مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ادخلي يا[you]ولاتبخلي برأيك .!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

جمانة الدر

New member
إنضم
10 أكتوبر 2008
المشاركات
3,215
أخواتي الغاليااات ..

يهمني رأيكن ولعلي أجد لديكن حلا مثاليا يرضي أختي وجميع أفرااد الاسرة

عزيزاتي من لها تجربة قريبة من هذه القضية أو تعرف قصة حولها تفيدني وتخبرني بالنقااط الأساسية فيها والطريقة الصحيحة .. غليكن الحكاية ولاتبخلن علي بالردود والنصيحة ..

أختي كبيرة عذراء إنسااانه كل مافيها يصرخ بالمثاالية في كل شيء متخرجة من الجاامعه ولاتعمل يعني في المنزل .جمييييلة حد الجمااال بل رائعة الحسن متديينه وعصامية يعني مثالية لاتحب الأمووور التافهه خبيرة في كل شيء سواء أعماال منزلية أو خياطة أو تصاميم فنية أو لمسااات جمااالية إضاافة إلى رجاحة العقل والحكمة والصبر والمثابرة والتفااني في خدمة واسعاااد من حولها .

هذه أقل مواصفااات تلك الانسااانة المثاالية الحازمة والحكيمة ..أختي هذه منذ بلوغها التاسعة وهي تخطب في السنة لمايزيد عن سته أشخاااص وكلهم من الأكفاء وذوي الوجاهة ..ولكن كان هناااك معتقدا في أسرتنا أن ابن العم أولى رغم أن ابن عمي كان من سني أنا أي يصغرها بكثير ومع ذلك ظل أمل الرجاال قائم عليه ربما يكبر ويلفت نظرها أو حتى يرغموونها ..

وشاءت إراادة الله وكبرنا جميعا واختلفت وجهااات النظر وتضاربت الأراء وحصلت الخلافاات في تلك الأثناء كاان مايزاال الشباب يتقدموون لخطبة تلك الرائعه ويرفضوون دون علمها ولاحتى علم أمها .

الى أن وقعت الفأس في الرأس تخرجت من الجامعة وجاء دوور العرييس وعرضوا عليها ابن العم دونما خياار ليس هنااك من عرض سوااه وكالعادة جابهتم وقااومت وقالت انه بمثابة ابنها وليس زوجها ..

ولكنها عقوول الرجاال الصلبة والشديدة التي لاترى غير رأيها حاصرووها وضيقوا عليها وهي على موقفها والولد بين مؤيد ورافض وعندما علم ردها وتمسكها برفضها علق عليها المهمة وارتااح وأصبح يبدي لهم عدم المقاومة وان لامانع عنده من الزوااج في حاال قبلت هي ..

بينما هي تصر وتنادي بالرحمة وتسأل لماذا لايؤخذ رأيها في الآخريين ولماذا لايكوون لها حق الاختيار في كل مررة ينتهي الحواار بالبكااء والعوييل وتقسم الأيماان أنها لن تتزوج به ولاحتى بغيره ..

ضعيفة وقوية ولاخياار لهل ,,تتابعت السنون وتبااعدت القلوووب وأصبح كل من حولها يبحث عن مصلحته هو ونسوووها في خضم الأحدااث تزوج البنااات وتزوج الأولاد ..بنات العم وأبنااء العم جميعهم تزوجوا وهم صغارا ثم تزوج ابنتان وولد من إخوتها وهي على حالها وفي صموودها تكابر وتتجرع الاهااناات من الجمييع ..سخررت نفسها لخدمة الأب والأم والاخوة من الشباب والبناات ..

ثم تتابعت الأشغاال وثقلت الأحمااال فأر ادت أن تثبت للجميع قوتها فبدأت باحتضااان أبناء الأخ والأخواات وعملت جاهدة لتكوون لهم أما بالرغم من وجوود الأمهاات ولكنها لاترتااح ..

صادف أن تقدم لها كثيروون وكلهم من ذوي المكانة الاجتماعية والدينية والعلمية ولكنهم جميعا متزوجوون ولهم بدل الولد خمسة أو أربعة وآخرهم له سبعة ..يكوون المتقدم إما مشغووولة عنه زوجته بالوظيفة ويريد لنفسه حاضنة ..!!

أو زوجته مرييضة ويريـد مداوية ..!!أو زوجته كبيرة ويريد المنجبة .. وماإلى ذلك من أعذاار واهية

ليس منهم من قال أريد المؤنسة ..وحبيبتي جددا مؤنسة وراقية ومنفتحة وكل مافيها حسن ..

هي لاتحب ذكر الأموور الجنسية ولاتحب الحدييث حول الأمووور الدنيوية روحها ساامية ..

آخر من تقدم لها طبيب ذو شهرة علمية كبيرة وله مكانة إجتمااعية كبيييرة وله من الأبناء ثمانية وزوجة مريضة ولكنه يقوول يريدها لنفسه معاشرة وليس لها بهم أي صلة ولكنها ترفض وتتمسك برأيها ..ووالدي يحملني مهمة اقناعها وكذلك إخوتي وهي غير راغبة سردت عليكم ماسردت بغية النصيحة ورغيتي في رأيكن وااضحة ..

هل صحيح انقطع الأمل لها الا في زوج متزوج وله رغباات دنيوية فانية ؟؟

وإن كان هذا سليما فماالطريقة المثلى لاقنااعها؟؟

وهل بينكن من حصل لها مثل أختي وعااشت هاانئه ؟؟

في انتظااار ردكن وتفاعلكن ودمتن في خير وهناء .
 

لحن حياة

New member
إنضم
29 يونيو 2008
المشاركات
1,105
الله يسهل لها امرها

ويكتب لها الخير


و الله ما اعرف بس اهم شي تصلي و تستخير
 

altaf-86

New member
إنضم
7 فبراير 2009
المشاركات
3
مرحبا حبيبتي كل شي قسمه ونصيب خليها اتصلي صلاة استخاره سبحان الله يمكن يكون لها نصيب فيه وتاخذه او ان الله كاتب لها نصيب مع شخص اخر وادعيلها بزوج الصالح
 
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
950
الله يكتبلهها الي فيه خير لها
اهم شي تستخير تستخير وتكثر من الاستغفار
والله يكتبلها الي فيه خير لها يارب
 

بشائر نجد

New member
إنضم
30 نوفمبر 2008
المشاركات
221
مشكلتنا عددتنا وتقليدنا التي تفرض ابن العم ثانيا انانية الاهل بستغلال
طيبة اختك وذلك برعايتهم دون الوقوف معها ومناقشتها في قراريعتبر مصيري لها فهل يعقل ان هناك فتاة لاتفكر بتكوين اسرة ومملكة خاصة لها ؟؟؟ احتمال رفضها الزواج خوفها من والدها اوابن عمها الذي رفضته
والامل لايزال قائم بزوجها من شاب في مثل عمرها لكن لم ياتي نصيبهاحتى الان ....اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يرزقها بالزوج الصالح والذرية الصالحة اللهم امين
 
إنضم
2 أغسطس 2008
المشاركات
1
سلام أختي
أنا عندي أختي، صار عمرها 30 سنة او لسا ما متزوجة،
كان يجي فيها خطاب كثير بس مسار نصيب
الله يجيب لها نصيبها في يوم من الأيام
تحياتي
 

يارب يرجع

New member
إنضم
19 يناير 2009
المشاركات
112
اسمحيلي ارد عليك باللهجة الكويتية البحته لان ما اتقن الكتابة بالفصحى
كلنا نتعرض لضغوط العادات والتقاليد وان البنت لاااازم تسمع كلام ابوها وماتخالف رايه وتاخذ الرجل الي يرشحه لها بدون مناقشة وهذا مع الاسف اثر على حياة الكثير من البنات فنادر ماتلقين السعيدة في زواجها واختج الله يسامحكم ظلمتوها وهي صغيرة يوم كانت مطلوبة من الرجال بحكم جمالها وعمرها الصغير ماخليتوها تشوف نصيبها مع وااحد منهم الا بتزوجونها من ولد عمها الصغير اللي صدقت يوم قالت مثل ولدي ..وكلنا ندري ان الحرمة كلما كبرت كلما قلت فرص الزواج لها حتى وان كانت ملكة جمال. رايي انها تاخذه( اذا رضيتوا دينه ) ومااعتقد فيها شيء لما يقوم ابيها للمعاشرة على قولتج لان حلااااااااااال(هن لباس لكم وانتم لباس لهن))اجل الرياجيل ليش يتزوجون مو علشان يرتاحون ومبين عليه ابن حلال ويبي الحلال مايبي الحرام ولو اختج احتسبت الاجر مع هالرجال وانها ممكن تعطيه شيء هو محروم منه بحكم ان زوجته مريضة اعتقد انها راااح تكون سعيدة برضى زوجها عنها وبرضى الله ومافيها شيء اختج كبيرة ومحتاجة يكون لها جاهل صغير تفرح فيه يوقف وياها بكره لكبرت بالعمر خلها تستخير والله يوفقها وقولي كلن ياخذ نصيبه من هالدنيا ومافي احد مرتاح ولا في حياة زوجية كااااملة وشكرا على اهتمامك بردي
 
إنضم
24 يناير 2009
المشاركات
123
حبيبتي فيه ناس كثيرين مروا بنفس الموقف بس الحمدلله تيسرت أمورهم وخدوا متزوج وعاشوا متهنين .............. وأنت حبيبتي تحاولين تقنعينها بأسلوبك .............منها تقولين لها عن ناس مروا بها التجربة ..........
 

tenten

New member
إنضم
2 أغسطس 2007
المشاركات
1
الله يفرج همها انشالله ...........
كل شي قسمه ونصيب............
 

Bdooon Asm

New member
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
89
الله ييسر لها اللي فيه الخير ويسعدها ...اوصيها بالأستغعار وقرأة سورة البقره...
(ليش الموضوع مكتوب....بأسمي...bdooon Asm)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ليييييييش بليز ردي
 
إنضم
31 ديسمبر 2007
المشاركات
44
السلام عليكم اختي اهم شيء سمعة الرجل المتقدم لها اذاكان ابن حلال ويخاف الله وطيب في بيته وحنون وكريم فتستخير الله اولا ثم اذا شعرت بارتيا ح بعد الاستخاره فتوافق والله يوفقها
 

balqees07

New member
إنضم
5 أغسطس 2008
المشاركات
7
بسم الله الرحمن الرحيم
اختي العزيزه جمانه الدار في بنات الصغار بالعمر وياخذون اللي مطلق او ارمل اوحتى زوجه ثانيه هذا شي قسمه ونصيب من رب العالمين .
وبعدين قوليلها قبل اتخاذ اي قرار حتى لو رافضته او مجرد تفكير اسلم حل هو انها تصلي صلاه استخاره وانشاءالله الله ينور دربها.
والله ان لي قريبه توها مخطوبه لواحد اصغر منها بالعمر لكن شخصيته تدل على ان رجال جد يعتمد عليه وبعدين الرجال مو بمعمره بعقله وهذا رايي والله يوفقها يارب
 

om3mmar

New member
إنضم
26 مارس 2008
المشاركات
114
اهلا يا عسل
ارحب بيكي وبمشكلتك
وبإذن الله مشكلتكم بسيطه ولها حل بعد قدرة الله على حلها

اختك ماشاء الله عليها عندها علوم دينية تكفي ان تقتنع بكلامات بسيطه توحي لها بقدرة ربنا وعلمه بمالا تعلم به
اختي ..الذكرى تنفع المؤمنين..هي اخذتها عزتها وشموخها عن تذكر قدرة ربنا وتوفيقه بسبب ظروفها و الضغوط التي واجهتها
اما ان تكون فعلا غفلت ..او تكون اكثر حنكه وحكم مننا ولم تأخذ الموضوع بنظرتنا البسيطه وهي قطار الزواج الذي سوف يفوتها !!!
لا اعلم سبب رفض اختك
ولكن اقترح عليكي هذه الحلول
-كما ذكرت لك ..الذكرى تنفع المؤمنين...ذكريها بأنها افضل وارقى من ان تكون محل حديث للناس ويجب ان تنهي الموضوع بحنكتها وعلمها ..فإما ان ترفض ..او توافق ..ويكون ذلك بعد صلاة الاستخارة ولأكثر من مرة .
يجب ان يكون رئيها من عند الله وما تشعر به بعد الاستخارة
حاولي ان تقنعيها بها ..وان تصليها اكثر من مرة وتصليها في الليل مع التهجد
-اذا كان في ابن الناس خير ..سوف يقنعها ربي ويسهل امورها

لا تضغطو عليها
توكلو على الله في امرها

-وانصحك بالدعاء لها في كل صلاة
(اللهم اني اسألك الخير لفلانه فإذا لفلان خير لها قربه منها واذا فيه شر لها ابعده عنها فإنها عبدة ضعيفة ذليلة ترجو بعد خيرتك وقدرتك منك الزوج الصالح لها و الذرية الصالحه..وانت اعلم بما قاسته في حياتها فاجعله ربي في ميزان حسناتها)آمين
و الدعاء المستجاب في الصلاة يكون :في السجود بعد التسبيح -او قبل السلام اي بعد التشهد الثاني

**لااكثر عليك الكلام لكن المهم في الموضع ....-اسلوبك-
يكون راقي جدا وقريب من قلبها من غير احراج او تجريح

اعانك الله على اقناعها وكتب لها ماهو خير
 

azera

New member
إنضم
18 مايو 2008
المشاركات
150
الله يكتب لها اللي فيه الخير
وان كانت متردده عليها بصلاة الاستخارة
والله يوفقها ان شاءالله ويسعدها
 

ظل الوعد

New member
إنضم
7 فبراير 2009
المشاركات
36
عليها بصلاة الاستخاره وتتوكل على الله والله يوفقها وييسر امرها ويفرج همها
 
إنضم
21 نوفمبر 2006
المشاركات
215
تاثرت لاختك كثيرا....ان شاء الله يرزقها الزوج الصالح...في واحدة اعرفها مثل اختك ربت اولاد وبنات اخواتها وهي مؤمنة بنصيبها ...سبحان الله اخذت واحد شاب من عمرها عازب وماشاء الله يحبها وما يرفض لها طلب.......اما بخصوص اختك لو هي رافضة لا تلحوا عليها...اكيد هي كان لها احلام مثلها مثل اي فتاة وبصراحة الرجال عنده 8 ابناء غير زوجة مريضة ... اعتقد اختك تستحق افضل من هذا الوضع...بس في النهاية خليها تستخير والله يرزقها الزوج الصالح .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى