي وانا اتحمل عواقبها..
ووالله يسخر لك الجميع

pink love

كلامك اخت نفيله اعجبني وانا ماابقي اقطع علاقتي بأهلي بالعكس احب امي مهما سوت وقالت هذي امي
واخاف اهي تكون زعلانه مني عشان اني ازعجها اذا زرتهم واثقل عليها
وانا مابي ازعلها اذا اقتنع زوجي بالشقه بنزل واذا مازال رافض ماراح انزل عشان مااضايق امي

وانا ودي يسلم على اهلي ويكلمهم عشان تتعدل الاوضاع لاني احس هالوضع ماهو زين لالي ولا لعيالي مستقبلا خاصه ان الزواج رباط بين عايلتين مو بس بين زوجين
بس شسوي مابيدي حيله انا اعترف اني ضعيفه وان زوجي اهو المسيطر لاني ابي احافظ على بيتي وعيالي لان اللي مثل زوجي الطلاق عنده اهو الحل حق اي مشكله
وانا ذكرت لكم انه قال لاهله انه يفكر يطلق بس عشان قلت مابي انزل !!
لولا اني بعدها دعيت ربي الله يهديه وشغلت سوره البقرة عشان تطرد الشياطين من راسه ولا كان انتهى كل شي
طبعا انا ماهمني اهو والله لاني عايشه عشان عيالي واصطنع الضحكه عشان تمشي الحياه بس عيالي مالهم ذنب اشتتهم وخاصه ان امي قايله لي ومحذرتني من بعد المشكله اللي صارت قبل
ان عيالي اعطيهم اياه حتى لوكان رضيع لانها ماتبي عياله

فمافي الااني اصبر عشان هالعيال يمكن ينفعوني اذا كبروا والله يعوض صبري
زوجي اناني جدا جدا حتى الشغاله قلت له اجر شغاله شهر اذا ولدت تساعدني ورفض يقول روحي لاهلك وامك وخواتك وش شغلتهم يساعدونك
وحتى بنتي يقول اهلك اهم السبب انها متأخره بالكلام اهم اللي عقدوها (لاني قبل ماننقل هنا كنت جالسه عند اهلي وماكان يجي الايومي الخميس والجمعه وكان عندنا شقه بس يرفض كالعاده اني اجلس فيها ) فأهلي من اول تحملوا بنتي وخاصه انها كانت صياحه كثييييييير وامي ماقصرت معي والله بس اهو مايبين في عينه شي
وانا الضحيه بينهم

مشكورين يابنات على الردود

لا حول ولا قوة إلا بالله

ما شاء الله كلام أختنا نفيله كلام صحيح 100%

اصبري يا أختي pink love

إن الله مع الصابرين

استغفري كثيرا

pink love

اخواتي اذا فيكم وحده فاضيه ومستعده تسمعني وتنصحني
لان حياتي كلها مشاكل وماعندي احد اشكي له بعد رب العالمين
بس ابي افضفض ولا بنفجر
تراسلني عالخاص او تكتب لي ايميلها اذا حبت
لاني وحيده ومالي الا الدعاء بس احيانا احس ودي احد يسمعني ويفهمني
انتظركم

الله يعينك وبالنسبه لنفاسك انا اشوف في بيتك افضل اكييييييييييييد زوجك بيساعدك ويغنيك عن اي احد وخصوصا اذا عندك شغاله اما امك فعلى قولة البنات الأمهات اغلبهم كذا اذا كبروا والله يفرج همك

لولو-ماس

عزيزتي لااااااااااااااااااااااا تيأسي
تقولي شغلت البقره وما فاد
خلي عندك املللللللللللللل
مش من اول مره راح يتعدل حالك
ما لك الا الله تلجئي له
خليكي معه يكون معكي
استمري على البقره والاستغفار وحاولي تقريها وقت فراغك ونوم الاطفال
هي كبيره بس مع التكرار راح يقل الوقت الي تقريها فيه
الله يعينك ويعدل اوضاعك عاجل غيييييييييييير اجل

مهما كان هذي امك واغلب الحريم الكبار كذا
انتي حطي نفسك مكانها وتخيلي بنتك اللي تحملتي كل شي عشانها تتركك يوم من الايام وماتزورك تعذري لامك واحتسبي الاجر وحاولي تلهين بنتك قد ماتقدرين خاصة قدامها
الله يهدي بالك

فتاة الخير

ياعمري لايضيق صدرك..انا امي ماتستحمل اولادي ولاتبيهم يضربون اخواني ولاتبيهم يخطون ابد؟؟واسكت وش اقول؟؟
وزوجي دايم يقول خليهم عند اهلك عشان ناخذ راحتنا وادور عذر..؟؟والا اذا خليتهم تشغلني بالنقال وبالبيت وياويلي لو ما ارد ..
وكل امة الصمد تدق عليهم وتعلمهم..ولو يدق احد من اخواني بوقت مو مناسب ياويلي لو ما ارد..
والطامه اني انا دافعه نصف فلوس البيت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟حقهم
بس تبي تاخذ ولا تبي تعطي ودايم تقول انتي ماتنفعين...واسكت وش اقول...
ادري انها مستحيل تكرهني بس هي انسانه متسلطه..الله يهدي امهاتنا..

pink love

بس هي ماتسئل عني ولاتدق
حتى لما اكلمها اقولها بننزل تقول ايه وكأنه ماودها تشوفنا
انا اعترف اني حساسه بس موبيدي وانا ماودي اضايقها

وعلى فكره ترا امي مو كبيره يعني موعجوز اجل اذا كبرت شبيصير فيني اكيد بتزيد عصبيتها

وهالزوج مومهتم فيني ابد ينزلنا ويقول لاتدقين علي ولاتزعجيني

لالة

الله يكون بعونك اختي احبس دموعي عنكم
والله اختي احس فيك لاني امر ومريت بظروف شبيهة نوعا ما لله يكون بعونك معك اللهلا تخافي الجئ اليه
والله اخية ماستطعت احبسها اهي نزلت وانا امسحها ذا الحين
صعب جدا ان تكون عائلتك بعيدة منك ماديا ومعنويا
والله صعب المجرب يعرف تعرفين لما تكون عندك مشاكل مع زوجك ولا انت تستطعين الذهاب عند اهلك
ولا حتى تشكي على حدمنهم لانهم رافضين الزواج من الاول تبين تشكي يقولون تحملي مسؤوليتك
الله المستعان

جمانة76

الله يكون بعونك وييسرلك امرك انا اقول انة لوجلستي ببيتك دي المرة افضل وبعدها امك يمكن تسالك ليش ماجيتي عندنا فهميها انة كان نفسك تشوفيهم بس مو حابة تزعجيها بعيالك عشان تعرف امك انك حسيتي انها ماتبغاكي وهذا عشان راحتها وفهميها انة اهل زوجك يتطنزو عليكي ويقولو اهلك مايبغوكي يمكن بعدها تحس بيكي وتتغير للاحسن وانتى كدا بتشوفي مدا معزة امك لك والله يسهلك ولادتك على خير ويسخرلك اللى يوقف معاكي ويسندك بالتوفيق

ما اتوقع ام تكره بنتها مستحيل بس احيان الام عندها ضغط نفسي وماتتحمل الحركه والزن والعب يعني امك كبرة بسن شويه واكيد صارة تكره الازعاج والله عادي احيان امي تقولى كنا مرتاحين واعرف انه مو من قلبها عارفه اش ارد بضحك اقلها قاعده على قلبكم تضحك
حبوبه عادي الام تقول كذا على بالها عادي تتحملينها جربي نفسك لما تكونين معصبه من شي لما بنتك تكلمك تقولين لها ماني رايقه بعدي عني واحيان تقولين رحوحيعني مو فاضيه لك للدلع وانت اكيد تموتين ببنتك وهذا حال امك بس انتى شوووووووووووووووويه حسلسه
وهذا مبين من رد امك

مرحبا
اسمعي حبيبتي مافي ام ما تحب بنتها لا تزعلين ولا تحطين في بالج واهلج لا تقطعينهم ما في احد يحب الازعاج لكن في امهات صريحات يعطون بالويه و البعض يستحملون و الاصح يجاملون انا اشوف ان امج تعبت وربتكم وخلاص اكتفت ما تستحمل اعيال
اذا نزلتي لاهلج مرة قعدي كم ساعه وروحي بيت اهل ريلج ومرة خلي بنتج بيت اهل ريلج تغير جو ونتي بيت امج
علمي بنتج كيف تتعامل مع امج وتحترمها مثال قوليلها اذا شفتي يدتج بوسيها فوق راسها بين فترة و فترة اتصلي ابامج وقليلها بنتي متولها عليج تبا تكلمج وخليها تكلم يدتها
والله يوفقج
ياقلبي لا تحزني ولا تتضايقين انا راي من راي الا خت فرح

FUTY

الله يفرج همج
أنت حاولي تقربين بينج وبين أهل ريلج وبين ريلج وأهلج يمكن أمج تتقبلج أنت وبنتج

ههههههههههههههه
كانك تتكلمين عني

والله انا مثلج بالظبط
ماكانها امي
تتعامل مع بنتي وكانها كبيره
تضربها وتسبها وتسبني
احسها ابدا ابدا ماتحبني ومااحس انها امي

حتى زوجي قال عطيها هديه ذهب
قلتله ماخليت شي ماسويتها تفرح بالهديه هذي اللحظه وبعدها تنسى

وهذي المره قلت اذا حملت ولدت ابدا مابقعد عندها خبرج اللي تولد تحتاج راحت بال مو وحده تكدر عليها
حاليا مالي الا ادعي لها بالهدايه

والله يعيني ويعينج
فعلا مافي احد مثلنا

اختي اقترحي عليه فكره الشقه وقولي له عشااان بنتنا ونرتاح وانك ما تستحملي بعده وتعودتي تنامين معاااه

أعلى