مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ادخلي يا[you]ولاتبخلي برأيك .!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

اعتزبك

كثيييييير مثل حالتها
وسعادتها موشرط تكون مع اللي هي حالمه في مواصفاته
الزبده الزواج قسمة ونصيب​

Ambandr

الزواج قسمه ونصيب وفهميها انه كل واحد ببيتكم بيعيش حياته بس وما احد راح يهتم فيها مع الايام وان البنت في النهايه مالها الا الزواج واذا واقتنعت بكلامك بعد كذا تستخير والله يكتب لها اللي فيه الخير ...
والله يرزقها بالزوج الصالح اللي يسعدها ويعووووضها عن كل الايام اللي راحت والمسلمات اجمعين...

انا اول ماشفت اسم الموضوع ادخلي يامليت من الغربه وشاركي برايك استغربت قلت وش معنى انا فعرفت ان كل وحده تدخل يطلعلها الموضوع باسمها هههههههههههه وشلون سويتي هلحركه كل بنت تدخل تقول وش معنى انا هههههههههههههههههههههههه ماتدري ان كل البنات مثلها

انسه رقه

شوفي الحين كم عمرهااا؟؟فوق 30
ماتدرين يمكن يجي نصيبها مع واحد احسن منه ولي كاتبه ربي هو الي يصير

[[/quote][/quote][/quote]
الله ييسر لها اللي فيه الخير ويسعدها ...اوصيها بالأستغعار وقرأة سورة البقره...
(ليش الموضوع مكتوب....بأسمي...bdooon asm)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ليييييييش بليز ردي
حتى انا اسمي موجود في الموضوع وكم وحد هنا تقول نفس الكلام بسال راعية الموضوع وشلون سويتي هلحركه كلنا صدقنا اعمرنا هههههههههههههههههههههههههههههههههه

كاراميل

الله يساعدها الحمدالله ماعندي عم وافتكيت من مشكلة ولد العم بس الله يرزق اختك بالزوج الصالح

dloola

اول شي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختي انا من رايي انها توافق لانه خلااص

مابقه بالعمر كثر ما مضى والوحده قاسيه

بس اتوافق بعد ما تقعد مع الريال واتعرف

عقليته عدل يمكن تلقى توافق وترتاح له

وحتى لو الريال كان كبير بالسن ومحتاج

للشي الي حدده اهيا تقدر بصفاتها وشخصيتها

الحلوه مثل ما وصفتيها تكسب قلبه وتعيش مرتاحه

ومايمنع انه له اولاد ومالها صله فيهم يمكن

احسن لها وتبعد عن المشاكل ابهالطريقه

واهيا بامكانها اتكون لها اسره خاصه فيها

بعيد عن زوجته واعياله وبس هذا رايي

بالموضوع والله يكتب الي فيه الخيير والصالح

لها ووفقها ووفق الجميع ان شااء الله

اختج دلوله

والله مسكينه اختك

بس هي بعد اظلمت نفسها كثير

ليش ما وافقت على العرسان الأخيرين وتدعي الله انه يسخره لها ,,,,,,,,,,

الدعاء له تأثير كبير على الشخص عليها بالدعاء والإستغفار.........وما بقى من العمر قد ماراح

غلاتي

كل الشكر لكي ودعواتي لأختك

الهاشميه-2-

حبيبتي قصة اختك مثل اختي 00كانوالناس يخطونها ولاكنها ترفض الى ان وصل عممرها 31 0 ونحن نحاول ان نقنعها واخر واحد خطبها كانت رافضته بدون سبب -فقمنا انا واختي وامي وجميع افراد العائله بقناعها 0فكنا نقول لها تزوجي يمكن الله عز وجل يرزق بالذريه الصالحه للي تنفعك في اخر حياتك 000وبعد معاناه وافقت00وهيى الان لديها ولد000فنصيحتي لكي بقناعها انتي والعائله 00والله يوفقها في حياتها

كل شي قسمه ونصيب خليها اتصلي صلاة استخاره سبحان الله
ان الله كاتب لها نصيب مع شخص اخر وادعيلها بزوج الصالح

غيرهم كلهم

حبيبتي

(وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيراً لكم)

أكيد في حكمة من ورا تأخير زواجها

لربما تزوجت واحد غير متزوج وظلمها اطلقت ورجعت لأهلها

أو أو أو ...

بالنهاية اكيد في خيرة لها

بعدين حتى لو كان متزوج مافي مشكلة اهم شئ

ما يكون أناني ومتزوج من غير سبب فلو مرته الأولى مكفيته يبقى

خلي اختك ترفض لكن لو مرته الأولى مش معطيته حقوقه يبقى

تستخير وربنا يكتبلها الي فيه الخير

وان شاء الله بجيها نصيبها الي يريحها ويقدرها

ام لورا

حبيبتي اول شي بقوله الله يكون في عونها وبعدين الحمد لله انها الى الله الحين مطلوبه وما فاتها القطار حسبي الله ونعم الوكيل مدري الى متى ذا الناس يفكرون كذا اصلا في الدين المرأه لازم تستشار في امر الزواج مايفرض عليها شخص معين بس للأسف مين الي يفهم هذا الشي مابي اطول عليك
بس حبيت اقول ان اختي تقريبا صار لها مثل كذا يعني تقدم لها واحد كبير اكبر من الوالد يعني عمره تقريبا في الخمسين كان انسان جدا كويس من معارفنا هذا على كلام الوالد ومدحه له وعلى كلام زوجته الله يرحمها كانت دايم تثني عليه وانه مقدرها ومحترمها ومن ذا الكلام لان كانت علاقتها بأمي زي الخوات وحالته الماديه مره كويسه ومزوج عياله وبناته بقي عنده بنت وولد صغار المهم اللي خطب اختي بنت الرجال بعد 6شهور من وفاة امهم على كلامها ان ابوها لازم يتزوج عشان ماتتعب نفسيته ويحس بالوحده لانه كان يحب امها بس المهم احنا كنا خايفين من ردت فعل اختي عمرها 23سنه متخرجه من الجامعه شاورتني امي وشاورت خواتها وجدتي كلهم كانو مأيدين الفكره انها ترتبط فيه الا انا كنت معارضه وضاق صدري على اختي بس كانو كلهم يقولون دامه كويس وابن حلال وحالته الماديه مره كويسه احسن لها من انها تاخذ واحد قدها او حولها تتبهذل معه ماتدري وشو من رجال حق استراحات ولا لعب وسفرات او انه حافي منتف تعاني معه والا مشغول 24ساعه عن بيته بشغل اوغيره ورا لقمت العيش بس تحسين في كلامهم شي من الصحه بس على حساب الفرق بالعمر ومشاركة احد ثاني في زوجك سواء اطفال او زوجه بس المهم انها هي كثير الي خطبوها سبحان الله واغلبهم في عمرها ولاكن ماحصل نصيب يكون الرفض يامنها يامنهم اومن الأهل نفسهم المهم ان النصيب اذا جاء محد يوقف في وجهه وامي الا الان محتاره كيف تفاتحها في الموضوع خايفه على مشاعرها بس لازم تقولها لان الناس مرح ينتظرون كثيرولازم تحسم الموضوع
بس رأيي ان اختك تفكر بجديه في الموضوع لان يمكن يكون هذا الرجال افضل من الف شاب وهذا نصيبها وطبعا الاستخاره والاستشاره افضل شي يخلي الانسان يرتاح والله يكتبلها الي فيه الخير والصلاح ويدلها على اللي فيه الصواب هي واختي وكل من هو في وضعهم
وعذرا على الإطاله بس تحمست في الموضوع

أخواتي الغاليااات ..

يهمني رأيكن ولعلي أجد لديكن حلا مثاليا يرضي أختي وجميع أفرااد الاسرة

عزيزاتي من لها تجربة قريبة من هذه القضية أو تعرف قصة حولها تفيدني وتخبرني بالنقااط الأساسية فيها والطريقة الصحيحة .. غليكن الحكاية ولاتبخلن علي بالردود والنصيحة ..

أختي كبيرة عذراء إنسااانه كل مافيها يصرخ بالمثاالية في كل شيء متخرجة من الجاامعه ولاتعمل يعني في المنزل .جمييييلة حد الجمااال بل رائعة الحسن متديينه وعصامية يعني مثالية لاتحب الأمووور التافهه خبيرة في كل شيء سواء أعماال منزلية أو خياطة أو تصاميم فنية أو لمسااات جمااالية إضاافة إلى رجاحة العقل والحكمة والصبر والمثابرة والتفااني في خدمة واسعاااد من حولها .

هذه أقل مواصفااات تلك الانسااانة المثاالية الحازمة والحكيمة ..أختي هذه منذ بلوغها التاسعة وهي تخطب في السنة لمايزيد عن سته أشخاااص وكلهم من الأكفاء وذوي الوجاهة ..ولكن كان هناااك معتقدا في أسرتنا أن ابن العم أولى رغم أن ابن عمي كان من سني أنا أي يصغرها بكثير ومع ذلك ظل أمل الرجاال قائم عليه ربما يكبر ويلفت نظرها أو حتى يرغموونها ..

وشاءت إراادة الله وكبرنا جميعا واختلفت وجهااات النظر وتضاربت الأراء وحصلت الخلافاات في تلك الأثناء كاان مايزاال الشباب يتقدموون لخطبة تلك الرائعه ويرفضوون دون علمها ولاحتى علم أمها .

الى أن وقعت الفأس في الرأس تخرجت من الجامعة وجاء دوور العرييس وعرضوا عليها ابن العم دونما خياار ليس هنااك من عرض سوااه وكالعادة جابهتم وقااومت وقالت انه بمثابة ابنها وليس زوجها ..

ولكنها عقوول الرجاال الصلبة والشديدة التي لاترى غير رأيها حاصرووها وضيقوا عليها وهي على موقفها والولد بين مؤيد ورافض وعندما علم ردها وتمسكها برفضها علق عليها المهمة وارتااح وأصبح يبدي لهم عدم المقاومة وان لامانع عنده من الزوااج في حاال قبلت هي ..

بينما هي تصر وتنادي بالرحمة وتسأل لماذا لايؤخذ رأيها في الآخريين ولماذا لايكوون لها حق الاختيار في كل مررة ينتهي الحواار بالبكااء والعوييل وتقسم الأيماان أنها لن تتزوج به ولاحتى بغيره ..

ضعيفة وقوية ولاخياار لهل ,,تتابعت السنون وتبااعدت القلوووب وأصبح كل من حولها يبحث عن مصلحته هو ونسوووها في خضم الأحدااث تزوج البنااات وتزوج الأولاد ..بنات العم وأبنااء العم جميعهم تزوجوا وهم صغارا ثم تزوج ابنتان وولد من إخوتها وهي على حالها وفي صموودها تكابر وتتجرع الاهااناات من الجمييع ..سخررت نفسها لخدمة الأب والأم والاخوة من الشباب والبناات ..

ثم تتابعت الأشغاال وثقلت الأحمااال فأر ادت أن تثبت للجميع قوتها فبدأت باحتضااان أبناء الأخ والأخواات وعملت جاهدة لتكوون لهم أما بالرغم من وجوود الأمهاات ولكنها لاترتااح ..

صادف أن تقدم لها كثيروون وكلهم من ذوي المكانة الاجتماعية والدينية والعلمية ولكنهم جميعا متزوجوون ولهم بدل الولد خمسة أو أربعة وآخرهم له سبعة ..يكوون المتقدم إما مشغووولة عنه زوجته بالوظيفة ويريد لنفسه حاضنة ..!!

أو زوجته مرييضة ويريـد مداوية ..!!أو زوجته كبيرة ويريد المنجبة .. وماإلى ذلك من أعذاار واهية

ليس منهم من قال أريد المؤنسة ..وحبيبتي جددا مؤنسة وراقية ومنفتحة وكل مافيها حسن ..

هي لاتحب ذكر الأموور الجنسية ولاتحب الحدييث حول الأمووور الدنيوية روحها ساامية ..

آخر من تقدم لها طبيب ذو شهرة علمية كبيرة وله مكانة إجتمااعية كبيييرة وله من الأبناء ثمانية وزوجة مريضة ولكنه يقوول يريدها لنفسه معاشرة وليس لها بهم أي صلة ولكنها ترفض وتتمسك برأيها ..ووالدي يحملني مهمة اقناعها وكذلك إخوتي وهي غير راغبة سردت عليكم ماسردت بغية النصيحة ورغيتي في رأيكن وااضحة ..

هل صحيح انقطع الأمل لها الا في زوج متزوج وله رغباات دنيوية فانية ؟؟

وإن كان هذا سليما فماالطريقة المثلى لاقنااعها؟؟

وهل بينكن من حصل لها مثل أختي وعااشت هاانئه ؟؟

في انتظااار ردكن وتفاعلكن ودمتن في خير وهناء .
أختي . . جمانة الدر !!!!

من أنت ِ يا هذي ، وماذا تقصدين ؟

أقسمُ بمن رفع السماء بلاعمد . .
والذي أنا الآن بأمس ِالحاجة إليه إنها ( أنا ) :tears:

( اللهم اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً ) ..
:tears::tears:

أختي . . ماذا عن ( التعليق ) لعشر سنوات ؟!

أم أنها أخرى ؟
<< اعذريني أختي ، الدموع غلبتني ، وحجبت بعض التفاصيل ، التي ذكرت ِ ، وبالذات :
آخر من تقدم لها طبيب ذو شهرة علمية كبيرة وله مكانة إجتمااعية كبيييرة وله من الأبناء ثمانية وزوجة مريضة ولكنه يقوول يريدها لنفسه معاشرة وليس لها بهم أي صلة ولكنها ترفض وتتمسك برأيها ..ووالدي يحملني مهمة اقناعها وكذلك إخوتي وهي غير راغبة سردت عليكم ماسردت بغية النصيحة ورغيتي في رأيكن وااضحة ..
يبدو أنها ليست أنا . .

لكن مصيبتي هانت ..

نيازك

شوفي جمونه لاتقلقي الحريم تنظر للمستقبل عن قرب لكن قولي لها الناس مو معمرين كلنا مصيرنا الموت والوالدين مو دائمين بعد عمر طويل ويتمنون يشوفونك مثل البنات ويشوفون أولادك انظري لمستقبل حياتك عشر سنوات قدام أتمنى أني أفتك وأعتذر عن الغلط​

اختي خليها تستخير وتدعي ربها يكتب لها الصاح
ان شالله تتزوج إلي يستاهلها يارب

اختك

هلا2007

والله انا رايي انها تستخير وتسالون عن الزوج واذا كل شي اوكي
توافق وماتتردد لان الحياة تجري بسرعة و ماراح تلقى احد بعد ماتكبر يهتم فيها
و اهم شي الاستخارة,,,,,,,, الله يوفقها.

اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يرزقها بالزوج الصالح والذرية الصالحة اللهم امين وعليها بالاسخارة وعسى ان تكرهو شئ وهو خيرا لكم

يـــــــــــــارب فرج همها وارزقهاالزوج التقي النقي
ربك كريم لايعجزه شئ في الارض ولافي السماء
كثيييير امثال أختك ومنهن من اكرمهن الله وتزوجن
وكل شئ بيده سبحانه وتعالى
انصحهابكثرة الاستـــــــــــــــــغفارـ ـوقيــــام اللـيل ـوالصيــام
وتدعوه ليل نهارسراوعلانيه وخاصة أوقات الاجابه ـ وربك كريم ـ سميع مجيب ،،،،اللهم علق قلوبنا بحبك ولاتعلق قلوبنا بغيرك،،،،
الـلهم آآآآآميــــــــــــــن ـ اللهم صلي وسلم على نبينا وحبيبنامـحمـد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى