مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الشـــمــــ رجل القانون(3) والعدالة ـــــــــــــالي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

شموخ مجد

::نمطي شماليه شرقيه::

::نمط زوجي شمالي غربي::

::عمر الزواج15سنه::

1- حددي ابرز المشاعر السلبية التي تعانين منها أي ترغبين بالتخلص منها بمعنى انك تعتبرينها فعلا مشكلة بحياتك وليس شيء عابر يأتي ويذهب
(غضب -خوف- شك - نقد للذات )

::أنا أعتقد أن أكبر مشكلة أعاني منها هي الشك::

::الشك باية دمر حياتي فأن كنت واثقة فيه لاأبعد الحدود وعندما اكتشفته بالجرم المشهود::

::لم أستطع نسيان تللك الحظة وأصبح الشك مدمر بشكل مخيف::

::الى ان وصلت لفترة من النضج ...أصبحت أحاول ان اقنع نفسي بنا الشك لان يضر احد اكثرممايضرني::

::وقليلا قليلا حتى اتخلص منه::

::الخوف يأتي ثانيا طبعا الخوف من السفر الخوف من الخيانه مسيطرة على حياتي::

::وانا لم استطع التحكم بذللك::

::وهذي مسببه لي كثبر من الشحن النفسي وعدم الراحه احس بعدم الامان::

::لاني اعتبر سفره كااارثة بالنسبه لي::

::وااحاول الان التخلص من هذا الخوف::

2-كيف تتصرفي حال شعورك بهذه المشاعر ؟؟ حددي طريق تعبيرك وطريقة معالجتك إن وجد ؟

::طبعا التخلص من هذخ المشااعر لم يكن سهلا ::

::ولم اصل الى التخلص النهائي وخاصة الخوف::

::الشك تغلبت عليه كثيرا مع انه يساورني لكن احاول طردة كلما جائتني خااطرة::

::بان ذلك لن يغير شئ بحياتنا بل يزيدها سواء::

::وتوكلت على الله مع الدعاء وتركت الخلق للخالق::

::كل شئ عنده مايضيع مقدار حبة من خردل::

::الخوف حااولت مرارا وتكرار::

::فانا اقول لماذا هذا الخوف مايفعله هنا سيفعله هناك::

::احاول ان اطمئن نفسي..وابرر له,,لكن لاجدوى::

::خوفي من السفر مسيطر على حياتي::

::لاادري كيف التخلص منه::

3- ماهي الصفات الشخصية التي تتمنين أن تتمتعي بها ؟ وكيف سعيتي للحصول عليها ؟

::المرح المرح المرح...كنت اتمنى الحصول عليها::

::وكنت اسعى جااهدة ةغيرت من اسلوبي بالحياة بلبسي بشكلي بكلامي::

::وحااولت ان اكون متفائله انظر للحياة بانه جميله تستحق الفرح والسرور::

::وحاولت ان ابحث عن كل ماهو جميل بحياتي ولله الحمد فلدينا كثييير من النعم..الكثير من الناس يتنمنها ولدينا جميع مقومات السعاده فلماذا التشاؤم ولله الحمد تغير من ناحيه التفاؤل والمرح::

::وكاان سهل وبسيط لكن يحتاج الى ضبط نفس لانه ليس من السهل تغير نمط مكتسب نوعا مـــــا::

4- كم نسبة مسؤولية الشمالي بوجهة نظرك عن المشاعر التي تشعرين بها (حددي نسبة معينة ) ووضحي إن كان لديك تعليق ؟

::انا جميع ماكتبت من مشااعرروخصصت المشاعر التي يسسببها لي الشمالي وحدة وليس بالشكل العام::

::فالماضي كانت النسبه 85%

::لكن بالوقت الحالي احس بان يتحمل40%::

5-كيف تعبرين للشمالي عن مشاعرك تجاهه إذا شعرتي بهذه المشاعر ( خوف - غضب- قهر- كراهية-) مثل (مكاملة -رسالة -صراخ-صد)
وأي الوسائل نجح وأيها فشل ؟

::رساله....هي أبلغ شئ رساله والايميل:

::احسه انو احسن طريقه::

::جربت المكالمه..تنرفز تزيد الطين بله::

::نصحية الرساله ابلغ شئ::

6-ماذا قرأت أو سمعت من كتب او اشرطة أو دورات تنصحين بها أخواتك بجانب إدارة المشاعر السلبية ؟

رحيل الوقت

الى الغاليه عذاري قرأت موضعك كامل بكل حذافيره عندي كتاب الرجال من المريخ والساء من الزهره وقتالقرائه تكون اموري واضحه واقدر انفذ ولذلك وعشان كذا << صرت ما اترك هذا المنتدى ابد ابي افهم وانفذ

نمطي جنوبيه في اغالب واحيان اميل للغربيه

زوجي شمالي انا متاكده بس احوس هو في اي جهه هل شمالي شرقي ام شمالي غربي لان فيه امور كثيره اسال عنها حتى احدد

1- حددي ابرز المشاعر السلبية التي تعانين منها أي ترغبين بالتخلص منها بمعنى انك تعتبرينها فعلا مشكلة بحياتك وليس شيء عابر يأتي ويذهب
(غضب -خوف- شك - نقد للذات )
مشاعري نحوه اني احبه لكن ما اشعر بكذا منه لان في الغالب هو يقولها لمجرد اني سالت وبصريح العباره اتمنى اني التهي عنه من دون ما يكون مخي شغال به يعني خليه براحته بس احس كل ما ابعدت هو يبعد يبدوا اني جاوبت على السؤال او اني خرجت ما ادري

ما عندي غير هالنت اطلع منتفكيري فيه رغم اني اقعد افكر شلون افهمه وشلون اطوعه لانه يعطيني هو بعد

ابي اثق اني مهمه عنده
سعيت لها ..... لسى ما حسيت اني مهمه بعد

4- كم نسبة مسؤولية الشمالي بوجهة نظرك عن المشاعر التي تشعرين بها (حددي نسبة معينة ) ووضحي إن كان لديك تعليق ؟
50 %
لاني احيان اخطيء كثير في التقرب له كل ما قربت هو يروح وكل ما ابعدت هو يقرب بقد ما ابعد هو يقرب مو كثير نفس المعدل هو يبعد عشره انا اكون قربت عشره

5-كيف تعبرين للشمالي عن مشاعرك تجاهه إذا شعرتي بهذه المشاعر ( خوف - غضب- قهر- كراهية-) مثل (مكاملة -رسالة -صراخ-صد)
وأي الوسائل نجح وأيها فشل ؟
وسيلة الرساله اوقات تنجح
آخر وسيله هي اني انفجرت عليه وعلمته بكل عيوبه وكل تقصيراته في واعترف .... الدموع

6-ماذا قرأت أو سمعت من كتب او اشرطة أو دورات تنصحين بها أخواتك بجانب إدارة المشاعر السلبية ؟

الرجال من المريخ والنساء من الزهره

اتمنى اكون جاوبت ولو ان متابعتي سريعه قرات في الملف ردودك واضافاتك وبعض من ردود البنات

تقبلي مشاركتي معكم بالملف

جنون عاشقه

تحدد نمطها ونمط زوجها وعمر الزواج
نمطي : جنوبيه شرقيه
نمط الزوج : شمالي غربي
عمر الزواج : 5سنوات ونصف

1- حددي ابرز المشاعر السلبية التي تعانين منها أي ترغبين بالتخلص منها بمعنى انك تعتبرينها فعلا مشكلة بحياتك وليس شيء عابر يأتي ويذهب (غضب -خوف- شك - نقد للذات )
شك وخوف : أشك بأي تصرف غريب أو مكالمه غريبه أو أي ملاحظه منه وذلك ناتج عن ميله الشديد للجنس واذا فتح النت يحب يتفرج على الصور الاباحيه ويهتم بجنس عربي معين بشكل فضيع
أشك عند سماعه لاي صوت ناعم من من حولنا مثل مرة أخوه او غيرها أخاف يتأثر أو يتعلق تفكيره بأي وحده أخرى
وأنا متأكده ان هالشك مرضي لكن خايفه بقوه اني افقده في يوم من الايام
واعاني من عدم ثقه في النفس من ناحية جمالي مع انه هو يقلي اني حلوه لكن انا صح حلوه لكن مو جميله جدا
وغيورة جدا عليه وبالذات من مرة اخوه اللي ماشافها غير كذا مره

احاول اني اطنش المواقف اللي تثيرني واسوي نفسي عادي مااهتميت وبالنسبه للي يشوفه في النت حريصه انه مايدري اني اتابع متصفحه لانه مايعرف انه في شيء اسمه محفوظات يبين كل شيء شافه هو
واحاول دائما اكون باحسن صورة واتدلع عليه واشبعه جنسيا عشان مايحس بحاجه لاي شيء لكن احيانا اقابل بعدم مبالاه لكن مايهمني لاني احس اني راضيه عن اللي قاعده اسويه

اتمنى ان اكون اكثر ثقل وواثقه من نفسي وان اتمتع بصوت هاديء بدون صراخ يعني اتمنى ان اكون الانثى الصامته الفاتنه

30% لاني متأكده ان المشكله مني انا وان لازم اتخلص من المشاعر السلبيه اللي بداخلي
وبالنسبه له هو كنت اتمنى انه يعزز ثقتي بنفسي بكلمات حلوه يعني بدل مايقول انتي حلوه مافيك شيء ليش مايقول اشوفك تهبلين او انت حلوه بدون كلمة مافيك شيء غير كذا هو كل بعد فتره يقول بتزوج واذا تزوجت مو عشان ناقصك شيء بس كذا بتزوج مافيها شيء ويبغى يسافر لدوله عربيه معروفه بالاباحيه ولما اتناقش معاه يقول عادي بس بروح اتفرج سياحه وبعدها اسفرك لنفس الدوله بصراحه يستفزني بكلامه ويولد عندي الشك تجاهه
وكمان لما ابدي أي ملاحظه تجاه أي شخص يقول انتي عندك غيره زايده ماادري مفهوم ا لغيره عنده غريب

5-كيف تعبرين للشمالي عنمشاعرك تجاهه إذا شعرتي بهذه المشاعر ( خوف - غضب- قهر- كراهية-) مثل (مكاملة -رسالة -صراخ-صد)
بصراحه في البدايه كنت اصرخ وانفعل وطبعا الاقي كلمتين قاسيه منه وزعل
لكن الان صرت اكتم مشاعري واحاول اتفنن بنفسي امامه وبالذات اذا ماكان يدري اني اكتشفت شيء من الامور اللي تثير غيرتي وشكي فمثلا لو عرفت انه شاف مرة اخوه بالغلط وهو مايدري انه شافها اكون طبيعيه جدا وازيد من جرعات الدلع والاغراء ذيك الفتره بس اهم شيء مايكون دري اني عرفت انه شافها وحتى لو اكتشفت انه كان يدور في النت عن صور وجنس ازيده بزياده بس برضو بشرط انه مايدري اني اكتشفته عشان يتوقع ان هالشيء طبيعي ومايربط الامرين مع بعض

kraooo

كيفك ياعذاري وحشتيني الله يوفقك يارب
وكل عام وانت بخير ياالغلا...

&Athari&

مساء الخير

كل عام وأنتم بخير

أشكركم على التعليقات والردود
وبالحقيقة أنا استفيد من تجاربكم اكثر من استفادتي من ماأضعه لكم
لآن التجربه ترسخ بالذهن

تعليــــــــــــــــــقات
1-فيه بعض الاخوات ذكروا ان الشمالي كان مسؤول عن مشاعرهم بالسابق بنسبة كبيرة ثم ذكروا حاليا انها انخفضت ايش السبب اذا ممكن من وجهة نظرهم يفسروا لي ؟
2- بعض الاخوات ذكروا انها تخاف ان الشمالي يسمع صوت وحده ويتعلق فيها وحسب خبرتي بالشمالي انه لايفعل ذلك فلا داعي للقلق من هالناحية هذي الصفة بالجنوبي
3-انا انتظر اجابات البنات اللي من البداية بالملف معنا يعني مصدومة من ايجاباتكم انه مافي كتب ولاأشرطه تسمعونها طيب والأشياء اللي حطيتها لمين؟ واللي جاوبوا ماذكروا كتب وأشرطه لها علاقة بإدارة المشاعر السلبية الا قليل ؟

4- راح نتعلم استراتيجيات مع بعض للتخلص من السلبيات اللي ذكرتوها واهمها الخوف والغضب
والشك ويمكن توافقوني الراي ان سلبيات الإنسان (حلقة) يعني اللي يشك بيخاف وبتنقص ثقته بنفسه
التغيير عشان يكون فعال لازم يكون عميق والأشياء اللي بكتبها مابتبان نتيجتها الا بعد التجربة ووانك تاخذين وقتك فيها
5- تأخري لمشاكل بالإتصال فأعتذر عن ذلك

&Athari&

معا 000 للأفضل

1- هذه سلسلة سأقدمهما لكن إن شاء الله
تحوي معلومات لتطوير الذات على اعتبار أنني أؤمن ان تطوير الداخل ينتج منه تغير الواقع الخارجي

****الهدف الأول (كوني شجاعة)****

1- للتخلص من الخوف أنصحك بإقتناء اصدار صلاح الراشد(كن شجاعاا) فهو إصدار ممتاز للتخلص من هذه المشكلة .

2-كما اتفقنا سابقا أن عيوبك واصلاحها أمر يخصك أنت فلا تخبري أيا كان عنها ولا عن خططك لمعالجتها إلا ناصحا أو من لديه حل لك .

3-عليك أولا أن تدركي أن 80 بالمئة من المخاوف سببها (خوف من الرفض-أوخوف من الفشل -او خوف من المجهول) فمتى ماركزتي جهدك على تطوير قناعات وأسلوب حياة تتقبلين فيه نفسك وفشلك وتركزي على اللحظة الحالية فلن يكون لديك مخاوف .

4-سأضع لك شريط استرخاء موجود بإصدار كن شجاعا(وأنصحك بشراءه) فأستمعي له اذا كان لديك خوف غير مرضي اي لم تذهبي لطبيب وإلا شاوري طبيبك أولا .

5-عليك ان تحددي معنى واضح للشجاعه بالنسبة لك (أي ماهي المواقف التي تريدي ان تكوني شجاعة فيها ) وكيف تصفي الشجاعة التي ترغبيها في حدود سطرين ومنها ستعرفي مشكلتك أين ؟.

6-اكتبي تأكيدات كما تعلمنا في تمرين 21014 اي تكرري العبارة 21 مرة في 14 يوم مثلا عبارة (أنا شجاعه) تكتبي أي عبارة بطريقة إيجابية وبالزمن المضارع

7-عمقي ثقافتك الدينية في ناحية التوكل على الله والإعتماد عليه وعلمي أبناءك هذا المبدأ وكل من تعرفينهم حتى يصبح الأمر سجية لديك
اقراي في قصص الصحابة والأبطال والقادة وسير حياتهم واختاري لك نموذجا تحبيه وتكلمي عنه دائما واحفظي ايات في هذا الجانب واقرأي تفاسير القران في هذه الناحية وحافظي على الأذكار وركزي وتأمليها وأنت تقوليها وساتشعري معانيها .

8- اعلمي أن الامر هين ولن يمضي وقت طويل حتى تشعري بشعور مختلف تماما ومهما صادفتك مواقف ستكوني شجاعة وتواجهينها بهدوء وثقة .

9- اختبري نفسك بأن تفعلي وتقتحمي كل ماتخافين منه مهما كان صعبا وصدقيني ستكون الخسارة(أن وجدت) اقل مما تتوقعي بكثير

نورة قلبي

• مغرور احيانا
  • كتوم احيانا
  • اناني غالبا
  • شهم نادرا
  • شجاع يعني
  • حنون لا
  • رومانسي لا
  • قاسي نعم جدا
  • يهتم بالاسره والابناء قليلا
  • يهتم بالثقافه غالبا
  • يحب نفسه نعم
  • مزاجي نعم
  • طموح لا
  • مغامر لا
  • تقليدي نعم
  • يحب اهله ويدافع عنهم نعم
  • كريم نادرا
  • عنيد غالبا
  • عصبي جدا جدا
  • يحب الخير لناس نادرا
  • حقود غالبا
  • قلبه طيب نادرا
  • رحيم نادرا
  • غامض احيانا
  • حساس نوعا ما
  • عاطفي لا
  • يحب عمله لا
  • بخيل غالبا
  • يحب الاشياء الراقيه والمتفعه الثمن غالبا
  • يفكر كثيرا جدا جدا
  • يهمه الحب لا
  • يعتمد عليه نوعا ما
  • اجتماعي جدا
  • انطوائي لا
  • يهتم بك في حال حزنك او مرضك نوعا ما
  • هادئ لا
  • قلق ومتوترغالبا
  • صامت غالبا
  • ثرثار لا
  • يحب السفر نوعا ما
  • يخرج كثيرا من المنزل نعم جدا
  • بيتوتي لا
  • ناكر للمعروف جدا
  • وفي نادرا
  • يسعى لنجاح نفسه واسرته لا
  • سريع نعم
  • بطي لا
  • واثق في نفسه نوعا ما
  • جاد في حياته نوعا ما
  • سليط اللسان جدا جدا
  • يحب خدمه الاخرين نعم
  • متسامح نوعا ما
  • بصراحة انا لحد الان ماني عارفة زوجي ايش نمط ولا انا ايش نمطي ياليت الاخوات الي يعرفون يقولون لي وانا اكون شاكرة ومقدرة

نورة قلبي

• مغرور لا
  • كتوم نعم
  • اناني لا
  • شهم نعم
  • شجاع نعم
  • حنون نعم
  • رومانسي نعم
  • قاسي لا
  • يهتم بالاسره والابناء نعم
  • يهتم بالثقافه نوعا ما
  • يحب نفسه نوعاما

• مزاجي نوعا ما
  • طموح نوعاما
  • مغامر احيانا
  • تقليدي نوعاما
  • يحب اهله ويدافع عنهم غالبا
  • كريم نعم
  • عنيد غالبا
  • عصبي لا
  • يحب الخير لناس نعم
  • حقود لا
  • قلبه طيب جدا
  • رحيم نعم
  • غامض نوعا ما
  • حساس احيانا
  • عاطفي جدا
  • يحب عمله قليلا
  • بخيل لا
  • يحب الاشياء الراقيه والمتفعه الثمن غالبا
  • يفكر كثيرا
  • يهمه الحب نوعا ما
  • يعتمد عليه نعم
  • اجتماعي نعم
  • انطوائي لا
  • يهتم بك في حال حزنك او مرضك نعم
  • هادئ نعم
  • قلق ومتوتر احيانا
  • صامت في حاله الغضب
  • ثرثار لا
  • يحب السفر نوعا ما
  • يخرج كثيرا من المنزل قليلا
  • بيتوتي غالبا
  • ناكر للمعروف لا
  • وفي جدا
  • يسعى لنجاح نفسه واسرته نعم
  • سريع لا
  • بطي غالبا
  • واثق في نفسه لحد كبير
  • جاد في حياته غالبا
  • سليط اللسان لا
  • يحب خدمه الاخرين نعم
  • متسامح نعم
  • هذي صفاتي ياليت منكم تحللونها وتطلعون شخصيتي وشخصيت زوجي عشان اعرف راسي من رجليني ولكم جزيل الشكر يارب من تساعدني تفتح لها باب رحمتك

الــحــلا

-فيه بعض الاخوات ذكروا ان الشمالي كان مسؤول عن مشاعرهم بالسابق بنسبة كبيرة ثم ذكروا حاليا انها انخفضت ايش السبب اذا ممكن من وجهة نظرهم يفسروا لي؟
ابشري راح افسر لك من رايي
انا مثلا تزوجت ليست لدي اي ثقافه عن الزوج>يعني حطيته كل حياتي وليس شريك حياتي ان زعل اقول اكيد انا غلطت!!
وصرت مشاعري متقلبه وبدون اي سبب ومعتمده عليه لاسعادي باي شي
بس من قرائتي الكثيره بمووضوعك وبالمنتدى فهمت>وعرفت اني شخص مستقل عنه واذا طلع وطنش >براحته لان هذا من حقه يعيش حياته
انا لي مجتمع اوسع صدري فيه واغير مشاعري من الاسوء للاحسسسسسسسن
واحاول ماخليه فكري الشاغل
ونتشارك بمشاعرنا الحلوه >طلعه جميع نقااااش اما مضايقاته الخارجيه ماعلي منه

الله يسخر لي ولكل مسلمه ياارب
ومكشوره على الجزئين فديت قلبك

&Athari&

الهدفـــــــــــ الثاني (تحدثي بإيجابية لنفسك)

الحديث السلبي مع الذات

1-يجب أولا أن نفهم الضروف التي تحيط بمثل هذا الشعور

! اعرفي متى يتولد بداخلك شعور سلبي او متى يتحدث (ناقدك)
! دوني المواقف التي تظهر فيها
!حددي الفكرة السلبية
!حددي المشاعر التي تليها أو تأتي بعدها
!حددي الاساليب التي تشوش بها الفكره
!اعيدي صياغة ادراكك لتكوني موضوعية وايجابية

مثال
الموقف00 زوجك غاضب
الشعور00 خوف -قلق
فكرة سلبية 00لابد انه غاضب مني
الأساليب السلبية 00(توقع شيء سلبي- افتراض غير منطقي-تنبؤ بالمستقبل )

فكرة ايجابية000

سأفترض ان كل شيء على مايرام حتى يقول سبب غضبه
هناك اسباب كثيره قد تغضبه لاداعي للافتراضات السلبية

مثال

الموقف00اصيبت طفلتي بالبرد
فكرة سلبية00(كم انا غبية انه خطاي ماكان يجب ان سامح لها باللعب بالخارج
الشعور 00 الغضب من النفس
الاساليب السلبية00 (نقد الذات - نعت النفس بصفة سلبية - لوم النفس على شيء ليس مسؤليتك بالكامل

فكرة ايجابية
انا اشوش تفكيري حيث ان اصابة ابنتي بالبرد ليس خطأي فهناك الج في كل مكان وليس من الواجب ان اكون كاملة دائما ربما لم ترتدي مىلابس تدفئها بدرجة كافية
الان سأؤكز على ان اغدق عليها الحب والرعاية والراحة

أخواتي مطلوب من كل واحده تعاني من حديث سلبي مع الذات
احضار دفتر خاص تطبق فيه هذه الإستراتيجية على مدار 10 ايام
ثم تذكر لنا ماالذي شعرت به والنتائج التي حصلت عليها وليت تكتبون لنا حوارات مع الذات هنا

&Athari&

-فيه بعض الاخوات ذكروا ان الشمالي كان مسؤول عن مشاعرهم بالسابق بنسبة كبيرة ثم ذكروا حاليا انها انخفضت ايش السبب اذا ممكن من وجهة نظرهم يفسروا لي؟
ابشري راح افسر لك من رايي
انا مثلا تزوجت ليست لدي اي ثقافه عن الزوج>يعني حطيته كل حياتي وليس شريك حياتي ان زعل اقول اكيد انا غلطت!!
وصرت مشاعري متقلبه وبدون اي سبب ومعتمده عليه لاسعادي باي شي
بس من قرائتي الكثيره بمووضوعك وبالمنتدى فهمت>وعرفت اني شخص مستقل عنه واذا طلع وطنش >براحته لان هذا من حقه يعيش حياته
انا لي مجتمع اوسع صدري فيه واغير مشاعري من الاسوء للاحسسسسسسسن
واحاول ماخليه فكري الشاغل
ونتشارك بمشاعرنا الحلوه >طلعه جميع نقااااش اما مضايقاته الخارجيه ماعلي منه

الله يسخر لي ولكل مسلمه ياارب
ومكشوره على الجزئين فديت قلبك

اجابتك اتوقع بتكون مثل اجابات البنات لو جاوبوا
ومااجد بكلامك اي مسؤولية للشمالي عن مشاعرك
اعترفتي انك
انت اللي غلطتي
فمعنى ذلك ان انخفاض النسبة بما انه بيدك اذا منذ البداية
مشاعرك بيدك فهذا انت قادره تسيطرين عليها وتعيشي بسعاده
اي وحده ذكرت ان الشمالي كان مسؤول عن مشاعرها سابقا والان انخفضت النسبة
بالحقيقة ان الشخص اللي تغير (هي) وليس الشمالي

الأخوات اللي يبون تحليل شخصية الأخت جوهره بالمنتدىهنا تحلل وفاتحه موضوع

&Athari&

ننتظركم تعطونا تجاربكم عشان أدخل بالهدف الثالث

كل اللي بيجي تطبيقات شيء مابتحسون فيه
الا اذا طبقتوه
مين الحلوه اللي بتبدأ تعطينا تجربتها

الرايقه...

الهدفـــــــــــ الثاني (تحدثي بإيجابية لنفسك)

الحديث السلبي مع الذات

مثال 1
الموقف: زوجي بدأت عيونه تطول
الشعور: خوف -قلق
فكرة سلبية:لابد اني صرت بشعه بنظره
الأساليب السلبية:ممكن يتزوج علي لالا مايقدر بس ممكن يتعرف على موظفه من الموظفات عنده وتصبح صديقته برضه ارجع اقول لالا وكل شوي اجيب شئ سئ اكثر من الاول

فكرة ايجابية..

انا استاهل لاني عارفه السبب وهو اني ممتلئه شوي مع اني جميله جدا وانيقه واحب الكشخه الا جسمي معقدني
فعلى طول من ثاني يوم اعمل رجيم شاق ورياضه لحد ما انزل من وزني 6كيلو ارتاح بعدها شوي احس بالثقه وان مافيني شئ مزعجه.

مثال 2

الموقف:طلاق بنتي
فكرة سلبيه:انا السبب لاني ماكنت اقول لابوها وش يصير بيها لاني ما ابي اتعبه
الشعور: الغضب من النفس جدا
الاساليب السلبيه: (نقد الذات - نعت النفس بصفة سلبية - لوم النفس على شيء ليس مسؤليتك بالكامل

فكرة ايجابية
اولا هذا نصيبها
ثانيا يحمدربه اني كنت اشيل العبء عنه والهموم ومشاكل بنتنا علشان يركز بعمله ومايمرض من المشاكل
وثالثا موب وحدي اللي تتحمل المسؤليه ليه ابوها الشمالي الي بكهفه طول الوقت ما يسأل بنته عن حالها؟؟
ومن الان وصاعدا سوف اقول له كل كبيره وصغيره بالبيت وهويتحمل المسؤليه معي ويشاركنا بهموم البيت.

أخواتي مطلوب من كل واحده تعاني من حديث سلبي مع الذات
احضار دفتر خاص تطبق فيه هذه الإستراتيجية على مدار 10 ايام
ثم تذكر لنا ماالذي شعرت به والنتائج التي حصلت عليها وليت تكتبون لنا حوارات مع الذات هنا

هذاياعزيزتي تجربتي السابقه مع الشمالي الشرقي وانا الجنوبيه الشرقيه وعمر زواجنا 24 سنه وجربت هذي الطريقه ونفعتني واسعفتني كثير.

الله يسعدك دنيا واخره ويوفقك ويجعل كل حرف تكتبيه بموازين حسناتك.

هذا جزء بسيط من تجاربي بس فعلا نفعت واحب اقول للحلوات جربوها ترى تريح الزوجه وما تحس بتأنيب الضمير اللي كان قاتلني.
[/QUOTE]

الــحــلا

شكرا على تعلقيك على كلامي...

الهدفـــــــــــ الثاني (تحدثي بإيجابية لنفسك
مثال
زوجي يسهر برا البيت دايم وان جلس بالبيت ينام بدري...

فكرة سلبية00 مو مرتاح معاااي لو مرتاح كان يسهر معاااي مو ينام؟
الشعور 00 الغضب من النفس واكيد انا مقصره معاه و و و
الاساليب السلبية00 (نقد الذات - نعت النفس بصفة سلبية - لوم النفس على شيء ليس مسؤليتك بالكامل.>>هذا اللي انا اسويه ومابيدي حل اقول له شي

فكرة ايجابية
انا ارتاح برا البيت مع صديقاتي من حق زوجي ايضاا يكون مع ربعه غير
واقول لنفسي زوجي يشتغل ليل نهار ومن حقه يوم بالاسبوع او يومين يسهر ويغير جوو البيت واايام جلوسه بالبيت يكون فيه نوم لانه صاحي بدري ويشتغل عشانناوالآن اركز على اني اهيئ له جو الراحه في البيت بدال الوساويس وضيقه الصدر
الله يحفظه
مثال آخر
ولدي تعبان
فعلا اشعر بالقلق عشان ولدي وشي اخر لان زوجي بيعصب!!!!
وانا وقتها اخااااف على ولدي من جهه واقلق من جهه اخرى من زوجي واقول بيقول ما لبستيه او ما اهتميتي فيه

شعور ايجابي>مالي علاقه اللي صار له قضاء وقدر وخصوصا انه راجع من المدرسه يعني مالي اي علاقه وان عصب زوجي بيعصب على نفسه وبيهدااا
وهذا شي طبيعي لشمالي يعصب من شي صار بس انا مالي دخل>>وقتها ارتاح واريح بالي لان مالي اي علاقه..
واوضح اهتمامي بالولد وووبس..\

ومشكووووووووووووره عذوره فديت قلبك انا...

• مغرور لا
  • كتوم لا
  • اناني لا
  • شهم نعم
  • شجاع نعم
  • حنون نعم
  • رومانسي الى حد ما:sadwalk:
  • قاسي لا
  • يهتم بالاسره والابناء نعم
  • يهتم بالثقافه نعم
  • يحب نفسه نعم
  • مزاجي لا
  • طموح نعم
  • مغامر الى حد ما:busted_red:
  • تقليدي نـــــعــم:thumbdown:
  • يحب اهله ويدافع عنهم نعم:icon26:
  • كريم نعم:icon30:
  • عنيد نعم
  • عصبي لا:showoff:
  • يحب الخير لناس نعم
  • حقود لا
  • قلبه طيب نعم
  • رحيم نعم
  • غامض لا
  • حساس (((نــــــعـــم)))
  • عاطفي نعم
  • يحب عمله الى حد ما
  • بخيل لا
  • يحب الاشياء الراقيه والمرتفعه الثمن الى حد ما
  • يفكر كثيرا نعم
  • يهمه الحب نعم
  • يعتمد عليه نعم
  • اجتماعي نعم
  • انطوائي لا
  • يهتم بك في حال حزنك او مرضك نعم
  • هادئ لا
  • قلق ومتوتر لا
  • صامت الى حد ما
  • ثرثار لا
  • يحب السفر الى حد ما
  • يخرج كثيرا من المنزل لا
  • بيتوتي الى حد ما
  • ناكر للمعروف لا
  • وفي نعم:shiny:
  • يسعى لنجاح نفسه واسرته نعم
  • سريع نعم
  • بطي لا
  • واثق في نفسه نعم:icon31:
  • جاد في حياته نعم
  • سليط اللسان لا
  • يحب خدمه الاخرين نعم:bigsmile::shiny::icon30:
  • متسامح نعم

تصحيح بس لمشاركتي السابقه
هو عصبي بس مو كل الاوقات يعني اذا فيه حاجه ادري بينزعج منها مع انها من حقي اسكت عليها ولا اقول
عشان ما يعصب بس

وووبس مشكوره
ودي تدليني على موضوع اعرف كيفية التعامل معه :) لاني جديده عالمنتدى وماكملت سنه من زواجي

حنان ابدى

مثال
الموقف00 زوجى اغلب وقته خارج المنزل
الشعور00 خوف قلق شك
فكرة سلبية 00 لابد انه يعرف غيرى انه لا يحبنى يتركنى لاربى ابنائه واقوم بواجباته فى حين هو يستمتع بحياته خارج المنزل
الأساليب السلبية 00(توقع شيء سلبي- افتراض غير منطقي-تنبؤ بالمستقبل )

فكرة ايجابية000

سافترض ان كل شى على ما يرام فزوجى انسان مخلص وكونه يغيب عن المنزل هذا من اجل تدبير لقمة العيش وانا كلى ثقة بانه يحبنى :icon26:
عزيزتى عذارى لا املك من الكلمات ما يوفيك حقك انا سجلت فى المنتدى من تقريبا اقل من شهر وقرات ملفك الاول والثانى وعاهدت نفسى ما اشارك الين استوعب الدرس وفعلا الحمدلله استفدت بس سامحينى ابغى امشى معاكم فى الخطوات بدون ما اجاوب على الاسئلة اللى فاتت لانى ما صدقت لحقت على الملف هذا <ان تصل متاخرا خيرا من الا تصل> الله يعطيك العافية:icon26:

بحبك ياحلو

مبروك الملف
و هذي اجاباتي:icon26::icon30:
مغرور لا
كتوم نعم
اناني نعم
شهم لا
شجاع لا
حنون نعم
رومانسي لا
قاسي الى حد ما
يهتم بالاسره والابناء لا