مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الله يخليكم ادخلوا كلكم

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
عزيزتي مشكلتك الاساسية تدور حول برود زوجك عاطفياً وجنسياً، فهي مشكلة يمكن علاجها بإذن الله، دون أن تعرضي حياته الأسرية للفشل وتخسري الجوانب الإيجابية في زوجك ويتشرد اولادك
انا اتفق معك في أنّ المرأة تحتاج إلى زوج فعال يتجاوب معها عاطفياً ويتحاور معها ويشاركها آمالها وآلامها، كما أنّ من المطالب الشرعية للزواج الحاجات الجنسية التي ينتج عنها استمرار العنصر البشري وإشباع الحاجات الجنسية بطريقة شرعية، والتقصير في ذلك بشكل كبير يجعل من حق الزوجة طلب فسخ عقد الزوجية، إلا أنه رغم الجهود الطيبة التي بذلتيها، إلا أن هناك أمل في علاج الوضع، واقترح عليكي
أولاً: تذكري الجوانب الإيجابية لدى زوجك ودعميها ولا تفكري في الجانب السلبي فقط.
ثانياً: لا تيأسي من الجهود التي بذلتيها أو تستكثريها، فهي أعمال تثابين عليها عند الله، كما أنها تهدف إلى إصلاح وضع بيتك.
ثالثاً: إنّ المسارعة في طلب الاحتياجات الجنسية أو الضغط على الزوج في إشباعها قد يسبب أزمة نفسية لدى الزوج وتفاقم المشكلة لديه وتعثر قيامه بها.
رابعاً: من المهم أن يدرك الزوج معاناتك ويسعى إلى علاج وضعه من أجل أن يحافظ على استقرار أسرته وسعادته والتخلص من هذه الجوانب السلبية، وذلك من خلال:
أـ جانب تربوي، حيث أنّ البرود العاطفي قد يكون بسبب أساليب تربوية نشأ عليها، فأصبح يتعامل وفق ما نشأ عليه، لذا عليه أن يغير أساليبه.
ب ـ جانب نفسي، حيث أنه قد يكون تعرض لمواقف صعبة أو ضغوط نفسية أو اجتماعية أو صحية أثرت على اتزانه العاطفي وتفاعله مع الآخرين، فأصبح عنده جفاف عاطفي وخمول اجتماعي، وفي كلا الحالتين هو يحتاج إلى جلسات إرشادية لمعرفة أساليب التعامل وتفعيل الذات وكسب الآخرين.
ج ـ جانب عضوي، حيث أنّ الطب تقدم وأصبح بالإمكان فحص زوجك طبياً ومعرفة سبب الضعف لديه، ووصف العلاج المناسب له الذي يساعده على أداء دوره بشكل فعال ويسعدك ويسعد نفسه بإشباع احتياجاته وإثبات ذاته والمحافظة على أسرته من التفرق والضياع.ولا تنسي الدعاء اهم شي

ضحية رواية

عزيزتي مشكلتك الاساسية تدور حول برود زوجك عاطفياً وجنسياً، فهي مشكلة يمكن علاجها بإذن الله، دون أن تعرضي حياته الأسرية للفشل وتخسري الجوانب الإيجابية في زوجك ويتشرد اولادك
انا اتفق معك في أنّ المرأة تحتاج إلى زوج فعال يتجاوب معها عاطفياً ويتحاور معها ويشاركها آمالها وآلامها، كما أنّ من المطالب الشرعية للزواج الحاجات الجنسية التي ينتج عنها استمرار العنصر البشري وإشباع الحاجات الجنسية بطريقة شرعية، والتقصير في ذلك بشكل كبير يجعل من حق الزوجة طلب فسخ عقد الزوجية، إلا أنه رغم الجهود الطيبة التي بذلتيها، إلا أن هناك أمل في علاج الوضع، واقترح عليكي
أولاً: تذكري الجوانب الإيجابية لدى زوجك ودعميها ولا تفكري في الجانب السلبي فقط.

والله حتى الاشياء الحلوه اللي كانت فيه بدات تتلاشى بنسبه 90 %
ثانياً: لا تيأسي من الجهود التي بذلتيها أو تستكثريها، فهي أعمال تثابين عليها عند الله، كما أنها تهدف إلى إصلاح وضع بيتك.

يااختي انا قدمت كل شي لاجل سعادته من كثر ماندمت يمكن اجري حتى ضيعته
انا بطلت دراسه عشانه انا كنت اعفيه من كل شي عشان يرتاح
حتى نقل اثاث البيت ككنت اسويه عشان لا يتعب
لاتقولي غلط
اللي يحب من قلبه يتمنى الراحه للشخص الغالي عليه
انا حتى بويه ضربت عشان لا يخسر انا اشتغلت فوق ال9 ساعات عان لايتسلف من احد ولا يحتاج وتقولين لاتضيعي اجرك غصب عني والله

ثالثاً: إنّ المسارعة في طلب الاحتياجات الجنسية أو الضغط على الزوج في إشباعها قد يسبب أزمة نفسية لدى الزوج وتفاقم المشكلة لديه وتعثر قيامه بها.
يشهد الله طول 7 سنوات مافاتحته في الموضوع وكانت عبارت عابره جدا الا 3 مرات وبس
رابعاً: من المهم أن يدرك الزوج معاناتك ويسعى إلى علاج وضعه من أجل أن يحافظ على استقرار أسرته وسعادته والتخلص من هذه الجوانب السلبية، وذلك من خلال:
عنده كلام فاضي حياتي
ولا شايف ان فيه مشكله في علاقتنا كيف يستوعب لو هو اصلا مو شايف مشاكل
لو هو اصلا يقول مايبي يتكلم في المشكل فهمينيييييييييييي
أـ جانب تربوي، حيث أنّ البرود العاطفي قد يكون بسبب أساليب تربوية نشأ عليها، فأصبح يتعامل وفق ما نشأ عليه، لذا عليه أن يغير أساليبه.
يااختي حتى شكرا يعطيكي العافيه معقول لهالدرجه تاثر اه بس
ب ـ جانب نفسي، حيث أنه قد يكون تعرض لمواقف صعبة أو ضغوط نفسية أو اجتماعية أو صحية أثرت على اتزانه العاطفي وتفاعله مع الآخرين، فأصبح عنده جفاف عاطفي وخمول اجتماعي، وفي كلا الحالتين هو يحتاج إلى جلسات إرشادية لمعرفة أساليب التعامل وتفعيل الذات وكسب الآخرين.
انا عشت في بيت اه ل كله ضرب وقسوه وحرمان
تمنيت اتزوج وعطيت اللي انحرمت منه انا للحين والدي يتدخل في حياتي ويقسى علي ويخاصم ويبهذلني في اكثر من كذا قوليلي
ج ـ جانب عضوي، حيث أنّ الطب تقدم وأصبح بالإمكان فحص زوجك طبياً ومعرفة سبب الضعف لديه، ووصف العلاج المناسب له الذي يساعده على أداء دوره بشكل فعال ويسعدك ويسعد نفسه بإشباع احتياجاته وإثبات ذاته والمحافظة على أسرته من التفرق والضياع.ولا تنسي الدعاء اهم شي
يالغاليه الانسان اللي يجلس فتره بعيده عن اهله راح تكون هذه رده فعله بدون شك وبعدين مستحيل انا اقوله هالشي اصلا ابيه يحترمني وبعدين افكر في هالجانب
ابيه يعاملني مثل اي انسان يعامل زوجته
ادعلي وربي خلص انا قربت انتهي

ĢΑℓΑΧЧ

عزيزتي الله يكون في عونك ويسخر لك زوجك
ترى مهما صار بينك انتي وزوجك مووووو نهاية العالم
وموووو اخر المطاف
الحياة مدرسه واحنا الطلاب اللي مهما بلغت فينا العمر لانزال نتعلم
اول نصيحه بقولها لك يا قلبي استهدي با الله وخلي ربك في المقام الاول في حياتك
رضى الله اولاً بعدي عنك الافكار السيئه
حافظي على فروضك والاذكار الصبح والمساء
خليك كل يوم متفائله وما في ضيقه الا ما يجي بعدها الفرج
ابيك تدخلي على هالرابط واعرفي ايش نمطك ونمط زوجك يمكن راح تلاقين اشياء في شخصيه زوجك بس انتي تجهليها وان شاء الله بتخف التوتر منك

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=300314&highlight=%C7%E1%C8%E6%D5%E1%E5
وبعد ما تدخلين على الانماط ادخلي على موضوع الحلوة بنت دانه الخليج
موضوعها جداً رائع تعلمك اشياء ان شاء الله تستفيدي منها

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?p=6823235#post6823235

اسأل المولى عز وجل ان تكوني قريرة عين لزوجك

رازيا

عزيزتي ذكرتي انه ايضا انسان اناني واتوقع انه يحرص على علاقته باهله فلا أعتقد أن رجلاً يحرص على أهله لا يحرص على أسرته.. إلا أنه اتكل عليك فأنت مضحية، مجتهدة من الطراز الأول، إلا أن هذه التضحية وذلك الاجتهاد فوق قدراتك كأنثى، وتعدت طاقتك كزوجة.. أنت أشعرتيه أنك قادرة.. وقادرة.. وقادرة.. فاعتمد عليك كلياً في كل شيء.
ومع أنك لم تذكري المستوى الفكري والديني لزوجك ووضعه المادي رغم أهميته، إلا أني أرى الآتي:
أولاً: ادعي زوجك إلى جلسة هادئة مشروطة بحسن الاستماع وإعطاء الوقت الكافي لهذه الجلسة، وأشعريه بأهميتها بتحديد يوم ووقت وساعة ومكان ومزواج، بمعنى لا تكن في وقت أحدكما يمر بنفسية أو مزاج غير جيد.. ابدئي الموضوع معه بكل هدوء ودون انفعال، لكن بقوة، أي كوني ثابتة واثقة هادئة أثناء حديثك معه لتكوني مقنعة.. واخبريه أنك تستغنين عن عملك لعدم قدرتك، وفي المقابل لا بد أن يوفر لكم احتياج ما كان يغطيه عملك دون أن تشيري إلى بخل أو أنانية أو جرح مشاعر.. وذكريه أنك قدمتِ الكثير وضحيتِ براحتك ووقتك من أجله.. إلا أنك الآن لم تعدي تستطيعين المواصلة في ذلك مع الالتزامات الأخرى (وتذكري يا عزيزتي أن ضغطك على نفسك سيزيد قهرك ويفاقم الأمر).
استغني عن عملك اذا قدرتي فقط هذه الفترة او خذي اجازة لفترة صغيرة حتى تحلي مشكلتك معه وإن احتجتِ.. تسترخي أعصابك ويهدأ فكرك وتخف حدة تصورك لوضع زوجك.
ثانياً: احرصي على أن تصلي معه إلى اتفاق في توزيع المصاريف والالتزامات بينكما في حالة عدم موافقته على تولي جميع المصاريف والالتزامات.
ثالثاً: ضعي جدول بينكما من باب المداعبة لكن الجادة على التزامات كل منكم ووضع درجة عند إنجاز أي منكم التزامه والمكافأة البسيطة على ذلك ولو كانت كأس من العصير وقطع من الحلوى مع كلمة جميلة.. بهذه الطريقة يلتزم ويستمر رويداً رويدا ويعتاد ذلك ويعود الوضع لطبيعته الحقيقية، وتذكري أن كلمة الشكر أمرها عظيم عند الله تعالى وهو الغني عن العالمين "لئن شكرتكم لأزيدنكم".. فما بالك بالبشر وهم أحوج ما يكون إلى الشكر والثناء والاعتراف بالفضل والجميل.
رابعاً: انظري إلى تعاملك معه.. قد تكونين بالنسبة له آلة، فالماكينة تعمل وتنتج فقط، لا تشعريه بأهميته في حياتها وأنها بحاجة له.. فتعامل معك على هذا الأساس.. فقد يكون طالما أنها قادرة على الإنتاج ومستقلة وفي غير حاجتي فلتحمل عني الكثير..!! إغراقك نفسك في العمل بهذا الشكل أنساك أنوثتك، فكنت في عينة آلة ومن ثم اعتمد عليك كلياً.. عودي إلى عالمك وتقربي له وتوددي له وأشعريه بنفسك وبأنوثتك وانظري إلى الجوانب الأخرى الجيدة في زوجك وابحثي عن مميزات فيه وكبريها في عينك واسعدي بها، وذكريه بها دائماً وأشعريه أنك سعيدة بمميزاته وفخورة بها.
خامساً: ادعي الله بقلب حاضر ونية صادقة في كل وقت مبارك فاضل بصلاح أمره وزوال ما أزعجك فيه، من خلق أو طبع وسترين أن الله لن يخذيك.
ووفقتِ لما تمنيتِ.

ضحية رواية

انا زمان كنت احبه حد الجنون
اما الان فلا احمل له لو ذره حب في قلبي
ومستحيل افكر اني اتقرب له لاني ماقدر احس هالشي ثقيييييييييييييييييييييل كل ماتذكر اللي سواه واعرف ان مافاد معه شي

لاني عفته من كل قلبي
انا ماعاد اقدر امثل واسوي نفسي اني ابي ارجع علاقتنا مثل اول اقولك ماقدر اجلس معه ولا اقدر اتكلم معه غايبه ارحم من حضوره
عندي المشكله انه رغم التغير الجذري اللي حصل بيني وبينه الا انه باقي مطنش الموضوع ولا اكانه صار شي
تسلمي راززيا على الاهتمام الله يوفقكم جميعاا

هذا رأيي

بلقيسية مميزة وعمدة استفسارات الأنماط
السلام عليكم
غاليتي كلامك عن زوجك وصفاته كان مختصر ..

لكن أتوقع إنه شمالي ..عموما أول وأهم خطوه تفعلينها هو معرفة نمطه الأكيييد

وعلى ضوءه سنعطيك التوجيهات...

لكن بعطيك لمحه ..عزيزتي ..عصر الزوجه المضحيه ولى زمنه

وعرفنا من خلال هذه المملكه الرائعه أن الرجل لايعشق المرأه الخادمه بل يشفق عليها فقط..

وأنت تقولين أنك ضحيت بكل شيء حتى مالك وراتبك وذهبك وصحتك.!!!

ماذا بقي لك كأنثى بل كإنسانه لها متطلباتها وحاجاتها ؟؟؟

أنت من أعطيت بلامقابل حتى تعود زوجك المصون الأخذ ولم يعرف لغة العطاء ولم يتعلمها..

ثم بعد تضحيات كثيره قدمتيها لزوجك إكتشفت أنك حرمت من حاجاتك العاطفيه وأنك تعانين من جوع عاطفي ونفسي وجنسي كبير

فانطفأت ولم تعودي تعطي كما في السابق ..تغير لغتك وسياستك فاجأت زوجك ولم يتعودها منك..

أنت كنت تطلبينها باللسان نعم لكن في نفس الوقت كنت لاتوقفين سيل البذل والإستنزاف لك كزوجه وأم وعامله..

هذا جعل زوجك يقابلك إحتجاجك ببرود وتجاهل ..

وأصبح يمارس حياته بعيدا عنك وعن تذمرك...

الحل أن تعرفي نمطه وتقرأي الكثييير عنه ..

فلكل رجل مفتاح إذا عرفتيه وصدقيني ستملكين قلبه..

ولعل التغيرات التي عملتيها لم تناسب نمطه ولذلك لم تؤثر به,,

ولاتيأسي فقد صبرت على الكثير وبموضوعك هذا وضعت قدمك في الطريق الصحيح..فأكملي وحتماً ستنجحين بإذن الله,,

فرج الله همك ,,,,,

swiet

الله ياختي انربط لساني ماني عارفة ايش اقولك لاكن يشهد الله اني ماعندي غير الدعاء لكي بصبر والفرج باذن الله

رازيا

عزيزتي يعني انتي بس جاية هنا علشان تفضفضي وترتاحي طيب هذي الخطوة حلوة وهذا نص العلاج
يعني انتي تقولي انك مو مستعدة تفتحي صفحة جديدة معاه
ما ادري بس والله حاسيتك شوية قاسية معاه
ياليت تعطي حالك فرصة ثانية وتصبري عليه وتدعي الله لانه القلوب بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبها كيف شاء وقلب زوجك بيد الله
اسمعي مني هذي اخر نصيحة انصحك اياها
كل ليلة قبل تنامي توضي وصلي ركعتين واطلبي الله يهديه ويسخره لك ويحنن قلبه عليكي امين

العاطله

الحمد لله اهم شي العافيه وبعدين انتي تقولين عفته وش تبين منه بالفراش انا من رايي انسيه عيشي حياتك لنفسك وعيالك الحياه قصيره استانسي فيها ولا يهمك واحد يبي يضايقك طنشيه زي مايطنشك خصوصا انك موضفه
في البدايه راح تتعبين بس والله مع الوقت بتتعودين وتدرين ان الحياه ماتوقف عليه ولا على غيره
وكثري من الدعاء (اللهم يامالك الملك ملكني قلب من ملكته امري وسخره لي كما سخرت الريح لسليمان والعصى لموسى)

ضحية رواية

هذا رأيي

اتكلم انقطع لساني
احاول مستحيل
لاني اصلا ماعاد فيني حيل احاول بشي او اقرا شي عنه اقولك ماعاد اطيق وجوده عفففففففففففففته
ومستحيل افكر اتبع نفسي عشانه مره ثانيه مااااااااااااااااااااااااااقدر بس هذا اللي اقوله والله ماقصرتوا عرفت ان مشكلتي مالها حل

لانه هومو شايف مشكله يعني ماراح يفكر يحلهاااااا
,

ضحية رواية

انا قدمت ومن هنا اعلن توقفي عن كل شي ومستحيل اقدر اقدم شي مره ثانيه مو بارداتي اتمنى تفهموني

ضحية رواية

رازيا تقولين قاسيه والله كن ت احن الناس عليه وعلى اهلخ
بس هو غيرني
مشكوره يالغلا ع كل كلمه قلتيها لي ,

رازيا

حبيبتي اعتقد انه نفسيتك تعبانة ربما لانه الدورة قربت واعصابك مو متحملة ولا اي نقاش عن زوجك لانك متحاملة عليه
ارجوكي اهدي الحين ولا تتخذي ولا قرار لحتى تهدا نفسيتك انصحك اشربي يانسون اعمليه مثل الشاي
يهدي الاعصاب ويخليكي ريلاكس او كلي شوكلاته او موز او مكسرات عين الجمل جوز يرفع هرمون السعادة عندك
توكلي على الله

وردته

ياقلبي الله يفرج همك يارب وييسر امرك..
الله يحنن قلبه عليك

ادعي ان ربي يغيره ويصير زي ماتبغين

ضحية رواية

والله عارفه اني طولت عليكم لكن اول مره احد يسمع لمشكلتي الله يجزاكم الجنه

رازيا

اذا ما زال عندك مشاكل فضفضي علشان ترتاحي صدقيني نفسيتك راح ترتاح
احنا هنا كلنا خواتك ونساعدك

حبيبتى ادعو الله ان يفرج كربك والاخوات ما قصروا