مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

الرجال من المريخ , النساء من الزهرة

إنضم
16 أغسطس 2007
المشاركات
79

اولا ً اشكرك ِ من كـل قلبي ع هالموضـوع الأكثـر من متميز:icon30:

واحنـآآ متابعين لحظـه بـ لحظـة ^-^

وصراحـة هالـ موضوع المرأة تحتـاج لـه وبرضوو الرجـل يحتاج لـه

حتـى يفهـموون بعض :exclamationpoint:

كمـلي وحنـا معـآآكـ ؛قلبـا ً:icon26: وأقارابـا ؛واللـه معـآآكـ

:bye1:تحياتي :bye1:
اميرة متوجـة:icon31:
 

شعلة نشاط

New member
إنضم
17 أغسطس 2007
المشاركات
400
تكملة الفصل الثاني..

التناغم بين الرجل والمراة

غالبا تنجح المراة في التكيف مع ضغوط العلاقات التي لاتشبع رغباتها , في محيط العمل , وعندما تعود الى منزلها فتجد علاقه يسودها الحب والرعايه والتعاون . واهم ماتجده في تلك العلاقه التي تشبع عواطفها هو الحوار الذي لايهدف الى تحقيق اي مكاسب ؛حيث تفتقده بشكل عام داخل محيط العمل, فاذا تحدثت المراة بدون غرض او حاجه الى كسب ربح او حل مشكله فانها سوف تتحرر تدريجيا من الجانب الذكوري الذي يسيطر على شخصيتها .



ان طرح النساء لمشكلاتهن لايروق لطبيعة معظم الرجال الذين يتنصلون من مشكلاتهم ولايتحدثون عنها , فاذا طرحت المراة مشكلاتها يعتقد الرجل انه مضطر لمساعدتها في حلها .
يصغي اي رجل لزوجته اذا وجهته الى ذالك بطريقه صحيحه, فعندما يقال للرجل :( انك دائما لاتصغي إلي ), او ( إننا لانتحدث مطلقا ويجب ان نتحدث اكثر !), فمن المؤكد ان هذه الطريقه الخاطئه , فمثل تلك التعليقات لاتجني المراه منها سوى شعور الرجل باللوم والهجوم الشخصي عليه والانهزاميه.



كيف تجعلين الرجل ينصت باهتمام ؟


هناك اسلوب بسيط يمكن لزوجه ان تستخدمه كي تطلب من الرجل الاستماع اليها , فيمكنها ان تقول :(حسنا, انني سعيده بعودتك الى المنزل. لقد قضيت يوما حافلا , فهل هذا هو الوقت المناسب لنتحدث عنه ؟(ثم تتوقف ) ليس عليك ان تقول اي شئ (ثم تتوقف قليلا ). ان مجرد تحدثي عن هذا اليوم سوف يشعرني بالارتياح )



عندما تدعين الرجل الى الاستماع بهذه الطريقه , فانه بذلك تمنحينه مايريد -وهي فرصه لان يسعدك - وتحصلين على ماتحتاجين اليه بشده , وهي فرصه لتحدث والمشاركه بالرأي واشباع الجانب الانثوي لديك

وهذه فرصه لتدعم النساء عاطفة ازواجهن بطريقه تدعم عاطفتهن في ذات الوقت .....فان الجميع سوف يربح .



فن الاستماع


ان فن الاستماع الى المراه لايستلزم من الرجل ان يقوم بحل مشكلاتها او تقديم النصح لها , لكن يجب ان يكون هدفه هو مساعدتها على استعادة التوازن بين الجوانب الانثويه والذكوريه بداخلها .

وهذه المهمه الجديده تكشف عن هدفه وهو مشاهدة زوجته ةالاستماع اليها , حيث يمنحها التعاطف الذي تتوق اليه وليس حلولا لمشكلاتها .




لكي تنمو مهارة الاستماع لدى الرجل ........


من الضروري ان يدرك انه عندما تغضب المراة وتبدو كانها في حاجه الى حلول لمشكلاتها فذالك فقط لانها لاتزال يحركها الجانب الذكوري بداخلها , وعندما لايستجيب لها الرجل ويمنحها حلولا فهو بذلك ينشط الجانب الانثوي لديها , وعندئذ تشعر المراه بالارتياح .
يصل الرجال بسهوله الى اعتقاد خاطئ بانهم اذا وجدوا حلولا سوف تشعر زوجاتهم بالارتياح .



ان الرجال في عمومهم لايلاحظون مايحدث بداخلهم لان الذي يشغلهم هو محاولة ادخال السعاده في قلوب زوجاتهم , فكلما اظهرت المراه للرجل مشاعر الاستياء وعدم السعاده يتعطل شئ في قلب الرجل , طالما ان كده في العمل ليس من ورائه طائل ,وبالتالي تفقد حياته وعلاقته بزوجته ورونقها ويصبح لا معنى لها .

فل تتذكر المرأة ان ما يحتاجه الرجل حقا هو شعور شريكة حياته بالسعاده , وذا ما احب امرأة تكون اسمى غاياته هو اشباع رغباتها وارضاؤها لأن سعادتها تعد مؤشر له انها تحبه ومشاعرها الدافئه هي تشبه مرآة تعكس صورة جميلة يراها .



فهم الاختلافات بيننا


لاحظ الاختلاف الجوهري بين الرجال والنساء:

عندما يعود الرجل من عمله بعد يوم شاق ولكن اذا وجد شريكة حياته سعيدة فأنه يشعر بالرضا .

عندما يشعر بتقديرها للعمل الذي يقوم به تتبدد ضغوط العمل وكأن سعادتها مياة تنساب فوقه لتغسل تعب يومه .



لكن عندما تعود المرأة من العمل متعبه وتجد رجلاً سعيدا ينتضرها فإنه لا يخفف عنها آلآم يومها !!.

من الجميل انه يقدر عملها الشاق ويساعدها في مسؤوليات الاسرة لكن ذلك لا يروح عنها من قريب او بعيد , فكما ذكرنا , فإن المرأة تحتاج الى الحديث مع زوجها لتشعر ببعض من الاشباع العاطفي قبل ان تقدر وتعجب بما يقوم بأداءهـ .



يسعى الرجل الى الاستحسان لأنه يشبع جانبه الذكوري مباشرةً , بينما تسعى المرأة الى التواصل لأنه يشبع جانبها الانثوي مباشرة .

حتى اذا اكتفية بقراءة هذا الفصل فقط وطبقت الآرآء التي وردت به , فإن علاقته سوف تتغير الى الافضل .

سوف نكتشف في الفصل التالي عن مهمه جميلة عن كلا الشريكين في علاقاتهما .




 
التعديل الأخير:

شعلة نشاط

New member
إنضم
17 أغسطس 2007
المشاركات
400
الفصل الثالث

مهام جديده من اجل علاقات ناجحه

ان السبب الذي يكمن وراء العديد من المشكلات التي تنشأ في علاقاتنا بشريك حياتنا اليوم هو ان كلا منا لايفهم احتياجات الاخر , بمعنى ان الرجل على وجه الخصوص لا يفهم ماتحتاج اليه المراة كي تشعر بالسعاده , ومن ناحيه اخرى لاتعرف المراة كيف تعبر عن احتياجاتها بلغه يفهمها الرجل

ان مفهوم العلاقه بين الرجل والمراة قد تغير تماما

كان الرجل قديما
كلما بذل مجهودا اكثر ووقتا اطول في العمل ازداد شعورزوجته باهتمامه ورعايته لها .

اما الان فاذا عاد الرجل الى زوجته متاخرا فان ذلك يعد دليلا على انه غير مهتم بها ويشعر بالاستياء من شئ قد اقترفته .
ومن ناحيه اخرى , لم تكن المراة تهتم باظهار سعادتها او توفير الراحه لشريك حياتها عند عودته الى المنزل , اما الان ومع قضاء الرجل وقتا اطول في المنزل , فقد بدا يتسلل شعور الى المراة بانها تعطي اكثر مما تاخذ بكثير
والان عندما تركز المراة في عصرنا اهتمامها على زوجها وتكون مصدر سعاده وراحه له , ينتهي بها الامر الى الشعور بانها شهيده تضحي باحتياجاتها للحفاظ على علاقتها بشريك حياتها , ورغم ان المراه اليوم تحب شريك حياتها الا انها لاتظهر هذا الحب بسهوله , وعندئذ يشعر الزوج بان رفيقته ليست سعيده , ويعتقد انه قد اخفق في اسعادها , وبمرور الوقت يحجم عن المحاوله وينسحب كليا

لم يوضح اباؤنا الصوره لنا على هذا النحو

ان الرجل بوجه عام لاينتبه الى ما تحتاجه المراه حقا على المستوى العاطفي حيث تشغله ضغوط تحسين رعايته الماديه للاسره . فعندما تشكو المراة يفسر شكواها على انها ببساطه تريد المزيد من الدعم المادي , وبالتالي يشعر بعجزه عن ارضائها .
ان الرجل عندما يشعر بعدم تقدير زوجته لمجهوداته غالبا مايكون رد فعله هو التقصير في اداء واجباته , فاذا كان مايفعله لايكفي , فلم الارهاق اذن لمحاوله فعل المزيد؟!
لاعجب في ان نرى الكثير من النساء المعاصرات وقد انتابهن شعور بخيبة الامل من الرجال :mad:

قليل من الفعل وكثير من الدعم العاطفي

عندما يشعر الرجل بانه غير مضطر الى حل مشكلات زوجته او تحمل المزيد من الاعباء داخل المنزل لكنه مطالب فقط بالاستماع اليها اذا ما تحدثت فيمدها بالدعم العاطفي الذي تحتاج اليه , عندئذ يشعر بالارتياح وينصت الى ماتقوله باهتمام

ان اكثر الاساليب نجاحا في ادارة العلاقات الزوجيه هو التركيز اولا على ايجاد حوار حميم بين الطرفين يشعر فيه الرجل بانه يكافئ على تعاطفه ورفقه وتفهمه لمشكلات زوجته , فعندما يزداد استماعه اليها ينال تقديرا لدعمه العاطفي لها , وبهذا النحو سوف يبدا في تقديم المزيد بصوره مذهله

وعلى النساء ان يتعلمن كيفيه توصيل رغباتهن ومتطلباتهن اليهم في حوار خال من الالحاح والتهديد فالمراه تسعد برجل يقدم لها القليل , لكنه يقدم لها دعما عاطفيا بطرق متنوعه مستفيدا من افكار جديده اكثر فاعليه .
ان الرجل لايدرك انه طالما كان يتقدم بخطوات صغيره لمساعدتها في شئون المنزل في مناخ يسوده حوار ودود , فان سعادتها ستكون بلا حدود .

كيف تكيف اسلافنا مع ضغوط الحياة ؟

من اهم الاليات التي تحتاج اليها المراة لتقوم بدور انثى الماضي هو اجادة الحوار لذا كان لزاما عليها ان تظل في وئام وعلاقات قويه مع من حولها , وبالتالي كانت مهاراتها في الحوار هي السبيل الوحيد الذي يربطها بمحيطها ويجعلها تشعر بالامان

لماذا تحتاج النساء الى الحديث عن مشكلاتهن ؟

كعادتهن دائما ترغب ربات المنزل من النساء في مشاركه بعضهن البعض الحديث حول مشكلاتهن , ليس بغرض طلب المساعده بل لكسب التعاطف ومشاركة الاخريات , فحل المشكله يعد شيئا ثانويا بالنسبه لهن والاساس هو الشعور بروح التعاون فيما بينهن

عندما يقدم الرجال نصائحهم

ان الرجال بطبيعتهم لايتفهمون كيفيه احتواء مشاعر ازواجهن بفاعليه .

ثبت بالتجربه العلميه ان مجرد استماع الرجل الى زوجته يجعلها تنسى مدى اهميه مشكلاتها وتتذكر مدى عظمة زوجها .
عندما تصاب المراة بالاحباط وترغب في التحدث عن مشكلاتها , على الرجل ان يتذكر ان السبب لايتعلق به بل بواقع الحياة العصريه التي حتمت عليها ضرورة تحمل عبء وظيفتين –كربة منزل وعائله لاسرتها – فاذا تذكر الرجل انه ليس السبب الرئيسي لشعورها بالاحباط , فسوف يدفعه الى التعاطف معها بدلا من الوقوف في موقف الدفاع عن نفسه ومحاوله ارضائها

كيف يتكيف الرجل مع الضغوط؟

من المعروف ان الرجال يتكيفون مع ضغوط الحياة بشكل مختلف , يستطيع الرجل ترتيب افكاره ويبحث فيما يشغله لتتضح له اولويات الاشياء وقيمتها .

فاذا استطاع الرجل ان يترجم مشاعره الى تحركات , فهو بذلك يبدا في السيطره على تلك المشاعر , فعندما يصاب بالاحباط , ويذرع الارض جيئه وذهابا تعبيرا عن ذلك , يجد في ذلك نفس الشعور بالارتياح الذي تشعر به المراة عندما تتحدث عن مشكلاتها

سبب مشاهدة الرجال للتلفاز

ان قراءته او استماعه للاخبار يماثل في تاثره النظر الى المحيط من حوله او التامل في الافق , وعندما يلتقط جهاز التحكم عن بعد ويبدا في البحث بين قنوات التلفاز او يطوي صفحات جريدته يعود للسيطره على مشاعره , ومن خلال هذه العاده الغريزيه يستطيع نسيان مشكلاته في العمل بشكل مؤقت ويتهيا نفسيا لعلاقه حميميه مع زوجته .


تابعوا معنا الجزء الاتي

سوف نتكلم عن .........لماذا لاتستطيع المراة ان تفهم مشاعر الرجل ؟؟؟
 
التعديل الأخير:

شباصة

New member
إنضم
7 سبتمبر 2007
المشاركات
3
مشكورة حبيبتى على الموظوع الأكثر من رائع
اللة يجزاك خير على مجهودك :icon30:
 

شعلة نشاط

New member
إنضم
17 أغسطس 2007
المشاركات
400
تابع الفصل الثالث

عندما لاتفهم المرأة مشاعر الرجل



عندما يحاول رجل اليوم إشباع حاجته الى الخلوه بنفسه غالبا ماتسئ المراة العصريه فهم ذلك , فتعتقد انه يرغب في التحدث اليها , وتظن انه يريدها ان تساله عما يضايقه , انها لم تدرك انه حقا يريد الخلوه بنفسه .


واذا ماالحت في سؤالها عما يضايقه نجد انه يزداد ساما , ويحاول توصيل رسالة واضحه اليها كي تتركه وشانه , لكنها تسئ فهم تلميحاته . وهنا نستعرض نموذجا شايعا :



ماتقوله الزوجه :(باللون الازرق ) ومايقوله الزوج :(باللون الاحمر )



1-تقول :" كيف كان يومك ؟"



تعني :" دعنا نتحدث معا ,انني مهتمه بالتعرف على احداث يومك . واتمنى ان تكون كذلك مهتما بما لدي ".



1-يقول :" حسنا ".



يعني :"اعطيك اجابه مختصره لاني في حاجه الى الخلوه لبعض الوقت".



2-تقول :"كيف سار لقاؤك مع عميلك الجديد ؟".



تعني :" ساستمر في توجيه الاسئله اليك كي تعرف انني حقا مهتمه بك وباحداث يومك .وامل ان تهتم بمعرفة ماحدث في يومي فلدي الكثير الذي اود قوله لك ".



2-يقول :"كان جيدا ".



يعني :" احاول ان اكون طيب الخلق فلا انبذك , لكن هل لك ان تكفي عن مضايقتي بمزيد من الاسئله ؟".



3-تقول :" هل استحسنوا ما قدمته من مقترحات ؟".



تعني :" افترض ان من الصعب ان تتحدث عن يومك , لذا سوف اوجه لك المزيد من الاسئله الهامشيه ليبدا الحوار بيننا . وليس هناك مشكله الا تبدا الحديث مباشرة , فانا هنا من اجل راحتك والاهتمام بك .اعلم انك سوف تقدر هذا , وعندئذ سوف ترغب في سماع مايجب ان اخبرك به ".



3-يقول :" نعم ".



يعني :" يجب ان تعي اني لا اريد التحدث معك الان , فهل لك ان تتركينني وشاني ؟ لقد سئمت منك , الا تفهمين اني اريد الخلوة بنفسي ؟ لو اني ارغب في التحدث لتحدثت".



4-تقول :"ماخطبك ؟".



تعني :" ارى ان ثمه شيئا ما قد حدث فسبب لك الضيق . يمكنك ان تروح عن نفسك بالحديث الي , فسوف اصغي اليك واهتم بما تقوله . انني متاكده من ان حالتك سوف تتحسن اذا ما تحدثت عما يضايقك ؟".



4-يقول :" لاشئ ".



يعني :" لاشئ سوى اني لااستطيع الخلوه بنفسي , فبعد فتره وجيزه سوف انسى همومي واكون مهيئا لعلاقتنا , فهل لك ان تتجاهليني لفتره قصيره بعدها اكون اكثر استعدادا لاهتم بامرك ؟ انني فقط في حاجه الى العوده للشعور باجواء المنزل ".



5-تقول :" ارى ان هناك مشكله ماهي ؟".




تعني :" اعلم ان هناك مشكله , واذا لم تتحدث سوف تتفاقم , فمن الضروري ان تتحدث !".


5-لا يقول أي شئ ويمضي بعيدا عنها !



يعني :" لااريد ان تستثيري جنوني امامك , لذا سوف افضي بما يشغلني بعيدا عنك . بعد فتره قصيره سوف اعود اليك ولن استشيط غضبا لمضايقتك ".





تابعوا معنا الجزء القادم



كيف تتصرف النساء عندما يحجم الرجال عن الحديث ؟



فالقادم احلى
 

lenh

New member
إنضم
5 مارس 2007
المشاركات
3,163


تصوري الكتاب عندي ولا قريتة اسلوبك سلس جدا بارك اللة فيكي
 

شعلة نشاط

New member
إنضم
17 أغسطس 2007
المشاركات
400


كيف تتصرف النساء عندما يحجم الرجال عن التحدث ؟
:shutup:
لاشك ان الرجل عندما يحجم عن التحدث مع زوجته فانها لاتدرك احتياجه للخلوه بنفسه كي يسستعيد نشاطه من يوم عمل شاق , وبالتالي يكون لديها سوء فهم متنوع , ومن ثم تبدا ثورتها .
ونستعرض هنا بعضا من تصرفاتها :

اعتقاد المرأة :(باللون الاخضر ) وتصرف المرأة : (باللون البنسفجي ).

1-تعتقد ان ثمة مشكله ضخمه قد حدثت قي العلاقه بينهما ولم يعد زوجها يرغب في التحدث اليها .:no:

"تشعر بان زوجها ينبذها , ولكي تضع النقاط فوق الحروف تصر المرأة على مناقشة العلاقه بينهما ".

2-تعتقد ان زوجها لايثق في ان اهتمامها بمشاعرها سوف يبعث على الارتياح .

"تتعاطف معه وتوجه له الكثير من الاسئله في محاولة لاظهار اهتمامها بشأنه, وفي نهاية الامر تشعر بالاحباط "

3-تعتقد ان ثمة شيئا ما فعلته ولابد انه غاضب منها . :icon28:

"تشعربانها لاتفي باحتياجاته وينتابها الخجل" .

4-تعتقد انه لايريد التحدث معها لانه يخفي عنها شيئا ما ربما يزعجها .:dunno:

يكون النتيجه انها تنزعج بالفعل وينتابها القلق لمعرفة هذا الشئ .

5-تعتقد انه لايحب الانفسه ولا يعبأ بها . :smoke1:

"يكون رد فعلها هو تسلل الشكوى اليها بشأن مدى حبه لها ".

6-تعتقد انه يحاول ان يعاقبها بكبح حبه واهتمامه بها.

"ينتابها الغضب , وفي المقابل تكبح اهتمامها وحبها له".:in_love:

7-تعتقد انه غير راض او مكتف بها .

"تشعر بأنه لايقدر كل ماتفعله من اجله ". :schmoll:

8- تعتقد ان مجرد الوهم هو الذي ادي به الى تلك الحاله .

"يكون رد فعلها هو الشعور بالاستياء لانها تقوم باعمال اكثر منه بكثير" . :showoff:

9- تعتقد انها فقدت اهتمامه بها .

"تشعر بالتجاهل والعزله وعدم القدره على نيل ماتحتاجه اليه . وربما تشعر ايضا بانها اصبحت غير جذابه وممله ولا تستحق حبه ". :sadwalk:

10- تعتقد ان بداخله خوفا شديدا من ممارسة العلاقه الحميمه بسبب خلل وظيفي كان يعني منه في الماضي , وبالتالي فهو في حاجه الى علاجه .

"تشعر بانها لن تستطيع نيل ما تحتاجه اليه حتى يتم علاجه ".:crazy:

11- تعتقد انه يخفي شيئا لايود اخبارها به .

"تشعر بالاسف , فربما فعلت شيئا سيئا او فعله زوجها" .

12- تعتقد انها ارتبطت برجل سيئ .

تعتقد ان بقية الرجال لايتصرفون مثله , وبالتالي تتوق الى رجل اكثر احساسا وتحدثا .


في جميع الامثله السابقه نجد ان رد فعل المرأة يقوم على سؤ فهم منها .

فعلى المرأة ان تساعد الرجل للعوده الى العلاقه العاطفيه السليمه , بان تفهم فهما صحيحا الاختلاف بين الرجل والمرأة , وتتقبل انه احيانا يحتاج الى التامل والخلوه بنفسه

وهذا لايعني ان عليها التضحيه بحاجتها الى الحوار , لكن المطلوب هو ان تختارالتوقيت الصحيح له .


تابعوا معنا سبب ابتعاد الرجال ....؟؟؟؟!!!!

 

شعلة نشاط

New member
إنضم
17 أغسطس 2007
المشاركات
400
سبب ابتعاد الرجال
-----------------
عندما تتعلم المرأة مهارة :
ارجاء احتياجاتها مؤقتا لتسمح للرجل بالوقت الذي يحتاجه كي ينتقل من جو العمل الى جو البيت ,كي يستشعر حبه لها , وبالتالي يمارسه معها , وكلما نال الرجل هذا النوع من الدعم قلت رغبته في الابتعاد عن رفيقته .
عندما يصل الرجل الى منزله فيجد زوجته لحوحه , تستمر رغبته في الابتعاد عنها .
وعندما لاتنتظر المرأة من الرجل ان يعطي الكثير تتولد لديه رغبه في العطاء تلقائيا .
"""""""""""""""""""""""""""
عندما يسئ الرجال فهم مشاعر النساء
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
عندما تشعر المرأة بالحزن يعتقد الرجل خطأ ان حالتها النفسيه سوف تتحسن اذا مانالت بعضا من الوقت للخلوة بنفسها مثلما يكون هو في حاجة الى ذلك .
وبالتالي يميل الزوج الى اهمالها ويمنحها وقتا طويلا , لان هذا النوع من الدعم هو مايرغب فيه بالضبط .
وحتى اذا سالها عما يضايقها , فربما يسئ الزوج تفهم ماتحتاج اليه زوجته .
#############
دعنا نلقي نظرة على بعض من إساءة فهم الرجال لمشاعر زوجاتهم .
000000000000000

1- يسأل الرجل :"هل تريدين التحدث حول شئ ما ؟".

1- تقول المرأة :"لا" لكنها في الحقيقه تعني "نعم" , واذا كان الامر يهمك حقا سوف تطرح على المزيد من الاسئله ".

2- يسأل الرجل :"هل تحتاجين لاية مساعده ؟"

2-تقول المرأة :"لا ,استطيع القيام بذلك ",لكنها في الحقيقه تعني "نعم", واذا كنت ترغب حقا في مساعدتي , فلك ان تشاهد ما افعله ثم تنضم الي للقيام به ".

3- يسأل الرجل :"هل فعلت شيئا خاطئا ؟".

3-تقول المرأة :"لا", لكنها في الحقيقه تعني "نعم" واذا كنت تهتم بتحسين تصرفاتك سوف تعرف ما فعلته عندما تطرح مزيدا من الاسئله".

4- يقول الرجل :"هل كل شئ على مايرام ؟".

5- تقول المرأة :"نعم", لكنها في الحقيقه تعني "لا", واذا اردت ايجاد حل عليك ان تطرح علي مزيدا من الاسئله لتعرف مايضايقني ".
-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0
في كل مثال كانت المرأة تضع اختبارا لزوجها لتتحقق مما اذا كان من الممكن ان تتحدث عن مشاعرها , واذا فهم الرجل المعنى الخفي الذي تقصده , فانها تطمئن وتستطيع البوح بمشاعرها وحاجتها اليه كي يدعمها .
""""""""""""""""
عندما تبوح النساء بمشاعرهن

فيما سبق من امثله عرفنا كيف يسئ الرجل فهم مشاعر زوجته , فيهملها لبعض الوقت , ثم تاتي لتبوح اخيرا بمشاعرها فانه يسئ فهمها مرة اخرى , حيث يعتقد ان المطلوب منه هو ان يعولها ماديا بشكل افضل في حين ان ماتحتاجه في الحقيقه هو ان يعيرها مزيدا من الانتباه ويشبعها عاطفيا .
****************
دعونا نر بعضا من الامثله :

ماتشكوه المرأة :(باللون الازرق ) مايسئ الرجل فهمها :(باللون الاخضر)

1- عندما تشكو من المنزل فانها في حقيقه الامر تريد البوح بما يحبطها وترغب في ان يستمع اليها احد .

1- يعتقد ان عليه كسب المزيد من المال كي يشتري منزلا اوسع ليسعد زوجته .

2- عندما تشكو من عملها فما تريده حقا هو ان تتحاور مع شريك حياتها بشان ماحدث في يوم العمل .

2-يعتقد ان عليه كسب المزيد من المال كي يتسنى لها ان تستغني عن عملها , وهنا سوف تتحقق سعادتها .

3-عندما تشكو من اضطرارها للقيام بالاعمال المنزليه فهي بشكل عام تتحدث عما تشعر به من انهاك وتطلب منه ان يساعدها اذا كان يستطيع ذلك .

3- تعتقد ان عليه اما توفير خادمه او يقوم هو بهذا الدور , وهنا فقط سوف تسعد زوجته .

4- عندما تشكو من سؤ حالة الجو او من أي مشكله اخرى ليس لها حل فهي بشكل عام تبحث عن مزيد من تعاطفه بشان ما ينتابها .

5- تحركه عواطفه ويبدا في الشعور كما لو كان مضطرا لكسب المزيد من المال للذهاب الى مكان مناخه افضل حتى تشعر زوجته بالسعاده .

6- عندما تشكو من انشغاله في العمل فهي تريد منه ان يعرف انها تفتقده وتحب ان يقضيا معا وقتا اطول .

6- يعتقد ان عليه الان توفير المزيد من المال كي لا يضطر الى العمل لمدة طويله , وعندئذ سوف تسعد زوجته .
"::"::"::"::"::"::"::"::"
في جميع الحالات , عندما يرى الرجل المرأة تشعربالحزن فانه يتولد شعور في داخله الى زيادة اجتهاده في العمل كي يحسن من دخله وعندما يحاول حل مشكلاتها ويجدهالاتزال غير سعيده يتملكه الاحباط , ولكي يتغلب على هذا الاحباط يتجه الى تعطيل مشاعره الرومانسيه التي تدفعه الى الاهتمام بارضائها .

+_+_+_+_+_+_+_+_
في المرة القادمه سوف نعرف

لماذا لايقدم الرجال على الزواج ؟؟؟

ترقبوا ماسوف يدهشكم !!!!!!!
 

um 7la

New member
إنضم
21 ديسمبر 2007
المشاركات
58
الكتاب في منتهى الروعه ومره مهم لكل متزوجه ويازوجها تقراه عن جد انا قريته ومره استفت منه بس افضل بعد زوجك يقرى عشان تتفاعلون مع بعض بس يبيله فهم وطولة بال في تنفيذ خطواته واستمراريه وبالتوفيق للكل
الله يعطيك العافيه اختي ابداءى بالكتابه وبنشارك معك ونسال عن بعض الامور الي مانعرفها ويفيدونا اخواتنا واحنا بعد بنفيدهم
انا بعد قريته جدا رائع ومهم كل اللي مقربه تعرس تنظم ويانا
وبالتوفيق اختي
 
إنضم
11 فبراير 2008
المشاركات
165
بصراحه يوم ماقريت موضوعك على طول قلت لزوجي

ورحت المكتبه واشتريته الين دحين اكثر من رائع 000

شكرا شعله على معاوماتك الرائعه
 

shaden

New member
إنضم
2 ديسمبر 2007
المشاركات
148
موضوعك جدااااا رائع
انا حفظته عندي علشان اقرأه على راحتي لان المنتدى ما يفتح عندي كل يوم
مشكورةحبيبتي
 

شعلة نشاط

New member
إنضم
17 أغسطس 2007
المشاركات
400
نهاية الفصل الثالث

لماذا لايقدم الرجال على الزواج?
......................

عندما يعجز الرجل عن الفوز بفتاة احلامه يشعر بانه مضطر الى كسب المزيد من المال , بدلا من ان يدرك انه يركز اهتمامه على تحقيق نجاح في عمله .
رغم ان كسب المال لايؤرق او يشغل تفكير الكثير من الرجال الاانهم يظلون في حاجه الى الشعور بالثقه في قدراتهم على ادخال السعاده في قلوب زوجاتهم قبل اتخاذهم قرار الزواج . في حاجه الى اكتساب مهارات جديده في العلاقات العاطفيه نجده

````
يركز اهتمامه على تحقيق نجاح في عمله .
رغم ان كسب المال لايؤرق او يشغل تفكير الكثير من الرجال الاانهم يظلون في حاجه الى الشعور بالثقه في قدراتهم على ادخال السعاده في قلوب زوجاتهم قبل اتخاذهم قرار الزواج .
::::::::::::::::::::::


لماذا اصبح الرجال اكثر انشغالا بالعمل ؟
عندما يشعر الرجل بضغوط في التفكير نتيجة ان اسرته غير سعيده , فان غريزته تدفعه الى التركيز اكثر لتحقيق نجاح في عمله , فيمر الوقت عليه بسرعه في حين انه يمر ببطئ على زوجته , فالزوج لايدرك ان في العصر الحديث يكون تواجده في البيت اكثر اهميه بالنسبه للزوجه من نجاحه في العمل , وهنا يكون من الصعب ان يتحرر من مشكلاته ويولي جل اهتمامه لعلاقته العاطفيه مع زوجته .
~~~~~~~~~~~

عندما يهمل الرجل اسرته

ان الرجل عندما يركز في عمله ليس بالضروره ان يكون متعمدا اهمال اسرته . انه حقا ينسى اسرته , لكنه لم يتعمد نسيان اعادة ابنته من المدرسه , بل إنه نتيجه طبيعيه لتركيزه الزائد في حل المشكلات التي تواجهه في العمل , ولا يعد ذلك لكونه غير مهتم بشؤن اسرته , بل مجرد عدم قدرته على التكيف مع ضغوط المسؤليات .
..........................

تنقل الرجل بين مناخ العمل والعلاقه العاطفيه

هناك ثلاث طرق اساسيه يستطيع من خلالها التنقل بين مناخ العمل والعلاقه العاطفيه , الاانها تكون جميعها مطلوبه بدرجات متفاوته
:>>>>>>>>>>>>

1- النجاح

كلما شعر الرجل بنجاحه عندمغادرة العمل كان من السهل عليه نسيان مشكلاته والاستمتاع بعلاقته مع زوجته .
:::::::::::::::

2- تشتيت التركيز
يستطيع الرجل عندما يجلس فوق صخرته المفضله ومشاهدة التلفاز , او قراءة الجريدة , او الذهاب الى السينما , او القيام باي نشاط اخر لا يستلزم التركيز .
وهناك طريقه اخرى من خلال التركيز في تمرينات الجسد .
ان الرجل يستطيع نسيان مشكلاته الحقيقيه عن طريق تركيز تفكيره في مشكلات اخرى يسهل عليه حلها , وتعود اليه الثقه في قدراته على مواجهة مشكلات حياته الحقيقيه .
فاذا حفزنا الرجل او توقعنا منه ان يستعين بجانبه الانثوي ويتحدث عن المشكلات التي تواجهه نجد ان ذلك يقف ضد طبيعته في كثير من الاحيان
>">">">">">"

الاستحسان

عندما يعود الرجل الى بيته متوقعا دعم واستحسان شريكته له , ذلك لان رضا واستحسان زوجته هو اول شئ يتطلع اليه الرجل .
فعندما يعود الرجل الى البيت ويبحث عن زوجته ويعانقها , ثم يسالها عن يومها ويستمع اليها لدقائق قليله , هنا تاكد انك نلت استحسانها .
وكلما ازداد شعورك باستحسانها وحبها لعودتك الى البيت تقل حاجتك الى تشتيت تفكيرك .
@"@"@"@"@"@"

مهمه جديده

اذا تعلم الرجل ان يستمع الى شريكة حياته عندما تتحدث اليه دون ان يشعرانه مضطر الى تقديم المزيد لها , فسوف يسعدون ويكتشفون انه بدون الاضطرار الى تغيير شخصياتهم او فعل وتقديم المزيد يمكنهم دعم رفيقاتهم بالكثير
+"+"+"+"+"+"

من خلال هذا الفصل تكون نكون قد عرفنا :
سبب ضرورة التحدث بالنسبه للنساء
لماذا لاتحب المرأة ان تطلب ماتحتاج اليه ؟
اما لن تطلب المرأة او لاتطلب
عليها ان تتعلم طريقه يحبذها كل من الطرفين
:;:;:;:;:;:;:;:;:;:;

ماالمنتظر من الرجل

عندما تدرك المرأة ان بمقدورها ان تتطلب وتنال المزيد دون الحاجه الى الشكوى المستمره وازعاجه سوف تطلق العنان لاستحسانها له الذي ينتظره منها كل يوم . ويجب عليها تحمل المسؤليه الكامله في اقناع زوجها باحتياجاتها وتثق في انها سوف تنالها , فلا ينبغي ان تتوقع منه انه سوف يدرك ماتحتاج اليه بديهيا , بل ان ذلك يتطلب صبرا منها واستحسانا لما يقدمه لها , حيث تطلب منه المزيد رويدا رويدا .
==========

ضبط توقعاتنا

عندما يستخدم الرجل المهارات الجديده التي تعلمها , فانه لن تضايقه مشاعر زوجته التي تظهر استياءها , وبالمثل عندما تفقد المرأة للدعم الذي تريده من زوجها , فانها سوف تراها فرصه لتتحمل مسئولية النجاح في نيل ماتحتاج اليه . انها فرصه كي تستخدم قوة الحوار الخارقه , لكن يجب ان تكون على الطريقه الانثويه التي لم تعلمها لها والدتها .
وحينما ترى المرأة خيبة الامل في عيون شريك حياتها , فمن الخطأ ان ترجع سبب هذا الى وجود عيوب في شخصيتها , بل يجب ان تعيد النظر وتتفهم نيته الحسنه ورغبته في دعمها بالمزيد , وبالتالي سوف ترضى عن حياتها وتدرك ان الامر لايتعلق بشخصيتها , لكن شريك حياتها لم يتلق من ابيه مايمكنه من اشباع رغبات المرأة العصريه .

00000000000
في الفصل القادم , سوف نتناول كيفية تطبيق هذه المهارات عن طريق فهم طبيعة الاختلاف بين الرجل والمرأة .
:_:_:_:_:_:_:_:_:
 

سماصافى

New member
إنضم
3 يناير 2008
المشاركات
226
بارك الله فيك اختى الخبيره شعله نشاط .....ربنا يزيدك وتنورينا بما فى طيات هذا الكتاب ....بوركتى والله يعطيك العافيه ....بس اخت شعله نشاط فى اشياء مو فاهمتها ياريت تكتبيلنا بصوره سلسه مبسطه يفهما الكل فهناك فروق فرديه بين الاخوات ودمتى بود ... وكمان فى نقطه اخرى من غير امر بعد اذنك ياريت تمسكن خط واحد يعنى لو بتكتبين اللى المراءه تعتقدو باللون الاحمر افضل واللى الرجل يفسره باللون الازرق ويكون هذا على طول المراءه احمر والرجل ازرق ....معليش سامحينى بس انا لمن تلخبط عليا الاالوان يتشتت فكرى واسرح وما افهم وارجع اعيد وازيد ويضيع على الوقت وما استوعبت ...لا تزعلين منى .....احبكم جميعا فى الله والله يوفقنا ونفهم ها الرجال ........وفى شىء ثانى يعنى هل الرجل تفكيرو مادى كل شىء يفسره انه ما وفا ولا اسعدها من ها الناحيه ولا هذا يدل على انه تفكيرو عملى جاد مو عاطفى زينا ...الله يحفظك ومقدرين جهودك انا سمعت عنه بس ما قرءتو لانى شفت الكتاب كبير قلت اسلوبو مو سلس ومالى نفس اقراءه كله ....انا لمن اشترى كتاب اقراء من الاخر ثم الوسط ثم الاول خاصه لو كانت الكتابه متعبه شوى وبعض كتب تجذبنى واقراءها من الجلده للجلده حتى اقراء وين نشر ومتى طبع وكل شىء فيه بس اهم شىء الاسلوب الشيق ....تابعى اختى ونحن معك كلنا عيون متفتحه وااااذان صاغيه وعقول متوهجه بس يارب نطبق انا بحاول بس مو على حساب نفسى الا فى الشى المعقول .....امزح اسوى نفسى قويه وانا كلمه تودينى من زوجى وكلمه تجيبنى يابختووو بيه ماراح يلاقى زييى مطيعه حبوبه فيلسوفه ......معليش ياشعله نشاط ياريت تبسطيلنا بعض الجزيئيات لو سمحتى ومشكوره
 
أعلى